"كاف" تقرر معاقبة الرجاء والوداد وبركان

"كاف" تقرر معاقبة الرجاء والوداد وبركان
صورة: منير محيمدات
الإثنين 16 ماي 2022 - 20:18

أعلنت لجنة الانضباط التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عن قائمة العقوبات الصادرة حول الخروقات التي عرفتها مباريات دور ربع نهائي المنافستين القاريتين، بين الوداد الرياضي وشباب بلوزداد الجزائري، والرجاء الرياضي أمام الأهلي المصري، ونهضة بركان والمصري البورسعيدي.

وعاقبت لجنة الانضباط نادي الرجاء الرياضي بإجراء مباراتين بدون جمهور خلال مشاركته المقبلة في أي منافسة تحت لواء “الكاف”، وذلك لاستعمال أنصاره الشهب و”الليزر” وإلقائه بمقذوفات على أرضية الملعب، فضلا عن تجاوز الحضور الجماهيري الطاقة الاستيعابية للملعب خلال المباراة التي استقبل فيها “النسور” الأهلي المصري.

وبالإضافة إلى عقوبة “الويكلو”، فرضت لجنة الانضباط غرامتين ماليتين على الرجاء الرياضي، بمجموع 44 ألف دولار أمريكي، لمخالفات جماهيره في المدرجات، وبسبب فشل إدارة النادي في التعامل مع التدابير الأمنية اللازمة خلال المواجهة.

وفرضت لجنة الانضباط على نادي الوداد الرياضي، بسبب سوء سلوك جماهيره واقتحامها أرضية الملعب للاحتفال بعد نهاية مواجهة شباب بلوزداد الجزائري، وإلقائها مقذوفات على أرضية الملعب، غرامتين ماليتين بقيمة 18 ألف دولار أمريكي، مع فرض تخفيض عدد الجماهير خلال مباراة إياب نصف النهائي إلى 30 ألف متفرج، على أن يتم فرض عقوبة “الويكلو” بشكل تلقائي في تكرار التجاوزات المذكورة.

وعن ربع نهائي منافسات كأس الكونفدرالية، فرضت “الكاف” عقوبة مالية على نادي نهضة بركان بسبب استعمال أنصاره أشعة الليزر والشهب النارية وإلقاء القنينات على أرضية الملعب، بقيمة 16 ألف دولار أمريكي، مع إيقاف 3 لاعبين من النادي المصري لأربع مباريات، مع غرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار، بسبب عبارات مسيئة تجاه الحكم.

‫تعليقات الزوار

18
  • sportif
    الإثنين 16 ماي 2022 - 20:27

    وهاداك لطرش الحكم مدارو معاه والو. والمدرب الشعباني لضرب رجل الأمن ما دارو معاه والو. فعلا الكرة الإفريقية لن تتطور أبدا

  • DRM
    الإثنين 16 ماي 2022 - 20:27

    لمادا معاقبة الفرق نكتفي فقط بالطريقه المعتمدة أيام كورونا المدرجات صفر مشجع وكفى

  • زاءر غريب
    الإثنين 16 ماي 2022 - 20:32

    على الجامعة الملكية لكرة القدم كذلك أن تفرض أقصى العقوبات على الرجاء البيضاوي.
    وان تمنع جمهوره من الحضور لأي مقابلة.
    نضرا لما فعله هذا الجمهور الغير حضاري في مدينة خريبكة.
    لكن الحكم المخفف في حق جمهور الجيش هو ما شجع كل الجماهير على العنف والشغب

  • S.A
    الإثنين 16 ماي 2022 - 20:37

    les matchs dont vous parlez sont déjà joués , prière de bien vouloir rectifier

  • Stop
    الإثنين 16 ماي 2022 - 20:38

    عرف شارع الحسن الثاني ببلدية الكَارة ليلة امس الاحد أحداث عنف أسفرت عن وفاة أحد الأشخاص وإصابة آخر لجروح بليغة، بحيت توجه أصابع الإتهام فيها لمجموعة غاضبة وفي حالة هيجان غير عادية من مشجعي فريق الرجاء الرياضي البيضاوي، وذلك خلال رحلة عودة أعداد منهم من مدينة خريبكَة في اتجاه الدارالبيضاء مرورا بمدينة الكَارة من أجل اختصار الطريق، وذلك بعد هزيمة فريقهم ضد نادي واد زم في مقابلة جمعت بين الناديين اليوم برسم منافسات البطولة الوطنية في كرة القدم.

