قوات الأمن تمنع بالقوة التظاهر ضد معتقل تمارة

قوات الأمن تمنع بالقوة التظاهر ضد معتقل تمارة
الأحد 15 ماي 2011 - 23:59

تعرّض عدد من المتظاهرين المشاركين في “نزهة” معتقل تمارة السري لتدخل أمني وُصف بالهمجي وغير المبرر، بعد محاولاتهم التجمع بالقرب من المكان المخصص لانطلاق الشكل الاحتجاجي الذي دعت إليه حركة 20 فبراير.وكان لافتا حضور قوات الأمن بزي رسمي وبزي مدني أيضا منذ الساعات الأولى من صباح الأحد 15 ماي 2011، موزعين على أماكن متفرقة من محيط معتقل تمارة.

واعتقلت الشرطة عددا من الشباب الناشطين في حركة 20 فبراير وسحبت بطائق تعريفهم الوطنية، قبل أن تعيدها إليهم وتطلق سراحهم وتبعدهم عن مكان تجمع المحتجين، وسُجلت إصابات متفاوتة في صفوف المتظاهرين الممنوعين من الاحتجاج خاصة في صفوف المنتسبين إلى التيار السلفي.

مصادر من عين المكان نقلت لـ”هسبريس” تعرُّض عدد من الصحافيين كذلك لـ”قمع” قوات الأمن من خلال الضرب والسب، بالإضافة إلى تعنيف المارة وكل من حاول الاقتراب من إحدى الأسواق المتّخذَة من قبل ناشطي 20 فبراير نقطة انطلاق لـ”نزهة” معتقل تمارة.

وكانت مختلف المجموعات الفايسبوكية المشكِّلة لحركة 20 فبراير بالرباط قد دعت إلى تنظيم مسيرة لمعتقل تمارة تنديدا بما يُنسب إلى المشرفين عليه من تعذيب في حق المعتقلين بداخله، وردت عليهم وزارة الداخلية بالمنع الكتابي، الذي سلمه أعوان ورجال السلطة إلى من يعنيهم الأمر من الناشطين.

‫تعليقات الزوار

152
  • adil
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:51

    nice, ils ont exagéré, beaucoup!!

  • ahmed
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:07

    هاد عشرين * اش باغين؟
    واش مجرم كي هدد المواطنين، و ارهابي كي دمر بلادي اش بغيتوا نديروا ليه نديوه فندق 5 نجوم؟

  • أبو نور
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:53

    الاشخاص الدين يريدون ان يتنزهوا قرب هدا المركز مجحفين في حق الوطن ومتنكرين لوطنيتهم ومساهمين في خلق البلبلة والفوضى فهدا مركز إداري كباقي الإدارات العمومية يسهر على الحفاظ على أمن وراحة المواطنين كما هو متعارف عليه في ارقى بلدان العالم الديمقراطية منها وغير الديمقراطية

  • marocain
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:47

    non il fallait les faire entrer pour une visite a l interieur et les servir

  • amine
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:01

    أنا رأية شرطة تمنعهم بدون عنف ، ولكن المحرضون الدين يعلقون في هذا موقع و أغلبهم ليسوا مغاربة سيتكالمون عن مجزرة رهيبة و إبادة جماعية و تدخل عنيف و سيحاويلون تصوير وضع على أنه أكفس من سوريا و ليبيا ؛ و نحن نعرف من يريد أن يدخل المغرب في الفتنة و ينفق على دالك المليارات

  • amghar
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:09

    un petite précisin svp : le local en question ne se trouve pas à Témara. il se situe dans l’arrondissement de Agdal hay Riad ville de Rabat.
    l’appeler camp de témara est une erreur.
    mais pour les demandes à ce qu’il soit conforme aux lois en réglemsnts en vigueur les activistes ont droit

  • مغربي و مسلم و لله الحمد
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:57

    تحية لرجال الأمن

  • رشيد
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:11

    يبدو ان نظامنا العتيد بدا يضيق ضرعا بهذا الشباب الغاضب المنادي بالحرية والعدالة ويبدو ان هذا الشباب لايعي جيدا انه بدا يحك على الدبرة وبدا يقترب من حدود التماس والخطوط الحمراء وحمى النظام المقدسة وبدانا نكتشف مقدسات اخرى ممنوع على اي كان المس بها او مجرد الاقتراب منها والا ناله العقاب الشديد الاليم مهرجان موازين مقدس معتقل تمارة مقدس فحذار من التوهم وحذار من المزيد من اختبار صبر نظامنا فهو لن يتسامح مع من يعبثون بامن المقدسات المقدس

  • salhi
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:29

    Vive le roi Sidi Mohamed 6 , vive mon pays bien aimé , vivent les vrais chorafa qui ont beaucoup servi et beaucoup sacrifié pour cette nation qui en a besoin d avantage , a ceux qui essayent de mettre les battons dans les roues ,ne parlez jamais au nom de tous le marocains car bonne partie aime aller du maroc a l avant doucement surement et dans les régles de l art. Je pose la question suivante depuis quand un athée , un leniniste un marxiste , un homo , une lisbienne , un croyant aadli , un salafi etaient en harmonie ? et ben jamais ce qu on constate dernierement ce n est que de la pure sure et vraie hypochrisie , oui si abdessalam t es un Hypochrite

  • Mr.i
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:49

    First duty of Moroccan government is zerwata! government is NOT the solution to our problems, government is the problem!

  • oudi78
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:01

    نناشد القوات المغربية والداخلية أن تتعامل مع هؤلاء الأوباش المحسوبين على المغاربة وما هم إلا ارهابيون.أن يعاقبو بقانون الإرهاب.وكدلك كل من سولت له نفسه أن ينال من وحدة البلد العزيز ويدخله دوامة الحرب ولا إستقرار.من أجل ارهابين مجرمين قابعين في السجون.كما يجب محاسبة أعضاء 20 فبراير بتهمة التأمر على النضام وأمن البلاد

  • مغربي
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:03

    والله يلا كنتعجب اهاذ البشر اللي كيعلق على هاذ الواقعة و ييشكت في الرجال المناضلين.. باش تناهضوا التعذيب و تحتجوا على المخزن اللي تكرفس على ولادنا وخوتنا بدون أي ذنب باعتراف الدولة كتقولو كلام غير مقبول من مغربي حر .. واش تبغيه لخوك ولا لباك ولا لراسك دكشي لي وقع تم ؟؟؟ كنتمنى ليكم شي تجربة تم باش ترباو نتوما نيت .. والله يلا عيب و عار هادشي لي كنسمع … هذا أكبر دليل أن المعتقل كاين و مابغاوش يقولوها و إلا كانوا يخليوهم.. الله يعطينا وجوهكم لي ما تحشم ما تمرك ..معتقل العار كدافعو عليه ؟؟ شوهة صافي ..ناس تسجنو بناء على تقارير مكذوبة دالدستي و موقعة تحت الإكراه وسماوهم إرهابيين حيت عندهم لحية ودابا عاد جا العفو بعد 7 و 8 سنين ونتم مازال تعاودو نفس الكلام الخاوي و تشفاو فالمظلومين شوية دالانسانية حتى الا ما كنتو مسلمين ..الله ياخذ فيكم الحق

  • عبدالكريم
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:25

    1- على الدولة ان تعتقل كل من يمارس العنف لكن ان يتم ذلك في اطار القانون واطار الحق في المحاكمة العادلةما يقع في معتقل تمارة السري هو خارج القانون والحق.
    2-منع هذه الوقفة هو دليل ان المخزن يخفي شيئا ما لو كان المخزن ديمقراطيا لسمح ليس فقط بالوقوف امام المعتقل بل دخوله ومعاينة مرافقهمن طرف لا اقول كل المتظاهرين ولكن من طرف جمعيات حقوقية وطنية ودوليةمحايدة ومشهود لها بالنزاهة.
    3- مرة اخرى اقول للبلطجية الذين يدافعون عن قمع البوليس السياسي للجماهير رجاء دافعوا بحجج معقولة وبمستوى راق فاسلوبكم ومنطقكم يفضح مستواكم الدراسي المتردي وتفكيركم المشبع بثقافة الزرواطة.نعم يجب على الدولة اعتقال كل ارهابي. السؤال لماذا لم تعتقل الدولة مفجر اركانة وهي قد صرحت انه قام بمحاولات متعددة للالتحاق بالقاعدة؟ اريد جوابا من البلطجية

  • مغربي
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:29

    مرة ذهبت الى مركز الشرطة لاعداد بعض الوثائق الادارية ، وكان هذا قبل اندلاع الثورة في تونس بحوالي سنة ، وأقسم أني شاهدت مواطنين يسبون عميد الشرطة ، واخرون يحدثون بلبلة وضجيج وليس لهم حق بتاتا ، فاستغربت كثيرا كيف لجهاز الشرطة والذي كلما أمر من أمامه أفزع ، يعامل بهذه الطريقة وباستفزاز كبير ، علمت أنها التعليمات ، فعميد الشرطة يطلب كما نقول بالدارجة غير السلة بلا عنب ، اذن لا يجب استغلال الحرية على حساب الامن واستقرار الدولة ، اذن أطلب اعتقال 20 برهوش وارجاع السلفيين المعتقلين الى السجن ، لأنهم سيقتلون الابرياء مرة أخرى ، واذا تساهلت الدولة معهم فسيحرقون المغرب بمن فيه

  • ayoub Elmaghriby
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:31

    تحية للقوات العمومية

  • said
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:31

    مازال العاطي يعطي باش تعرفوا انكم عيقتو خاص يماكم الفلقة يا الخونة مازال يشدوكم المغاربة الاحرار و يوريوكم

  • en avant les 20
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:13

    les dirigeants d ce pays ont conbinés l’attentat de l’argana pour combatre toute forme de manifestation pacifique

  • winner650
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:15

    تحية لقوات الأمن العمومي التي فرقة هاؤلاء الجماعة الملقبة ب20 فبراير و الدين يسهرون على نشر الفتنة في هدا البلد .و بالمناسبة ادعغوا الجهات الأمنية بالتدخل بشكل حازم لزجر هؤلاء الملحدين.

  • Titif
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:33

    Vive notre police , mais ils sont fous ces gamins . Il n y a pas un pays au monde sans ces services secrets
    Vous voulez que la police intervienne qu après les attentats mais il y a ce qu on appelle la prévention et pour le bien de notre cher pays moi je suis pour

  • ana
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:03

    سلوك مرفوض
    كان على الامن ان يدخلهم ليتنزه
    اما الاخوة في هسبريس من انتم حقا؟

  • موسى
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:05

    هذه الجمعية وراء كل هؤلاء الشواذ أنا أعرفهم جيدا ليسوا كباقي الشباب المثقف الواعي و الوطني، هؤلاء يريدون حرية ليس كباقي الحريات، و هم مدعومين من جهات خارجية و لاحظوا أنهم لا يرفعون راية الوطن المغربي بل راية الثوار و شيكي فارا و راية سوداء، الأن بدأوا يدخلون في شؤون الدولة، كل دولة في العالم لها سجونها، أكبر الدول أمريكا، فرنسا، روسيا,,,, هؤلاء الشواذ لا يريدون الخير لهذه البلاد، سماهم على وجوههم,

  • vive mouhamed 6
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:07

    ما كنت أتمناه في هدا الصباح من رجال الأمن قد تحقق …….فالأشخاص الدين يدافعون عن الإرهابيين من حركة 20 فبراير فهم الإرهابيون رقم 1 شكرا للقوات العمومية..

  • ABDELAZIZ TALBI
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:09

    السلام عليكم
    مافهمت والو من هاد الناس واش مابغيتوش السجون إكونو !!؟؟
    ولا بغيتو تشجعو المجرمين والارهابيين.؟؟
    الدولة مكاتدلم حتا حد،وتحية خاصة لرجال الامن.
    الله الوطن الملك.

  • hisham
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:33

    يا أخي في كل الدنيا هناك معتقلات سرية ومراكز أمنية حساسة وأخرى عسكرية وأخرى للمخابرات… فهل يراد أن يتحول المغرب إلى سيرك حتى يصور كل واحد مايحلو له ويحتج بجانب كل ما يحلو له… مصور العربية وبكل وقاحة يريد التصوير… هل تجرؤ هذه القناة على تصوير المعتقلات السرية في دول الخليج وفي السعودية؟؟؟ هل تجرؤ على تصوير القواعد العسكرية الاميركية في المنطقة الشرقية للسعودية وفي كل دول الخليج الأخرى؟؟؟ هل نحن فقط مطلوب منا تصوير كل شيء عسكري وأمني لدينا…. باراكا من الوقاحة الزايدة عن حدها….. بعد ١١ سبتمبر أقيمت معتقلات سرية في كل البلاد الديموقراطية في الغرب واستخدمتها الاستخبارات الاميركية… فهل تجرأ أحد في الاعلام الغربي وصورها؟!!!!!!!!! المغرب ليس سيرك…. وقبح الله من يريد إثارة البلبلة…. وقبح الله البوحاطيين….

  • la verite
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:59

    حسب بعض الشهود و كذلك فيديو خاص بأعضاء الحركة قاموا بترديد شعارات النظام طلع برا الملك طلع برا ليتبين لنا نيتهم الحقيقية و هي القيام بانقلاب في المغرب و اسقاط الملكية فيه. و بالتالي اناشد المواطنين الغيورين على وطنهم بالتصدي لهم بقوة لانهم مجرد انقلابيين غرضهم تشويه بلادنا العزيزة و البحث عن مجدهم المفقود و هي الثورة الشيوعية الميتة.

  • تحية لرجال الأمن
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:11

    تحية لرجال الأمن

  • mohamed
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:13

    تعاليق المخابرات أكل عليها الذهر وشرب مغرب الديقراطية ههههه ،بزاف عليكم هذه الكلمة لن تصلوا إلى ظفر هذه الكلمة ولو بعد قرن،إذا أردتم التشبت بهذه الكلمة كيفها مع تاريخكم المجيد ديمقراطية القنينات أوديمقراطية القرعة

  • elbahjawi
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:15

    بسم الله الرحمآن الرحيم.
    أعتقد أن تدخل رجال الأمن بهده الطريقة هو دليل واظح بوجود معتقل ثمارة السري.اذن يجب متابعة التنديد و الإتجاج حتى يغلق معتقل العار.نحن جميعا ضد الإرهاب وقتل الأبرياء،و ضد أيطا التعذيب في المعتقلات السرية.تحيا حركة 20 فبراير والمغاربة ألأحرار و الغيورين على هدا الوطن الحبيب.عاش الملك

  • maroc
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:17

    bravo la police
    هؤلاء القوم زادو فيها بزاف.
    بلا امن يصبح المغرب في فوصى.
    العصى لمن عصى.
    الحرية المطلقة شيء سلبي في المغرب.

  • مغربية حرة
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:45

    الف الف شكر للامن المغربي العز و النصر ليهم

  • assidah
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:19

    فينهم دوك ناس للي قالو مكينش المعتقل؟

  • بن عزيزي عبد الرحمان
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:25

    هذا المكان يشبه سجون محاكم التفتيش الباباوية و يوجد بقرب سانية دربال الجيلالي و أرض كيش الأوداية التي سرطها المخزن و طرد أصحابها بالقوة و اسمه نوالة العالية حيث احتسى الشاي أمام مدخله الملك محمد الخامس يوما قبل نفيه الى جزيرة مدغشقر و ذالك قبل بنائه و يمكن استعماله كمتحف لحقبة التناوب لاستقبال 20 مليون سائح سنويا كما هو في التخطيطات الحكومية

  • عشريني
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:27

    معا لمحاربة الفساد و المفسدين ..و كفى من قول ان المغرب بخير و سلام ..يجب علينا محاربة كل من يريد ان يقول ان معتقلي تمارة هم يهددون ..انا لا اريد التعميم ولكم اطلاق السراح الاخير بين لنا ان هناك مضلومين عدة يعدبون في بلادنا ..و اذا لم يكن وجود كما يدعي المخزن لهذا المعتقل فلماذا تم المنع و بقوة ..خــليو الناس التفجج !!!

  • مواطن
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:35

    20 فبراير وامثالهم يريدون هدم ما بناه المغاربة مند الاستقلال وافساد الاصلاحات المتوقعة لسبب بسيط كونهم لم يساهموا يوما فى دالك .بل اعتقد ان حتى نفقة حياتهم اليومية لم يكتسبوها من عرق جبينهم .فقط استغلوا الاوضاع العربية ومتسع حرية التعبير فى المغرب للتسيب والمزايدات .فتنوا الشعب وابناءه وشغلوا الناس والمسؤولين عن الاستقرار وضيعوا اقتصاد البلاد بفتنهم هده .

  • rachid
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:37

    je suis toujours surpris de ces commentaire qui approuve que les forces de l’ordre interviennent avec violence contre des manifestants pacifique,c’est qmm incroyable d’appeler a ce que quelqu’un sois tabasser seulement parce qu’il n’a pas le même avis que sois même.je rappelle a tous le monde qu’une justice juste est la seule garantie pour un état démocratique. un détenue qui qu’il sois a le droit a être arrêter interroger juger et détenue dans des conditions humaine.quand on accepte qu’on traite son voisin comme un moins que rien on fini par devenir sois même un moins que rien.

  • aissa
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:43

    برافو 20 فبراير .وزير الداخلية ينفي وجود معتقل تمارة و المن يمنع التضاهر امامه .ليفهم شيحاجة يكولها لينا هههههههههههههه اضن ان الشرطة التي منعت وسلكت الشعب تابع للهمة وليست لوزارة الداخلية

  • ياسين
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:45

    اولا يجب ان نوضح مسالة مهمة لقد اصبحنا لا نفقه بالمرة في السياسة هل فعلا تعرضوا للمضايقة من رجال الامن ام لا ….. والله ان هدا لا منكر ان يعتقل الناس لا للشئ الا انهم عبرو عن رايهم ……. حسبنا الله ونعم الوكيل…….

  • chadia
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:07

    مباشرة بعد هده المجزرة حيث وصلت الوقاحة بكتائب محمد السادس إلى حد ضرب أحد الجالسين من السلفية قرب أسواق السلام بالسبط بروطكان إلى الفم وتخيلوا النتيجة. تم مباشرة بعد دلك الدهاب إلى مقر الإتحاد المغربي للشغل وتم رفع شعار: جماهير ثوري ثوري ضد السادس الديكتاتوري.الشعب يريد إسقاط النظام. وسادسهم علوي.أظن أن النظام المغرب بدأ ينتحر.

  • rifia maghribia
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:51

    اش هاد دصارة و الله العظيم إلى هدوك 20 فبراير بغاو العصا و ما لقاوهش
    إوا قولو عاود بلي هاد التعليقات ديال المخابرات ا دوك الملحدين و أصحاب ياسين

  • rifeño
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:53

    le centre de torture se trouve a coté du palays, il forme parte de l’amusement de roi et ses visiteurs, pour calmer sa soif de sang

  • 3abdel1
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:17

    salam
    je vois que la majorité des commentaire sont de la part diyal alma5zane
    bonne idée d’affecté les jeunes au ministère de l’intérieur dans le seul but est de posté des
    commentaire policiers
    bonne sortie de l’intérieur

  • observateur
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:55

    bravo la police , il faut arrêter dépassements exagérés par ces lhayas et ces brahechs guidés par LES GAUCHISTES ET AADLYINES

  • Jim
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:57

    Les terrorists de l’exterieur veulent liberer les terrorists de ‘interieur du prison.
    Ces radicales islamists veulent tourner le maroc a UN pays comme Iran ou Afranistan.

  • Maghribi
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:33

    On doit annuler n’importe qu’elle intervention inhumaine et brutal envers n’importe qu’elle personne, qu’ils aient tort ou pas la n’est pas la question, mais chaque personne a le droit de s’exprimer, mais je vois que quelque un sont contre le débat même, sa me déçoit qu’on pense encore de la sorte .
    a bon entendeu

  • inconnu
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:35

    بداية ناجحة لتدمير هيكل وفرعون الفساد والتعديب في المغرب
    مزيدا من النضال والصمود حتى النصر
    تحية نضالية خالصة لشباب 20 فبراير
    اتمنى ان تفكروا في موطن الفساد الحقيقي الدي يستنزف جيوب ابائكم واهليكم
    انه الابناك وخصوصا بنك المغرب الدي اقسم واليه الجواهري ان لن يدخل بلادنا البنك الاسلامي ما دام حيا. وليعلم الجميع ان بنك المغرب هو من يتحكم في سعر الفائدة
    يعني بامكانه ان يحددها في 0, متل ما فعلت اليابان, بجرة قلم خصوصا ادا كانت ارادة الشعب تطالب بدلك

    تحية نضالية خالصة وثورة ختى النصر

  • younosso
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:37

    إذا أرادت قوات الأمن الدعم فنحن الشعب في الخدمة ضد هاذه الجماعة المرتزقة 20 فبراير

  • زمن العجب
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:39

    الى التعليق رقم 2 لانحبسهم في فندق 5 نجوم ولا نعاملهم بوحشية اتق الله من الهرطقات المهم ان المن المغربي اخطء الطريق الى موازين فاذا به يفتك بالمتظاهرين العزل السلميين

  • hay riad
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:41

    salam , j habite a hay riad , et j ai tout vu , la police n a fait que son travail , il n yavait aucune intervention muscler c que apres les salafistes ont commencer a dire des slogants dangeureu que la police a intervenu bref , kanet rwina , mais tout va bien maintenant hamdolilah

  • majida
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:59

    الوجه الحقيقي للمخزن المغربي الرشوة لبغا يسثتمر في المغرب والقمع الهمجي للمواطنين الأحرار- حكم الصبيان

  • مغربي قح
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:01

    بداية الأحتجاج حق مشروع و خاصة على معتقل لا تضبطه اي قوانين هو والجهاز الدي يشرف عليه وأعني مريرية مراقبة التراب الوطني ولاتدليل على دلك فإن وزير الداخلية سيتقدم إلى البرلمان بمشروع قانون لتقنبن و مراقبة هده المؤسسة وهده إحدى نتائج هده النزهة التي نضمتها 20 فبرايرهدا لمن مازال يشكك في في مبادرات الحركة و فاعليتهاوأقول لهم أخير أنتم أكتر تمخزنا من المخزن نفسه فأتقوا في هدا الشعب وتحية لحركة 20 فبراير و تقوا أن كل أحرار وشرفاءْهدا الوطن بجانبكم

  • islam
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:43

    الله الحرية المساواة
    أنا من مئيدين هؤلاء المناضلين لأن المغرب أكبر حكار لشعبه المغرب 0 ولكن عرف لي عندهم المادة اقول العكس

  • vive mohamed 6 b
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:03

    الاشخاص الدين يريدون ان يتنزهوا قرب هدا المركز مجحفين في حق الوطن ومتنكرين لوطنيتهم ومساهمين في خلق البلبلة والفوضى فهدا مركز إداري كباقي الإدارات العمومية يسهر على الحفاظ على أمن وراحة المواطنين كما هو متعارف عليه في ارقى بلدان العالم الديمقراطية منها وغير الديمقراطية

  • DURSUN
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:09

    ما علاقة الدين بالديموقراطية?حركة 20 فبراير تطالب بالاصلاحات ومزيد من الديموقراطية استغرب لبعض التعاليق التي تصف 20 فبراير بالشواذ انهم رجال لا يخافون المخزن عكس بعض الذين يريدون ان تبقى دار لقمان على حالها . ليستمروا في نهب خيرات المغرب . هل الدول الغربية المتقدمة كان الدين سبب في تقدمها المرجو ابعاد الدين عن الديموقراطية

  • anas
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:05

    il ya des gents qui veulent detruire le maroc allez voir ce qui ce passe a tunisie et a egypt ils onts recule 20 ans en arriere fitna o absence de paix vous voulez la meme situation et bain 20 fevrier va vous rendre la vie mesirable il faut tue 20 fevrier

  • رانيا فال . جبالا الريف
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:45

    حركة 20 فبراير شبانا وشابات, أنتم عز الوطنية والاصالة ,فالبلطجية اللذين يجرحونك بتعاليقهم , ما هم إلا أصناما حجرية,وفصيلة تمثل الانبطاح والذل والمهانة. وفيروس سرطان التخلف والعبودية
    * تحية نضالية لحركة 20 فبراير .

  • la raison
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:11

    تحية نضالية لحركو 20 فبراير
    الانسياق وراء اهداف ما يسمى
    بالسلفية الجهادية ما هو الا محاولة لتبرئتها من الارهاب الدي يشكل احد اهدافها الاساسية انهم تكفريون يعادون كل ما هو حديث انهم صنيعة الوهابية المتخلفة انهم يريدون جرنا الى الماضي المستحيل انهم يكرهون كل شيء جميل انهم ’’’’’’ يستفدون من الديمقراطية و الحريةو حقوق الانسان لكن عندم يتقوون يغتالونها لاانهم بكل بسلطة يبحتون عن الماضي في الحاضر و المستقبل و هدا مستحيل
    فاحدروا فقد خبرنا و جربنا هده الملشيات الدينية في ساحات الجامعات فهي عدوة الديمقراطية
    و الديمقراطية قيم و سلوك يعتبرونها وسيلة ليس الا

  • ABDOU
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:47

    يجب أن يعلم كل من يريد أن يطالِب بإلغـــاء سجن تمارة؟؟ بأن الغالبية الساحقة من المغاربة ليست مع هدا الطرح، بحيث سيكونون ضد هدا الإقتراح، لأننا كلنا نعلم مدى استنكار الشعب المغربي للإرهاب الدي ضرب مؤخرا بلدنا، من طرف المتطرفين الإرهابيين اللدين يقتلون الأبرياء عبر القنابل المفخخة والأحزمة الناسفة؟ ويعتبرون دلك جهادا!!!
    الكثير من قراء هسبريس قد تتبعوا تلك التدخلات عبر اليوتوب، من داخل سجن التمارة بعد الإرهاب الدي ضرب مقهى أركانة بمراكش، لبعض المتطرفين اللدين يسمون (بالسلفية الجهادية) أوالسلفيين القتلة؟ وقد لاحظنا جميعا عبر تدخلاتهم ولاواحد فيهم كان قد ترحم على الضحايا الأبرياء اللدين سقطوا فيها، أواستنكروا تلك العملية الشنيعة والإجرامية!!
    وهدا مازاد كثرة الشكوك ضدهم من طرف الرأي العام الوطني؟؟!!!

  • عمر معنوي
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:49

    نعم ان حركة 20 فبراير بشبابها الوطني المبدئي قد يكونون اخر سلالة للرجال في هذا البلد لأنهم اختارو طريقا شائكا تتخوف منه معظم التنظيمات السياسية و النقابية و الجمعوية بكل تلاوينها … قررو الاحتجاج بشكل ذكي و سلمي بنزهة في المكان الذي يوجد به المعتقل السري فما دام المعتقل غير موجود فلم لا التنزه !!!
    ان الفرق بين الشعب المغربي و الشعب الاسباني – أحد الشعوب الحية التي تصنع حاضرها و مستقبلها و قوتها – أن الشعب “العدو” عاقب رئيسا و حزبا بكامله لمجرد تعذيب معتقلي ايتا و قتلهم في المخافر رغم أن الضحايا مجرمون متورطون في أعمال ارهابية حقيقية بينما الشعب المغربي لن تجد فيه الا شبيبة حركة 20 فبراير و من يحمل مبادءها يحتجون ضد اختطاف و تعذيب الالاف من المغاربة أغلبيتهم الساحقة من الأبرياء اعتقلو بسبب طول اللحية و أداء صلاة الفجر !!!
    ***********
    تحية طيبة لشباب 20 فبراير بالرباط و أملي أن ألتحق بكم في أي تصعيد لاحق و “تحية” للانزال المخابراتي الذي سنراه في هذا الشريط و مثيلاته …. الديستي تفضحات !!

  • المعتقل
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:13

    ياك قالو باللي ماكاين لا معتقل لا والو ؟؟؟ اوا خليو الناس اديرو نزهة معاروسهوم ما لكوم نتوما؟؟؟؟

  • klfd
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:15

    ا للهم انصر اخواننا 20فبراير والذين هم ضد هذه المسيرة السلمية اللهم اجعل لهم نصيبا من هذا المعتقل حتى يذوقوا ما اذاقهم هذا العارالدنيئ فمرحبا ب20فبراير امل المضلمين بالله ثم بكم ان شاء الله اعانكم الله

  • ahmed
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:19

    20 فبراير بانو على حقيقتهم باغين اسقطوا النضام حيت في الايام الاخيرة الشعارات بدات تتضح للعموم عندما يهتقون بالجماهيرية وكدا والملك امشي بحالو …

  • inspecteur
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:51

    تحية لشباب المغرب.وشرفائه الاحرار.والخزي و العار للمجرمين الاشرار مصاصي دم الشعب وجلاديه الاوغاد

  • anas
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:17

    il ya des gents qui veulent detruire le maroc allez voir ce qui ce passe a tunisie et a egypt ils onts recule 20 ans en arriere fitna o absence de paix vous voulez la meme situation et bain 20 fevrier va vous rendre la vie mesirable il faut tue 20 fevrier

  • yomoha
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:53

    الى متى و نحن مقمعون ان الانزال المخزني بمختلف أنواعه الدي كان داخل الغابة وبجانب بناية المخابرات الخلفية و بجميع جوانب المعتقل اكثر بكثير من الشباب الدين حضروا للتنديدبمعتقل تمارة السري ان بعض التعاليق الموجودة هنا انها تعاليق لأفراد من المخابرات الدين يمشون ضد التغيير و أقول لهم ان التغيير آت لا محالة سواءا سلميا أو بالعنف نترك السؤولين الخيار ادا كانوا يعتبرون فان وضع سوريا ليس ببعيد رغم تدخل الجيش بالدبابات و قتل و سفك دماء الأبرياء لا لشيء الا أنهم طلبوا بالحرية و الكرامة لان المسؤولين يعتبرون أن الشعب و الأرض ملك لهم للتدكير فان كل ما وصل اليه المغرب من فساد و تمييع فان من ورائه المخابرات لأن هؤولاء ليس لهم لا وازع ديني و لا وازع أخلاقي و بهده المناسبة أوجه هده الكلمات الى جلالة الملك ياجلالة الملك ان الشعب المغربي الحرية الكرامة و الديمقراطية و يطلب منك حل جهاز المخابرات و الغاء قانون الطوارئ و شكرا جلالة الملك.

  • anas
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:55

    il ya des gents qui veulent detruire le maroc allez voir ce qui ce passe a tunisie et a egypt ils onts recule 20 ans en arriere fitna o absence de paix vous voulez la meme situation et bain 20 fevrier va vous rendre la vie mesirable il faut tue 20 fevrier

  • be brahim
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:59

    LA POLICE FRAPER SVP DURE CES GENTS EXAGERE TROP CES GENTS LA CHERCHE A DETRUIRE LE MAROC PAS 20 FEVRIER NI SIDI ZAKRI C EST LES ENFANTS DE YACINE TOUT LES PAYS DU MONDE POSSEDENT COMME CES CENTRES QUI PROTEGENT LEUR SECURIT C EST L EXEMPLE DE LA CIA AUX USA BRAVO BRAVO BRAVO NOTRE POLICE ET NOS AGENTS DE SECURITE MERCI MERCI LAH IHFADKOM

  • الحاج قدور
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:21

    هذا يعني التدخل في شؤون البلاد؟
    حركة 120 فبراير هي سبب الفتنة في المغرب؟
    نحن نطالب باعتقال كل هؤلاء المراهقين واجلاسهم على القرعة ليكونوا عبرة للاخرين

  • dada
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:23

    دابا ماعرفنا من غا نشدوكم تهمتوهم بالارهاب ونصحتوهم بالسياسةهربو من الارهاب رهبتوهم بالسياسة الارهاب ولا سياسة والسياسة ولات ارهاب //ها العار الى ماتشدو معنا شي طريق…

  • marocain
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:17

    هذا الوكر للجرذان سيتم كشفه وسيسجن فيه من بناه ويستحقه.

  • منير نبال
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:25

    معتقل تمارة يرقى إلى مستوى المعتقلات النازية، الفرق هو أن النازيين لم يعذبوا شعبهم لكن الأشاوس في النظام المغربي يتلذذون بتعذيب شعبهم. مزيد من التظاهر حتى يسقط نظام المعتقلات السرية و التعذيب.

  • صياد الأسود
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:19

    تحية نضالية وهده هي الخطوة الأولي لأنها ستتكرر و الأن أصبحت هدف من باقي الأهداف معتقل تمارة رمز من رموز للفساد ونحن ورأه يعبيد هبل …………. صياد الأسود

  • موسى
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:21

    مالقاو فين يتنزهوا رباعا ديال الشواذ.

  • ابن قلعة الصمود طاطا
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:49

    كل التعليق التي تمس بحركة 20 فبراير تعليق مخابراتية تمس بمواطنين مناضلين.هؤلاء الذين يعلقون لفائدة المخزن يستفيدون من المخزن ولا يريدون التغيير.لو كان اقاربهم يهانون ويعذبون في كوانتناموتمارة لغيروا اسلوبهم.

  • Inconnu
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:27

    رسالة إليك أيها المسلم المغربي:
    هل تعلم أن كل الصحابة كانت لهم لحية طويلة و أن الرسول صل الله عليه و سلم كانت له لحية أيضا ؟ وقال الْبَرَاءِ رضي الله عنه : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجِلا مَرْبُوعًا عَرِيضَ مَا بَيْنَ الْمَنْكِبَيْنِ كَثَّ اللِّحْيَةِ . رواه النسائي .
    وقال الْبَرَاءِ رضي الله عنه : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجِلا مَرْبُوعًا عَرِيضَ مَا بَيْنَ الْمَنْكِبَيْنِ كَثَّ اللِّحْيَةِ . رواه النسائي .
    قال صلى الله عليه وسلم : « وفروا اللحى » رواه البخاري / كتاب اللباس ( 7 / 56) ، وقال صلى الله عليه وسلم : « اعفوا اللحى » ، وفي رواية «أوفوا اللحى وخالفوا المشركين » ، وفي رواية أخرى « ارخوا اللحى خالفوا المجوس »كلها عند مسلم في صحيحه /كتاب الطهارة (1/222)
    إذن أخي المسلم هل كل من لديه لحية إرهابي ؟ كل من يطبق دين الله إرهابي ، لا حول و لا قوة إلا بالله اليهود الصهاينة يريدون تفريق المسلمين و هناك من استجاب لهم.
    فكر من جديد و ارعف دينك و ربك و رسولك ….

  • عبدالسلام
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:23

    أطالب من حكومتنا الموقرة؟ الإكثـار من السجون مثل سجن تمارة ليكون مكان ومأوى دائم، لكل متطرف إرهابي يكفر المجتمع! وسولت له نفسه قتل المواطنين وضيوف المغرب الأبرياء.
    هكدا سيكون وطننا المغرب وشعبنا في مأمن من أخطار المجرمين القتلة اللدين
    يسمون بالجهاديين.
    ولاأنسى كدلك أن تأوي هده السجون كل لص ينهب أموال الشعب وكل مرتش أيضا.
    وهكدا سينعم الوطن والشعب في السلم والأمان والإستقرار من كل الإرهابيين الإسلاميين ومن اللصوص الكبـار.

  • zouhair
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:29

    bravo aux autorites; bonne continuation

  • القعقع
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:19

    أكرر قولي دائما و بحياد تام ، ياشباب 20 فبراير التزموا بمبادئكم فقد أصبحتم تحيدون عنها ، ليس معتقل تمارة هو المشكل ، انه أكبر من ذلك ، انه الديمقراطية ، ما لكم و السلفية الجهادية و انتم لا تعرفون عنها شيئا غير ما يكتب في الجرائد بأنواعها ؟ مالكم و جماعة عبد السلام ياسين ، انهم يخدمون مصالحهم باسمكم،عودوا الى الطريق الصواب أي الاصلاح الديمقراطي و هو ما ننشده معكم و بكم ، وسيكون مجديا لو أنكم قدمتم بيانات الى الرأي العام الوطني تتبرؤون فيه من هاتين الجماعتين و موضحين كدلك مطالبكم بشكل بسيط حتى يفهمه أبسط الناس ، اقول هذا بدافع الغيرة على حركتكم التقدمية و على وطني.

  • موسى
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:41

    مالقاو فين يتنزهوا، ارباعا ديال ……

  • صياد الأسود
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:57

    تحية نضالية وهده هي الخطوة الأولي لأنها ستتكرر و الأن أصبحت هدف من باقي الأهداف معتقل تمارة رمز من رموز للفساد ونحن ورأه يعبيد هبل …………. صياد الأسود

  • tijani
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:25

    حركة 20 مراهق بدأت تتجلى مطالب من يقفون وراء إنشائها، إثارة البلبلة والفتنة والعصيان المدني ومن تم الزحف نحو المنشآت الحكومية للسيطرة عليها، وحمل ابن عرفة عبد السلام ياسين على أكتاف مريديه، إلى قصر … أضغات أحلام تلك التي تحرككم، وخزعبلا أفكار تلك التي تستندون إليها،الملك له شعب سيدافع عنه إلى آخر رمق، ولن يرضى عنه بديلا، لأن ما تعيشه تونس ومصر وليبيا واليمن وسوريا كشف المستور، واظهر أن هذه البلدان دخلت في دوامة من المشاكل السياسية والاقتصادية والاجتماعية لسنوات إن لم أقل لعقود طويلة، اللهم احمينا من كيد الكائدين أعداء هذا الوطن.

  • silam
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:27

    هدي هي البسالة وسخُنية الراس وقلة الحكام؛كنت متواجد هناك ولاحظت كيف أن مجموعة من البراهيش ممن يضعون أشياء على شفاههم وعلى ألسنتهم ولهم شعر كثيف كالبهالي وينزلون سراويلهم على مؤخرتهم،يستفزون الشرطة ويحملون شعارات ضد النظام؛وفي الأخير يروجون أن هناك تدخل عنيف وهمجي

  • سمير
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:29

    يجب على الدولة محاربة أصدقاء الطالبان والقاعدة بالإكثار من هده السجون وليس منعها، لكي لاتتحول بلادنا لاقدر الله مثل الصومال وأفغانستان وباكستان! بحيث كلنا على علم مافعله أصدقاء هؤلاء النمادج في بلدانهم لما حولوها للعصر الحجري!!!

  • Younes
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:31

    Merci beaucoup pour la Sureté nationale. Bien fait
    Vive le Maroc
    Vive le Roi

  • hassan
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:33

    les jeunes du 20 fevrier vous commencez a predre toute credibilté; on voit que vous etes manupulés aveuglement ce qui vous fait perdre du terrain
    faites attention a ce que vous faites vous commencez a dévier de vos nobles recommandations qui etaient applaudies à un certain moment par tous les marocains mais là vous etes en train de rgresser! vous voulez vous sibsttuer a l’état !et ses établissements:
    dans tous les pys du mondes les democratiques il y a des centre comme celui de temara! faites attention!et ayez confoances en l’avenir laissez du temps aux reformes pour qu’elles s’installent la democratie n’est n’est pas une touche de PC !que dieu vous aident si vous etes dans le bon sens !sinon tous les marocains seraient contre vous !!

  • avis perso
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:43

    حركة عشرين فبراير أحست أنها بدأـ تفقد وظيفتها مع تزايد نسب التوافق على مساطر الاصلاح السياسي وتبحت الان على إعطاء احتجاجاتها ماهية جديدة وأكتر جرأة …… السلطة يجب أن تستمر في تهدئة النفس وسينسى المغاربة شيء إسمه 20 فبراير كما نسوا النهج الديمقراطي والعدل والاحسان وغيرهم من الفاعلين الدين قرروا الوقوف على حافة طريق الاصلاح ورمي كل من يمر عبرها بالحجارة

  • dede
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:35

    بسم الله الرحمان الرحيم
    ان سنة ٢٠١١ دخلت بالتغيير لهاته الامة , ومن يعيب على تحركات الشباب, اما لم يفهم بان العالم يتغير بسرعة, ففي الوقت الذي كان فيه المغرب يصير نحو انفتاح وتصالح تعثرنا, وبحول الله بمساهمة الجميع سنلحق بالركب, ومن لا يريد التغيير , فهو اما مستفيد من الوضعية؛ اوجاهل للاوضاع ,المهم ان نذهب نحو الافضل.والله المستعان.
    من في السجون مغاربة ومسلمون ,ان اخطؤوا يجب ان يحاكموا لكن بقضاء عادل ويمكنوا من الدفاع عن انفسهم

  • سمير
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:37

    يجب على الدولة محاربة أصدقاء الطالبان والقاعدة بالإكثار من هده السجون وليس منعها، لكي لاتتحول بلادنا لاقدر الله مثل الصومال وأفغانستان وباكستان! بحيث كلنا على علم مافعله أصدقاء هؤلاء النمادج في بلدانهم لما حولوها للعصر الحجري!!!

  • يونس 110
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:01

    وأخيرا تكلمت الزرواطة
    إن مركز مديرية حفظ التراب الوطني إدارة عمومية تحترم
    العصا لمن عصا
    أتمنى أن يتكرر المشهد مرة ثانية

  • larabi
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:05

    تحية لرجال الأمن

  • kamal
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:53

    اللهم اجعل بركة في حركة 20 ف تعليقات المفسدين والانتهازيين بدون كلل ولا ملل

  • Mohammed de BxL
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:55

    تعرّض عدد من المتظاهرين المشاركين في “نزهة” معتقل تمارة السري لتدخل أمني وُصف بالهمجي وغير المبرر
    pourquoi vous dite que les forces de l’ordre ont utiliser la force et la violence !!!? es que c’est une manifestation Légale ? es que la police dans tous les pays DÉMOCRATIQUE ne fond pas pire que ce que vous voyer au Maroc ? avez vous déjà vu des manifs en France,Belgique ,Italie grece,usa,Amérique latine ou autres !!!! ? franchement il ne faut pas exagérer !! et pour le 2mouvement du 20 , représente-il vraiment les marocains ? !!!
    je suis avec le changement mais pas avec les actes d’ados non calculer
    merci de publier hespress

  • عماد
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:45

    باسم الله الرحمان الرحيم
    الى المعلقين من 1. الى 8 ، اتقوا الله في تعليقاتكم التي تدل عاى مستواكم العامي .. لو كان أحدكم اعتقل هو ، ابوه او اخوه ظلما ثم عدبا في نفس المعتقل ا كنتم ستجلسون في بيوتكم و تعلقون..
    قولوا خيرا او اصموتو فانتم اجهل القوم بما جرى و يجري في البلد.. أمثالكم لا يرجى منهم اي خير حتى الكلمة الطيبة..
    و السلام

  • Observer
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:47

    Enough is enough! It seems to me that Feb 20 movement is taking advantage of the freedom of expression Morocco to create tension and confusion that we are not in need of. This is a public facility that you will find anywhere in the word and I think the system has proved itself to be fair, just, and efficient. After the Marrakech terrorist bombings we have not seen hundreds of people being arrested, harassed, or anything of the sort. 20 Feb movement are just a bunch of atheists and ignorants who do not really realize that this country is a paradise to live in. Yes, there so many things that we need to change, but that’s not the right way to do. Why don’t you engage in political dialogue, join parties, and have your voice heard in a civilized way. Get the political talk going and form legal parties that can engage in a sound, peaceful and reasonable political talk with all consitituents. It seems to me that protesting has become a habit. You guys need to get over your complexes and be active contributors to the development of your country and its people. It all starts with education and if any protests I believe should starts here so we can strengthen our educational system. God bless you all!

  • salim
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:49

    هدي هي البسالة وسخُنية الراس وقلة الحكام؛كنت متواجد هناك ولاحظت كيف أن مجموعة من البراهيش ممن يضعون أشياء على شفاههم وعلى ألسنتهم ولهم شعر كثيف كالبهالي وينزلون سراويلهم على مؤخرتهم،يستفزون الشرطة ويحملون شعارات ضد النظام؛وفي الأخير يروجون أن هناك تدخل عنيف وهمجي

  • الدكالي نور الدين
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:57

    مزيان كلش ازوين في المغرب , هذا أول الغيث قمع وتعنيف ومنع , كيف نتطلع لمغرب يسود فيه شئ من التعقل وحرية التعبير والرائ والتظاهر ؟؟؟؟ , أهي سياسات عفى عليها الزمن وتجاوزتها الأحداث أم المشكل لازال يعشعش ويدور في عقول القائمين على الشأن المغربي بحيث لاتسمح لهم رؤياهم المتأخرة والضيقة بتقبل هذه الموجات من تظاهر وإحتجاج ومخالفة المخزن في الرائ والطرح , الى متى والمغرب يقول ويدعي أشياء منمقة ومزخرفة وفي الواقع اليومي يعيث فساد وتعنيف وقمع لجزء من شعبه هو في أمس الحاجة إليه , أقولها بصراحة مطلقة بهذه الطريقة الغير حضارية في التعامل مع المغاربة لايستطيع المغرب أن يتقدم خطوة نحو الإصلاح المنشود.

  • karim
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:59

    هادو اللي كايتضاهرو تاهوما راه ارهابيين خاصهوم يتشدوا

  • سعيدة
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:01

    قد لايتمكن المتظاهرون من الوصول الى المعتقل لفضح وجوده لكن هذا الاستنفار المخزني الكبير والقمع العنيف يؤكد بوضوح ان عند المخزن ما يخفيه وهو غوانتنامو تمارة

  • hm
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:07

    بغض النظر غن كيفية تفريق تلك المظاهرة وإن كنت من المنادين دائما بضرورة التعامل بحكمة ورزانة مع اي مظاهرة خاصة وإن كانت سلمية ,, إلا أنه لابد وللجميع أن يعي بأن المظاهرة الغير مرخص لها غير مسموح بها حتى في دولة كالولايات المتحدة فدولة المؤسسات لها قوانين تؤطرها ,, وإن كنت شخصيا من المطالبين بإغلاق معتقل ” تمارة ” إلا أني وبكل أمانة بدأت أتوجس من طريقة تدبير هذه الحركة لملفاتها .

  • link
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:15

    يستاهلوا زادو فيه بزاف تحية للامن الوطني

  • كرامي الحر
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:03

    شفو راه الثورة بدات في المغرب وتواحد ما يقدر يوقفها و لو جيبو كتائب القذافي و مرتزقته .
    وهداك معتقل ديال العار و الله تيجي النهار اللي غدي يريب أو نخليوه معلمة تاريخية تذكر المغاربة بعهد المفهوم الجديد للسلطة . وأي واحد كلس شس مغربي على القرعة غادي يتحاسب طال الزمان و لقصار و كيف ما بغا يكون

  • nassima
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:43

    Ils sont fatigués de sortir crier depuis des mois sans être dérangés par la police comme en Algérie ni tués comme en Syrie et au Yemen, alors ils ont décidé de provoquer la police pour donner l’image de victime! les marocains akou bikoum on ne veut pas de vous gang de terroristes, foutez nous la paix, moi je suis avec la peine de mort poru ces protalibans et je n’étais pas d’accord avec leur libération. Regardez les, ils sont habillés comme des talibans, on dirait Kandahar…le mouvement du 20 sont contre ces barbus mais ils n’ont pas le choix de les défendre temporairement pour gongler leurs manifestations.Donc en fin de compte la peine de mort pour les 20 gamins qui ont ouvert cette porte de Foda yekh chaab mekallekh. Mon respect à ces policiers messaken qui ne font que leur job comme moi et vous pour faire vivre leurs enfants hchouma alikoum les insulter aib!

  • الحرية
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:13

    حنا متبعينش 20 فبراير النصحاء المغفلين ولكن هدرو في الحق بصح نيت كيقولو معتقل تمارة مكينش إوا لاش حابسينهم يخليوهم يمشيو نيت نعرفو تما آش كين. أحنا مشي ضد القانون ولكن هذاك المعتقل فيه أنواع التعذيب ديال الكفار الملحدين لكثر من لي مأسين 20 فبراير واش العقاب فيه التعذيب بالقرعة يعدبوه بالدخلة حسن راه ولا عروسة مروحينو. حشومة أعار رنيت المعتقل فيه معظمهم مظلومين أخاص يكون حل لهاذ الإخوة لشردو ليهم ولادهم أعيالاتهم الله ياخد الحق في لكان سبابهم أحتا لتشفا فيهم.

  • almohajir
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:37

    السلام عليكم: اسمع يا اخي !أبو نور! كنتمن تدخل تمك بش تعرفف شن كيدر تمك ولكن متخشش ورك ههو جي شحال من واحد بحلك كنعرفم في أخر مطاف كيتقلب عليهم هد دره في بالك أناا مسلفي مسياسيي أناغبمسيلم::::::أستسمح

  • latifa
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:15

    يجب القيام ب بيكنيك أمام منجم الذهب بتيزنيت بالمغرب ، لاغلاقه لان الشعب لايستفيذ منه

  • امين
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:11

    ليس غريبا ان يواجه المخزن بترسانته القمعية هدا الشكل النضالي الراقي.مرة اخرى ينكشف وجه النظام الحقيقي .فمزيدا من الصمود والنضال حتى تحقيق الحرية…

  • عبدالسلام
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:39

    أطالب من حكومتنا الموقرة؟ الإكثـار من السجون مثل سجن تمارة ليكون مكان ومأوى دائم، لكل متطرف إرهابي يكفر المجتمع! وسولت له نفسه قتل المواطنين وضيوف المغرب الأبرياء.
    هكدا سيكون وطننا المغرب وشعبنا في مأمن من أخطار المجرمين القتلة اللدين
    يسمون بالجهاديين.
    ولاأنسى كدلك أن تأوي هده السجون كل لص ينهب أموال الشعب وكل مرتش أيضا.
    وهكدا سينعم الوطن والشعب في السلم والأمان والإستقرار من كل الإرهابيين الإسلاميين ومن اللصوص الكبـار

  • youba
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:51

    ارى ان قوات القمع المخزني وبعد ان اتمت مهمتها في الضرب و الرفس وتكسير العظام انتقلت مباشرة الى صفحات الانترنيت لتنفث سمومها : فهذا يعتبر المعتقل السري مصلحة ادارية و ذاك يعتبر المعتقلين السريين ارهابيين …اين دليلكم ايها الحثالة عشرات العائلات تشردت بفعل الاعتقالات التعسفية التي تلت 16 ماي 2003 ارونا نتائج التحقيقات ان كنتم صادقين ….و ما بقاش بنادم كايحشم و عيقو اتريكة البصري و الدليمي و افقير اتريكة…..

  • fatim
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:17

    جهاز الامن في المغرب للقمع لا للامن ، ايوا مرا خرا ليعطاكم شي درهم صوتو عليه ، قاطعو الانتخابات واي تصويت .

  • الله الوطن الملك
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:23

    تحية لرجال الأمن

  • sadis
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:55

    مزيدا من العصا ثم العصا لاننا وللاسف شعب لايستحك المعاملة الحسنة المغرب ولله الحمد في الطريق الصحيح فليعمل الجميع بجد وتفان والا نتخابات قادمة فيا حركة 20 ….?تعبؤا واعملوا على ان يكون كل منتخب في مكانه اما ان كنا نريد التظاهر والنهب والسب فالعصا ثم العصا .ارجو فمرحبا لطاولة النقاش والتشاول

  • ناصر
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:41

    بغيت العز لقواتنا الامنية على ادائها الجيدو صدها لفوضى الارهابيين و حلفائهم وكالين رمضان و الشواذ و العدميين.

  • ادم
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:39

    مظاهرة سلمية قمعت من قبل الشرطه .هدا ليس غريبا .لكن الغريب في الامر ان يتسابق جهاز البوليس على صفحة التعاليق منتحلين صفة مواطنين عاديين لتدويخ القراء.لكن سوف لن يفلحوا في دلك.

  • البــاعمراني
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:27

    هههههههههه!!
    لاحظوا معي أيها القراء أن كل من يعارض أفكارهم المتطرفة الفوضوية التي تحث على الإجرام والإرهاب؟ يسمونه بالمخباراتي والبوليس والمخزن، أو شيء من هدا القبيل!!
    خلاص! اسطوانتكم المشروخة قد فهمها الكل الآن؟
    فما نحن إلا مواطنين مغاربة بسطاء ليست لنا أي صلة لا بالسلطة ولابغيرها؟ فنحن فقط نحب بلدنا حتى النخاع؟ ونخاف عليه من الفوضويين والإرهابيين والمجرمين، ونريد أن يبقى بلدنا المغرب دائما كما هو الآن، نمودجا حيا في السلم والتسامح، في شمال إفريقيا والشرق الأوسط كله مثلما يعرفه العالم عنه.
    بحيث لنا في الجزائر والصومال والشيشان وأفغانستان وباكستان وغيرهم، أدلة قاطعة عن أعمال هؤلاءالمتطرفين الإرهابيين اللدين يسمون أنفسهم بالإسلاميين!!!!

  • Marocaine et fière de l'être
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:21

    la police etait très gentille avec ces fouteurs de pagaille,ils auraient du les masacrer pour qu’ils n’osent plus faire un truc pareil et laisser notre beau pays en sécurité,

  • مغربي حر
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:25

    في الحقيقة النضام المغربي نضام ضدا الاسلام ويحارب الاسلام ونضامه تابع لنضام امريكا واجب على المغاربة الاحرار الدفاع عن بلدهم الاسلامي وقلب نضام المجرمين الخونة اللدين باعوا و خانو بلدنا للغرب ………. عاش الملك محمد السادس

  • ادريس
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:09

    هل من الممكن ان تتدخل قوات الامن من اجل القمع فقط لا نظن اكيد ان المعتصمين فعلوا شيئا غير مفقبول

  • fidel marocain
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:41

    sincerement le peuple a marre de ce mouvement de 20fevrier ils ont beaucoup exagere et je damande a la police d interdire ces manifestations et je remercie en fin la police pour les efforts qu elle fournit pour garder notre securite

  • chayef
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:35

    Il me paru que le combat contre l’obscurité et encore long et difficille.Le peuple marocain doit encore lire .lire.lire…….

  • Hamid
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:21

    Le Maroc vous dites, a favriqué l’attentat du café Argana et le mouvement du 20 février l’a préparé. La preuve, ces barbus sont toujours dans vos godasses.

  • marocaine
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:03

    bravo la police

  • aalae
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:11

    هناك أشخاص يستحقون أكثر من المعتقل و نحن في المغرب و رغم كل شيء نعيش أحسن بكثير من باقي الدول الثائرة لا مجال للمقارنة و استفيقوا يا اخوان فيوما ما ستتمنون دقيقة واحدة في مغربكم و لن تجدوها نحن في المغرب في نعمة لن تحسون بها الا عند زوالها ففي المغرب كل له حريته فمن يريد الذهاب للمسجد يذهب من يريد الذهاب للبحر يذهب من يريد شرب الخمر يشرب من يريد ارتداء النقاب هو حر من يريد ان يكون سلفيا فله ذلك كل واحد يعرف واجبه الديني و لا أحد يفرض عليه نظام حياة معين فلما كل هذا الاجحاف يا اخواني نحن في المغرب لسنا كباقي الدول و حركة 20 فبراير كما يقولون هي وهم هناك أناس أخرون في المغرب يريدون خراب البلد مستعملين هذه الحركة و مستغلين ذلك الشباب المقلد و الضائع مصر و تونس و ليبيا يتمنون أن يكونوا في المغرب فقط ينقصنا في بلدنا بعض الاصلاح الاجتماعي و المادي فقط و هذا شيئا بسيط لكل قطاع من يمثله لنتحاور و لا نصغي لكل من هب و دب و في النهاية أود أن أطرح سؤالا يا حركة 20 فبراير هل أنتم قادرون يوما أن تكونوا كلكم ترتدون النقاب اجباريا و القمصان القصيرة و تودعون كل مظاهر الحياة العصرية و تودعون صالونات الحلاقة للنساء هل يمكنكم ذلك أن تعيشوا بالأحكام الاسلامية من يزني يرجم و من يسرق تقطع يده و هكذا فكروا و تخيلوا ما ينتظركم عندما يصل من يدفعكم ضمنيا لمبتغاه,

  • lamnaouar
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:31

    هو مكتب للاستخبارات ويحتوي على وثائق وملفات لمهربين وإرهابيين كبار ،وبداخله آلات غاية من السرية ،وليس عشرة أو عشرة آلاف متظاهر لا يمثلون الشعب في أي شيء أن يفرضوا قانونهم على البلاد ؛ كل دول العالم لها مقرات للإستخبارات تعمل بسرية وبعيدة من الأعين ، فأنا كمواطن درست العلوم السياسية والقانون الدولي جد متفق على إستعمال القوة ضد أناس يعملون وفق مخططات هدفها تقويض النظام بضرب الأمن مركز قوته وإشعاعه، أنا أيضا ضد أن يحكم بلادي أصحاب اللحية والقشابة والتسبيح . والسلام

  • marocaine
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:21

    و الله مافهمت واش نتوما ماعارفينش شنو واقع فالمغرب ولا مازال فيكم الخوف و الدل و كتغطيوا عين الشمس بالغربال هاد الناس كيدافعوا على حقوقهم و حقوقنا علاش يتقمعوا و هاداك المعتقل راه كيوقع فيه العجب نتاع تعديب الناس الابرياء لي كيلصقولهم تهمة الارهاب الشعوب العربية كلها فاقت و تخلصت من الخوف الا نتوما الله يخليكم ديما هكداك الا كان عاجبكم حالكم

  • ولد لبلاد
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:33

    كفى من التساهل يا رجال الامن مع هؤلاء الخونة والمرتزقة والمخربين اعطيو ليماهم العصا والمغاربة كلهم معكم لقد تجاوزوا حدود الحريات ولو كانو في اعتى الديمقراطيات لما وجدوا مثل هذا التساهل فكفى لقد بلغ السيل الزبا

  • حر
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:27

    الارهابيون يلزمهم اكثر من مركز واحد…اقترح ان ينشأ مركز في كل جهة من الجهات المغربية …..

  • hassan
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:29

    تحية لرجال الأمن

  • الحقيقة
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:35

    الشعب المغربي كله يعلم ان الداخلية وجهاز المخربات هم وراء الاعمال الارهابية لاجل حصولهم على التمويل المالي الذي يمنحه العم سام للدول المنخرطة في قانون مكافحة الارهاب

  • Democrate marocain
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:39

    لا يمكن الدفاع عن مواطن لا يؤمن بحق الاخر . السلفية ايديولوجية عنيفة.
    la question democratique au Maroc doit etre claire: contre le racism/tribalisme qui exclue l’autre; oui pour l diversite culturelle; l’intertet de la patri est supreme (pas d’ideologie de transcendence du presnt, avec ses realite economique et sociales. travialler pour un pays liberale ou la tradition est une traduction d ela volonte du peuple, et non une excuse pour represser . coyant ou non croyant, amazighe ou arabe, fassi ou doukkali, l’interet supreme est de joindre les forces e t de travailler ensemble. Ceci necessite une reconnaissance des droit de l’autre, suivant une constitution humaine qui peut s’inspirer de l’islam (comme relaite marocaine), mais pas comme code ideologique; ca veut dire avoir la liberte de pratiquer sa religion, mais ne pas imposer des lois religieuses sur les autres (model europeen plus ou moins).

  • Aziz
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:43

    VIVE LE ROI.BRAVO LA POLICE

  • nassima
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:37

    tous mes respects à ces policiers qui sacrifient leur vie pour notre sécurité…j’appelle elmakhzen à améliorer leurs conditions et cela a déja commencé à ma connaissance…Ces barbus méritent la peine de mort et j’espèere que cela fera partie de la nouvelle constitution!

  • mahmoud
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:23

    الله يعطينا وجوهكم لي ما تحشم ما تمرك ..معتقل العار كدافعو عليه ؟؟ شوهة صافي ..ناس تسجنو بناء على تقارير مكذوبة دالدستي و موقعة تحت الإكراه وسماوهم إرهابيين حيت عندهم لحية ودابا عاد جا العفو بعد 7 و 8 سنين ونتم مازال تعاودو نفس الكلام الخاوي و تشفاو فالمظلومين شوية دالانسانية حتى الا ما كنتو مسلمين ..الله ياخذ فيكم الحق

  • العمري عمر
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:19

    إلى من يدافع على هذا النهج العنفي الذي تمارسه السلطات أقول لماذا يتم ضرب المتظاهرين و تعنيفهم و لا يتم إحالتهم على القضاء المدني و فتح أبواب المحاكمات الشفافة بتواجد إعلامي و حقوقي وطني و دولي ..هناك فعلا من الطرفين الصالح و الطالح و لكن من الجانب البوليسي إذا كنت صالحا فمقرك فقط الإدارة و شغر المصالح البشرية و المادية للمديرية و لا يمكن أن تتدخل في سياسات الظلم التي تنهجها الإدارة ..أما المواطن العادي فيمكن أن ينتقد حركته التي يؤمن بمبادئها وقتما شاء…نحن مواطنون عاديون كما أنتم ..الفرق بيننا أننا لا نتوهم الساحر نبيا..فالأنبياء كانت لهم معجزاتهم و إقناعهم الصريح ..أما السحرة فيوهمون المرء بأحقية ما يقومون به حتى يأتي الحق فيعرفونه كما يعرفون أبناءهم و لكم في سحرة فرعون خير دليل..فيا سحرة النظام ليس ركونكم للظلم ما سينفعكم و لكن صبركم على مبتلاكم من قطع الرجل و الأيدي من خلاف و حسبكم أن تكونوا أول المؤمنين بالتغيير و تغيير الظلم جزء من العقيدة

  • مغري حر
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:41

    ادا الشعب يومااراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر

  • maghriby
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:45

    je suis marocain aussi ,est la violence contre le people est pas bonne,mais les autres avec les barbes papa noel est les pantalons est les djelabas a genoux cherche des problemes .au lieu de rapporter des idees pour developper le paye , ils cherche a exploser le people.

