"كازا ديالنا" لتحسين جودة حياة الساكنة

"كازا ديالنا" لتحسين جودة حياة الساكنة
الأربعاء 25 يونيو 2014 - 09:00

أعلنت جمعية كلوبال شايبرس الدار البيضاء، وهي مبادرة من المنتدى الاقتصادي العالمي، عن إطلاق منصة ويب “كازا ديالنا“، التي تهدف إلى تبسيط الخدمات المقدمة من طرف مدينة الدار البيضاء، تعزيز الديمقراطية المحلية، ودعم مبادرات المجتمع المدني التي تهدف إلى تحسين جودة حياة سكان مدينة الدار البيضاء.

ويتمحور موقع كازا ديالنا على ثلاث بوابات: فْهْم : بوابة مخصصة لمساعدة الساكنة على الاطلاع على الخدمات المحلية وفهم آليات الحكامة في مدينة الدار البيضاء. ساهْم : بوابة تفاعلية صممت من أجل إتاحة الفرصة لمستخدمي الأنترنيت بإبداء تصوراتهم بخصوص نوعية الخدمات المحلية المقدمة. زْعْم : فضاء تشاركي يمكّن مستخدمي الأنترنيت من تقديم أفكار أو مشاريع لتنفيذها في أحياء الدار البيضاء من أجل إحداث تغيير إيجابي وتحسين جودة الحياة المحلية.

وستقوم منصة كازا ديالنا بنشر نتائج الدراسة المنجزة التي شملت ألفي شخص تم استفسارهم حول جودة الحياة في الدار البيضاء، بشراكة مع وكالة Averty المتخصصة في إنجاز استطلاعات الرأي و التحقيقات على الأنترنيت و كذا الموقع الإخباري هسبريس.

كما ستعلن جمعية كلوبال شايبرس أيضا عن تنفيذ مشروعين خلال الشهرين القادمين بهدف تحسين جودة الحياة في إطار بوابة دعم لكازا ديالنا. الأول يهدف إلى إعادة تأهيل المؤسسات التعليمية الحكومية ( الصباغة، التشجير … ) وعقد جلسات للتوجيه المهني لتلاميذ هذه المؤسسات. فيما يهدف المشروع الثاني إلى تجهيز فضاء عمومي أو ممرات أحياء هامشية بالإضاءة الشمسية الاقتصادية LED.

‫تعليقات الزوار

3
  • لفقير ايت سلام
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 09:48

    نسكن فى حى شعبى يعج بالسكان هناك من يلعب يوميا كرة القدم امام ابواب المنازل و هناك من يتاجر فى القرقوبى و هناك من يتاجر فى جوانات معدلة صالحة للاستهلاك فى اللحظة نفسها و تمن جوان عشرة دراهم و هناك جوان بخمسة دراهم و السيد العجوز المسمى** غي وار** من اختصاصه الجوانات القابلة للاستهلاك فى اللحظة البيع امام مسجد الفرح بالزنقة واحد و ستون بحى الفرح جماعة الادريسية بالبيضاء امام مسجد الربعين فى اللحضة كما قلنا و هناك من يصنع الماحيا الكحول القوى الدى يخرب الدماغ كل الشباب ما تحت 24 سنة يتخدرون على كل كانت السيوف فى حينا مفخرة الشباب و كان لدينا مجموعة مشرملين و خارجين عن القانون يزعجوا راحة السكان ليلا و نهارا و هناك عدد كبير من السكان اضطروا الى الهروب من الحى و باعوا مساكنهم و اشتروا شقق فى مدينة الجديدة التى تتمتع بالامن و الامان
    كل هدا اصبح من الماضى حمدا لله على العميد الممتاز السيد الصوتى عبد الالاه و مع معه من المخلصين لعملهم.

  • nawal
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 10:16

    السلام عليكم،
    أتمنى من المسؤولين إيجاد حل لمعضلة بائع الخطر وسط الأحياء ومنع السكان من دخول سياراتهم أو سيارة الإسعاف او سيارة المدارس أو حتى سيارة جمع النفايات لأنهم يتروكون الصناديق ليلا ونهارا أمام بيوت الساكنة وزد على هذا الفوضى طول النهار مثل درب الكبير و درب لشرفاء و ما إلى غير ذلك

  • asmaa
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 12:54

    كازا ديالهم!!! الموقع باللغة الفرنسية وأنا لا أجيد سوى اللغة العربية أو اللغة الانجليزية كيف أحدثكم ?
    *********************************
    first thing you should ask what language do moroccans speak? if really you want to communicate with them

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 13

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 23

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 10

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 3

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى