لامَاب: سُكّان يطالبون الأمن بتعنيف شباب 20 فبراير

لامَاب: سُكّان يطالبون الأمن بتعنيف شباب 20 فبراير
الأحد 29 ماي 2011 - 23:59

أفادت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن سكان حي سباتة، بالدار البيضاء، قد خرجوا من منازلهم في أعقاب محاولة تنظيم حركة 20 فبراير لمسيرة لها بالمدينة يوم الأحد 29 ماي، وأقدموا على “مطالبة القوات العمومية بضمان أمنهم” وأيضا “الاحتجاج ضد الإزعاج الذي تسببه لهم المظاهرات”.. وهي المظاهرات التي ارتأت لاَمَاب أن تصفها بكونها “تقوم بها بعض الحركات غير المعترف بها قانونيا”.



وضمن ذات القصاصة الفريدة زادت الوكالة الإخبارية “الرسمية للغاية” بأن ساكنة عوينات الحجاج بفاس قد أقدمت على “منع تنظيم مسيرة لمجموعة صغيرة غير مرخص لها بذلك”، وفات لاَمَاب أن تحيط المهتمين بقصاصاتها ما إذا كان “ساكنة عوينات الحجاج” قد طالبت المتظاهرين الإدلاء بالترخيص الرسمي.



كما قالت لاَمَاب: “قامت القوات العمومية, اليوم الأحد بالدار البيضاء, بتفريق مظاهرة غير مرخص لها, كما تمت معاينة ذلك.. وقد تجمع حوالي 400 شخص عشية اليوم الأحد بحي سباتة بالدار البيضاء, قبل أن تتدخل القوات العمومية لتفريقهم. وقد تم تسجيل إصابات خفيفة في صفوف المتظاهرين وقوات الأمن”، وأردفت: ” تم رفع وإلصاق لافتات على الجدران تطالب بالحفاظ على الأمن ووقف الفوضى واحتلال الطريق العام, وهي السمات التي تطبع هذه المظاهرات منذ عدة أسابيع”.



حري بالذكر أن اللافتات المثارة ضمن قصاصة وكالة المغرب العربي للأنباء، وهي الواردة ضمن أكثر من فيديو موضوع على يوتوب، قد عملت على إثارة استهزاء بعض المشاركين ضمن احتجاج الأحد بالدار البيضاء، خصوصا وأن تساؤلات ساخرة طالت مصدرها واليد التي تقف وراء كتابتها بنفس الخط قبل إشهارها بمنطقة شعبية من حجم سباتة.

‫تعليقات الزوار

75
  • said
    الإثنين 30 ماي 2011 - 02:09

    انهم سكان قوم لوط سيحل عليهم غضب الله قريبا إن شاء الله

  • amine
    الإثنين 30 ماي 2011 - 02:21

    C DROLE,j habite a SBATTA é personnelement je n’ai ressentis aucune reclamation dé habitant ,plus ke sa y avai 4000 persoone voir plus et nn 400!é loin de la j’ai comm l’impression ke le redacteur de cette article é un policier!!

  • babil
    الإثنين 30 ماي 2011 - 02:19

    هدا كلام زائف بالعكس كل سكان سباتة كانو مع الشباب ومن يتكلم يتكلم باسمه ام سباتة هي المناضلة

  • منار
    الإثنين 30 ماي 2011 - 02:15

    يكفي ان يكون الخبر من لاماب ليكون كاذبا..وهو امر مفتعل من طرف السلطات ..اسلوب قديم
    الحرية والكرامة والاصلاح له ثمن
    والمغاربة يجب ان يدفعوا ثمنه كيفما كان

  • الياس
    الإثنين 30 ماي 2011 - 02:07

    المخزن بدأ يستخدم أدواته الوسخة وكونوا على يقين أن نهايته بدات تقترب اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين غانمين

  • مغربي
    الإثنين 30 ماي 2011 - 02:13

    المنبر الإعلامي يجب أن ينقل الخبر بحياد ونزاهة وموضوعية، إذا كان المحرر متعاطفا مع المتظاهرين أو مشجعا لهم، فالقراء بطالبون بالحق في الخبر بدون زيادة الرأي الشخصي للمحرر
    الحياد أمانة

  • marocain
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:55

    oui tous les marocains,àl’exception d’une poignée qui veut détruire le pays, disent non à ce mouvement à la con.
    les marocains aiment leur payset aiment le Roi M6. voilà la conclusion pour ces gens qui sont manipulés.

  • Annas
    الإثنين 30 ماي 2011 - 02:05

    الحرب الإعلامية التي يشنها المخزن لن تنجح في عصر الفايس بوك و الجزيرة ، أصلا من يصدق بلاغات المخزن؟ المخزن يكذب دائما، الغريب ليس أن يكذب المخزن لكن الغريب هو أن يعتقد أن المواطنون يصدقونه!!!! المخزن الذي نفي معتقل تمارة سيكون من السهل أن ينفي كل شيء آخر وأن ينشط في التعاليق علي المقالات لإيهام الرأي العام أن الشعب مع المخزن، ماهذا الغباء ؟ الشعب ضد الإستبداد، ضد الفساد، ضد المخزن و أولاد الخيريات

  • بو العز
    الإثنين 30 ماي 2011 - 02:01

    إذا أصبح الشعب ضد الشعب ,فهذه مصيبة. أدعو الله تعالى الى إنزال عذابه الشديد على الظالمين الذين يذلون الإسلام و المسلمين,آمين.
    الان ظهر و بوضوح سبب ترك الأخيار من الشعب لهذا البلد لأن الشعب المغربي منافق ومذلول و لا يستحق الكرامة و لا العيش الكريم.

  • the Hitcher
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:53

    وكالة الانباء المنافقة تختلق القصص,انا اقطن بسباتة و اؤكد سكان الحي لم يطالبو بما تزعمه الوكالة المخزنية بل على العكس هم كدالك يعانون من غلاء المعيشة وتردي الاوضاع

  • mazoz
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:57

    سكان يطالبون البوليس بضرب ابنائهم!!!،، منتهى الغباء يا أبواق (لا ماب)
    أنا ابن سباتة حيث أمضيت طفولتي وشاركت في مظاهرات الستينات،، أستطيع ان اؤكد ان لا شيء يمكنه ايقاف المظاهرات، مهما كانت درجة القمع،،
    كل ما اطلب من الله هو ان يحافظ الشباب على برودة دمهم،، لان المتظاهرين اذا بدأوا باستعمال العنف المضاد،، فقل للمغرب “عليك السلام”،،، ياحفيظ يا ستار!!

  • 20 فبراير
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:49

    كيف نكون الاستتناء؟اننا لسنا بالاستتناء.بكل بساطة لأن في المغرب كما في تونس ومصر وليبيا واليمن وسوريا هناك أشخاص لا يريدون التغيير.لأن التغيير ليس في صالحهم.
    الى الاخوة 20 فبراير.المغاربة الأحرار.المناضلون.الأبطال.لما بدأت حركتكم كانت موضوعية وجريئة لقت تعاطف الجميع.كل المغاربة يريدون اسقاط الفساد والاستبداد ويطالبون بقضاء مستقل ونزيه.بعد 20 فبراير كل القطاعات عرفت حراك ومضاهرات مطالبة بحقها المشروع.فبفضلكم تحققت عدة أشياء وكان الفضل لكم في كتير من الامتيازات.لكن الأشخاص الذين لا يريدون التغيير لم يكونوا على حياد بل كانو يتدارسون ويبحتون كيف يزيغون هذا الحراك عن مساره الصحيح…
    ولقد بأت تضهر معالم خططهم…
    المطلوب الآن من شباب 20 فبراير أن يعود الى النترنيت ويمضي ساعات تم ساعات ويقوم بتقييم حراك 90 يوما من كل الجوانب ويبحت عن ألأشياء الدخيلة والتي يستغلها المخزن لتغيير صورة حركة 20 فبراير.وجعلهم مصدر ازعاج وفوضى وأنهم براهيش ووو.
    على تنسيقيات حركة 20 فبراير أن تتحكم في شعاراتها.وأن تبقى مسالمة الى أقصى حد رغم الاستفزازات.
    هناك اتنان هم من يريدون التغيير الى الأحسن لهذا البلاد حركة 20 فبراير والملك.فأكبر خطوة قامة بها استجابة لحركة 20 فبراير هي الخطوة الملكية.فمناهضي التغيير يرون أن الحراك المغربي سيكون وسيبقى قويا وناجحا ادا ما اتحد الشباب والملك.
    فالملك شاب متلنا ومن سيمة الشباب هو التغيير.

  • عبـــAbdouhــده
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:43

    بلدنا حالة متفردة وخاصة وعليه يجب احترام القوانين وهيبة الدولة للمضي قدما نحو إصلاح متزن ومفيد ..

  • wald sbata
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:41

    vive sbata vive 20 fevrier vive maroc libre

  • محمد
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:35

    هاد الاوباش بالغوا.ان الاوان ان يقول الشعب المغربي كلمته ازاء هذه الحركة المشبوهة.لسنا منهم وليسوا منا الى يوم الدين
    صفوني بانني مخزني لا ابالي.انا مغربي فقدت صبري.تزعجون اببناءنا في ايام التحضير للامتحان.تقومون بتكسير السيارات ورمي الحجارة على الجميه.من انتم ايها الاوباش؟

  • fvds
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:31

    أبان سكان سباتة بالدار البيضاء عن وعيهم بضرورة وضع حد للمظاهرات التي تؤثر سلبا على حياتهم اليومية.نتمنى من كل المتظررين في باقي جهات المغرب أن يحدوا حدو سكان اسباتة ويمنعوا حركة الظلاميين من التظاهر قربهم ولو بكتابةها على لافتات.بهذا التصرف الحضاري سنوقف أعداء الإستقرار.
    تحية اكبار وإجلال لسكان العاصمة الإقتصادية المناوئين لحركات التخريب.

  • galaxy9999
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:29

    عندما شاهدت هذه الجماهير في موازين تتراقص فقد الأمل في هذا الشعب التافه و الجبان و المتخلف

  • جمال
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:27

    وضمن ذات القصاصة الفريدة زادت الوكالة الإخبارية “الرسمية للغاية”
    وفات لاَمَاب أن تحيط المهتمين بقصاصاتها ما إذا كان “ساكنة عوينات الحجاج” قد طالبت المتظاهرين الإدلاء بالترخيص الرسمي
    صاحب المقال العدلي يريد تكذيب قصاصة لاماب وتصديق أن المغاربة مع الفوضى التي تضر مصالحهم
    Je comprends à présent la partialité de Hespress et pourquoi on s’abstient de publier mes commentaires qui ne plaisent pas aux sympathisants d’Aladl et 20 fev qui pollulent ici.Publiez si vous avez un peu de courage…i

  • jeny
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:23

    Ah bon? la police execute les ordres de la popilation???? Et quand il y des agressions dans les rues sous leur regards pourquoi ils n’intérviennent pas? Et quand on les appel pr=ourquoi ils viennent pas? Et quand on par au commisariat pourquoi il demandent l’argent ou refusent de faire le travail pour leur donner l’argent? C est la police qui sont raisponsable de cette siuattion au maroc.

  • abassou
    الإثنين 30 ماي 2011 - 02:03

    قلة تريد حكم الاغلبية الصامتة ولكن بما اننا كلنا مغاربة واخوة يجب علينا ان نحرص على اللحمة التي تجمعنا ولا ننجر وراء دعاة الفتنة والانقسام فالمتظاهريين اخوان لنا لهم وجهتهم الخاصة في كيفية معالجة الامور ونتفق معهم على محاربة الفساد والتصدي للمفسدين وفضحهم ولكن لا للعب باستقرار البلاد، وسلامة ،ووحدة الوطن ورمز وحدته. ثم حداري من تنفيد اجندة وبرامج العدلويين والقاعديين فلهم حسابات قديمة مع الدولة افسدوا مصداقية مطالب الحركة الله ياخد فيهم الحق، وتراجع مؤيديها لما اتضح ان الشعارات والمطالب تعكس وجهة نظر التياران المتمرسان في الجامعات التي حولوها لساحة حرب فبالاحرى الشوارع .

  • نعم من يتعدى على املاك الغي
    الإثنين 30 ماي 2011 - 02:17

    نعم، نقولها بصوت مرتفع، كفى من الفوضى والتظاهر بالنظال كل ويكيند،، كل يوم أحد مظاهرات عشوائية، زمرة من المتهورين البساريين المتطرفين والعدليين و وكالين رمضان يحشرون عشرات من الأطفال وبتمترسون خلفهم للتضييق على المواطنين رغبة في توريط الدولة وعرقلة الجهود الإصلاحية السياسية والاقتصادية والقانونية،،
    كفى من المظاهرات ولنتفرغ للعمل الوطني وبناء المغرب
    لا أستطيع أن أغامر بمستقبل بلد بكامله لمجرد أني تلقيت بعض النقوذ وأي نقوذ انها نقوذ الاعداء،وأقسم بالله العلي العظيم أن العديد من 20 فبراير تحركهم النقوذ ، انتباه انتباه للتلاعب بالكلمات والمصطلحات ونهج سياسة الاستقطاب : محاربة الفساد والاستبداد وتلك الكلمات التي يجب مواجهتها عن طريق المؤسسات وبالدليل الملموس وليس التلاعب بكلمات شمولية تحتاج للدقة المتناهية
    كن حذرا 20 ح….لا تريد الخير للمغارة و للبلد . و قلو عني انني بلطجي . احب بلدي و اسلامي و الله و الملك
    الله الوطن الملك .

  • لا ماب والمخزن الاعلامي الكذاب
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:03

    لا ماب والمخزن الاعلامي الكذاب
    جماهير سباتة خرجت عن بكرة أبيها رغم كل المزاعم الكاذبة وهم من حاصروا البوليس بشارع النيل وانهالوا عليهم بالضرب لولا تدخل أعضاء العدل والاحسان الذين قاموا بحمايتهم وإخراجهم من وسط المحتجين ..

  • الشيخ الغيور
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:59

    كنت حاضرا فأنا شاهد عيان ، فبعد القمع الوحشي الذي مورس على الشباب الواعي الساعي إلى رقي هذا البلد ، قامت فتاة معروفة في حي سباتة بأنها حمقاء و شمكارة بترديد عبارات غير مفهومة ، و تبعها مجموعة من الصبية يرددون معها و يتضاحكون ، و مضت مخرقة جموع المحتجين ، و في هذه الأثناء كانت كاميرة تصور هذه المهزلة – أظنها كاميرا لاماب – و تصور إلى جانبها جموع المحتجين و كأنهم يسيرون خلفها … بس …

  • واحد من الناس
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:13

    مصدرها واليد التي تقف ورائها هم السكان و الدليل موجود من فضلك هسبريس لانريد ان نفقد المصداقية فيك المرجو النشر

  • نورالدين ناجي
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:47

    أنا من بين المطالبين ليس بتعنيف المتظاهرين، بل رميهم بالرصاص الحي

  • Hassane
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:37

    حركت 20 فبراير كانت ولازالت تشكل حالة لا مفهومة فهي خليط غريب من ” وكالين رمضان ” و ” العدل و الإحسان” وهي تدعو إلى البلبلة و إضعاف الإقتصاد ونشر الفتن أكتر من دعوتها لمحارت الفساد. بل حتى أنها لم تعد تحمل لا الراية المغربية ولا صورة ملك المغرب محمد السادس مما يفضح نية هده الحركة في جر المغرب إلا ما لا تحمد عقباه.
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” الفتنة نائمة لعن الله من أيقضهى “.

  • soufiane
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:45

    Merci au force de l’ordre, merci de les avoir jetter dehors de Sebatta, ils veulent détruire notre coohésion social.
    Adel wa ihssane doivent etre mis en prison

  • Adil
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:33

    حان الوقت للوقوف ضدك يا حركة الفوضى ، من يمس ملكنا او وطننا بسوء نقف له بالمرصاد

  • toufik
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:39

    أسأل الله تعالى أن يعين هؤلاء الأحرار في مشوارهم الطويل و الصعب ، أملنا في الله القوي الذي لا يقوى عليه شيء، بعونه إنشاء الله سوف نحقق الكتير ، نسأل الله تعالى أن يضهر الحق إلى كل ضال و يهديه إلى إتباعه ، و إنشاء الله لنصر الله لقريب ، نضالنا مستمر راجين من الله أن يعيننا في محنتنا ، و أن يهلك هذا النظام الدكتاتوري المخزني الفاشل لقد بانت نواياه السيئة اللهم أجزي كل ضالم أشد الجزاء في الدنيا قبل الأخرة أمين أمين أمين يا ربنا إنك الولي و القادر عليه

  • -------؟
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:57

    سندون عرائض ضد حركة 20 منافق ممول من التهربين من أداء الضرائب، التازي ، الشعبي، الصفريوي ، وغيرهم
    الفقراء ضحايا الأغنياء
    كفانا فوضى ونفاقا الشعب عاق وفاق
    بلا نفاق بلا نفاق الشعب عاق وفاق.

  • مواطن مغربي
    الإثنين 30 ماي 2011 - 02:11

    لا للفوضى والعبث بمصالح العباد والبلاد واستغلال الحرية السائدة حتى أصبح الإحتجاج هدفا لحد ذاته يستلذ به الداعون له في كواليس الحقد على الوطن والمواطنين يريدون به إرباك البلاد وضرب مصادر ارزاق العباد من تجارة وسياحة و خدمات وفلاحة… شعارهم رايات سوداء تدل على فكرهم الظلامي وقتامة مشروعهم الجهنمي ذو الوجهين الستاليني والغنوصي الضلالي , يشبهون المسودة الأفراس يكرهون الأمن والسلام والتقدم و التحضر , لقد ان الأوان لمحاربة مظاهر الفوضى والعبث من طرف الشعب المغربي العريق في حضارته المتجدر في دولته المتصدي عبر التاريخ لموجات التطرف الفكري والسياسي والمد الإستعماري الفارسي والعباسي والفاطمي والعثماني والمسيحي ,
    وعداوة النظام الجزائري للمغرب .
    نعم للعمل و حب الوطن من أجل مدن نظيفة بدون عشوائيات وقرى منتجة للخيرات ومواطنة تعلي من شأن الوطن وتحترم الحقوق والواجبات في جميع القطاعات من أجل تقدم البلاد وازدهارها متشبتين بملكيتنا العريقة المناضلة عبر كل الأزمان من أجل مغرب امن وموحد ومعتزين بملكنا الصالح المصلح الذي يقودمسيرة الإصلاح والتطور لمغرب مزدهر وقوي وموحد.

  • hamza
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:51

    Je suis un Sbati et je confirme mon refus catégorique ainsi que celui de tous mes voisins à l”occupation de notre espace par des une minorité qui ne dépasse pas les 300 personnes des sales barbus de LA ADL WA LA IHSSAN que je qualifie de KHAWARIJE et par des homosexuels de KIF KIF ainsi que par les troubles fête de NAHJA amis fidéls d’ISRAEL et qui ont crée avec les SIONISTES une association d’amitié.
    VIVE LE ROI VIVE LE MAROC et VIVE LE Peuple marocain

  • مغربي محب لوطنه
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:51

    هسبريس جريدة مغربية نفتخر بها كثيرا ونعتز بها نحن المغاربة أيما اعتزاز لأنها منبر ديمقراطي يعبر عن الرأي والرأي الآخر بمهنية عالية قل نظيرها. لكن في بعض المرات القليلة جدا نلمس بعض الانزلاقات التي يسقط فيها بعض المحررين الذين يقدمون خبرا بطريقة تعبر عن انحيازهم لطرف ضد الآخر خاصة إذا كان هذا الآخر يمثل أجهزة الدولة، وإن كانت هذه الأجهزة صادقة في كلامها وفي تصرفاتها. ولنا في هذا المقال خير دليل على هذا الانحياز حيث عمد صاحبه إلى تقديم قصاصة لاماب بطريقة توحي بالوقوف إلى جانب حركة 20 فبراير ضد الدولة من خلال التهكم والسخرية من العبارات التي تضمنتها هذه القصاصة. أنا هنا لا أطلب من الإخوة القيمين على جريدة هسبريس أن يناصروا الدولة ضد أي كان لأن هذا يتنافى مع الرسالة النبيلة للصحفي والتي تجعله جديرا بتحمل أعباء مهنة المتاعب وجديرا أيضا باحترام وتقدير القراء، ولكن أطلب منهم تقديم الخبر بحيادية وبمهنية عالية وبتجرد تام عن ذواتهم وترك الفرصة للقارئ ليعلق على الخبر دون استخدام عبارات واضحة أو مستترة تؤثر عليهم. أنا لم أكن ضد حركة 20 فبراير عند نشأتها بل كنت من المساندين لها لأنها كانت تطالب بإسقاط الفساد والمفسدين. لكن بعد الخطاب الملكي ليوم 9 مارس 2011 الذي حمل في طياته الكثير من الإصلاحات التي فاقت سقف انتظاراتنا، وبعد المنحى الخطير الذي انزلقت إليه هذه الحركة، خاصة بعد سيطرة المتطرفين على مقاليد أمورها كاليساريين العدميين الذين لم يستفيقوا بعد من هول سقوط الشيوعية في معاقلها الحصينة، وما زالت تراودهم أحلام الكتب الحمراء التي لم يعد أحد يلتفت إليها فبالأحرى أن يضيع وقته في تصفحها، والطرقيين العدليين الذين ما زالوا يمنون النفس لتحقيق القومة التي بشرت بها أحلام اليقظة لمعبودهم عبدالسلام ياسين،

  • مغربي محب لوطنه
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:03

    بعد كل هذا أصبحت ضد حركة 20 فبراير التي ظهرت نواياها الخبيثة من خلال الشعارات التي بدأت ترفعها في الآونة الأخيرة، وتبين من تصرفات أصحابها أتهم لا يريدون الإصلاح بقدر ما يريدون الزج بالبلاد في أتون الفتنة والفوضى واللاستقرار، وعرقلة كل محاولة للإصلاح. نحن لسنا قاصرين ليتحدث باسمنا مجموعة من الفتية تنقصهم الخبرة والتجربة وتسيرهم فئة ضالة تعمل لتحقيق أجندات معروفة، داخلية أو خارجية. الشعب المغربي كله مع الملكية ومع الإصلاح الذي يباشره جلالة الملك محمد السادس ومع جو الاستقرار في المملكة المغربية. حينما يرى الشعب المغربي بأن الأمور تسير في الاتجاه الذي يريده قراصنة حركة 20 فبراير من يساريين عدميين وطرقيين عددليين خرافيين سيتدخل الشعب بنفسه، بمختلف فئاته، لوأد هذه الحركة ولو بالقوة، واستئصال هذا الورم الخبيث من الجسد المغربي، ورد الأمور إلى مجراها الطبيعي. فالمغرب ظل طيلة 12 قرنا ملكيا بامتياز وسيظل ملكيا كذلك إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها. وانتظروا عمل الشعب المغربي عندما ينزل إلى الشارع لحماية المكتسبات التي حققها آباؤنا وأجدادنا بتضحياتهم الجسام ليظل المغرب طوال تاريخه شامخا في ظل الملكية. آنذاك سيدرك الضالون والمغرر بهم أن ما حصل في تونس ومصر وفي بعض البلدان العربية الأخرى لا علاقة له إطلاقا بما يحدث في المغرب، وسيدركون حقيقة لا مراء فيها مفادها أن الشعب المغربي ملكي حتى النخاع، وتاريخنا حافل بالشواهد التي تثبت ذلك من بينها رفض الوطنيين المغاربة مناقشة فكرة استقلال المغرب مع سلطات الحماية الفرنسية إلا بعد عودة الملك الشرعي محمد الخامس إلى عرشه. وإن كان البعض يشكك في كلامي فالزمن الكشاف بيننا وإن غدا لناظره قريب .

  • marocain
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:25

    إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم,
    مع إحترامي هاد 20 فبراير و 20 دجنبر و 20 أكتوبر و 20 ريال
    هادو بغاو يجرو البلاد إلى ما لا تحمد عقباه،
    اللي بغا يدير الروينة راه المخزن هوالمسؤول عن الأمن،
    و اذا بغيتو نحيدو المخزن نحيدوه إدخل علينا اللي يسوا و اللي ما يسواش, و يدخلو القطط و الفئران، و سراق الزيت و حتي الدبان،
    لو نشوفو هاذ 20 فبرلير نلقاو اللي ما دار الخير ف جارو، و كاين اللي مامعاونش خوه و كاين اللي سارق عمو و كاين و كاين,,,
    معقول بغينا التغيير، و لكن بغينا التغيير بالعقل ماشي بالروينة، و أيضا بغينا الشعب يغير ف عقلوا شووي
    إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم,
    إوا الله يهدي ما خلق

  • kamal
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:15

    الشعب راه عاق وفاق

  • بيضاوية
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:25

    اين الحياد يا صاحب المقال كان الشرطة عدوة و حركة فبراير احباب لا تنسو ان شرطي هو ابن الطبقة المتوسطة والضعيفة في حين هناك برجوازيون في تلك احركة يبحثون عن مصالحهم
    انا مواطنة عادية لم ادخل لمقر شرطة سوى يوم انجاز البطاقة الوطنية واقول لا لا لحركتكم يا هسبريس تدافعون عنها و تريدون ان تظهر انها مظلومة كفاكم ضحكا علينا

  • khalid
    الإثنين 30 ماي 2011 - 02:27

    المنبر الإعلامي يجب أن ينقل الخبر بحياد ونزاهة وموضوعية، إذا كان المحرر متعاطفا مع المتظاهرين أو مشجعا لهم، فالقراء بطالبون بالحق في الخبر بدون زيادة الرأي الشخصي للمحرر
    الحياد أمانة

  • س. اسفي
    الإثنين 30 ماي 2011 - 02:29

    لاماب تابعة للاعلام المخزني و هي 100% كاذبة، سكان سباتة شرفاء و هم بالتأكيد مع الاصلاح و التغيير و محاربة القمع و الفساد و نهب الثروات

  • حسن فافافا
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:21

    إن لم يكن ما يتظاهر عنه في المغرب فهذه الوكالة التي لا تمتل المغاربة بل تمثل المخزن أولى بالتظاهر لآنها تكذب على الشعب دائما و أبدا رغم أنها تتقاضى من جيوب فقرائه بالأساس.

  • Arabman
    الإثنين 30 ماي 2011 - 02:25

    ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) هذه الوكالة لا مصداقية لها بما أنها هي الناطق الرسمي بإسم المستبدين الظالمين العابثين بمصلحة الوطن والمواطنين ، الشعب يريد إسترجاع حريته و كرامته والحسم مع الفساد والظلم و الحقرة من أجل مغرب قوي يَحترِم ويُكَرم أبنائه

  • عبد الحكيم
    الإثنين 30 ماي 2011 - 02:23

    وا كولوا العام زين را الكاميرا شاعلة.. اللي جات من هاد الوكالة (على وزن كول ووكل) ومن القطب العمومي التجمد ما بقاتش تثير استغرابي.. قالك الاستثناء المغربي هههه فاش؟؟ فالشفرة والفساد والأمية؟ أولا فالفقر والتخلف؟ فعلا هادي ضاربين فيها أرقام استثنائية…

  • mouhssine
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:07

    pour cerlui qui dit que tout les sbati sont sorti avec 20 fév , Monsieur vous savez combien d’habitant a sbata , et aussi sa supérficie , yakma vous croyez que y’a que chari3 chjar a sbata , j’habite a derb lhjaret je vous confirme qu’on été vraimnt avec la police , et contre ces radical et extrémiste

  • MAROCAIN ET FIERE
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:09

    il faut vraiment mettre en prison toutes les membre du mouvement 20 fevrier

  • baltaji
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:11

    c’est le début de votre fin, vous vous ètes suicider car vous n’avez pas pu gagner la sympathie et la compation des marocains. tant pis pour vous

  • fouad
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:17

    يكفي ان يكون الخبر من لاماب ليكون كاذبا..وهو امر مفتعل من طرف السلطات ..اسلوب قديم

  • maroc
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:19

    الديمقراطية “تقوم على أساس احترام حرية الغير”.
    حركة 20 صبي بسالت، يريدون الفتنة، و نحن نطالب و نساند رجال الأمن و كافة القوى العمومية التدخل الصارم و الحقيقي لمنع هذه التظاهرات الصبيانية التي خرجت عن مصارها.

  • Rifi Nadori
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:13

    الله يخلي ها ماركا. سوف يتذكركم أهل الدارالبيضاء والمغرب دائما يا ساكنة حي سباتة يا جبناء يا ممخزنين يا تريكة هاهو الخليجي جا

  • مغربي
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:29

    إلى الأمام أيها الأمن المغربي البطل؟ فأنت تعرف بأن الغالبية الساحقة من الشعب المغربي يؤيدك ضد هؤلاء الفوضويين اللدين يحاولون إشاعة الفوضى والفتنة في البلد؟! أمثال جماعة الجهل والنفاق أومايسمى ( العدل والإحسان ) أصحاب المخرف والدجال الكبير عبدالسلام ياسين الدي يبحث بالرجوع بالمغرب إلى العصر الحجري!

  • رشيد
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:33

    بالفعل قد استاء سكان حي سباتة وخصوصا منهم اللدين يسكنون في شارع الحارثي، بالفوضى العارمة التي أصبحت تعم شارعهم يوم الأحد، حتى حركة السير أصابتها الفوضى، ولم نعد نستطع نحن أبناء سباتة، كيف نتنقل إلى منازلنا من جراء هده المظاهرات الفوضوية، لدرجة أننا لم نعد نستطع حتى قضاء مصالحنا خارج البيت!
    وهدا ماجعل سكان سباتة بالفعل يتضامنون مع قواتهم الأمنية؟ ويواجهون هؤلاء الفوضويين عدة مرات بالسب والتنديد والإستنكار، وخصوصا منهم هؤلائك الملتحين المعروفين بجماعة دلك المشعود والدجال صاحب رؤية وخرافة 2006 …

  • khalidov
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:21

    la MAP a montré comme toujours sa non professionalité et sa disqualification totale comme acteur de l’info , c’est un organe de mensonge pure, j’ai un cousin qui habite le meme quartier , il nie categoriquement toute demande des habitant de cette nature , ce sont des policiers en civil qui ont probablement voulu jouer ce mauvais tour mais tout le monde n’est pas dupe , les marches pacifiques vont continuer avec perseverance jusqu’a la chute de la corruption comme celle qu_e represente justement les medias publics chez nous et avec eux la map , qui ne travaillent que pour mentir au peuple , c’est ça leur mission …….degagez on en marre de vous et de votre politique

  • براهيم
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:35

    نعم انا طلبت البارحة من رجال الامن باش يعطيو لعصا لدوك العدليين واقولها لكم هنا بصراحة وافتخر بدلك لان العدليين لم يفوض لهم احد ان يتكلمو باسمه لمادا يجمعون عناصرهم من ضواحي الدار البيضاء وياتون بهم الى مدينتنا لاشاعة الفوضى والاجرام والسرقة انهم اوباش بما للكلمة من معنى وعاش الملك

  • أولاد برحيل الصامدة
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:37

    لنكون صريحين في تعليقاتنا من الذي أخرج الكلام من فم الحاكم و أعطى للأحزاب المخزنية الفرصة للتكلم إنها حركتنا الشبابية 20 فبراير.ولماذابعض الناس أصابهم الخوف منذ ولادتهم لم ينظموا إلى إخوانهم للمزيد من الإصلاحات الجدرية. لأن هذا النظام يريد االركوب على هذه الفترة الغالية لدى الشعوب الإسلامية.

