كيف نساعد وزيرنا الأول؟

كيف نساعد وزيرنا الأول؟
الإثنين 28 فبراير 2011 - 17:28

انتشر في 2007 نبأ عظيم يقول إن شركات الوزير الأول المغربي قد تعرضت لخسائر، لأن السيد إدريس جطو قد انشغل بالعمل الحكومي عن تطوير شركاته، وهذه خسارة كبرى، وعليه يجب على المغاربة أن يتحركوا ليعوضوا السيد الوزير عن المدة التي خدمهم فيها، وسيكون هذا التعويض بشراء ثلاثة أحذية من محلات أوديربي، حذاء للزوج وآخر للزوجة وثالث للطفل، أما العزاب فيعذرون ويكتفون بشراء حذاء واحد.


وتطبيقا لجبر الضرر هذا، سارعت إلى محل أوديربي واشتريت حذاء صيفيا بأكثر من خمس مائة درهم، وأتوقع أن يسارع مليون مغربي ميسور إلى شراء أحذية سينيي، فإذا فعلوا ذلك ستبلغ مداخل صاحب شركة الأحذية خمس مائة مليون دهم، أي أكثر من خمس وأربعين مليون يورو. وهكذا سيساهم المغاربة في رد بعض الدين للوزير ورد بعض مننه، لأنه قبل أن يترك شركاته ليخدمنا، فحمدا لله على هذه على الأثرة.


وردا على بعض السفسطائيين، الذين سيكونون يساريين غالبا، والذين سيقولون إن الوزير الأول قبل المنصب وحصل على أجرته وانتهى الأمر، سيقولون أنه يتقاضى أكثر من 80000 درهم شهريا، أي أن سعادته قد حصل على أجرة تبلغ 500 مليون سنتيم في خمس سنوات، عدا التعويضات والسكن والسيارات… وسيشككون في حصيلة الوزير الأول بأن يقولوا إنه لم يحقق شيئا بدليل أن منزل أسرة بنزكري ليس فيه لا ماء ولا كهرباء فأين هي التنمية البشرية وإشاعة ربط 99 بالمائة من العالم القروي بشبكة الكهرباء؟


ردا على هؤلاء المناضلين الفقراء الذين يعانون قصر النظر نقول إن خدمة الوزير الأول للبلد لنا لا تقدر بثمن، فله أن يأخذ ثمن الأحذية التي سيشتريها المغاربة عرفانا للجميل، وله أن يأخذ أجرة كبيرة وتقاعدا خياليا طيلة حياته… له كل هذا، مقابل ثلاثة شروط:


أولا ألا يأخذ سبع هكتارات في مراكش من أراضي الشعب.


ثانيا أن يدفع كل ديونه للبنوك كما يفعل كل المغاربة البسطاء


وأخيرا أن يدفع الوزير الأول تعويضا للمغرب بسبب مساهمته في الخروج عن المنهجية الديمقراطية.


في هذه الأيام التي يجري فيها الحديث عن إقالة عباس الفاسي، أقترح عليكم أن تفكروا كيف سيعوضه المغاربة على تضحياته في خدمتكم وفي خدمة آل الفاسي لعشرات السنين سفيرا ووزيرا ووزيرا أولا. شرط أن يحصل الوزير الأول على ضعف ما حصل عليه إدريس جطو. لأن هذا أكمل ولايته، أما الأخ عباس فقد ضاع ولن يكملها، لأنه كثير الاستماع لنصائح ومطالب الحاشية على آمل أن يبقى في منصبه، وقد اتضح أن كثرة سماعه للناصحين وليس لتوجيهات من عينه قد انقلبت عليه.

‫تعليقات الزوار

12
  • hamidou
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 17:30

    يجب محاسبة كل اولئك الذين تحملوا المسؤولية منذ اول حكومة تناوب ترأسها اليوسفي. جميعهم ينبغي محاكمتهم و تحميلهم مسؤولية كل الأموال و الأراضي التي نهبت. السي ادريس اسستفاد كثيرا سسواء بالسبع هكتارات التي فاز بها بممر النخيل و ما ادراكما النخيلو بالاضافة الى امتيازات الله أعلم بها. أما عباس فمن الازم محاكمته على جريمته الشنعاء المتمثلة في النصب على ثلاثين الف شاب مغربي. و بعدها محاسبته على كل الأشياء السلبية التي شهدتها ولايته الحكومية. أو باراكا علينا من المثل زيد الشحمة فظهر المعلوف.

  • المستغرب
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 17:32

    نحن نريد وزراء شباب متفهمين لاوضاع الشباب المغربي لانريد أمثال عباس الفاسي فليبتعد عنا وليرحل عن الحكومة لانه لم يقدم شيئاللشعب المغربي الابي

  • سعيد
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 17:38

    اود أن ألفت الانتباه الى وزير سابق في وزارة السكنى واعداد الترب الوطني الذي نودي عليه لخدمة بلاده ضمن حعومة تكنوقراطية في عهد المرحوم الحسن الثاني وأصر ان لا يتقاضى اجرا مقابل خدمته هذه، نعم اقولها، خدم بلاده دون ان ينتظر مقابل وكان متواضعا بشهادة الجميع، اما من يتهافت على المناصب ويقرب عائلته وحاشيته فلا ننتظر منهم شيئا.

  • احمد
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 17:40

    مكافئة عباس بعد رحيله ، هو تعيين صهره مكانه

  • مغربي
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 17:50

    ما الفرق بين القدافي والفاسي؟ صورة غنية عن كل تعريف ، القدافي سيطهر الصحراء شبر شبر زنكة زنكة ، أما الفاسي وأمثله سيطهرون جيوب المغاربة جيب جيب وسيربون في كروشهم كرش كرش ، ماذا سنقول تعددت الأمراض والقدافي واحد.

  • فتى العدل
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 17:42

    متى يعي هذا الشعب أن الديمقراطية هي أولا وأخيرا محاسبة الحاكمين عباس الفاسي . جطوا…حموا لا يهم المهم ان يعلم المسؤول ان هذا الشعب شبع من الكذب وسيحاسب كل من يتولى المسؤولية ليعلموا ان المسؤولية ليست شعارات ولا تصريحات اعلامية يعلمون انها للاستهلاك والتنويم

  • احب المغرب
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 17:36

    و هل الوزير الشاب لن يقع في نفس الاخطاء خصوصا انه شاب ولديه طموحات لتحقيق الدات ليس مثل شخص عاش حياته هههههههه
    وزير شاب من لديه خبرة ليكون وزيرا هل تضنون ان الوزارة سهلة لاي شخص ممكن ان يقوم بها
    ان طلبتم شئ فالتكن مطالبكم في حدود المعقول

  • خالد
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 17:34

    ان الله لايضيع اجر المحسنين

  • حمداني
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 17:48

    الاحزاب في المغرب شاخت واستهلكت وحان الوقت لانبعات احزاب فتية تستجيب لتطلعات الشباب اسمعت يا عباس ؟

  • المقيد
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 17:46

    مقال في الصميم.

  • ahmed
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 17:44

    يا شباب خاصكم تفهموا على اننا نمر من اختبارات الذكاء كما في راديو سوا
    ( انتما كاتكلمو واحنا كانسمعوا) حتى نفيقوونعيقو و نعرفوموقعنا من الإعراب
    عاد تكون كلمتنا مسموعة وعاد تتحقق الديموقراطية

  • billa77
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 17:52

    و بغيت غير نعرف واش المغرب ما فيه حتى قبيلة قارية غير الفاسة وعقدوني في حياتي هادوا و راهم شبعو فلوس و سالاو لقصورة و لفيلات و العقارات و ولاو تيتبهاوا بالارقام في البورصات عطا الله الشلوح و ريافا و صحراوا وجبالا تبراكالله المغرب ديالنا متنوع من كل فن طرف جربوا على الله و غادي تستبشرون خيرا

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 8

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40 2

هوية رابطة العالم الإسلامي

صوت وصورة
تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:16 2

تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41 29

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 18

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 31

قانون يمنع تزويج القاصرات