لجنة تفتيش تحلّ بسجن علي مومن بسطات

لجنة تفتيش تحلّ بسجن علي مومن بسطات
الجمعة 27 شتنبر 2013 - 17:43

حلّت لجنة مبعوثة من طرف الكاتب العامّ للمندوبية العامّة لإدارة السجون، بسجن عين مومن بمدينة سطات، حيث وقفت اللجنة، حسب مصدر اتصل بهسبريس، على عدّة خروقات، على مستوى تسيير متجر السجن، وغياب فواتير الشراءات.

من جهة أخرى، باشر أعضاء اللجنة، يضيف المصدر، الاستماع إلى المسؤول عن المستودع الجهوي المتواجد بالقرب من السجن الفلاحي عين مومن، بشأن ضبْط كميّات من الدقيق الفاسد، الذي تطرقت إليه هسبريس في مقال سابق، وهو الموضوع الذي يشرف عليه الكاتب العامّ للمندوبية العامّة لإدارة السجون، يضيف المصدر.

‫تعليقات الزوار

11
  • KARIM
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 20:25

    جمعية التكافل إضافة مهمة أوجدها المندوب السيد بنهاشم مشكورا ومأسوفا على رحيله لصالح موظف إدارة السجون،وجب بلورة أهدافها واقعيا،ورئيسها يبذل مجهودا محترما لإنجاحها ويحتاج رؤساء الفروع للإجتهاد معه. لفائدة الموظف،هذا الأخير الذي مايزال ينتظر استفادته من التعويض عن الساعات الإضافية منذ أكتوبر 2012‎ ‎‏ أي سنة كاملة دون هذا التعويض الذي أحدثه بنهاشم أيضا.ومنذ رحيله عن المندوبية والأمور إلى الخلف.فهلا تحرك من بيدهم القرار لسد الفراغ،وإنصاف موظفي السجون الذين يعانون في صمت،أم سننتظر أن تقع مثل واقعة السجن المركزي لأن نهتم بالقطاع!

  • هيثم
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 21:23

    ما يحز في نفسي ويجعلني في حيرة من امري هو عندما اجد مسؤولا اداريا في ادارة ما لا يقدر تلك المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقه ويعلم علم اليقين انها تكليفا وليست تشريفا.
    كيف يتطاول على الامانة سجنية كانت اوخيرية خاصة كانت اوعامة,
    كيف تطاوعه نفسه الخبيثة ويطعم اولاده من مال الحرام?وهو يدري ان العملية الحسابية واجبة عليه في كل وقت وحين?
    رهانات الاصلاحات تجعلني اشكك فيها مادامت هناك نفوس خبيثة تجعل اللءيم يلهث وراء اطماع الدنيا والذي ينطبق عليه المثل المغربي:"كفاتل الشريط في فم العجل"

  • عتيق محمد
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 23:00

    نحن موظفي إصلاحية علي مومن،نطلب فتح تحقيق جاد في علاقة مدير سجن آيت ملول بتسيير إصلاحية علي مومن،و سبب وجوده بسطات اليوم رفقة مجموعة من الموظفين من بينهم نائب رئيس المعقل و مدير الإصلاحية،كما نطلب إيفاد لجنة خاصة و سرية للغاية لتفحص معقل و مخزن السجن.و مراقبة سجل توزيع المهام،و سجل المخالفات،و مآل التفتيش الذي حل بالمؤسسة لتفحص مالية الجمعية،و طريقة توزيع النزلاء داخل المعقل،و سبب عدم تكليف موظف قار بالباب الرسمي و الإقتصار على موظفي الحراسة ،كل يوم موظف.و في الأخير سيبقى الوضع على ما هو عليه مادام مدير آيت ملول متحكم في إصلاحية سطات.

  • Ghassan
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 23:02

    راتب موظف السجن لا يتجاوز بكثير أربعة آلاف درهم شهريا و لديه شقة سكنية مكتملة الأداء و سيارة خاصة يتعدى ثمنها 100000 درهم مع رصيد وضيفي لا يتجاوز 10 سنوات. هذا واقع سجن طنجة فهل يستطيع تبرير موارده. ترقبوا تفاصيل أكثر في موضوع قادم

  • وافينك يا الهمة
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 23:24

    موظف السجن تائه محكور مظلوم يتيم لاأحد يدافع عنه يتألم في صمت يشتكي ويتألم ولامن مجيب الدكتاتوري اعتكف في منزله وترك العصابة بالمندوبية العامة بحي الرياض تتصرف على هواها وباستشارته فمادام بادة محمد يصول ويجول بين المؤسسات لدليل قاطع على أن بنهاشم لازال يسير في الخفاء والدليل إلى يومنا هدا لم يتم تعيين مندوب جديد على قطاع السجون مما يفتح الباب على أن بنهاشم في الكواليس هو المسؤول . المطلوب من كل الحقوقيين طلب محاكمة بنهاشم مع إبعاد العصابة بالمندوبية زعيمهم بادة محمد عبيد الله يحيى وعلي المنزهي بارز مصطفى ماوقع بسجن المركزي القنيطرة ناتج عن الزبونية والمحسوبية والحماية من طرف لوبي بالمندوبية العامة فالمدير عبد الحق ورئيس المعقل كمال لهم أولياء نعمهم بالمندوبية يتسترون عليهم فحسب دوي الخبرة المدير يتقاضى 12 مليون كل شهر من طرف أباطرة المخدرات دون احتساب المبالغ البسيطة التي يتسلمها من طرف موظفين مرتشون بزنازة الزيارة المتجر الباب الرئيسي الأمن الخارجي
    رؤاساء الأحياء هدا هوحال سجون بنهاشم نحن في أمس الحاجة لمندوب نزيه يستقبل موظفيه ويتواصل معهم ويقوم بتغييرجدري والله المعين

  • omar
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 23:28

    راه الكاتب العام هو اللي خاصو يفتشوه راه راه رون الادارة ليست له علاقة بالسجون ولا حتى بالتسيير كل ما يعرفه التكبر والتعجرف واستبداد الموظفين خاصة ما جرى موخرا في الحركة الا نتقالية من تهميش للموظفين القدامى والموظفين المكلفين بالكاميرات

  • OMAR
    السبت 28 شتنبر 2013 - 00:04

    ما مآل نتيجة لجنة تفتيش سجون طنجة – تطوان – بن سليمان – ايت ملول – المركزي ، أهل الدار يعرفون كيف تمر العملية لذر الرماد على العيون ، ظرف مملوء وعشاء وقصارة في فندق فاخر ، والضحية حراس نزهاء ضد الفساد ، مشكوك فيهم على أنهم أصحاب الرسالة المجهولة ، أتعلمون يا أصحاب القرار أن الله موجود ، يمهل ولا يهمل ، لا تعويض عن الساعات الإضافية ، لا تعويض عن السكن مثل الشرطة والدرك ، لا ترقية داخلية ، حركة انتقالية مشبوهة ، عدم توزيع الزي ثلاث سنوات متتالية ، لا معطف صوفي يقي حارس الليل من البرد القارس ، لا حق للحارس في التشكي ، وإن قام بذك فمصيره التوقيف أو العزل ، لكم الله يا حراس السجون ، لقد هرمنا ، هرمنا ، هههههههههههرررررررمممممممممممننننننننننننننا.

  • الجيلالي
    السبت 28 شتنبر 2013 - 00:27

    القافلة تسير و الكلاب تنبح.
    تحية خاصة و خاصة لأطر و موظفي الإصلاحية بسطات و لأستاذنا السيد مدير السجن بأكادير و الدي يرجع له الفضل الكبير لإعادة الإصلاحية لسكتها الصحيحة.كما نطلب من الله أن يزيح العراقيل من طريق المدير الشاب الحالي.هناك بعض المشاكل في التسيير لكن دلك راجع للموظفين القدامى الدين يصطادون في الماء العكر.و لو كان السيد الصوفي دون المستوى لما تخرج على يده مجموعة من المقتصدين و المديرين و مسؤولين بالرباط.

  • abde rahim
    السبت 28 شتنبر 2013 - 12:21

    مازال الأمر كما هو عليه بجناح (4) بسجن عكاشة:
    من طرف الموضفين الدين عمت شهرتهم باقي السجون المغربية (العمراني مصطفى وبوشكارة سعيد ) ونطلب من السيد الكاتب العام الدي يترأس المندوبية حاليا لوضع حد لهدين الموضفين وإستفسار الدقيق لسجناء بجناح (4) لمعرفة خبايا الجناح كل غرفة بسعرها وكل سرير بتمنه ويتواطئوون مع بعد تجار المخدرات مقابل أسعار مرتفعة والسيد المندوب الجهوي (ناعس ماجيب خبار) لا يحر ك ساكناً مع العلم أن الجهوية توجد داخل سجن عكاشة بما نفسر دلك ؟
    وشكر كبير لموقع هسبريس على مجهودات المبدولة منه.

  • موظف مقهور
    الأحد 29 شتنبر 2013 - 07:23

    نشكر هسبريس على إهتمامها الكبير بمشاكل قطاع السجون،كما نشكر السيد الكاتب العام بالمندوبية العامة لإدارة السجون على مجهوداته الجبارة في سبيل الرقي و الدفع بالمندوبية للأمام كما نطلب من سيادته فتح وسائل الإتصال و الإستماع لشكاوي و تظلمات الموظفين و الإهتمام بوضعية الموظفين،و فتح قنوات للتواصل معه و لو عبر البريد الإلكتروني،لأن المؤسسات تزخر بطاقات هامة يتم تهميشها و إبعادها و لا أحد يسمع شكواهم.شكرا سيدي الكاتب العام و دمتم للصالح العام.

  • brahim farhat
    الأحد 29 شتنبر 2013 - 20:24

    لجنة التفتيش جات لسطات،أ بقاو يومين متتاليين لكن لا شيء يستحق الدكر حسب أعضاء الجمعية و مسؤولي المؤسسة.إذن ما الفائدة في إرسال لجن تفتيش للسجن مادامت الأوضاع تبقى على حالها و المراقبة تعطي شحنة إضافية و تزيد في تعنت المسؤولين.لمالا تفكر الإدارة المركزية في تشكيل لجن مختلطة و من جميع الأقسام تكون مهمتها مراقبة التسيير في السجون من معقل و تموين و إقتصاد و ضبط قضائي و تسيير الموارد البشرية.هكدا يمكن أن تعرف السجون تقدما على مستوى الخدمات و على مستوى ضبط حركية السجناء.و الله أعلم

صوت وصورة
أسر تناشد الملك محمد السادس
الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:59

أسر تناشد الملك محمد السادس

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 5

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 12

تحديات الطفل عبد السلام