كلية الناظور تحتفل باليوم العالمي للشعر

كلية الناظور تحتفل باليوم العالمي للشعر
صور: هسبريس
الخميس 27 أبريل 2023 - 05:13

نظم فريق البحث في الخطاب والدلالة والقيم المجتمعية، التابع لمختبر المجتمع والخطاب وتكامل المعارف بالكلية متعددة التخصصات بالناظور، الأربعاء، الملتقى الشعري الأول، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للشعر.

واستهل الملتقى، الذي احتضنته قاعةٌ للندوات بالكلية ذاتها، بكلمة ترحيبية ألقاها أبو عبد السلام الإدريسي نيابة عن عميد الكلية علي أزديموسى.

وتلا عبد الغني حسني، باسم فريق البحث، كلمة بالمناسبة أشاد من خلالها بالأنشطة العلمية والثقافية التي تنظمها شعبة الدراسات العربية، مثمنا في الوقت نفسه اختيار تنظيم ملتقى للشعر في إطار الاحتفال بيومه العالمي بكلية الناظور.

وعرف الملتقى في فقرته الأولى تقديم قراءات شعرية من إلقاء كل من الشعراء المشاركين في الملتقى: بوعلام دخيسي، وجمال أزراغيد، وسعيد عبيد، والزبير خياط، ومحمد ثابت.

وتضمنت الفقرة الثانية تكريم كل من الشاعرين المغربيين حسن الأمراني ومحمد علي الرباوي نظير ما قدماه من إسهامات رائدة في الكتابة الشعرية، مع عرض فيديو تعريفي للمكرمين من إعداد طلبة شعبة الدراسات العربية بالكلية ذاتها.

وخُتم الملتقى الشعري بعرض قراءات نقدية في أعمال كل من الشاعرين المكرمين من تقديم كل من جمال الدين الخضيري وعبد الغني حسني وعبد الباسط بوشنتوف والزبير خياط، مع توزيع شهادات تقديرية في الأخير على المشاركين في الملتقى.

‫تعليقات الزوار

1
  • بلي محمد من أرض المملكة المغربية
    الخميس 27 أبريل 2023 - 12:22

    اضع لكن ادا سمحتم لنا بعض الحروف في فضاء هد ا الفن العظيم الجامع لصور الحسن والجمال شكرا نعم الشعر مرت فوق رأسه عشرات وعشرات القرون ولم تظهر شعرة واحدة بيضاء وسط شعره لازال لامعا ومازال يمارس نشاطه يتجول فتراه بين الورود ولازهار وبين النخيل ولاشجار وبين الطيور والعصافير وبين الحدائق والبساتين وغير هد ا الدي دكرته ويكفيه فخرا واعتزازا حضوره في كل الصور السينمائية التاريخية العربية القديمة بل حتى الحديثة فاتحية شاعرية رغم أننا لسنا من جملة ركاب سفينته الضخمة الواسعة جد ا من الداخل أقول لكل الشعراء شعراء الحسن شعراء الجمال شعراء لاخلاق العالية

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين