كوريا الشمالية: نزع الأسلحة النووية غير مطروح

كوريا الشمالية: نزع الأسلحة النووية غير مطروح
السبت 7 دجنبر 2019 - 23:35

قال كيم سونج سفير كوريا الشمالية في الأمم المتحدة، اليوم السبت، إن نزع السلاح النووي غير مطروح للتفاوض مع الولايات المتحدة، وإنه ليس هناك حاجة لإجراء محادثات مطولة مع واشنطن.

ويبدو أن تصريح كيم كان أكثر حدة من تحذير وجهته كوريا الشمالية، في وقت سابق، من أنه ربما يتعين استبعاد المحادثات المرتبطة ببرنامجها للأسلحة النووية من طاولة المفاوضات في ضوء رفض واشنطن تقديم تنازلات. ومثل هذا البرنامج محور تركيز مفاوضات الولايات المتحدة مع كوريا الشمالية خلال العامين الماضيين.

وقال كيم، في بيان، إن “الحوار المستمر والجوهري” الذي تسعى إليه الولايات المتحدة “خدعة لتوفير الوقت” ليتناسب مع أجندتها السياسية الداخلية، وزاد: “لا نحتاج لمحادثات مطولة مع الولايات المتحدة الآن ونزع السلاح النووي مستبعد بالفعل من طاولة المفاوضات”.

وتزايدت حدة التوتر قبل انتهاء المهلة التي حددتها كوريا الشمالية، بنهاية العام، ودعت الولايات المتحدة إلى تغيير سياستها بمطالبة بيونجيانج بنزع سلاحها النووي من جانب واحد وطالبت بتخفيف العقوبات.

وحذر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون من أنه قد يسلك “مسارا جديدا” لم يحدده العام المقبل مثيرا مخاوف من أن هذا قد يؤدي إلى عودة لتجارب القنابل النووية والصواريخ بعيدة المدى التي تم تعليقها منذ 2017.

والتقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكيم جونج أون ثلاث مرات منذ يونيو 2018؛ لكن المحادثات لم تحقق تقدما يذكر، وشهدت الأيام الأخيرة عودة إلى التصريحات المحتقنة بشكل كبير والتي أثارت مخاوف نشوب حرب قبل عامين.

وفي 2017 نشبت حرب كلامية بين الزعيمين، حيث وصف ترامب كيم جونج أون بأنه “رجل الصواريخ”، في حين هاجمت كوريا الشمالية ترامب، الذي يبلغ عمره الآن 73 عاما، بوصفه “مصابا بالخرف”.

‫تعليقات الزوار

3
  • مغربي
    الأحد 8 دجنبر 2019 - 02:05

    التصريحات سفير كوري شمالي تبحث عن مصالح بلاده بالدرجة الاولى في ظل التطورات العالمية متتالية بل تدخل ضمن تجادبات و جدالات و صراعات بل في سياق حروب مشتعلة بين الكبار على منابع الثروات و نفود حول العالم باسره وفق لغة المصالح فوق كل اعتبار في حلبة مساومات و مقايضات لضغط على الرئيس أمريكي بل دولة مؤسسات امريكا اولا التي لا ترغب بإنهاء مشاكل ثوثرات بآسيا في ظل طموحات الصين قوة عظمى التي ترغب بمنافسة امريكا حول العالم بل طموحات بدات انها ترغب في تبوء صدارة العالم او على الاقل انهاء اقتسام زعامة وانهاء قيادة قطب واحد وهذا هو ما لا يقبل به الأمريكيين ولن يقبلون به مهما كان حجم تضحيات وهذا حق مشروع في العالم لغة المصالح فوق كل اعتبار التي هي ما يتحدث عالم اليوم و الغد باختصار .

  • لمكلخ
    الأحد 8 دجنبر 2019 - 19:05

    في الحقيقة أن ترام تيخرف……..هل يضن أن كيم سونج رئيس كورية الشمالية سيجعل التيقته في الاميريكان بعد ما عملوه مع ايران…… والله العظيم أن ترام غبي هل يضن أن كيم سونج غبي مثله يبرم إتفاقية على السلاح النووي مع ترام وجي رئيس آخر وينقد التفاقية لم تبقى اي مصداقية تتمتع بها امريكا (( ترام حمق وتيتفلا عليه كيم سونج ))

  • مغربي
    الأحد 8 دجنبر 2019 - 23:28

    الولايات المتحدة ينتابها الغرور وتريد ان تستفرد بالعالم لقد كانت سببا في نشر. الفوضى في الشرق الأوسط لاضعاف دوله وفتح المجال للكيان الصهيوني لتنفيذ اجندته الاستعمارية لكن الوضع مع كوريا الشمالية مختلف لأن أمريكا لا تستطيع ان تجبرها على الاستجابه لمطالبها دون مقابل ولاتستطيع الضغط عليها لأنك لن تستطيع ان تضغط على كيان ليس لديه مايخسره ويمتلك فوة ردع رهيبة ومدمرة

صوت وصورة
الرياضة في رمضان
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 23:50

الرياضة في رمضان

صوت وصورة
هيسطوريا: قصة النِينِي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 22:30 7

هيسطوريا: قصة النِينِي

صوت وصورة
مبادرة مستقل لدعم الشباب
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:19 1

مبادرة مستقل لدعم الشباب

صوت وصورة
إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:41 21

إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي

صوت وصورة
التأمين الإجباري عن المرض
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:15 3

التأمين الإجباري عن المرض

صوت وصورة
رمضانهم في الإمارات
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:00 3

رمضانهم في الإمارات