كلاب ضالة تنهش رضيعا متخلى عنه بالناظور

كلاب ضالة تنهش رضيعا متخلى عنه بالناظور
صورة: أرشيف
السبت 6 فبراير 2021 - 16:31

تعرض رضيع متخلى عنه قرب سوق “الجوطية القديمة” بالناظور، اليوم السبت، لهجوم كلاب ضالة قامت بنهش جسده؛ ما أفضى إلى وفاته.

وفي تفاصيل الحادث فإن أحد المواطنين لاحظ، خلال مروره بالمكان، تجمع كلاب حول قطعة قماش تبين أنها تضم رضيعا حديث الولادة، وحاول طرد الكلاب لإنقاذه؛ غير أنه كان قد فارق الحياة.

وحلت بعين المكان العناصر الأمنية لمعاينة الحادث، في انتظار تعميق البحث لتحديد هويات الواقفين وراء هذا الفعل الشنيع.

ونقلت جثة الرضيع على متن سيارة إسعاف إلى مستودع الأموات بالمستشفى الحسني، في انتظار إخضاعها للتشريح الطبي، وذلك تنفيذا لتعليمات النيابة العامة.

الشرطة القضائية الناظور رضيع متخلى عنه مستودع الأموات

‫تعليقات الزوار

71
  • حسبي الله ونعم الوكيل
    السبت 6 فبراير 2021 - 16:36

    حسبي الله ونعم الوكيل. الله ياخذ الحق في الام لي رماتو وياخذ الحق فالاب ولو انه غير شرعي. الله ينتقم منهم فالدنيا قبل الاخرة.

  • naima
    السبت 6 فبراير 2021 - 16:37

    ملاك صغير طير من طيور الجنة ليس ذنبك ذنب من تخلت عنك فينكم اصحاب stop490 ها هي احدى نتائج العلاقات التي تفتخرون بها وتدافعون عندها ها هم الضحايا اطفال ابرياء… حسبنا الله ونعم الوكيل

  • natsu
    السبت 6 فبراير 2021 - 16:38

    هاذي فخاطر صحاب #stop_490. لا تعليق!!

  • زكرياء بن الشريف
    السبت 6 فبراير 2021 - 16:39

    استغفر الله العظيم واتوب اليه هذهِ هي نتائج العلاقات الرضائية التي تريد الجمعيات والائي ليس لهم ضمير والمرتدين عن الدين جعلها حلالا ولايعاقب عليها القانون حسبي الله ونعم الوكيل

  • الحسين
    السبت 6 فبراير 2021 - 16:39

    هذا ما يريده. المنادون بحرية الفردية والعلاقات الرضائية والخاسر الاول والاخير هي المرأة
    واليوم من كبائر الذنوب وصاحبه مخلد في النار ان لم يتب.الى ربه قال تعالى. ولا تقربوا الزنا أنه كان فاحشة
    وساء سبيلا..

  • مواطن 06
    السبت 6 فبراير 2021 - 16:40

    هده رسالة لمن يطالبون بإلغاء الفصل 490 ودفاعهم عن إقامة علاقة رضائية خارج اطار الزواج . هل في نظركم لو كان لهؤلاء المجرمون عقد زواج وكل يعلم بعلاقتهم سيقومون بهدا الفعل الشنيع

  • رجل من المسلمين
    السبت 6 فبراير 2021 - 16:41

    عسى أن يكون هذا الرضيع خير من ملايير البشر يوم القيامة لأنه لم يعمل شرا قط

  • مواطن من الدارالبيضاء
    السبت 6 فبراير 2021 - 16:42

    ظاهرة الكلاب الضالة المتشردة كثرت بشكل كبير بأحياء الدارالبيضاء ولا أحد من المسؤولين حرك ساكنا وكأن تلك الكلاب قطط وديعة.. إذا لم يريدوا قتلها فليعقدوا صفقتا مع الصين للتصديرها إلى هناك للأكل

  • خالد
    السبت 6 فبراير 2021 - 16:43

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الذي قتل الصبي في الحقيقة من رماه وتخلى عنه وليس الكلاب لو كانت الكلاب تميز مثل الإنسان ما فعلت ذالك باختصار الملام من تخلى عنه

  • التازي
    السبت 6 فبراير 2021 - 16:43

    يا رب اش هادشي واقع فهاد البلاد واحد قتل 6 ديال الناس بينهم رضيع ودابا ايضا رضيع متخلى عنه يتم نهش جسده من طرف الكلاب لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم خاص السلطات تكثف البحث والتحقيق حتى توصل لام واب هاد الرضيع ومحاسبتهم وعقابهم اشد عقاب

  • مغربي
    السبت 6 فبراير 2021 - 16:44

    وينقسم المجتمع المغربي عادة بخصوص القضايا المتعلقة بالحريات الفردية إلى تيارين؛ ففي وقت يصر تيار على ترجيح ما تسمى “الأخلاق العامة”، يرفض تيار آخر أن تمارس الوصاية على الناس، خصوصا أمام تحقيقهم الاستقلالية في كل شيء.

    تقييد للحريات

    بوبكر لاركو، رئيس المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، أورد أن جميع بيانات التنظيم تنص على ضرورة احترام العلاقات الرضائية، منوها بالمقترح الذي تقدم به المجلس الوطني لحقوق الإنسان في هذا الصدد، وزاد: “الحرية هي أساس الكل”.

    وأضاف لاركو، في تصريح لجريدة هسبريس، أن “البالغين لا يضران أحدا، كما أن هذا الفصل بات يوظف لخدمة مصالح أخرى، وهذا مشين حقوقيا”، منبها إلى “كون المطالب التي تريد الاحتفاظ بالفصل تسقط في مفارقات وتناقضات عديدة”.

    وأشار الحقوقي المغربي إلى أن “ما يسمى الفساد لن يتوقف باستمرار الفصل”، مؤكدا أن “الأمر يضر المرأة فقط، على اعتبار أنها المتضررة من الحمل، ثم نظرة المجتمع، والاعتقال، إذ يرفض الأهل استقبالها في منزل الأسرة مجددا”.

    .

  • مدوخ
    السبت 6 فبراير 2021 - 16:45

    نتائج تشجيع العلاقات الرضائية ، هذا هو المجتمع الذي تريدونه

  • أم سعد
    السبت 6 فبراير 2021 - 16:50

    هدا إنذار للذين يدافعون عن الزنا و يسمونها العلاقات الرضاءية و يطالبون بأن تكون الفاحشة في العلن

  • القصاص ثم القصاص
    السبت 6 فبراير 2021 - 16:53

    اوا زيدو قولو لينا يجب إلغاء الفصل 490 لتيجرم علاقة غير شرعية ها النتيجة العقوقيين المساخيط الولدين

  • مول سويكلاص
    السبت 6 فبراير 2021 - 16:56

    هاد شي ما نلقاوهش ف اوروبا، كون كان ان المرأة تحمل ماشي عايب واخا بلا زواج ماي كونش هاد شي، أنا مع إلغاء الفصل 490، انا بعدا كا ندير لي بغيت او كا نمارس حياتي الجنسية ديما كيف بغيت او عمر شي واحد هضر معايا، او واخا هاكاك كا نطالب بإلغاء هاد القانون، ماشي بحال المنافقين يديروها كحلا او عايشين ازدواجية يبغيو مارسو غير بوحدهم او تشفاو ف لي حصل، القانون لي كاين دابا كاي تناقض مع الواقع او اي واحد متشبت بيه بدعوى اننا ف دولة إسلامية خاصو يمشي يعيش ف أفغانستان، حيت المغرب ماشي طار غير للدواعش، كاين لي باغي عيش بلا اسلام واش شغلكم فيه؟ لي ما بغاش يدير الحب يمشي يعتاكف او يخلي ناس عليهم ف تيقار.

  • أمين الزيتوني
    السبت 6 فبراير 2021 - 17:00

    كلنا لمنع تجريم العلاقات اارضائية نعم لالغاء الفصل 460 !!
    Stop 460

  • مواطنة 1
    السبت 6 فبراير 2021 - 17:01

    جوابا على التعليق الثالث : ما يقع يقع ووقع وسوف يقع ، ليس له علاقة لا بحرية الاشخاص في علاقات غير شرعية ولا غيره ، والدليل أن ما وقع وقع رغم عقوبة الحبس على العلاقات الغير شرعية ، فشرعنتها أو عدمه لن يغير في الأمر شيء . المسألة لا علاقة لها بالدين ولا المكان أو الزمان ، المسألة لها علاقة بالتعليم والتربية والأخلاق وتحمل المسؤولية والقيام بالواجب ، هذه الأشياء قد تتوفر عند كثيرين من المجوس والملحدين وغيرهم وقد لا توجد عند كثير من المسلمين الذين يقولون ما لا يفعلون.

  • ثمار الحريات الفردية
    السبت 6 فبراير 2021 - 17:02

    تهانينا لسياسة الحريات الشخصية و ثقافة الحداثة و التحرر ، أصبح المولود المغربي أرخص من القمامة لكي تنهشه الكلاب الضالة حيا ، من أي جنس تلك الوالدة له ، هل في قلبها ذرة من رحمة على مولودها هل في قلبها ذرة من الخوف من عذاب الله

  • متابعة
    السبت 6 فبراير 2021 - 17:03

    رد واقعي وصارم لمن يريدن الغاء 490
    حمدو الله مزال ربي كيىحمكم بامطار الخير اما هاد الفعايل كتخلي الغضب يعم والجفاف والوباء.
    بغيت نعرف بحالتش غادي تحس هاذ المراءة او الحيوانة حشاكم ماللي تسمع اشوقع لمن تركته للعراء وهو لاذنب له وبماذا تجيب رب العالمين حين تسال باي ذنب رمت فلذة كبدها وقتلته . حسبنا الله ونعم الوكيل

  • مسمرير تنغير
    السبت 6 فبراير 2021 - 17:05

    هدي هي حصيلة الحربة الجنسية التي ينادون بها الغيوربن على هدا الوطن حشومة هد الافعال وزيد على هدشي كون كاينة الحرية الجنسية فلمغرب وتشوفو الحرية

  • وجدي
    السبت 6 فبراير 2021 - 17:08

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. قلبي انفطر وجسمي اقشعر.أهذا ما تريدونه أيها المطالبون بالزنى والرذيلة أو العلاقات الرضائية كما تسمونها رعونة وجهلا منكم.ستخربون هذا البلد وأخلاقه وقيمه أيها المطبلون الخادمون لأجندات أسيادهم الغربيين .حذاري أيها المشرع من الاستجابة لأولئك التافهين ستندم ندما شديدا وستحمل أوزارا لا قبل لك بها.إنا لله وإنا إليه راجعون.

  • abdou_magicien
    السبت 6 فبراير 2021 - 17:10

    ” دبا هاد الرضيع مسكين شنو ذنبو حتى يموت بهاد الطريقة الشنيعة و لكن الله ياخذ الحق فالأم ديالو لي معندهاش القلب حيت تخلات على الكبدة ديالها بسهولة ومنينن كانت كاتفسد علاش ما ديرش الإحتياطات ديالها ولا كانت معمية شاف الربيع ما شاف الحافة حتى الحيوان مكيتخلاش على ولادو بسهولة وبحال هاد النوع ديال البنات سدو رجليكم شوية وتحكمو فالغريزة ديالكم راكم شوهتو بالسمعة ديال البلاد…! “

  • مصدوم
    السبت 6 فبراير 2021 - 17:12

    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل

    والله إنّي لأتلم لذلك الرضيع و يبكي قلبي
    والله الذي لا إله إلا هو لو علمت أمه أو ذلك الذي رماه للكلاب لأقتله و لأمثِّلن بجتثه و أمزقها إرباً إرباً و أرميها للكلاب.
    أنادي و أرفع صوتي بإعدام من تخلّى عن ذلك الرضيع.
    الإعدام الإعدام الإعدام. آآآآآآآآه ……أين زمان الفاروق عمر رضي الله عنه.

  • ايمن
    السبت 6 فبراير 2021 - 17:21

    هادشي ماشي جديد علينا ونتمناو ميبقاش ، ومديروش السبة بناس لي كتطالب ب الغاق قانون 490 تقولو ليهم حكا هاكو شوفو لا اسيدي العلاقات الرضائية بين جوج ناضجين وعارفين شنو تيديرو ماشي ديما تيولدو فيها واصلا كيكونو باقين شباب ماغديش يبغيو يولدو وكيديرو الوقاية ناس لي كيلوحو ولادهم يا كيكونو فقرا وماقدرينش على المسؤولية يا فحالة اغتصاب اجباري يا شي عامب اخر هادشي ماشي جديد علينا متلقاوهاش سبة

  • ادريس
    السبت 6 فبراير 2021 - 17:21

    هذا من نتائج العلاقات الرضائية التي تسعون جاهدين لتمريرها

  • ALGERIAN
    السبت 6 فبراير 2021 - 17:21

    قالتها عائسة شنا المغرب في خطر 70% من مواليد الجدد لقطاء يرمونهم فالازقة والازبال أحياء وموتى وها هي النتيجة

  • aitbaha
    السبت 6 فبراير 2021 - 17:22

    حسبنا الله و نعم الوكيل اين هم اولئك الذين يدعون انهم حقوقيون وينددون بالغاء الفصل 490 ألهم عقول يحكمون بها.
    هذه احدى نتائج الزنا التي يسمونها الحرية الفردية و ما خفي اعظم.
    أهذه هي الحداثة التي يريدونها.

  • jamal
    السبت 6 فبراير 2021 - 17:25

    يامعلقين.تقولون هذا نتاج العلاقات الغير الشرعية.أولا ياسادة بلا مانافقوا ريوسنا.حتى لو أبقوا على قانون تجريم العلاقات فلن يتغير شيء لأن العلاقات الغير الشرعية موجودة وبكثره به أو بدونه وحتى لو سجنوه يقضي ثلاثة وسيعود مجددا إلى علاقاته الغير الشرعية وهكذا إلى ما لا نهاية.المشكل في الذكر اللذي يتنكر لابنه.ما أن يعلم أن صديقته حامل منه واعرف منهم البعض قاموا بهذا.كانوا على علاقات مع صديقات مخلصات وما أن عرفوا أنهن حوامل منهم حتى اختفوا عن الأنظار ولو كان الأب يعترف بجنينه لما رمته الأم والدول المتقدمة التي تقتدون بها عندما تقولون أن الدول التي تحترم نفسها فمواطنوها عندما يعلمون أن صديقاتهم حوامل منهم يعترفون باولادهم منهن وينفقون عليهم ولا يهربون عنهم عكسنا نحن.نريد الاستمتاع بالجنس فقط وعندما نعلمم ان صديقاتنا حوامل منا نهرب ونتركهن يواجهن المجهول وحدهن كانهن هن وحدهن من حملن دون أن يمسسهن ذكر وهنا أتحدت عن الصديقات وليس بائعات الهوى ولكن كما العادة بعض المعلقين سيهاجمون الام وسيسبونها ويتغاضون عن الذكر المسبب الرئيسي في ذلك الحمل لأن الجنين يخلق من مني الذكر وليس من ماء الأنثى

  • هشام
    السبت 6 فبراير 2021 - 17:26

    أصبح الإنسان يأكل من طرف الكلاب الضالة. نتمنى أيضا أن يأمل كل من ساهم في موت هذا الرضيع بنفس الطريقة إن شاء الله. لأن هذا الإجرام بزاف بزاف بزاف على بني آدم. شياطين الإنس هؤلاء. شياطين. الله إسلط عليكم الكلاب الضالة.

  • berjalmohamed1
    السبت 6 فبراير 2021 - 17:28

    لا حول ولا قوة الا بالله، ما ذنب هذا الملك حتى يرمي وتاكله الكلاب، إنما ذنبه على والديه وعلى الذين يطالبون بالحرية الجنسية والاباحية وهذا ما وصلنا اليه دون ان إلى حذف الفصل 490 الذي يطالب به اصحاب البغاء والرذيلة

  • إبراهيم
    السبت 6 فبراير 2021 - 17:33

    مزال مزال هذي بداية هوهو هو حرية فرضية .

  • اشد من السيف المهند
    السبت 6 فبراير 2021 - 17:44

    هذا هو ظلم الاقارب الذي قصد به الشاعر التورية به لشدة و حرارة العار الذي حاقه و لم يفصح الشاعر و لا كاد يبين و ظلمكم جميعا من في الارض للشاعر لا تتالم البتة به نفسه و لا بكم يشعر و عليكم العار

  • مرزوك عبدالله
    السبت 6 فبراير 2021 - 17:48

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    الرحمة خرجت من قلوب الناس وقيمة الانسان صارت ضئيلة جدا مما عاد يرمى في القمامات ماذنب هذا الرضيع ان ينهش جراء مصيبة ارتكبها هؤلاء الوالدين العديمي الضمير وحسبي الله ونعم الوكيل

  • Ahmed
    السبت 6 فبراير 2021 - 17:50

    il faut retrouver cette mère criminelle et la mettre en prisoon pour trés longtemps

  • Marocain
    السبت 6 فبراير 2021 - 18:00

    هذا نتيجة قوانين وتشريعات العصور الوسطى التي تمنع الإجهاض في الشهور الأولى. فبحسب الإسلام الروح تُنفخ في الجنين بعد مئة وعشرين يوماً.
    اللهم الإجهاض ولا أن تنهشه الكلاب أو يرمى ويقتل بعد ولادته. او يتربى في مجتمع لا يرحم وينعته بإبن زنى ويهضم حقوقه

  • سليمان القانوني
    السبت 6 فبراير 2021 - 18:01

    STOP 490 ما ذنب هذا الرضيع المتخلى عنه بارادية أليس هو نتيجة لعلاقة رضاءية؟ أليست زنا؟ حتى وإن كتب له الحياة ما نسبه؟ومن هو ابوه؟وكيف ينظر إليه في المجتمع؟ وكيف له أن يندمج؟ومن سيتولى رعايته وتربيته؟الا ترون أنه سيعيش دون حنان الأم وتوجيه وحصانة الأب؟ اين هي أسرته الصغيرة والكبيرة؟ .لكن من يدري أن الله عز وجل قد عجل لايواءه إلى الجنة حتى لا يتعذب في الدنيا والله أعلم بعلمه .السؤال الآن للفاعلة اليست ببالغة ؟ إلا تدري فزاعة وفظاعة العمل الذي أقدمت عليه بسبب نزوة غريزية انية؟ ألا تستحيي من الرحمان الرحيم وملائكته المدونات لافعالها ؟ حتى وإن كانت لقيطة خبيثةة أليس لديها بصيص من الرحمة والشفقة والأمومة والحنان؟هل بفعلتها هذه ستبقى حية إلى الابد؟ هذه علامات استفهام إلى اؤولاءك المطالبين بإسقاط الفصل الجنائي المتعلق بالعدول عن إدانة المتهمين الممتهنين للعلاقات الرضاءية وانا أقول هي اباحية للزنا بكل أركانها المحرمة فقها وقانونا.

  • المهدي
    السبت 6 فبراير 2021 - 18:20

    هذه هي الحرية الفردية التي يطلبها الحدثيون ،مثل عصيد، وبلفريج ،والشوبي ،وبنت لشݣر،وووو،ما ذنب هذا الطفل؟ حسبنا الله ونعم الوكيل،أم بلا عقل ولا ضمير ولا أخلاق

  • Brahim
    السبت 6 فبراير 2021 - 18:28

    إلى الأخ jamal.بتعليقك هذا كأنك تسكب الماء على الرمل.المعلقون لن يأبهوا لي تعليقك هذا.يعلمون جيدا أن الدكر هو المسبب الرئيسي في ذلك الحمل لأن كما قلت الجنين يخلق من مني الدكر وليس من ماء الأنثى ورغم ذلك لن يأبهون وغايديروا فيها هبل تربح لأن عينهم في الأنثى وليس في الجرم في حد ذاته حتى ولو علموا أن ذلك الجرم إشترك فيه الدكر فلن يهاجموه أبدا كما سيهاجمون الأنثى والدليل بعض المعلقين هنا وفي اي مقال من هذا القبيل يتهمون الأنثى وحدها ويهاجمونها زيسبونها ويستتنون الدكر رغم تأكدهم أن السبب هو الدكر اللذي خلق من منيه ذلك الجنين

  • رشيد القنيطرة
    السبت 6 فبراير 2021 - 18:40

    ما رأي من يدافع عن العلاقات الشرائية؟

  • Hicham
    السبت 6 فبراير 2021 - 19:09

    النفاق الاجتماعي وازدواجية المعايير والتهرب من المسؤولية هي السبب.الدين والقانون لن يغيروا الواقع.العلاقات الرضائية موجودة منذ الازل ولكن المجتمع يتغاضى عنها .قال الحق سبحانه (ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ ۚ فَإِن لَّمْ تَعْلَمُوا آبَاءَهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَمَوَالِيكُمْ ۚ وَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَا أَخْطَأْتُم بِهِ وَلَٰكِن مَّا تَعَمَّدَتْ قُلُوبُكُمْ ۚ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا ).كلمة ابن زنا لا توجد الا في مجتمعاتنا وهي السبب الرئيسي لتخلي الام عن ابنها.

  • مجتمع لا يرحم
    السبت 6 فبراير 2021 - 19:21

    هذه نتيجة مجتمع و قوانبن لا ترحم، الأم و الأب أخطأ و الرضيع دفع الثمن من حياته. ربما كان جواره قرب الخالق افضل له من حياته وسط مجتمع منافق لا يرحم

  • بشير
    السبت 6 فبراير 2021 - 19:24

    هاهي نتائج اباحة العلاقات الرضائية بدأت تظهر !
    قال تعالى : ” اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا”

  • سعد حبيب الله
    السبت 6 فبراير 2021 - 19:26

    إنها حرية الأمهات العازبات،،،
    والدفاع عن زواج القاصرات،،،

  • سعيد
    السبت 6 فبراير 2021 - 19:29

    إلى المعلق Ahmed.ولماذا لم تقول كذلك يجب أن يبحثوا كذلك على الأب المذنب ويضعوه هو كذلك في السجن مدة طويلة لا أن تطلب هذا للانثى فقط وتستتني الذكر كأنها حملت وحدها دون ذكر معها أولا بغيتيه يتسبب في ذلك الحمل بمنيه وتسجن هي وحدها ويفلت منها هو.علاش ماتقولش خاص الذكور إتفارقوا على العلاقات الغير الشرعية حيت هما السبب الرئيسي في ازدياد عدد اطفال الزنا لأن من منيهم يخلق ذلك الجنين وليس منها هي.هي بطنها مجرد وعاء فقط تحتضن فيه ذلك الجنين حتى يولد ولكن أنتم دائما تسبون الأنثى ولا تذكرون الذكر المسبب الرئيسي في تلك المصيبة من منيه اللذي أنزله من جهازه التناسلي عندما كان يستمع حتى أصبح ذلك المني جنينا حتى أغرق الشارع بأطفاله من تلك العلاقات

  • نورالدين المعتدل
    السبت 6 فبراير 2021 - 19:59

    الى الأخ المحترم سعيد ،ليكن في علمك أخي عروبة ،ما دمت علقت باللغة العربية ونتواصل بها ،المسألة ليست أن نتراشق في ما بيننا ونتبادل التهم بقولنا من المذنب هل المرأة أم الرجل ،الحمل كان نتيجة التقاء الأثنين سواء بارادتهما أو بغيرها كلهم مذنبون أن كانت النازلة خارج النطاق الشرعي فنحن لحدود الآن لا نستطيع ان نحكم هل الرضيع جاء نتيجة علاقة شرعية أم دون ذلك ،قد تكون علاقة شرعية الأسباب ما لجأت الام أو الأب أو كلاهما الأثنين ارتكاب هذه المعصية ،لكن الفعل الشنيع والأخطر بمكان وليس اداميا ولا أخلاقيا ولا عرفيا ولا دينيا ولا خياليا أن يلقى الرضيع في الشارع لتنهشه الكلاب ،ما ذنب الرضيع ؟ وما ما موقف الام من هذه الجريمة النكراء التي يهتز لها عرش الرحمان، إلا تستحيي من الخالق؟هل ترضى لنفسها ذلك أن خيرناها ؟ ما هي الدوافع الحقيقية المجردة من الرحمة والشفقة والأمومة التي جعلها تقدم على هذا الفعل بغض عن الفاعل أو الفاعلين، أليس بإمكانها رفع شكاية إلى الجهات المختصة لانصافها وتعدل عن هذا الفعل الازدواجي ،حمل ربما غير شرعي زاءد القتل المتعمد ،خلاص يجب رجمها حتى الموت.

  • anouchka lahbila
    السبت 6 فبراير 2021 - 20:19

    الله يمسخ لي لآحو الرضيع ، ونقول لي باغين يركبوا على موجة تجريم العلاقات الرضائية ، لو لم يكن ذلك القانون المجرم لما لجأ هؤلاء الوحوش إلى إلقاء برضيع في الشارع ، ولكم في الغرب حيث توجد العلاقات الرضائية عبرة ، هل في تلك الدول المتحرره يلقى بالرضع في الأزبال ، طبعا لا يا جهال ، حلال وناقش مع هذ الناس !!

  • نورالدين المعتدل
    السبت 6 فبراير 2021 - 20:26

    ما ذنب من لا ذنب له ،احتضنته أمه ، ربما لتسعة أشهر في بطنها ،بين احشاءها، تأكل وتشرب وتتنفس وتنتقل من هنا إلى هناك ، وتحملت الشقاء والتعب والعناء، لتنجبه لعله أراد به الله ولدا صالحا يدعو لامه يوم لا ينفع لا مال ولا بنون ،إلا أنها في الأخير انجبته ورمت به إلى الكلاب ،وا اسفاء !!!!!! عن أم شريرة ، قاسية ، مستبدة ، متهورة ولا يقبل منها إلاعتذار دنيويا أما اخرويا فحسابها عند الخالق الواحد الأحد لا شريك له في الملك. استغرب لشساعة هذا الكون ومدى ضيق بصر الإنسان!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! يبقى الرضيع برىء براءة الذءب من دم سيدنا يوسف عليه السلام. وللعدالة العادلة كلمتها في النازلة وعبرة نقتدى بها للحد من هذه الظاهرة أن استفحلت فقدنا نسبنا وهويتنا واصالتنا واخلاقنا وعروبتنا وديننا ألحنيف وقيمنا الإنسانية. وصرنا من فصيلة قد أقول واستغفر الله ليست من الادميين.

  • سعيد
    السبت 6 فبراير 2021 - 20:32

    إلى نور الدين المعتدل ولماذا لم تقل ليس آدميا ولا أخلاقيات ولا عرفيا ولا دينيا ولا خياليا أن يتنكر الاب من ابنه بعد معرفته بحمل أمه له ويعلم جيدا أن الجنين خلق من صلبه أي من منيه وليس منها هي.ماذنب ذلك الرضيع اللذي تسبب له ابوه بالخروج إلى هذه الدنيا وبعدها تنكر له وهرب منه ومن مسؤوليتها تجاه أو كما قلت سابقا تريدون الصاق التهمة للانثى وحدها بمحاولة تبرئته هو من المصيبة رغم أنه كما قلت أعلاه أن الجنين خلق من منيه هو وليس هي لتعلموا كما قال أحد المعلقين أن عينكم في هي وليس في الجرم في حد ذاته لذا تهاجمونها هي وحدها وتتفادونه هو.خلاصة الكلام فكلما رأينا طفلا صغيرا يتجول في الشارع سواءا من زيحة شرعية أو علاقة غير شرعية فاعلموا أن الحيوانات المنوية التي تنزل من منينا بعد الانتهاء من الاستمتاع هي من تتجول في الشارع وليس مائها هي من يتجول لأن كل حيوان منوي منا نحن الذكور نتيجته طفل

  • حسين
    السبت 6 فبراير 2021 - 20:33

    ماهو رد أصحاب العلاقات الجنسية الرضاءية ماذا سيقولون أمام الله.

  • كمال
    السبت 6 فبراير 2021 - 20:50

    إلى نور الدين المعتدل.هههه معظم المعلقين هنا ألصقوا التهمة للأنثى فقط وكالوا لها شتى أنواع الاهانات والسب ولم يدكروا حتى الذكر المسبب الرئيسي في هذه النازلة وأنت لم ترد على أي واحد منهم رغم أنك قلت في تعليقك أنهما الاثنان مذنبان.فقط هذه الجملة التي قلتها ستجعلك تتحمس بالرد عليهم لي تنهيهم على معاتبة الأنثى وحدها لأن الذكر مشارك كذلك في الجرم ولكنك لم تفعل وعندما ظهر منهم معلق استنكر أفعال الذكر كذلك لم تستسيغ الأمر وقمت بالرد عليه لأنك لم يعجبك إدخاله للذكر في الموضوع هذا ما جعلك ترد عليه دونا عن غيره.بدفاعكم المستميت هذا على الذكور ومحاولة تبرئتهم من أي شيء يقومون به هو ما جعلهم يتمادون أكثر في ما يقومون به.لم أسمعكم يوما انتقدتم دكرا على فعل أو به كما تنتقدون الأنثى كلما ظهر موضوع ما عنها.اذا أردت الحق نحن الذكور المسببين في كثرة الأولاد المتخلى عنهم لأننا نركض وراء الجنس وعند معرفتنا بحمل ما نهرب ونتخفى ونترك إبننا للمجهول أو يربيه الشارع

  • مغربي
    السبت 6 فبراير 2021 - 21:49

    شفتو دبا يا اصحاب الحريات المطالبين بعدم تجريم الزنا يادعاة الضلال ويا رؤوس البغال الى نتيجة الفساد والزنا : اطفال متخلى عنهم ونساء فقدن معنى الامومة ورجال فقدو معنى النخوة والمسؤولية والرجولة

  • الإسلام دين الحق
    السبت 6 فبراير 2021 - 22:02

    لقد حرم الله الزنا و حرم القتل

  • مهتم جدا
    السبت 6 فبراير 2021 - 22:21

    لا داعي للبحث مَن وراء هذا الحادث الشنيع وتعميق البحث لاجل ذلك : لان المجرم هي العلاقات الرضائية والدعوات الى رفع العقاب عنها وعدم تجريمها . فقط

  • نورالدين المعتدل
    السبت 6 فبراير 2021 - 22:26

    إلى الإخوة المعلقين الناقدين والمعقبين على تعليقي المتواضع وقد يكون وجهة رأي إلا أنه يكتسي حقلا غنيا للمناقشة وإبداء الآراء بغية تنوير الرأي العام والخاص. من المسلمات والبديهيات المطلقة ،أننا وليدين بيئتنا التي نسجت عبر قرون من الزمن بمحاسنها ومساوءها ،ولا يجب بتاتا أن نتنكر لها وإلا افتقدنا هويتنا،أقول هذا ردا على بعض المعلقين مع كل الاحترام والتقدير لهم ،أنه كلما تعلق الأمر بموضوع يخص المرأة إلا وهرولنا لنقارن أنفسنا بالمجتمع الغربي حيث في الأساس لا مجال للمقارنة ،قد يكون تقدمهم ونهضتهم اوصلتهم إلى السفر إلى الفضاء الخارجي واكتشاف الكواكب والمجرات ،فهذه تبقى حضارتهم ،وهم من صنعوها و تدرج إليهم، فلا عيب في ذلك العيب فينا ماذا صنعنا وماذا اكتشفنا حتى نقارن أنفسنا بهم في مجال حرية الفرد واخص بالذكر المرأة، ولا نقارن أنفسنا بهم في مجال التصنيع والطب والهندسة وغزو الفضاء واكتشاف المحيطات والبحار ، إخواني المتتبعين هم يريدون أن يشغلوننا بالتفاهات لحاجة في نفس يعقوب. ما فائدة أن نتراشق فيما بيننا ونتساءل من المذنب الانثى أم الرجل،ما دام العدالة قائمة بذاتها.

  • .medoo
    السبت 6 فبراير 2021 - 22:44

    قمة الوقاحة والعار بأي حق ترمين هذا الرضيع ؟ وما ذنبه ليتحمل أخطاء غيره؟ إن كان من السهل أن تتخلص من العقاب الدنيوي هذا إن كان من حضكي فلن تنجو من العقاب الأخروي لأن الله لا يضيع عباده ، يجب إنزال أشد العقوبات الجنائية في مثل هاته الحلات حتى يتم ردع كل من سولت له نفسه مثل هذه الأفعال الشنعاء.

  • نورالدين المعتدل
    السبت 6 فبراير 2021 - 22:55

    “تتمة” ربما قد تناولت الموضوع من وجهة عاطفية وليس من الجانب القانوني والزجري حتى لا اتطفل على ذوي الاختصاص الم تسمع يا اخي الناقد بالمقولة “من وراء كل رجل ناجح امرأة “؟ الفشل أو النجاح في الحياة هي المرأة هي المسؤولة عن تربية الناشئة والمكرمة في ديننا الحنيف ،الجنة تحت أقدام الأمهات، ثم الام ثم الام ثم الام ثلاث مرات ويأتي الأب في الموقع الرابع دون تكرار ،الفتاة قبل حتى أن تتزوج هي في الافق: أم وأخت وعمة وخالة ، فإن تربت في محيطها الأسري وفق نظام محكم ومتبصر دون التشبث بكل ما هو دخيل عنها على جميع المستويات ،أنجبت لنا ناشءة جينيا ووراثيا طيبا ومثمر صعب الاختراق بالثقافات الدنيءة.الخلاصة نأخذ من الغرب ما يناسبنا في تسهيل العيش الكريم ولا نأخذ منهم تصوراتهم وسلوكم وعقيدتهم لأن هذه الأشياء قد منها الله علينا في كتابه العزيز ،يكفي أن نستيقظ من سباتنا وننتج عوض أن تقتصر على الاستهلاك بنكهة أن المنتوجات الأجنبية هي الجيدة والممتازة. وهذا خطأ فادح.

  • سعودي محب قنيطرة
    السبت 6 فبراير 2021 - 23:01

    لاحول ولاقوة الا بالله الله يهدي ضال المسلمين
    قال الله تعالى باي ذنب قتلت رضيع اي قلب

  • كمال
    السبت 6 فبراير 2021 - 23:05

    إلى نور الدين المعتدل تقول ما فائدة أن نتراشق في ما بينا لنعرف من هو المذنب الرجل أو المرأة ما دام العدالة قائمة بذاتها ولكن هذا يجب أن تقوله لنفسك أولا لأنك أنت من يتراشق.عندما اتهم معظم المعلقين المرأة واستتنوا الذكر لم ترد على أي واحد منهم وعندما دكر معلق حتى ذنب الذكر في هذا الحمل لم يعجبك الأمر وقمت بالرد عليه فورا.انت تريد من يهاجم الأنثى فقط ولا يقحم الذكر في الموضوع والدليل في تعليقك اللذي هاجمت فيه المعلق اللذي دكر مساوئء الذكر وفي تعليقك الثاني هاجمت الأنثى فقط ولم تذكر الذكر مما يدل أن عينك في الأنثى رغم أن الذكر شارك في الجرم ولكن لم تدكره وقلت أيضا أن من يتنكر لماضيه بايجابياته أو مساوئه يفقد هويته.يعني كلامك هذا إن حاربنا مساوئنا سنفقد هويتنا حتى لو كانت هذه المساوئ ظلمنا لغيرنا أو التعدي عليه ياسلام.الناس الحقيقية تحاول بناء حياة جديدة بعيدة عن المساوئ أنت تريدها أن نبقى فيها كي لا نفقد هويتنا.لا أنت فعلا عبقري

  • نورالدين المعتدل
    السبت 6 فبراير 2021 - 23:18

    “تتمة للموضوع” إخواني ،أخواتي القراء المعلقين (ت) استغرابي للفاجعة من منظورها الازدواجي وليس من جانب الفاعل ،نعم الفعل هنا وقد لا يختلف اثنان أنه مزدوج حمل لا أقول غير شرعي الله أعلم ويمكن من خلال إلا ديان (ADN) إثباته لكن الازدواجية تكمل في رمي الرضيع حيا ثم يصير ضحية الكلاب الضالة بفارق الحياة ،هذا ما لا استطيع هضمه ولا أن استوعبه. أعود واكرر أين الشفقة والرحمة والأمومة والضمير والحس الآدمية ونكران الذات الفطرية لاحتواء الام لرضيعه (ها) ،أخي الناقد المحترم من فطرة الحيوان الغير الناطق والغير العاقل أن يضم مولوده (ها). هنا أتعجب لشراسة الآدمية لفصيلته.

  • نورالدين
    السبت 6 فبراير 2021 - 23:32

    حتى مع وجود قانون 490 و السجن و النار هذه الظواهر لن تتوقف… سبب وفاة هذا الرضيع في اعناقكم بسبب قوانينكم الجاهلة الى يوم الدين و غدا عند الله تختصمون.

  • نورالدين المعتدل
    السبت 6 فبراير 2021 - 23:38

    “تتمة للموضوع”حسب بعض الإحصائيات وبكل تحفظ ،سجل بوطننا خلال الست سنوات المنصرمة ما يفوق عن خمس مئة ألف متخلى عنهم ،أتدرون معنى خمس مئة ألف رضيع متخلى عنهم!!!!!!! ،أنها الكارثة بكل اركانها ،من يتحمل اوزار هذه المعضلة ولا أقول المستعصية ما دام هناك من يدافع على إلغاء الفصل ٤٩٠ من القانون الجنائي واباحية الإجهاض ،ألا تفكرون ماذا سينجم على هذة الظواهر ، اتقوا الله في وطنكم وفصيلتكم الآدمية، ولا تسعون فقط إلى الاغتنام بالنزوات العابرة لنسقط في المجهول.

  • كمال
    السبت 6 فبراير 2021 - 23:53

    إلى نور الدين المعتدل تقول ما لا تستوعبه ولم تهضمه هو رمي الام للمولود للكلاب الضالة.حسنا يعني تدور في نفس الحلقة المفرغة التي هو اتهام المرأة وحدها.ولماذا يا أخي المحترم لم توجه كلامك هذا للذكر أيضا علما أنه المسبب الرئيسي في خروج هذا المولود للدنيا وتقل له لولا تخلي الأب على ابنه لما اضطرت الام لرميه.لماذا لم تقل أين هي رحمة الأب وقلب الأب تجاه فلذة كبده حين هرب عليه وتركه وحيدا دون حمايته وهو يعلم جيدا إن تنكر له سيضيع في هذه الحياة أو يتشرد أو يقتل.لماذا لم تقل كل هذا له كذلك أم عينك في الأنثى وربي كبير كالمثل اللذي يقول الذباب يحوم على فظالاتنا حاشاك حتى وإن طردناه يعود لي يحوم حولها مجددا.هي ديالك دابا حالف حتى أتاهم الأنثى بوحدها باش تبرأ الذكر زايدون ولاد اليوم وخا كاع تربيهم الأم مزيان كاين الأنترنيت والعولمة لي مدوخاهم وأنت براسك نتحداك تقولي بلي كاتحكم فولادك كيف بغيتي ويلا قلتي آه راك كذاب حيت ضروري كايكونوا اصطدامات بين الابناء والاباء فشي حاجة إلا بغاوها الأبناء ومابغاوهاش الآباء

  • نورالدين المعتدل
    الأحد 7 فبراير 2021 - 00:22

    “تتمة وخاتمة للموضوع “ويقول الحق سبحانه وتعالى : “وما كان الله ليعذبهم وانت فيهم” ثم قال عز جلاله “وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون” أود أن أتناول هذه الايتين من الجانب النحوي ولا من جانب التفسير لأنه ليس من اختصاصي وغير أهل لذلك ،هنا بالضبط أريد أن أشير إلى الفعل واسم الفاعل ،الحق سبحانه في الآية الأولى استعمل الفعل الذي هو محدد بمدة بقاء الرسول الكريم على الأرض ولو أن الفعل مرتبط بوقت محدد إذ قال *ليعذبهم*.اما في الآية الثانية استعمل الحق تبارك وتعالى اسم الفاعل *معذبهم* ،هذا أن دل على شيء فإنما يدل على أن الفعل المرتبط بنازلة الموضوع قد حدث في الزمان وفي وقت محدد (الناظور) أما عن اسم الفاعل فهو مرتبط بثلاث أزمنة مختلفة الماضي والحاضر والمستقبل ،قد يتكرر الفعل مع محدودية أو استفحاله وفق ما سيناله اسم الفاعل من إدانة والأخطر (ولا أقول الأنثى أو الذكر ) أن نستصغر بالنازلة ونجد في الأخير من يركب على الموضوع بإدانة الفعل وحصانة اسم الفاعل .

  • من العيون
    الأحد 7 فبراير 2021 - 02:15

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • oussama
    الأحد 7 فبراير 2021 - 09:34

    هذه هو هدف الجمعيات الحقوقية أو ما تحت الحزام

  • راجي عفو ربه
    الأحد 7 فبراير 2021 - 12:52

    لاحول ولاقوة الى بالله العلي العظيم انا لله وانا اليه راجعون. حسبنا الله ونعم الوكيل. هدية الى كل من ينادي بالغاء قانون 490

  • كريم
    الأحد 7 فبراير 2021 - 14:21

    يجب تغيير هذا الدعاء و حدف الدنيا منه
    دعاء للمولود الجديد: ” اللهم أجعله أوفر حظاً في الدنيا والآخرة.”
    كيف لام ان ترمي يكبدها في القمامة و تنهشه الكلاب الضالة .
    نحن الضالين و في ظلال مبين

  • عبد العزيز
    الأحد 7 فبراير 2021 - 14:24

    السلام عليكم ورحمة الله
    يجب اقامت الحد ومعاقبة مرتكب جريمة الزنا والعلاقات الغير الشرعية

  • القصاص
    الأحد 7 فبراير 2021 - 14:31

    من وضع الطفل في الخارج وعرضه لخطر الكلاب يجب أن يعدم برميه للضباع لتنهش لحمه وهو على قيد الحياة
    وحتى ابوه الغير الشرعي يجب أن يلقى نفس العقاب

  • هشام
    الأحد 7 فبراير 2021 - 23:41

    اطلب من النيابة العامة تعميق البحث في هذا الموضوع وتحديد سن الرضيع والبحث في سجلات كل من ولدت ولم تسجل رضيعها. وستعرف الام بسهولة

  • الاسلام
    الإثنين 8 فبراير 2021 - 00:34

    اللهم هذا منكر فنقول للملحدين الذين يدافعون عن علاقات الجنسي غير شرعي فلهذا سبب حرم الله الزنا

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59

أوزون تدعم مواهب العمّال

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والأقارب
الأحد 18 أبريل 2021 - 22:00 13

بدون تعليك: المغاربة والأقارب

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع أمكراز
الأحد 18 أبريل 2021 - 21:00 6

نقاش في السياسة مع أمكراز

صوت وصورة
سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان
الأحد 18 أبريل 2021 - 19:00

سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان

صوت وصورة
شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:36 14

شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع

صوت وصورة
علاقة اليقين بالرزق
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:00 10

علاقة اليقين بالرزق