  • صفوان السلام
    الإثنين 16 ماي 2022 - 20:40

    الوداد والرجاء من أكبر الأندية العالمية ما يفرض على الجمهور مسايرة التطور في اللعبة لهذا أناشد الجمهور العريق الفريقين بالالتزام بقوانين الكاف لأن هناك أعداء الازدهار المغربي ديما رجا وديما وداد التوفيق للجميع

  • رشيد
    الإثنين 16 ماي 2022 - 20:56

    لم نعد نطيق درعا بهذه الأعمال الغير الحضارية. جماهير الرجاء و الوداد و النهضة البركانية يجب منعهم بالالتحاق بفروقهم التي تلعب في مدن أخرى و كذا تخفيظ عدد متخرجيهم الى ادنا مستوى. السلطات الأمنية مسؤولة هي كذالك على استعمال الشهب المحرقة و اليزر و ذلك بعدم تفتيش كل متفرج واحد واحد. لقد تحولت مبارياتنا الى حملات الترهيب لسكان المدن او الى حروب قبلية. اللهم ان هذا منكر.

  • moussst
    الإثنين 16 ماي 2022 - 20:57

    عاقبتوهم عاقبتوهم بثلاثة وزيدو حتى خريبكة

  • الحياحة مشكلة الرجاء
    الإثنين 16 ماي 2022 - 21:07

    الحياحة ومااكثرهم مشكلة الرجاء في التدا ريب في كل المقابلات…. رسمية او غير رسمية ….
    مادا يسمى الشخص الدي يكون على علم بالعقوبات التي تترتب على المخالفات التي يرتكبها ويرتكبها فعلا؟ …
    لا تربية لا اخلاق ولا سلوك حضاري ..انها الهمجية بعينيها

  • محمدين
    الإثنين 16 ماي 2022 - 21:08

    ولماذا لم تعاقب بلوزداد الذي استفز الجمهور المغربي وكذلك في الذهاب استفز الجمهور الجزائري اللاعبين ورمى بالمقذوفات.. وكذلك جمهور الأهلي الذي استعمل اللايزر في المباراة مع الرجاء ومقذوفات وأشياء أخرى.. ما زالت الفرق المصرية والجزائرية والتونسية تتحكم في قرارات الكاف ويقولون فساد المغاربة ولقجع وهم أكبر المفسدين على مدار عشرين سنة

  • عبدالاله. "بدوي في باريس"
    الإثنين 16 ماي 2022 - 21:11

    السلام عليكم ،تتساءل أخي لماذا لم تعاقب الكاف الشعباني ،هذا المدرب كان على الشرطة المغربية تأديبه ومعاقبته ،رجال الأمن في تونس سبق لهم الاعتداء على لاعبين من المغرب ولا من حرك ساكن ،
    التونسي عندما تذكر له إسم الحاكم فهو يفقد صوابه لأن كلمة الحاكم لها دلالاتها ،فهي السجن والتعذيب والتنكيل ،لكن عندما تعاملت شرطة بلادنا مع هذا الشخص بدبلوماسية فهو أصلا تفاجأ وهذا أعطاه ثقة في النفس وفعل فعلته.

  • محمد الرياضي
    الإثنين 16 ماي 2022 - 21:18

    خريطة طريق تنظيم الجماهير :1- تكوين جمعيات المشجعين معترف بها لدى السلطات لكل فريق لايتعدى أفرادها خمسين عضوا،وهذه الجمعيات توطرها فيدرالية تنسق بينها .2- وسائل الاعلام تقوم بتغطية الكيفية التي تتعامل بها جماهير الكلاسيكو الاسباني من الخروج من المنازل إلى العودة اليها،3 -تنقيط جماهير الفرق كل دورة ويقام حفل في نهاية السنة في ملعب الجمهور الفائز يستدعى إليه فريق أوروبي أو أمريكي جنوبي للعب مع فريقها على نفقة الجامعة .

  • زهير
    الإثنين 16 ماي 2022 - 21:20

    أفضل هدية يمكن أن يقدمها الوداد البيضاوي ونهضة بركان للشعب المغربي هو الفوز في النهائيين أواخر هذا الشهر. وفقكم الله ورعاكم وسدد خطاكم. نحن جميعا معكم من طنجة عروسة الشمال إلى الكويرة العزيزة

  • غريب
    الإثنين 16 ماي 2022 - 21:48

    هادي عامين اوحنا كالعبو بلا جمهور. هادا راه كثر من العقاب. خاليونا نتفارجو بالجمهور. الكرة بلا جمهور بحال تلفزة بلاصوت.

  • مافاهم والو
    الإثنين 16 ماي 2022 - 22:14

    لا أفهم سبب تكرار نفس السلوك من الجماهير الرياضية، في كل مبارة ما يكبد انديتها خسائر مادية مهمة بالخصوص استعمال الشهب الصناعية والمقذوفات، ما رأيناه في مبارة الرجاء وواود زم في المباراة وبعدها يلزمه ايضا ردع حتى لا تعاد مثل هذه السلوكات في ملاعبنا، والردع ليس عقاب النوادي فقط لكن عقاب من ثبت تورطه في اعمال الشغب والاضرار بالممتلكات الخاصة والعامة.

  • متابع
    الإثنين 16 ماي 2022 - 22:16

    قمة السيتي و الريال قمة الضغط قمة المشاهدة و في ظرق دقيقتين يقصى و بنادم يتقبل الهزيمة و تيقول او باد داي و حنا الحرب يربي السلامة مشرمل ولات بادج كتكون عزيز على دريات المراهقة وزيد زيد

  • علا احجرير
    الإثنين 16 ماي 2022 - 23:31

    بهكذا سلوك الهمجي سننظم اللقاءات الدولية والقارية شغب في الملاعب ورعب وتخريب غي الشوارع ولازال المسؤولون متمسكون بتنظيم نهائي العصبة امام جمهور لا اخلاق ولا تربية ناهيك عن الروح الرياضية المنعدمة لدى المشاغبين جمهور لا يتعظ ولا يتعلم من جماهير فرق كبيرة عالميا تخسر احيانا بملاعبها وامام جمهورها ويقف يصفق تحية واحتراما للاعبيهم كما تابع العالم ذلك في مباراة الاتلتيكو المدريدي امام السيتي انهزم واقصي ولا احد رمى بقنينة ماحيا كما يفعل البعض في ملاعبنا حتى الناس تخشى مواعيد الكرة فالاوباش يخربون ويعتدون سواء ربح فريقهم او خسر كالاحداث المؤلمة بخريبكة والبيضاء واكادير في الاسبوع الاخير هؤلاء يجب محاكمتهم بقانون الارهاب

  • مغربي
    الثلاثاء 17 ماي 2022 - 17:35

    أشياء وجب الحيطة و الحذر منها و التي قد تكون سبب في عدم احراز الكأس :
    – الشغب .
    – عدم تماسك اللاعبين أعصابهم خاصة و أن منتخب الأهلي يجيد استفزاز الخصم و بالتالي الإنفعال لهذا وجب التركيز و ضبط النفس مهما كانت طرق الإستفزاز لأن لحظة انفعال في ثواني قد تتسبب في بطاقة حمراء .
    – اعطاء الأوامر لكل لاعب بأن لا يحتج على قرارات الحكم .
    و الله ولي التوفيق .

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة