كلية العلوم القانونية في سلا تنتخب ممثلي الأساتذة

كلية العلوم القانونية في سلا تنتخب ممثلي الأساتذة
الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 10:30

شهدت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسلا انتخاب ممثلي الأساتذة، حيث تم التصويت على أسماء جديدة لتحمل مختلف المسؤوليات.

وقد تم تجديد الثقة في محمد كريم رئيسا لشعبة الاقتصاد، وانتخاب محمد المقريني، أستاذ القانون، رئيسا لشعبة القانون الخاص، خلفا لإدريس السفياني، ونجاة بنخلدون رئيسة لشعبة القانون العام.

اللجنة العلمية لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسلا نال عضويتها كل من عادل مساوي وحميد عموري، وفريدة اليوموري ولحسن رقيب.

كما تم انتخاب محمد اعمارة أستاذا للتعليم العالي ممثلا للكلية في مجلس الجامعة، إضافة إلى نوال باهدين في فئة الأساتذة المؤهلين، وهشام بادي في فئة أساتذة التعليم العالي المساعدين.

وفيما يخص تمثيل الأساتذة بمجلس الكلية، تم انتخاب كل من فاطمة حداد ومحمد حيمود عن أساتذة التعليم العالي، ونوال باهدين وجميلة دليمي ونزار القاسمي عن الأساتذة المؤهلين، وأنس المصدق والبتول بريلة وهشام بادي عن أساتذة التعليم العالي المساعدين.

‫تعليقات الزوار

9
  • marocain
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 11:23

    ces élections classiques s'effectuent par tout dans toutes établissements de maroc, je ne voie pas ce qui est spéciale à salé!

  • للتوضيح
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 12:02

    أحيي الأساتذة الجدد الذين عززوا هذه المؤسسة الجامعية بعد ما نخرها الفساد والطغيان والعبث…لم نعد نسمع تلك الأسماء التي كانت تتاجر بمصير بعض الطلبة مقابل الجنس أو قارورات من النبيذ الفاخر..لم نعد نسمع تلك الأسماء التي كانت تحتكر التأطير الجامعي وهي فارغة التكوين والرصيد…آلمها أن لا تحصد أي منصب ..كيف لا وهي هزيلة المستوى..لم نعد نسمع عن من يحسب نفسه امبراطور التحليل الاقتصادي متوهما أن لا أحد قادر أن "يزحزحه" من برجه الورقي المزعوم..أجدد التحية لهذا الرعيل الجديد وآمل أن يخرج هذه المؤسسة من سباتها..وأن يقاوم ما تبقى من أزلام الانحطاط والتفاهة الذي ما زال بعضهم "خالدا" لا يفقه تحولات الزمن..

  • fofolaroch
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 12:32

    ces élections se font dans toutes les universités marocaine et vu que c'est Rabat c'est plus important. l université de Rabat ne suit pas les mêmes règles que les autres universités

  • مواطن غيور.
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 12:35

    هده الانتخابات ولا سيما ممثلي الأساتذة في مجلس الكلية. نتمنى أن يعملوا على تصحيح الاختلالات التي تعرفها الكلية على المستوى الإداري والمالي بشكل كبير وخاصة في السنوات الأخيرة.

  • السلاوي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 13:23

    المطلوب من الأساتذة الجدد الدين التحقوا بمجلس الكلية ان ينتبهوا إلى كل من عمروا طويلا في مناصبهم…. وان يراجعوا الملفات…. الإدارية… والمالية…والتربية. وسيرون ما فعل المعمرون في مناصبهم في هذه الكلية..

  • رجل قانون
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 15:29

    لأنها ببساطة كانت بيد مجموعة من الأشخاص ممن لا علاقة لهم بالبحث العلمي وتطويره… وسيكون هذا الخبر حافزا للباقي للتغيير … وبدورنا نسألكم ما هي المشكلة عندك في نشر هذا الخبر !!!!!

  • محسن
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 16:14

    ليس هناك عدل في التنقيط في هذه الكلية لقد درست فيها لمدة ٣ سنوات .

  • طلبة سلا
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 23:03

    من تم انتخابهم أغلبهم ممن يشهد لهم بالنزاهة والكفاءة وحب الطلبة مثل الاستاذة فاطمة حداد والأستاذ المختار عمارة والموساوي والأستاذة نجاة خلدون وبهدين نوال …بعد أن كان السائد سيطرة مجموعة ممن اشاعوا المحسوبية والزبونية وتبخيس قيمة البحث العلمي وتزكية الولاءات والسفر على حساب الكلية أكثر من وزير الخارجية رغم أن أحدهم لا يحمل أصلا أي شهادة علمية في القانون ولم يدرس أبدا في أي كلية حقوق…. المهم هنيئا لكلية الحقوق سلا بهذه الصحوة. وتنظيف ما افسده البعض.
    أتمنى أن تنشري هذا هسبريس

  • عثمان
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 07:48

    تجديد ممثلي الأساتذة بأطر جديدة سيعطي نفس مغاير وأسلوب عمل مختلف على السابق خاصة بضهور أسماء جديدة وذات كفاءة عالية مثل الخبير بالبنك الدولي الأستاذ محمد كريم. بالتوفيق لفريق العمل الجديد.

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05

تخريب سيارات بالدار البيضاء