كتائب القسام : قتلنا 80 جندياً إسرائيليا

كتائب القسام : قتلنا 80 جندياً إسرائيليا
الإثنين 19 يناير 2009 - 23:49

في الصورة أبو عبيدة خلال المؤتمر الصحفي اليوم الاثنين

“القسام” تؤكد : “قوتنا الصاروخية لم تتأثر وهي في تطوّر مستمر”

أكدت “كتائب الشهيد عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن تمكنت من توجيه ضربات قاسية للعدو الصهيوني خلال الحرب التي استمرت لمدة اثنين وعشرين يوماً، من بينها قتل 80 جندياً صهيونياً.

وقال “أبو عبيدة”، الناطق باسم الكتائب في مؤتمر صحفي عقده من قلب مدينة غزة اليوم الاثنين (19/1): “إننا ومن خلال المعارك التي عاد مجاهدونا منها؛ فقد رصدنا وبكل دقة عمليات قتل 49 جندياً صهيونياً بشكل مباشر وجرح المئات، ناهيك عن تلك العمليات التي لم يتم فيها مشاهدة عمليات القتل المباشر كقصف بالهاون وقنص الجنود واستهداف الدبابات، بالتالي فإن تقديراتنا تؤكد أن عدد القتلى الصهاينة لا يقل عن 80 جندياً في أرض المعركة، إضافة إلى وقوع عدد من القتلى ومئات الإصابات في المدن المحتلة التي عاشت من الطوارئ والشلل التام”، متحدياً الجيش الصهيوني أن يُعلن عن خسائره الحقيقية في هذه المعركة.

شهداء “القسام”

وأعلن “أبو عبيدة” أن عدد الشهداء الفلسطينيين في هذه الحرب قد بلغ أكثر من 1300 شهيد غالبيتهم من المدنيين وأكثرهم من الأطفال والنساء والشيوخ، مشيراً إلى أن هذا يدل على أن هذه الحرب لم تكن سوى عملية قتل جماعية تحمل عقيدة تلمودية حاقدة.

وقال: “نزف إلى أبناء أمتنا 48 مجاهداً من “كتائب الشهيد عز الدين القسام” في المعارك البطولية وغير المتكافئة التي خاضها أبطالنا ضد هذا العدو”.

وأضاف: “بعد هذا الصمود الأسطوري والمقاومة التي لم يشهد لها التاريخ مثيلاً، فقد حشد العدو كل قوته وبعد حصار مطبق طويل وبالترافق مع حرب نفسية وإعلامية ضخمة؛ أقدم على ارتكاب المجازر البشعة. لقد أعد العدو لهذه الحرب طويلا ولعدة شهور سابقة”، موضحاً أن “من يبرر للعدو حربه ويسوق أكاذيبه بأنها كانت رداً على المقاومة شريك في العدوان ومتواطئ في الحرب”.

الحصاد الجهادي

وأكدت “كتائب القسام” أنها بالرغم من ضراوة القصف الصهيوني واستهداف كل ما يتحرك على الأرض واستخدام القنابل الفسفورية وإلقاء مئات الصواريخ على الأراضي التي تحاول التوغل فيها؛ إلا أنها تمكنت من من تنفيذ سلسلة من العمليات خلال ثلاثة وعشرين يوماً.

وأوضح أن “القسام” تمكنت من إطلاق 980 صاروخاً وقذيفة، منها 340 صاروخ “قسام” و213 صاروخ من طراز “غراد” و422 قذيفة “هاون”.

التصدر للدبابات الصهيونية بـ 98 قذيفة وصاروخاً مضاداً للآليات وتم استخدام بعض الصواريخ المضادة للدروع لأول مرة، كما فجرت “القسام” 79 عبوة ناسفة، ونفّذت 53 عملية قنص و12 كميناً محكماً في مناطق التوغل تم فيها مهاجمة جنود الاحتلال وقواتهم الخاصة، إضافة إلى 19 اشتباكاً مسلحاً مع العدو وجهاً لوجه، وتنفيذ عملية استشهادية تفجيرية واحدة، حيث قام الاستشهادي رزق سامي صبح بتفجير نفسه عند فوهة دبابة غرب بيت لاهيا.

وأكدت “القسام” أنها دمرت بشكل كلي أو جزئي ما يقارب 47 دبابة وجرافة، وإصابة 4 طائرات مروحية وطائرة استطلاع واحدة تم إسقاطها”.

أسر جنود صهاينة

كما أكد المتحدث باسم “القسام” أن مجاهدي الكتائب تمكنوا من تنفيذ عمليتي أسر لجنود صهاينة أثناء العدوان؛ الأولى شرق حي التفاح في اليوم الثالث حيث تم أسر عدة جنود صهاينة وأثناء العملية تدخل الطيران المروحي وكانت نتيجة العملية أن تم قصف الجنود مع المجموعة الآسرة واستشهد القسامي محمود الريفي وقتل الجنود الصهاينة وأصيب عدد من المجاهدين وتمكنوا من الانسحاب.

أما عملية الأسر الثانية والتي تُنشر تفاصيلها لأول مرة، بحسب أبو عبيدة، فقد تمت شرق جباليا يوم (5/1)، حيث قام المجاهدون بأسر جندي بواسطة كمين مُحكم واحتفظوا به لمدة يومين في أحد المباني على أرض المعركة، وأرسل العدو إلى المكان أحد المواطنين الذين اختطفهم كدروع بشرية لمساومة المقاومين لتسليم الجندي؛ إلا أنهم رفضوا، وهنا تدخل الطيران الحربي الصهيوني بعد يومين وأقدم على قصف المكان بطائرات “اف 16″ وقتل الجندي واستشهد في العملية 3 من القسام وهم الآسرون للجند وهم محمد فريد عبد الله ومحمد عبد الله عبيد واياد حسن عبيد”.

 
القوة الصاروخية لم تتأثر

وبشأن ما أعلنه العدو الصهيوني من تحقيق أهدافه في هذه الحرب؛ أكد “أبو عبيدة” أن أهداف العدو سقطت في وحل غزة ولم تعد سوى برصيد من المذابح وجرائم الحرب.

وقال: “إننا في القسام نؤكد أن قوتنا الصاروخية لم تتأثر بفضل الله، ونحن أطلقنا هذه الصواريخ أثناء الحرب وبدون توقف وما نزال قادرين على إطلاق الصواريخ، ونؤكد أن صواريخنا في تطور وازدياد، وأن عدونا سيلاقي المزيد وستطال صواريخها أهدافاً أخرى، ونؤكد أن صواريخها انطلقت بوتيرتها المخطط لها أثناء الحرب، وكما قلنا في بداية الحرب للعدو بأننكم من بدأتم الحرب ولكن لن تستطيعوا وقفها من طرفكم بل نحن من يحدد ذلك”.

وأضاف: “سمعنا في بداية الحرب أنها ستكون قصيرة جداً، ولكن الاحتلال أعلن عن مرحلة ثانية وثالثة، وما خسرناه ضئيل جداً وقمنا بترميم ما خسرناه قبل انتهاء الحرب وأثنائها”. نافياً ما حاول العدو ترويجه عن اعتقال مقاومين، وقال “هذا كذب ودعاية سخيفة وأن أي من مجاهدينا لم يعتقل ومن اعتقل مواطنون عزل”.

سنواصل التسلّح

وأكد المتحدث باسم “القسام” أن أهداف الصهاينة “انحسرت في وقف تهريب السلاح عبر الحدود، ويحاول حشد تأييد دولي لذلك، ونقول متى كان السلاح الشريف يدخل غزة عبر الطرق الرسمية، ومتى كان يسمح لنا أصلا في إدخال رصاصة إلى غزة، إدخال السلاح وصناعته مهمتها ونعرف جيداً كيف نحصل على هذا السلاح”.

وأضاف: “قلنا أن عملية إدخال السلاح إلى غزة ليست تهريباً، الأصل أن تدخل بشكل رسمي، لكن بما أن كل العالم يتنكر لمقاومة الشعب على مستوى الأنظمة، فمن حقنا أن ندخل السلاح بالطريقة التي نراها مناسبة، والضغط لمنع إدخال الأسلحة ليس جديداً، هو ضغط تاريخي ولم نخضع في يوم من الأيام ولن تكون أي مؤتمرات أو اتفاقيات حائلة دون مواجهة الاحتلال”.

‫تعليقات الزوار

81
  • مغنية
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 02:01

    إن تنصروا الله ينصركم و يتبت أقدامكم
    صدق الله العظيم

  • غزاوي
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:47

    اللهم انصرهم يارب على القوم الكافرين

  • moslim+
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:29

    صدقتم أيها المجاهدين يا فخر أمتنا وعزتنا تبت الله أقدامكم ولا شك أن النصر سبيلكم وجنة الخلود مصيركم

  • MESSI
    الإثنين 19 يناير 2009 - 23:51

    اسروا الجنود الصهاينة لكن قتلوا وعدد الفلسطينين الذين اعتقلهم الجنود لم يتحدث عنهم احد حتى الان انه عمل رائع
    الاصابات التي سببتها اطلاق الصواريخ على المستوطنات الصهيونية كانت عبارة عن حالات هلع هلع وذعر لاغير في الوقت الذي كانت تمطر فيه السماء القنابل الفوسفورية الحارقة واليورانيوم والقنابل البكتيرية على شعب غزة
    والكتائب لم تسقط طائرة واحدة يالها من قوة صاروخية
    حتى النازحين الباحثين عن ماوى امن لم يسلموا من القصف ولم يحمهم احد من الكتائب
    باختصار الشعب الفلسطيني في غزة بالمئات قتل وحرق ومزق وبتر وفقعت عينه وهدم بيته وسلب رزقه وشرد ويتم ورمل واعتقل شبابه و…..والصهاينة على اطراف الاصابع هلعوا ونقلوا الى المستشفيات للعلاج النفسي فعلا انه نصر مبين
    هذا ليس محاسبة حماس والكتائب ولكن هي دعوة لعدم المكابرة وتسويق الاوهام فوق جثث الشهداءوالحقية على الارض هي نكسة ونكبة من نكباتنا المتلاحقة وكأن ما شاهدناه كان مسلسل فلسطيني من 23 حلقة وليس نشرات اخبار مؤلمة مبكية وقاتلة لنا جميعا
    رحم الله الشهداء ورحم الله حماس الشيخ ياسين
     

  • نزار
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:45

    تحية اجلال واكبار للمقاومة الفلسطينية الباسلة، وانها لثورة حتى النصر باذن الله.

  • ahmed
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:39

    الحمد لله والله أكبر لقد ذاق إواننا حلاوة الجهاد وذقنا نحن حلاوة المعصية. حلاواة المعصية التي تتحولة إلى علقم من الذل وامهن

  • رشيد عبد السلام
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 02:03

    قال تعالى : انهم يالمون كما تالمون و ترجون من الله ما لا يرجون .
    وقال ايضا : و لاتحسبن الدين قتلوا في سبيل الله أ مواتا بل احياء عند ربهم يرزقون
    وقال كدلك : ومن الناس رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه و منهم من ينتظر و ما بدلوا تبديلا .صدق الله العظيم
    لقد رفعتم رؤوسنا رفع الله شأنكم ونورتم طريقنا نوركم الله و سدد خطاكم .مؤاكم الجنة بادن الله فبشرى لكم.

  • JAWAD
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 02:05

    نقبل أرجلكم و تقبل الله منكم وكل من ساهم معكم و تقبل الله
    كل الشهداء في سبيله .
    و قلوب المغاربة معكم.

  • الشعب المغربي
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:07

    فخورين بكم يا أبطال الأمة, فخورين بصمودكم و إنتصاركم و ردعكم لألة القتل الصهيونية. هو نصر من الله القوي القدير… و الله على الظالمين…

  • بداني حسن كلميم
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 02:07

    السلام عليكم أما بعد فهنيئا لشعبنا المحرر وهنيئا لكتائب القسام وسرايا القدس و……ولا أنسى الزعيم العربي والإسلامي السيد إسماعيل هنية وكافة أعضاء الحكومة الشرعية لفلسطين رغم إقالتها فهي حكومة شرعية وأن محمود عباس لم يعد رئيسا لفلسطين إنتهت ولايته
    رحم الله شهدائنا
    واللهم إشفء جرحانا ياأرحم الراحمين

  • عبد الرحيم
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:47

    بسم الله.
    قال الشاعر :
    تريدين لقيان المعالي رخيصة….. ولا بد دونالشهد من ابرالنحل.
    المقاومة قد ابلت البلاء الحسن، وتحية اكبار واجلال لها ورخم الله تعالى شهداء هذه المرحلة، لان الحرب كر وفر، وستعاود دولة العدو هجومها مرة ومرة ومرة، فهي ترغب في تمريغ انف العرب والمسلمين في التراب، فلا يكفيها الا تهجير ما تبقى منالفلسطينيين الى الخارخ، وبالمناسة نقول لاخواننا في الارض المحتلة، اصبروا وصابروا، فالنصر حليفكم باذن الله تعالى، ومواقفكم المشرفة فيالمواجهة قد خلقت لكم دهما وسندا شعبيا على المستوى العربي والاسلامي، وفي اعتقادي ان المعارك المقبلة سيقود جانبا منها هؤلاء المجاهدون الجدد الذين صنعهم حقد الكيان الصهيوني ومجازه القبيحة.
    فطوبى لمن استشهد، وصبرا لمن يسير على الدرب، فليس للمعدوم ما يفقده، فالعدو الاسرائيلي يسعى للحفاظ على امنه وسلامتة ممتلكاتهالتي استحوذ عليها من الفلسطينيين، اما المجاهدون فهدفهم معروف، وغايتهم نبيلة، وقصدهم، فاما الى النصر فوق الانام واما الى الله في الخالدين….

  • ibnoalmagreb
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:49

    انذار !!!!!
    لا يسب المقاومة الا زنديق اوكافر.
    النصر للمقاومة
    النصر للمقاومة
    النصر للمقاومة

  • messi
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:01

    هذه البيانات تعيد بنا الى ايام الصحاف اثناء الحرب على العراق
    كنا نتمنى ان يعلنوا ان ما حدث نكبة ونكسة لنا جميعا ولابد من الثأر ولا خيار الا الحرب وان يدعوا الجميع حكاما وشعوبا الى المشاركة في حرب الكرامة ومدهم بالجيوش والسلاح والعتاد والدعاء فاذا به خطاب لاعلان النصر والاكتفاء العسكري ليرفعوا بذالك الحرج على الحكام
    مذابح الشعب في غزة تكشف عورات الحكام وبيانات الكتائب تخرجهم من الورطة للاسف

  • شفشاوني
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:41

    نهنئ المقاومة الباسلة على إنتصارها في الحرب ضد الصهاينة اليهود في قطاع غزة .
    أخبر الأخ الكريم MESSI
    – فيما يخص عدد القتلى الفلسطنين فهنيئا لهم بالإستشهاد في سبيل الله ومن أجل رفع راية الإسلام متواهم الجنة إن شاء الله .
    – إدانة الغرب للمذابح وجرائم الحرب التي إرتكبها الصهاينة في الحد داته إنتصار للمقاومة الباسلة موقف فينزوييلا والتشيلى على سبيل المتال
    – المظاهرات التي شهدها العالم خاصة في الغرب فرنسا و إسبانيا و بريطانية……..دون دكر الدول العربية التي إستمرت فيها المظاهرات طولا أيام الحرب بشكل لم يسبق له مثيل
    – الخسائر التى ألحقتها المقاومة بالصهاينة وعدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي والدي تجاوز 80 قتيل رغم إستعمالهم لأسلحة جد تقليدية
    لهدا كله المقاومة إنتصرت على الصهاينة بالرغم من أن الحرب لم تكن متكافئة

  • المهدي
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:23

    الأستاذ عبد الباري عطوان
    حسب رأيي البسيط وكمواطن عربي استنتجت ما يلي :
    الرابحون :العقيدة اليهودية التي كرس تفوق ترسانة
    الأسلحة الاسرائلية نظريتها القائمة على نظرية” شعب الله المختار”والشعب الذي ينصره الرب.
    – قوى التطرف الديني اليهودي.
    – الخاسرون : المسلمون ونظرية ” كنتم خير أمة ….”
    للأسف لازالت حماس متمادية في كذبهاحول النصر المزعوم الذي حققته في هذه الحرب التي ربحتها عبر بلاغات وتصريحات زعمائها في الخارج …وخاصة ” صحافها ” الذي أعلن مع انطلاق الشرارة الأولي للهجمة الاسرائلية عن مقتل 5 جنود وأسر 2 آخرين ; واليوم تقول المقاومة ان كل من أسرتهم قتلوا في هجمات الطيران الاسرائيلي وهذا كذب ، وما سيؤكده هو الاعلان لاحقا عن
    بقاء الجندي الأسير سابقا على قيد الحياة..
    على حماس ألآ تحارب مرة أخرى باسم الدين وألا توظف آيات النصر ( قصة الفئة القليلة التي غلبت الفئة الكبيرة ..) ونصر الله المؤمنين بجنود لم يروها …إلخ
    فهي لم تنصر كما وعدت المؤمنين وأوهمت الأتباع وإنما ألقت بالأبرياء إلى التهلكة وهو ما نهى عنه الله سبحانه وتعالى … ينبغي أن تتدبر في هذا الأمر.
    نعم يمكن أن نهزم إسرائيل لما يكون عملنا خالصالا نريد من ورائه سلطة ولا جاه وحينئذ لابد أن ينصرنا الله .

  • ياسر
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:43

    الى جميع الحكام العرب المثخارلين مع اسراءيل ىن الجنة اغلقث ابوابهابعرما اكثمل النصاب. و اكثرهم من من المقاومة الشريفة. و استغفر الله على هره الكلمة.

  • عربي
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 02:15

    كل واحد منا يتمنا أن تكون هذه هي الحقيقة صراحة أقف حاءرا بين تصديق اقوال المجاهدين الأبطال أو صور القنوات الإعلامية لكني أضن أن هذه هي نهاية أي حرب عربية صهيونية فالعرب يتضاهرون بالفوز رغم الدمار و الشهداء(1300)والصهاينة بالهزيمة رغم ف16والدبابات العالية التقنية

  • العقل
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:09

    وا على تقنبيلة. قال ليك قتلوا 80 جندي إسرائيلي. كيف داروا حتى حسبوهم ؟ أو لا شي صويريخ تاع الفرشي مشى جاب التبركيكة ورجع.
    واش كتيقوا بالصهاينة العرب ؟ راه الصهونية فيها اللي قوميتها يهودية واللي عربية إسلامية واللي مسيحية واللي صينية ووووووو.
    آ فيقوا آ الكلاخ وديوها فحالكم واعملوا عقولكم. راه شعب قطاع غزة محاصرينو الإرهابيين الشيعة ديال حماس من شحال هذا زمان. وسيروا حرروهم من هدوك الإرهابيين اللاإنسانيين الذين ذبحوا شعب غزة واختبؤوا بين أطفاله ونسائه. والله هذه هي الشجاعة والمقاومة. لديهم أسلحة لعب و هم يهرطقون.
    تحية للإخوان الذين يحللون الأمور بموضوعية وعقلانية دون ما تعصب أو تفاهة رؤية.

  • الباعمراني
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:17

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لقد تألمنا كتيرا لكن الحمد لله كانت النهاية في صالح الأسلام و المسلمين و شاركنا بدعواتنا لكم بالنصر و الخزي لليهود و أعداء الدين الأسلامي اللعم أنصر الأيلام و المسلمين في كل بقاع العالم أمين

  • Kaspersky
    الإثنين 19 يناير 2009 - 23:57

    الله اكبر الله اكبر الله اكبر اللهم انصر من نصر الدين اخذل من خذل المسلمين من العملاء و المنافقين سواءا من القادة او العامة ( كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة باذن الله والله مع الصابرين )
    و صلى الله وسلم على نبيينا محمد و على اله و صحبه اجمعين

  • التازي
    الإثنين 19 يناير 2009 - 23:53

    ما وقع لاهل غزة كارثة عظمى و خسارة ما بعدها خسارة و الله اصبت بحزن كبير عندما ارى فتيات و أطفال ارجلهم مبتورة و ارامل و يتامة ، الصهاينة يجربون اسلحتهم في المسلمين و يستعملون كل شيء و العالم يتفرج و كأنهم يشاهدون فيلما ، اللهم انتقم في كل من ساهم في هذا و أولهم الصهاينة و من معهم من المشركين و المنافقين يارب العالمين .

  • محمد
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:33

    منذ البداية كان غرض الصهاينة القضاء على المقاومة ثم يظهر أسود المقاومة وسط غزة لقد فشل الصهاينة ومن معهم من القادة العرب في كسر المقاومة الله أكبر

  • ka3ka3
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:25

    قال الله تعالى ان يمسسكم قرح فقد مس الفوم قرح متله وتلك الايام نداولهابين الناس ليعلم الله الدين امنوا ويتخد منكم شهداء و الله لا يحب الظالمين.