  • خالد
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:23

    هدو را الخوانجية لدايرين الفوضا شاشي 20 فبراير
    شــــوف مزيان الصورة راه الخوانجي هادوك !!!!

  • المغربي
    الإثنين 16 ماي 2011 - 03:05

    برافوا الامن الوطني
    يجب على الامن الوطني القيام بواجبه و التصدي للمتامرين.
    هؤلاء المعتوهين من حركة 20 شاد و وكال رمضان مدعومين من المجنون ياسين و الرياضي يريدون ادخال المغرب في فتنة تأكل الاخضر و اليابس خدمة لاعداء الوطن و ما استفزازهم للامن المغربي لدليل على مكرهم و خبث نواياهم
    كل هده التحركات التي يقومون بها الغرض منها احراج الدولة و تشويه سمعة المغرب.
    يجب عليهم ان يعلموا ان المغرب له امن يحميه من المخربين و المرتزقة في الداخل كما المتامرين من الخارج
    مرة اخرى برافوا الامن و يجب تقديم كل من تسول له نفسه زرع الفتنة للعدالة و الحكم عليهم باقصى عقوبة ليرتدعوا.
    عاش المغرب امن مستقر و لا عزاء للمتامرين

  • جبل حفيت
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:47

    صور المتظاهرين تبين انهم من التيار السلفي
    التيار السلفي ليس له حزب ولا جمعيات معترف بها
    ان يريد العمل بالقانون فلينشء حزب
    كل بلدان العالم لها معتقلات سرية حتة امريكا وفرنسا و ايطاليا
    والله لو حكم السلفيون لشنقو الناس في الشوارع

  • عابر
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:49

    يجب أن يفهم الجميع أن لكل دولة جهازها الاستخباراتي ، فلماذا هذه الحركة تريد هذا الجهاز بالضبط ؟ الجواب واضح لأن السلفيين و العدليين هم وراء هذه النزهة المفترضة و التي من خلالها كانوا يريدون تحقيق أهدافهم…فالطبيعي أن تتصدى لهم قوات الأمن، و دليلي في ذلك لمادا لم تتصدى لباقي التظاهرات التي مرت على مدى 3 أشهر.

  • wlad cha3b
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:53

    إدانتنا الشديدة واستنكارنا للهجمة المتوحشة التي استهدفت مواطنين سلميين، وتحميل الدولة مسؤولية آثارها المادية والمعنوية عليهم
    4 – إن هذه الواقعة وغيرها كثير دليل على أكذوبة الإصلاح المزعوم، وتأكيد على ضرورة الاستمرار في الضغط السلمي والاحتجاج المتصاعد حتى تحقيق المطالب المشروعة وعلى رأسها إسقاط الاستبدا

  • أكيزول
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:51

    ربما قد بدأت حركة 20 فبراير تخرج على سياقها أو بالأحرى ” خرجوا رجلها الشواري ” ما وقع بتمارة غير مشروع لإن لا يمكن للدولة أن تتجلا عن المعتقلات السرية لان هناك مجرمون و هناك إرهابيون ….

    لا يا حركة 20 فبراير
    لا لا تجعلي صورتكي بشيعة

  • nassim jamil
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:13

    ينبغي لرجال الأمن أن يتدخلوا بنفس الحماس في مكافحةالارهاب وكذا في محاربة لصوص المال العام فهذا أكبر إرهاب يتهددمغربنا الحبيب

  • areesto
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:55

    vive les autorités marocaines et à mort ceux qui sont contre notre pays!!

  • benhammou
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:57

    Le Maroc comme tous les pays doit avoir ses prisons et même secrets s’il le faut quand il s’agit de sauvegarder la sécurité du pays. Pour ceux qui n’aiment la façon de réagir des agents de l’ordre, nous leur demandons d’aller faire le sit-in devant abou gharib, et nous sommes sûr qu’ils vont voir la lune en plein jour, sinon ils ne vont jamais pouvoir la contempler. Nous vous demandons simplement d’aller faire la même chose en France, et vous allez voir la réaction des autorités comment elle serait. Assez plaisanté les islamistes, le Maroc a besoin de jeunes qui puissent le faire avancer vers le progrès et non ceux qui veulent le détruire. Nous avons besoin de ces policiers ,que vous n’aimez pas, pour qu’ils veillent sur notre sûreté, et si besoin ait, qu’ils vous balaient..

  • aboudrar
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:47

    أشم رائحة الشبيحة في بعض الردود كمثال 137و138و142.
    أستغرب كيف لم يحذف تعليق 137 هذا الذي تربى في الخنز .

  • تحية لرجال الأمن
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:31

    تحية لرجال الأمن

  • hicham belabdi
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:05

    faites attention aux commentaires dans le début des articles , la police a chargé une équipe de 12 personnes pour commenter et suivre tous les articles en ligne sur hespress , Facebook et les autres reseaux sociaux .

  • المغربي
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:07

    واحد الحاجة مهمة اانا شفت هداكشي لداروه هادوك لملاحدة ماركس او ظلاميين وكانتحداهم يكونو فايتين ماءة شخص كايامنو بش ي حااجة سمتها دولة فتفكيرهم واش كاينة شدولة ببلا مؤسسات شعب مغربي رراه تتسعة وتسعين ف ماءة مع نضاامنا اومؤسستنا او عاق بهادوك شواد

  • islam
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:39

    مسيرة معتقل ثمارة دارت ليهم لقوق فاراس مزال مبغاو يفاهمو لمغاربة راه وعاو اوفاقو حركة 20فبراير خرجات ليهم من جانب داليل هو ليمثعين فخيرات بلادنا معجباتهومش هاد الصحوة ديال الشباب اامغربي عاش الملك اوغادي نحيدوليكم داك لبزولة ثحية ل 20فبراير المزيد

  • mafaheme walou
    الإثنين 16 ماي 2011 - 04:59

    سلا م
    انا با غي نفهم واش بوليس مابقاش قادر يضرب انا فيا 1.90 متر اومشومر خدموني فبوليس او ما يبقا لا سداع لا والو سيروا كلوا خبز او سكتونا شبريس توما منين فلخوتسلا م
    انا با غي نفهم واش بوليس مابقاش قادر يضرب انا فيا 1.90 متر اومشومر خدموني فبوليس او ما يبقا لا سداع لا والو سيروا كلوا خبز او سكتونا شبريس توما منين فلخوت

  • MONIR
    الإثنين 16 ماي 2011 - 05:01

    IL FAUT QUE SES PRISON SOIT FERMER TOUS LES MAROCAINE SONT AVEC LA FERMETURE DES PRISON ET LA JUSTICE ET QUE SES NUL QUI SONT AVEC L’ETAT CONTRE L’ISLAM LA FERME AUSSI HHHHHHHHHH

  • khalid
    الإثنين 16 ماي 2011 - 05:03

    tolérance zéro avec les barbus et al adl wa al i7san

  • مواطن
    الإثنين 16 ماي 2011 - 02:09

    تعليقك مردود عليك كونهم شبابا ليسوا بالضرورة هم اعز الوطنية ما داموالم يساهموايومافى ى حفظ امنه والدفاع عن حدوده واستقلال بلاده (اعنى المغرب) وبناء اقتصاده واستقرار اهله بل يغلب على الضن ان هؤلاء لا يقدمون شيئا حتى لاهلهم المقربين فكيف…بل وجدوه جاهزا مستقلا مامونا…هدفهم سياسى معلوم …لو كانوا اعز الوطنية لما فعلوا ما فعلوا ولا خربوا ولافتنوا بل شمروا على سواعدهم وخدموا البلاد والعباد و اكملوا تحرير ماتبقى …اما ماورد فى الفقرة الثانية فاانا استحى ان ارد عليك لكونك وليدة الاستقلال وقدحكم على 5 من افراد عائلتى رميا بالرصاص من قبل المستعمر الفرنسى والاسبانى ابان المقاومة ولم يستفد احد منها باى امتياز ولا عطية.

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 7

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة