‫تعليقات الزوار

86
  • alwafa
    الأحد 26 ماي 2013 - 01:13

    الحكومات العلمانية الاشتراكية و الاستغلالية و الاعصارية و التجمعية و غيرها سرقوا و نهبوا و سلبوا و تحكموا في رقاب العباد و افسدوا في البلاد . اقول لكم ان الشعب عرف طريقه و الان ليس لكم مكان في بلاد المغرب لن تنجحوا في العودة الى سدة الحكم . اقول لكم راجعوا انفسكم و مرجعياتكم المتخلفة الى مرجعية المغاربة الاصيلة و النظيفة مرجعية ضوء الاسلام . النور الذي يهتدي اليه الاوربيون و الاروبيات المتشدقين بافكرهم و شككتم في مرجعيتكم الاصلية التي تعلمت منها اوروبا و من حضاراتها . اما نحن شباب المغرب ننتظر التحكيم و ننتظر الانتخابات بفارغ من الصبر لنسحقكم و نرميكم في مزبلة التاريخ .

  • Rochdi
    الأحد 26 ماي 2013 - 01:35

    والله احشومة عليكم ,برك مظحكو عل هذا الشعب,لا نت ا س بنكيران لا س شباط ,غير جوج ديال لحلايقية او تي عاودو الازاليات القد يمة . واش باقي محشمتوش و نوض تخدمو بلمعقول, قبل ماايفوت الوقت ,واش هذا الخطابات ديالكم هي ل غاتعاون بلادنا الطيبة باش زيد القدام ؟
    حسبي الله و نعمة الوكيل .
    الله ء خلصكم على اعمالكم.

  • aziz bacha
    الأحد 26 ماي 2013 - 01:40

    هذا هو رئيس الحكومة الذي نريده ونرتضيه الصدق والوضوح والثقة لا أمثال اشباط وأمثاله من الاستغلاليين الذين استنزفوا خيرات هذا البلد من السيكليس للسياسة…..

  • fouad
    الأحد 26 ماي 2013 - 01:44

    واش فهمتوا!!!! ان لنا والحمد لله رءيس حكومة يحب الشعب ولايهمه المناصب ولا يهتم بالخزعبلات تاع العفاريت والتماسيح واقول لبن كيران مادمت هكدا فنحن والله معك ضد كل ندل خسيس
    كفئ ايتها الصحافة من لعب دنئ انيط لك من اناس يشتغلون في الظلام كالخفافيش همهم الوحيد التشويش والاطاحة بPJD ادعو الله ان يجعل كيدهم في نحورهم وفقك الله وادام نوره علئ وجهك يااستاد بن كيران ونحن معك.

  • medar+maroc
    الأحد 26 ماي 2013 - 02:04

    كشف التسيير الحالي للجماعات المحلية الوجه الحقيقي لاعضاء حزب العدالة والتنمية المعروف بالتشديد على تطبيق القوانين والصرامة في اخذ زمام الامور ، وهو الامر الذي لم يقبله المواطن الذي الف نوعا من الليونة والمرونة في التعايش مع تطبيق القوانين.
    واذا كانت العدالة والتنمية تهدف الى تطبق القوانين فالمواطن اليوم ليس مؤهلا لتلقي هذه القوانين التي لا تخدم مصالحه بل ادت به الى الهاوية ، ورحم الله الحسن الثاني الذي اكد على ان الديمقراطية في المغرب يجب ان تطبق شيئا فشيئا وليس دفعة واحدة.
    ومن هنا فان حزب العدالة والتنمية سيفقد مصداقيته وبالتالي لانرى بانه سيحرز على مقاعد في المستقبل ، وبذلك يكون الشعب المغربي قد اخرج البطاقة الحمراء في وجه تدبير الشان الوطني بعد تعاقب كل الاحزاب ، الشيء الذي يزيد في ثقة جلالة الملك الذي تزيد مصداقيته يوما بعد يوم.
    فاللهم انصره وزد في عمره ومدده حتى يخرج المغرب والمغاربة من الازمة العالمية امين.
    اما الازمة الوطنية فحدث ولا حرج:
    غلاء المعيشة
    الزيادة غير المشروعة
    البطالة في صفوف الموجزين
    تجميد الاجور للموظفين وخاصة السلاليم المتوسطة التي عرفت ححيفا كبيرا

  • Observateur
    الأحد 26 ماي 2013 - 02:08

    A propos de 16 mai.Lorsque vous étiez dans l’opposition vous avez demandé avec insistane une nouvelle enquête afin de désigner les vrais coupables de ce macabre attentat. Maintenant vous avez les moyens pour en ouvrir et juger les coupables et donner droits aux victimes innoncents. Si vous étiez vraiment sincère alors qu’attendez-vous de lancer la procédure ?

  • خالد
    الأحد 26 ماي 2013 - 02:09

    من يقاوم العدالة والتنمية :
    حزب العدالة والتنمية يقاومه الشفارة
    حزب العدالة والتنمية يقاومه المرتشين
    حزب العدالة والتنمية يقاومه المتملصين من الضرائب
    حزب العدالة والتنمية يقاومه النقابيون
    حزب العدالة والتنمية يقاومه أصحاب النفوذ وحاشية الملك
    حزب العدالة والتنمية يقاومه الذين يستطيعون فهم المشهد السياسي
    حزب العدالة والتنمية يقاومه العلمانيون ضد الإسلام لا أقل ولا أكثر
    حزب العدالة والتنمية يقاومه كل الأحزاب أغلبية ومعارضة
    حزب العدالة والتنمية يقاومه المضربون الذين كانوا يستريحون في الإضراب
    حزب العدالة والتنمية يقاومه أطر محضر 20 يوليوز
    حزب العدالة والتنمية يقاومه أصحاب الكريمات والمقالح التي نشرت أساءهم
    حزب العدالة والتنمية يقاومه القطب العمومي دفتر التحملات
    حزب العدالة والتنمية يقاومه الصحف الحزبية والغير المحايدة

    هذه الفئات كلها على خطأ لأنها تفكر في مصلحتها الخاصة ولا تفكر في المصلحة العامة
    لا تضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار لا يهمها أن تكون للمغرب مكانة أمام الدول أو أن يربح المغرب قضيته الصحراوية
    هذه الفئات ليست لها رؤية بعيدة المدى
    إذن الحسابات الضيقة قضت على المغرب

  • غفود
    الأحد 26 ماي 2013 - 02:14

    اللهم انصر بنكيران ليواصل مسيرته الاصلاحية

  • الشريف
    الأحد 26 ماي 2013 - 02:16

    المهم نظافة اليد
    المهم نظافة اليد
    المهم نظافة اليد

    و الباقي مجرد تفاصيل لا تهمنا كثيرا ….
    تحقيق الوعود و العهود سيأتي دون شك بادن الله ……هدا كلما في الأمر.

  • حفيظ
    الأحد 26 ماي 2013 - 02:23

    السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته في البداية اريد ان أوضح انني لم أصوت علي حزب العدالة والتنمية من قبل ولا انتمي اليه والله علي ما اقول شهيد واريد ان اقول لكل الغيورين علي هذا البلد الحبيب ان المعقول بائن والزور والبهتان بائن ولدي إحساس كبير ككثير من المغاربة ان هذ الناس ديال العدالة والتنمية ناس صادقين معنا وواضحين وضوح الشمس وان المغاربة علي موعد مع التاريخ بإعطائهم الأغلبية الساحقة في الانتخابات القادمة وسترون العجاب بحول الله وان خالفتم الموعد والله لن تقوم لنا قائمة لان أمثالهم قليل في زمننا الحاضر والسلام عليكم

  • marocain
    الأحد 26 ماي 2013 - 02:31

    يبدو التعب والتأتر بين على وجه الأخ عبد الإلاه. كيف لا وهو الرجل الصادق الذي يحس بتقل المسؤولية والذي يواجه أخطار ومصاعب ومصايد ومكائد الإخوة والأصدقاء. هل رأيتم يوما أحد المنافقين من السياسيين متأترا مثله؟؟ لا فالصادقون قليل. كان لك الله في العون يا أيه الرجل العضيم أنت ومن معك من الصاقين والصالحين وغلبكم على أعدائكم وأعداء الوطن والدين

  • tariroxe
    الأحد 26 ماي 2013 - 02:34

    اللهم يسر له الطريق الإ صلاح شؤون البلاد والعباد وآسألك ان ثجعل كيد المشوشين والمعرقلين في نحورهم

  • JOUBA
    الأحد 26 ماي 2013 - 02:43

    سِــــــــــــــــــــــيرْ عْلـــــــى بركــــــــة الله ، آ السِّـــــــــــــي بن كيــــــــــــران  ، وَ مَتْسَوّقـــــــشْ لْمــــــــــنْــــــوَالَــــ­ـــــى….

  • أحمد
    الأحد 26 ماي 2013 - 02:48

    بقرائتنا للتعليق رقم 7 يتأكد أن من يقاوم حزب العدالة والتنمية هم أغلبية المغاربة كلهم .

  • الراصد2
    الأحد 26 ماي 2013 - 03:04

    العز ياولد العكاري لا زلت على عهدك رغم المسؤولية الكبرى والمنصب الكبير يرى فيك الأمل لهدا البلد في ظل الملكية الدستورية التي يؤمن بها الشعب .إنك دكي والله، ترسل القنابل لخصومك عبر اللازر .

  • Algerien
    الأحد 26 ماي 2013 - 03:40

    والله أحسدكم على رئيس حكومتكم السيد بنكيران لو كان لدينا رئيس مثل رئيسكم لأصبحت الجزائر أغنى دولة في إفريقيا .
    رجل واضح وصريح ولا يحب السلطة والنفوذ إنسان متواضع إذا خسرتم هاذ الرجل الشجاع ستصبحون نادمين نسأل الله ألا تكون فتنة فبلدكم الحبيب على قلوبنا جميعاأنا وشكرا خاص لك يا هسبريس على جهودك

  • soufiane
    الأحد 26 ماي 2013 - 04:43

    بكل صدق ، لطالما كنت أكره هدا الحزب نظرا لإقصاءه للأمازيغية … لكن غيرت رأيي بعدما اتضحت المصلحة العامة للشعب المغربي التي يجري وراءها هدا الحزب في شخص عبد الإله بن كيران ، فمزيدا من التألق و النجاح لهدا الحزب ، وتحية الخزي والعار لكل أعضاء الوطن و كل من يستغل المواطنين من أجل مصالح شخصية… وشكرا

  • Zakaria canada
    الأحد 26 ماي 2013 - 07:51

    الرجل المناسب في المكان المناسب، الله يغلبك عليهم اللهم آمين

  • Anaas
    الأحد 26 ماي 2013 - 08:58

    فعلا أنا من الناس الذين اصبحوا الآن يدعمون حزب العدالة والتنمية بعد ان كنت لا أتعاطف معه سابقا ،،،،،،هذا حزب التكالب عليه الفرق وهي بذلك تريد إشعال النار في البلاد

  • mohamed de bruxelles
    الأحد 26 ماي 2013 - 10:00

    استمر يا بنكيران والله معك ,انت مسؤول صادق حاول ان لاتسمع لاي احد……………bon courage

  • abd.allah
    الأحد 26 ماي 2013 - 11:12

    …. عشنا اكتر من 60 سنة نشهد عن نزاهة حكومة بنكران مع كامل احترامنا لكل االحكوما ت السا بقة ونحن اما نة تحت كل حكومة .
    مع الاصلاح

  • RAY
    الأحد 26 ماي 2013 - 11:18

    هو السر أن تهفو إلى السر لهفة .. وأن تشتروا الآتي بما هو حاضرُ.
    عندما نعيش لذواتنا فحسب، تبدو لنا الحياة قصيرة ضئيلة، تبدأ من حيث بدأنا نعي، وتنتهي بانتهاء عمرنا المحدود!… أما عندما نعيش لغيرنا، أي عندما نعيش لفكرة، فإن الحياة تبدو طويلة عميقة، تبدأ من حيث بدأت الإنسانية، وتمتد بعد مفارقتنا لوجه هذه الأرض!…
    انَّ الذي يعيش لنفسه قد يعيش مستريحًا، ولكنه يعيش صغيرًا ويموت صغيرًا، فأما الكبير الذي يحمل هذا العبء الكبير.. فماله والنوم؟ وما له والراحة؟ وماله والفراش الدافئ والعيش الهادئ والمنام المريح؟! .. ولقد عرف رسول الله صلى الله عليه وسلم حقيقة الأمر وقدَّره ؛ فقال لخديجة رضي الله عنها وهي تدعوه أن يطمئن وينام: “مضى عهد النوم يا خديجة"
    انه من الخير للأمة المسلمة أن تبقى مبادئ منهجها سليمة ناصعة قاطعة، وأن يوصف المخطئون والمنحرفون عنها بالوصف الذي يستحقونه – أياً كانوا – وألا تُبَرّر أخطاؤهم وانحرافاتهم أبداً بتحريف المنهج وتبديل قيمه وموازينه. فهذا التحريف والتبديل أخطر على الإسلام من وصف كبار الشخصيات المسلمة بالخطأ أو الانحراف؛ فالمنهج أكبر وأبقى من الأشخاص.

  • هرمنا
    الأحد 26 ماي 2013 - 11:34

    الشيء الذي نقترب من البراعة فيه هو إنتاج اللغة و تنميق الكلمات حيث تسهل عملية استدراج البسطاء من الشعب، ما يهم هو التحقيق في المشاريع التي لم تنجز بعد و التي لازالت حبرا على ورق. ما يهم أكثر هو ترسيخ قيم المسؤولية و المحاسبة بالنسبة للجميع بدون حصانة لأي انتهازي. فمن يثق في خطاب السياسي فهو لازال في بطن أمه لم يولد بعد. لأننا سئمنا من فن الخطابة (إن كان هناك فن طبعا).

  • tariroxe
    الأحد 26 ماي 2013 - 12:06

    اللهم يسر له الطريق الإ صلاح شؤون البلاد والعباد وآسألك ان ثجعل كيد المشوشين والمعرقلين في نحورهم

  • mourad
    الأحد 26 ماي 2013 - 12:49

    الحمد لله على نزاهة حزب العدالة والتنمية.بكل صراحة كنا نعيش فى مدينة ابى الجعد فى حالة يرثى لها مع الاتحاد الاشتراكى من النهب والاختلاسات.وجاء الفرج مع انتخاب العدالة والتنمية اصبحت بلدتى والحمد لله تسترجع انفاسها.هنا المنجزات رات النور ودلك بواسطة المنتخبون للعدالة .ومن ظن اننى انتمى لاى حزب فهو واهم..لهدا ارجو من الشرفاء ان يساندوا العدالة والتنمية لالتغلب على الفساد والمفسدين..والابتعاد عن المعارضين الدين يتربصون بكم فاحضروهم قاتلهم الله….

  • ali
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:00

    نعم سمعنا اكادبهم وترهاتهم وعرفنا تصرفاتهم ورشوتهم وشراءهم لاصوات المواطنين والتزير وتفانهم لاجهاظ مسلسل الاصلاح اللدى انتم تسهرون من اجله نعم الشعب واع ولن نترك لهم فرصة مرة بل سنشزو بهم فى مزبلة التاريخ اطمئن يا اهل العدالة فاوالله ستفزون بادن الله مادمتم متمسكين بالله رعم حقد الحقدين

  • الدكــــالي الصغير
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:27

    خير المغاربة، كاذبهم..
    جاء زمن صار فيه الحليم حيران..
    إصلاح المجتمع، ومحاربة فساد القيم، وفي الرباط غير بعيد التعري مدفوع الثمن من مأساة ملايين المغاربة.
    اللهم ردنا إليك ردا جميلا، فقد تشابهت الأمور علينا، فارنا برهانك..

  • Bop35
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:32

    اكثرمن سنة في الحكم ودائما نفس الاسطوانة
    اذا لي فهمنا هو ان التماسيح والعفاريت واقفين ليك في جميع الاتجاهات
    ..Et ta marge de manœuvre est très très etroite

  • IBRAHIM DE SUD
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:36

    نحن معك ومع العدالة والتنمية رغم كل تشويش المشويشين …على الأقل يدكم نظيفة وهدفكم هو الوطن …الله يعينكم.

  • دويب
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:44

    نطلب من الله ان يوفقكم في اعمالكم وينصركم علىالاعداء المتربصين بكم .والتاريخ يدكر هدا .بان كل اصلاح جديد يواجه بكل قوىمن طرف اصحاب المصالح التي استعمرت خيرات البلاد مدة عقود من الزمن.ولكن الله عز وجل يفضح الظالمين وينصر الصالحين اللهم اعنكم علىكل مفسد

  • Omar
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:47

    ما شاء الله على الايثار الدي ينبثق من هدا الرجل، الرجل المناسب في المكان المناسب!!! انا مثل ا لاخ 10 ء حفيظ. لم اكن قد صوتت من قبل، لكن ندمت، واعاهد انني ساصوت لهدا الحزب، وساساعد على مساندته بما استطعت، انهم اناس غيورين على وطنهم ومصلحت المواطنين ولا تعنيهم مصالحهم الشخصية التي ابانت في عدد كبير من المتهورين والمراهقين السياسيين.

  • khalido
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:48

    خيبتينا السي بنكيران إلى زدتي فالمقاصة بشيتي فيها هذه هي المساءل التي تصل إلى الأسر الفقيرة والمتوسطة سير شوف منين تجيب الفلوس أما باش تزيد فالمحروقاة والمواد الغداءية أربما الضريبة شنو لمزال باقي تلك ستكون بداية نهاية العدالة التنمية الناس أصبحو يكرهونكم.. الرجوع الله

  • أبو علي
    الأحد 26 ماي 2013 - 14:54

    تحية لكم على عملكم المتواصل رغم مناورات المفسدين و المستبدين ، مزيدا من المعقول مزيدا من الوضوح مزيدا من الشفافية ، نعم لتخليق السياسة نعم لترسيخ المبادئ نعم للدفاع عن الوطن والهوية الوطنية، فما فما الحزاب أو التنظيمات الا وسائل لتحقيق الغايات والطموحات الكبرى للبلد، فنعم للتضحية بحزبكم ونعم التضحية في مصلحة الوطن، الامة والمجتمع.

    تحياتي للقائد الاستاذ عبدالاله بن كيران كان الله في عونك.

  • ahmad
    الأحد 26 ماي 2013 - 15:06

    الهم انصرنا علي من عدانا ونصر ولي امرنا وانصر حكومتنا ونصر من اراد من اراد الخير للبلاد والعباد امين

  • مواطن غيور على بلده
    الأحد 26 ماي 2013 - 15:21

    ماذا يقصد السيد الوزير بعبارة: ( لم نأت الى الحكومة بإشارة…)!؟
    وبعبارة ( بعد الله لن تعتمدوا إلا على أنفسكم)!؟

  • محب لبن كيران
    الأحد 26 ماي 2013 - 15:42

    اقول لك يا سيدي عبد الله حفضك الله ورعاك ومن خلالك لحزبك المفدي
    لا تتهاون في حقك وحق شعبك الذى صوت عليك
    لا ترضخ لمطالب الأمي شباط
    لا ترضخ لأي شرط مستفز لسمعتك الطيبة
    ونحن معك مادمت علي حق والآن اراك على حق
    ارجو لك التوفيق والسداد
    ولأعداءك اعداء الوطن مايشغله في صحتهم وانفسهم

  • said
    الأحد 26 ماي 2013 - 15:43

    هكدا يكون الرجال والا فلا . مهما يمكرون و يكيدون تشبت بالله فلن تخيب .

  • Citoyen d'Errachidia
    الأحد 26 ماي 2013 - 15:57

    Message à Mr Benkirane concernant l'abus du pouvoir du président de Municipalité d'Errachidia et 2ème adjoint du PJD: j''espère qu'il lui sera transmis Il y a un projet d'investissement à Errachidia en plein centre qui est bloqué par le président de la Municipalité et son 2éme adjoint tous les deux du PJD.L'affaire est à la justice juste pour mettre les batons ds la roue pour que ce projet ne sera pas finalisé ;mais en parallèle ces deux membres continuent à bloquer à un pharmacien qui a crée 30 emplois et il pourra en créer 25 de plus.Ce projet est en plein centre de la ville ds un bien municipal privé.Ils abusent de leur pouvoir en écrivant à l'ONE pour résilier les compteurs ,Ils refusent de recevoir les droits du loyer;ils écrivent au procureur du Roi….Ils ne sont pas dignes d'être au PJD mr Benkirane.Penchez vous sur ce dossier car ils ne laissent pas la justice faire son travail.Prière publiez Hespress

  • زكرياء
    الأحد 26 ماي 2013 - 15:58

    أنا في الحقيقة اتفق مع العدالة والتنمية وأشجعها في سياستها الاقتصادية، لكن خذلونا في أمر الدين، الله تعالى مكنهم في الأرض ليرى كيف يعملون، فئة كبيرة من الشعب صوت عليهم وهو يرجوا منهم يريد التمكين للدين، هذه هي الحقيقة حتى وإن أنكروها.
    الله تعالى يريد منهم أولا إعلاء كلمته، لا توفير الدنيا للناس، رغم أنه بالدين تنال الدنيا، أخشى ما أخشاه أن يقع استدراج لهم، وإعجاب بالنفس بما حققوه، فينسوا ما أراد الله تعالى منهم، العبرة ليس بالوصول الى ما وصلوا إليه، فالعلمانيين قبلهم وصلوا للحكم، أيعني ذلك أنهم على صواب؟ كلا.
    قالوا لن نحجب النساء بدعوى الحرية الفردية، أبالله عليكم هذا دين؟ أما علموا أن عمر ضرب أمة لمخالفتها في طريقة احتجابها، لو كان رسول الله صلى الله عليه وسلم حاضر أتظونه سيسمح بذلك؟ أم الاسلام لم يعد صالحا في نظرهم؟ أم غروا أنفسهم بـ "لا إكراه في الدين" ؟ وهم يعلمون جيدا أنها تتعلق بغير المسلمين أصالة. قالوا المذهب المالكي، بالله عليكم آآلامام مالك، يقول بهذا؟
    نحن لا حاجة لنا في تنمية لا دين فيها، لو بينوا لنا أنهم تدريجيا سيمكنون للشرع لما قلنا هذا، فهذا من الحكمة، لكن تبرؤا.

  • zakaria kenitra
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:10

    انها رسالة واضحة وضوح الشمس. لو كان هم بنكيران هو المناصب وزيادة شعبيته لخفض ثمن المحروقات و المواد الاستهلاكية . حينئذ سيتحول الى بطل قومي وادى للبلاد الى الهاوية. لكن بنكيران يريد الاصلاح الحقيقي ولابد من دفع ثمن سياسي باهظ..الكل ضد العدالة والتنمية معارضة واغلبية، ماذايعني هذا، بنكيران غادي فالطريق الصحيح… اننا معكم ايها الرجال..

  • mohamed
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:16

    السلام عليكم
    أخشى أن تبتلع العدالة و التنمية الطعم وتبيع مبادئها كيفما باعو لقبل منها .أنا كنشوف تنازلات من الحكومة في ملفات الفساد . لربما هاد الحكومة دارت قنطرة من طوفان الربيع العربي .
    كان خطأ تحالفوا مع اناس مصوالدماء ونهبوا اموال الضعفاء حتى من احلامهم دمرها شنوا غادي تنتضر منهم .نعطي مثال صفقة النجاة تخيلو معيا اخوتي المغاربة دولة بالجيش ديالها و بالمخابرات ديالها لهي من أقوى المخابرات +الاجهزة الأمنية ينصب على شباب المغاربة من حاملي الشهادات ……
    كلشي ليه تمن كلشي مبيوع راه الى مصلحناش الماضي منحلموش بالمستقبل.

  • rajae canada
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:21

    bismiallah

    je vous felecite monsieur abdelilah ben kirane
    on ai fiert de toi
    votre partie est le plus proche des marocaine (
    dont la plus part sont des pauvres des marginalisees on a confiance allez y vers l avant on ai avec toi
    on en a assez des heritier du colonialismes(……..)
    on vous aime fi allah
    que allah vous aide et te protege

  • canadien
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:22

    je l'aime benkiran et sérieusement c'est une personne vraiment honnête

  • wahd
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:25

    الصدق والنور من وجه الصدق, نصرك الله عاجلا يا بنكيران على غلاة الشياطين من الانس والانس

  • كلمة شاهد
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:29

    و الله لشهادتي على هذا الحزب.بنيتهم المخلصة للادارة مصالح المواطن..تنطلق مما شاهدته عيوني..وانا ما زلت طفلا من جارنا السيد الامين بوخبزة…اللذي كان برلمانيا في هذا الحزب..ومن قبل ب خمسة عشر سنوات…كانوا في تطوان على شكل جمعيات صغيرة وما كاوا يقومون به كان عند الله كبيرا…باموال المحسنين كانوا يشترون المنازل للارامل وقاموا بشراء الات لتصفية الدم ووظعها فى المشتشفى وانذاك كانت التصفية تصل الى 4500درهم في الاسبوع الى الكثير من الاعمال الخيرية لليتامى والمحتاجين….والكل يعلم الفرق الشاسع بين من يعمل للارظاء الله..وبين من يعمل للارظاء جيبه وبطنه…والله يبارك في عمر سيدنا محمد السادس اللهم احفضه….امين

  • al mounadel101
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:34

    الحمد لله انكم صمدتم واكيد انكم ستبقون صامدين انشاء الله اولا انا لاانتمي لهدا الحزب بل ا نا في هيئة اخرى بل اكثر من دالك انا امثلها كمنتخب محلي ولكن اقوم بمتابعة السياسة الوطنية هنا اقول للقائمين على هدا الحزب انكم تقومون با كثر من الواجب بكل تحد وصمود نحن معكم والله معكم

  • متساءل
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:49

    مع احترامي لهذا السيد عندوا ازدواجية معارف راسوا واش كيحكم ولا محكوم يطالب بلجنة و معرفة الحقيقة في تمارة من سيقوم بهذا رئيس حكومة الوقواق
    يستشهد بسيد قطب ويقول ما يقول انتم إخوان …
    أنم الحياة الدنيا لعب ………..و…… صافي هادشي ليكاين ماتبقاوش تحلموا ماكاين والوا عندوا شي باراكة ف البنك يعني بقاوا التحت والأخد في حدود
    والله أن لسلطة لحلاوة وللكرسي لطراوة نسال الله أن يرحمنا

  • ادريس
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:49

    حسبي الله ونعم الوكيل في هذا الحزب الدي يدعي أنه اسلامي ، لقد باعنا الهوى ورجع بنا الى الوراء سنين …. وبعض الأشخاص يبجلون ويشكرون ،على اي أساس، على غلاء المعيشة وتراجع الطاقة الشرائية …. عودوا إلى مؤسساتكم التعليمية وهذا هو مكانكم الصحيح واتركوا السياسة لأصحابها المجودين في الظل لا للقدامى والمتملقين …….

  • حميد
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:51

    ا لشعب المغربي سئم الشعارات ويريد الان العمل على تطبيقها و اجراتها على ارض الواقع و مواجهة العفاريت والتماسيح والبحث عن حلول للازمة الاقتصادية بعيد عن جيوب الطبقتين الفقيرة والمتوسطة النية وحدها لاتكفي لتسيير الحكومة يا س بنيران

  • aissa
    الأحد 26 ماي 2013 - 17:07

    لم يسبق لي أنني صوتت لصالح أي حزب في حياتي رغم أن عمري 32 سنة،لكن حزب العدالة والتنمية أعطى لنا شيء من الأمل.لكن جميع الوزراء الحاليين نشكروهم.

  • الأستاذ محمد مقبول
    الأحد 26 ماي 2013 - 17:21

    كلمة الأستاذ محمد مقبول في حق رئيس الحكومة الأستاذ عبد الإله بنكيران" تبعا لشريط فيديو وارد بجريدة هسبريس يوم الأحد 26 ماي 2013"
    جميعا من أجل ترسيخ ثقافة الإحترام بالوطن وخارجه
    الرجل المواطن والأستاذ المقتدر ، السيد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران نحترمه احتراما وطنيا عميقا التزاما وفعالية واستمرارية من أجل المغرب والمغاربة بالوطن وخارجه ،وذلك وفق الرؤى السديدة لأمير المومنين ، رائد الوحة الترابية ، رئيس لجنة القدس ومؤسس وكالة بيت مال القدس الشريف ، صاحب أسمى الخصائص وأبهى النفائس جلالة الملك محمد السادس دام علاه وبارك الله وأطال في عمره وخلد ملكه وأبقاه ومتع شعبه الوفي للثوابت والمقدسات بحبه وعطفه وعفوه وكرمه ويقظة فكره المثمر ورضاه ، إنه سميع مجيب .

  • نرجس
    الأحد 26 ماي 2013 - 17:45

    الى حد كتابة هذا التعليق الذي سبقته عشرة تعاليق ثمانية لصالح السيد بنكيران واثنان ضده، أي السيد بنكيران حصل على نقطة حسنة وهي 8/10 متجاوزا المعارضة التي حالتها تدعو الى الشفقة أي 2/10-، وهذا طبعا يدل على نسبة الوعي عند المغاربة الذي يدعو حقا الى البحث والدراسة.. خلال سنة وحكومة جديدة وبانجازات أقل بكثير مما كان ينتظر منها الشعب.. ورغم ذلك نفاجأ بمثل هذه النتائج، الشعب مصر على المضي قدما مع هذه الحكومة التي يبدو أن عمالقة السياسة والثروة في البلاد يريدونها أن تفشل لتعود حليمة الى عادتها القديمة…

  • fgyer_èfrufhrrg
    الأحد 26 ماي 2013 - 17:47

    eurygfrfghfguzeGzegZUEzejZEEHEZIHEZTVEZF

  • فاروق
    الأحد 26 ماي 2013 - 17:57

    لا نتمنى أن تكون هناك انتخابات سابقة لأوانها ، ولأن الظروف المحيطة بنا اقتصاديا غير مناسبة لذلك ، لكن إذا اضطررنا ، فنحن مع العدالة والتنمية وضد الفساد والمفسدين كيف ما كانواوأينما كانوا.
    نحن أبناء هذا الوطن العظيم لن نتنازل عن حقنا في العيش بكرامة تحت ظل وطن يلف الجميع حوله ، أما المفسدين والخونة فمكانهم الزبالة… (تهلاوا في مناضلي التقدم والاشتراكية راهم ناس معقول ).
    لم أصوت يوما لأحد الا لحزب usp ، لكن اليوم لن أصوت لغير العدالة والتنمية.
    تحية احترام وتقدير لكل الاخوان بحزب العدالة والتنمية .

  • محمد الريفي
    الأحد 26 ماي 2013 - 18:03

    مهما سعى المشوشون إلى تشويه صورتكم عند الشعب فلن يفلحوا لان المغاربة أذكى مما يتصورون.
    لا رجوع…..إلى الامام……الى الامام……

  • yassine
    الأحد 26 ماي 2013 - 18:06

    السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته في البداية اريد ان أوضح انني لم أصوت علي حزب العدالة والتنمية من قبل ولا انتمي اليه والله علي ما اقول شهيد واريد ان اقول لكل الغيورين علي هذا البلد الحبيب ان المعقول بائن والزور والبهتان بائن ولدي إحساس كبير ككثير من المغاربة ان هذ الناس ديال العدالة والتنمية ناس صادقين معنا وواضحين وضوح الشمس وان المغاربة علي موعد مع التاريخ بإعطائهم الأغلبية الساحقة في الانتخابات القادمة وسترون العجاب بحول الله وان خالفتم الموعد والله لن تقوم لنا قائمة لان أمثالهم قليل في زمننا الحاضر والسلام عليكم