  • simohammed
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:11

    تحية اجلال واكبار للمقاومة اللتي لقنت العدو السرائيلي درس في الرجولةوالمقاومة اما العدو كان يتحصن بين المدنيين العزل ويقتلهم اما عباس فعليه ان يستقيل من منصبه هو واتباعه حسبيةالله ونعمة الوكيل.

  • youssef
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:13

    انت يا اخي تتحدت عن النصر ونحن نلاخظ ما عدا الهراب و الدمار
    اين هو هدا النصر يا مشعل ويا مرزوق ويا هنيةو…..
    اتلاخظون ان النصر هو موت 1300 والدمار والخراب وتشريد الالاف انتم تقولون النصر لان جلكم في لبنان و سورية…وتقولون النصر لان صواريخكم لا تقدر حتى على تدمير المنازل
    اين هو هدا النصر….

  • ABOU ZAYD
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:57

    الحمد لله وحده اعز جنده نصر عبده وهزم الاحزاب وحده

  • امازيغية اصيلة
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:11

    اعزكم الله يا ابطال حماس و انتم في القمة دائما و المجرمون الصهاينة هزموا شر هزيمة فما خططوا له خلال الحرب انقلب ضدهم في النهاية
    ان الله ينصر من نصره و حماس قد نصرت الله و صمدت في سبيله فكيف لا ينصرها الله عز و جل
    الى الامام دائما

  • larbi
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:07

    كان من المفروض أن يكون مقاومو حماس في الواجهة ليواجهوا الجيش الإسرائيلي مواجهة مباشرة. فالمقاوم يجب أن يكون أول المعرضين للخطر والقصف لأنه اختار المقاومة ومستعد للتضحية بنفسه,. بينما نجد أن أول من تعرض للعدوان هم الرضع والأطفال والنساء …أنا لا أناقش المقاومة التي هي الخيار الوحيد والفعلي لتحرير الشعب الفلسطيني لكن أجد أن الثمن الذي دفعه المدنيون هو جد غال بينما اختبا مقاومو حماس جيدا. والمرة الأولى لما بدأت حماس تتكلم عن الثأر والانتقام هي عندما سقط قادة حماس أما عندمازرعت آلة القتل الإسرائيلية الموت بين المدنيين فقد بدا ذلك طبيعيا. نعم لخيار المقاومة لكن ليس عن طريق التضحية بالشعب الفلسطيني والمدنيين العزل بل يجب أن يكون قادة حماس ومقاوموها في طليعة الركب. فالمقاومة لا تعني بالضرورة موت الشعب بأكمله وفناءه وترك القادة و المقاومين في الخلف.

  • أبو ذر المغربي
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:09

    80 قتيل ربّما من طرف كتائب القسّام (حماس) فقط, لكن لما يقول أولمّيردْ : “كان عدد القتلى 10 فقط” ?.
    الحرب الدّعائية ! بمن سنثق إذن ?
    أظنّ أنّ التحقيق الذي ستجريه كالعادة فرق من حكومتهم في “تل أبيب” ربما يفصح عن الحقيقة. و إن كنت لا أثق في “المغضوب عليهم” كيفما و أينما كانوا.
    المهم :
    1. لم تسقط حماس
    2. زادت شعبية المقاومة لتتعدّى فلسطين المحتلة
    3. أكّدوا لنا مرة أخرى أنّ “جيش بنو صهيون” يقهر و سيقهر (ليس بالكلام و لكن بالجهاد).
    أخي جاوز الظالمون المدى *** فحقَّ الجهادُ و حق الفدا
    أبو ذر المغربي

  • BERKANNI 2
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:19

    تحية اجلال واكبار للمقاومة الفلسطينية الباسلة، وانها لثورة حتى النصر باذن الله.

  • azizfcb
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:59

    اللهم نصرهم على القوم الضالمون

  • last-dream
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:17

    فعلا بأسلحتها المتواضعة استطاعت المقاومة أن تلقن درسا لن ينسوه الصهاينة، و لولا مواجهة المقاومة للعدو الغاصب لكانت النتيجة الآن التوغل الحقيقي للصهاينة داخل قطاع غزة و بالتالي لكانت النتيجة أسوأ مما يتخيله الكثير. لكن بفضل الله و المقاومة الباسلة لم يتح للعدو تحقيق أهدافه سوى بتر الدماء و القتل الجماعي للمدنيين و الأطفال و النساء و الشيوخ.. هده هي حقيقة القتلة الغاصبين نعلهم الله إلى يوم الدين.. كل من استشهد فهو الآن في جنات الخلد إنشاء الله، لكن ما يؤسف هو من أصيب بعاهات و إصابات بالغة و جروح و لا زال على قيد الحياة هدا ما يؤسف.. كان الله في عونهم و الله معهم.. و النصر للإسلام و المسلمين.

  • مغربية زايو
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:29

    اللهم لك الحمد في الأولى وفي الأخره , اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضى ولك الحمد على حمدنا اياك . اللهم صلى على سيدي ونور قلبي محمد وعلى آله وصحبه . اللهم انصر المجاهدين في سبيل في برك وبحرك , اللهم انصرهم في كل مكان , اللهم سدد رميهم وداوي جرحهم واجبر كسرهم واحقن دمائهم وارحم موتاهم . اللهم كن معهم ولا تكن عليهم . اللهم امكر لهم ولا تمكر عليهم . اللهم انصرهم ولا تنصر عليهم . اللهم اجعل نار الآعداء عليهم بردا وسلاما .
    اللهم عليك بمن عاداهم , اللهم قاتل الامريكان والانجليز ومن عاونهم . اللهم دمر عليهم , اللهم زلزل الارض تحت اقدامهم , اللهم اجعلهم وما يملكون غنيمة للمجاهدين . اللهم انا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك اللهم من شرورهم . اللهم أذل حكام الدول العربية . اللهم حط من قدرهم . اللهم جمد الدماء في عروقهم . اللهم أرنا فيهم يوما كيوم فرعون , اللهم اجعلهم يتمنون الموت فلا يلقونه يا الله , يا ذا القوة المتين . يا ذا العزة والجبروت . وصلى اللهم على نبينا محمد وآله وصحبه والحمد لله رب العالمين.قولو امين يا قراء هسبريس

  • المهدي
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:19

    حسب رأيي البسيط وكمواطن مغربي استنتجت ما يلي :
    الرابحون :العقيدة اليهودية التي كرس تفوق ترسانة
    الأسلحة الاسرائلية نظريتها القائمة على نظرية” شعب الله المختار”والشعب الذي ينصره الرب.
    – قوى التطرف الديني اليهودي.
    – الخاسرون : المسلمون ونظرية ” كنتم خير أمة ….”
    للأسف لازالت حماس متمادية في كذبهاحول النصر المزعوم الذي حققته في هذه الحرب التي ربحتها عبر بلاغات وتصريحات زعمائها في الخارج …وخاصة ” صحافها ” الذي أعلن مع انطلاق الشرارة الأولي للهجمة الاسرائلية عن مقتل 5 جنود وأسر 2 آخرين ; واليوم تقول المقاومة ان كل من أسرتهم قتلوا في هجمات الطيران الاسرائيلي وهذا كذب ، وما سيؤكده هو الاعلان لاحقا عن
    بقاء الجندي الأسير سابقا على قيد الحياة..
    على حماس ألآ تحارب مرة أخرى باسم الدين وألا توظف آيات النصر ( قصة الفئة القليلة التي غلبت الفئة الكبيرة ..) ونصر الله المؤمنين بجنود لم يروها …إلخ
    فهي لم تنصر كما وعدت المؤمنين وأوهمت الأتباع وإنما ألقت بالأبرياء إلى التهلكة وهو ما نهى عنه الله سبحانه وتعالى … ينبغي أن تتدبر في هذا الأمر.
    نعم يمكن أن نهزم إسرائيل لما يكون عملنا خالصالا نريد من ورائه سلطة ولا جاه وحينئذ لابد أن ينصرنا الله .

  • مسلم
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:49

    بسم الله الرحمن الرحيم.. الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علئ سيدنا محمد وعلئ اله وأصحابه أجمعين.. نسأل الله أن ينصر إخواننا المجاهدين نصرا عزيزا…
    إلئ الأخ الكريم رشيد عبد السلام الذي أخطأ في اية من أي كتاب الله.. حيث قال من الناس رجال والاصح هو التالي..
    ” مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً (23) ” الأحزاب
    فقط للنتبه وجزاك الله كل خير اخي الفاضل..

  • عبد المقصود
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:53

    سلام اليكم ياابطال غزة ياحمات العزة والكرامة صبرتم فنلتم نصرا عضيما اعزكم الله وجزاكم عنا الف خير

  • بعمراني
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:21

    نتمنى لكم التوفيق الدائم ضد اليهود العرب قبل اليهود الإسرائيلي جزاكم الله خيرا ولشهدائكم الجنة آميييييييييين

  • حسنا
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:51

    تقول الاية الكريمة:من المومنين رجال…(صدق الله العظيم)

  • la verite
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:55

    الأجدر بحماس أن تقول:
    قتلنا 1400 فلسطيني و 80 اسرائيلي ودمرنا البنية التحتية لقطاع غزة ، ونحن دائما نسعى إلى المزيد من القتل و الدمار في أي مكان و زمان ولو في فلسطين . ولا نفكر أبدا في الحياة أو البناء ونحن على خطى بلادن وجميع الحركات الإرهابية سائرون إلى يوم الدين ,آمين …….

  • أبو عبدالودود
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:15

    كنا معكم أيها الأبطال الحقيقيون بقلوبنا ، وترحمنا على الشهداء منكم في صلاتنا ، ودعونا لكم بالتمكين والنصر في سجودنا ، وبكينا على أبنائنا الذين استشهدوا بعيوننا ،فلنا ولكم الله ،وقبل أن أختم أود تصحيح آية وردت خطأ على لسان الأخ رشيد عبدالسلام ” من المومنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ” وليس ” ومن الناس رجال ” وأبقى الله المقاومة تقاوم حتى النصر الذي سيأتي من عند الله.

  • ward_belg
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:27

    الحمد لله والله أكبر لقد ذاق إخواننا حلاوة الجهاد رغم الخسائر البشرية و المادية الكبيرة وفقكم الله و اعانكم على مواصلة الجهاد في سبيله اما نحن سنكتفي كالعادة بالبكاء و الدعاء لكم

  • عبد الله الغاضب
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:39

    سلام الله عليكم يا أشرف الناس.يا جيش محمد يا خير الشهداء عند الله.اجتمعت الروم على قرية ذات عدد وعدة قليلةوهزمهم جيش محمد.أيها المجاهدون ذكرتمونا في قول الحبيب عن قيام الساعة.سبحان المعز سبحان الحكيم.بشرى لأهل الارض , لقد فتحتم ايها القساميون ابواب الجنة.انتم اليوم أكثر عددا وعدة بفضل العلي القدير فكلنا اليوم قساميون من الشرق الى الغرب.اما الدنانير والدراهم التي تبرع بها المسلمون فضعوها في حساب خاص بالمعتوه عباس يقضي بها عطلة بقيت العمر مع رايس في منتجع مصر .غفر الله له وهداه ارجو من الاخوان ان لا يستعملوا كلمة عرب فأكثر الدول المسلمة غير عربية.وتحابوا في الله فهو المولى والنصير والسلام.

  • محمد شملال الحقيقي
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:53

    من محمد شملال الحقيقي:
    بعد ان اخبرت بان هناك ثمة تعاليق تاتي في هدا الموقع حاملة لاسمي محمد شملال (اي متقمصة لشخصيتي), التمس من المشرفين على هدا الموقع ايقافهاو عدم نشرهالانني لا علم لي بها ولست من مطلعي ومتتبعي هدا الموقع. ولا يمكنني ان انزل الى هدا المستوى الصبياني لكي احشر نفسي وسط الفتية المراهقين.
    لدامن فضلكم كفوا عن الزج باسمي في ما لا علم لي به ولا علاقة لي به لا من قريب ولا من بعيد.

  • محمد شملال الحقيقي
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 02:13

    من محمد شملال الحقيقي:
    بعد ان اخبرت بان هناك ثمة تعاليق تاتي في هدا الموقع حاملة لاسمي محمد شملال (اي متقمصة لشخصيتي), التمس من المشرفين على هدا الموقع ايقافهاو عدم نشرهالانني لا علم لي بها ولست من مطلعي ومتتبعي هدا الموقع. ولا يمكنني ان انزل الى هدا المستوى الصبياني لكي احشر نفسي وسط الفتية المراهقين.
    لدامن فضلكم كفوا عن الزج باسمي في ما لا علم لي به ولا علاقة لي به لا من قريب ولا من بعيد.

  • بدر الليل
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:41

    صحيح أن حماس في طليعة المقاومة الفلسطينية ، لكن علينا أن لا ننسى الفصائل الأخرى التي قاومت بمنتهى الشجاعة كحركة الجهاد و شهداء الأقصى و ألوية الناصر…و هذا عربون النصر ، حيث كان العدو يفترض أن يتشقق صف المقاومة ، لكنه فشل في ذلك ، لقد أبان الفلسطينيون عن قمة الوعي و منتهى الحرص على الوحدة الوطنية التي نتمنى أن تتحقق بين جميع الفلسطينيين بدون استثناء ليتحقق النصر السياسي إلى جانب النصر العسكري ، و ذلك على خطى التجربة اللبنانية الفريدة .

