"كوفيد-19" يؤجل مباريات في البطولة الاحترافية

"كوفيد-19" يؤجل مباريات في البطولة الاحترافية
الجمعة 28 غشت 2020 - 16:05

حتمت الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في صفوف عدد من لاعبي البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم على العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تأجيل عدد من المباريات.

المباريات المؤجلة إلى موعد لاحق، وفق ما أوردته العصبة في بلاغ لها توصلت به هسبريس، تندرج كلها ضمن فعاليات الدورة الـ 26 من البطولة الاحترافية القسم الأول، المبرمجة سلفا يومي السبت 29 والأحد 30 غشت الجاري.

ويتعلق الأمر بمباراة الرجاء الرياضي ضد اتحاد طنجة، ولقاء حسنية أكادير بالفتح الرياضي، ومقابلة رجاء بني ملال ضد النهضة البركانية، ومواجهة المغرب التطواني للوداد الرياضي البيضاوي.

وقالت العصبة إن القرار اتخذ على إثر صدور نتائج المسحة الطبية الأخيرة التي أجراها نادي الفتح الرياضي ونادي الوداد الرياضي ونادي النهضة البركانية، والتي كشفت نتائجها عن إصابة مجموعة من لاعبي هذه الأندية وخضوعهم للعزل الصحي كما ينص على ذلك البروتكول الصحي الصادر عن السلطات المختصة، ونزولا عند طلب نادي اتحاد طنجة تأجيل مباراته أمام فريق الرجاء الرياضي لتمكينه من حيز زمني للاستعداد والدخول في غمار المنافسة في أحسن الظروف.

وذكر البلاغ أن مباراة نادي أولمبيك أسفي ونادي الدفاع الحسني الجديدي عن الدورة الـ 26 من البطولة الاحترافية القسم الأول، المبرمجة سلفا يوم السبت 29 غشت الجاري على الساعة الثامنة مساء بملعب المسيرة بآسفي، سيتم تأجيلها إلى غاية يوم الإثنين 31 غشت الجاري بالملعب والتوقيت نفسيهما.

‫تعليقات الزوار

8
  • حمزة
    الجمعة 28 غشت 2020 - 16:40

    صراحة كان على القائمين على الكرة الوطنية إلغاء جميع المسابقات الكروية لهذا الموسم على غرار ما فعلته فرنسا. فحياة الإنسان أهم بكثير من الكرة

  • saadoune
    الجمعة 28 غشت 2020 - 16:55

    Il faut arrêter cette maudite compétition de football :Ce n'est qu'une perte de temps et d'argent.

  • Bozar
    الجمعة 28 غشت 2020 - 17:20

    مالكم لا تفقهون….القصة ليست قصة كوفيد او داسعيد…..القصة ان دا قجوع يريد البطولة لنفسه كما فعل بالكأس ليقال ان في عهده فازت بركان بالازدواجية….ويريد ان يفرمل الرجاء حتى لا تهرب عليه في قمة الترتيب …سمعت ان ادارة الرجاء قالت للاعبيها انه لا توجد منحة البطولة اذن الزيات فهم قصد لقجع ورضخ لطلبه وسنرى الرجاء تلعب وتخسر النقاط لترك المجال للنهيضة كي تتربع على عرش البطولة….السؤال هو لمن ستعطى الرتبة الثانية المؤهلة للعصبة الافريقية….هنا ستدور رحى الحرب بين الغريمين….ولا تنسوا ان هناك من يدعي المرض ليتفادى النزول هدا العام …باختصار الروينة نايضة فالبطولة وسي لقجع يستعمل لغة المال ليحقق اهدافه…فهو خريج وزارة المالية ويعرف جيدا كيف يستعمل لغة المال…لك الله يا رجاء

  • lahnine ahmed
    الجمعة 28 غشت 2020 - 17:35

    سلام الله يهديكم واش كان خافوا على هد البلاد وعلى هد الوطن ولا لا درنا النهار المسمى الهربة عيد الأضحى وقعات الكوارث باقي دابا العواقب اديالهم تبعانا دابا درت انكمل البطولة الدخول المدرسي الكارتة الكبرى وآلله يهديكم ألله يهديكم

  • visiteur
    الجمعة 28 غشت 2020 - 17:39

    مع الاسف عاداتنا وتقاليدنا هي السبب في انتشار وباء كورونا . كيف يعقل أن لا يلتزم اللاعبون بالتدابير الإحتياطية إذ تراه بعد التداريب او المباريات يأخد صورا فوتغرافية مع معجبيه ويجلس في الأماكن العمومية مع زملائه.
    في عز انتشار كورونا في أوروبا و قارتي امريكا لم انطلقت مختلف الرياضات دون ان تسمع مباريات أجلت أو ألغيت.
    بدون مجاملة هذه هي عقليتنا كمغاربة : الاستهتار بالوضع و اللامبالاة وعدم أخذ الأمور بجدية

  • سفيان
    الجمعة 28 غشت 2020 - 18:11

    في الحقيقة إستئناف البطولةهو سبب إنتشار كورونا بين لاعبين . من قبل لم تكن هناك أي حالة في أي فريق .

  • عبد الله انور
    السبت 29 غشت 2020 - 12:40

    سؤال يطرح يجب أن تجيب عنه الأندية والعصبة وجامعة كرة القدم وحتى اللاعبون، لماذا استأنفت بطولة اسبانيا وإيطاليا وإنجلترا ووووو ولم تسجل اصابات في اللاعبين ولم تتوقف البطولة علما انه تمت برمجة ما يقارب 3 مباريات في الأسبوع وأن الوباء لازال منتشرا بهذه الدول!؟؟ ثم لماذا لم تفرض والعصبة والجامعة على الاندية توفير 25 لاعبا على الأقل حتى إذا كانت إصابات لاقدرالله في صفوف 5او ستة لاعبين تلعب المباراة؟، يجب تغيير نمط التفكير والتسيير والبرمجة الحالية للبطولة الوطنية.!؟

  • نبيل
    السبت 29 غشت 2020 - 21:07

    الى bozar
    يبدو انك تعاني من حساسية اسمها لقجع لانه ليس من البيضاء ابن مدبنة بركان نسال لك الله الشفاء والعافية فلعلمك ان لقجع لم ياتوا به من الموقف ليتربع على كرسي الجامعة لقجع انتخب لكفاءته ودهائه لانه كان لديه برنامج للنهوض بكرة القدم وعودتها للمكانة التي تستحقها النتائج غنية عن التعريف تتويج المنتخبات الوطنية والاندية الوطنية والان 4 في نصف النهائي اما ن بركان تصنيفها افريقيا لا تحتاج الى دليل باختصار ناس بركان مافاقوش مع الصباح ولقاو الفرقة واجدة تحصد الاخضر واليابس افريقيا ووطنيا بالاسلوب وكذلك بالكيفية فريق قوي ثمرة جهود لقجع الذي حول الفريق من الهواية الى الاحتراف بكل ما تعنيه الكلمة من معنى وهذا ما يقض مضجع الحاقدين الناقمين الحاسدين نسال الله لهم الشفاء والعافية .

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 2

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 18

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 20

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 35

تخريب سيارات بالدار البيضاء

صوت وصورة
وصول لقاح أسترازينيكا
الإثنين 25 يناير 2021 - 00:52 14

وصول لقاح أسترازينيكا