" لا عاهرات ولا خاضعات " تفتح فرعا في الرباط

" لا عاهرات ولا خاضعات " تفتح فرعا في الرباط
الإثنين 26 يناير 2009 - 20:46

الجمعية الفرنسية ” لا عاهرات ولا خاضعات” تفتح مكتبا لها في الرباط…وأبوابا عدة لتشجيع الفساد والانحلال

 الأخلاقي؟؟

قليلة هي وسائل الإعلام المغربية إن لم تكن شبه منعدمة التي غطت خبرا يخص جميع شرائح المجتمع المغربي. حيث أن الجمعية الغير الأهلية الفرنسية ” لا عاهرات ولا خاضعات” قررت فتح مكتب لها في العاصمة المغربية الرباط شهر مارس المقبل، والذي يواكب اليوم العالمي للمرأة.

فالمملكة المغربية دولة عربية إسلامية والدستور المغربي يقر بأن الإسلام هو دين البلاد، وهذه الجمعية ظهرت في ظروف تخص أساسا المجتمع الفرنسي وقيمه علما بان فرنسا دولة غربية وعلمانية في نفس الآن.

لقد اقشعر جلدي عند سماعي لهذا الخبر لأنه وبكل بساطة استيراد لثقافة غريبة وغربية وبأفكار دخيلة وخطيرة على المجتمع المغربي المسلم المحافظ. 

تتشدق جمعية ” لاعاهرات ولا خاضعات ” بدفاعها عن المرأة وعن تحريرها ضد جميع أنواع الإقصاء والتهميش والعنف، لكن في ثناياها رزمة أخرى من الأفكار الهدامة لأسس مجتمع مسلم متدين، وهذا يدخل في إطار عولمة العالم في جميع الميادين ليس فقط  الاقتصاد بل على مستوى الهوية والثقافة.  أكاد اجزم بان هناك استهدافا متعمدا للمجتمعات الإسلامية عبر هذا النوع  من القنوات كمثل هذه الجمعية التي تتعارض مع مبادئنا، لأنها بكل بساطة تشجع وتكرس المجون والانحلال الأخلاقي والفساد.

ويقلد هذا النوع من الجمعيات سياسة المؤسسات الانجيلية التي تتكلف بالفئات الاجتماعية الفقيرة لاستمالتها بالمال أو بالمسائل الإنسانية لتغطي على  مشروعها التبشيري  الذي جاءت من أجله، كخطوة أولى فهذه الجمعية قامت خلال 2006 بشراكة مع إحدى الجمعيات المغربية،من اجل تشجيع  تمدرس الفتيات في العالم القروي, واضعة بذالك أولى لبنات مكتبها بالرباط بالالتجاء إلى بادرة ظاهرها نبيل وباطنها مسموم.

فحتى اسم الجمعية “لا عاهرات ولا خاضعات” اسم مخل للآداب العامة واستفزازي لمجتمعنا المغربي، لكنه في المجتمعات الأوربية شيء عادي ومسلم به لأنه يدخل في عرف الثقافة العلمانية الغربية المنحلة أخلاقيا.   

يذكر بأنه منذ تأسيس هذه الجمعية  في 2003 مرّ على رئاستها كل  من فضيلة عمارة من أصول جزائرية وهي تشغل حاليا منصب كاتبة الدولة للشؤون الاجتماعية في حكومة الرئيس ساركوزي لتخلفها  في شتنبر 2007 سهام حبشي هي أيضا من أصول جزائرية ترعرعت كل منهما في إحدى الضواحي الباريسية  المهمشة من طرف الدولة والتي أضحت “كيطوهات ” تضم خصوصا الجاليات المغاربية من أصول جزائرية تونسية ومغربية إضافة إلى  السود الأفارقة والأتراك.

وكان أول ظهور لهذه الجمعية في 2003  بقيادة فضيلة عمارة والتي نظمت مسيرة حاشدة عرفت ب”نساء الضواحي” ضد  كل أنواع العنف  تجاه  المرأة والتنديد بسياسة الإقصاء والتهميش التي تعاني منها هذه الأحياء الفقيرة منذ عدة عقود.

وبمرور الوقت خرجت هذه الحركة النسائية عن إطارها الأول لتخوض ما تدعي بأنها معركة من اجل تحرير المرأة المسلمة بما يصفونه بالرجعية والتخلف، فكسبت في وقت وجيز تعاطف وود اللوبيات المناوئة للإسلام والمسلمين في فرنسا حيث أضحى الحجاب مثلا رمزا للأصولية  الإسلامية حسب زعمهم.

ولعبت الجمعية دورا كبيرا خلال 2004 لمناهضة ارتداء الحجاب في المؤسسات التعليمية وفي اصدار قرار للبرلمان الفرنسي بمنع الحجاب منعا باتا. منذ ذالك الحين والحركة توجه جل سهامها ضد المرأة المسلمة المحافظة وأصبح كل من لا ينضوي تحت عباءتهم يوصف بالرجعي والمتزمت والأصولي.  

إضافة إلى هذا كله فان هذه الحركة تدافع بشراسة عن حقوق المثليين و تضم شواذا معروفين على الساحة السياسية والفنية الإعلامية هنا في فرنسا، أيضا باسم الدفاع عن تحرير المرأة فهي تشجع العلاقات الغير الشرعية خصوصا بين الشباب المسلم في فرنسا، فمثلا السنة الماضية تفجرت قضية شاب مسلم طالب بفسخ زواجه من فتاة أوهمته بأنها عذراء بينما تبين عكس ذالك ليلة زواجهما، حيث أن هذا الحدث أثار صخبا إعلاميا لعدة أسابيع هاجم فيه سياسيون فرنسيون وشخصيات بارزة كلا من الشاب والمحكمة ضد هذا القرار.

وأقامت الجمعية  الدنيا ولم تقعدها وجاء على لسان الرئيسة الحالية للجمعية سهام حبشي  ” بان هذا القرار يعتبر فضيحة بكل المقاييس يمس حرية المرأة وحقوقها وبأن  للمرأة كل الحق  بان  تتصرف بجسدها كما تشاء، وبأن القرار يعتبر فتوى رجعية أصولية خطيرة”.

 ولم تكتف سهام حبشي بهذا فحسب بل قامت  بتنظيم مظاهرات  عارمة في أكبر المدن الفرنسية للتنديد بهذا  القرار.

إلى جانب هذا كله تناهض الجمعية باسم العلمانية بشدة أولياء الأمور خصوصا النساء اللواتي يطالبن بتخصيص أماكن  خاصة  بهن مثل المسابح.

كما أن كاتبة الدولة الحالية والرئيسة السابقة للجمعية  فضيلة عمارة معروفة بعدائها للإسلام كدين وثقافة. في إحدى البرامج التلفزيونية المعروفة هاجمت بعنف ما وصفته بالإسلام الأصولي  ” الفاشية الخضراء التي تهدد المبادئ العلمانية لفرنسا”  .

وبسبب مواقفها المناوئة للإسلام والمبادئ الإسلامية  أضحت جمعية ” لاعاهرات ولا خاضعات” رمزا للنساء ” المتحررات”من اصل عربي مسلم تتمتع بشهرة وتعاطف كبيرين في الأوساط السياسية الفرنسية.ففي 2006  حضر الرئيس السابق جاك شيراك مع عمدة باريس دولانوي (الذي أعلن منذ سنوات بأنه  شاذ ومثلي)  لتدشين المقر الجديد لهذه الجمعية النسائية.

إن الأمر جلل بان تسمح السلطات المغربية لهكذا جمعية بفتح مكتب لها في بلادنا لأن ما تسوق له خطير جدا ويهدد بشكل فعلي مبادئنا وثقافتنا العربية والإسلامية السمحة التي تتعارض مع الانحلال الأخلاقي والميوع و المجون الذي تسعى لنشره في أوساط مجتمعنا المغربي المحافظ. 

‫تعليقات الزوار

50
  • نوسة
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:38

    لا حول و لا قوة الا بالله… دابا هادو آشنو بغاو؟ … باركة اللي فينا يكفينا… و لا الدعارة و الفساد ولاو رسميين في هاد البلاد؟… مالهم تيجيو غير لينا حنا المغربياتت؟ هاد الجزائريات علاش ميمشيوش يديرو هاد الأجر في بنات بلادهم؟… و المسؤولين فاينهم؟… غير اللي بغا شي تيديرو؟… لا مين يراقب…

  • العاشق المجنون
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:40

    تكفينا نظرة واحدة لرئيسات هذه الجمعية الخبيثة لنكتشف هشاشة الحياة الطينة التي يفتقدون إليها….لذلك فهم يشعرون بالغبن….لذلك فهم يبحثون عمن يشاركهم فيها حتى لا يشعرون بأنهم فقط هم الضحايا….قال تعالى ً الطيبات للطيبين والطيبون للطيبات…والخبيثات للخبيتين والخبيثون للخبيثات ْ فمن أراد الإنزلاق في هواهم فهو واهم مثلهم وسيأتي يوم الندامة لا محالة….حيث لا ينفع الندم إلا ً من أتى الله بقلب سليم ً ولكم واسع النظر

  • marouane
    الإثنين 26 يناير 2009 - 22:22

    افيقوا أيها المغاربة هذه الجمعية هي أكثر الجمعيات تمويلاً على المستوى الأوربي!!!!
    بعد كل ما كتب في هذا المقال تعرفون لماذا ستزرع في أحشاء المغرب !
    انهم يخططون لاغتصابكم وبدون عازل لينقلوا اليكم كل أمراضهم الفتاكة!! مناعتكم الثقافية و الدينية في خطر !!!! قولوا لا لهذه الجمعية الشرية !!!
    لا تسكتوا !!!

  • wimmiden
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:52

    والله إذا كانت الحكومة تسمح لمثل هذه الجمعيات بانشاء فروع فهذا عار.اوليس الملك هو امير المؤمنين وحامي الملة؟؟؟؟يا مغاربة اذا كنتم تدعون انكم احرار فلماذا لا تغلقونها اولستم مسلمين ؟اترضون ان تشيع الفاحشة بينكم؟ماذا تنتظرون من طفلة عندما تكبر وتفتح اعينها على مثل هذه الجمعيات التي جند لها كل وسائل الاغواء من مال واشخاص الخ……. والله ان المجتمعات الغربية في طريق الانحدار والبراهين عديدة…. .اي قوم يشيعون الفاحشة ويتغنون ويفتخرون بها الا وسلط الله عليهم الرجس…
    اوربا الثورة العلمية والصناعية لم يكن فيها شذوذ بل كانو يعدمون او ينفون….

  • امازيغية اصيلة
    الإثنين 26 يناير 2009 - 22:12

    لا نريد مكاتب و لا اي شيء يمس مقدسات ديننا الحنيف الاسلام تاج رؤوسكم و رؤوس اسيادكم فهو الدين الذي رفع مكانة المراة و عزز شانها و صانها بالحجاب الشرعي فتاتون لمحاربته من جديد و باسلوب جديد بعدما اقحمتم الحجاب المعظم في افلامكم النجسة الان تتجرؤون على فتح مكتب الزنا و الفساد و في عاصمتنا الرباط اتمنى من الله عز و جل ان يزلزله تحت اقدامكم يا اعداء الاسلام
    العيب ليس في فرنسا فهي دولة غربية علمانية و تفتخر بذلك و انما العيب في نسائنا اللواتي بعن دينهن و اخلاقهن و لبسن لباس الانحلال و الفجور
    اين هي تلك الوزيرة المكلفة بالتمنية الاجتماعية و الاسرة و التضامن لتقف في طريقهم ام استطيع ان اقول انها هي اول من رحب بمشروعهم القذر النجس تقلقين على راحة السياح الاجانب من اذان الفجر بينما لا تقلقك راحة البنات و النساء العفيفات الطاهرات من موجات الانحلال و مشاريع الفساد و الزنا
    ياااااربي انصر الاسلام و المسلمين و دمر اعداء الدين يااااارب العالمين

  • Younes-Köln
    الإثنين 26 يناير 2009 - 22:18

    فين راك عايش….
    مجتمعنا إنحل شحال هدي.أخرج إلى الشارع و سترى الإنحلال بأم عينك.ماذا تنتظر من مجتمع يلهت وراء المال و الدنيا,و نسي ربه و دينه.
    الله يبعد بلان من بلاهم,الله يهدينا إلى الطريق المستقيم

  • Last-Dream
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:22

    هؤلاء سمعوا بأن سمعة المغرب أصبحت على كل لسان و سمعوا بأن بلدنا الحبيب كل شيئ فيه ممكن كما سمعوا بأن أكثر من 50/100 تحت خط الأخلاق لهدا جاءت هده الجمعية لتقضي على الباقي و تزيد الطين بلة فهم هنا ليس من أجل هؤلاء المنحلين أخلاقيا بل من أجل من هم ما زالو متشبتين بدينهم و بأخلاقهم ..
    ما قدك فيل نزيدك فيلة
    آش خاصك المغرب خاصني جمعية …
    نصيحة لكل فتاة مغربية : كلها تحضي راسها براسها احنا ما غاديش نبقاو تابعينكم او نكولو ليكم ردو بالكم اوحضيو روسكم
    الطريق المسرحة باينة و الطريق العوجة باينة و اللي ما كايشوفش يمشي ايدوز على عينيه و الفاهم يفهم

  • مغربي
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:02

    الحكومة المغربية كلهم من بني صهيون متصهينين هم سبب هلاك الشعب المغربي لا تهمهم كرامة المواطن المغربي

  • غيور
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:20

    في الوقت الذي ينبغي على صانعي القرار في هذا البلد الحبيب أن يفعلوا القوانين التي تحمي هويتنا ونساءنا من كل اشكال الانحلال والتفسخ الذي هيأ الظروف لكي تغرس بذرة خبيثة من هذا الإسم والذي لاشك أنه سيؤدي إلى زيادة انتشار الورم الخبيث في كل الجسم
    عليهم أن يستحيوا من الله أشد الحياء والاسم يتضمن هذا اللفظ المهين للمرأة

  • the horizon
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:16

    iwa where are Taoufik, are u really a minister?

  • العروبي
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:18

    للأسف الشديد .عندنا في المغرب لا ينظرون إلا للاعانات و الكات كاتات و الهدايا المعلبة ….لا تهمهم مبادئ التدمير و لا معاول الهدم و لا الالغام التي تزرعها تلك الجمعيات في الوسط المجتمعي المغربي السليم … و الذي يمكن ان نعبر عنه بهذا الحوار القصير :
    سائح فرنسي يسأل مغربي هل هذا الطريق سالك إلى القرية الفلانية فيجيب المغربي فأن هذه طريق وطنية فيضيف المغربي أنهم سيصلحونه في القريب إن شاء الله .و بعد مسافة 10 كلمترات سيسير في طريق ثانوية فيضيف المغربي أنهم سيصلحونه في القريب إن شاء الله .و بعدها ب10 كلمترات سيسير في طريق غير معبدة (la piste ) فيضيف المغربي أنهم سيصلحونه في القريب إن شاء الله .ثم بعد مسافة 20 كلم سيسير في مسلك مخصص للدواب أو الراجلين … فيضيف المغربي أنهم سيصلحونه في القريب إن شاء الله . بعد سماعه لعدة كلمات , اقتنع السائح أننا صابرون بعزيمة إن شاء الله .

  • عبدالواحد
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:56

    هده الجمعية المدعمة من الجهات الماسونية الفرنسيه خصوصا محفل الشرق الكبير هدفها نشر الانحلال الاخلاقي و الفساد كما انها معادية للقيم و الاخلاق و كل ماهو ديني اسستها فضيلة عمارة و الان احدى اطرها لبنى مليان من اصل مغربي امها قتلت مع عشيقها الخليجي بمصر رغم كونها ذمة رجل اخر هدا ما تريد ان تنشره و شخصيا اصبح من المؤكد توغل المحفل الماسوني بالمغرب و خصوصا محفل العين النسوي ان لله و ان اليه راجعون في المغرب و فيقو المغاربة وفيقو راه الخطر في قاع الدار اجزم ان هده الجمعية ستدافع عن العهر و الامهات العازبات و بيننا الايام ان صحيفة بنشمسي ستفرش لها الزبية الحمراء على صفاحتها وعلى دكر بنشمسي الم تلاحظو ما كتب بخصوص مدابح غزة والو السكات او هجوم على المقاومة حسبنا الله محاصرين في الخارج و الان نحاصر في الداخل

  • Hamrabt
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:44

    كل من تتبع هذه الجمعية في فرنسا يعرف أنها معادية للإسلام والمسلمين. وهي منبوذة في الضواحيي الفرنسية حيث تتكثف الجاليات الأجنبية. هي لاتدافع عن الفتيات بل تحارب المسلمين وتريد تشويه صورتهم بالحرص على التربص لأي صغيرة وكبيرة يمكنها عمل ذلك.

  • زكرياء
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:58

    يا أخي كاتبَ هذا المقال.
    يبدو ومن المهلة الأولى عند قراءة هذا المقال أنك تعيش خارج وطنك العزيزالمغرب,ولا ربما لا تأتيه حتى في عُطلك الصيفية.
    فأي مجتمع محافظ تتكلم عنه?ربما مغرب الستينات والسبعينات,أما اليوم فالمغرب أصبح من أهم بلدان السياحة الجنسية في العالم كطيواند مثلا وكوبا والفلبين و إندونيسيا و دول أروبا الشرقية و و و إلخ..
    سياسة النظام في المرحوم(مغربنا)أن يتحوَّل هذا البلد-إن لم يكن قد تحوَّل بعد-إلى مخمرة و مقمرة وبيت دعارة.
    لاَ يُلامُ الذئبُ في عُدوانه——إنْ يَكُ الراعي عدوٌّ للغنم.
    أرجو النشر و شكرا

  • karim
    الإثنين 26 يناير 2009 - 22:00

    ادا كانت الدولة تسمح لمثل هده الجمعيات التي تعمل على ‘تعرية’فتيات و نساء المغرب تحت دريعة التحرر و الحرية …على فتح مكاتب لها بالرباط في الوقت الدي تسعى الى اغلاق عدد كبير من دور القران و الجمعيات الخيرية… فهدا من العجب العجاب.ادا كنتم حقا تريدون ‘تحرير’ المراة فمدا فعلتم لالاف النساء و الفتيات الاواتي يعشن في البوادي و الجبال يصارعن البرد و الجوع و الظروف القاسية من اجل العيش.وااااااسفاه على المغريب التناقضات.

  • إنسان حر
    الإثنين 26 يناير 2009 - 22:02

    يا المتخلف اش كاتعمل ففرانسا اولا ما عجباكش سياسة ديالوم هداك هو الحل العلمانية قتلتونا بالدين ان ساكن فتولوز وانا الاول لكايدافع على الاسلام و لكن بالنسبة للي كل واحد يعمل ما كي بغي ويوم الحساب ربي كاين اما موالين لحي لا يجيب لييغبركم من هاد دنيا شوهتوا بالمسلمين تقول عايشين في العهد الحجري الخنز والوسخ ولحية منتوفة راه نقاوة هو اول حاجة فالاسلام وزايدون هاد الجمعية ضد الدعارة وضد تعدي على النسا ا بوزبال

  • Le_Casablancais
    الإثنين 26 يناير 2009 - 22:04

    بفضل مدونتكم و بفضل اللوبي الصهيوني الذي أضحى يحكمكم فلن تجد مثل هذه الجمعيات أية مشاكل في فتح مقرات لها في مغربكم العزيز. فالمطلقات و العانسات و حليقات الرأس و الحواجب لن ينمن قريرات العين حثى يرون بنات حواء متبرجات و زانيات مثلهن.

  • Anti-Fassade
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:42

    لن نسمح لهذه الجمعية الفاسدة بنصب خيوطها العنكبوتية في بلادنا الإسلامي، فبعد أن أرسل الصهاينة اليهود الصواريخ الكيماوية والعنقودية على إخواننا في غزة، فالآن يريدون أن يهاجمون بلادنا بصواريخ الفتن المكونة من شيطانات الإنس، ورئيستها سهام حبشي التي تعتبر سهم مسموم من سهام أعداء الإسلام، والمشبعة بشعارات إبليسية وأعمال فاسقة تريد تخريب المرأة المسلمة وليس تحريرها، فلقد أدركوا بأن المرأة تمثل نصف المجتمع، بحيث إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق، كما تمثل المرأة المصنع الرئيسي لبناء الرجال، وبالتالي فالأعداء المتربصين بمجتمعنا الإسلامي المحافظ، يحاربوننا بكل الأسلحة المباشرة والغير المباشرة، لا سيما أنهم قد لمسوا نبض الشارع لشعبنا الذي تفاعل مع القضية الفلسطينية بشكل قوي، وبالتالي فإنهم يريدون تبريد وقتل غيرة مجتمعنا الشهم على محارمه الدينية والدنيوية، كلا ثم كلا، فالعزة للإسلام والمسلمين ولن نسمح للمتطفلين عملاء الصهاينة اليهود بتحقيق مشروعهم الخبيث، وعلى الحكومة أن تكون صارمة وحازمة في قراراتها، وتكون حاجزا مانعا أما هذه الجمعية الفاسدة. اللهم احفظ مجتمعنا من الفتن ماظهر منها وما بطن، وانصرنا على القوم الكافرين.

  • khawla
    الإثنين 26 يناير 2009 - 22:08

    we are muslims we should not accept this.It seems that there are no men in morocco.Who is this fadila to say this?

  • يونس
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:36

    مشــــى فيها المغرب!!!

  • خليجي فحل
    الإثنين 26 يناير 2009 - 22:20

    الدفاع عن حقوق المرأة واجب على كل من له ضمير اما الجهلة التكغريون فمألهم جهنم انشاء الله
    انشاء الله تفتح هده الجمعية مكاتب عندنا في الخليج
    ولتحيا حرية المرأة و ليحيا الحب
    وان الله مع الصابرين

  • فيروس
    الإثنين 26 يناير 2009 - 22:16

    اللهم إني أعود بك من كرسي يخلع؟ ومن شعب لايقمع ومن صحيفة لا تمنع ومن خطاب لا يسمع. ومن مواطن لايخدع ،وأعود بك من أجلس على كرسي ثم أقوم و أقام عنه

  • غريب
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:34

    هذه جمعية تسيء إلى المرأة أكثر مما تدافع عنها فهي تضرب بعرض الحائط قيم الأخلاق و إذا كان هذا هو التقدم الذي يدعو إليه العلمانيون المغاربة فهذا هو التقدم و إلا فلا و الاحترام هو التخلف و باااااااااااااااااااااز

  • Mounir H
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:10

    لا حول و لا قوة الا بالله
    فضيحة مور فضيحة!!!!!
    لا حول و لا قوة الا بالله

  • Rachid Slimani
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:48

    ما نراه اليوم هو مخلفات التحرر الذي ينادي به أعداء الله و ما هذه إلا البداية إن لله و إن إليه راجعون

  • من السعودية
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:50

    انهم مصدر الشر وقتال الفضيله احذروهم,, يريدون ان نعيش حياة البهائم عليهم لعائن الله .. ضيقوا عليهم في كل مكان يحطون فيه ,,حطموا مكتبهم واحروقوه يتنزل عليكم رضاء الرب وسكينته .,فالعيش في الفضيله ارغد انواع العيش

  • nour din
    الإثنين 26 يناير 2009 - 22:24

    كاتب متخلف ، نعم انت وغالبية سكان المغرب معذورون ،لأنك بكل بساطة مدجّن من طرف اللآلة المخزنية المشجعة للفكر المتحجر ،والغريب في مثل خطابات هؤلاء نسمع الحرية وحقوق الإنسان وهم في الحقيقة يتناقضون مع أنفسهم ،تفّو من هاد الماركة ديال بنادم ، حقيقة مفجعة حوالي نصف المغاربة يعانون من إنفصام الشخصية ،ومنهم كاتب المقال .

  • said belanoua
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:46

    واعجبا… أليس هناك مجال للتقدم عفوا للرجعية غير المرأة المسلمة التي ما فتئث إلا أن تظهر موقفها من كل هذا ألست من انضمت تحت لواء جمعية الفاسقات فاسقة.كفانا من التخلف لقد وهبنا الله بدين لن نتخلف عنه مهما كلفنا الثمن …

  • وردة @
    الإثنين 26 يناير 2009 - 22:14

    إن فضيلة عمارة -في راي الباحث فانسون جيسير – تتبنى اطروحات تعتبر فيها ان الظاهرة الإسلامية اخطر من الجبهة اليمينية المتطرفة وهدا يكفي لكي نعرف اي نوع من النساء تنتمي فضيلة عمارة

  • معنديش السمية
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:04

    الى سمحات الدولة لكيبحال هاد الجمعيات ايوا خاصها تفتح عدة فروع لجمعيات الدفاع عن السحاقيات و المخنثين

  • marocain
    الإثنين 26 يناير 2009 - 20:56

    مغربي
    هذا هو التشجيع على الدعارة والعهر والفساد…
    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا…

  • المطهر
    الإثنين 26 يناير 2009 - 20:48

    نداء الى المسلمين :
    حاربوا كيد الشيطان ان كيد الشيطان كان ظعيفا.

  • Awrab
    الإثنين 26 يناير 2009 - 20:50

    أهداف هذه الجمعية مقبولة إلى حد ما ولكن ما أستغربه هو كيف تسمح السلطات بمثل هذا الإسم بينما يمنعون أسماء المواليد الأمازيغية بحجة أنها ضد الهوية المغربية و لكم واسع النظر ,

  • الله يهدينا
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:06

    الله يبعد بلان من بلاهم,الله يهدينا إلى الطريق المستقيم

  • boyaomar
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:14

    مرحبا بهم في بلدهم الثاني حنا جاهزين لهم مغديش يلقاو بحال المغرب ، رجال سياسة المملكة دائما حيقولوا بلد العربي الوحيد و الأول الدي يواكب المسلسل الديموقراطي الغربي كأن المملكة عبارة عن مختبر للتجارب؛ زطْلة (الحشيش) مجودة ؛القرقوبي موجود ،ما تخافوش هاد زماغريات نعطوهم غير المعْجون ونزدها بالشيشة باش تكمل السهرة…..

  • عاشقة المغرب
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:08

    يجب علينا الخروج في مسيرات احتجاجية حتى يعرفو أنهم غير مرحب بهم في بلادنا كما على حكومتنا الجليلة أن تعرف أننا مستيقظين ونعي جيدا ما المقصود من وراء هاته الأفعال

  • أميرة الصحراء
    الإثنين 26 يناير 2009 - 20:52

    الحل في دينا كل واحد فينا يعلم أختو و بنتو و جارتو و قريبتو ألاسلام هم أمانة في أعناقنا بصمتنا ستفتح أكثر من جمعية كهذه لكن إن عودنا أطفالنا على ألاسلام الحقيقي لن نخاف عليهم من جمعيات كهذه إيضافة إلى أستاذ الفرنسية و ألانجليزية إجعل إبنك أو بنتك تذهب لدور القران فلن تدفع شيء فهي مجانية إن كنت تصلي لا تنسى طفلك علمه الصلاة إن كنت تذهب إلى المسجد لا تقل إبني سيزعجني خذه معك علمه المواضبة على الصلاة و لتكن هدية نجاح إبنك أو بنتك قران كريم إجعل إبنك يراك حين تنفق أو تتصدق علم إبنك أختك إبنتك الإسلام و لا تخف عليها و لو أصبح المغرب كله جمعيات كهذه

  • abou ahmed.jalal
    الإثنين 26 يناير 2009 - 22:10

    ان هده الجمعيات ستدمر كل نساء وبنات المغرب الايكفينا كم من المدن السياحية المغربية المعروفة بالدعارة.والشدود الجنسي.والملاهي الليلية.ومحلات الخمر.والفساد.والمغرب دولة اسلامية.لاتفرق بين الحلال والحرام.ولكن السؤولية يتحملهاسادتنا وحكامنا في الدنية وامام الله.لماذا اغلقت محلات القرءان.ومتابعة اهل الدين.ومظايقتهم كالعدل والاحسان.اللهم الجمعيات المسلمة.تنبهناالى طريق الله ورسوله.اماالجمعيات النساءية ستسبب في شتات الامة.وما حولها

  • مسلمة
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:54

    السلام عليكم
    الحل لهذه الجمعية هو انفجار وسطها يهز البلاد و أصحاب النوايا الشيطانية و ادا كانت الجمعية لها فروع فالانفجار يكون في نفس الوقت و الزمن حتى ما نعيدو التجربة مرة أخرى و يكون هناك حراسة مشددة ..سبحان الله العضيم و سبحان الله و بحمده و لا حول و لا قوة الا بالله

  • عمر نور
    الإثنين 26 يناير 2009 - 20:58

    ماذا يمكن القول وكيف يمكن التعليق على هذا الخبر ..
    لكنني أجد أنه لايستحق التعليق .. فالزعم بأن المغرب دولة اسلامية هو زعم مردود مردود من ناحية أن النظام السياسي المغربي يعتبر من أشد الاعداء والكره لكل ما هو اسلامي رغم تقنعه به وسرقة شرعيته منه اما اذا كان الامر يتعلق بالوجدان الشعبي للشعب المغربي فأنا نتفق معك هو شعب مسلم عن جدارة واستحقاق سنوات لاعلاقة له باسلام النظام .. اما فيما يخص احداذ فرع لهذه الجمعية الفرنسية المشجعة على العهر والفسق فهو كذلك لايستحق الرد لسبب بسيط وللاسف هو أن معدل العهارة والشدود الجنسي في بلدنا الاسلامي بفضل سياسة المخزن السياحية والتفقيرية يعتبر من أعلى معدىت العالم لدرجة أن معدل سن العهارة في المغرب وصل الى

  • youyou
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:00

    لماذا نخشى نحن المغاربة من الصراحة، فالجمعية التي تشتغل علنا في المغرب، لاخوف منها، إنما الخوف الاكبر من التناقض الذي نعيشه في حياتنا اليومية، نريد إصلاح غيرنا ولا نبدأ بأنفسنا، ليس من أولوياتنا محاربة الجمعيات المدنية سواء كانت إنجيلية أو يهودية أو علمانية، بل من الاولى أن نحصن أنفسنا و أبنائنا، ونحارب الرشوة والابتزازات السلطوية وتهميش الضعفاء والبسطاء، اما الصدامات والاحتكاكات الثقافية فأمر لامفر منه.

  • متدخل
    الإثنين 26 يناير 2009 - 20:54

    إلى كل مسلم حر عليكم محاربة الرذيلة بالنصيحة و فضح الجهات التي تقف وراءها. و ابدؤوا بأنفسكم يرحمكم الله. “إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم”

  • derri weld lblad
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:28

    واقيلا آ ندى تتديري جي حاجة خرا مع هاداك لبتون مللي تتبغي تقراي التعاليق ديالي ،فين شفتي هاد الحقد ؟ نتي نورمال لاّ ؟ أين هو هذا التعليق و في أي المواضيع تحدثت بحقد عن المرأة عاهرة كانت أو قديسة ؟ لأول مرة أغلض لنساء في هذا الموقع كان في هذا الموضوع ،لتشجيعهن على إدخال جمعية لا تبث لقيمنا أو ديننا بصلة نبتت في مجتمع له ضروفه و أغلضت لهن لأنهن ليس فقط يشجعن على استيراد جمعية من الضواحي الفرنسية و كأن المغرب هو مطرح نفايات جدهن بل لطول لسانهن أيضا ،و ارجعي و اقرئي ما كتبن ،الشيئ الثاني هو أنك على ما يبدو تحبين إلقاء أسئلة يغرق سمك المحيط الهادي بأسره في عموميتها و غرابتها أحيانا كأسئلتك في موضوع المدونة ،الأجوبة ستجدينها بين سطور تعاليق الكتير من الإخوة لو تأكدت أن لا أحد يعبث بكأس لبتونك قبل أن تشربيه .

  • mohamed
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:24

    لا حول و لا قوة الا بالله
    حسبنا الله و نعم الوكيل

  • جمعاوية
    الإثنين 26 يناير 2009 - 22:26

    هدا الجمعية تسمى لا عاهرة و لا خاضعة
    يعني لا يجب استغلال البنات للدعارة و ايضا لا للعنف ضد المرءة فلمادا هدا التهجم
    واش البنات تايعجبكم العصا من رجالاتكم و تايعجبكم يعيروكم و يقولو ليكم الق…. هد الجمعية راه على الاقل ستوقف السب الوقح في حق المحصنات لي تايقول بلي المغرب ما يفاوش فيه بنات ديورهم ايوا اختك اشنو تكون و ايضا امك و عمتك و خالتك
    كيفما الواحد ما تايبغيش لي يهضر على ااخته ما يهضرش على بنات الناس
    الا كانت فئة ديال المسخات خنزو البلاد راه الحمد لله المغرب مازال عامر ببنات دارهم
    اما الجمعية راه احسن جمعية تتكلم باسم النساء

  • nadaالعروبية
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:12

    وخا هاذ الصفحة طارت أثناء هاذ الحمى في النقاش لكن غذي نحاول نوضح ليك موقفي من تعاليقك فقط
    بداية أتأسف لسوء تخميناتك اتجاهي فأنا لا أجادل إلا من أحب أن أقرأ لهم ،يبدو أنك لاتتشرف بإهتمامي هذا وإذا كان كذلك فغيرالموقع هههه
    أما كوني عقبت عليك رغم أنه لست مقصودة لكن دائما أحس بنبرة الجلاد [ وصف تقريبي] في تعليقاتك ولن أخفي موافقتي أحيانا لبعض آرائك التي تكون منطقية ،لكنك تبالغ مرات عديدة بوصفك السوداوي للمشهد حسب الموضوع وفي تعليقي السابق حاولت أن أقنعك بواقعية فيما نختلف فيه كلنا وأردت منك موقفا واضحا حول نظرتكم كرجال للمرأة لكنك لم تهتم سوى للبتوني الذي أزعجك ولا أعرف لماذا هل حرام على المرأة؟
    مع العلم أني كندوز بيه معظم التعليقات والمقالات
    أما أسئلتي فهي استفسار متعمد أطرحه للبعض ممن يريدون إلغاء العقل و فرض أشياء مستحيلة أو التي أكل الدهر عليها وشرب
    أتمنى أن لاتنزعج فاختلاف الرأي لا يفسد للود قضية
    والسلام

  • derri weld lblad
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:26

    سيدتي ،أنا كنت قرأت تعليقك الأول و عرفت أن لك موقفا مخالفا لهن و لم أشأ استثنائك لأني اعتبرت ذلك حاصلا لا داعي له ،أعتذر لك و أعتذر لهن أيضا على ما قلت ،الجو هنا كما تعلمين من المواضيع جد مشحون ،يسهل معه الإستفزاز أحيانا ،أكرر لك و لهن اعتذاري ،و بمناسبة ذكرك للفرنسية ،لو كانت لغتيك الأخرتين بمستوى فرنسيتك أو حتى أقل ،فأنت جد متمكنة لغويا ،شرفنا بتواجدك معنا و تقبلي تحياتي …
    م : عدم عَنْوَنة تعليقي السابق لك سقط سهوا ،فأعتذر عن ذلك أيضا .أكون قد استنفدت في هذا التعليق جميع اعتذاراتي لهذا الشهر ( أمزح).

  • derri weld lblad
    الإثنين 26 يناير 2009 - 22:06

    لا ليس حراما و أنا أيضا لدي لك قصة شبيهة حول أسئلتك ” الإستهبالية ” ،كان عبد الله بن عمر رضي الله عنهما كلما أراد أحد عبيده أو مواليه حريته أتى حيث يجلس عبد الله بن عمر في المسجد ،فيطيل الصلاة أمامه ،و يكثر من ذلك أمامه كل يوم فيقوم ابن عمر و يعطيه حريته ،فيقول له أصحابه ،يا أبا عبد الرحمن إنهم فقط يخدعونك بصلاتهم حتى تعطيهم حريتهم ،فيجيبهم : من خدعنا بالله انخدعنا له . أضنك تريدين استهبال قوم هم أصلا أكثرهم أهبل و ألطف وصف لهم ربما هو مزعزع لهذا فهم يتفادون ” طيشك ” ،و لكن أقر لك أني غالبا ما أكتب بحدة ،و ذلك مرده صراحة هو طبيعة المواضيع التي كما ترين أغلبها ” تقطع الخميرة من البيت ” على رأي إخوتنا هناك ، و لا أنكر انفعالا في طبعي تجاه ما لا يروقني و لكنه في الغالب انفعال صادق من أجل ما أراه المصلحة قد أصيب في بعضه أو أخطؤ في بعضه الآخر ، لطيف منك أن تهتمي بقراءة تعاليقي ،و سأكون سعيدا بمحاورتك مرة أخرى إن تصادفنا في دروب هذا الموقع ،و أقول لك كيف نرى المرأة ،أصبحنا نحن الآن عبارة عن مجموعة من الغوريلات تتسائلين كيف نرى المرأة ، سأجيبك عن هذه النقطة بشكل عمومي لأن المرأة عالم ،إنما إن كنت تقصدين الحقوق إلى ما هنالك فأتصور أننا لا نختلف عن أي إنسان يقر لإنسان آخر بنفس القيمة الآدمية التي لا يمكن التفاضل فيها ،مع احترام الإختلافات التي تجعل كلا الجنسين يرنو إلى الجنس الآخر ليكتمل لأنه بدونه غير كامل ،و تبقى الحقوق المادية موضع جدل لأنها مع الأسف تتأثر بنضج و قلة نضج المجتمعات فيسهل التعامل بين الجنسين طبعا إن وجد نضج و مع الأسف العكس إذا افتقد النضج ،طبعا ستكون المرأة من سيدفع الثمن ،لإن قلة النضج يرافقه غالبا تواجد الفقر ،مجتمع كهذا تغلب فيه قوانين القوي يأكل الضعيف ،و في هذه المعادلة تخسر المرأة طبعا .هذا بشكل عمومي ندى إنما إن كنت تتسائلين عن إيماني من عدمه بحقوقها السياسية ،فأحد أئمة المسلمين الكبار و هو الإمام ابن حزم أفتى بجواز الولاية العضمى للمرأة و كان ذلك منذ أكثر من ثمان قرون ،إن لم أخطئ ،فأنا ربما أكتر ” ليبرالية ” مما تضنين و لا أسكن في كهف .لو تصادفنا مرة أخرى هنا ،قد نفصل في هده الأشياء ،دمت بود .

  • derri weld lblad
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:32

    نسيت أن أخبرك ندى أني كتبت ردا على الأخت آمال المغرب ،في موضوع ” لبنانيات يشدن بالإنجازات …” و هو في نفس خانة هذا الموضوع ،و فيه رأيي المتواضع حول آلية إعطاء الحقوق خصوصا ..

  • ilyass
    الإثنين 26 يناير 2009 - 21:30

    svp laissser nous vivre tranquilement parceque nous sommes des musulamns marocain alors degagez vous

صوت وصورة
بوابة إلكترونية للتغطية الصحية
الجمعة 9 أبريل 2021 - 07:57

بوابة إلكترونية للتغطية الصحية

صوت وصورة
آية تتحدى التوحد
الخميس 8 أبريل 2021 - 17:43 11

آية تتحدى التوحد

صوت وصورة
احتجاج ضد نزع الملكية
الخميس 8 أبريل 2021 - 16:33 10

احتجاج ضد نزع الملكية

صوت وصورة
إتلاف كمية من المخدرات
الخميس 8 أبريل 2021 - 14:30 4

إتلاف كمية من المخدرات

صوت وصورة
بلبل يكشف سر النجاح
الخميس 8 أبريل 2021 - 12:11 3

بلبل يكشف سر النجاح

صوت وصورة
سكان “تسخت” وفك العزلة
الخميس 8 أبريل 2021 - 11:59 16

سكان “تسخت” وفك العزلة