لائحة بـ35 شخصية طالت ثورة الفلّ بالإساءة

لائحة بـ35 شخصية طالت ثورة الفلّ بالإساءة
الأربعاء 16 فبراير 2011 - 18:39

عمّم شباب الـ25 يناير بمصر لائحة بأسماء 35 شخصية طالت “ثورة الفلّ” المسقطة للرئيس المصري السابق حسني مبارك من أعلى هرم السلطة التي تشبث بها لـ30 عاما.. وقد جاء في صدارة هذه اللائحة وزير الإعلام أنس الفقي باعتباره صاحب السياسة الإعلامية التي قدمها التلفزيون المصري الرسمي طوال أيام الثورة، فيما أعقب بـحسن راتب، وهو صاحب قناة “المحور” التي انحازت للنظام طوال الوقت، وكذا المقدم التلفزي سيد علي صاحب برنامج “48 ساعة” والصحفي في جريدة “الأهرام” والشهير بتنفيذه لسياسة حسن راتب طوال أيام الثورة.



ذات اللائحة الفضائحية المعمّمة شملت اسم المقدمة التلفزية هناء السمري، وهيى التي تشارك سيد علي تقديم برنامج “48 ساعة”، زيادة على مي الشربيني التي قطعت غيابها الإعلامي لتعود لقناة المحور من أجل كيل الاتهامات لشباب 25 يناير، وأيضا خالد الغندور الذي خاض حربا يومية شرسة من أجل تأييد بقاء الرئيس مبارك في الحكم.



لاعبا الكرة إبراهيم حسن وحسام حسن، الدوليان السابقان في صفوف منتخب الفراعنة، ضمتهما لائحة “خيانة الثورة” بعد أن سبق وطالبا علنا بأن يمنع الجيش الطعام والدواء عن المعتصمين وضربهم بخراطيم المياه حتى يتركوا ميدان التحرير.. معقوبين باسم حسن يوسف الذي عمل على الاتصال بكل القنوات العمومية والخاصة للتأكيد أن المحتجين ينتمون إلى خلايا إيرانية، والمدعوة “زينة” التي ارتفعت فوق الأعناق في أول مظاهرة لتأييد الرئيس المخلوع حسني مبارك قبل أن تقول للتلفزيون المصري بأن “الشباب يعوي في ميدان التحرير لأكل العيش”.



ملحن الأغاني الوطنية عمرو مصطفى ضمّ أيضا للائحة بداعي سيره في مظاهرات التأييد ووصفه للثوريين بالخونة، وكذا أشرف زكي الذي قاد مظاهرات التأييد لمبارك بصفته نقيبا للممثلين المصريين، وأيضا شقيقته الممثلة ماجدة زكي التي وقفت بميدان مصطفي محمود ولم تتوانى عن ترديد: “يا جمال قول لابوك المصريين بيحبوك”، وروجينا التي تواجدت بنفس الميدان مرتدية السواد وهي تصرخ: ” أوعا تسيبنا.. هنتبهدل يا ريس”.



وشملت اللائحة أيضا اسم مرتضى منصور عن مشاركته في برنامج “مصر النهاردة”، والمغني تامر حسني الذي بكي على شاشة التلفزيون المصري من أجل مبارك، والممثلة سماح أنور المطالبة بحرق المتظاهرين، و طلعت زكريا الواصف للمتظاهرين بقلة الأدب، وإلهام شاهين التي قالت أن مصر تحتاج لقبضة من حديد وأن قرار إغلاق الجزيرة صدر متأخراً، ونهال عنبر التي صرحت غيرما مرة أنه “لا يصح معاملة الرئيس بهذا الشكل”، والفنانة السينمائية يسرا لدفاعها عن الرئيس ومطالبتها الشباب بالعودة إلى بيوتهم، والنجم أحمد بدير وهجومه على الشباب الذين بقوا في الميدان بداعي توفرهم على “مصالح شخصية”، وغادة عبد الرازق الناعتة الثوريين بالجحود.



كما لم يستثن إيهاب توفيق وعفاف شعيب ولاعب الكرة هاني رمزي لأنهم كلهم ظهروا في برنامج واحد لتقديم الرسالة نفسها “لا للرحيل ولا للشباب”، وكذا المغني الشعبي حكيم الذي قال إن “الشباب عطلوا البلد وأجلوا ألبومه الجديد وأنه مع استمرار مبارك”، ومي كساب لمطالبتها بإغلاق الفايسبوك والقنوات العربية متهمة الشباب بالجهل، زيادة على هالة صدقي التي رصد تصريحها بأن ميدان التحرير قد أصبح “مثل حديقة الحيوان ومزار سياحيا.. وأن الجالسين هناك يحصلون على نقود مقابل أن يتفرج عليهم الزوار، إلى جوار نادية الجندي التي طالبت بقراءة التاريخ لمعرفة قيمة مبارك.. وأيضا ماجدة الصباحي التي خرجت من العزلة لتطالب بعدم الهجوم على الرئيس، ومحمد فؤاد الذي حكى من جديد حكاية شقيقه الشهيد وقال إنه مستعد لتقبيل أقدام شباب التحرير حتى يعودوا إلى بيوتهم ويتركوا الرئيس مبارك يكمل مدته الرئاسية.



وضمن ذيل ذات “لائحة المكروهين” المعممة أسماء الجهاز الفني للمنتخب المصري بالكامل، وأعضاء اتحاد الكرة بالبلاد، وعمرو أديبـب، وقنوات بانوراما، وقنوات مودرن، وقناة الفراعين.. زيادة على وفاء عامر التي لم تتردد في التصريح بتأكّد كبير بأنّ “ما حدث للشباب هو نتيجة غسيل للمخ”.

‫تعليقات الزوار

58
  • محمد
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 18:53

    اذا كان هدف هذه الثورة هوالدمقراطية فيجب على الثوار ان يكونو دمقراطيين و يتركو حرية الراي و الراي الاخر..
    و الا فهي ثورة من اجل استبدال الدكتاتورية بدكتاتورية اخرى
    هؤلاء المشاهير عبرو عن رايهم و ليسو مجبريين ان يقبلو براي الطرف الاخر

  • nordin
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 20:03

    D’abord je félicite ces jeunes pour leur courage. Je voudrais juste dire que vous vous êtes battus pour la liberté d’expression. Vous devez accepter que certains citoyens ne partagent pas les mêmes idées que vous. Aussi devriez vous prendre en considération les conditions et les influences sous lesquelles ces gens là se sont exprimés, d’une manière ou d’une autre, contre vous. Voyons par exemple Tamir Housni qui s’est excusé avant même le départ de Moubarak. Cela n’exclut pas que certains ont profondément trahit la révolution et méritent d’apparaitre sur la liste. Par contre par rapport Aljazeera , le Maroc a bien fait de fermer ses bureaux, et anticiper ses dangers. Car encore aujourd’hui elle ne cesse de soutenir l’Algérie et le Polisarios en faisant de la propagande empoisonée et palpable. D’ailleurs d’autres chaines arabes ont été beaucoup plus professionnelles dans leur couverture de la révolution égiptienne

  • يوسف
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 20:21

    اللائحة أطول من ذلك بكثير وعلى رأسهم الممثلين (الممثلين حقا) و المغنيين و شيخ الأزهر

  • عادل مغربي
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:13

    سبحان الله نفس الأشخاص والأسماء التي تهجمت على الشعب الجزائري بالسب والقذف خدمة لجمال مبارك الذي افتتح في مصر حملة السب والقذف في حق شعب الجزائر عبر الفضائيات. وهاهم الآن يعيدون تمثيل الدور من جديد في حملة السب والقذف لكن هذه المرة أمام أبناء بلدهم.

  • kamal
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:17

    أتأسف لرحيل مبارك بهذا الشكل ونكران الجميل الخبيث الذي أظهره من كان بالامس يعيش بأمان وسلام فيه عهده . مبارك لم يكن ابدا طاغية او
    .فرعون او دكتاتور
    حقيقة شعب مسكين أخدته الحماسة الجارفة يظن ان 80 مليون نسمة ستنتهي كل مشاكلهم بعد مبارك آسف لست متفائلا يا اخواني المصريين وستحنون قريبا الى عصر مبارك

  • maghribi 7atal mot
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:11

    يا أخي إدا أردت الديموقراطية فعليك إحترام الرأي الأخر و لك حرية الرد في نطاق ديموقراطي من دون تكفيرأو تهويل من يعارضك و إلىّ فسينطبق عليك المثل المصري الذي يقول ًرجعت ريما لعدتها القديمة ً

  • imad
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 18:51

    الكرامة خير من الخبز
    و مبارك فاسد مثل كل الحكام الجالسون على الكراسي دون ارادة شعوبهم فلتستيقظوا يا عبيد
    كم ستعمر?مليون سنة لااظن
    فلتصدح بالحق

  • أحمد أكريد
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 20:23

    متى نصوغ لائحة لخونة ثورة 20 فبراير في المغرب

  • rabbani
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 20:31

    إلى صاحب التعليق الأول ،الثورات ليس فيها دمقرطة،بل هي استئصالية حتى يشتد عود مطالبها،ولايجوز للثورة أن تتسامح مع من صنع فيها الفساد،بدعوى الرأي و الرأي الآخر ٠

  • أدم البيضاوي
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 20:35

    على من يسمون نفسهم بالثوار تفهم الأخرين وإعطاء نوع من المصداقية لثورتهم وذلك بتقبل الآخر وإلا إنهم ليسو إلا ديكتاتوريين كما يحاولون وصف نظام مبارك بذلك

  • مراد
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 20:13

    من أين أتى مبارك ؟من هذا الشعب الذي لا يحب إلا التطبيل والتمجيد على أساس أنه خير شعب أخرج للناس ومن يخالف رأيهم يصبح منبوذا

  • jawad
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:51

    يا من تسبون الشباب سيكون مصيركم كهؤلاء المتملقين المنبطحين الوصوليين

  • ba3mrani1000
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:23

    كانوا مثل منافقي المدينة المنورة. ان كان النصر حليف المومنين قالوا ألم نكن معكم.ويرد عليهم بقول <لقد نبأنا الله من أخباركم

  • moha
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:09

    كل من ينادي بالتعقل في أوقات التجييش و التهريج و الثورة يعتبر خائنا . نفس الصفة تلصق بمن رفض – من شباب ميدان التحرير – التوجه إلى القصر الرئاسي . كذلك ستوجه لمن ينتقد قناة الجزيرة في توجه الشباب “الغاضب” , كما ستوجه لي أنا كذلك لأنني قلت بهذا.
    إنها الأنانية المفرطة . و ستنعكس سلبا على الوعي “الدموقراطي” ، العيش المشترك.

  • مغربي
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 20:17

    انها ثورة الغوغاء والدهماءانهم يثورون حتى على القيم والاخلاق والدين بئس الثورة هي

  • Amal
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:03

    إلى من ينادي بحرية الراي و الراي الاخر, هذا التعبير يكون في الدول التي تحترم شعوبها و لا تقدم مصلحة إسرائيل على مصلحة أبنائها. أتظنون أن رئيس يملك الآن أكثر من أربعين مليار دولاركان يخدم شعبه طيلة ثلاثين سنة؟

  • محمدي طه
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:59

    أيها”الديمقراطي” الأبله بمنطقك يمكن لأي أحد أن يخرج في مظاهرات تطالب باستعباد الشعب أو بالمناداة بإرجاع الاستعمار أو غير ذلك من التفاهات و ستكون مجبرا على التسامح مع أولئك الذين يخرجون بهذه المطالب بدعواك المزعومة “حرية الرأي الأخر”. “قل خيرا أو اصمت” يا أخي. كلامك كلام حق يراد به بــــــــاطل

  • المصطفى صديق
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:21

    لا يمكن للانسان ان يعود الى الوراء ,الا ادا اراد تصفح التاريخ الحقيقي …اما عن متابعة او محاسبة المنافقبن اوالمتسلقين والمستقيدين من الانظمة الفاسدة فلن يكون دلك مجديا بالعكس يجب تجاهلهم والاهتمام فقط باكمال الثورة التاريخية والتي فاجات المخابرات المستقوية…

  • ابراهيم امكويل
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:27

    هؤلاء الناس جرى دكرهم لمواقفهم. وهده المواقف تحترم. هم يريدون مبارك فليختفوا من المشهد كما اختفى سيدهم .
    الحكمة من نشر هده الوجوه ليس الغرض منها الانتفام او المحاكمة . لا ليس كدلك وانما لعدم مطالبتهم او فرض انفسهم على الناس واستغلال تلفزيون الشعب.
    ان هؤلاء الناس هم في مناصب تستمد شرعيتها من الجمهور واكبر عقاب لهم هو تنحيتهم من كل ماهو متعلق بممتلكات الشعب ماداموا لم يحسنوا استخدامها لمصلحة الشعب.
    هؤلاء الناس لايستطيعون ان يعيشوا بدون اضواء كما ان مبارك لايستطيع ان يعيش بدون سلطة.

  • avatar
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:47

    رد على من يقول ان نشر هذه الاسماء ليس ديموقراطيه ..
    الديموقراطيه هي ان يتقدم هؤلاء الاشخاص فردا فردا ويقدمو اعتذار للشعب المصري ويعترفو انهم كانو على خطأ وانهم هم من كانو مغسولين الدماغ وان ما قالوه كان بغرض مصالح شخصيه .
    هذه هي الديموقراطيه وليست النفاق والتمثيل ومحاوله تحقيق مكاسب على ظهر من ضحى بنفسه وسلامته من اجل الثوره

  • hassan
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:45

    le roi M6 doit rester,jusqu’a present il fait son devoir ,mais l’entourage abas el fasi et le reste de cette mafia doit partir.

  • توفيق
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 20:29

    لاحظوا معي من اصطف مع القوي بالامس الهزيل العليل اليوم الرياضين و الممثلين(مع إحترامي لشرفء)لانهم يتقاضون اجور خياليةلاعطاء جرع المسكنات و الاوهام و الماخرات(الهام شاهين)ان الائحة ضمت عميد الفنانةعادل في تصنيفه للايادي المتوضئة(الارهاب و الكباب)إمام في الحزب الحاكم و دليل في ثورة العظماء الشباب المصري. يوم الامتحان يعز المرء او يهان

  • العميد
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:43

    معرفتش شكون مازال كيعلق فهاد الموقع واش الشعب و لا الأنظمة, واحد قاليك مبارك مكانش دكتاتور و واحد قاليك حرية التعبير, حرية التعبير و لكن متكونش مستفيد من النظام و هادوا كاملين عارفينهم خايفين يجي حكم الإخوان و تمشي هشك بشك فاش عايشين و لاش كيعرفوا.

  • امازيغي
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 18:59

    اقول للمعلق رقم 5 كلاما معناه ابو النعيم في النعيم يشقى و اخ الجهالة في الشقاوة ينعم

  • Abdoo
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:07

    عن أي ديموقراطية تتحدت يا أخي محمد هؤلاء المرتزقة والخونة يجب محاكمتهم يضللون الشعب مند 30 سنة على حساب مصالهم الشخصية. وأي أمان كان يعيشه المصريون : قانون الطوارئ, اختطافات تعسفية, طبيقية أجتماعية حيت نسبة كبيرة من المصريين لازالت تعيش في القبور

  • العزة للمؤمنين
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:25

    يجب طرد كل هؤلاء الخونة من أرض مصر الحبيبة لأنهم استفادوا من ثرواتها وأصبحوا من أغنيائها على ظهر هدا اشعب الأبى ثم وقفوا ضد الثورة التي طالبت بالتغيير.
    لاحول ولاقوة الا بالله

  • أمحاش حسن
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:31

    إلى صاحب التعليق الأول أقول متى كانت الديمقراطية تشجع على حرق الناس كما جاء على لسان سماح أنور
    فهذا العمل الشنيع لا نرضاه حتى في عصر الهمجية، و متى كانت الديمقراطية تحث على سب و شتم الناس المظلومين و سحقهم. أنتقل لأعقب على مداخلة المعلق رقم 5 بأن الأمن المبني على قاعدة هشة ليس بالأمن الذي يتوخاه الجميع، إنك لم ترى القمع الذي يكون في مخافر الشرطة، إنك لم ترى كيف يمشي الشعب حذرا و متأهبا كما لو تسقط صخرة من السماء، أين الأمن؟، أتدري معنى كلمة الأمن؟، ما كان هناك إلا قبضة من حديد أسكتت الكل بالقوة و من تجرأ و نبس ببنت شفة فمأواه ذات القضبان الحديدية. أمن من عار

  • جالوطا
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 20:27

    يجب ان تعلمو ان من بين ثوار ساحة التحرير بمصر الفل اصبحت الزبل او الزفت لان هناك ما بين 200 شخص اعترضوا طريقة مراسلة صحفية CBS واغتصبوها في ساحة التحرير نعم هناك من يقود ثورة وهناك من ينهبها من الداخل ..حدار ايها المتظاهرون فمن بينكم مدسوس مكبوتون لايهم ان تتلكموا عن الخبز والمناصب بل ما يهمهم هو كم ياخدوا من الكعكة ..اخجل حينما ينزل معلم ااو استاد يعطي الدروس الاضافية بالمقابل ويتغيب عن قسمه ـ اخجل ان يمون بينكم مرتشي وهو ايضا يندد، اخجل ان يكون بينكم اشخاص منافقون لا يحبون بلدهم بل يحبونه لاهم يسرقون منه بدون حسيب ولا رقيب

  • faris abd el hamid
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 20:05

    C’est pas juste parceque il faut accepter l’autre opinion ou bien ce que vois avez fait n’aura pas d’effet
    autre NADIA EL JONDI a raison il faut l’histoire pour connaitre la valeur de MOUBARAK Désolé

  • أكرم
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:49

    بخصوص من ذكرتهم اللائحة بفعل هم أشخاص إستفادو من النظام السابق وكانت لهم علاقة مباشرة بأجهزة الدولة وكان يحضون بدعم مفرط من النظام السابق هذا ما جعلهم يكونون ضذ الثورة وشبابها أرى أن تأخد الأمور بمحمل جد على سبيل المثال تم تخصيص والترخيص للمدعو عمرو أذيب الشبه إعلامي ليسب ويهاجم شعب شقيق له في إطار أجندة حكومية محظة ويستعمل أسلوب التمثيل على الدقون وجب مثل هذه المهازل في العهد الجديد .

  • PATRIK
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 18:49

    المغاربةأيضا كانوا يظنون أن الحياة مستحيلة بعد البصري و الحسن الثاني, وهاهو عهد محمد السادس أصبح أحسن كثير من سابقه و هنا يمكن شكر حزبي العدالة و الاستقلال بمواجهتهم حزب الأصالة الذي كاد يوقعنا في نفس مشكل الأحزاب الحاكمة في مصر و تونس, وأظن أن الرئيس مبارك كان يمكنه توريث نجله لأنه رغم كل شيء نجد الشعب يحبه ولو تركوا الانتخابات تسير بطريقة ديموقراطية لحصل على الأغلبية, ومن هنا أنصح الرئيس اليمني الإعلان عن انتخابات مبكرة شفافية و يرشح نفسه فإن فاز اسكت الأفواه و إن خسر اسمه أنه أرسى أسس الديموقراطية و سيحفظها له التاريخ و أظن أننا لا نريد أن يضيع سنوات من الحكم هباء كما فعل الرئيس مبارك و لنكن مثل الزعيم نيلسون مانديلا

  • م ظ
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:55

    لماذا لم يرد اسم الناصري ضمن القائمة.

  • Mehdi
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 18:57

    il est bien clair que chacun a son équation à résoudre ; et le centre d’intéret différe d’une personne à une autre et d’un groupe à un autre .ceux qui se sont proncés en faveur de l’ex-president egyptien sont bien conscients que leurs petits conforts sont menacés ,alors leurs réactions semblent compréhensives ,puis comme on dit le maleur des uns fait tres souvent le bonheur des autes et nainsi va la vie .

  • marocain
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 20:33

    et quoi a propos des personalite qui ont choisi le silence par exemple mahmoud abd alaaziz et hussein fahmi et nour cherif vous allez les classer ou?

  • casawi
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:53

    بلد كلها عبطاء وبياعين كلام لا اكتر

  • أبو عبد الله
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 18:41

    الثورة قامت ضد طاغية مصاص دماء الشعب، وبالتالي كل من عمل ضدها فقد كان شريكا ويطعن الثورة في الظهر، فلا عجب من القصاص على الأقل رمزيا.

  • ousswa
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:19

    إلى رقم 5
    اقول إذا كنت ستحن يوما الى احد ضلمك وجوعك وسجنك كلما طالبت بأبسط حقوقك
    عندها سيحن الشعب المصري الى ذالك الطاغوت
    واقول لك بانك انت ايضا دكتاتوري فكريا لان الله عز وجل يقول( من رأى منكم منكرا فليغيره)
    لا تخف من قول الحق ففي الاخير هو المنتصر(الحق)

  • بن بطوطه
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:01

    ساعطيكم نبذه عن المصري انه ناكر للجميل الا من رحم ربي وهنالك متل في مصر عن المنوفيه يقول المنوفي ماينوفي لو وكلتو لحم كتوفي
    والممتلين قالوا رايهم وهو الصحيح برأيي ورأ] العقلاء
    لان مصر اصبحت في وضع حرج وصعب وستتفاقم فيها كل الامور السيئه والله يجيب العواقب سليمه
    يكفي انهم بلا رئيس تخيلو المغرب بلا رئيس او البيت بلا اب او الولايه بلا والي هل سيزادا هاجس الخوف ام …

  • aziz
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 20:19

    A VRAI DIRE C UNE INJUSTICE ENVERS LA CHAINE A L MEHWAR ELLE N A PAS ETE CONTRE LA REVOLUTION.ET AVANT LA REVOLUTION C ELLE QUI A ETE LA PLUS REVOLUTIONNAIRE DE TOUS LES EGYPTIENS .ELLE A FAIT LA REVOLUTIION AU MOINS CES DEUX ANNEES .LE TEMPS OU JE LA SUIVAIT/

  • كيمو
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:57

    ما المشكل في أن يعبر شخص ما عن وجهة نظره في النظام الدي يحكمه ؟
    هل الإختلاف في الرأي يعد جريمة بالنسبة لهؤلاء الدين يسمون نفسهم ثوار ؟
    ألم يدعوا أنهم ثارو ضد حرية التعبير و الرأي… ؟
    مشكلة مجتمعاتنا ليست في الأنظمة التي تحكمنا فقط
    تخلف أنظمتنا و استبدادها هي تحصيل حاصل لعقلياتنا المتعفنة جدا حتى النخاع
    إدا أردنا التغيير فعلا فيجب أن نبدأ بأنفسنا أولا

  • arabesque
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 18:55

    dommage que la plupart des inervenants n ont pas encore atteint le degre de consience des egyptiens

  • massir75
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 18:43

    لماذا كل رموز السلطة ببلداننا لم تقدم تنازلا بسيطا من السلطة فقط لمنتخبي شعوبها فقط .كل شيء شموووولي .حراااام و الله حرااام .نموذج بسيط فقط من بعض التنازل حتى نكون مدافعين عن حكامنا .

  • أيوب
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:29

    أرى أن الشعب المصري له كل الحق و لقد نال مراده

  • أحمد
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:37

    كيف تريدون أنتبنوا الديمقراطيةبالآساليب الديكتاتورية،
    أنا من مشجعي حركة 20 فبراير، لكن إذا كان منطق الداعون هو كما يتبين في الردود، فرحمة الله على الديمقراطية وعلى التغيير،
    إن هذه اللائحة تشبه محاكم التفتيش، هؤلاء أبدوا يرأيهم المساند وهم اليوم أقلية، فلنحترمرأيهم، هل تريدون بناء الديمقراطية بالمطلق وبدون أقليات ولا رأي أخر,
    دورالجيش كان حاسما في ما آلت اليه الأوضاع،إذن ما هو رأيه في هذه السلوكات، سيكون أكثر ديمقراطية من شباب ميدان التحرير، وشباب 20 فبراير.

  • فؤاد
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:41

    الآن يجب مقاطعة كل أعمالهم الفنية ليبحثوا عن عمل ثان

  • fifi
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:05

    واعجباه لمن يستلذ بالمنصب و يمكث على كرسي القيادة رغم أته منبوذ من الشعب .. إنها منتهى الوقاحة..خذوا العبرة يا آل الفاسي الفهري ..إنكم منبوذون من الشعب ..استقيلوا من المناصب و إلا أكلكم الشعب

  • Mad
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 20:15

    mai il ont oublié le fameu Adel Imam qui a également encouragé Mubarak

  • madrane aziz
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 20:25

    الثوار طبعهم إستئصاليونن. الديموقراطية لا تطابق عقلهم المريض الذي لا يؤمن إلا بالعنف والكراهية ؛ المصلحين عكس الثوار هم من يحتاجهم المصريون اليوم وإلا سوف فكون النتيجة كارثية تزج بالبلاد إلى حرب أأهلية. حذاري من المتعطشين للإنتقام.

  • عبد الجبار
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:39

    إلى المعلقين الذين لا يزالون يبكون على الأطلال…ويدعون الديمقراطية وحرية الرأي..أي حرية تدعون ؟ ولماذا لا تبيحون حرية رأي المتظاهرين؟
    كل شخص كان يهلل للنظام الفاسد يجب محاكمته..لأنه استعمل ما لديه من سلطة مستمدة من نظام فاسد ضد مدنيين آمنين مسالمين..
    كل استعمل ما يملك وزاد عنه لا لشيئ سوى لقتل الحريات ونصرة الظلم…
    هذه الأسماء ليست بريئة مما نسب إليها حيث تعاونت مع كل الآليت القمعية كل بطريقته وبالشكل الذي يتقنه،واتغلوا كفاءاتهم الصحافية والفنية التي من شأنها أن تخدم مصلحة المواطنين، استغلوها لقتلهم بطريقتهم تماما كما استعمل رجل الأمن سلطته وسلاحه، ورجل الأعمال ماله ونفوذه، والحاكم أوامره وقبضته،ووكل ما استطاع من بطش يد بسلاح أو سيارة أو خرطوم ماء أوحتى كلمة تحط من شأن الكرام والأحرار.
    ولكن الحق يعلو ولا يعلى عليه.
    وأخيرا أقول إذا تمت محاكمة هؤلاء فسيعتبر من بعدهم ولن يتكرر ما كان، أما إذا أطلق سراحهم بمجرد اعتذار متأخر فسيتكتلون ويبيتون إنتقاما شرسا ولو بعد حين.

  • hamdi
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:35

    قانون الثورة لايعترف بحق الأخر لأن الأخر كان ضد الثورة وحاربها وخسر الحرب الإعلامية ويجوز معاقبتهم لأنهم بالأمس أساؤوا لنا كمغاربيين لأجل مقابلة كرة واليوم نفسهم أساؤوا للشعب المصري وطالبوا بحرق ميدان التحرير وهم من أرسل البلطجية لرمي القنابل الحارقة على شباب الميدان هناك ما يزيد عن 320 قتيل بمصر فهل تذهب أرواحهم هباء لا ثم لا حاكمو الخونة عملاء الأنظمة الفاسدة أولياء نعمة المنافقون أما الأحرار فلهم شجاعتهم أرهبت عبدة القصور والمال المنهوب
    حكام العرب كلهم سراق خونة عملاء يستعبدون الأميين بخرافات الشرف والبطولات المزعومة والألقاب المتعفنة
    أكبر حصيلة عالمية في الأمية والجهل والفقر والسلب والنهب والطغيان والعبودية موجودة بدول يقال عنها سلامية عربية
    دول الحكام ولا للشعب شيئ سوى شعارات الولاء وسجون مكتظة
    حان زمن حكم الشعوب وولى حكم الفرد المقدس والمبجل جاء يوم المحاسبة ياخونة.

  • karim
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 18:45

    اغلبية هؤلاء الانتهازيين ،الذين خانوا شعبهم ممنوعون من دخول بلد الشهداء الجزائر ،وهدا يذل على انهم وراء كل ما حدث خلال تصفيات المونديال،وبالطبع على راسهم زعيم الانتهازيين عمرو غير المؤدب،والكل لاحظ دورانه ب ١٨٠ درجة

  • مغربي
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:15

    كل من يقف الى جانب النضام الشمولي فهو يستحق ان يدان الديمفراطية نقيضة الديكتاتورية قهولاء يجب ان لا يتعاملوا معهم شباب الثورة باسلوب ديمقراطي بل باسلوب قمعي لانهم ضد الديمقراطية. هؤلاء المشاهير اغبياء لم يقرؤوا التاريخ . ما حدت في مصر شئ عادي لان اي نضام لا يمكن ان يسثمر الى الابد كالانسان لن يعيش خالدا فوق الارض

  • مغربي حر
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:33

    إذا قرأتم لائحة هذه الأسماء أتحداكم أن تجدوا لي إسما واحدا يتمتع باحترام المثقفين الحقيقيين والشباب الواعي من الشعب المصري فغالبيتهم إن لم نقل كلهم صنعوا مجدهم بالرقص و الإغراء والبورنوغرافيا إن كانو مغنيات وممثلات أو بالتملق إن كانوا إعلاميين صراحة أشفق عليهم كل الإشفاق فمن هم وماذا لهم من علم وأطروحات لكي يبدو برأيهم في ثورة كانت أسسها مشاكل لم تلمسهم قط أنت صاحب الرد الأول الذي ذكرت بأن تقبل أراء هذه الشلة تعتبر ديمقراطية إذن فماذا تقول عن مهد الديمقراطية فرنسا وهي الآن تعيش حالة هيجان في أوساط شعبها ونخبها بسبب تصريحات وزيرة الخارجية ميشيل أليون ماري المساندة لبنعلي ؟؟

  • morocan
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 20:01

    je croie que les 1er commentateur n`ont rien compris dans l`affaire lorsque on parle d`une révolution comme celle de l` Égypte soit on est avec soit on est des traitre .ici ces 35 personnes n`étaient pas seulement des traitre et les traitre sont détesté partout même dans les pays les plus democratique .je vis en occident et je sais de quoi je parle.vous au Maroc arrêter de parler des choses que vous ne comprenez pas et laisser la révolution les jeunes révolutionnaire juger ces traitres

  • abdou
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 20:11

    إل إيد في الميه مش زي إل إيد في النار.هؤلاء كلهم ميسوري الحال طبعا سيكون هذا رأيهم فلا عجب.

  • marroki
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 20:07

    الرئيس حسني مبارك افنى حياته في سبيل مصر رغم الاخطاء ولاتوجد حياة بدون اخطاء كان على المصريين ان يقدروه ويضعوه تاجا فوق رؤوسهم وخاصة في هدا العمر المتقدم لانه خدم بلاده بالمنظور الدي يراه هو الصحيح وان كانت الوطنية وحب الوطن تقاس بالدرجات فلا اعتقد ان الرجل لن يكون في المراتب الاولى ومن يعتقدان قيادة السفينةفي الامواج المتلاطمة سهلة بلا مشاكل فليتقدم نتمنى التقدم والامن والامان لمصر

  • picasso
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 20:09

    les remarques de ceux qui pleurent moubarak me font toujours rire. moubarak et ses acolytes ont ecrasé gaza, ont torturé leur propre peuple, ont commis l’attentat contre l’Eglise d’Alexandrie et ont accusé des membres venant de gaza! eux et ceux qui les soutiennent degagez à la poubelle de l’histoire. suffit que chacun qui rentrait en prison etait torturé voyez les videos. aux oubliettes de l’histoire. le gaz etait vendu à israel, moins cher que son prix de revient. je le répète aux oubliettes de l’histoire

  • marocain
    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 18:47

    à tous les gens qui parlent et donnent des cours gratuits sur la démocratie ,vous dites du n’importe quoi ,avec la meme logique que vous essayez de vendre aux gens,je peux dire que le fait de donner cette liste au près des gens et la faire circuler fait partie de la démocratie et donc vous n’avez pas le droit de dire quelque chose apropos ces jeunes qui nous dépassent par leur consience ,la démocratie est bien mais quand il s’agit d’un avis et non d’un fait ou demander de bruler les gens… autre chose si tu as une avie ne le change pas après la révolution reste comme tu es et dire maintenant que tu es dac avec mobarak et non pas pleurer comme des filles (madame tamir Hosni) pour dire que c la faute des médias du n’importe quoi les jeunes qui ont mené cette révolution sont ts des ingenieurs ,des docteurs,des avocats.. et n’ont pas besoin des avis des gens stupide sous le pretexte de la démocratie ,gadez vos avis pour cous vous en aurer besoin!!!

صوت وصورة
حملة أبوزعيتر في المغرب العميق
الخميس 14 يناير 2021 - 21:50 10

حملة أبوزعيتر في المغرب العميق

صوت وصورة
سائقة طاكسي في تطوان
الخميس 14 يناير 2021 - 20:12 4

سائقة طاكسي في تطوان

صوت وصورة
كشف كورونا في المدارس
الخميس 14 يناير 2021 - 16:30

كشف كورونا في المدارس

صوت وصورة
الثلوج تضاعف العزلة بالجبال
الخميس 14 يناير 2021 - 13:58 13

الثلوج تضاعف العزلة بالجبال

صوت وصورة
خسائر الفيضان وصندوق الكوارث
الخميس 14 يناير 2021 - 11:59 5

خسائر الفيضان وصندوق الكوارث

صوت وصورة
حملة على الباعة المتجولين بمراكش
الخميس 14 يناير 2021 - 10:23 26

حملة على الباعة المتجولين بمراكش