‫تعليقات الزوار

98
  • حمزة
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 21:48

    اسود وابطال على الشعب في المظالبات بالحقوقهم ومجرد نعام ودجاج امام المتطاهرين بالصحراء قمة الذل والانحطاظ على جبين الشرطة المغربية

  • السامي
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 21:53

    ولاحول ولاقوة إلا بالله كلشي باين الخيرات اديال الله أف ابلادنا اسمحنا أف واليدينا اسمحنا أف أي حاجة ليما لانا هاكا مانسمحولهومش حتى ناتلقاو مع الله الصبر ثم الصبر ان الله مع الصابرين صدق الله العضيم

  • محمد الجم
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 21:56

    والله لم اعرف هذه البلاد المعطلون فين بغيتو تخدمو في سقف ؟؟؟
    واش العباد الله جميع الدول القوية فيها البطالة وعسى المغرب
    الله يعطينا وجهكم ناس في اسبانيا شادة دبلومات صحيحة وساكت
    وحنا كتلقى كولشي حقوق وكلشي بغي يخدم سير اخويا دبر على راسك

  • Moncéf
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 21:57

    لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  • ahmed
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 21:59

    معذرة إخوتي المعطلين على هذا السؤال الذي لا أعلم هل هو في محله أم لا وهو:أليست لديكم كرامة؟؟؟
    كيف تسمحون أو ترضون أنفسكم بهذا الذل والمهانة ؟ألم يخلق الله غير الوظائف المخزنية؟
    أستغرب كيف لفتاة محجبة أو تدعيه أو غير محجبة أن تضع نفسها في هذا الموقف وتسمح لشرطي( أمي جاهل لايتصف بصفات الأدمية )بلإعتداء والتطاول عليها .
    نعم أنا معطل ولا أنتظر شياء من المخزن أشتغل بائع متجول وأجاهد لأتمم بحث الماستر وسأجاهد لأصل العلى رغما عن أنف العفاريت والتماسيح ولن أسمح لأي شرطي أو مخزني (أمي؛ عبد مملوك) أن يلمس شعرة مني،

  • دير ما بغيتي
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 22:03

    حقوق اﻻنسان هي واقيﻻ تدير ما بغيتي بدون حدود وﻻ محاسبة حتى ولو تعديت على حقوق اﻻخرين
    هدا هو مفهوم حقوق اﻻنسان عند المعطلين بالمغرب
    حشمو على عرضكم
    راه ما كاينش لي يقدر يوظفكم مباشرة ﻻ شباط وﻻ غيرو بل حتى لو رجعنا عباس الفاسي راه ما يقدرش يوظف شي حد مباشرة راه الدستور فوق الجميع وحق الشغل مكفول على اسس المساواة باجتياز المباراة
    انتوما تخدموا حيث تتحتجو واحنا نبقاو بﻻ خدمة حيث بعيد علينا الرباط وما عندنا فلوس لانافيط و لوطيﻻت
    اشمن مساواة الى خدموكم وخﻻونا احنا

    الكونكور بيناتنا اوﻻد العم والمعلم يخدم

  • BATTANA
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 22:03

    تعرفو لكم غير صحراوة متتقدروش تهزو الراس كدامهم

  • العيون الشرقية
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 22:03

    اسد علي وفي الصحراء نعامة….

  • زائر
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 22:11

    لم نكن نحتل الشارع
    لم نكن مسلحين
    لم نكن نريد الا التعبير عن سخطنا وعدم رضانا لموازين
    لكن صدمت لما رايت

  • عزيز السهلي
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 22:11

    أين هي الديمقراطية أين هي حقوق الإنسان أين هي حرية التعبير والله عجز اللسان عن التعبير يا الخوت في كلمة واحدة الصبر ثم الصبر را حنا محكورين في بلادنا معندنا منديرو الله غالب وووووووا القوات الأمنية هاذوك لكتعنفو راه هما مستقبل هاذ البلاد كيفاش بغيتو هاذ البلاد تقدم نحو الأفضل في عين العدو ونتوما كتكرفسو على شبابنا راه عيب وعار في الوقت لي دوك الإنفصاليين نظمو مظاهرة في العيون في صف البوليساريو حتى واحد مهدر معاهم غريب

  • Khalil
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 22:12

    سوف تضربون ضربا مبرحا لأنكم لستم انفصاليين.

  • Abhak
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 22:13

    بلادي يا بلادي، بلادي زينة البلدان، اشمن ذنب درتي ااا بلادي حتى رجع لي تيطالب باش يخدم يأكل لعصا، اشمن ذنب درتي، حتى ولا لخو يشمت فخوه و يقولهم زيدوه او نسى بلي حنا فخيمة وحدة، ما كفاتهم شمس رب العالمين لي على الريوس زادهم الهراوة، امالكم ؟ توما مالكم ؟ لي خدا ماستر و لا دكتورة ياك من حقو لخدمة ؟ بصفة مباشرة ولا مبارة ماشي مشكلة ، لموهيم قرا ، أما إلى كانت لقضية فيها "الحسد" و "الغيرة" ، راه رب العالمين نزل لمعودتين ، قراوهم فالفجر و قبل المغرب، او حالكم يصفى أن شاء الله.

  • الريفي
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 22:16

    في الرباط و المدن المغربية الاخرى الشعب تنهال عليه الضربات بسبب احتجاجه السلمي و طلب فرص الشغل
    اما في العيون و المدن المجاورة لتندوف رجال الامن تنهال عليهم الضربات بسبب الانفصاليين من هنا يتبين نفاق و خوف هؤلاء الوحوش من رجال الامن

  • driss
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 22:21

    Bonjour?
    je suis entiérement d'accord avec les services de l'ordre public pour leur bonne travaille il faut frapper forts les fouteurs de trouble car ces personnes veulent croire que le droit de l'homme si de manifester tout les jours va chercher du traville à L'ANPEC pas dans la rue le chomage ya na par tt dans le monde prendre ce qu'il ya est puis c tout bravo au servic de l'ordre public
    merci hespress pour publication

  • jornan
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 22:24

    الفصل 22
    لا يجوز المس بالسلامة الجسدية أو المعنوية لأي شخص، في أي ظرف، ومن قبل أي جهة كانت، خاصة أو عامة.
    لا يجوز لأحد أن يعامل الغير، تحت أي ذريعة، معاملة قاسية أو لا إنسانية أو مهينة أو حاطة بالكرامة الإنسانية.
    ممارسة التعذيب بكافة أشكاله، ومن قبل أي أحد، جريمة يعاقب عليها القانون.

