‫تعليقات الزوار

38
  • Loreal
    الخميس 27 فبراير 2014 - 00:21

    شكرا لكم على العرض لأنه مثير للاهتمام حقا خصوصا عندما يتعلق الامر بشخص أكثر احتراما السيد المنجرا ولكن يرجى خفض الموسيقى المصاحبة للعرض لأنها تزعج الاستماع لك.

  • مغربي
    الخميس 27 فبراير 2014 - 00:25

    شكرا صديقي على هذه المبادرة الراقية والرصينة
    واصل وفقك الله

  • Lamyae
    الخميس 27 فبراير 2014 - 00:29

    Bravo bravo bravo , fière de la jeunesse de mon pays

  • تحية رغم ذلك
    الخميس 27 فبراير 2014 - 00:39

    من قيمة القيم أن تسأل عن صديقك عندما يكون مريضا، من قيمة القيم ألا تقاطع صديقك فجأة من دون سبب.
    من قيمة القيم أن تطبق ما قاله المهدي المنجرة في الحياة الواقعية ..

  • حسن
    الخميس 27 فبراير 2014 - 01:04

    مثال لشاب مغربي باغي لخير لبلاد. هذا هو مستقبل المغرب .
    أرفع القبعة تحية له ،الله يكتر من متالو

  • خ /*محمد
    الخميس 27 فبراير 2014 - 01:15

    ينقسم الكتاب الى ثلاثة اقسام; القيم والمجتمع – القيم والإبداع- القيم والذاكرة- كتاب يسعى إلى معالجة فكرة أساسية وهي طبيعة النزاعات التي ستحكم العالم مستقبلا* المنجرة يعتبر أن التخلف الذي يعانيه العالم الثالث ثقافي قبل أن يكون اقتصاديا واجتماعيا، وأن التنمية أو مفتاحها هو الثقافة وأنه لا توجد ثقافة بدون منظومة قيم

  • Abdeslam
    الخميس 27 فبراير 2014 - 01:29

    أشكر الأخ على هذه البادرة طيبة

  • مغربي حر
    الخميس 27 فبراير 2014 - 01:46

    الكتاب الذي يجيبك عن كل الاسئلة هو الذي انزل على خير خلق الله محمد صلى الله عليه و سلم قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم( هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ ۖ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ ۗ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ) آل عمران 7
    اما في ما يخص التخلف والتأخر ولانحطاط بنسبة للعرب المسلمين هو وتخليهم عن دين الله وثقافتهم و زد على ذلك الجهل وفساد الأخلاق والجبن، وحب الشهوات و كارثة العظمة فصل الدين عن الدولة سبب رئيسي للمآسي التي نعيشها، قوله تعالى(وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ ) (وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ).

  • نوال
    الخميس 27 فبراير 2014 - 03:17

    ولله تا كيهدر حسن من 7000 مسئول فالمغرب

  • Naoufal El Belghiti
    الخميس 27 فبراير 2014 - 03:55

    يقشعر جسدي بمجرد أن أسمع هذا الإسم '' المهدي المنجرة '' أرفع لك القبعة أيها الأستاد العظيم تحياتي أيها العملاق … إختيار جد رائع أخي شكرا أتمنى أن تتطرق أيضا لمحمد عابد الجابري و محمد العروي و محمد زفزاف بالنسبة للقصة

  • فارس أبي رقراق.
    الخميس 27 فبراير 2014 - 07:02

    الله يكثّر من أمثالك. أمثال هؤلاء الجيل من الشباب من نحب نرى في بلدنا الحبيب.

  • مـــوحـــى
    الخميس 27 فبراير 2014 - 07:08

    المفكر الكبير والكاتب الصادق والجريء والمناضل الصامت والحاضر الغائب الدكتور المهدي المنجرة لا يعرفه شبان اليوم لِنُذرة كتبه المعروضة وذلك إثر الحصار الذي كان مطبقا عليه ،فوسائل الإعلام تتجاهله لشخصيته الموقرة والناذرة في زمننا

  • حسن
    الخميس 27 فبراير 2014 - 07:23

    مبادرة جيدة ومشجعة اتمنى التوفيق. ملاحظة هو ان صوت الموسيقى يشوش على الصوت و شكرا.

  • Hibatoo
    الخميس 27 فبراير 2014 - 09:11

    هذا الرجل من بين الأشخاص الذين (اذا ما ذكروا ) يجعلونني افتخر انني مغربية. فالى جانب قيمته الفكرية والعلمية….،فهو رجل له مبادئ وعاش وفيا مخلصا لها (بغض النظر عن الاتفاق او الاختلاف عليها). وهذه في حد ذاتها قيمة القيم.

  • usa
    الخميس 27 فبراير 2014 - 09:12

    u should get to ur shool man cuz u all say is shit lol.i really waste my time watching this video

  • ahmed
    الخميس 27 فبراير 2014 - 09:24

    مبادرة رائعة جدا وخصوصا في هذه الفترة التي أصبح فيها الكتاب عدوا عوض الصديق …. أللهم لا تحرمنا من علما 'نا وشبابنا الصالح

  • Saidamraoui
    الخميس 27 فبراير 2014 - 10:53

    قيمة القيم عند الغرب وحلفائهم العرب, هو الحفاظ عن مكاسبهم التاريخية, من سلطة وثروة وسيادة, مقابل خدمة اجنداتهم السياسية والاقتصادية؟؟ اما قيمة القيم عند الجماهير العربية, هي تحقيق العدالة الاجتماعية, وتقليص الفوارق الطبقية, ومحاربة النهب والتهريب والفساد واقتصاد الريع واصلاح منظومة الاجور والامتيازات الخيالية؟؟ وصناديق التقاعد والمعاشات؟؟ وانشاء دولة المؤسسات؟؟ والقطع مع الزبونية والمحسوبية؟؟ وربط المحاسبة بالمسؤولية؟؟ وفضح المهربين والمختلسين للمال العام؟؟ وانشاء مراكز الصحة, والتعليم والتكوين؟؟ والسكن اللائق والبنية التحتية؟؟ واعلام حر ونزيه يتصدى لكشف المفسدين, وتقديمهم للقضاء المسؤول والمستقل؟؟ وقيمة القيم؟؟ هي ان يحكم الشعب المتعلم ويراقب اعمال الحكومة والبرلمان؟؟ وفتح المجال للمختصين النزهاء عبر القيام بندوات تنويرية؟؟ وخلق فضاءات للثقافة والحوارات؟؟ وتفعيل دور المجتمع المدني, وانفتاحه عن جماهير الشعب, قصد ترسيخ مبادئ التضامن والتعاون؟؟ واخضاع الجميع للقانون وسيادته؟؟ واصلاح منظومة الضرائب؟؟ وتفعيل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية, عبر فتح صندوق الدعم للمقاولات الصغرى والمتوسطة؟؟؟

  • abdoul
    الخميس 27 فبراير 2014 - 12:09

    Salam, vraiment c'est une bonne initiative,

  • jaloun
    الخميس 27 فبراير 2014 - 12:37

    un homme comme almanjra doit etre co conseiller du roi il lui apportera beaucoup de conseil malheuresement le loby Français et contre ses idees

  • mohamed
    الخميس 27 فبراير 2014 - 14:42

    شكرا على الاهتمام بمثل هذه الشخصيات العملاقة التي ذاع صيتها في العالم ولكن أهلها جحدوا عطاءاتها، اتمنى ان نقرا كل إنتاجاته

  • alouane
    الخميس 27 فبراير 2014 - 15:12

    .soudain , j'ai eu de l'espoir pour le futur de mon pays
    continue

  • mester you g
    الخميس 27 فبراير 2014 - 18:11

    …السلام وعليكم..
    اشكرا الاخ الشارح للكتاب..
    ..الكتاب كنت قراته ..الكتب بعد اتمام قراته ستكون واعيا جدا بمجموعة من الامور ..من لبنها اسرار تقدم الغرب بمقابل انحطاط المسلميين ….
    ..والاجمل من ذالك لو كنت قراتة كتاب = ماذا خسر العالم بانحطاط المسلمين للموؤلف حسن الندوي رحمه الله تعالى او كتاب مثله لكن حداثي نوعا ما ماذا قدم المسلمون للعالم راغب السرجاني ………
    سيكون بذالك قد فهمت بعض الاسرار التقدم …التي تريد ان تعرفها ايها الاخ المغربي والاخت المغربية ….
    …عندما ستفهم ذالك وتسقط ايات من الذكر الحكيم على دالك ..اقسم بالله الذي خلق الاكوان والشجر والاحجار انك ستصل في النهاية ان التقدم يعني تطبيق الاسلام في المغرب …وطبعا ارجو ان تقراو تلك الكتب لانني كل ما ساقوله لن تصدقه لكن ادعوك لاستخدام عقلك العملي الاستدلالي المنطقي والمحايدة ..واجتناب الاستدلال بالمصلحة النفسية لان النفس امارة بالسوء …وطبعا الحرب التي ستعانيها بين نفسك وقلبك وعقلك وذاتك دائما كن انت الامم المتحدة لذاتك واعطي الاولوية لعقلك …………
    fb =mester you g

  • عندي طلبين
    الخميس 27 فبراير 2014 - 19:01

    أشكركم على هذه المبادرة،و عندي طلبين، أولا أتمنى التوقف عن إذخال هذه الكلمات الفرنسية في كلامنا، لأن ذلك دليل على إستعمار و إستحمار فكري إلا عند الضرورة القصوى. ثانيا أريد معرفة إسم عنوان الصفحة على فايسبوك، شكرا لكم.

  • عبد المجيد
    الخميس 27 فبراير 2014 - 19:28

    جزاك الله بخير عمل ايجابي وابداع مفيد نتمنى كل التوفيق لهذه المبادرة
    والسلام

  • nassiri
    الخميس 27 فبراير 2014 - 20:35

    "قيمة القيم" كتاب ذو نظرة مستقبلية اشار فيه الدكتور المنجرة الى طبيعة النزاعات المستقبلية بين الشعوب…وانه ليست هناك ثقافة بدون منظومة قيم.
    بالشفاء العاجل د.المهدي المنجرة

  • mustapha al akkad
    الخميس 27 فبراير 2014 - 21:02

    لّلــه اللّـــه بهذا الشريط أوْ الفيديو أشُمُّ رائحة الرُّقي ، هيّا إلى الأمــــامْ لا ننْتظر حكومةً أوْ شباطاً أوْ سِنمائيّاً مكبوتاً هيّا هيّا شُكراً لكَ يا إبني و أتمنّى مثلُك كثيراً

  • midkor
    الخميس 27 فبراير 2014 - 21:31

    شكرا على هداه المبادرة اللطيفة لكن أرجوكم حدف الموسيقى المصاحبة . إني لم أتمكن من الاصغاء بسهولة . شكرا مرة أخرى

  • من عشاق المطالعة
    الخميس 27 فبراير 2014 - 22:06

    فيديو يدفع في تجاه نشر ثقافة القراءة _مشكورا عليه أخي الكريم_ لكن لدي ملاحظة بسيطة حول المكان الذي قمت بعملية التسجيل فيه __هذا الفضاء ترك أصداء أثرت كثيرا على مضمون الرسالة التي كنت تود تبليغها للقراء __اتمنى لك مسقبلا زاهرا مع التحية

  • Ingénieur Universitaire
    الخميس 27 فبراير 2014 - 22:16

    C' est le moment de créer le statut d' ingénieur chercheur dans l' université marocaine et les instituts de recherche au Maroc ( CNRST, INRA, INRH, CNESTEN, IMIST…) et aussi aux écoles d' ingénieurs marocains (EMI, ENIM, EHTP, ENAM,ENSAM, ENFI, IAV, les ENSA, les FST…) pour encourager les ingénieurs à s'investir dans le monde de la recherche appliquée, la recherche développement et le transfert de technologie , que tous les ingénieurs avec leurs associations (UNIM, AIENIM, AIEM, AIEHTP…) et aussi leurs syndicats SNIM soient focalisés pour organiser la profession d' ingénieur au Maroc, et le considérer comme poste scientifique au lieu d' un poste administratif, et enfin créer un statut d’ ingénieur de recherche, en s' inspirant des expériences des ingénieurs français (exemple le statut ingénieur de recherche CNRS France , expérience française du conseil national des ingénieurs et scientifiques de la France )

  • الطيب بنكيران
    الخميس 27 فبراير 2014 - 22:23

    لماذا هذا الاهتمام البالغ بالاستاذ المهدي المنجرة؟ اتركوا شبابنا فهم منشغلون بالرباصا, والريال, ودورتموند وغيرهم. وهدا مايتمناه النظام لكي يستمر الفاسدون المفسدون في النهب والسلب وسرقة أموال الشعب.
    لك الله ياأستاذي العزيز وحفظك من كل مكروه, انه سميع مجيب.

  • mahmoud hero
    الخميس 27 فبراير 2014 - 23:28

    je te remercie sincèrement pour cette initiative bonne continuation

  • -م ابراهيم
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 00:51

    يرى المفكر المهدي المنجرة ان من اسباب التخلف هوتواطء النخبة العربية والنظام الغربي وعلى الغرب ان يغير مواقفه فيما يخص التواصل الثقافي واحترام قيم الاخر والا سينتهي الامر بازمات; والازمات التي نعيشها اليوم لها علاقة بالقيم;المهدي المنجرة يبني توعقعاتة على دراسات واحصائات كعالم المستقبليات وليس منجما.يقول مفكرنا ان الضحايا من المسلمين منذ الستينات بلغ عشر ملايين لاسباب داخلية وبتدخل اجنبي بينما الحروب الصليبية حسب باحثة يابانية لاتتعدى مئة الف.يرى المنجرة اننا لم نهتم كثيرا بالقيم وهي سبب النزاعات.اما المثقف فقد خرج عن شعبه وبات لصيقا بالاستعمار وامتداءا له .يبقى المنجرة منتقد للفساد لانعدام الحرية والديموقراطية الا انه لاينفي انفراجات وتغيير تدريجي والمطلوب الكرامة والحرية –من اسباب التخلف حسب المنجرة عدم الاهتمام بالعنصر البشري و البحث العلمي.

  • walid ed
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 13:57

    أدعوكم لقراءة كتاب "هكذا تكلم زرادشت" للفيلسوف نيتشه

    بعد قراءة هذا الكتاب ستقلعون عن القراءة إلا نادرا "هذا إن أصبتم بنار أفكاره الفذة.."

    كتاب يفسر سر قوة العقلية الألمانية

  • youssef
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 14:41

    thank you so much for this initiative; it's very interesting , I wish you success in your life

  • islam
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 15:42

    مبادرة حسنة واصل بارك الله فيك رجاءا لا نريد خلفيات موسيقية واحذر السقوط في فخ الإبتذال والمواضيع التافهة

  • شاب
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 17:42

    قيمة القيم" كتاب ذو نظرة مستقبلية اشار فيه الدكتور المنجرة الى طبيعة النزاعات المستقبلية بين الشعوب…وانه ليست هناك ثقافة بدون منظومة قيم.
    بالشفاء العاجل د.المهدي المنجرة

  • halima
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 18:18

    الكتاب خير جليس ……..الكتاب خير انيس …….الكتاب يحدثك بالفضائل ويبعدك عن الرذائل ……نحن امة لن نعود الى عزتنا وقوتها الا اذا عدنا الى تعاليم ديننا وقراءة تراث اجدادنا ……..المهدي المنجرة مفكر عربي عرف بفكره الراقي الذي ينظر لمغرب افضل بل لعالم عربي افضل ………….

  • abdelmaji