  • said
    الإثنين 19 يناير 2009 - 23:59

    أدا كـــــــــــــــــــان هــــــــــــدا انتصــــــارا فكيف ستكون الـهزيمة …

  • الإمبراطور الغاضب
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:01

    يا أمة النصر هيا اشعلي فينا روح الجهاد فقد سائت ليالينا
    نحن الكماتُ فلا حي ينازلنا ونحن نقرع قرعاً من يعادينا
    فالنصح والصفح والإرشاد شيمتنا لكن غلظتنى تردي الشياطين
    السيف في يدينا والرمح يعظله وعند طعن القنا حشناً أيدينا
    لسنا نصوغ خيالتً لتطربنا فالفتح والنصر بادي في مغازينا
    لا تذكر الواقع المنكوب تسردةُ فالفجر أتٍ سيذكي عز ماضينا
    والفجر أتٍ ليمحوا لليل امتنا فجرٌ يعود على ايدي المصلينا

  • مهتم
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 02:09

    ما بايناش أخوي

  • بيبرس
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:03

    لماذا لا تهاجم حماس االلقطاء االصهاينة؟فكيفما تعامل تعامل,ام هي غير قادرة على ذلك؟
    على كل هنيئا للشهداء و سحقا للعرب الجبناء.
    .

  • amine
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:43

    حماس او غيرها من حركات المقاومة ما هي الا امتداد لخيار المقاومة و العزة في فلسطين و الكيان الصهوني اراد ان يكلب الفلسطينيين على المقاومة كسبب مباشر للعدوان لكنهم ما عقلوا ان هذا الشعب يعرف جيدا عدوه و يعرف ان الذي ارتكب ابشع الجرائم و المجازر بحق الشعب الفلسطيني لم يحاول ان يقتل حماس بقدر ما اراد ان يقتل خيار المقاومة لدى الشعب المجاهد.
    عاشت حماس و عاشت كل حركات المقاومة التي فضلت ان تموت وسط الشعوب على ان تفاوض على دماءشعوبها

  • القرش
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:05

    لكم الشرف دوما في الاعالي,شرفتمونايااهالي غزة العزة,ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم.لقد نصركم الله بجند لم تروها.وما رميت ان رميت ولكن الله رمى فهذ نصر من الله عظيم .اماالشهداء ففي جنة الخلد.

  • الموقع أسفله
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:45

    أظن أنه مع كل الترسانة التي تملكها إسرائيل تمكنت المقاومة من الصمود الشيء الذي أطال مدة الحرب. على أية حال قال هتلر: لم أرد نبذ اليهود كلهم بل تركت شيئا منهم حتى تفهموا لماذا أردت نبذهم كلهم.

  • Hamrabt
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:05

    مبروك علينا جميعا هذا النصر
    إنها ثالث هزيمة على التوالي للصهاينة بعد الهروب من جنب لبنان هزيمة 2006 أمام المجاهدين في حزب الله وهاهم الآن ينهزمون أمام حركة حماس. وحينما نقول هزيمة الصهاينة فهي هزيمة الغرب الذي خلق هذا الكيان ويسانده. إنه زمن إنتصارات المسلمين قد بدأ وما سيأتي أكثر بإذن الله. وليحيى المقاومة وليسقط الخونة الذين يريدون تبخيس هذا الإنتصار وكل انتصار للمسلمين. سنحان الله ويدعون أنهم هم المسلمون… النصرقادم وإسرائيل انتهت وسوف ينتهي معها أعوانها :الغرب والوهابيون.

  • الغزاوي
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:57

    (…كم من فئة قليلة غلبة فئة كثيرة بادن الله…)والله انكم عظماء

  • ابو ع البارئ
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:59

    الى كل اليائسين الدين يفضلون الاستسلام على الموت والكرامة اقول لهم ان الانتصار لا يقاس بعدد الضحايا انما يقاس بمدى تحقيق الاهداف وفي هده الحالة فان الصهاينة لم يحققوا ولو هدف واحد بل على العكس من دلك فقد اثبتوا للعالم ان سلاحهم الكيماوي اصبح يشكل خطرا على المنطقة والعالم وليس ايران …دلك التهور والجنون والحماقة التي ابدتها في حربها باستعمالها كل المحرمات واستهتارها بالقيم الانسانية …
    ولتنظر يااخي ان مجرد التفكير في الحرب على لبنان اصبح يقض مضجعها لما واجهته من مقاومة باسلة رغم وجود الضحايا …ان اسطورة اسرائيل بدات تتااكل يوما بعد يوم والمقاومة هو السبيل الوحيد لاسترجاع كل ما اغتصبته اسرائيل اما المفاوضات فهي مجرد لقاءات عبثيةلا تجدي نفعا …
    اسرائيل لم تجني الا الويل والعر والدل بممارساتها الوحشية فهل من يقتل الاطفال والنساء ويهدم المباني المدنية يعد انتصارا ..؟

  • عبد الله بوفيم
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:21

    بورك فيكم, وليحفظكم الله من مكر الماكرين وكيد الكائدين. يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.
    لقد رفعتم راية الاسلام عالية, وأتبتم للصهاينة, أن المسلمين إن تشبتوا بدينهم حق التشبت لا يهزمون. وفقنا الله وإياكم لما فيه خير الاسلام والمسلمين.

  • دايزة من هنا
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:23

    ماعندهم علاش يحشموا هؤلاء المجرمون قمة الوقاحة … 1700 قتيل فلسطني مقابل 80 قتيل صهيوني( الرقم الصحيح هو 08) زيد عليهم المختطفين والذين اصبحوا معاقين والمشردين و الايتام الارامل والدمار والخراب و الاوبئة…هم يتبجحون بالنصر الالاهي الرباني اي نصر هذا؟؟؟ ربي لا ينصر أبدا هؤلاء الذين يحتمون بالاطفال و النساء.

  • abou oussama
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:25

    On l’avait toujours dit que c’est une guerre de médias au même temps.
    Ce qu’on a vu et entendu à la télé n’est que 10 % et moins que la réalité. Il viendra un jour ou tout le monde soit devant la réalité telle qu’elle est.

  • moslim+
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:35

    إلى الديوتيين الدين يهاجمون حماس من المعروف على الديوتيين أنهم يكرهون الموت ويقدمون كل شيء من أجل الحياة وأول شيء يقدمونه للعدو شرفهم وكرامتهم أما الأحرار سواء كانو مسلمون أو غير دلك فهم يقدمون الدماء من أجل الشرف والكرامة أقول لكم أن المغربيات بنات جلدتنا تأخدهم إسرائيل يعملن في المراقص والملاهي لأن الإسرائيليات لا ترضى دولتهن بدلك أفيقوا ياديوتيين وحاربوا الفساد في بلادكم أما حماس لاترضى بأمتالك حتى النساء الفلسطينيات أحسن منكم بل بالملايين من أمتالكم

  • فاطمة/المغرب
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:35

    الف تحيةمباركة لابطالنا المجاهدين انتصرتم لانكم نصرتم الله في نفوسكم فنصركم *ان تنصروا الله ينصركم ويتبت اقدامكم* في حرب لم تكن متكافئة بالمرة هي معجزة ربانية هم عندهم سلاح المادة لكنكم تملكون سلاح الايمان والحق يعلو ولا يعلى عليه نسال الله سبحانه وتعالى ان ينصركم ويرحم شهداءكم ويخرص ابواق الشر والنفاق التي تحيط بنا وبكم كمسلمين من بني جلدتنا ويتكلمون بالسنتنا لكن قلوبهم مريضة بالنفاق والاستقواء بالكافر. انتصرتم يا اهل غزة لانكم استطعتم ان تشحدوا العالم اجمع فتعاطف معكم من اقصى الارض الى مغربها ويحكم بمشروعية جهادكم بعد انكاره من قبل دلك .

  • teflo saghir
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:13

    بسم الله الرحمن الرحيم … سوف تعود غزة كما كانت ان شاء الله واحسن لكن من سيرجع الشرف للامة العربية من سيرجع العزة للامه العربية من سيرجع بسمة الاطفال والامهات من اهل غزة …..ز

    يجب ان تدفع اسرائيل تعويضات عن الاضرار الانسانبة والمادية والمعنوبة التي لحقت بغزة ان ارادت الهدنة بالاضافة الى الانسحاب من الفدس بالاضافة الى التخلي عن جزء من معبر بين الضفة وغزة.ان المحلل لخريطة فلسطين يلاحظ ان هذه الخريطة مشوهة ومفتعلة لخلق الانقسام في صفوف الشعب الفلسطيني المسلم.

  • كوكو
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:37

    شكرا لكم و نصركم الله

  • مصطفى السلاوي
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:31

    سلام،
    العز و النصر للمجاهدين البواسل و الذل و العار لحكامنا الجبناء الدين كانوا يتمنوا الهزيمة لحماس و بقية الفصائل
    المجاهدة، لكن هيهات هيهات يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين.

  • yahya
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 02:25

    اسرائيل الى زوال و البقاء لفلسطين

  • Cheriev-04
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 02:21

    لمحمد شملال الحقيقي او المزيف فهدا لايهمنابشيء انصحك لوجه الله من حقك ان تدافع عن نفسك دون المس بكرامة اي انسان حتى وليكن مراهقا لان الناس سواسيةفخطابك فيه شيء من التكبر و الانا

  • بنت العرب
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 02:19

    اللهم ارحم الشهداء في غزة اللهم انصرهم على العدو بادن الله تعالى وان الفجر لقريب لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم الله اكبر الله اكبر الله اكبر .

  • الهوارى
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 02:17

    اولا اقول موتاهم فى الناروشهدائنافى الجنة وتانيااقول للمشكيكين وللحاقدين على المقاومة سامحكم الله فانكم لاتعلمون وفى الاخير تحية اكبار واجلا للمقاومة الشريفة والنصر بادن الله

  • مغربي قسامي
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 02:23

    اللهم انصر إخواننا في غزة…
    فقط للتصحيح عما روج له الأخ “المغدور” من حماقات حول تبني جماعة العدل والإحسان لمشروع قناة تلفزية دولية مقرها في واشنطن…أقول له:
    والله لقد أضحكت سني يا أخي الفاضل لما قرأت نبأك هذا…عن أي مشروع تتحدث??هههههه,من خلال كلامك ,يتضح جليا أنك من الفئة التي تحب أن تحشر أنفها في ما ليس لها به علم..كلام لاغط يجر بعضه ببعض..أنصحك أخي الكريم بأن تعيد النظر في المجلة تصفحت فيها هذا النبأ العظيم…قبل أن تزف لنا أي خبرآخرمرة أخرى ,وخصوصا إذا ما تعلق الأمر بأشخاص شرفاء مثل أسيادك في الجماعة…
    فكفاك تلفيقا للتهم والأكاذيب المخزنية واستغفر ربك. ..
    سامحك الله…

  • عبد السلام الايفنا وي
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:03

    أنتم ابطال أكابر في عيوننا يا حمساويون. سواءا قتلتم تمانين او اقل لايهم. يكفينا فقط صمودكم وعزة نفسكم يكفينا فقط وقوفكم كجبل شامخ لم تجد البراكين عبره مخرجا لها.والله ثم والله لو كنا وجدنا طريقا من الطرق لساحة معركتكم او مساعدة من الدولة المغربية لما جلسنا في بيوتنا جزءا من المائة. لكن للا سف الشديد ما باليد حيلة يا أعظم وأشرف خلق الله.الله ينصركم و يسدد خطاكم.السلام عليكم

  • علي تياسير
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 02:11

    قرات الخبر عبر وسائل الاعلام المختلفة عن النصر الذي هللت له حماس والسيد اسماعيل هنية،وحاولت ان اصدق نفسي بان “حماس” لربما خاضت حربا كما خاض الحرب “حزب الله”جنوب لبنان.لكن شتان ما بين ما تحقق من ربح بالمفهوم العسكري ل”حزب الله” في 2006وما بين ما تحقق ل”حماس”في 2008/2009.الربح والخسارة يقاسان بالنصر العسكري العددي في الرجال والعتاد،لان النصر العسكري يجعل الرابح -رغم الخسارات في صفوف المدنيين والخراب-يتحكم في شروط وقف اطلاق النار ويحصد النتائج السياسية فيما بعد.هذا ما شهدناه ايام حرب تموز بجنوب لبنان، رأينا الدبابات تحترق وجنود العدو يصرخوع والقذائف تصيب الاهداف واعتراف العدو بعدد القتلى(98) في صفوفه وبيانات حزب الله لحظة استشهاد كل رجل.فشتان ما بين النصر في جنوب لبنان وما شبه بالنصر في غزة.
    وبعد،30يوما من الغارات بجنوب لبنان خلفت 600 شهيد مدني و22يوما بغزة خلفت1400شهيد مدني؟لماذا ؟لان رجال “حزب الله” خرجوا الى ساحة القتال ورجال “حماس” كانو يختبئون / يقاتلون وسط ابنائهم وعائلاتهم فما ان يستشهد احد منهم حتى يتسسب في محو افراد اسرته من الحياة جملة وتفصيلا.
    نعم للمقاومة التي تخطط وتعرف ما تريد.رحمة الله على شهداء الشعب الفلسطيني .

  • وكواك الحق
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:55

    استطاع بفضل الله زهاء 10000مجاهد حماسي أن يزلزلوا ثالث أكبر قوة عالمية
    استطاع جيش حماس المؤمن و عطاء أهل غزة الميامين و صبرهم و ايمانهم بالله أن يلقنوننا و العالم درسا في التجرد من الدنيا و متاعها , و قد رأينا كيف فقد الأب كل أطفاله و هو يقول الحمد لله…الله أكبر. و كيف فقدت المرأة كل أفراد عائلتها أو بيتها وهي تقول الحمد لله حسبي الله ونعم الوكيل و كيف فقدت البنت ساقيها و هي تبتسم و كيف فقد الولد عينيه و هو يتكلم بطلاقة…
    أجزم بأنهم أهل الجنة كتب الله لهم امتحانا عسيرا و نجحوا فيه فطوب طوب طوب لهم و يستحقوا تيجانا من دهب و الله أكبر الله أكبر
    لو كانوا يريدون عرض الحياة الدنيا لاتهموا حماس بجرهم للحرب كما يدعي العدو الاسرائيلي و من تبعهم من المنافقين العرب و هم مكشوفون لكن الآية , و للآخرة خير لك من الأولى , هي الأقوى في النفوس حمدوا الله و كبروا و شيعوا أطفالهم و آبائهم و أحبائهم بصبر جلمود طوب لهم فهم أحق بالتبرك هم والله رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه
    و ختاما نحن القاعدون أحق بالشفقة منهم نحن المخالفون و نحسب أننا نحسن صنعا نحن المفلسون بالرغم من كثرة أموالنا علينا بالنهوض من سباتنا و أخد العبر قبل أن نلاقي ربنا وقد آثرنا الحياة الدنيا …
    سيبقى نضال اخواننا الغزاويين مصدر فخرنا و مثالا لنا للأبد
    وكم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بادن الله صدق القوي المكين

  • مخلص
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:31

    تحية إجلال وإكبار لأبطال المقاومة ولحركات التحرر عبر العالم أنتم رمز العزة يا أشرف الناس وأنبل الناس وأكرم الناس. والخزي والعار للجبناء والخونة من الحكام وأزلامهم عبر العالم . إن انتصار المقاومة لا في لبنان ولا في فلسطين هو يتجسد يا أيها المتفيقهون في إفشال المشروع الصهيوني في المنطقة وليس في إسقاط عدد القتلى من المدنيين (انتصار الجبناء). لقد أعطت المقاومة في غزة مرة أخرى دروسا للكيان الغاصب -وحتى للراعي الأمريكي- من أجل مراجعة رهاناته . فهل يتجرأ بعد الآن في إعلان الحرب ويتوعدبربحها قبل بدايتها كما السابق؟ ناهيك عن التوقف المفروض على الأنظمة القائمة لمسلسل التطبيع الذي كان من المقرر أن تسرع قمة الكويت وثيرته الاقتصادية … ولنقل يقينا: المقاومة تحدد إيجابيا سياسة العالم . وللحديث بقية.

  • sahara
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:15

    اللهم انصرهم يارب على القوم الكافرين

  • الساكت
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 02:29

    ردعلى النكبويون الجدود المقاومات عبر التاريخ تحارب باسلحة بسيطة وتنتصر بالارادة القوية وبالايمان الصادق
    العزة لله وللمقاومين الصادقين وتحية اكبار واجلال لكل الغزاوين

  • yahya
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:37

    قد خططت إسرائيل لإسقاط حماس من الحكم بكل الطرق لاختزال احتواء المنطقة ومنه بلوغ سقف الحلم الممتد من الفرات إلى النيل، ولما استنفذتها لجأت للقوة والضربة العسكرية المفاجئة في الأول، ثم بالاعتباطية الدموية التي يراد منها تأليب أهل غزّة ضد هذه الحركة الشرعية بعدما نجحت في تأليب الحكام العرب عليها، وأرادت أيضا تدمير القوة الصاروخية التي ظلت تشكل الهاجس الأمني الأكبر لها، خاصة أن الصواريخ صارت يزداد مداها في العمق الصهيوني، وفي هذا الجانب فقد تأكد بالفعل أن الجيش الذي صار جنوده يستعملون الحفّاظات داخل دباباتهم ولا يمكنهم مغادرتها لقضاء حاجاتهم الطبيعية، لم يتمكن من القضاء على القواعد والمنصّات والمخازن ولا مسّ المقاومة كما أراد، خاصة في مخطط تصفية قيادتها بالعدوان بعدما عجز في الاغتيال منذ كنس دحلان ومن معه، وإن استطاعت الوصول لريان وصيام فقد فشلت في الوصول للآخرين بالرغم من وجودهم في صف المقاومة الميدانية والإعلامية، أما الصواريخ فقد بقيت تتهاطل على الكيان الصهيوني حتى بعد إعلان توقيف النار من جانب واحد، وفي حمّى الحرب ظل جلعاد شاليط أسيرا لم يتمّ التمكن من معرفة ظروفه فضلا من الوصول لمكانه وتحريره…

  • vive hamass
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:27

    la resistance , la vraie

  • MESSI
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 02:31

    مع كامل الاسف معظلتنا ومشكلتنا نحن ابناء هذه الامة اسوأ الامم على الاطلاق هي ان معظمنا لايمكلك حتى الشجاعة ليعترف بالهزائم والنكبات فكيف يتعلم وياخذ العبر ويستعد للثأر
    بالله عليكم هل تحسون بداخلكم وبينكم وبين انفسكم فعلا بالنصر
    حينما خسر المسلمون في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم معركة أحد لم يخرجوا مهللين بالنصر بحجة ان الكفار اكثر جيشا وعتادا بل اقروا الهزيمة بالرغم من ان جيش المسلمين لم يفقد الكثير ولم يقتل اثنائها المدنيين ان صح التعبير ولكن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم واصحابه الاخيار كل نفس مسلمة غالية غالية ……غالية جدا واخذوا منها العبر والدروس واستعدوا للحروب التي توالت بشكل افضل فكانت النتيجة انتصارات وفتوحات مجيدة
    لان غاية الله من تحريض المسلمين على القتال هو اعمار الارض وتحرير الانسان من الضلالة والعبودية
    والظلم وحفظ كرامته وماله وولده فمتى نستوعب ديننا

  • المنتصر
    الإثنين 19 يناير 2009 - 23:55

    وقولوا العام زين البنات
    نرجوا من هنيه ان يحرج بسرعه
    من تلأبيب ومشعل من الكنيسيت
    يقول خسرت المقاومه 48 شهيد
    اما 1315قتلى واكثر من خمسة الف جريح فؤلائك غير محسوبين
    الفلامات التي تشعل في الملاعيب الرياضيه مفعولها احسن من صواريخهم الكرطونيه

  • عبدو
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 01:33

    الهم انصر غزة والمجاهدين في حربهم مع الكلاب اليهودالصهاينة

  • issa
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 00:51

    لم أرد نبذ اليهود كلهم بل تركت شيئا منهم حتى تفهموا لماذا أردت نبذهم كلهم.
    وهدا ماوقعنى فيه ويجب هزمهم شر هزيمة

  • hanibal
    الثلاثاء 20 يناير 2009 - 02:27

    كل العرب أصيبو بجنون ،أية مقاومة تحدثون عنها ؟هذا يسمي إنتحار جماعي كتائب القسام يقاومون بصوايخ محلية الصنع و إسرائيل بطائرات الأباشي و مدرعاة حديثة ،أنا أنصح الفلسطنيون أن ينضمو إلي إسرائيل حيث الدمقراطية و العمل و الدراسة لأن بقائهم مع العرب ضياع للوقت،.باللله عليكم لو كان ألمرت يحكم المغرب تصورو كيف سيكون ؟ شوارع نضيفة أمن ديمقراطية عمل طب ,أنا لا أفهم الشعب المغربي يناقضون اليهود و النصار و يمتون في القوارب لأجل العيش معهم هل هاذا معقول؟

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05

تخريب سيارات بالدار البيضاء