    قاليك الدستور الجديد ههه

  • nabil de sale
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 22:26

    يا له من عار ،، المجتهدون اجتازوا المباريات و وظفوا . أما هؤلاء فيريدون وظيفة ليبتزوا المواطنين .. ما دام أنهم مصرون على توظيفهم في الإدارة العمومية , إدارة ' نش دبان ' و الرشوة ..

  • حر
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 22:33

    هاد الزراوط والركل مبقاوش كينفعو فتحو لينا الحدود نمشيو بحالنا قصروا بحدكوم مع موازين مغاربة باش بلاكرط جديدة باش تروبحوا لفلوس على ضهر الشعب مغاربة الى الامام حتى تنضيف الفساد من أرضنا التي أفسدها الظالمين

  • samiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiir
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 22:35

    ما يحيرني هو كيف لهؤلاء ان يضربوا وهم يطالبون بحقهم سلميا اما الذين يستحقون الضرب في الجنوب والمقيمين في خيرينا المتآمرين ضدنا لا يضربون رغم المظاهرات التي يقومون بها غير قانونية وغير سلمية وآآآآآآآآآآآآآاو لاعصاب

  • jamal maha
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 22:42

    اللهم ان هدا منكر !!! اشنو هو الدنب مديال هدا الناس اقراو حتى طابو بالقرايا او فى الاخير اياكلو قتلى ى ى ى ى ى مديال العصى . اوا منساوش المقولة الشهيرة ''' ادا كنت فى المغرب فلا تستغرب ''' انا باغى غير نعرف .
    من اين تستمد الدولة مشروعيتها ? وهل تتمتل غاية الدولة فى استخدام العنف?
    و هل يمكن تبرير ان تمارس الدولة العنف ??
    ''' العدالة بدون قوة عاجزة و القوة بدون عدالة مستبدة ''

  • أعداءِ الشُّعوبِ
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 22:47

    صِنفانِ من أَهْلِ النَّارِ لم أرَهُما : قومٌ معَهُم سياطٌ كأذنابِ البقَرِ يضربونَ بِها النَّاسَ إشارةً إلى الحكَّامِ الظَّلَمةِ أعداءِ الشُّعوبِ ونساءٌ كاسياتٌ عارياتٌ مُميلاتٌ مائلاتٌ، رؤوسُهُنَّ كأسنِمةِ البُختِ المائلةِ، لا يدخُلنَ الجنَّةَ، ولا يَجِدنَ ريحَها، وإنَّ ريحَها ليوجَدُ من مَسيرةِ كذا وَكَذا
    الراوي: أبو هريرة المحدث:الألباني – المصدر: غاية المرام – الصفحة أو الرقم: 85
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

  • AMAZIGH
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 22:50

    المعطلين ينادون الحكومة من اجل لقمة العيش ولكن ينهال عليهم رجال الامن بالهرواة بينما الخونة في الصحراء يفعلون مايريدون والحكومة تتوسل اليهم المغرب غريب بلاد الحكرة

  • Achraf
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 22:52

    تخيلو لو أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان معنا, هل يقبل هاد التواكل.

    حديث الرسول صلى الله عليه وسلم في صحيح البخاري: (لإن يحتزم أحدكم حزمة حطب على ظهره فيبيعها خير من أن يسأل رجلاً فيعطيه أو يمنعه)

    جاء رجل الى النبي (ص) وقال : يا رسول الله ، إني فقير، فساعدني. أعطاه النبي(ص) قدوما وقال له : إذهب واجمع الحطب وبعه، ثم ارجع إليّ .
    حمل الرجل قدومه، وذهب الى الجبل، وأخذ يقطع الحطب، ويجمعه ثم يبيعه، فربح مالا كثيرا .
    ولما عاد، قال له النبي(ص):هذا خير لك من ان تقعد بلا عملٍ، وتشكو الفقر.

  • حسن
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:00

    اينك يا بنكيران واين نوا بك افتاتي بوانو و سوبرمان الرميد اسود على الضعفاء و العاطلين و الموظفين البسطاء اتقوا الله

  • م.ف
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:00

    هاد الشي ديما واقع في الجزائر البوليس ما كاين غير الزرواطة والتعذيب والعنف والخطف وهادوا غير ما بغاوش يخدموا على راسهم الخدمة كاينة وهما ولفوا الحشيش والنعاس وبغاوا الفلوس بلا ما يخدموا راه اللي عندوا غير الطابلة ديال الخضرة كيربح أحسن من الموظف وهاد الشي كنشوفوه بعينينا هاد الشي غير الزيغة وقلة الايمان .

  • عائشة
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:02

    والله حتى عيقت واش انتما صحا بغيت التوظيف ولا ماكدين على امتحانات وسيرو شوفو ليكم مادير وخصوصا لبنات لهاربين من الشغل ومن الدار مكابلين غير الضحك وجماعه لخاوية الله يهديكم راه ماشي كلشي غتدي يتوظف ديرو مادارو لقبل منكم وخليونا نعيشو بارك ماتعيرو خوتكم لمسلمين

  • الرؤوس الفارغة
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:04

    هؤلاء الكسالى رؤوسهم فارغة لذا يقومون بهذه المسرحيات الصبيانية فيريدون الوظيفة بدون مباراة ليخربوا مؤسسات الدولة بالكسل والابطاح وعدم المردودية المرجو من قوات الأمن التصدي لهم بحزم

  • اين وزارة التربية
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:06

    يجب على وزارة التربية ان تبدء بتدريس الاطفال من الابتدائي ما هو مفهوم حقوق الانسان ومتى يجب ان نستعمل وننادي بهذه الحقوق في خدمتنا وخدمت الوطن ,لكي لا يبقى المفهوم لهذا المصطلح عشوائي كما نرى ينادون هؤلاء البلطجية الذين اصبحنا نراهم شبه يوميا يعرقلون المرور عل الراجلين والسيارات والحركة داخل المدن بصفة عامة.

  • حسن
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:07

    مصير الشعب المغربي المسكين هو أن يتأسف على العاطلين في الرباط وباقي المدن، بسبب بطش الأمن الذي لا يرحم؟؟؟ وأن يتأسف على ما يفعله رجال وشباب ونساء أقاليمنا الصحراوية (ضرب رجال الأمن، وتكسير الممتلكات، ورفع راية الانفصال…)؟؟؟
    ما أقسى مصائبك أيها الشعب المغربي البطل.
    الأمن يحصي علينا أنفسنا في المدن والقرى، وتسيل دماؤه في الجنوب؟؟؟
    أي أمن هذا؟ وأي عدل؟؟؟
    راني كتبتْ هاذشّي وانا مفقوس او قلبي كيتقطّع…

  • متتبع
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:09

    الله ينعل لميحشم . على الأقل لأتزموا الصمت .
    إذا لم يكن لهم الحق في التوظيف المباشر أو لم يستطيعوا أن يبتدلوا كرامتهم و يصبحون باعة متجولون . فليتلركهم المخزن و حكومة بن كيران يحتجوا و يعبروا عن رأيهم .أين هي الديمقراطية أين هي حقوق الإنسان أين هي حرية التعبير فإنهم لم يحتلوا الشارع ولم يكنوا مسلحين لم يريدوا الا التعبير عن سخطهم .
    تعليق 3 :اسمح لي يا أخي راه الذل هو لي أنت عليه أما الفتاة المحجبة أو التي تدعيه أو غيرالمحجبة أكرم منك صديقي و راجل عليك

  • مغربي غيور
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:12

    السلام عليكم
    أخي أحمد أنت تنعت رجال الأمن المكلفون بالمحافظة على النظام بالأميين ولا يتصفون بالصفات الآذمية. أخي أنا كمواطن غيور على هذا الوطن الذي لا يستحق أمثالك العيش فيه أن هناك رجال أبطال في الأجهزة الأمنية المغربية تستحق التبجيل والاشاذة لولاهم للاغتصب المجرمون أمك وأختك أمام أعينك.فكيف لك أن تتحدث عن الكرامة وأنت بلا وطنية؟ إن لم تغار على وطنك فكيف لك أن تغار على نفسك وأهلك؟ إن الوطن يختار من يخدمه. لهذا رغم علمك ومستواك الدراسي لم يحسن لك الشرف لخدمة هذا الوطن الحبيب.

  • said
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:13

    These people are moroccans and they have the right and privielege to manefestt by their constutional right so if morocco is dawlat hak walanoun why citizens are beaten. y

  • مغربي غيور
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:13

    سيروا دوزوا الامتحانات بحال جميع اولاد الشعب المغربي الذين يحترمون انفسهم واللي مايرضاوش يبقوا جالسين في الشارع في انتظار عمل بدون أدنى جهد.
    كيف يسمح بعض الاخوان ان يأخذوا حقوق آخرين في العمل وهم من المستحقين علما ان البطالة تطال اكبر الدول في العالم.
    نحن لسنا ضد العمل للجميع ولكن ليس بهذه الطرق التي باتت تضر بالصورة الجميلة للوطن.
    شخصيا عانيت من البطالة لسنوات ومع ذلك فلا اقبل على نفسي ان أخد حق الاخر وهو الذي يمكن ان يفيد البلد اكثر مني.

  • hicham de fés
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:13

    الاطر العليا في هذا الشكل النظالي تقاطع موازين حيث تهدر اموال الشعب. تحية لكم من هذا المنبر . و بالنضال ستنالون باذن الله مطالبكم العادلة و المشروعة و نندد بالبهرجة التي يصفقون لها " موازين"

  • متتبع
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:18

    نناشدمن المانيا بضرورة ارسال وحدات من المينرسو لحماية ابناء الشعب المغربي من بطش الوية النضام المستبد بالمغرب ,وحرربالمانيا بتاريخ 15.05.13

  • مجاز معطل
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:23

    الى التعليق رقم 5 احمد
    كلام جميل كلام معقول على راي ليلى مراد لكن اخي بما انك راضي بمهنة بائع متجول لماذا تكمل دراستك للماستر هل هذا تخصص اخر في البيع المتجول؟بما انك راض بالبيع فعليك ان تكتفي بشهادتك الحالية ولاداعي للماستر لانك ستجد نفسك في الاخير مع هؤلاء المعطلين تهوي عليك الهراوات

  • حقوقية
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:30

    الله يسر الأمور ويسهل عليكم…تمسكوا بمطالبكم فإن الفرج قريب

  • benkiran
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:30

    واش فهمتوني او لا ، التجارة هي الحل ، البيع والشرى أش بغيتوا الخدمة ؟
    حكومة تعيث فساد في هذه البلاد ، والله وخا نجيبو أوباما يحكم والله ميخدم شي معطل …… واش فهمتوني اولا . دهن السير يسير القهوة وجه صحيح البينغا آل فاسي وأيت بناني وهلم جرى ولادهم كيخدمو مازالوا في بطون أمهاتهم.واش فهمتونيي اولا….

  • love kenitra
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:31

    حادكين غير مع النخبة المؤهلة علميا ديال البلاد, زعما جابدين الزراوط, و في الجنوب البوليس يتباكى اااييييي ضربونا بالسيوف, ايوا جبدو زراوطكم, ولا حادكين غير على الناس القاريين , الله ينعل الليما يحشم. ربي كبير vive kenitra viva morocco

  • anouar
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:41

    الا خدمو هاد المعطلين فالبوليس هما اللولين هيشدو الزرواطة و سيرو بظرب فخوتهوم

  • amin
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:44

    · العبودية في القرن الحادي والعشرين
    الأوطان الحرة يعيش فيها الأحرار ،والأوطان المستعبدة يعيش فيها العبيد ،والأنظمة الإستبدادية تعتبر الناس رعايا تقودهم بالعصا ،حيوانات أفقدتهم حريتهم وعقولهم فاستحقوا الضرب على رؤوسهم،لذلك فشعار كل طاغية (لاتشتري العبد الا والعصا معه ان العبيد لانكاد مناجيس)

  • Houssam
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:45

    Le chomage est un phénoméne intérnational, l'intervention de la police comme dans la video est aussi un phénoméne international, alors arretez de croire que la seul police qui touche les manifestant comme ça est celle marocaine, en plus l'Etat marocain organise les concours, mais ces beau-à-rien veulent travailler sans passer de concours.

  • raCha
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:47

    أذا كان المغرب يتعامل مع شعبه المطالب بحقهم هكذا, لماذاااااااااااا لا يفعل نفس الشئ للذيييين ينوووون تخريبه و الذي يتجلى في عصابة البوليساريو الموجودة بمدينة العيون , نعم للحق و لا للظلم نعم لمغرب وطن متحد و ملتحم

  • mohamed
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:48

    لو كان هدا في مدنية بالجنوب لكان الوضع مختلف حيت ان القوات العمومية هي التي ستكون الضحية لان الشعب في الجنوب ليس هو الشعب في منطقة اخرى بالمغرب و من حق الشباب المغاربة التوفر على شغل و تبا لهدا البلد اد هناك مناصب للشغل لكن للعمل في الدعارت و الفساد هو المتوفر حاليا

  • motabi3
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:54

    لقد شفيت لما قرات تعليق الأخ 5 – armed
    نعم هكذا يكون الانسان المغربي أنى افتخر بك يا اخي
    ومن جهة اؤخره اتعجب كل العجب كيف لهذه الحكومة ان تبني 12 مأسسة سجنية
    وتطرك ابناء الشعب بالا عمل لا حولي ولاقوه الا بالله

  • عبد العزيز الحاســـــــــــي
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:58

    باسم الله الرحمن الرحيـــــــم :
    إلى الأخ رقم 5 AHMED
    باشْ اعْرفْتي أن الشرطي أمي هو والمخزني ؟؟؟
    اتّق الله يا أخـــي يحفظكْ

  • hassan
    الخميس 16 ماي 2013 - 00:01

    قال رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران الذي يمثل المملكة في مؤتمر المانحين لمالي في بروكسيل٬ اليوم الأربعاء٬ إن المغرب سيساهم بخمسة ملايين دولار في جهود التنمية وإعادة الإعمار في هذا البلد.

    وأوضح السيد ابن كيران٬ بهذه المناسبة٬ أن المغرب سيواصل٬ تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ الوفاء بمسؤولياته كاملة سواء على المستوى الثنائي كجار متضامن مع مالي٬ أو على الصعيد الدولي كشريك موثوق به من أجل السلام والأمن في المنطقة٬ مشيرا إلى أن المملكة على استعداد بهذا الخصوص لتقديم كامل مساعدتها لحكومة مالي في القطاعات التي ترى هذه الأخيرة أنها ذات أولوية.

  • مصطفى
    الخميس 16 ماي 2013 - 00:04

    نصيحتي للمتزوجين الجدد ان يتمعنوا جيدا في هذه الصور المؤلمة لهذا لشباب العاطل الذي لم يستطيع اجاد فرص عمل
    اتمنى ان تكونوا قد فهمتم ما اريد قصده

  • mywinstar
    الخميس 16 ماي 2013 - 00:14

    إلئ كل من يردد عبارات الشتم والسب لحاملي الشهادات العليا(الماستر والدكتوراه), نحن مع التوظيف بالمباراة ومع تعميم المبادرة الشخصية ومع تعميم أسلاك الماستر والدكتوراه للجميع باعتبارها حق للجميع, لكن أين نحن من الشفافية التي ينشدها السياسيون واللوبيات التي تسير البلاد والعباد, ماهي الضمانات التي تقدمها الحكومات المتعاقبة من أجل الاستفادة من خريجي الجامعات المغربية التي لا يتخرج منها إلا مكافح من الطبقة المسحوقة من المجتمع التئ أبت أن تعيش على منوال أجدادها الفقراء وتصنع من كفاءاتها مستقبلا يقف أمامه سماسرة التوظيف في بلدنا الجريح, من يستفيد من مناصب الدولة؟ ولماذا نرضى لأنفسنا أن نعيش الذل والهوان مقابل من يبيعوا الوظيفة لمن يستحق ولا يستحق؟ لماذا تورث الوظائف من الأب للابن للحفيد؟ هل هي ملك عمومي أم هي تركة توزع؟ هل مكتوب على الطبقات الفقيرة من المجتمع إما أن تعيش الفقر أو في أحسن الأحوال توظف في التعليم أو عبيد الداخلية(الدرك,الأمن.القوات المساعدة) ولماذا تصرف الدولة ملايين الدراهم في التعليم العالي مادامت لا تستفيذ من كفاءة خريجيها

  • abdel
    الخميس 16 ماي 2013 - 00:14

    ما ضاع حق وراءه طالب …..

    هؤلاء يطالبون بحقهم . واستغرب لبع ص التعاليق اصحابها لا يفقهون شيئا

    يقولون بالمباراة وليس هنا مبارة شفافة 100 بالمئة حتى يطمئن اليها الجميع

    فبحكم التجربة لابد ان يخترقها مخترق بالمال او بالشخص نافد …

    اما الدين يدعون بان اسبانيا والدول الاروبية عامة تعيش البطالة ..

    فان هده الدول تمكنهم بمنحة شهرية لكل عاطل تعادل 450 اورو اي

    ما يعادل 5000 درهم . فضلا عن الاستفادة من مساعدات عينية .. ارز

    حليب… فضلا عن مساعدات للابنا ء 300 اورو كل 6 اشهر …

    هدا بالرغم من ان اسبانيا تعيش هي ايضا ازمة مالية …

    اين نحن من كل هدا ..ام تريد ان تبقى الوضائف لك و لابنائك وعشيرتك

    الاقريبن ..لان لك ورقة نافدة …

    هناك موارد مالية تدهب سدا في كماليات المغرب في غنى عنها كموازين.

    والحكمامة الجيدة و المعونات بالملايير التي نحن في امس الحاجة اكتر من

    غيرنا .. فهناك نقص خطير في الموارد البشرية في الصحة و التعليم ’قسم

    دراسي ب 50 تلميد ..عوض 25 الى 30 لكي تتم الاستفادة على غرار

    القطاع الخاص…

  • أمازيغي حر
    الخميس 16 ماي 2013 - 00:21

    هذا واقع الحال، هناك من يمارس الظلم في هذا البلد، وينهال بالعصي على أبناء الشعب لا لشيء إلا لأنهم يطالبون بحقهم المشروع في العمل والكرامة، وهناك من يحاول بغباوة تبرير التدخل الهمجي أعلاه ربما لمرض أعمى بصيرته أو لانبطاح اديولوجي لمخططات المخزن والحكومة الفاشلة،
    على أي تحية نضالية للأطر العليا المعطلة، مزيدا من الصمود فما ضاع حق وراءه طالب.

  • Salah Eddine
    الخميس 16 ماي 2013 - 00:28

    أســود أمــام المعطــلون ودجــاج أمــام المــرتزقة الصحــراوين

  • مهاجر من ايطاليا
    الخميس 16 ماي 2013 - 01:25

    ا لارزاق في يدي الله وحده لا شريك له

  • عشقي المغرب
    الخميس 16 ماي 2013 - 01:38

    لاحولة ولا قوة الا بالله بنكيران يجازي الشعب بنكيران يجازي المعطلون وعائلتهم التي وتقت فيه ايمانا منها انه سيحل المشكل لأولادهم كاما وعدهم وكا كان يفعل ايام المعارضة ساند بشعاراته النضالية الشباب ولكن بوصوله الى الحكم تحول الى رجل لا يملك لا شفقة ولا رحمة اكتر من الفاسي على الأقل الفاسي قام بمبادرة طيبة ويشكر عليها لهؤلاء الشباب حتى عندما كان يامر بالتعنيف لم يصل الى هده الدرجة

  • aziz
    الخميس 16 ماي 2013 - 01:39

    les cadres de carton au temps vous emporte le vent.des cadres paresseux evitent les concours commes les eleves de classes demandant des notes sans tests.les cadres brillants et bien instuits n'ont pas peur des concours.les manifestants sont tres faible au niveau des etudes et formation et competence.ils veulent se cacher dans la fonction puplic et handicapper le developement de ce paye par leur faiblaisse .

  • Abdou
    الخميس 16 ماي 2013 - 02:29

    هؤلاء عاطلين وليسوا معطلين، لأن المعطل هو الذي لديه شغل فجاء من أوقفه عن الشغل فعطله، عدد العاطلين في مصر أكبر بمئات المرات ومع ذلك لا يتظاهرون مثل هؤلاء لأنهم يعلمون أن الدولة لا تستطيع توظيفهم جميعا، فذهبوا يسعون عن الرزق في مجالات أخرى، تجد المهندس يشتغل سائق طاكسي، والحائز على الليسانس في الحقوق يشتغل صباغا، وأصحاب الدبلومات الصناعية يشتغلون في البناء ، اشتغلوا معي في العراق أيام صدام مصريون حائزون على شهادات عليا في الهندسة والقانون اشتغلوا صباغين وحدادين وفي البناء والتلحيم، هؤلاء دياولنا باغيين فقط وظيفة المكاتب، وا سيروا بيعوا الزريعة وربيو الدجاج والغنم وبيعوا الخضرة يا الفنيانين.

  • سفير فوق العادة
    الخميس 16 ماي 2013 - 06:24

    ا لى كل معطل من الطبقة الكادحة وحتى المتوسطة:
    ديك الشهادة الجامعية او الماستر او حتى هاديك الدكتورا سير كولها او متعلقش فين تفلق ملي تخدم انت في البيرو ولد سيدك او لالاك ( ولد بابي او مامي) يمشي يخدم بائع متجول او بلومبي او خضار او في البلدية كيشطب الزناقي اكولي كدرت ليها . رهادي هي المعادلة لكاينة بلام تبقة تجري وسط الزناقي اتكل في العصا .لخدامي مكيتعطاوش ابنادم كيتشراو . اما المباراة لكيكذبو عليك بها غير ذر الرماد في العيون . راه كين لمعند حتى نفو باك اشاد بوست واعر اكين لعند اوول جاب دكتورة من برة امعندوش لمعارف اقول صحاح افي لخر كتلقاه كيبيع البصلة في كرسة وسط الزناقي هاذه هي الحقيقة بلام نبقاو نكذبوا . بوان فنال .

  • karima
    الخميس 16 ماي 2013 - 09:55

    عملتوا ايه فى الدنيا دى اه يا ولادى

    يا عمر متغطى فى حضنى يا ولادى

    آه يا ولادى

  • عبدالعالي زاهر
    الخميس 16 ماي 2013 - 09:58

    اقول لكل معطل شريف يحب هذا الوطن ان ينظر الى مشكلة التشغيل بالمغرب من جهة العرض والطلب وليش من باب انه من اصحاب الشواهد والدولة مجبرة على تشغيله فأرض الله واسعة وليست المناصب الحكومية الحل الوحيد لايجاد لقمة عيش فالقطاع الخاص مليئ بالخصاص في عدة مجالات تدر اموالا طائلة يكفي البحث لتجد ما تحتاجه لا ان تقضي الساعات والايام امام قبة البلمان تنتظر عطفا حكوميا كوظيفة في ادارات الدولة التي ستصبح لك لوما وندامة .

  • tetouani
    الخميس 16 ماي 2013 - 10:02

    ا لسلام عليكم.باختصار الى رقم5 هذاك هو الكلام الصحيح. لا نوريد الامن.نوريد الامان.السلام عليكم.

  • ليلي
    الخميس 16 ماي 2013 - 10:24

    للأسف نحن لا نمتلك قدرات الإعتماد على الذات كل دول العالم تعاني من البطالة إذا كانت الدولة لم توفر لك العامل بادر أنت بإنشاء وظيفة خاصة بك الأمر سهل يلزمه التوكل على الله

  • محمد اوحى
    الخميس 16 ماي 2013 - 10:26

    أسود و أبطال و بواسل و رجال على المعطلين و أولاد الشعب و كسر للعظام بلا خوف و لا رقيب من الامم المتحدة أو ببغاوات البوليزاريو و لطفاء ظرفاء و ملميين بحقوق الانسان و حق التظاهر و الله اسامح من المرتزقة قتلة الجنود و الامن بالصحراء
    نعم هذا هو التعامل المزدوج للاجهزة الامنية و الحكومة

  • mohamed
    الخميس 16 ماي 2013 - 10:41

    le maroc un paye libre non vive le roi

  • maroc( (
    الخميس 16 ماي 2013 - 10:45

    افعلوا ما شئتم فينا سياتي اليوم الدي لا ينفع الندم سيكون مصيركم مثل القدافي بن على صالح مبارك استعرضوا عضلا تكم مع اخوانكم مهزلة جزيرة ليلي كيف اعتقلتكم اسبانيا و ما وقع لكم في الصحراء

  • عماد
    الخميس 16 ماي 2013 - 10:52

    مالهم هادو مساكن اش دارو ياك الى طلبو الخدمة ف اخر المطاف غادي اخدمو غير بلادهم………..امشيو ادربو هادوك اللي تايهزو رايات البوليزاريو بالرغم من ان الدولة معيشاهم في احسن الظروف…………لعفو قمة العار

  • عصام
    الخميس 16 ماي 2013 - 10:52

    مال هادو تايقولو حقوق الانسان , صورتو لينا ها ملي تدخلو القوات يفرقو المجمع قبل ما تتدخل القوات تتعطي عدة اندارات لفك التجمعات وبعدها ان لم يكن هناك تجاوب تقوم بالتدخل بعد السماح للمتضاهرين بالتضاهر لمدة معينة وهاد التدخل راه تدخل عادي ماكاينش الضرب لاحضو مزيان الفيديو
    الله يهز الحق فاللي بغا يشعل الفتنة فهاد البلاد
    وتانقول للمعطل الله يكون فالعون ديالك ولكن ماشي بالتضاهر باش هاتخدم والى كان فاديك انا على يقين انك هاتخدم من تجارب اراها يوميا لكن التكبر والتعجرف هو اللي تايخلي الواحد ماتايطول فالخدمة وبعدها تايجي ينوض البلبلة ويقول ليك حقوق الانسان

  • عادل من المهجر
    الخميس 16 ماي 2013 - 10:52

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    حقوق الانسان=(شاهد ما شافش حاجة)
    حكرتي غير على الاطر العليا المعطلة والقمع الوحشي
    عجبا يا حزب العدالة والتنمية لما كنتم في المعارضة اقمتم الدنيا ولم تقعد كنتم تصرخون باعلى صوتكم لا لموازين
    عندنا معطلين كان بالاحرى تشغيلهم بهذه الاموال الطائلة التي تصرف على الغناء والمجون وكان بالاحرة بناء مساكن للشعب الذي يعاني الفقر والسكن غير اللائق
    ولما صوت لكم ابناء الشعب المغربي على اساس توقيف المهرجانات وضبط المال السايب وانصاف الطبقة الفقيرة كان رد رئيس الحكومة الفاشل سريع على ابناء الشعب في الزيادة في المحروقات ليشمل الزيادة في جميع المواد الاستهلاكية وغيرها ثم يصعد ليقول انها في صالح الفقير بالدرجة الاولى
    إرفعوا أيديكم عن المعطلين الشرفاء أصحاب حق فقط عنف وهمجية وقمع بابشع الصور حتى الحوامل لم يسلمن من العنف والهمجية
    يسقط وزير العدل المقنع (حزب العدالة والتنمية)
    ووزير الداخلية الهمجي (حزب الحركة الشعبية )
    تسقط حكومة بنكيران الفاشلة المغتصبة لحقوق ابناء الشعب المغربي الفقير
    تسقط حكومة القمع والهمجية
    "بنكيران مادار والو يمشي بحالو

  • حميد
    الخميس 16 ماي 2013 - 11:26

    إلى كل إخواننا المعطلين .فيقوا من القلبة وبراكا ماتظحكو على راسكم راه الدولة مغداش تخدمكم وخصوصا في هذا الوضع الي هيا فيه .نوضو عريو على دراعكم وقلبوا على رزقم في جهة أخرى،راه مشي غي نثما اللي معطلين حتى أحنا كذالك ،ولاكن الفرق بيناتنا أنثما باغينه باردا وهذا هوا لمعمركم تحلم بيه، مشي غير الي قرا جوج حروف يجي عند الدولة باش تخدموا ،أنظروا الى الصين واليابان وديروا بحالهم، الى كنعرفك سيدي ومولاي عري على دراعك ورينا حنت يديك والسلام.

  • mohamed imhiwach
    الخميس 16 ماي 2013 - 11:56

    يا اخوان غادي نعوود لكم انا قريت حتى 9 اعدادي واخرجت وابديت كنخدم عند الناس حتى جمعت الفلوس واجيت المدينة اوكيرت المحال في المدينة اودرت cyber وانا دبة خدام و الحمد لله خصني حتى خير

  • mawazine
    الخميس 16 ماي 2013 - 12:09

    والله شيء يحزن ، الغوا موازين وشغلوا المعطلين

  • Noureddine
    الخميس 16 ماي 2013 - 12:54

    اين تريدون ان يذهبوا هؤلاء البطاليون المساكين والاكثر الذين تجاوز سنهم 40 ولازال يعيشون على ضهور اباهم…
    وهؤلاء المرود وجوه القراد العروبيه المكلخين الكلاب المسعورة المساعدة هم يتقاضون راتب زهيد لقمع الناس الاحرار…
    والله نحن المغاربة لا نزلنا لم ناخذ العبرة من ليبيا و سوريا ولازال الفساد والامبالاة بالشعب يسريان بيننا…
    والحرب الاهلية هي الحل لكي ياخذ كل واحد حقه من هؤلاء المسؤولين الشمائت المفسدين الانانيون…
    من الجيش الحر!!!

  • بحراوي
    الخميس 16 ماي 2013 - 13:06

    حكومة ضد الشعب اللهم هدا منكر هل هدا هو تمن شكركم للشعب الدي وتق فيكم يا حكومة الكراكيز الشعب يدفع التمن غاليا لأنه صوت لكم ولصالحكم اكفس حكومة في المغرب هي هد العدالة

  • رد على التعليق رقم 3
    الخميس 16 ماي 2013 - 13:19

    انا متفق معك. لمذا ?
    بعد هجرتي من المغرب في سنة 1994 حصلت على الاجازة في علوم الاقتصاد. ولم ا ج د شغل, فقررت الهجرة. تعلمت الكثير في بلاد المهجر. انه ابناء البلد يدرسون ويشتغلون في اي شيء لكي يتموا در استهم. الشيء الوحيد الذي ندمت عليه هو لماذا لم اقبل بشغل اخر حتى يفرجها ربي في المغرب. اليوم اصبح الطبيب او المهندس او…….له صعوبة كثيرة في الحصول على شغل, وهذا في بلد من البلدان ذات الدخل المرتفع في العالم. لما اجلس وافكر كيف المغاربة يعيش, والله لاستغرب. لانه الدول المتقدمة والغنية قهرت بالازمة الاقتصادية والمغرب بلد غير قوي اقتصاديا ولزال واقف على رجليه. حمدو الله . الاروبيون ينامون في الشارع وهم يريدون شغل باقل ثمن.

  • محسن
    الخميس 16 ماي 2013 - 13:20

    معطل قارب الاربعين مصاب بمرض مزمن
    – سلبيات الانتقاءعفوا الاقصاء
    اين هي المباريات التي يتشدق علينا بها بعض المعلقين
    المشكل ليس في مخططي و منظمي مباريات التوظيف الاقصائية بل في انفسنا نحن المعطلين الذين نرضخ لشروط المباريات الاقصائية اذا كان التوظيف المباشر الذي هو من رابع المستحيلات في ظل الحكومة الحالية والتي تدعي– الشفافية و النزاهة و تكافؤ الفرص–
    فمن الواجب عليها في ظل هذه المبادئ الغاء الشروط الاقصائية من المباريات
    – التخصص
    – الميزة
    – السن
    لقد حرمت انا والغالبية الساحقة من الاطر المعطلة من اغلب المباريات بسبب هذه الشروط فلم نعد نرى المباريات الا في الاحلام ان الهدف من هذه الشروط الاقصائية ضرب عصفورين بحجر واحد
    – توفير الوظائف على مقاص البعض
    – التخلص من الكم الهائل من الراغبين بالمشاركة في المباريات
    – تبرير منع التوظيف المباشر…………

    – لا للمباريات الاقصائية
    – لا للمباريات الاقصائية
    – لا للمباريات الاقصائية
    ———— نعم للمباريات للكل بدون اقصاء ———–

  • مغربي
    الخميس 16 ماي 2013 - 13:53

    لا لموازين لا للفساد
    الا متحركناش رميزولش الفساد

  • مغربي
    الخميس 16 ماي 2013 - 14:24

    أظن ان مكان هذا التظاهر ليس الشارع العام ولا امام وزارة او البرلمان التظاهر من خلال الصورة كان بمكان خاص به املاك مواطنين ومكان عمل مواطنين اخرين .
    اما بعض التعليقات التي تدفع الى التأجيج فهي اما من جزائريين واقول لهم اتحداكم ان تتكلموا عن ازمتكم لأن الجزائر تملك الملايير وشعبها يعيش الفقر المدقع ولا احد يخرج الى الشارع . وهناك بعض التعليقات لانفصاليين شبعوا من كرم المغرب ويتلقون مقابل من بترول الجزائر لاثارة الفتنة بالمغرب .هيهات ثم هيهات . المغرب كبير بشموخه ولا يرضى اي مغربي استغلال ظروف بلده للظرب في استقرار المغرب .
    اما الاخوان الجزائريين فاتمنا ان يهتموا بصحة الرئيس شفاه الله ليعود لمنصبه يسير الجزائر وان تهتموا بمستقبلكم مع اموال الغاز والبترول التي تهرب لسويسرى من طرف الجينيرالات ومرتزقة البوليزاريو

  • العجب
    الخميس 16 ماي 2013 - 14:33

    حقوق الانسان الوعود التموين والتمويل للاوغاد في الجنوب .
    العصي والهراوات والسبان وبلطجت القواة العمومية في الشمال.
    طلب الانفصال اهون من طلب الشغل .? بلاد شباط و بن كيران,?
    العجاب هدا

  • adam
    الخميس 16 ماي 2013 - 14:36

    1- للحد من البطالة يجب التفريط في الولادة 1…..2 كفى
    2-خاص الدروس التقنية تعطى في المقرر من الابتدائي الى بغينا بلادنا تولي صناعية باش ما يبقاش كلشي باغي الوظيفة العمومية

  • خمونة محمد
    الخميس 16 ماي 2013 - 15:01

    هذا ما صرح به بعض المعطلين: سنة 1999 اعلن وزير الداخلية ان المدينة بكماء :هذا ما ان يرتفع صوتها. حتى تتحول الى ساحة للدماء والهراوت المكسورة. ويقولون المهم سجلنا الحضور .والدولة اشهرة مرة اخرى وجهها المتجلي فى حجم الانزال الامنى .

  • خمونة محمد
    الخميس 16 ماي 2013 - 16:44

    فى التعليق رقم 78 لا اقصد مدينة الرباط ولاكن ما وقع فى مدينة زاكورة

  • عاطل
    الخميس 16 ماي 2013 - 17:00

    هؤلاء الأشخاص يريدون فقط المطالبة بتوفير فرص الشغل بدل صرف أموال الشعب في الرقص و الغناء وهناك خصاص في المستشفيات والمدارس و الطرق وفي كل الميادين
    الحكومة خصنا نجيبو أردوغان للمغرب استافدوا منو

  • mo3ata
    الخميس 16 ماي 2013 - 17:36

    تنلزيل الدستور الجديد

    الفصل 22
    لا يجوز المس بالسلامة الجسدية أو المعنوية لأي شخص، في أي ظرف، ومن قبل أي جهة كانت، خاصة أو عامة.
    لا يجوز لأحد أن يعامل الغير، تحت أي ذريعة، معاملة قاسية أو لا إنسانية أو مهينة أو حاطة بالكرامة الإنسانية.
    ممارسة التعذيب بكافة أشكاله، ومن قبل أي أحد، جريمة يعاقب عليها القانون.

  • hamza
    الخميس 16 ماي 2013 - 18:38

    اسود في الشمال و جردن في الصحراء

  • من المهجر
    الخميس 16 ماي 2013 - 19:05

    وحمدو الله اهذا البشر . بحال ال غير انتم اللي قريتو في هذا العالم. رها ازمة عالمية . عديو باللي كان وسوف تنجحوا في حياتكم . الي كان. ولوا سيرفتور في مقهى. المهم هو ان تتحرك و يجيب الله التيسير . مادمتم تنتظروا في شغل شهادتكم فهذا هو اكبر غلط تعملون. الوقت يمر والسن يكبر. تحركوا ترزقوا. المهم ابدا باي شيء واتابع بحتي على شغل شهادتي. انا اشتغل في المهجر لمدة 20 سنة وشاهدت كثيرون من ابناء هذا الوطن بشواهد عالية منهم مهندسو الحسوب, ممرضون , اساتدة. كلهم عملوا معي في المطعم حتى يجدوا شغل شهادتهم . ومنهم من بدء دراسة شهادة تانية. الغلط الذي نعمل نحن في المغرب هو ننتظر ان يجدوا لنا شغل .
    لانه من الصغر ماعلمون والدينا ان نعتمد على انفسنا . يحظرون كل شيء لنا. ولان نتظر ان تحظر لنا الحكومة مناصب شغل. لاتنسوا اننا شعب اكثره شباب. وان توفر الشغل لكل هؤلاء فهذا مستحيل. ماذامت الدول المتقدمة والغنية لم تحله. عدي باش ماعطا الله . ولكم التوفيق انشاء الله. اخوكم من المهجر.

  • anas
    الخميس 16 ماي 2013 - 19:10

    la survaillance des fontiéres est une partie intégrante de la sécurité et de l'endemble de citoyens

  • ولد الصحراء
    الخميس 16 ماي 2013 - 19:26

    يدعي المغرب انه دولة الحق والقانون؟؟؟
    هذا هو القانون في هذا الفيديو……لكن اين هو الحق؟؟؟
    -الحق في العيش
    -الحق في السكن
    -الحق في التشغيل
    -الحق في التعليم
    -الحق في الصحة
    -……………
    ام ان القانون دائم الوجود والفعالية والحق حسب الظروف

  • شرقي
    الخميس 16 ماي 2013 - 19:42

    الله يخليها حكومة حصالنا فيها مع الأسف صدقناها وفي الأخير تعدب أبنائنا وشباب هدا البلد شباب من خيرات الشبان اللهم هدا منكر

  • سعيد
    الخميس 16 ماي 2013 - 20:06

    او سيرو قلّبو على خدمة .. ولاّ بحالكم بحال ولاد الشعب .. الكونكور
    ولا يني ماااامتّافقش مع الضرب وتخصارالهضرة
    اتسائل …. هل في المستقبل عندما تنجح سلمى وتاخد الاجازة ولا الدوكتوراه
    وتمشي مسكينة تخرج مع المعطلين … وااااااش غادي يضربها المخزن ؟؟
    وايضا .. وااااااااش غادي يقولو ليها قـــ……ي لدار بّاك …
    علما انّ بّاها هو المعلّم
    اكيــــــــــــــد ما غايرضاش !!! راه حتا حنا ولادنا تمّاا :'( وحتا حنا ماكانرضاوش
    ولا …… هوما شرفا وحنا اللااااا !!!!!

  • sartre
    الخميس 16 ماي 2013 - 20:17

    un pays sa religion est l'islam. le pouvoir de LOUIS XIV, l'enseignement et l'education du moyen age , la vie de la foret :préhistorique
    analysez et discutez

  • mohssin
    الخميس 16 ماي 2013 - 20:57

    Before you protest for your rights, please watch the protests in Greece, Spain, Portugal and here everywhere else in Europe. Citizens do not scream or fell to the ground. They fight back face to face , rank o rank, shoulder to shoulder.They are brave, they have pride and it is the police who sweat and under their fervour and courage.You do not deserve to work in my country you bunch of cowards,falling to the ground at the merest attack. Arm yourself and stand firm ready to fight whatever the outcome, then you will earn respect.Your screams make me sick,YOU BUNDLE OF USELESS CHICKEN.

  • nana
    الخميس 16 ماي 2013 - 21:04

    حنا في المغرب عندنا قاعدة قرا باش تخدم ماشي تنفع راسك الخدمة ماشي الدولة مسؤولة عليها 100/100 راه ناس عندهم ديبلومات عالية او مقابلين الفلاحة

  • الامير
    الخميس 16 ماي 2013 - 21:05

    هدا ماشي حل ياوزير الداخلية مشي لعصى مشي الزرواطة، الحوار الحوار، زيد على هذا انت ياوزير تخرق الدستور ،الدستور يعطي الحق لكل مواطنة ومواطن الشغل الشغل نعم الشغل والسكن ليس الزرواطة في الدستور هل هذي هي الدمقراطية التي نطمح لها هذا ظعفكم ودكتاتريتكم لا تعرفون شيئ آخر العنف العنف لاغير ليس هو الحل

  • mohammd oujda
    الخميس 16 ماي 2013 - 21:31

    حسبي الله و نعم الوكيل و إنما النصر صبر ساعة

  • mohamed
    الخميس 16 ماي 2013 - 21:39

    ,je viens de voir la situation des sans emploi au Maroc c'est une catastrophe de la part du gouvernement qui autorise ces gestes brutale de la parts des mekhzene qui non même pas les qualification de ces gens, on a quitté ce payé qui 'est très cher pour nous suite a ces violence et ces situations inhumaine en vers les diplômés ,je trouve pas les mots je dis hassbouna allah wani3ma el wakile

  • معطل
    الخميس 16 ماي 2013 - 21:41

    ان الله في عون العبد ماداما العبد في عون اخيه ،اخواني في صفوف القوات المساعدة كما تفعلون بابنائنا واخواننا سوف تلقوا نفس المصير انتم وابنائكم واخوانكم قلت هدا الكلام رغم انني لا احمل لكم المسوؤلية كما احملها لاسيادكم في صفوف القوات المساعدة اكيد ان هدا الوطن يعرف مفارقات بالجملة من شماله الى جنوبه كا المغرب فجنوبه يستزف تروات وخيرات البلاد واقصاء اقالمنا الشمالية والشرقية في الجنوب توجد امتيازات بالجمة في شتا المجالات ………..

  • marocain pur
    الخميس 16 ماي 2013 - 22:23

    Vous diffusez seulement ce qui est en parallèle avec vos objectifs politiques et idéologiques.

  • بودشيش محمد توفيق
    الخميس 16 ماي 2013 - 22:40

    السلام عليكم كل ما يتضمنه هدا الشريط لدليل واضح على انا دولة المغرب لا زالت تعيش على ايقاع سنةاة الرصاص,,,

  • f.m
    الخميس 16 ماي 2013 - 22:53

    قالك صاحب التعليق رقم 81 mo3ta تنزيل الدستور والفصل 22 راك ياولدي لا تعرف حتى كتابة طلب خطي للعمل هذا لا جدال فيه أما بالنسبة للدستور لم يأمرك بالمس بحرية الاخرين وقطع الطريق أمام المارين وازعاج المواطنين باستعمال مكبر الصوت والتبرهيش والصراخ للفت أنظار المواطنين كأن الأمن يضربونكم وتستفزون الأمن وتخدعون كل من يتفرج على الفيديو بصراخاتكم الكاذبة ووو. كل هذه الأفعال تعطي الحق للمواطنين بأن يطالبوا بتدخل الأمن لتفريق هؤلاء المشاغبين أصحاب الشيشة ولأن الأمن مهمته هو الحفاظ على سلامة وراحة المواطنين .

  • bruce lee de rabat
    الجمعة 17 ماي 2013 - 15:37

    بكل صراحة وبدون إطالة في الكلام أنا من المعطلين من منكم يستطيع أن يجيبي عن هذاالسؤال لماذا كل هذا القمع ماذا تريد الجهات المسؤولة من وراء هذه الطبخة التي يعدون؟؟ وأتجه بكلامي هذا لكل من أراد السوءء لهذه البلاد الطيبة سواء كان عن قصد أو عن غيرقصد فلكم مني يا قوة القمع نار جارية تأكل اللحم و تذيب العظم يا من يتدخلون ضد المعطلين و يا من يتجهو الى سوق الفراش مثلا سق ساعة لإخلاءه أو لي ها دليل على أنهم يريدون الفثنة لهذا البلد الله يحفضنا و الله ينصر ملكنا آمين يا رب العرش العظيم.

صوت وصورة
حفل المعهد الموسيقي بسلا
السبت 6 مارس 2021 - 22:52

حفل المعهد الموسيقي بسلا

صوت وصورة
الصقلي .. القانون والإسلام‎