لأول مرة بعد سقوط مبارك.. الملك محمّد السادس يلتقي وزيرا مصريا

لأول مرة بعد سقوط مبارك.. الملك محمّد السادس يلتقي وزيرا مصريا
الجمعة 17 يناير 2014 - 19:40

لأول مرة بعد سقوط نظام الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، التقى الملك محمد السادس بمسؤول مصري رفيع المستوى، متمثلا في وزير الشؤون الخارجية، نبيل فهمي، وذلك على هامش انعقاد الدورة العشرين للجنة القدس يوم الجمعة بالقصر الملكي.

واستقبل العاهل المغربي رئيس الدبلوماسية المصرية، نبيل فهمي، بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، وسفير مصر بالمغرب، أحمد إيهاب عبد الأحد جمال الدين.

وأعرب الملك عن شكره لوزير الخارجية المصري على “المواقف البناءة والإيجابية التي تبنتها مصر خلال اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية، على المستوى الوزاري، مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، والتي عُقدت في باريس يوم 12 يناير الجاري”.

وبدوره أثنى وزير الخارجية المصري على مضمون خطاب الملك محمد السادس لدى افتتاحه الدورة الـ20 للجنة القدس، وقال إنه خطاب “كان بالغ الأهمية وأكد على أولوية القضية الفلسطينية”.

وأفاد فهمي، في تصريحات صحفية له على هامش اجتماع رؤساء وفود الدول الأعضاء بلجنة القدس، أن “تاريخ الدعوة للاجتماع من لدن الملك كانت خيارا موفقا، كما أن توقيتها مناسب وإيجابي”، متابعا بأن “اجتماع لجنة القدس جاء في توقيت مناسب للتصدي لسياسة الاستيطان وطمس معالم القدس الشريف”.

وركز الوزير المصري ذاته على أهمية ما ورد في خطاب الملك عندما تطرق إلى “أهمية التحرك السياسي لدعم الفلسطينيين، وتحديدا مدينة القدس المهددة بمحاولة تغيير هويتها بإجراءات مختلفة”.

ويرتقب أن يشارك فهمي، الذي يترأس وفد بلاده إلى أعمال الدورة العشرين للجنة القدس التى تنعقد برئاسة العاهل المغربي، بعد غد الأحد في الاجتماع الثالث لآلية الحوار والتنسيق والتشاور السياسي والإستراتيجي بين مصر والمغرب.

ومن جهته قال سفير مصر بالرباط، إيهاب جمال الدين، إن الزيارة الحالية لوزير الخارجية نبيل فهمي للمغرب تكتسب أهمية كبيرة، حيث تعطى دفعة جديدة للعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضح السفير أن الوزير فهمي سيبحث، يوم الأحد، مع وزير الخارجية، صلاح الدين مزوار، كيفية تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية في كافة المجالات خاصة الاقتصادية، فضلا عن التشاور وتبادل وجهات النظر في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

‫تعليقات الزوار

66
  • Free Thinker
    الجمعة 17 يناير 2014 - 19:48

    As a Moroccan, I would like to say this meeting doesn't represent my point of you!

  • مغربي 100٪
    الجمعة 17 يناير 2014 - 19:54

    دائما ما يكون ملكنا الشاب سباقا إلى مبادرات للم شمل المسلمين وهاهو يبادر وبقبول الجميع لانعقاد الدورة العشرين للجنة القدس حفظه الله وبارك فيه ونتمنى نجاح هذه الدورة

  • Amine
    الجمعة 17 يناير 2014 - 19:58

    حرام و الله حرام دم المسلمين, لا حول و لا قوة إلا بالله

  • cheikh gogo
    الجمعة 17 يناير 2014 - 20:07

    لم افهم لماذا تقرب مرسي من ايران لكن يبقى الرئيس المنتخب ديموقراطيا و حكام مصر الحاليون انقلابيون

  • علي
    الجمعة 17 يناير 2014 - 20:07

    المعلوم أن كل مسؤول معين من طرف نظام الإنقلاب بمصر فهو باطل لا شرعية له، فلا استفتاء خول لهم تلك المناصب ولا أحد انتخبهم، وإنما خيانة وسطو بالقوة والكذب، كيف يتم استدعاهم لقضية فلسطين وهم الذين وضعوا أيديهم في أيدي العدو الصهيوني فدمروا الأنفاق وحاصروا العزل في غزة، وكلما قتلوا وفجروا في بلادهم نسبوها لأبناء فلسطين، لا خير في "خونة" من طينة هؤلاء.

  • Abdelali desde Marbella
    الجمعة 17 يناير 2014 - 20:09

    لدي الرغبة في معرفة ما سيقوله الصحفي المصري عمرو أديب حول هذا اللقاء .بعدما سب وشتم في المغاربة الاحرار بعد واقعة شريين بتطوان

  • Khalil
    الجمعة 17 يناير 2014 - 20:11

    نبيل فهمي مبعوث وزير الخارجية الاسراءيلية.

  • المنعقيد عبد الهادي
    الجمعة 17 يناير 2014 - 20:13

    في الحقيقة على السيد صلاح الدين مزوار ان يتريث في اي حوار استراتيجي مع خارجية مصر لانهم حكومة غير منتخبة فهي مؤقتة وضعها الانقلاب وينتظر حتى تتضح الصورة السياسية في مصر ويستتب الامر للشقيقة مصر وتعود الديمقراطية والشرعية للشعب المصري الذي انتزعت منه ابسط الحقوق الانسانية كحق التظاهر.اللهم اعل كلمتي الحق والدين وانصر الاسلام والمسلمين يا ارحم الراحمين.

  • rabat
    الجمعة 17 يناير 2014 - 20:17

    المشكل هو المغرب وبعض الدولة العربية تقول انه هدا ما يجري في مصر هو انقيلاب وصلى على مولانا محمد رسول الله.اما السيسي سيشنق كدليك ومثل بشى تقتل تتموة. انقيلاب وسلام

  • رابعاوي مغربي
    الجمعة 17 يناير 2014 - 20:18

    استقبال هذا الوزير يشكل تأييدا للإنقلاب الدموي في مصر. رغم أن الاتحاد الافريقي لم يعترف بهذا الانقلاب. و ما ترتب عنه فهو باطل . لكننا دائما نسير ضد التيار .

  • عبد الله
    الجمعة 17 يناير 2014 - 20:19

    هذا الشخص عضو بعصابة الإنقلاب وبالتالي غير مرغوب به، وعلى حزب العدالة والتنمية أن يتبرأ من الأعراف بهذا الانقلابي المجرم

  • مغربي ضد الانقلاب
    الجمعة 17 يناير 2014 - 20:23

    ممارسات الانقلاب الدموي الوحشية في حق أبناء مصر أشد من ممارسات اليهود في حق أبناء فلسطين. و إذا كنا لانرضى أن تدنس أرض المغرب باستقبال اليهود قتلة الأطفال و الشيوخ و النساء العزل فإننا لن نقبل بأن يدنس الانقلابيون الفاشيون عملاء الصهاينة وخونة الأمة العربية عبيد البيادة قتلة الساجدين و المتظاهرين السلميين و النساء و الأطفال و الشيوخ و معتقلي الصبيان و الأطفال و البط و الرقم 4 (شارة رابعة).
    يسقط الانقلاب الدموي الحقير
    يسقط الانقلاب الدموي الحقير
    يسقط الانقلاب الدموي الحقير
    يسقط الانقلاب الدموي الحقير
    يسقط عبيد البيادة عملاء الصهاينة
    يسقط عبيد البيادة عملاء الصهاينة
    يسقط عبيد البيادة عملاء الصهاينة
    يسقط عبيد البيادة عملاء الصهاينة
    يسقط عبيد عملاء زارعوا الفتنة في الوطن العربي
    يسقط عبيد عملاء زارعوا الفتنة في الوطن العربي
    يسقط عبيد عملاء زارعوا الفتنة في الوطن العربي
    يسقط عبيد عملاء زارعوا الفتنة في الوطن العربي
    لا مكان لكم في المغرب يا قتلة الشعب المصري و يا عبيد الجيش الجبان و عميل الصهاينة.

  • مراقب
    الجمعة 17 يناير 2014 - 20:32

    لا مرحبا بك يا وزير خارجية الحكومة الانقلابية المصرية في بلدنا الحبيب , و انصحك بان تاخذ معك دروسا من ملكنا الهمام , ومن حكومتنا الموقرة , ومن شعبنا الحبيب في التعايش السلمي , وفي ادارة اختلافاتنا بالحوار البناء , لا بقتل المعارضين , والزج بهم في غياهب السجون .

  • mostafa
    الجمعة 17 يناير 2014 - 20:35

    لولا دورة لجنة القدس التي يترأسها ملكنا الشاب والتي تحتم على رئيسها إستقبال الوفود القادمة من كل الأقطار الإسلامية لما تم استقبال هاد الوزيرالدي يمتل قادة الإنقلاب العسكري الدين نزعوا الشرعية من الشعب المصري وأعادوا لما قبل 25 يناير

  • متابع عن بعد
    الجمعة 17 يناير 2014 - 20:47

    لا تنسوا انه بعد تولي الاخوان حكم مصر صرح احدهم المسمى العريان ان ملك المغرب لم يقم باي شيء لفائدة القدس؟؟؟رغم وكالة بيت مال القدس التي قدمت ما بالاستطاعة ومبادرات الملك لدى الدول الكبرى في حدود الاستطاعة ايضا,,لكن ماذا قدم ذلك العريان للقدس يا ترى؟؟؟؟الحمد لله انه الان في مزبلة التاريخ

  • ikrame el
    الجمعة 17 يناير 2014 - 20:48

    سيبدا بعض الناس بالنباح ، نحن لا دخل لنا عي شؤون مصر ، كما لا نريد احدا ان يتدخل في شؤون بلادنا .

  • Rachidovic
    الجمعة 17 يناير 2014 - 21:02

    العلاقات بين الدول مبنية على المصالح وليس على المبادئ او الاخلاق،
    بعد سقوط مرسي الكل بدأ يندد ويشجب مع انه شأن مصري خاص وهذا في العرف السياسي يعتبر تدخلا سافرا في شؤون دولة ذات سيادة ،لقد اصبحنا مصريين اكثر من المصريين!!!
    الشعب المصري خرج في 25 يناير ولولا تدخل الجيش والله لن يسقط مبارك ،لكن الجيش انحاز الى مطالب الشعب وازاح مبارك وتولى المجلس العسكري الحكم لمدة السنة بقيادة طنطاوي ولم يسمى ذلك بإنقلاب ،نفس الشيئ حدث في 30 يونيو وسمي انقلاب !! فإذا 25 يناير انقلاب كذلك ،عجيب يجب ان نسمي الاشياء بمسمياتها ،،،،إذا كان لصالحنا فليس انقلاب واذا كان ضدنا فهو انقلاب!!!

  • Aziz elguellouchi
    الجمعة 17 يناير 2014 - 21:19

    Ceci ne représente pas mon point de vue non plus. je reste convaincu que ce qui s'est passé en Egypte n'est qu'un cyclone contre la volonté du peuple égyptien

  • مغربية وافتخر
    الجمعة 17 يناير 2014 - 21:26

    مصر والمغرب دولتان قويتان ونتمنى توتيق العلاقات الاقتصادية بين البلدين .نحن مع رغبة الشعب المصري في استكمال ثورته والانتصار عالارهاب ودائما الجيش والشعب يد واحدة وتحية للقائد القوي عبد الفتاح السيسي .

  • عمر
    الجمعة 17 يناير 2014 - 21:38

    اني والله احبك يا ملكي سر على الطريق ولا تلتفت ورائك والله إني أحس أنك تعلم جيدا ما يقع في سوريا كذلك ، مواقف المغرب دائما متوازنة أما إذا اتبعنا المرجفون في البلاد فسيخربونها حتما

  • احمد
    الجمعة 17 يناير 2014 - 22:13

    كانت دائما الحكومة المصرية في عهد مبارك ، ومبارك بصفته كان يكره المملكة لأنه كان بغيضاً ويحقر المملكة المغربية ، وكان دائماً ما يتجسس مع رؤساء الجزائر من بومدين إلى يومنا هذا وكذلك القذافي ، وبن اعلي الهارب الى المملكة السعودية.
    وكان دائماً الملك الحسن الثاني رحمه الله ما يدعوهم إلى لم الشمل ، ومما بغضهم وحسدهم على المغرب…لم يتمكن بجمع الشمل ، وبقي المغرب العربي على مفترق الطرق.
    وخلاصة الأمر أن الله عز وجل شتت أمر هؤلاء الطواغيت الذين كانوا دائماً ما كانوا يمكرون لبلدنا المغرب..قال تعالى " ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين"
    ولهذا كنت أتمنى أن لا يستدعوا الإنقلابيون لحضور لجنة القدس.

  • joe
    الجمعة 17 يناير 2014 - 22:36

    انت و شعب الجهل فيه ما لو حدود

  • رابعاوي
    الجمعة 17 يناير 2014 - 22:44

    انا مع الشرعية في مصر حتى يكون هناك استقرار امني وهذا ما اتمناه لاخواننا المصريين و ضد الانقلاب العسكري

  • DEAB
    الجمعة 17 يناير 2014 - 23:03

    استقبال وزير انقلابي يعني الاعتراف بسلطة الانقلاب في مصر من طرف المغرب

  • Amal
    الجمعة 17 يناير 2014 - 23:25

    العجب ثم العجب لبعض المعلقين يقولون انقلاب دموي ، تتكلمون و كأن الإخوان ملائكة منزلة ، اتركوا الشأن المصري للمصريين هم أدرى بما يجري في بلدهم ، هل سمعتم مصري أو صحيفة مصرية دافعت عن رجال الأمن الذين قتلوا في أكديم ازيك؟!!!! و مثل بجثثهم !!!هل سمعتم أصوات مصرية تدين ما يجري للمغاربة من قبل الشرطة الإسبانية في معبر سبة المغربية؟! لم أسمع قط عن مصري إخواني تعاطف يوما مع المغرب أو تحدث عن المغرب بالخير و أنتم تتباكون عن قتلاهم ، نعم من قتل من الطرفين مسلم و يجب أن نترحم عليهم، لكن انتم تخلقون البلبلة و تسعون إلى التفرقة بين الشعب المغربي بين مؤيد للإخوان و معارض لهم و كأنكم تتعمدون نقل الأزمة إلى المغرب، السياسة لها ناسها الملك يعرف ماذا يفعل ، و مصر دولة مهمة بالنسبة لنا في موضوع الصحراء ايوا سيروا تكمشوا و باركا علينا من صداع الرأس راكم زدتوا فيه و اللي إخواني يخرج ليها نيشان و يقول : أنا أدافع عن تنظيم الإخوان الدولي ، أما كثرة الكلام عن الدم فالدم سال من الطرفين و إحنا ماشي سوقنا كل ما عندنا هو الدعاء للموتى

  • dol
    الجمعة 17 يناير 2014 - 23:39

    إلى صاحب التعليق المسمى alito .إذا كنت تحس أنك كذاب ومنافق وماشي راجل فهذا لايعني أن كل المغاربة مثلك . هذا شعب يقول رأيه بكل جرأة , وهو ضد قتلة شعبه . نحن في التعاليق لم نقول شئ عن , بل ليس لدينا الشرف أن نرحب بالانقلابيين قتلة الشباب والنساء .إذا كنت لم تتأثر بكل جرائمهم فأنت بلطجي من إنتاج إعلامهم أقول لك مرة أخرى إحترم نفسك فنحن لانخاف البلطجية أو ما يسمى بالمغرب الشمكارة

  • ما فاهم وااالو
    الجمعة 17 يناير 2014 - 23:57

    أنا أعارض الإنقلاب الدموي في مصر، والأجدر بالملك أن ينحاز للشرعية الديموقراطية لا شرعية الدم، أعارض الانقلاب في مصر كما أعارض الانقلابات التي استهدفت النظام الملكي في المغرب في عهد الحسن الثاني، سيفشل الانقلاب في مصر

  • أبو أنس
    السبت 18 يناير 2014 - 00:14

    ما كان ينبغي استقبال شخص انقلابي لم يات عبر صناديق الاقتراع بل جاء على ظهر دبابة

  • بنحمو
    السبت 18 يناير 2014 - 00:54

    الكتلة الإخوانية ببلدي الحبيب نزلت بكل تقلها في هذا المقال, تعليقات و ديسلايكات. بل وصل عدد من لم يعجبهم التعليق رقم 2 إلى أكثر من 300, و هو الذي لم يدلي إلا بإعجابه لملك البلاد بمبادرته جمع لجنة القدس و الممثلون بها كلهم مسلمون. هل الإخوان لا يحبون جمع لم كلمة الدول الإسلامية, بمبادرة ملك المغرب, في شأن وضعية القدس الشريف ؟
    و ماذا يعجبهم ؟ مرسي الذي راسل الإسرائيليين معتبرهم اصدقاءه ؟
    أم الإخواني العريان الذي إتهم لجنة القدس بأنها لا تفعل شيئا للمقدسيين ؟
    مالذي يعجبكم ؟ نريد أن نعرفه. رفع شارة رابعة ؟ و بعد ؟ هل ستعيد مرسي إلى الحكم ؟
    ماهذا الغباء عند إخواننا. الشرعية ليست لا لمرسي و لا لغيره, بل للشعب المصري و لا دخل لكم في مسيرته الثورية, هم أدرى بمشاكلهم و أقدر من اي أحد أن يحلها.
    أما مرسي فلن يعون و لو بآلاف الإشارات, و إن عاد , سيعود بصحبة رمسيس الأول.

  • عبد الفتاح
    السبت 18 يناير 2014 - 00:56

    كمواظن مغربي اعتدر للشعب المصرى الابى ولشهداء معركة التحرير من بقايا الاستعمار الخونة على هدا الحادث الذى لايمثلني البثة

  • Soufiane
    السبت 18 يناير 2014 - 01:04

    اولا اريد ان اطرح سؤالا بسيطا على كل اخواني مغربي لماذا لم يستقبل الملك اي وزير اخواني في حكومة المعزول مرسي ثم عن اي شرعية تتحدثون مبارك عزل بارادة شعبه وجيش زيادة على ان مبارك تنحى حقنا للدماء الشعب الذي عزل مبارك هو من عزل مرسي والجيش لم يتدخل الا بعد خروج الشارع المصري عن بكرة ابيه ضد حكم الاخوان الذي لم يكن يحكم فيه مرسي ولكن عصابة المتأسلمين خيرت الشاطر وبديع ونعرف كلنا كيف هربوا من رابعة و تركوا خرفانهم قطيعا تائها ان ملكنا رجل اتاه الله حكمة تحسدنا عليها الامم فحاولوا ان تكونوا مثله في التأني والتبصر وعدم التسرع في الحكم على النوازل

  • ناظوري مهاجر
    السبت 18 يناير 2014 - 01:36

    الى حسن من تاويمة ،أسلوبك واراءك يثير اشمازازي،ويجعلني أتذكر ذلك الشخص من تاويمة الذي رفع علم اسراءيل.،

  • غريب
    السبت 18 يناير 2014 - 01:59

    الذي يحكم بالقمع والقوة، لا يتعامل إلا مع الذي يأتي بالقمع والقوة، ويخاف من الذي أكثر منه قوة، لكن الله ذو القوة المتين، فعــال لما يريد، فعــال لما يريد، فعــال لما يريد، اللهم يا رب العالمين انصر إخواننا المسلمين في كل مكان الذين يريدون أن ينصروا دينهم ويحاربون الفساد والمفسدين وأر الكفار والظالمين والفاسقين والمنافقين عجائب قدرتك يـا رب العــالمين.

  • Patriot
    السبت 18 يناير 2014 - 02:33

    Tous le monde sait que la vast majorite des lecteures de Hespress sont des fanatics Islamists…..ils sont Avec les freres musulmans de l'egypt et les interets geopolitiques du maroc ne les interessent pas

  • Imad
    السبت 18 يناير 2014 - 02:54

    خطأ دبلماسي كبير . ومادا تنتضرون من وزير خارجية إسمه ززوار . هدا الوزيرالمصري المغفل ضل مند 3أشهر يحوم و يسافر في العالم لعل و عسى رئيس دولة أو وزير يستقبله أو حتى عمدة مدينة الكل كان يتفاداه و يتهربون منه متل أي مرض معدي . نعم إنه أخطر مرض معدي يمكن آن يصيب دولة . ألا وهو الانقلاب . حكم العسكر=حكم الغابة .العسكر يحكمون لانهم أقوياء بعتادهم و الاسد يحكم لانه قوي بجسمه . المغاربة الاحرار يصبرون على الجوع والعطش ولا يصبرون على حكن العسكر إلا أمثال أسي مزوار و ما أكثرهم في هدا العصر .

  • marocain
    السبت 18 يناير 2014 - 02:56

    @ 10 محمد
    قلت لماذا المغرب متخلف طالما لدينا خبراء علقو على رفضهم لهذا اللقاء لأنه تأكد يا عزيزي محمد أنه هكذا تسير الأمور في كل الدول المتخلفة إن رأو كفاءة لها رأي مخالف سلطان، أمير، لملك، رئيس أو مدير تأكد أنهم سيهملون الكفاءة ويخترون ما يمشي علا هواهم وإن كنت على هواهم ستنجح في المباريات في الترقية مصب في البرلمان لتصل للوزارة. نعم لحل سياسي . نعم لحل سياسي يتعايش فيه الأقباط والإخوان والسلفيين والعلمانين ولا للإنقلابيين, العسكر مكانه الثكنات وحماية الحدود لا الكراسي

  • ربعاوي حتى النخاع
    السبت 18 يناير 2014 - 04:05

    المغرب دابا ولى مللي دار علاقات مع دول (الخميج) كيمشيوه الخليجيين بتيليكوموند للي كالوها سيادو هي للي تكون…
    نحن الشعب المغربي في واد و أنتم في واد و نحن على حق و مع الشرعية و الأحرار و أنتم مع الشر و الخونة الأشرار

  • عبد العزيز المغربي
    السبت 18 يناير 2014 - 06:09

    ما كان لك أن تزكي أفعال هذه الشرذمة الباغية التي عاتت في أرض الكنانة فسادا.
    حتى صار أهلها الشرفاء إرهابيين وصار الأقباط – الأخباث- والعلمانيين وعسكر الظلم شرفاء . إذا كنت حقا أميرا للمؤمنين فينبغي أن ترى الآمور بعين الحق والعدل.

  • al wijjani
    السبت 18 يناير 2014 - 08:25

    الحقيقة ان اي عاقل ﻻيمكن اﻻ ان يعلن معارضته لﻻنقﻻب في اي مكان في العالم خصوصا الدموي . بالنسبة لجميع الشعوب يجب عليها الوقوف مع الدمقراطية مع اي تيار كان !!!هدا زمان الدمقراطية ﻻيمكن الرجوع للوراء ابدا .النضال للنهاية ﻻمكان لﻻ نقﻻب في زمن التحرر.وشكرا

  • FASSI
    السبت 18 يناير 2014 - 08:30

    على الملك محمد السادس ان يتذكر الانقلاب الذي قام به اوفقير حتى يحس ما يعانيه اخواننا في مصر.فاذا دعم الانقلاب العسكري في مصر فقد يشجع هذا لا قدر الله جنيرالا او ضابطا على الانقلاب في المغرب.يوم لك ويوم عليك والايام دول.فلا تتشفو في اخواننا فان الله قد يبتلينا.

  • MEDA
    السبت 18 يناير 2014 - 09:19

    Adeptes de vision binaire de violence de S.Qotb soutiennent chez nous par clavier et par idéologie l’ex dictature fasciste secte frères ,ayant induit le désastre en Egypte, déchue par 2è révolution du peuple. En agonie elle use du terrorisme de location de figurants (50 à 250£ eg/pers) au niveau de qqs mosquées et universités pour affronter non seulement appareils de l’Etat mais aussi citoyens amenant l’Egypte à la déclarer organisation terroriste.Dernier référendum, tenu dans transparence avec des caméras au niveau des dépouillements, est adopté avec + de 92% des + 23 Millions de votants signe du rejet du projet Ikhwani. Au Sinaï+1115 tunnels neutralisés, terrorisme groupes Takfirstes & Qaeda, soutiens confrérie pratiquement réduit. Secte se voit rejeté, perd ses biens voit son Morchid et ses cadres conduits en prison ou pourchassés et a perdu monopole 3grandes organisations professionnelles.Maroc est en droit soutenir le pouvoir expression volonté des égyptiens & non 1secte.

  • brahim
    السبت 18 يناير 2014 - 09:19

    يؤسفنا هدا اللقاء الذي لا يعبر عن رأينا صحيح أننا نحترم ملكنا لكننا كنا نود أن يلتقي بالسلطة الشرعية لا بالسلطة الانقلابية الدموية. لك الله يا مصر

  • ضد الإنقلاب
    السبت 18 يناير 2014 - 09:35

    ما كان لهدا اللقاء أن يتم لأن الرجل غير شرعي هو ومن بعثه لهدا الإجتماع ولكن الغلط الكبير إرتكبه مزوار هو من رتب لهدا اللقاء

  • ولد الدب
    السبت 18 يناير 2014 - 09:39

    تخيلوا لو رجع مرسي ماذا سيكون موقفنا من مصر ؟

  • RACHID
    السبت 18 يناير 2014 - 10:07

    NON majesté vous discoures soutienne
    LA DÉMOCRATIE ET VOUS RECEVEZ TERRORISTE TOTALITAIRE NON LÉGITIME non majesté

  • lafierté
    السبت 18 يناير 2014 - 10:12

    il faut etre à coté de nos amis qui nous soutiennent dans notre juste cause notre sahara marocain,bienvenue à nos amis égyptiens qui rejettent le polizbel valet d'alger, notre cause d'abord,alger des militaires veut dominer le maghreb,le maroc est là pour rester haut la tete comme au temps des impérialistes turcs auxquels le maroc ne s'etait jamais plié non comme l'algérie colonisée 300 ans par les turcs qui l'ont offerte à la france qui l'a colonisée 130 ans durant
    il n'y a pas d'union du maghreb sans l'unité territoriale du maroc,et non à l'hégémonisme des militaires d'alger

  • HMD
    السبت 18 يناير 2014 - 10:51

    كل حكام العرب منقوشين بنفس الريشة الأمريكية،الله يجمعهم في وادي الويل.

  • مهتم
    السبت 18 يناير 2014 - 10:53

    ها ماقلنا عرفتو دابا علاش تم تغيير سعد الدين العثماني.

  • المغربي الحر
    السبت 18 يناير 2014 - 10:56

    خلو الإنتماءات ديالكم المريضة بعيد وخلو الإديولوجية الضيقة إيلا كنتو كاتكلمو على مصلحة البلاد, إيلا كان دفاعكم مبني على لي سميتوه "جرائم الإنقلااب" كان بالاحرى انكم ترفضوا لقاءات أخرى مع زعماء اخرين ومن اوباما!
    الإنقلاب الوحيد لي كان فمصر هو انقلاب الشعب على حكم الإخوان الظلامي كما انقلب قبلو على نظام مبارك! ودور الجيش دائما هو حماية الدولة وراه قام بالدور ديالو على مايرام!
    مني تولى مقاليد الحكم فعهد طنطاوي اوفعهد السيسي من بعدو.

  • citoyen
    السبت 18 يناير 2014 - 11:07

    Certains commentaires puent l'hypocrisie et le lechage de c… pour ne pas dire zero dignité, les choses sont pourtant claires, cet energumene qui se pretend representer l'Egypte est un puschiste sanguinaire .et ce qui s'est pas passé en Egypte est un coup d'etat,point.

  • جميلة
    السبت 18 يناير 2014 - 11:08

    اساند الاخ مول التعليق رقم 19 برافو عليك.لم تكدب المغربي يضرك ولا ينفعك.مجموعة جبناء.اما المصري فقد اقدم على ثوراث ولم يخف الموت اما انتم فتفرون كالفئران الى جحورهن قرب البرلمان عندما تطاردكم الشرطة.اختشوا انتم لا تقدرون الا على الفحشاء والمنكر.
    والله ثم والله انا احمد الله على ملكنا محمد السادس الدى وفر لكم حقوق لا تستحقوها.
    استثنى 25 في المائة من المغاربة من وجهة نظرى الاخيرة. فانا احبهم واقدرهم واتبا بهم في الخارج.
    عاش الملك الشاب الوسييييييييييييييييييم.الله يحفظك
    انشر من فضلك.جازاك الله خيرا.

  • عربي
    السبت 18 يناير 2014 - 11:13

    تمهيد للتحالف ضد الاخوان مقره المغرب

  • يوسف اسباعي
    السبت 18 يناير 2014 - 11:19

    انا مع الشرعية في مصر حتى يكون هناك استقرار امني وهذا ما اتمناه لاخواننا المصريين و ضد الانقلاب العسكري

  • نحن بلد ديمقراطي ..
    السبت 18 يناير 2014 - 11:40

    جميع التعليقات انكرت هدا الخطاء الديبلوماسي …الدي قام به ملكنا محمد السادس …فلا يحق لشخص قام على انقلاب عسكري ان يحضر مع ملكنا وليس من مستواه ان يكون في حضرة ملكنا لانهم اناس لصوص سرقو شعب مصر ةقتلوا الاف ولن يرحمهم التاريخ واعتقد ادا ضغطنا اكتر ستتحول المنطقة الى بركان فمصر ليست سوريا ولا يوجد فيها سنة او شيعة ..المسائلة خطيرة حتى على المنطقة

  • مغربي مع الشرعية
    السبت 18 يناير 2014 - 12:01

    لما وزير صغير معين
    يسجن الرئيس المنتخب من أغلبية الشعب
    ويلغي مجلس الشورى الذي انتخبه الشعب
    ويلغي دستور الشعب
    وكل ذلك باسم الشعب
    فلنتساءل أي شعب؟ لعله شعب إسرائيل أما الشعب المصؤي فقد قال كلمته.
    ويعين قاض لم يحلف بعد اليمين أمام الرئيس لرئاسة المحكمة الدستورية
    والقاض يعين حكومة ممن لم ينتخبه الشعب
    ويعين لجنة من خمسين شخصا من الفنانين والراقصات …من أجل كتابة دستور للشعب وإلغاء الدستور الذي صوت عليه 65 بالمائة من المصريين.
    ويقتل الاف المصريين السلميين العزل…
    ماذا نسمي هذا ثورة أم انقلاب؟
    ومتى كان الجيش يصنع ثورة؟
    لكن أقولها بصراحة: من يرضى بما وقع في مصر ويسوغه، فإنما يبرر للمتربصين إمكانية تكراره في دول أخرى ومنها وطنه.
    فمن يرضى من الحكام أن يكون محل مرسي الذي أحبه الشعب وانتخبه؟
    ومن من الشعوب يرضى أن يكون محل الشعب المصري، الذي صودرت إرادته الحرة 5 مرات في الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفي الاستفتاء الدستوري؟
    إنه انقلاب بكل المعايير ولايسوغه عقل أو دين أو حتى صاحب مبدا في الحياة.وأنا أجزم أن كل الأقنعة سقطت ويمكن اليوم أن نعرف بالضبط الديمقراطي من غيره في كل بلاد العالم.

  • احمد
    السبت 18 يناير 2014 - 12:10

    أختنا الفاضلة أمل
    أنت لا تعلمين مالذي حدث في عهد حسني مبارك المخلوع وانحيازه الكبير للحكومة الجزائرية اًنذاك كان انحيازه كبيراً جداً للجزائر….
    واللافت في الأمر ، لماذا أختاه لم يتفق الفرقاء الخمس على اتحاد المغرب العربي ،وسببه الصحراء….
    لاتدافعي عن الانقلابيين ، ولكن دافعي عن الحق المبين .

  • hassan
    السبت 18 يناير 2014 - 12:10

    سيسقط الإنقلاب الدموي و اللعنة على مان سانده من قريب أو بعيد.

  • redouan
    السبت 18 يناير 2014 - 12:12

    ليعلم الانقلابيون ان الشعب المغربي رجال لا يقبلون الضيم ولا ينزلون أبدا على رأي الفسدة ولا يبعون دم اخوانهم اينما كان

  • fhamator
    السبت 18 يناير 2014 - 12:17

    vos avis ne reflètent que votre état d'esprit mediocre et étroit, je doute fort de votre nationalité, a vrais dire vos style sont tellement proches de certains de nos voisins de l'est, allah yba33Ad blana 3la blakoum

  • Dalya
    السبت 18 يناير 2014 - 12:28

    أنا ارى ان هذااللقاء ماهو الا اعتراف بحكومة الانقلاب المصرية. وهو في رايى خطأ سياسي كان على المغرب التفكير فيه الف مرة قبل ان تستقبل امثال فهمي.
    حتى وان كان ولابد من هذا اللقاء ، كان يجب استقبال هذا الوزير الانقلابي من طرف وزير الخارجية وليس من طرف الملك.
    وكل عام وانتم بخير

  • ابو انس
    السبت 18 يناير 2014 - 12:40

    بسم الله الرحمن الرحيم ما جاء في حلقة المستشار وليد شرابي مع احمد منصور على اقناة الجزيرة بخصوص ما يتم الاستعداد والتخطيط له من طرف الانقلابيين للدفاع عن المجرم السيسي في المحاكم الدولية وذكر ان الامر يتم تجهيزه في دولة عربية لا يريد ذكر اسمها فكرت في نفسي انه لا يمكن ان يكون الا المغرب لانها الاقرب للامريكان وتصدرالاوامر هناك فيقوم المغرب بالتنفيد فيكون المغرب بذلك قد خان الامة مرة اخرى مع الانقلابيين نزولا عند اوامر اسيادهم الامريكان لا اله الا الله محمد رسول الله يا الله ما لنا غيرك

  • كوثري
    السبت 18 يناير 2014 - 14:11

    على العموم لن يزيد استقبال شخص محسوب على الأنقلاب الدموي أو ينقص في المعادلة شيء لان بلدنا الحبيب غير مؤثر بتاتا ونحن كدولة خاضعون سياسيا. ومادامت السعودية ومعها الأمارات باركت ومولت الأنقلاب فأكيد المغرب بصفته الرسمية سيتبع نفس المسار فلا عجب.المصريون يطلبون ود الدول التي يسمع صوتها في المنطقة كتركيا وايران أما دولة أل سعود وماوالاها فهم يفعلون مايؤمرون.كما اريد التنويه بما قاله الأخ أبو أنس وأقول كلامك صحيح وكثيرون قالوا انها المغرب في حينه .
    أنا عن نفسي وكثيرون ممن أعرف يدعمون اخوانهم في مصر الناس الضعفاء الدين لايريدون شيئا مما يقومون به سوى العيش بحرية وكرامة وتحقيق مطالب الثورة من قصاص عادل للمجرمين الفاسدين العملاء الدين نهبوا أموال شعوبهم واستعبدوهم من دون وجه حق .وأكيد الله غالب على أمره والنصر حليف الحق لا محالة. والسلام.

  • hassan frigorist tawima nador
    السبت 18 يناير 2014 - 15:34

    إلى الناظوري المهاجر صاحب التعليق رقم 37
    الواضح أن تواجدك ببلاد المهجر ليس من أجل طلب العلم والمعرفة أكثر مما هو وراء بعض الوريقات من العملة الأجنبية التي لا تسمن ولا تغني فعن أي اشمئزاز تتكلم
    رافع العلم الاسرائيلين لنيس من تاويمة ولا يملك دارا أو دوارا وهي الأسباب الرئيسية التي دفعته إلى رفع العلم ليس على منزله بل يعود في ملكية الدولة وطبعا قد أخذ الجزاء القضائي عن فعلته فأين وجه المقارنة هنا مع تعليقي وعن أي اشمئزاز تتكلم
    تعلم يا بني على الأقل احترام آراء الآخر إن كان لديك رغبة في الرقي وإن كان عكس ذلك فلا ولن ألومك اكثر مما أأسف لك

  • Arabman
    السبت 18 يناير 2014 - 20:48

    الإنقلاب في مصر يحظى بمباركة رسمية من ما يسمى بأنظمة الإعتدال العربية حسب التصنيف الأمريكي وهي الأردن ٬ السعودية٬الإمارات وباقي دويلات الخليج بالإضافة إلى نظام بن علي ومبارك في حينها وبالطبع النظام الرسمي المغربي وبالتالي فلا عجب أن يستقبل ملك المغرب وزير الإنقلابيين .

  • SAHRAWI
    السبت 18 يناير 2014 - 21:07

    لما وزير صغير معين
    يسجن الرئيس المنتخب من أغلبية الشعب
    ويلغي مجلس الشورى الذي انتخبه الشعب
    ويلغي دستور الشعب
    وكل ذلك باسم الشعب
    فلنتساءل أي شعب؟ لعله شعب إسرائيل أما الشعب المصؤي فقد قال كلمته.
    ويعين قاض لم يحلف بعد اليمين أمام الرئيس لرئاسة المحكمة الدستورية
    والقاض يعين حكومة ممن لم ينتخبه الشعب
    ويعين لجنة من خمسين شخصا من الفنانين والراقصات …من أجل كتابة دستور للشعب وإلغاء الدستور الذي صوت عليه 65 بالمائة من المصريين.
    ويقتل الاف المصريين السلميين العزل…
    ماذا نسمي هذا ثورة أم انقلاب؟
    ومتى كان الجيش يصنع ثورة؟

  • أبو أحمد
    الأحد 19 يناير 2014 - 12:39

    ما حصل خطأ فادح لكنه منتظر ما دام المسؤولون يصرون على الانحياز للنقلابيين الدمويين ارضاء لحكام الخليج والصهاينة ونتوقع أكثر ما دام الخارجية تولاها مزوارعفوا زيزوار الذي كرط للمغاربة حين تولى المالية .نعم للشرعية والمجد للشهداء والخزي للانقلابيين ومن شايعهم

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30

أوحال وحفر بعين حرودة

صوت وصورة
تدخين السجائر الإلكترونية
الجمعة 15 يناير 2021 - 10:30

تدخين السجائر الإلكترونية

صوت وصورة
حملة أبوزعيتر في المغرب العميق
الخميس 14 يناير 2021 - 21:50 28

حملة أبوزعيتر في المغرب العميق

صوت وصورة
سائقة طاكسي في تطوان
الخميس 14 يناير 2021 - 20:12 9

سائقة طاكسي في تطوان

صوت وصورة
كشف كورونا في المدارس
الخميس 14 يناير 2021 - 16:30

كشف كورونا في المدارس