  • طه من فاس
    الأحد 26 ماي 2013 - 18:32

    بسم الله الرحمان الرحيم (وقل اعملوا فسيرى الله أعمالكم) حقيقة كلام صادق نابع من القلب ويدخل القلوب

  • marocain
    الأحد 26 ماي 2013 - 18:33

    اشياء لاحبها في شخصية السيد بنكيران هي الخوف والتردد رغم كونه رئيس الحكومة ومعه كافة الصلاحيات لزج الاشخاص الفاسدين السارقين للمال العام في السجون عجبا لامر هذا الشعب المريض نفسيا الذي لايستوعب ان الحكومات الماضية هي السبب الاول في ما نعانيه اليوم من الفقر . فالسيد بنكيرام ليقدر لوحده التخلص من التماسيح والعفاريت لانه وجد ملفات ليقدر على حلها والله اوفق السيد بنكيران ,,,

  • AMIROVIC
    الأحد 26 ماي 2013 - 18:49

    ا ن الله معك يا ابن كيران ونحن نساندك .

  • jasmi fati
    الأحد 26 ماي 2013 - 19:43

    صحيح أن الطريق المستقيم و الطريق الصحيح كلها اشواك …نحييك و نقول لك انك على الدرب الصحيح فاللهم انصر حكومة السيد عبد الله بنكيران على اعداء الاصلاح و انصر امير المؤمنين محمد السادس و كل من اراد من اراد الخير للبلاد والعباد امين

  • moi
    الأحد 26 ماي 2013 - 19:43

    عند قراءتي لتعاليق القراء الاعزاء يتضح جليا الاختلاف الواضح في المواقف والاراء شيىء طبيعي جدا وعادي لكن الغريب والذي استغرب له هو وجود تعاليق تدافع عن حزب او شخص بطريقة عجيبة و متعصبة تبدي مدى الجهل اللذي يقبع فيه الشعب المغربي للاسف نقص التكوين والجهل بالامور وسياسة تعليمية في الحضيض جعلت من جميعا لا نرى الا ما يريدون لنا رايته المشهد السياسي في البلد ماهو الا مسرحية متعددة الفصول والمشاهد لالهاء الفضوليين لمعرفة الاسرار والخبايا المظلمة كل ما يحدث مخطط له و باحكام من طرف الاجهزة الذكية التي يتوفر عليها هذا البلد كل ظرفية لها حكامها والحاكم واحد طبعا فكفاك ايها الشعب المسكين من الكلام الفارغ اللذي لن يزيدك الا حيرة صدا في الراس الحمد لله اللذي اعطانا فكرا وعقلا نستعملهما في مثل هذه الاوضاع .
    بن كيران استعملوه في فترة الحراك الشعبي لاسكات صوت الشعب الذي كان يطالب بفك الاغلال و نجحوا في ذلك لان من صوت عليهم ظنوا فيهم خيرا واعتقدوا بوجود حزب بامكانه التغيير لكن هذا المصوت لايعرف ان مجيىء هذا الحزب كان مخططا له سواء صوت له ام لا والان وقد انتهت صلاحيته اطلقوا عليه خنزيرا لجره للاسقالة .

  • Med
    الأحد 26 ماي 2013 - 21:00

    بخصوص الصراع الحالي القائم بين حربي المصباح والميزان. فانني اقول كمواطن للسيد "سباط" ان الشعب المغربي اختار حزب العدالة و التنمية لقيادة الحكومة.ليس بالصدفة بل اقتناعا منه بان هؤلاء اصحاب مبادئ وجال يفكرون في الصالح العام قبل الخاص. واقول لحزب الميزان اننا جربناكم مرارا وتكرارا في رئاسة الحكومات واخرها حكومة الفاسي. فلولا شراء لدمم لكنتم في ديل السبورة في الانتخابات……والسلام الكلام طويلللللللللللللللللللل….

  • kamal
    الأحد 26 ماي 2013 - 21:04

    bon travail benkiran tu est un politicien karismatique

  • بنحمو
    الأحد 26 ماي 2013 - 21:15

    أكره أن أردد مع عامة الشعب أن اليد النظيفة لم تأتينا إلا ب:
    – الرزق على الله
    – عفى الله عما سلف
    – الزيادة في المحروقات
    – إعادة الضريبة على سيارات الفقراء
    – لوائح لا تسمن و لا تغني و لا تسمن من جوع بل ظلمت كثير من من أعطوا لهذا البلد
    – إرجاع المغرب إلى عهد الديون الخارجية و التبعية للأبناك الدولية حيث إرتفعت المديونية من 9 في المئة لما وصل إلى الحكم إلى 20 في المئة اليوم, أي أننا رجعنا إلى الوضعية التي كان عليها المغرب قبل حكومة التناوب.
    و أخيرا و ليس بأخير:
    – فتنة إجتماعية بين فئات الشعب
    و كل ما يتمناه كل مغربي سيجده في "س" و تسويفاتها: سنفعل, و سنعمل و سنقوم…

  • houfri
    الأحد 26 ماي 2013 - 21:35

    على اي اصلاح تتكلم وفيكم من داخل الحزب العدلة والتنمية وبرعاية هدا الحزب الحاكم تم تخريب وتشتيت فئة من المواطنين المغاربة الذين اعطوا اصوتهم في الانتخابات من اجل حمايتهم من الضالمين لكن هيهات فضلتم حماية برلمانكم وسمحتم في كل القطاع (القطاع البحري)الدي اصبح في خبر كان.نحن مع الحق وليس مع المفسدين يجب علئ بن كيران الحزم والجراة لان الشعب وراء صاحب الجلالة وحكومة بن كيران المنتخبة الله بين المفسدين الذين نهبو البلاد والعباد فيجب محاكمة كل المتوريطين في كل الميادين نحن نطالب بربط المسؤولية بالمحاسبة. هناك ا سماء من حزب الاستقلال ومن احزاب اخرى يجب محاسبتها ايها الوزيرالاول سي بن كيران (القانون فوق الجميع)نضف باب منزلك

  • FATIMA
    الأحد 26 ماي 2013 - 22:05

    من سيتحرى ويحاكم هؤلاءالمفسدين الذين امتصوا دماءنا و ضيعوا امالنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولا تخذلوا الثقة التي وضعناها فيكم يا معشر العدالة و التنمية …..فانتم العدل وانتم الحكم ……و لاتقل لنا فان الحياة لعب و..و…و…و… فنحن واطفالنا في حاجة الى العيش الكريم ولا نطلب الصدقة بل نطلب انصافنا ورد الاعتبار لنا….و كفى بالله نصيرا….

  • jamal ribahi
    الأحد 26 ماي 2013 - 22:12

    soubhana mobadil alahoual l homme a toute a fait changer la facon de parler apres ce scandale chabat sa voie est devenu douce et moins forte avant il parler au marocains verticalement :c est moi qui decide non les marocains veulent quelqu un qui partagent avec eux leurs idees leurs souffrences puisque vous etes elu par ce peuple

  • mouhssin
    الأحد 26 ماي 2013 - 22:50

    الدغمائيةالبيداغوجيآلديماغوجيا الله ليس ضغما و الله جميل غني تعالى عمّا يصفون
    نظامنا رباني
    لا نتتلمذ و لا نبحث في الربوبية
    والعودة إلى الدرس ليس عيبا
    مدعوين إلى الضبط بالضبط
    إلى الفعل
    من المعروف نبذ العنف الإعاقة الحيلولة التعطيل
    شياطين

    الله يعلم

  • هدوش المصطفى
    الأحد 26 ماي 2013 - 22:51

    سيدي رئيس الحكومة ,الحقيقة أنكم عاجزون و ليس لكم الشجاعة لقول ذلك مباشرة و أنكم ليس لكم برنامج حكومي و ميثاق اغلبي وبرنامج حزبي…المغاربة يشفقون عليك سيد بنكيران وعلى أوضاعهم المزرية والتي لا تتغير …أنت مطالب بالصراحة و عن كشف المفسدين أصحاب الامتيازات والإعفاء الضريبي و الذين يحكمون وراء الستار بينما تتكلف أنت بالتبرير..القروض الدولية ونسبة العجز والبطالة والتضخم…كلها تعني فشلكم سعادة الرئيس..

  • mhamed
    الأحد 26 ماي 2013 - 22:56

    sincèrement j ai cru en vous SSI BENKIRANE et j ai rêvé avec vous d'un pays ou tout le monde vivra en paix.Mais ça a resté un rêve malheuresement.
    vous avez reculé devant les grands chantiers sous pretexes TAMASSIH AL AFARIT
    si vous etes la c est grace au mouvement 20 fev,dont la pluspart moisissent dans les prisons du royaume.
    vous passez votre temps a parler sans rien dire .qu est ce qu il a change dans le quotidien des marocains ?sante, enseignement,infrastructure,investissment,
    emploi…..rien
    désole SSI BENKIRANE si vous continuez dans cette voie vous allez quitter par la grande porte.
    je vous ai soutenu quand j ai cru en vous mais je me suis trempé comme le reste des marocains

  • RAJAWI
    الأحد 26 ماي 2013 - 23:31

    notre cher roi feu hassan 2 a déjà dit que c pas un jeu politique

  • ابو محمد
    الأحد 26 ماي 2013 - 23:45

    الله معكم يا اهل الصدق ونسال الله ان يكون في عونكم وان ينصركم على الاحزاب المنافقة

  • maroc
    الإثنين 27 ماي 2013 - 01:20

    الحمد لله، أنظرو فقط تقييم التعليقات المؤيدة و المعارضة لبنكيران

  • محسن الفاهم
    الإثنين 27 ماي 2013 - 01:47

    يظهر ان المشهد السياسي واضح الحكومة امام عجزها عن تحقيق مطالب الشعب تستنجد بالتعبير التماسيح والضفاضع والتشويش عن عمل الحكومة الشعب لايهمه هذا بل العمل والتدبير المعقلن وانقاذالبلاد منالسكتة القلبية فتح اوراش الزيادة في الاجور فرص للعمل تخفيض الاسعار مشي الهدرة ديال لعيالات كثرتو علينا منالشكاوي الله يبين حق المظلوم من الظالم

  • لبيب الطاووس
    الإثنين 27 ماي 2013 - 02:31

    هده هي ثقافتنا
    يا معشر الطاجين و العدالة و التنمية

  • محمد بالقاسمي
    الإثنين 27 ماي 2013 - 04:21

    في البداية أعجبتنا لغة التواصل ولغة التدريج لأجل إيصال مسائل سياسية بعيدة إلى متناول المغربي المتوسط، وفرحنا بلغة التواصل المباشر التبسيطي لأجل تبليغه لأوسع ''الطبقات الشعبية''.تبسيط السياسة للجميع كي يشارك في أخذ القرار…فرحنا بلغة بن كيران…لكن من خلال نبرة خطاباته يتباين أن تصوراته وحزبه لا تتجاوز تصورات الإنسان '' المتنوسط''الإنسان '' الناقص، أو'الميديوكر'باللغة الفرنسية التي يتقنها كما يقال رئيس حكومتنا ههه. وبكل تركيز تواصل رئيس حكومتنا لا يتجاوز نبرة خطب فقهاء المساجد''المتوسطة''في الأحياء الشعبية. نبرة لا تختلف عن خطاب فقيه مسجد في حي شعبي ''كوخي.'' خطاب ''قرب''؟ليس له مستوى تسيير حكومة وطنية… مستواه الثقافي مستوى ضعيف جدا، ناقص؟الحياحة؟ رئيس الحكومة يحترم المخالفين معه في وصفهم بالحياحة؟ لأجل إخراج ''الحلاليف'' للاقتراع والانتخابات؟مفهوم مذل لمفهوم الديموقراطية.. تتبعوا عاطفيةفقيه مسجد في وسط براريك سيقول لكم نفس الشيء عن دخله ودراهمه . وذلك يكفيكم…كاين الرجلة فالدنيا يقول …رئيس الحكومة.''الرجلةيعيدها مرارا، ''مناقضة لمناصفة المرأة؟…

  • محمد ج
    الإثنين 27 ماي 2013 - 04:30

    منذ نعومة أظفاري و أنا أحب هذا الوطن و أتمنى أن أراه يوما من الدول العظمى و تمنيت أن أكون جندي يخدم هذا الشعب العظيم بأي وسيلة من الوسائل في موقع يكون النفع على أكثر ما يمكن من المغاربة فلم يتسنى لي ذلك لأن التركيبة السياسية لكي تقودك إلى بدل مهجتك للآخر يجب أن تكون عبر الأحزاب السياسية. أنني غير منتمي لأي حزب رغم أني أبلغ من العمر 61 سنة لأنني ما رأيت خيرا لبلدي الحبيب من أي كان من الحكومات السابقة حتى يئست كما يئس كل المغاربة فعزفنا عن المشهد السياسي ككل لولا لطف الله بهذا البلد فانبعثت فينا روح جديدة و اهتم المغاربة بشأنهم ووضعوا ثقتهم في من التمسوا فيه النزاهة و الإخلاص و الخوف من الله. و اليوم أتمنى أن أكون عضوا في العدالة و التنمية لأتمكن من خدمة بلادي كما يحتمه المشهد السياسي واضعا الثقة في هذا الحزب الذي يعمل لإصلاح الشأن المغربي. وفق الله الصالحين للخير العام

  • BENBEN
    الإثنين 27 ماي 2013 - 10:12

    Chef PJD-Gvt avance des contres vérités. La politique n’est pas une introspection contemplative, elle n’est point d’essence devine comme de dire que rencontre pjdste en une ! elle est l’Art du possible, l’expression dans 1 programme d’intérêts socio-économiques d’un groupe ou d’ensemble d’entés sociales. Conscience ne vient pas des entrailles (viscérales) mais elle est la perception dans notre cerveau du reflet abstrait des conditions et rapports sociaux à une époque donnée. M.le chef du PJD ne parle pas de la crise socio-économique et de l’impasse où il conduit avec son parti sa coalition. Dans gvt de coalition le chef doit avoir du tac pour maintenir la cohésion ou il perd la majorité, Dieu n’a rien y voir.Il continue, hors sujet, de cibler PAM pour le prendre pour son bouc émissaire de ses échecs alors qu’un parti peut se constituer dans l’année et rafler des sièges (Italie entre autres). Pourquoi tenir des prêches autarciques et refuser répondre au débat national du PI?

  • حسن
    الإثنين 27 ماي 2013 - 12:42

    ادا كان رصيد هدا الحزب هو الصدق والشفافية.فرصيد الاحزاب الاخرى هو السرقة والدهاء السياسي والمكر والخديعة ولنا فقط في الاحزاب التي كانت في حكومة عباس الفاسي المثل الاعلى ابتداء من شخص هدا الاخير وانتهاء بقائمة الوزراء ومنهم (مزوار ثم غلاب وزير التجهيز وياسمينة بادوا وزيرة قلة الصحة ثم الهمة والعماري ثم ثم….والقائمة طويلة) الدين كان على الشعب المغربي شعبا وملكا ان يحاكمهم بدل العويل والبكاء على الاطلال.خاصة من احزاب المعارضة وحزب الاستغلال.لكن هيهيات هيهات فهناك من المؤسسات الساسية العليا من تحتضن بعض هؤلاء السراق وقطاع الطرق على الاصلاحات وتطفي طابع الشرعية على اعمال وافعال هده العصابة التي تنخر اقتصاد الشعب المغربي.وما اطفاء الشرعية على موازين وبعض البرامج التليفيزيونية في دوزيم والاولى الا جانب من جوانب الفساد الدي ما يزال يعيش ويقتات على ظهور الشعب المغربي كالفطر….المهم انا ما هو ات اعظم لان القصر لا يتق في حزب العدالة والتنمية خوفا على مصالحه وكانه سيبقى على سدة الحكم الى ان يرث الله الارض ومن عليها.ثم جيوب المقاومة ضد الاصلاح توجد في السلطة الرابعة والاحزاب.

  • brahim
    الإثنين 27 ماي 2013 - 15:02

    سلام, اود ان اقول شكرا للسيد بنكيران ونعده باننا سنكون بجانبه و سناسد حزب العدالة والتنمية بقوة اكبر انشاء الله في الاستحقاقات القادمة تشريعية و جماعية والسلام عليكم

  • اشرف
    الإثنين 27 ماي 2013 - 15:41

    واشباط سير فحالك المسرحية ديالك عارفينها اوسي بن كيران ليبغينا

  • ذات غيرة لاتوصف على PJD
    الإثنين 27 ماي 2013 - 16:22

    الله ينصركم على أعداء الإصلاح ومشجعي الفساد ويسدد خطاكم أين حللتم وارتحلتم

  • محمد
    الإثنين 27 ماي 2013 - 16:46

    مشاكل المغرب بحال الخيوط المخبلة، لابد من الحكمة و ضبط النفس لحلها.
    بنكيران عندما قال (عفا الله عما سلف) أراد توجيه رسالة للمفسدين لكي يتوبوا ولكي يربح الوقت الذي سيضيع في البحث عنهم ومعاقبتهم، بعضهم تاب والبعض الآخر لم يرجع.
    أدعو السيد بنكيران لإكمال الآية: (ومن عاد فينتقم الله منه).
    نحن الشباب المغربي المثقف سنسجل أنفسنا في اللوائح الانتخابية وندعم حزب العدالة والتنمية في الانتخابات المقبلة.

  • peredesenfants
    الإثنين 27 ماي 2013 - 17:26

    من طبيعة الحال ان سياسة الواقع المعاش ستغضب الكثيرين و لكن لا غالب الا الله .
    المغرب في تقدم مزيدا من الصبر على المشاق…..

  • Abo taha
    الإثنين 27 ماي 2013 - 18:23

    نحن معك إلى الأمام جماعة جماعة حزب حزب

  • محمد رحال
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:08

    صدقت سي بنكيران فإنما الأمم الأخلاق ما بقيت… ولكن في الإعلامنا نرى كثيرًا من المنتمين زورًا وبهتانًا إلى ساحته وقد مردوا على النفاق يبيعون دينهم بدُنيا غيرهم، رضُوا لأنفسهم أن يكونوا أبواقًا منكرةً تسارع في ترديد الأكاذيب والافتراءات، لتلصق بالشرفاء الاتهامات، وتُثير حولهم غبار الشبهات، وهم في هذا كله قد أعمَتْهُم الأهواء الشخصية والمنافع المادية عن اعتبارات الصدق والأمانة والدقة والموضوعية، أو حتى شرف الممارسة المهنية، وغاب عن هؤلاء تلك المراقبة الإلهية الواردة في قوله تعالى: ﴿وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْأِنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ* إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنِ الْيَمِينِ وَعَنِ الشِّمَالِ قَعِيدٌ* مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ﴾ (ق: 16-18) وذهل هؤلاء أيضًا وهم سادرون في غيِّهم عن قوله- صلى الله عليه وسلم-: ".. وهل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم" وقوله- صلى الله عليه وسلم-: "إن العبد ليتكلَّم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالاً يهوي بها سبعين خريفًا في النار".

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 19

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 7

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 9

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 1

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 10

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 29

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير