‫تعليقات الزوار

14
  • abouzia78
    الجمعة 11 نونبر 2011 - 07:06

    مما أثار انتباهي استعداد قنوات الواد الحار المغربية الأولى والثانية استعدادا ناما لنشر مثل هذه الأمور,,,أنا من المنطقة وأعرف جيدا ماذا يجري على الساحة من مخالفات عظيمة قد تصل ألى شركية وأصل العادة شركي,,,بالأضافة إلى جرائم من قتل وسرقة وتعد على الناس وتحرش سافل على الصالحات والطالحات وإزعاج للساكنة التي تقام هذه المهرجانات أمام أبواب منازلها,,,ويقولون إحياء للثرات وأي ثرات؟؟؟ عقائد فاسدة …اللهم رد بنا إليك ردا حميدا,,,واغفر لقومي فإنهم لا يعلمون…

  • بوعلي333
    الجمعة 11 نونبر 2011 - 09:37

    باسم الله والحمد لله:
    روى البخاري ومسلم من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:{ لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة، شبرا بشبر وذراعا بذراع، حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه، قيل له: اليهود والنصارى، قال: فمن.}
    لقد تحقق ما حذر منه المصطفى عليه الصلاة والسلام وهو واقع لا محالة لكن تعس من خالف هديه عليه السلام لعادات قوم ضلوا وأضلوا وزاغوا عن سواء السبيل , إن هذا الحفل المشؤوم المسمى بالكرنفال ليس من الثرات الامازيغي كما زعمت المعلقة في الروبورتاج بل إن أصل هذه العادات السيئة يرجع إلى القرون الغابرة حيث كانت من شعائر اهل بينيسيا الايطالية وكلمة الكرنافال مكونة من كلمتين باللاتينية وهما: كارن وهو (لحم) و ليفال ومعناه (إزالة الشيء) و سمي بذلك لأنه كان يحظر أكل اللحم في فترة صيام الأربعين عند النصارى في اوروبا.
    فما هذه التبعية العمياء والذوبان في قالب الغرب هم يتبجحون علينا بعلمانيتهم ونحن نستقبل رواسب دينهم المحرف بصدور رحبة!!!! فأنعم به من تفتح!!!!
    قال النبي عليه الصلاة والسلام:{من تشبه بقوم فهو منهم} فهل هؤلاء منهم أو منا؟؟؟
    وانشروا

  • ولد الدشيرة
    الجمعة 11 نونبر 2011 - 10:28

    الى متى يستمر هذا المهرجان ؟؟؟؟
    كل اللصوص يتجمعون في هذا المكان
    كل من يشرب الكحول و يستعمل القرقوبي ياتي الى ذلك المكان
    كل من يبحث عن الزنا ياتي الى ذلك المكان
    البنات الصغيرات 13 و 14 و 15 و 16 ياتين الى هذا المكان مع الفتيان فيتعلمن الامور الجنسية من التقبيل و اللمس و غيرها امام الناس و لا احد يتكلم .
    و الله نحن سكان المدينة نشكو من هذا المهرجان "مهرجان الفساد و الخمور"
    كل عام يقتل الناس بحوادث السير و العراك من اجل البنات و بسبب القرقوبي

    دعيناكم لله ايتها الجمعيلات الامازيغية الملحدة التي تدعو الناس الى الرذيلة
    و لكن المشكلة تكمن في الناس انفسهم فلا يوجد عاقل يذهب الى هذه الامكنة المتسخة

    ولا حول و لا قوة الا بالله

  • من أكادير faithful
    الجمعة 11 نونبر 2011 - 12:14

    أحســــن بوجلود في المغرب هو بوجلود الدشيرة 🙂 ☺

  • Reda
    الجمعة 11 نونبر 2011 - 12:40

    Nous avons une culture tres riche, nous sommes fiers de notre multiculturisme ….ca c'est tres rare dans le monde…j'aime mon pays……

  • mohamed
    الجمعة 11 نونبر 2011 - 12:48

    Recepett pr vouss

    Vivement nos traditions et notre cultur !

  • pocha
    الجمعة 11 نونبر 2011 - 15:57

    كاع مبينوا الديكورات هاد العام كان كرنفال واعر
    مدام حاملة
    مدام مشمكرة
    الطاحونة
    ……..

  • ملاحظ
    الجمعة 11 نونبر 2011 - 19:01

    بوجلود كرنفال كله مشاكل امنية واخلاقية لي كال مزيان نطلب الله يسلطو عليه فين يكريسيه شي بوجلود او يديرو حداه شي صونو مجهد لي سهرو الليل كامل.

  • soufiane أمازيغي أكاديري
    الجمعة 11 نونبر 2011 - 19:20

    احتفال عظيم ياتي سكان المدينة بالسرور و اجواء احتفالية رائعة خالية من من يشرب الكحول و اللصوص … بل عائلات تأتي من كل أنحاء أكادير لمشاركة فرحة العيد عبر كرنافالات و استعراضات معبرة و رقصات .
    🙂

  • رشيد الدشيرة
    الجمعة 11 نونبر 2011 - 20:07

    اصبحت مدينة الدشيرة العديد من الناس لمشاهدة الكرنفال و بوجلود و ياتون من مختلف مدن المملكة

  • otman el karama
    الجمعة 11 نونبر 2011 - 21:31

    in my point this is stranger habit i never seen like it but in spite of this we should respect it anyway this is civil diversity in morocco that make it unique between group of other regions cross the world .we have proud of our country .we pray the god to preserve it

  • Agadir
    الجمعة 11 نونبر 2011 - 23:26

    Best carnival in Morocco
    From people to people
    The government is not involved and has not organized
    It reminds me of Bresil Carnival
    long live Chleuh

  • muslim et fiere Hicham tarrast
    الأحد 13 نونبر 2011 - 02:55

    الي جميع المنتقدين دعونا وتقاليدنا وثراتنا اللدي نعتز به , واتركوننا وتخلفنا كما تدعون. وهنيئا لكم انتم بتقدمكم وتطوركم والصواريخ التي تصنعون. اما نحن انما سوسيون ابا عن جد نعتز بتقافتنا و بموروثاتنا التي ورثناها عن اجدادنا رحمة الله عليهم جميعا. وفي الاخير تحية خالصة من المهجر الي جميع المغاربة الاصليين اللدين يعترفون بأصلهم و اجدادهم وثقافتهم.

  • Hicham lekhshaycha
    الأحد 13 نونبر 2011 - 03:05

    slt a ts ,je voulais juste vs dire que bcp de vos commentaire sont vraiment stupide,vs croyé que en niant ces coutume vous allez developper votre pays,alors que ca n'a rien à voir,c'est des coutumes qui font plaisir aux habitants du souss et ca donne un air différent au jours de l'aïd a souss,alors svp,arretez de prendre ca,pr jahiliya takhalof ,olla yahoud et ts ca,je suis des iles cannarie,faites une recherche,vous allez voir que mm ici on fait boujloud dans cette période de l'année.et c'est avec impatience qu'on attend l'arrivé de ces jrs.

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض