‫تعليقات الزوار

162
  • majid
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:38

    c’est le langage d’un délinquant qui prétend etre directeur de’un festival. il s’adresse à un citoyen dans des termes de voyou. voila un exemple concret de la bande qui monopole tout au maroc, politique, economie culture ….je lui dis tout simplement DEGAGE TOI ET TES AMIS

  • The Knight
    السبت 28 ماي 2011 - 21:56

    وآآآآآ أسفاه ، وآآآآآ أسفاه ، على هذا المستوى الهمجي لمدير مهرجان !! وجب رفع دعوى قضائية ضد هذا المسمى الداكي حتى يكون عبرة للمتخلفين أمثاله !
    أنا لم أهتم كثيرا بموضوع النقاش إلا أن ما حز في نفسي هو تحقير المسمى الداكي لمواطن مغربي خالفه الرأي ! والله لو كانت فعلا ديمقراطية وعدل في هذا البلد ما وصل هذا الشخص إلى إدارة مهرجان كبير مثل موازين ! إنهم العرب أينما حلوا حل الخراب !

  • Lecteur
    السبت 28 ماي 2011 - 22:02

    Je vois pas qu’il l’a insulter. Il lui disait qu’il ne connaissais pas garand monde. C tout! Peut etre que Aziz Daki n’a pas su comment s’exprimer mais Rachid Belghiti a du comprendre ce que Aziz Daki voulait dire mais il faisait comme si il l’avait insulter pour vrai. Les deux autres ne comprennent pas le language marocain. J’espere que les gens du 20 fevrier ne sont pas comme cette personne car moi il m’a pas convaincu avec ce qu’il a dit pour ne pas dire qu’il a rien dit.

  • tarik
    السبت 28 ماي 2011 - 22:24

    جميع الا ستفتاأت التي أجريت على الأنترنيت تثبت أن الغالبية العظمى من الشعب ضد مهرجان الماجيدي

  • BOUJNIH
    السبت 28 ماي 2011 - 22:10

    وعطاه!!!! و معاجبكوم والو..
    ماشى بولسي..

  • رباطية
    السبت 28 ماي 2011 - 22:00

    أنا تابعت الحوار مباشرة، مدير موازين لم يكن لبقا في كلامه هذا صحيح، لكن لم يشتم البلغيتي بل قال له هذا الاسم تعرفه أمك وأبوك لم يقصد الشتيمة بقدر ما قصد أن البلغيتي لا صفة له لأنه يتحدث من منطلق كونه معارض لموازين فقط وليس وزيرا أو مسؤول رسمي مثلا، هو مواطن مغربي رافض لموازين والداكي أجابه أن 20 يقفون أما الجمعية رافضين لموازين بينما الالاف يتوجهون لمنصات موازين لمتابعة فقرات المهرجان وهذا يعني أن البلغيتي لا يمثل سوى فئة قليلة جدا لا تهم المغرب والمغاربة في معظمهم. عادي جدا البلغيتي حاول استغلال الموقف واستغل عدم لباقة الدكي خاصة أن هذا الاخير لا يعرف الحديث باللغة العربية بشكل جيد وسليم. وتابعت الحلقة كاملة وبصراحة البلغيتي بغى يركب على الجملة اللي قال الدكي باش يبان وصافي ويعمل منها مشكلة.

  • sharky
    السبت 28 ماي 2011 - 22:04

    الخنز خارج ليهم حتى من فمهم الله يستر..ومستوى لايشرف المغرب..
    الداكي الذي يقول أن الاكثرية مع موازين…أجي نزلو للارض ونسولو الناس ف كل بقاع المغرب ونشوفو الاتباع ديالكم …
    قبح الله الكاذبين

  • Al Mahdy
    السبت 28 ماي 2011 - 22:06

    voila ce que ce Dakki a dit
    هاد الهضرة اللي كيقول هاد الأخ، فتدخل هذا البلغيتي ورد عليه “أنا سميتي رشيد البلغيثي”، ليفاجئ الداكي الجميع بسب البلغيثي قائلا
    انت ماكنتي كتعرف هر مك و خالتك و بغيتي تبان بموازين.

  • معلق
    السبت 28 ماي 2011 - 22:08

    شاكيرا تعلم فتياتنا الرقص..
    والسيد المدير بعلمنا أصول السب على الهواء..
    آش بغينا بشي إصلاح التعليم..

  • نورالدين
    الأحد 29 ماي 2011 - 02:30

    كُنّا نتظر من مُدير موازين أن يكون أسلوبه راقي حضاري…لكن للأسف صُدمنا به بَغلِي زنقاوي

  • faras
    السبت 28 ماي 2011 - 22:14

    من هو هدا عزيز الداكن من أنت حتى تتكلم عن الأغلبية شوهتي المغاربة

  • santa
    السبت 28 ماي 2011 - 22:26

    يا أخي الكريم الحوار له أصوله وبطريقة تحاورك أظهرت للجميع مستواك التقافي المتدني، صراحتا قدمت صورة سيئة عن المغرب

  • mohamed
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:46

    السيد عزيز الداكي قال :” هذا الاخ يقول كلام ….” لكن السيد رشيد البلغيثي يريد التعريف بنفسه واشهار اسمه ونسبه كناشط في حركة 20 فبراير.وما هو الا استفزاز بمدير المهرجان . ليسمعه هذا الاخير الرد المناسب.
    فأنا لا أرى أن السيد الداكي تجرأ في بداية الحوار بشتم المسمى البلغيثي.
    فاستعمال كلمة “أخ” هي في حد ذاتها احتراما للشخص بدون ذكر اسمه ولا نسبه.خصوصا اذا كان الشخص غير معروف لدى عامة الناس وليست له صفة قانونية.

  • El Younsi Mohamed
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:34

    For what reason do we have to stop our lives? Is that because of someone elese problems? Why? You know, except for our friends Libaneese, I have not seen any body who respects or cares about us as Moroccan. If these guys want to be against Mawazine, that’s their right, but they have none with respect to representing us, or to speaking for us, and they have no right to stop our lives either

  • samir
    السبت 28 ماي 2011 - 22:28

    و ماهية صفت هاد رشيد

  • ابراهيم
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:48

    لا حول ولا قوة الا بالله يسب بالعلنى وفي المباشر ونسميه مديرا هذا مكانه الاسطبل مع الحيوانات لان كلامه السوقي دليل على انحطاط مستواه الثقافي فماذا ننتظر من امثاله ؟

  • antar
    الأحد 29 ماي 2011 - 02:26

    المشكل طالع من الشعب مخه صغير

  • oumalek
    السبت 28 ماي 2011 - 22:16

    je connais pas ce monsieur de plus j’etais au theatre med 5 bcp de marocains et des etrangers aussi ont tenu le fil pour acheter leu*r billet et assister à un tres beau concert de la chanteuse algerienne souad massi. c’etais superbe.
    à la prchaine edition de mawazine

  • العمري عمر
    الأحد 29 ماي 2011 - 02:22

    سبحان الله ظهر المنافق على حقيقته ..سخيف يحمل لواء الثقافة في مغرب الغرائب واحسرتاه على مغربنا الحبيب ..ماذا ماذا تنتظرون من مواخير شاكيرا أن تنتج غير هاته الحثالة من الناس…فتنوا البلاد و العباد و يتحدثون عن الثقافة..لا يعرفون منها سوى الرقص و العري..هل الثقافة أصبحت رديفا للقذق و السب…تحية للأخ رشيد و للشرفاء في هذا الوطن

  • نبيل
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:42

    نعم هذا ما يبدو حول الشتيمة، لكن لن تختلفي معي في أن من يقول لك ” ما تيعرفك غير مك وخالتك” في معرض حديث عن اسمك، بقصد التحقير والتهوين، قد خرج عن الأدب ودخل في قلة الأدب، والمحصلة في النهاية ليست كما قلت قلة لباقة فحسب، بل هي قلة أدب وتطاول وعجرفة ممقوتة.. أي شتم وسب.
    ما قول هذا الداكي أنني مواطن مغربي أقرأ الصحف وأشاهد التلفزيون منذ أكثر من 20 عاما ومع ذلك لم أسمع به من قبل، فهل أقول له “من أنت ، ما تاتعرفك غير مك وعمتك ؟؟
    وهل يصح أن أقول له على الهواء كرشك فيها 2 كيلو بعر وكاعد تتكبر على الناس ؟؟

  • maghribi
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:40

    عيب عار مدير مهرجان معرفش يتكلم اللغة العربية شوه لمغاربة و زادها بالسبان خصو يمشي يسرح

  • Abdelhak
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:12

    ادعو الأخ رشيد إلى مقاضة المدعو مدير موازين بسبب القدف الدين و النسب أمام الملاء
    الله ينصرك عليه

  • حميدو
    السبت 28 ماي 2011 - 22:46

    يا للعار، يا للعار، يا للعار، يا للعار.
    في الحقيقة لقد ذهلت وسقط ما بيدي حينما سمعت هذا النكرة وهو يتكلم بأدنى مستوى مفترض. ومما زاد الطين بلة أنه يقلل من الضيف على الهواء مباشرة. بما ينم عن نوايا خبيثة لهذا الذي لا يسمى، وينم هن توجه وطباع ووسط متدني وخبيث ونتن.
    حسبنا الله ونعم الوكيل.
    وكل الثقل الأمني المكون من أشرف رجالات المغرب يخدمون الرذيلة التي يسوقها هذا المخلوق المفتقد لكل أشكال القيم الإنسانية.
    وا أسفاه ! وا أسفاه ! عليك يا وطني الحبيب المغرب. عيني تبكي عليك بمرارة نظرا للوضع المتردي الذي وصل إليه القائمون على شؤونك وشؤون مواطنيك، لا من ناحية المستوى والكفاءة ولا من ناحية الأخلاق والقيم.
    أريد لك العزة يا وطني الحبيب.

  • karismo
    السبت 28 ماي 2011 - 23:22

    salut je sias pas comment cet anlphabet est devennu directeur d un tel festival il ne sais pas formuler une simple phrase desolé vraiment c c set honteux de voir ce genre d homme parler ou nom des marocains

  • شمشون
    السبت 28 ماي 2011 - 23:26

    والله يزيدنا الفراشة يفرشو هد الشفارة شكرا للاخ المناضيل الدي عرف كيف يوقيع صاحب و مفكر معادلة موازين الدي لها حل ضخم على الشعب المغربي عندما يستطيع الشعب فتح هده المعادلة سيخرج من باب واسيع وسيبقا مول موازين على الهاميش

  • basma
    السبت 28 ماي 2011 - 22:30

    مسمعتش توار تونس قالو لا لمهرجان قرطاج ولا توار مصر قالو لا لمهرجان السينما العالمي ولا توار سوريا هدرو على مهرجان دمشق فقط المغاربة لي بغاو يقضيو على اي حاجة لا يوجد بلد في العالم غني او فقير,لا ينظم مهرجانا سنويا على مستوى عالمي من اجل الدعاية للبلد,لماذا سنكون نحن الاستتناء؟

  • baroudi
    السبت 28 ماي 2011 - 23:44

    مدير لكن حقييييييييييير

  • Mohammenko
    السبت 28 ماي 2011 - 22:36

    En fin de compte il a raison, 1000 manifestent contre Mawazine, et 70 000 assistent à chaque concert

  • madarch
    السبت 28 ماي 2011 - 23:48

    كلام ساقط من مدير مهرجان كبير تصرف عليه الملايير من أموال الشعب،، طروحات مردود عليها، لان ميزان القوى في مسألة معارضة المهرجان هو أصلا لصالح موازين، بالنظر الى أسماء النجوم المدعوين،،، ولذلك فعدد معارضيه ليس هو المقياس، بل المقياس الحقيقي هو الحس السياسي والذوق العام الذي يبدو انه منعدم تماما لدى المسؤولين، بالنظر، أولا، الى الظروف المضطربة، وثانيا الى عدم الاكتراث لمعاناة شرائح واسعة من المجتمع بسبب الفقر والبطالة، وثالثا بسبب عدم ملاءمة بعض المدعوين (شاكيرا) لقيم المجتمع المغربي المحافظ.
    ما لا يعرفه الكثيرون هو ان موازين يدخل ضمن مخطط استراتيجي في المغرب، بإيعاز من قوى خارجية، لإلهاء المجتمع وضرب قيمه الدينية المحافظة، خوفا من انخراطه في مشروع طالباني أو اسلامي متزمت،، وهذا المخطط تشارك فيه عدة جهات، وعلى راسها القنوات الاذاعية والتلفزية العمومية والخاصة، والمركز السينمائي، ووزارة الثقافة، ووزارة الداخلية، وبعض هيئات المجتمع المدني، وطبعا الجهات المنظمة للمهرجانات، وعلى راسها مهرجان موازين.
    ولذلك ترى ان المخزن في واد، والشعب في واد،، لا شيء يجمع بين الارستقراطية في المغرب وطبقات الشعب الأخرى، وخاصة الطبقة المسحوقة التي تمثل الاغلبية، سوى أنهما يتواجدان (أحيانا) على رقعة واحدة اسمها الوطن،،،
    الامبراطوريات تسقط وتنهار عندما تنفصل قمة الهرم عن قاعدته،، وهذا للأسف هو ما يحصل في المغرب، في ظل غياب شبه كلي للعقل والبصيرة على أعلى المستويات في الدولة، وأعني الزمرة المحيطة بملك البلاد،، أدعو الله صادقا أن ينبههم إلى عيوبهم ويعيد رشدهم إليهم، لأن المغرب في الطريق إلى الهاوية،،،
    أنا شخصيا ضد التيارات المتطرفة مهما كانت مصادرها، لكن ارى ان كثيرا من الامور البديهية، تغيب عن اذهان المسؤولين المكلفين بتنفيذ المخططات الكبرى، لان بلوغ الاهداف المسطرة لهم، يلهيهم عن الانتباه الى المتغيرات الطارئة، مثل الحراك الاجتماعي الراهن في المغرب، ويواصلون تنفيذ الاوامر ، دون أن يفكروا في العواقب، ودون أدنى قدرة منهم على تعديل المسار أو تصويب الاتجاه، لانهم، بنهاية المطاف، قليلو التجربة وناقصو الخبرة، بل مسلوبو الارادة.

  • غريب
    السبت 28 ماي 2011 - 23:30

    للأسف هذا هو المغرب ليبغين هما..شطيح او رديح,, اعبدالله وش البلد لفيهاكثر من50 في المثة دالامية , اكثر من 50 في المئة د الفقراء خصها موازين..؟ وعييق عيق عيق++

  • Mazoz
    السبت 28 ماي 2011 - 23:52

    Au No 5
    Hey! pour qui te prends tu? qui te donne le droit de venir nous dire qu’il ne l’a pas insulté? D’ailleurs personne ne te connais ici et tu n’as aucun droit de venir nous contester, nous qui sommes des célébrités au Maroc et issus de grandes familles. J’espère seulement que tu ne vas pas croire que je t’insulte, mais tu ne mérites même pas d’être lu et entendu ici dans ce forum

  • Maghrebi
    السبت 28 ماي 2011 - 22:38

    Assalamou alaikom,
    I want to apologize first for writing this comment in English for the simple fact that I don`t have an Arabic keyboard.
    However, I think between MOUL CHAKOUR and AZIZ DAKI ; Morocco is not ready yet for any reforms .
    ,Guys
    Over 50% of the Moroccan population is illiterate
    .
    Iam telling you Morocco is not ready yet for such reforms.
    Post it please

  • Sajid
    السبت 28 ماي 2011 - 22:40

    This is Mawazine, look at this people
    Mawazine is stupid

  • محمد المغربي
    السبت 28 ماي 2011 - 23:54

    عار ان يتكلم شخص يعتبر مسؤولا بهذا المستوى المنحط التي قد يعكس صورة مغلوطة عن مستوى المواطن المغربي

  • Hannibal
    السبت 28 ماي 2011 - 23:36

    هذا التصرف (الشتم)في الحقيقة أمر طبيعي و متوقع فهو ان دل على شيء فانما يدل على تخلف قائله وتخلف من تبعه الى المنصات…
    البارحة فقط قرأت بان تونس حجبت كل المواقع الاباحية على ابناءها…هكذا يفعل من اراد الخير لابناء أمته فاعتبروا يا اولي الالباب قبل ان يخسف الله بكم الارض…

  • ALI
    السبت 28 ماي 2011 - 22:42

    Tiens ça me rappelle le voyou à la hache,les mêmes propos sont proférés!!

  • Moi
    السبت 28 ماي 2011 - 23:56

    مدير موازين لم يكن لبقا في كلامه هذا صحيح، لكن لم يشتم البلغيتي بل قال له هذا الاسم تعرفه أمك وأبوك لم يقصد الشتيمة بقدر ما قصد أن البلغيتي لا صفة له لأنه يتحدث من منطلق كونه معارض لموازين فقط وليس وزيرا أو مسؤول رسمي مثلا

  • samih
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:02

    المغاربة يسهرون في متابعة سهرات موازين وفي الصباح يستفيقون غلى آلامهم
    اللهم إن هذا منكر وتبدير للمال العام

  • مغربي غيور
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:04

    حسبنا الله و نعم الوكيل. الله ينتقم من المفسدين

  • عاصم باشا
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:06

    اعتقد ان الجميع لم يستوعب ماقاله مدير المهرجان بالحرف قال :
    “اسي البلغيتي نتا ماكنتي كاتعرف غير مك و خالتك”
    ما معنى هذا لماذا لم يقل امك و ابوك
    انه و بكل بساطة قذف علني في شرف امه
    استغرب من التعليقات التي لم تجد في تدخل هذا السوقي اي سب او قذف
    فهم من كرههم لحركة 20 فبراير جانبوا قول الحق
    للاسف مدير المهرجان ابان عن مستوى منحط في الاخلاق و ضعف في اللغة العربية و بالعكس فالسيد البلغيثي كان متسما ببرودة اعصاب و رقي في الحوار و بلاغة في الكلام

  • taoutirte
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:00

    écoutez le voyou et soit disant directeur même en direct a la télé il se permet de parler comme un voyou mais cela montre bien qu il ne faut pas être instruit pour réussir au maroc mais faire partie du système on est gouverné par des voyous qui n ont pas intérêt a ce que le peuple se réveille encore une chose c est le langage employé par toute l administration marocaine sans exception .

  • dounati
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:14

    هدا البلغيتي من خلال قصمات وجهه ومن خلال كلامه يظهر انه اسلامي و الاسلاميون معروفون انهم يكدبون و يصدقون كدبهم و الدليل ان السيد الداكي قال له انت لا تعرف الا امك و خالتك فاين هو السب يا كدابون ادا كنتم لا تحبون الحياة و ملداتها فهدا شانكم و لكن لا تفرضو تصوركم على الاخرين

  • Lila
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:20

    On en est encore à ” qui tu es au Maroc. Il est un être humain, il est un interlocuteur, alors on lui doit le respect. Il n’a pas besoin d’avoir un titre pour qu’on s’adresse à lui correctement. La politesse on la doit à tous le monde, les petits et les grands, les riches et les pauvres. C’est une question d’éducation, de savoir vivre, du vivre ensemble.

  • مغربي مهلوك لمكن حر
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:22

    التعليقات تثبت أن نفس الجهات التي تقف وراء موازين هي التي تقف خلف تمارة و قاروراتها و تقف وراء الحملة المسعورة التي يتعرض لها المحتجون.
    أما بخصوص الفيديو فانه خير دليل على قلة وعي و قلة أدب و سماجة و حقد هؤلاء على الشعب المغربي
    قمة الانحطاط
    غير متعود على النقاش
    و لو أن هذا النقاش كان مباشرة وجها لوجه لكان هذا المنحط أشهر مسدسه أما الاخ البلغيتي و نعته بالبخوش كما فعل اليعقوبي ّ
    لأنه من يقف خلف هذا المنحط بنفس رتبة اليعقوبي تماما

  • aziz
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:18

    هكدا يتكلم مدير المهرجان احتراما لدماء المسلمين التي تسال ما كان على شكيرا ان ترقص في مدينة من المدن المغربية

  • Nassiri
    السبت 28 ماي 2011 - 23:38

    j’ai suivi ce débat en live . et franchement c’est la honte en live. ce monsieur est directeur d’un festival qui parle de valeurs marocaines et en mm temps n’a pas hésité a insulter Mr Balghiti . ca prouve qu’il été coincé et en manque d’arguments et c’est pour ca qu’il aréagi de la sorte .mais la réaction de Mr Balghiti a été immédiate et la remis a sa place dans les régles de l’art.ca prouve encore une fois que dans ce beau pays on a pas labonne personne ala bonne place. Sinon il faut arréter cette masscarade de Mawazine et tous ces festivals rien que Mawazine noua couté plus de 7 milliard de dollars. je crois que le Maroc peut facilement epargner une vingtaine de milliards par an en arrétant ce genre de festivals et ca nous fera un bon hopital par an.Mais visiblement El majidi et consors n’en ont que faire de ces hopitaux car ils se payent les meilleurs soins a l’étranger.

  • فؤاد
    السبت 28 ماي 2011 - 22:32

    لا يختلف اثنان على الأقل منا نحن ابناء الشعب من الطبقات السفلى ليس على مستوى الأخلاق كما هو الشان بالنسبة للمدافع اياه عن برنامج اهدار المال العام لانختلف على ان فلوس الشعب هي عرضة للسرقة والنهب
    والبهدلة كما لو انها مومس منبودعلى جانب الطريق
    اسال فقط
    شحال دبرتي اخاي من هاد الهمزة

  • مواطن
    السبت 28 ماي 2011 - 22:48

    كل إناء ينضح بما فيه .

  • مدير المهرجان
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:50

    كم سيقبض عند انتهاء المهرجان ؟
    لن يقل عن 500 مليون سنتيم.
    اسالوه

  • جمال
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:32

    ويقولون الفن تربية وأخلاق ..السيد الداكي لم يكن معروفا كذلك لولا موازين لذلك يجب على مدير المهرجان أن يتحلى بأدبيات الحوار لأنه قال ضمنيا ما معناه أنت نكرة يا سيد بلغيثي.؟؟.شنو الصفة ديالك ؟؟.ماهذا الكلام يا استاذ.كلام إستعلائي و إستكباري.كيف يمكن القول أن 20 مليون مغربي شاهدوا مهرجان موازين..وكيف يمكن حساب نسبة مشاهدة حفل علما أن المهرجان ترصد له ميزانية للتعريف به في وسائل الإعلام في مقابل كم أصوات المعترضين (لا أوريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلاّ سبيل الرّشاد)

  • samir
    الأحد 29 ماي 2011 - 02:34

    si Daki tu es un vaut rien

  • سفيان
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:30

    ما قال ليه حتا عيب هو فعلا مجهول الاب ومتخلى عنه مند الصغر وهدا معروف رشيد البلغيتي بدون اب وربته امه فقط اما السيد مدير المهرجان فاقول له تبارك الله عليك داكشي اللي كنت باغي ندير حتا انا وبرافو عليك

  • تنغيري
    السبت 28 ماي 2011 - 22:18

    رادا على شاري الصداع
    هل تعلم اننا من اصل واحد و ان من خلق هده المفارقة هم امتال السي الداكي.
    انظر الى الاوروبيون فالوزير يخاف من الموطن ليس خوفا بدنيا و لاكن يخاف ان لا يكون في مستوى خدمة مصالح الشعب.
    و انت تقول على احد شباب الشعب المغربي نكرة ما هدا الرقي الدي اراه يا اخي لامثال قال من قال الصمت حكمة

  • mr smith
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:28

    mouvement 20 fevrier sont des saloupards .gamins ,chiens .vive le roi m6

  • latochic
    السبت 28 ماي 2011 - 22:34

    موازين التبدر
    الذي ياتي هو حر
    موازين يتزامن مع الامتحانات الجامعية حرام
    اين هو وزير التعليم والهدر المدرسي والتدبير الزمني
    العالم الاسلامي يبكبي ونحن نمرح
    شاكيرا اخذت 750 مليون اكتر من زيادات قطاع باكمله اليس كدالك

  • ecovision
    السبت 28 ماي 2011 - 23:42

    Le style bas qui aggrave le malheur au Maroc…
    Une fois tu acceptes le débat, tu dois reconnaître la légitimité de l’autre aussi minoritaire qu’il soit..
    Monsieur DAKI est à l’image de la plupart (pour ne pas généraliser) des responsables et directeurs qui écrasent tout citoyen modeste!!!juste minable ton style Monsieur Daki!
    Remarque: au Maroc nous avons des voix justes et compétentes qui peuvent mieux représenter mieux le Maroc sur tous les plans, mais d’abord le réseautage familial doit disparaitre!!la compétence s’impose!!

  • المستنصر ابن المغرب
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:26

    لست ادرى من نصبه مديرا على هدا المهرجان.لا لغة لا اداب لا حوار قمة الانحطاط الاخلاقي .

  • انا
    السبت 28 ماي 2011 - 23:50

    كان على الاخ البلغيتي يهدر معاه باسلوب زنقاوي شيشويا لانه منضم مهرجان العري كيفاش بغيتي يكون الاسلوب ديالو تحسابك تتهدر مع طه حسين ومن جهة اخرى خوتي سمعوها مني راه الديفو فينا كون بغينا نقاطعو موازين كون راه حنا فديورنا ماشي 250الف واحد حاطة وجها حدا الترمة ديال شاكيرا او صباح تلقاهوم هو اللولين فالمضاهرات (لا يغير الله ما بقوم حتى يغيرو مابانفسهم)

  • ضد مهرجان موازين
    السبت 28 ماي 2011 - 22:22

    كلنا ضد مهرجان موازين اسئل اي طفل صغير سيقول نفس الراي بانه ضد المهرجان اااااشفارة.

  • المصيبة
    الأحد 29 ماي 2011 - 02:32

    مصيبة هاد الداكي …مغرب الثقافات كيتكلم بهاد المستوى المنحط السافل……..يا لطيف على المغرب

  • لطيفه المغربية
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:36

    شوفو المسؤولين على ثقافات المهرجانات كيف كيهضرو ، والله انه لخجل وعار علينا و الفضيحه انه يتكلم فضائيه خارجيه ، يا ليته قال ما قاله في احدا القانتين المغربيتين المعتوهتين مثله الاولى و الثانيه، على الاقل شوهتنا ما يسيق ليها خبار غيرنا ، و لكن دابا من بعد bbc فضيحتنا ولا كيما قالو الاخوان المصريين ” فضيحتنا بقيت بجلاجل ”
    و تحية احترام وتقدير و تشجيع للاخ المحترم العظيم رشيد البلغيثي

  • ABDELLAH
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:38

    je suis 100%100 avec le directeur de mawazine, qui a donner le droit a ce moussakh de parler pour nous si tu aime pas mawazine, tu as qu’a ne pas y aller et c est tout
    en plus on te connais même pas, et comme il a dis le directeur se des profiteurs .c est l occasion ou jamais pour eux de se
    faire connaitre

  • youssef
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:48

    ولا حولة ولاقوة ا لا بالله, ماد ننتظرمن مدير الرقص,الا السب والاخلاق الوسخة الهابطة .الحمدلله الدي فظحه الله امام المجتمع العربي من مستوي دنئ حت اللغة لا يتقنها,زيادة علي هدا اقول له حسابك انت و من تخدمه مع الشعب المغربي عاجل ام اجلا .يامن بدرتم اموال الشعب في الفسق والانحلال

  • la marocaine
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:40

    مهرجان الانفتاح و الثقافات و السب العلني و السوقي على الهواء، و نِعم الثقافة والانفتاح………..

  • احمد محمد
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:50

    لا تحاولوا ان ترقعوا لهذا الشخص ورطته فهذا مسؤول ولا يجب علي مسؤول كما كان ان يسب علي هواء مباشر بينما الاف يتفرجون عليه فالمسؤول يجب ان يكون قد المسؤولية ويحترم منصبه الذي يقتضي عليه ان يكون صبورا ذو ثقافة عالية في الحوار فالسباب هو الجهال من ليس له حجبة فينتهي كلامه فيصبح كلامه السب والشتم
    فهذه فضيحة لمسؤول يقتضي ان يتم اقاله من ذا المنصب فهو يدعي الثقافة والقيم والاخلاق وهو يضرب بعرض الحائط كل تلك المصطلحات التي يتغني بها ليضهر علي وجه الحقيقي التي يتم من خلاله تمييع الانحلال وهي قلة الادب وقلة الاخلاق

  • علي
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:52

    إذا كان مدير ما يُفتخر به على أنه أكبر “مهرجان ثقافي” بالمغرب يتحدث بهذه الطريقة، وجب علينا الترحم على الثقافة في بلادنا السعيدة.

  • amazigh hor
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:46

    هد الداكي يجب ان يسجن في مكان منعزل انه صرطان مكروب يجب ان يتعلم كيف يتكلم انه لا يعرف العربية يتكلم اللهجة المغربية المستوى الدراسي اقل من الخامس والثقافي ضعيف جدا كلام الشارع كلام البار اسكايرية . يظهر من خلال كلامه انسان مغرور غبي لا يصلح لنقاش وهدا هو مستوى اولاد ماماهوم لم يغترب لم يعيش وحده ولو شهر واحد مزال مغلوق يخصه الاندماج مع الشباب باش يتعلم يجب ان يوطرد من هدا المنصب انه لا يشرفنا مثل هدا الدودكي ان يكون مسؤول في الدولة المغربية دولة الثقافة دولة العلماء المجاهدين طارق بن زياد ويوسف بن تاشفين

  • لشهب
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:16

    كل التعليقات خاوية او بحقد اوعلى هوى صاحبهافالاخ رشيد اراد المناقشة كالمصارعة يتريت لينقض على خصمه فالداكي قال له بان اسمه لايهمه وافراد عائلته يعرفونه المهم ان موازين مرت والامور بخير ولا حادت يدكر فممادا كان يتخوف وهل السيد رشيد يعرف مصلحة الدولة اكتر من اصحاب القرار فليبيا طفرناه معها مننكانت بخير كانت مع البولزاريو ضد في المغرب

  • بربري من قلب الوطن الامازيغي
    الأحد 29 ماي 2011 - 02:24

    عجيب كلام هذا المدير، ويقول ان موازين هي مهرجان التقافات والانفتاح، والحقيقة ان كلامه يدل ان له مستوى الشماكرية، وانه يحتقر ابناء الشعب المغربي علانية وامام العالم، هدف هذا المهرجان يشكل خطر كبير على امن البلاد ومستقبل الاجيال، والاغرب ان سلطات البلاد تستنفر كل الالة الامنية والاعلامية لتنظيمه، هو يرمي لجعل المغرب كبعض الدول الافريقية يتيه في الانحطاط الاخلاقي و السلوكي، الى حد ان ترى بنات عمرهن 10 او 12 سنة يتيهون في الشوارع وكروشهن منتفخة من الحمل، لايُعلم اب البنت ولا اب الجنين، وترى الجمعيات الدولية تاتي لتوزع ادوية ضد السيدا والامراض الاخرى لتجريبها علينا.
    حينئد سيفرح اعداء المغرب واعداء الشعب لانهم سياتون للسياحة والفحش، وسيحميهم ابناء الخيريات، ابناؤهم الغير الشرعيين، باسم الانفتاح والتقدم.

  • hamid
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:26

    لقد شاهدت هذا الكائن الذي شوه الثقافة وشوه معها المغاربة المسؤولين الذين يحكمون شعبا عريقاولا يتحكمون حتى في ألسنتهم.هذا الكائن الذي تحدث في قناة عالميةيشاهدها الملايين اراد ان يبرر مهرجان الفسوق والفجورفزاد الطين بلة وأبان عن مستوى منظمي هذاالمهرجان فهم جماعة فاسدة مفسدة ينبغي محاكمتهم .

  • Youssef
    السبت 28 ماي 2011 - 23:46

    لست مع 20 فبراير ,ولكن ضذ موازين 10000%، من سراويلهم لاتغطي عورتهم شباب وشابات! لن يغيروا هذا البلد الا الى الاسوء، اما حكومة موازين فأقول لها : لكم موازين ولنا الله

  • moula3
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:44

    هنيئا لك يا اشيد البلغيتي و هنيئا لشباب حركة 20 فبراير على مستوى القيمة الذي أفرزته مداخلتك العميقة في هذا البرنامج الحواري و هذا مؤشر إيجابي على المستوى الفكري و الأخلاقي الذي يتمتع به شبان هذه الحركة

  • noureddine
    السبت 28 ماي 2011 - 21:38

    مدير المهرجان لازم ان تتكلم اللغة العربية ليس الدريجة العمية على قناة بي بي سي اما الاخ من حركة 20 فبراير فهو متقف …الناس تتموت في ليبيا اما المغرب يرقص ويغني الله يصلح احوال البلد

  • khadija
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:42

    السلام عليكم.لا أتعاطف هنا مع السيد البلغيتي ولكن احتراما لأدبيات الحوار أقول لمدير مهرجان موازين قد أظهرت للمغاربة ماهية الشخصيات التي توجد وراء هذا المهرجان…

  • بلخير
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:14

    فاقد الشيء لا يعطيه( يريد نشر الثقافة). هذا هو مدير مهرجان السخافات .هذا هو خطاب أغلب رجال الأمن في المغرب … والله كنت أحسبه مثقفا بالفعل لكن… وشكرا للأخ البلغيثي المناضل الطاطاوي الكبير على لباقته وسعة صدره… لقد أبان ضعف و مرض المخزن بجلاء….

  • لحبيب
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:54

    هدا يخبرنا عن المستوى الاخلاقي لاصحاب “موازين.. مستوى زنقوي ، مستوى ابناء الزنى الدين لا شرف لهم…………..

  • مغربية
    السبت 28 ماي 2011 - 22:20

    بغض النظر عن كون الانسان مع او ضد موازين:
    فضيحة كبرى و كلام ساقط لم نسمع مثله على الهواء من اي مسؤول عربي، , مبروك يا داكي شرفت المغرب!!!!

  • aboroh
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:58

    TOUS LES MAROCAINS VEULENT VOIR UN PAYS DÉMOCRATIQUE ET DIGNE PLEIN DE LA JUSTICE MAIS LE VRAI PROBLÈME FRANCHEMENT ET DOMMAGE IL YA DES PERSONNES NE DÉSIRAIENT GÈRE ENTENDRE LA SOUFFRANCE D UN PAUVRE PEUPLE QUI RÊVENT D UNE PATRIE POUR TOUS CE SONT DES ARRIVISTES ET DES HYPOCRITES EN HAUT NIVEAU Dieu les pardonnent ex on vive une crise du logement pourtant le mafia dominent la terre communes et le territoire makhzanien

  • عشريني
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:10

    هذا انتصار اعلامي ل 20 فبراير لم يكلفها شيئا، المخزن سينال جزاء التنكيل بالشعب من حيث لا يدري هذه البداية فقط، النمروذ قتلته بعوضة دخلت في أذنه فاعتبروا ,,,

  • مغربي
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:18

    شخص منحط و دنيء و قمة في الندالة هدا الرعديد الداكن الدي ليس ينه وبين موازين الادب الا الخيرو الاحسان

  • tarik
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:00

    je vous informe monsieur le directeur que je suis d accord avec un partie de mawazine mais je suis pas d accord avec un directeur qui parle pas ben avec interlocuteur et je sais pas comment tu peux organiser un festival comme ca tu dois démissionner sans aucun problème car tu mérites pas ton poste

  • جاد
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:02

    انا اساند المدير لان من هب و دب يريد ركوب على الاوضاع ومنهم هذا لي ديما ضد اي شيء.و ان سيماهم على وجوههم التغيير ان يبدا من نفسه عاد يشوف الغير
    سبحان الله في هذا العصر عصر العجائب .ان المدير لم يخطء و لم يقول اي قول يمس في شخصية اخر لمن قريب او لمن بعيد .ما في الامر اراد ان يشخص نفسه الضحية كما يفعل دائما في الوقفات الاحتجاجية

  • سعاد رغاي
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:22

    موازين هو نكسة أخرى في تاريخ المغرب الحديث، و نقول للأخ مدير المهرجان، اننا لم نشاهد أنا و اسرتي و كل عائلتي المهرجان على شاشة التلفزة احتراما لدماء الشهداء في لبييا و سوريا و اليمن و غيرها من الأقطار العربية، فلا يكمن أن نمرح و نرقص على دماء إخواننا و أشقائنا.
    من جهة أخرى التعدد و الانفتاح الذي يريد ان يعكسه المغرب بإقامته لهكذا مهرجان، يجب أن يكون انفتاحا على جميع المستويات الحقوقية و الإنسانية و يقبل بتظاهر الرافضين له من المهمشيين و المقموعين و المعطليين, فعشرات الآلاف في قرى المغرب يعيشون تحت خط الفقر، و عشرات الآلاف يعانون من البطالة، و الملايين تفترسهم الامية و الجهل و التخلف. فهل نحن بحاجة لمهرجان من هذا النوع؟ و الأموال التي تصرف عليه لماذا لا توظف لمحو الامية و البطالة و التهميش و الرفع من قيمة الإنسان في المغرب؟ الوجه الحضاري لا يعكسه مثل هذه المهرجانات، بل تعكسه احترام حق الإنسان في التعبير عن الرأي بدون ركل و لا هراوات و شج الرؤوس. الوجه الحضاري تعكسه الرفع من قيمة المواطن المغربي في المستشفيات و المدارس و دور القضاء. و يعكسه أيضا قبول الاختلاف و حترام الرأي الآخر. و سؤال اخير.. ما الذي اضافه رقص شاكيرا للمغرب حضاريا و إنسانيا و في مجال احترام حقوق الإنسان؟

  • Mourad Munick
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:44

    أنا أرى أنا هذا البلغيتي هو من استفز و قاطع. تم لماذا تتم دعوته إلى بي بي سي وهو لا يمثل إلا قلة قليلة جدا. إن هذا البلغيتي شكله و طريقة كلامه لا يمكنه جمع التأييد سوى من الكارهين لأنفسهم و الحاقدين على كل شيء كيفما كان.يجب على معارضي موازين احترام الأغلبية التي تتبع هذا المهرجان الناجح الذي له فعلا العديد من الإيجابيات. فمن يعارض موازين فتفكيره جد محدود و يعارض فقط ليعارض. أتمنى أن لا أرى مثل هذه الوجوه كهذا البلغيثي المثير للإشمئزاز مرة أخرى في التلفزة. كما أريد أن أقول للضيف الآخر الذي أحترم رأيه أن قلوب المغاربة مع ضحايا القذافي و الأسد لكن المغاربة من حقهم أن يفرحوا و يتمتعوا بوقت جميل و لو أسبوعا واحدا في السنة فلاداعي للنكد أرجوك. والله خرج هذه الأيام بخير لأن المظاهرات خرجت فعلا من المطالبة بالحق إلى البحث المنظم عن الفتنة. و مثل هذه البرامج تتربص على أي خبر سيء يأتي من بلدنا الآمن.

  • الزاكوري
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:24

    السلام عليكم.
    وبعد فقد كشفت الدولة عن عدم رضاها من حركة 20 فبرايرومن أشكال نضالاتها المختلفة وأصبح بذلك العنف الجسدي الذي نهجته النظام القائم ضد مناضليها من أبناء هذا البلد الحبيب لايجدي نفعا من خلال صمود إخواننا وأخواتنا في وجه هذا الطغيان،وبهذا لجأت الى أسلوب جديد في تعنيف المواطنين ألا وهو السب والقذف على المباشر،وأحيط المشاهدين الكرام بقول ممثل مهرجان السخافات هذا بأن 20 ميلون من المغاربة يتابعون شاشات التلفاز،وأتحداه في ذلك لأن المغاربة أصبحوا أكثر من أي وقت مضى واعون بحقوقهم من خلال مشاركاتهم الطوعية في مختلف الأشكال النضالية،وللتأكد من عدم متابعة المغربة لهذه الترهات فلنقم بعملية جرد لعدد المتابعين.لهذه السخافات التي نهبت أموال الشعب بدون حسيب ولا رقيب وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم.

  • moha
    السبت 28 ماي 2011 - 23:58

    Ce directeur il n’a pas compris que le Maroc a changé.il ne sait pas que c’est fini la répression, il doit aller expliquer au marocain que c’est avec leur argent quand organise ce festival, et là il va voir sa majorité dont il parle.

  • Omarovic
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:56

    il a oublie qu’il parle sur bbc, il a pense qu’il parle sur “ITM” ou bien “2AN”.merci.

  • أيوب
    السبت 28 ماي 2011 - 23:34

    أليس هذا أحق بالسجن والتحقيق من رشيد نيني لم نقرأ لرشيد نيني مقالا فيه حتى نصف ا قاله عزيز الداكي هذا أنا أدعو الأخ البلغيتي لمقاضاته عن السب العلني و التشهير

  • JA
    السبت 28 ماي 2011 - 23:40

    لا حول ولا قوة الا بالله يسب EN DIRECT

  • Radwan
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:24

    Ha ha ha ha ha ha ha ha
    UN autre barbu qui essaye de nous imposer l’agenda extremists de ces Amis les salafis talibanists…il ne reussirons jamais….nous protegerons notre drois universals d’etre libre de choisir si nous voulons aller n’importe dans notre pays et participer aux festivals ….nous Somme libre et nous ne somme pas en Afranistan….e

  • مروكي
    السبت 28 ماي 2011 - 23:28

    ردا على سؤال المتدخل حول صفة رشيد البلغيتي؟ أظنه مواطنا مغربيا غيورا على بلده أولا. ثانيا يقف مضحيا بوقته من أجل إسماع صوت الرافضين لموازين في غيابي و غياب الألاف إن لم أقل الملايين من المغاربة. فمهما شكرته لن أوفيه حق ما يقوم به.عدد كبير في الشارع معك ضد المهرجان.

  • مسلم
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:30

    اليوم عرفت حقيقة موازين من اخ داكي وجواب على الكلام لي قالو لسيد رشيد اقول له
    يادكي اتق الله الله يهديك

  • rachid
    السبت 28 ماي 2011 - 22:12

    هذا يدل على المستوى الذي يمتزوا به أصحاب التسير في بلادينا و قس على ذلك

  • mohamed
    السبت 28 ماي 2011 - 23:32

    كلنا ضد موازين كلنا ضد موازين كلنا ضد موازين

  • ezagouri
    الأحد 29 ماي 2011 - 02:04

    السلام عليكم.
    وبعد فقد كشفت الدولة عن عدم رضاها من حركة 20 فبرايرومن أشكال نضالاتها المختلفة وأصبح بذلك العنف الجسدي الذي نهجته النظام القائم ضد مناضليها من أبناء هذا البلد الحبيب لايجدي نفعا من خلال صمود إخواننا وأخواتنا في وجه هذا الطغيان،وبهذا لجأت الى أسلوب جديد في تعنيف المواطنين ألا وهو السب والقذف على المباشر،وأحيط المشاهدين الكرام بقول ممثل مهرجان السخافات هذا بأن 20 ميلون من المغاربة يتابعون شاشات التلفاز،وأتحداه في ذلك لأن المغاربة أصبحوا أكثر من أي وقت مضى واعون بحقوقهم من خلال مشاركاتهم الطوعية في مختلف الأشكال النضالية،وللتأكد من عدم متابعة المغربة لهذه الترهات فلنقم بعملية جرد لعدد المتابعين.لهذه السخافات التي نهبت أموال الشعب بدون حسيب ولا رقيب وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم.

  • مغربية
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:28

    أنا شخصيا لأول مرة اسمع باسم عزيز الداكي و ايضا باسم رشيد البلغيتي … اظن كل واحد منهما معروف في الوسط الذي ينشط فيه … و على كل منهما احترام الأخر لاعطاء صورة حضارية على المغرب أما تبادل الشتائم على الهواء ففيه اساءة للمغرب و المغاربة

  • سعد الغازي .
    الأحد 29 ماي 2011 - 02:06

    لم أكن شخصيا لأستغرب لمدى الهبوط في المستوى الثقافي والأخلاقي الذي أبان عنه ذلك المسمى الداكي مدير الموازين المختلة و التي لم تراع موازين قوى الشعب الذي عبر وخرج عن بكرة أبيه من أجل ألغاء ورفض هذاالمولود الفني غير الشرعي هذا المخلوق الدخيل على ثقافتنا و تربيتناو أخلاقنا فمن خرج لمشاهدة هذا المهرجان لا يمثل حتى 1 في المائة من مجموع الشعب المغربي الرافض له.
    ماذا تنتظر من أصحاب هذا المهرجان الذي توجد من بين مشاركيه المسماة شاكيرا أتنتظر منه أن يتلفظ بألفاظ راقية و نظيفة ؟؟
    الدولة الديمقراطية التي تحترم نفسها كما في دول العالم المتقدم لا تعبر إلا ما يريده الشعب و لا تخرج عن الخط الذي يرسمه الشعب وتسير وفق قناعاته .
    (المرجو النشر)

  • mariama
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:32

    je suis pour MAWAZINE mais ce monsieur soit disons qui defend la culture je pense c’est une racaille c’est une tache dans le monde culturelle du maroc ,quelle honte de parler comme ceci devant des million et sur tous devant des enfants qui regardent il faut l’ecarter de l’organisation !!!j’espére que le festival qui est sous partonaria du sa majesté roi M6 envoie ce élithré dans le bon lieu d’ou il veint KARYANE.  

  • Anir Ayaw
    الأحد 29 ماي 2011 - 02:10

    من ادب الحوار حينما يتحدث شخص الاخر ينصت

  • doukali83
    الأحد 29 ماي 2011 - 02:18

    عرف المهرجان ناجحا كبيرا و هذا دليل آخر أن حركة 20 فبراير لا ثمتل حتى نفسها،رغم أنني لست متفق مع كل ما يئتي، حفظ الله المغرب و عاش الملك، أما الشخص العربي فعليه بنفسه و بلاده المغرب لا يتلقى دروسا من أحد يا غبي.

  • anaseul
    الأحد 29 ماي 2011 - 02:20

    لم يفل له سوى انك غير معروف و ان هدا الطريق الدي اخترته ليعرفك الناس ليس هو الطريق الصحيح و عليه سوف تبفى دائما ناكرة .هدا ما فهمته ….

  • hicham
    السبت 28 ماي 2011 - 21:32

    لم يشتم البلغيتي بل قال له هذا الاسم تعرفه أمك وأبوك لم يقصد الشتيمة بقدر ما قصد أن البلغيتي لا صفة له لأنه يتحدث من منطلق كونه معارض لموازين فقط وليس وزيرا أو مسؤول رسمي

  • hachimi abdelaaziz
    السبت 28 ماي 2011 - 21:28

    bonjour
    Mr belghiti est trop loin de comprendre les grands enjeux de MAWAZINE ce que je ne comprend pas c est commet une chaine peut acceoter de passer des gens comme Mr belgheti oui il parle courrament arabe mais il ne represente que lui meme c est scandaleux pour un chaine connue dans le monde arabe et surtout au maroc a t on perdu toute credibilite ou on est payer pour nuir au MAROC vous n y arriverez on tous des marocains Mr belghiti est un pur MAROCAIN il aime son pays s il dit qu il ne veut pas mawazine c est son opinion a lui moi je veux mawazine on est on parfaite equilibre cher BELGHETI on n est pas seul sur ce monde c est bien de s exprimer mais pas de bloquer ni de s imposer manifester devant le local de MAWAZINE c est atteint a la liberte d autrui n est ce pas? alors Mr belgheti avec tous mes respects pensez tres bien avant d agir les experiences montrent que toujours la sagesse l emporte sur l intelligence

  • elmehdi
    السبت 28 ماي 2011 - 21:34

    ce monsieur est un vraie animal dans ses paroles.

  • واحد القمقوم
    السبت 28 ماي 2011 - 21:44

    والله لا الووم الداكي ولا غيره من الوم هو اولو الامر هم سبب سبب البلاء

  • momo
    السبت 28 ماي 2011 - 21:40

    هل تقبل ان نعمل استفتاء لشعب باكمله .باضافة الى المتناقظات لدولة مسلمة
    contre lislame pour letranger

  • Hannibal
    السبت 28 ماي 2011 - 21:42

    اذا كنت تعتبرين معارضي موازين متطرفين فمكانك في الغابة حيث اللاقانون أما المجتمعات الانسانية فقد حدد لها الخالق قوانين تسير عليها وذلك لان الانسان متميز عن الحيوان بالعقل فقط و هو تكريم له و من اراد النزول بنفسه الى مرتبة الحيوان فذاك شأنه- الله غير مسئول.
    معارضتنا لموازين ايضا هو الخوف من ان يلتصق احد بمؤخرتك أنت و بنو جنسك فيتم النزول بذلك الى مرتبة الحيوان كما أشرت سلفا…

  • Talib ilm
    السبت 28 ماي 2011 - 21:46

    FestivalMawazin shoulld be Balanced regarding behaveours.
    We are with Mawazin representing Cultural level of our Kingdombut Mawazeen welcoming Dancers and artist like Shakira and Nawal Zoghbi showing their fresh meet to all viewers and teach our fiminin how to attend prust field this is not any of cultur orart. On the other hand Mr Daki gave a very low and bad picture an
    exemple of Morocain responsables. This is logic because in Arabic it says”FAKIDO ASHAYI LA YO3TIH
    And Daki is not Daki but he is Baliiiid

  • مثقف مغربي
    السبت 28 ماي 2011 - 21:30

    لم أستغرب من المستوى الثقافي الذي ظهر به مدير مهرجان ..ولكن لا بأس ان نذكر ان المغاربة كانوا على صواب ووعي حينما طالبوا بالغاء مهرجان موازين ليس الا احتراماللضحايا الذين سقطوا في سياق الحراك العربي،واذا كان ذلم لم يكلف المسؤولين عناء الغاءه فلكم موازينكم ولنا موازينناالتي تتعالى بقيمها وتيماتها على كل ماهو رديء وتافه وسخيف

  • محمد
    السبت 28 ماي 2011 - 22:50

    هذه هي نتيجة وضع الأشخاص في مكانهم غير المناسب وترك الكفاءات تعاني البطالة أو هذي هي نتيجة ديال الرشوة

  • Nour el houda
    السبت 28 ماي 2011 - 22:52

    Ecoutez, les deux sont fautifs, un certain Rachid Balghiti qui est contre mawazine et qui se manifeste avec une 10éne de personnes, qu’il lui a demandé ça? le problème de ce mouvement c’est qu’il croit qu’il est le représentant légal du peuple, et la vrai catastrophe c’est que la plupart de ce mouvement ont participer à mwazine, je me demande pourquoi cette HYPOCRISIE? Pour le directeur je vois qu’il n’a pas insulter ce Rachid, en outre il ne fallait pas lui parler d’une telle façon, ça d’une part, d’autre je vois pour ne pas donner une vraie valeur à ce citoyen il lui a dit une phrase repressive et personnellement je peux dire qu’il a raison parce ce que ce mouvement se croit à la hauteur du système et qu’il jouit de tous les pouvoirs… laissez le peuple tranquil lah ihdikom

  • youssef mensouri
    السبت 28 ماي 2011 - 22:54

    Des questions qui m’intriguent depuis le début de ce problème ;
    Pourquoi le Ministère des Habous et des Affaires Islamiques Marocain ne parle pas dans ce genre de problème pour dire que ce genre manifestation culturel ne fait pas partie de notre religion ? si c’est pas son role c’est quoi son role ?
    Payer une chanteuse avec des millions de dirhams pour apprendre a nos filles comment bouger leurs fesses, ca fait partie de notre religion musulman ?
    Pourquoi le peuple marocain se mobilise juste pour des raisons économique et sociale et ne reagit pas quand l’affaire touche la religion de dieu ?
    Si quelqu’un a des réponses qu’il répond …

  • youness nador
    السبت 28 ماي 2011 - 22:56

    حسبنا الله و نعم الوكيل.

  • موازين
    السبت 28 ماي 2011 - 21:50

    هو فالحقيقة هاد الداااكي وليس الدكي مقصدش يعايرو.لكنه ماعيعرفش يدوي ومع دلك هو رئيس جمعية ومدير مهرجان النكبة .هده علامة الساعة.اللهم استر جهلائنا و نور عقولهم و ارهم طريق الصواب والادب خاصة عاى الفضائيات.

  • غيور على المغرب
    السبت 28 ماي 2011 - 23:02

    امي ومدير مهرجان موازين ليس في مستوى لزم يرجع الى المدرسة الابتدائية ويتعلم الاخلاق (شوهة البلد المغرب) اصحاب الاجازات امام البر لمان يضربون بالزراويط المخزنية والاميين في مراكز العليا في البلد(شوشوشششوشوشوشوش هاهاهاهاهاهاهاهاهاها)

  • watani
    السبت 28 ماي 2011 - 22:58

    مغرب الثقافات على لسان مدير مهرجان موازين كلام ساقط يندى له الجبين و ما هو الا تعبير على مستوى الساهرين على المهرجان و هنا لقيت الجواب الضائع لمادا لم يحترموا شباب المغرب على رفضهم لهدا المهرجان ؟

  • سعيد
    السبت 28 ماي 2011 - 23:00

    اضن ان سبب اقبال الرباطيين على هدا المهرجان هو كون المغرب مصنف في المراتب الاخيرة من حيت التعليم .بحيت ان اغلب الخاضرين لايعرف اشناهيا مليون دولار

  • رشيد
    السبت 28 ماي 2011 - 23:06

    للأسف ليس السيد عزيز الداكي هو فقط من يعاني من أمثال هؤلاء الذين يتصيدون الهفوات و الزلات، بل هناك كثير منهم في كل الأرجاء يؤلفون من كلام الشخص المستهدف الذي قاله في مواضع متفرقة لا يمت بعضها بصلة لبعض خطابا أقل ما يقال عنه إن سمعته أنه إجرام و إرهاب.. و ذلك طبعا إرضاءا لحقد دفين في نفوسهم على كل شخص أو شيء إيجابي يصب في خدمة الوطن .. و لئن كان المعتبر من الكلام هو الذي خرج عن قصد و نية و ليس ذاك الذي خرج عن غضب أو مزاح، فإن السيد عزيز الداكي لم يقصد به ما يحاول هؤلاء الوضعاء أخلاقيا أن يقنعونا به. على كل حال تحية لك أستاذ عزيز الداكي و دام المغرب مغرب ثقافات.. لا تفاهات كهذه الأساليب المراد بها الإيقاع بالناس..

  • ANTI-20-FEVRIER
    السبت 28 ماي 2011 - 21:52

    Vraiment il mérite ce con de 20 Février. Il parle au nom de tout le peuple marocain sans prendre l’autorisation. Je te dis que vous êtes des simples des manipulés par ‘al Adl wa El Ihssane ‘ . Garder vos distance de nous SVP.

  • جديدي
    السبت 28 ماي 2011 - 23:16

    La provocation a commencé par rachid Belghiti qui a insisté pour que son interlocuteur le désigne par son nom. On comprends que les inconnus du mouvement du 20 fev sont en mal de se faire connaitre par leurs noms…i

  • أحمد
    الأحد 29 ماي 2011 - 02:12

    من مغرب الثاقافات إلى مغرب السخافات والسفاهات !!!!

  • Une citoyenne
    السبت 28 ماي 2011 - 23:10

    Contrairement a ce que l’on veut bien dire, il n’y a pas eu d’insulte, il lui a uniquement dit que personne d’autre que ses parents ne connaissaient qui il etait, ce qui est d’ailleurs vrai! On sent le journaliste rate qui essaie de se prouver en faisant le porte-parole d’une minorite qui n’a pas su s’imposer, une minorite qui ne represente en rien les milliers de Marocains qui soutiennent le festival et qui ont repondu presents tous les soirs, malgre la pluie, pendant des heures. Merci de ne plus parler pour les Marocains et de vous limitier a votre avis personnel.

  • EL MISSI
    السبت 28 ماي 2011 - 21:36

    Voilà un cas qui tradui concrétement l ralté du Maroc. Comment se fait-ilo cette personne qui directeur d’un festival qui dépense des sommes collossales et ne sait même pas parler en arabe littéraire mais en plus il est vulgaire et insulte avec des mots de délinquants. Certainement cette personne occupe cette poste non pas grace à ses compétences mais pltôt grace à se sconnaissance . çA SUFFIT;

  • Mehdi
    السبت 28 ماي 2011 - 23:08

    Honnetement je pense que ce mouvement est en vrai mal de “reconnaissance” et il se sent de plus seul et délaisser par le peuple . Il suffit de voir 200000 personne par soir pendant une semaine et presque 300000 personnes samedi soir qui scandent tous joie et gloire au peuple marocain avec son Roi. Ces 20 fev ont peur qu’apres tout cela ils se retrpuveront isolé toute leur vie au milieu du peuple fidele et reflechi. mawazine (qui est pour info à 90% sponsoprisé par le privé et non l’etat croyez pas que le prive va distribuer l’argent sur le peuple sans retour sur image,ca n’existe dans aucun coin du monde) Cher Monsieur frere si t’es contre n’y va pas et pour les autres aussi mais denigrer juste faire parler de toi c juste nul comme comportement. Mais heureusement que les gens et surtout eduqué et cultivé pensent autrement que toi.La democratie commence par respecter les avis majoritaire.

  • alae
    السبت 28 ماي 2011 - 21:48

    إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا، هذا حال المغرب الذي أوصله أمثال الداكي إلى فمة الإفلاس

  • عبدو
    السبت 28 ماي 2011 - 21:58

    بصفتي مواطنا عاديا ليس لدي أهداف سياسية أو إيديولوجية … أقول لو كانت هناك ديمقراطية في هذا البلد لأبعد هذا الشخص عن الساحة الثقافية والاعلامية ويحال على المحاكمة من أجل أسلوبه السوقي والمخزني، وما هذا إلا دليل على ما يروج في الكواليس المخزنية ، فالجمعية التي يمثلها ” مغرب الثقافات ” والمهرجان الذي يديره يصرحان أن الهدف منه هو اشاعة تقافة التسامح والانفتاح في المغرب…في حين أن صاحبنا عبر عن بلطجته وبعده التام على الثقافة والتسامح… بل ادل وحط من مكانة المسؤولين المغاربة في منبر اعلامي خارجي للأسف، فنرجو من صاحب الجلالة أن يبعد من محيطه الشريف أمثال هذا المتخلف ثقافيا ومعاملة ، صونا لهيبة المغرب ولأبنائه الشرفاء

  • نعنوعي
    السبت 28 ماي 2011 - 23:04

    هذا المدير تعلم هذا الاسلوب عندما كان طفلا دون ان ينمو فبقي يحن الى طفولته بممارسته الاسلوب الصبياني على المرؤوسين وهذا ليس غريبا لانه لازال يجتمع مع الاطفال من مثل الهمة واصحابه
    وعدد كبير من المسؤولين الذين يسيرون البلاد

  • Sifaw
    السبت 28 ماي 2011 - 22:44

    حركة 20 فبراير ضد الفساد ، وحيثما وجد الفساد فهي له بالمرصاد.

  • rachid
    السبت 28 ماي 2011 - 23:12

    bonjour je voudrai juste dire a rachid q tu as ete magnifique quand tu as repondu au directeur du mawazin qui vient de nous montré les regles du respect bourjoisie.ce que je peux vous demander c’est que tu peux aller au trubinal et nous serant avec vous les gens de tata et guelmim

  • علوي
    السبت 28 ماي 2011 - 23:14

    قفرتيها يا السي الداكي مع العلويين وعلى رأسهم …. ربما راه غادي يثأروا للشريف ديالهوم البلغيثي وربما قفرتيها مع المغاربة الشرفاء كلهم اللي عندهوم غيرة على امهاتهم وخالاتهم وبناتهم أولا جبتيهم فوق الخشبة لتحريك البطون بدون حياء ثم عايرتي ليهم امهاتهم وخالاتهم… فالحقيقة هذا دليل على ثقافتك الركيكة التي تريد تبليد حس المغاربة بها ولكن انتظرها في طريقك المظلم أولا مع الشرفاء ثانيا مع الله…

  • med
    الأحد 29 ماي 2011 - 02:08

    أي رد على حجة يمس قائلها ولا يفند قوله هو تشهير لا يعول عليه

  • اغير على بلدي
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:34

    تصوروا معايا ان مايحدث في ليبيا و سوريا الان يحدث بالمغرب من تقتيل كل يوم …………………وقامت دولة عربية باقامة مهرجان للشطيح والعراء ماذا سيكون احساسكم ……..باركا من فضحتونا في العالم تشوهنا

  • ana
    السبت 28 ماي 2011 - 23:24

    merci alarabiya pour connaitre le point de vue du monde arabe
    pour la politique marocaine

  • رحـم الله أبا العلاء المعري
    الأحد 29 ماي 2011 - 02:14

    إذا عيَّر الطائـيَّ بالبخـل مادرٌ
    وعيَّر قُسًّــا بالفـهاهـة بـاقـلُ
    وقال السُّهـا للشمس أنتِ ضئيلـة
    وقال الدجـى للصبح لونك حائـلُ
    وطاولت الأرضُ السمــاءَ سفـاهـةً
    ونافست الشهـبَ الحصـى والجنـادلُ
    فيا مـوتُ زُرْ إن الحياة ذميمــة
    ويا نفـس جِـدِّي إن دهـركِ هـازلُ

  • رشدي تمارة
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:36

    الآن عرفت يقينا أنه لكي تصبح مدير مهرجان أو مسؤول في هذا الزمن الرذيئ وخاصة في هذا البلد يجب أن تكون عديم الذمة ونابيا.و بعبارة مغربية تكون ولد الحرام.

  • hamou
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:08

    c simple faite un référendum et vous saurez qui est pour et qui est contre

  • hoda
    الأحد 29 ماي 2011 - 00:16

    je ne vois pas qu’il l’a insulté il ne l’a pas laissé terminer sa phrase.

  • BOOM
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:04

    Ce courtier qui est president de mawazine est un escrot comme ce lui qui l’a nomme dans ce poste il y en a plein de responsable de ce genre dans ce Bled.

  • almaghribi
    السبت 28 ماي 2011 - 23:18

    C une honte au Maroc et aux marocains que la monarchie met en place des gens de ce type

  • moli
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:10

    La honte ce n’est pas l’insulte d’une personne qui,à mon avis,elle le mérite bien mais la honte c’est que le troisième participant à ce débat a insulté implicitement le MAROC ET LES MAROCAINS.Ce sont vos fins mov20,faire rire les autres et les faire parler de nous et de notre cher pays.QUE DIEU BENISSE CE PAYS,SON ROI ET SON PEUPLE

  • عبدالله
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:52

    ليكن في علمك انني لم اوصيك بأن تتحدث بأسمي انا مغربي واعتز بوطنيتي ولا أنشر غسيلي فوق سطوح لالب.ب.س. ولا يمكنك مصادرة حقي في الفرجة سواء موازين او الموسيقى الروحية او مهرجان كناوة او غيرهم لماذا لم تكنوا ضد موازين كل السنين التي مضت انها 10 سنوات لماذا انتظرت حتى اليوم الم تكونوا موجودين انذاك.وما العيب في موازين انه رواج اقتصادي وسياحي للمدينة التي قتلتم تجارتها بكثرة احتجاجاتكم ومسيراتكم الفارغة التي تريد فرض اشياء انتم انفسكم لا تعلمونها.اذا كان رفض موازين بأسم الدين فلماذا تطالبون الدولة بتشغيلكم فالدين يقول ان الارزاق بيد الله وليس بيد الدولة او العباد انتشروا في الارض طلبا للرزق عوض الاتكال على الغير فالله لا يحب المتواكلين.اما داكي فعندما قال هاذ الاخ. انت طرتي من المقلة وقلت له ان اسمك كذا فأجابك ان الاسم تعرفه امك وهذا منطقي وهو غير معني بمعرفة اسمك .سير تكمش مع راسك وقلب ليك على شي خدمة تستر عيبك حنا المغاربة ماخصنا خواض فهاذ البلاد زعما مصر وتونس وليبيا وسوريا طفروه العافية نايضة مابقاوش لاقيين حتى ماياكلوا اللهم احفظ هذا البلد من المثليين والسحاقيات والمخنثين واعداء الوطن والدين امين يارب العالمين./.

  • المصطفى
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:54

    واش بصاح شي شركة فرضو عليها تعطي ذاك المبلغ الضخم لموازين؟؟؟؟؟
    ناااااري
    قطاطعية هاذو ماشي مغرب الثقافات
    هذا مغرب الزيزوارات
    و شكون يقدر يقول لا
    اللي قالها يمشي لتمارة

  • مواطن
    الأحد 29 ماي 2011 - 02:00

    أنا ضد موازين وجميع الحفلالة..

  • نبيل منتسيب
    الأحد 29 ماي 2011 - 02:42

    انها السوقية والدونية وقلة الاخلاق…لا يشرفنا نحن المغاربة ان يكون لنا مهرجان مديره بهده الدنائة

  • hassan
    الأحد 29 ماي 2011 - 02:48

    20 شخص اليسو مغاربة؟
    وهمه الوحيد هو الدعاية لسهرة مراكش
    100 من المداخيل لاسر الضحايا
    على من تضحك ؟

  • ابراهيم
    الأحد 29 ماي 2011 - 02:50

    المغرب دولة اسلامية,والاسلام مبني على التسامح والاخلاق والمعملة الحسنة,واصبحنا نرى مسؤلينا وبعض شبابنا وشباتنا بعدينا كليا عن نهج الاسلام فكل مطالبهم فقط ارضاء الغرب,لا ارضاء الله,اتمنى ان نعود الى صوابنا والى ديننا الحنيف,(لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم),

  • محمد من تاونات
    السبت 28 ماي 2011 - 21:54

    مدير مهرجان تقافي تنقصه أقل أدبيات الأداب والإحترام , الداكي غير متخلق, لكن أسفي على ساكنة الرباط التي حضرت السنة الفارطة للشاد “إلتون جون” وهده السنة للعارية”شاكيرا” وربما السنة المقبلة موعدكم مع فيلم إباحي على الهواء ينظمه “مغرب الثقافات”

  • سعيد
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:20

    أولا هذا المدير غير مؤدب ونآخده على أسلوبه السوقي رغم انني فرحت بجوابه ضد محاوره وسأقول لكم لماذا؟ ونبدأ بمن هو رشيد البلغيتي هذا الذي يدعي الوطنية والرغبة في الاصلاح وأنه يمثل حركة مناوئة لمهرجان الزفت موضوع النقاش ؟
    انه أحد أبناء طاطايعمل بالرباط في تجارة عمه البرلماني السابق والفاشل والذي انتقل من حانوت الزريعة الى قبة البرلمان ،فشل دراسياحيث لم يستطع نيل الباكالوريا،تسكع قليلا في طاطاوالتف على مجموعة من القاعديين والتروتسكيين بالمدينةحيث تعلم لوك الكلام واللعب بالألفاظ الغليظة كبقية القاعديين.. التحق باليسار (الاشتراكي الموحد)بطاطا وتقلد منصب كاتب الفرع،لكن رفاق دربه تنكروا له عندما استحود على رخصة توزيع الدقيق المدعم بالمدينة كرشوة فاضحة من عامل الاقليم السابق حيث لازال الى حدود الآن يستفيد منها ويقتات من كدح الارامل والفقراء.(سأتغاضى هنا على فضيحة شباب الألفية..)
    فشله في اليسار ذهب به الى رابطة الشرفاء حيث انتقل من يساري متجدر الى رجعي يؤمن بالنسب الشريف ويعتبر نفسه أحد الشرفاء،والأكثر من ذلك أنه كان من بين من استقبلهم العقيد امعمر القدافي في ليبيا بمناسبة احتفال يقوم به العقيد لصالح الشرفاء ،وهو احتفال يقدم فيه القدافي هدايا وأموال لجموع الشرفاء الحاضرين .هذه المعلومات أقدمهاهنا لأاصدقائه ولكل من يعرفه معرفة سطحية ،باعتبارهم قادرين على طلب توضيح منه ومعرفة هل هذا الكلام صحيح أم أنه كذب وبهتان ؟كما أرجو من أصدقائه أن يسألوه لماذا ذهب الى طاطا لاجتياز امتحان الباكالوريا ومن كتب له المواضيع التي أهلته لنيل هذه الشهادة ؟
    لقد أوردت هذه المعلومات لأبين أن الكثيرون من 20فبراير انتهازيون وان كل من يتشدق منهم بالنضال وحب الاصلاح هو أكثر فسادا وطمعا من المفسدين الدين يحكموننا الآن.

  • nawfal
    الأحد 29 ماي 2011 - 02:44

    أعتقد أن السيد البلغيثي عاطل عن العمل . يشتغل فقط موسميا في مجال تنظيم المضاهرات والاحتجاجات الموضوعاتية . بعد الفشل في موازين ، فماهي وجهتكم القادمة أيها السيد البلغيثي المحتـــــــــــرم ؟

  • Samandal
    الأحد 29 ماي 2011 - 02:16

    بالنسبة لي لاارى لهذه المناقشة البيزنطية اية معنى فمن اراد موازين فليتفرج ومن لم يرد موازين فليجلس في منزله اويقلب القناة الى قناة اخرى .

  • asdf
    الأحد 29 ماي 2011 - 02:28

    قبل ان يختاره مديرا موازين ,ويتكلمون علي الثقفات ,اولا يكون اديبا ومثقفا,انه لاشئ هدا المدير, حتي كلامه زنقوي, لايعبر عن شئ

  • مواطن و لكن
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:06

    انه لأمر مخجل أن يشاهد و يسمع العالم و على المباشر مسؤولا يقال انه مدير لأكبر مهرجان يقام في العاصمة الرباط تحت يافطة ‘ مغرب الثقافات ‘ يسقط عنه القناع ليعطينا نموذجا لما يمكن ان يكون عليه إنسان وصلت به عجرفته الى حد الهبوط الى هذا المستوى السوقي و المنحط من الحوار و الذي افتقد الى مبادئ اللياقة و اللباقة و الأدب في مواجهة المحاور أيا كانت مكانته الاجتماعية و وضعه الاعتباري فهو في نهاية المطاف إنسان و مواطن مغربي رغم الاختلاف في الرأي . على النقيض من ذلك اثبت الطرف الآخر, سمعت باسمه مؤخرا و لأول مرة أراه , انه إنسان مثقف و محترم و يراعي أصول الحوار رغم أسلوب الاستصغار الذي ووجه به من طرف المدير و السب المبطن الذي حاول ان يداري عليه لكن سبق السيف العدل فقد أسقطه البلغيثي بالضربة القاضية و ما عليه الا الاستقالة و التنحي و الاعتذار للخصم و استجدائه حتى لا يتابعه قضائيا .

  • qaiss
    الأحد 29 ماي 2011 - 02:46

    خلا الجو يا عزيز فقل ماشئت

  • kamal
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:56

    يا سلام يا سلام ،اريدك أن تقف معي للحظة يا مغربي ،من هو جمهور موازين؟جمهور موازين يتألف من أبناء الزنادقة و اللصوص سارقي أموال الشعب ،و الرباط مليء بهم . إن تمعنت قليلا ستلاحظ أنا ٩٠% من الجمهور هم مراهقين لا تتجاوز أعمارهم ٢٠ سنة .بمعنى أن الجمهور ليس إدريس و محمد و فاطمة، بل لينا و شاهيناز و كاميليا و لؤي، أي أبناء مصاصي دماء الشعب.كيف سيطالب امتال هؤلاء بمنع تنظيم موازين الماجن و هم ابطال المجون؟كيف سيطلبون ذلك و هم يحيون سهرات أكتر مجون من موازين في بيوتهم ،لكن غدا لنظيره قريب.

  • Le Kechi
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:08

    Maroc Cultures est une association à but non lucratif,créée en 2001,elle a pour but principal de garantir aux publics de la Région de Rabat-Salé-Zemmour-Zaërs, des animations culturelles et artistiques.Cette association ne fonctionne qu’avec du sponsoring et des donations.Des associations sont sont créées tout les jours par des marocains pour diverses raisons(professionnelles ou autres).Si vous n’êtes pas d’accord avec Daki,changez le.Vous n’avez qu’a devenir membre de cette association et de provoquer une A.G.E. et avoir assez de voix pour proposer un autre bureau ou un autre président.Mais serait vous capable de lever autant de fond pour organiser un événement aussi important que Mawazine? D’aligner autant de célébrités ?
    Franchement cela m’étonne.”La critique est facile,L’art est difficile”.
    Sur la BBC,Daki a commis l’erreur d’avoir accepter de dialoguer avec un inconnu et de converser avec une langue qu’il ne maitrise pas.
    Deux petites précisions pour clore ce commentaire:
    -Des belges et des Espagnols ont été croisés dans des concerts cette année.
    -Au 114éme commentaire de M. Mensouri:si tu crois que s’est Shakira qui va apprendre aux femmes marocaines comment bouger leurs fesses (comme tu dis) je te répond que tu est très naïf et que peut être tu vis en isolement.La femme marocaine sait très bien danser et bouger son cul.Je t’invite à fréquenter des fêtes de mariages,qui sont avant tout des fêtes familiales,tu verras que la femme marocaine danse principalement en déhanchant son cul et que des fois s’est très suggestif.
    A bon entendeur……..Salut..

  • AMAZIGHI MARGHRIBI
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:58

    J’ai bien analysé le débat sur le BBC et j’ai remarqué que M. Daki ne parlait pas bien l’arabe classique comme M. Belghiti et les 2 personnes. Il a le plein droit de répondre avec notre Darija ou il sera à l’aise dans sa discussion. Sa soit disant insulte est une expression courante dans notre dialecte que le moyen orient peut interpréter comme insulte. C’est lâche de la part de M. Belghiti de faire semblant de ne pas connaitre cette expression et de l’attaquer dessus. Il faut savoir que ces temps-ci beaucoup d’opportunistes et beaux parleurs cherchent à monter sur le podium en manipulant les medias avec une visibilité a courte portée. Personnellement, je pense que le festival de Mawazine à révolutionné le paysage culturel marocain. Mis a part les stars marocains novices qui s’y sont épanouis, on ne peut mesurer l’impact de ramener une star internationale dans notre pays. Ca équivaut à toucher tous ses fans dans le monde, d’en faire des prospects potentiels pour le Maroc, et le gagne pain de milliers de familles marocaines. Pour ce qui se passe dans les autres pays ( libye, syrie, yemen), le Maroc a officiellement fait part de sa position et ne va pas tourner le dos aux opportunités qui vont le rendre plus fort. Par ailleurs, l’avènement de ces stars dans notre pays étouffe l’impact négatif de l’attentat de Marrakech sur le tourisme et l’attractivité des investisseurs étrangers. L’Amour que nous avons pour notre pays nous oblige à une solidarité face aux opportunistes qui détruisent son image et détruisent un travail de longue haleine. C’est très facile de détruire un projet mais le courage serait de construire un autre encore Meilleur.

  • ابو قمرين
    الأحد 29 ماي 2011 - 01:12

    الذي ينظم موازين يجب أن يموله من ميزانيته الخاصة لان غالبية المغاربة يرفضون البدخ الفني في حين المعوصات الاجتماعية تنخر جسم المجتع فلا الشمس لا تغطى بالغربال هذا أولا اما ثانيا فنقول لهؤلاء اعطوا الملك “التيساع” فإذا أردتم تنظيم شيئ يعارضه المغاربة حتى ولو كان البعض فقط فلا تنظموه باسمه بالقول تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة لأن من يعارض المهرجان يظهر وكانه ينتقص من الملك وهذا خطأ وعلى المؤسسة الملكية ان تنتبه وتحتاط من هؤلاء الأعداء أعداء الملكية الحقيقيين فأمثال هؤلاء من يزجون بالملكية في إحراجات مع الشعب هي في غنى عنها

  • الحزين
    السبت 28 ماي 2011 - 23:20

    ارجو من ملك الفقراء ان يتخد قرارته مع تحيايتي

  • كريمة
    الأحد 29 ماي 2011 - 02:02

    الى متى سوف نظل هكذا? اي مجرد ما يبدء الاول حتى يتبعه الاغلبيةدون ان نتحقق او نتبين?chem انا اجزم ان اغلب من ابدوا رايهم لم يستطيعوا استدراك مخرج الكلمات التي نطق بها عزيز الداكي مدير مهرجان موازين في حق السيد البلغيتي ان السيد المدير قد ارتكب اكبر خاطة عندماوافق على الحوار مع السيدالبلغيتي بل اعطاه فرصة كما اعدطاهالكل من له غل و خبت في نفسه

  • sami
    الأحد 29 ماي 2011 - 02:38

    الكل في بلدنا يرفض مهرجان موازين أو غيره من المهرجانات التي تشجع على الفساد و المنكر و التي تنفق فيه أموال الشعب هبأً منثوراً ولكن ولكن ولكن أن يتكلم أحد مثلك يا رشيد البلغيثي بإسم الشعب كله فهذا غير مقبول بتاثاً وإن كان هناك من يقبل دفاعك عنه فأنا شخصيا أقول لك من هذا المنبر شكراً شكراً لك على نيابة عني لأنني أعرفك جيداً و أعرف تصرفاتك وأعلم ماذا تفضل في وجباتك الغدائية فأسمح لي أن أقول لك إنك لست أهلاً للمسؤولية

  • sami
    الأحد 29 ماي 2011 - 02:40

    الكل في بلدنا يرفض مهرجان موازين أو غيره من المهرجانات التي تشجع على الفساد و المنكر و التي تنفق فيه أموال الشعب هبأً منثوراً ولكن ولكن ولكن أن يتكلم أحد مثلك يا رشيد البلغيثي بإسم الشعب كله فهذا غير مقبول بتاثاً وإن كان هناك من يقبل دفاعك عنه فأنا شخصيا أقول لك من هذا المنبر شكراً شكراً لك على نيابة عني لأنني أعرفك جيداً و أعرف تصرفاتك وأعلم ماذا تفضل في وجباتك الغدائية فأسمح لي أن أقول لك إنك لست أهلاً للمسؤولية

  • trfouss
    الأحد 29 ماي 2011 - 02:36

    الا بانت المعنا فلا فائدة من التكرار

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 2

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 4

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 16

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 13

احتجاج ضحايا باب دارنا