  • اسماعين يعقوبي
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:15

    اذا كانت لاماب حريصة على نقل مطالب السكان, فلماذ لم تقل بان السكان يريدون حياة سعيدة, يحتجون ضد الغلاء, يطالبون بالتطبيب والدراسة والهرباء والماء الصالح للشرب, يريدون الشغل ووو
    أم ان القضية فيها الربح هاد المرة

  • AFRICAIN
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:39

    .. PEUPLE COTRE PEUPLE CRIME VOL VIOL DESTRUCTION DES ECOLES DES ADMINISTRATION DES CAFES TOURISME NUL …CE SERA TARD….VOUS ALLEZ REGRETER TOUS… RESULTAT DE CES MANIF

  • maghribi_allemagne
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:53

    الجهل والبهتان أو الخرفان تتلقى أموالا كبيرة من إيران خصوصا بعد أن طلب من المغرب الأنضمام إلى مجلس التعاون الخليجي ولكن يجب أن تعلمو أن المغرب وقف سدا منيعا في وجه الامبراطورية العتمانية حينما استطاعت أن تسيطر على نصف العالم فكيف لهده الحفنة من الخونة عديمي الوطنية أن تركع هدا الشعب العضيم.

  • karima
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:59

    Oui au mouvement de 20 Fevrier, oui a tous les mouvement qui veulent libérer notre pays;c’est mouvement qui veut rendre le Maroc que ce qu’il est, mais vous ne comprenez pas qu’on vie dans la misère, on a pas de travail et on a la liberté d’éxpression… c’est ce que vous voulez…
    Beaucoup son ceux qui veulent que notre se développe avec la famille Elfassi et avec la corruption qui touche tout le monde, et surtout un makhzan agressif on ira pas loins, reveillez vous reveillez les marocains.

  • غير حي وصافي
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:55

    باز حتى اللي مفاهم والو حاضي غير الاخبار ديال الاولى و 2م غير اسد فمو ويخللي الذل فيه، رجال اخر زمن ديك حركة 20فبراير هي اللي غتردنا بنادم علاش كيكلو العصا حيت فيهوم النفس ومبغاوش شي وحدين يبقاو يقسمو الكعكة لفوق غير بيناتهوم ولاد الشعب المقهورين كيعنيو لا تعليم لا تطبيب لا سكن؛ اولاد الشعب المقهورين ساندو اخوتكوم باش نزيدو لقدام وماتمشيوش وراء هذوك اللي مبغاوش التغيير لانهم خايفين على كراسيهم اللي هم مرتاحين فيها بلا رقيب ولا حسيب

  • aballah
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:01

    Hier à Rabat des commerçants très nombreux ont manifesté leur RAS LE BOL de 20 FEV. Jeles ai vus! Vous direz aussi que la MAP l’a inventé!!
    En tant que Marocain je vous demande d’arrêter cette escalade car elle ne va pas dans le sens des INTERRETS DU MAROC.

  • غيور
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:05

    ليعلم هؤلاء الدين يكتبون ويصفون قوات الامن بالمخزن استهزاءا بالله عليهم لولا هؤلاء ما استطاعوا ان يبقوا متكئين على كراسيهم آمنين يقولون ويكتبون ماشاؤاباسم حرية الرأي
    فليتقوا الله فضربة بقلم تؤلم الجميع وضربة بالهراوةتؤدي صاحبها فقط وربما كان يتساهلها
    ادا كان من اولاءك العدليين الدين يرقصن مع جميع الرياح

  • بيبي
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:31

    اعجبني التعليق رقم 2 والله ضحكني من الاول للاخر. المغاربة لا يتفقون ابدا واحد يشرق وواحد يغرب.

  • الشيخ الغيور
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:19

    أعجب كثيرا لهؤلاء الذين يناصبون العداء لهذه الحكة المباركة التي تسعى غلى إخراجهم من ظلمات الذل و المهانة إلى نور الحرية و الكرامة ، و أقول لهم إن كنتم حقا تحبون الخير لهذا الوطن ، فهبوا جميعا لإنقاذه ، و كفاكم هذا الجبن و الجهل اللذين ضيعا على المغرب عقودا طويلة … أما إن كنتم من المستفيدين من الوضع القائم ، فمن حقكم أن تبغضوا هذه الحركة المباركة …

  • الياس
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:45

    اعلام التضليل…حسبنا الله و نعم الوكيل

  • براف وللأمن الوطني
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:09

    جماعة العدل والإحسان و اليساريون الملحدون لن يهدئ لها بال إلا بإدخال المغرب إلى المجهول. لذلك أدعو الأغلبية الصامتة من المغاربة والتي لا تؤمن بهاته المظاهرات العبثية إلى الخروج للشارع والتظاهر ضد هؤلاء

  • sbati fraper par la police
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:11

    je suis sbati et j’étais fraper par des policiers pour ne pas dire la vérité

  • خالد
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:41

    من افتعال قضية نيني لشغل الرأي العام بالهوامش إلى احتجاج التجار الذي هو أساسا احتجاج على الفوضى العارمة نتيجة اكتساح الباعة المتجولين لكل الفضاءات العموميةإلى مول الشاقور الذي يمثل الوجه الهمجي للداخلية فلا تتورع الداخلية عن اصطناع كل السيناريوهات لتبرير القمع الهمجي واسكات صوت الحق ومصادرة الحقوق الاساسية للمواطنين

  • جمال
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:23

    سلمت علك قناة الجماهيرية و التلفزيون الرسمي السوري يا خالتي لاماب”

  • ع.مواطن مغربي
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:49

    إلى صاحب التعليق رقم 49 RIFI ، يبدو أولا من خلال اللقب الدي أعطاه لنفسه أنه عنصري حتى النخاع و ينعث كل سكان حي سباتة بعبارات القدح والدم، فبالله عليكم أ متل هؤلاء من يريد دعاة الحرية الزائفة أن تعطى لهم. الريفي يحقد علي الدكالي و السوسي ينقم علي الصحراوي والشلح يحقد علي الشمالي….الخ. هنيئا مسبقا لهؤلاء دعاة إسقاط النظام وقيام الفوضى العارمة ببلدنا لا سمح الله إدا ما فتحتم باب جهنم لا وفقكم الله لداك. حمى الله وطننا الغالي من كل دعاة الفتنة و الضلال و انعدام الاستقرار و الأمن.

  • kimi
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:43

    raz le bol de ces merdiques 28 février qui pensent être les messies qui vont sauver le Maroc de la dérive, n’est ce pas une grande comédie que et une banale ironie que d’imiter les autres dans ce qui’ ils font, les gens croient toujours a ces idéaux révolutionnaires bolchevique, maoïste, ou sud américaine; les derniers en lisse Chavez et camarades…oh mes amis, la révolution , qu’est ce il en savent les non initiées du 28 février, qui se laissent guider par une bande d’illuminati et de lobbyiste, allez les mouton! sacrifier vos vie, les loups en prennent un malin plaisir de vous voir tomber de la sorte. Je crois au changement quand cela est le fruit du travail, alors que le désordre n’engendre que le désordre, le gens croient naïvement que le temps reproduirait les mêmes séquences et conséquences des révolutions alors que les chemins qui mènent à dieu sont multiples, les chemins qui mènent au progrès sont tout autant ou plus.

  • HICHAM
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:07

    اتقوا الله يا 20 فبراير والعدل والاحسان دعونانعيش في سلام ليس لكم الحق أن تزرعوا الفتنة في بلدناالعزيز نحن نعرف أنكم تنعتون كل مغربي يخالفكم الرأي وتنعتونه ببلطجية النظام نحن نعرفكم بردودكم على المقالات التي تفضحكم وتدعون الى حرية الرأي لن نتبعكم لن نساندكم لا نريدكم كنا نحتركم لكن الان وضحت الراية يكفي ان تسألوا أقرباءكم وأصدقاءكم وليس أتباعكم, اتقوا الله فينا سنحاسبكم غذا أمام الله

  • abdellah
    الإثنين 30 ماي 2011 - 01:17

    الأمن والاستقرار كنز لايحس به الا فاقده. نريد أن يكون بلدناآمنا وتريدون أن تزعزعو استقراره.انكم لا تستحقون العيش في هدا البلد الآمن ياحركة 20 فيروس .أبعدو أيديكم عن المغرب لأنكم تريدون الفوضى ونحن نريد السلم

  • Abdellah El-Maghrebi
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:01

    أؤيد السلطات المغربية تأييدا قاطعا الضرب من حديد على كل من سولت له نفسه المساس بأمن واستقرار.وتشكراتي للسكان والتجار على ما يبذلونه من أجل وطنه الـــــمـــــغـــــرب

  • مواطن
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:05

    من يريد الإحتجاج فليذهب إلى الساحات الكبرى و ليبتعد عن الأحياء السكنية و عن إزعاج الناس و تخويفهم و الإدعاء بأنكم تنوبون عنهم اتركوا التاس في حالهم أنا بنفسي شاهدت بنفسي حوالي المئات من ساكنة اسباتة يطالبون الأمن بحمايتهم من زارعي الفتنة يوم الأحد 29 ماي لأن ساكنة اسباتة تريد الأمن و الأمان و الوحدة

  • hamza
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:27

    كل هاته الأخبار نستنتج منها شئ وحده وهو عدم استقلاليته الصحافة المغربية ونهج المخزن المغربي لي أسلوب جديد وهو التعتيم على الخبر

  • hamza
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:47

    كل هاته الأخبار نستنتج منها شئ وحده وهو عدم استقلاليته الصحافة المغربية ونهج المخزن المغربي لي أسلوب جديد وهو التعتيم على الخبر

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 6

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40 2

هوية رابطة العالم الإسلامي

صوت وصورة
تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:16 2

تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41 29

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 18

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 29

قانون يمنع تزويج القاصرات