لجنة "ديجتال مراكش" تستنكر عدم دعمه

لجنة "ديجتال مراكش" تستنكر عدم دعمه
الجمعة 9 ماي 2014 - 07:45

تقدمت لجنة تنظيم مهرجان “ديجتال مراكش” بالطعن في قرار لجنة دعم تنظيم المهرجانات السينمائية، بسبب رفض هذه الأخيرة دعم الدورة الرابعة للمهرجان المذكور للمرة الثانية، بمبررات تتعلق بالنقص في الخبرة والاحترافية، حسب ما جاء في رسالة الطعن.

واعتبرت لجنة المهرجان أن القائمين عليه مشهود لهما بالكفاءة والخبرة، وشاركوا في مهرجانات دولية كمهرجان البندقية الدولي بايطاليا، مهرجان برلين السينمائي الدولي بألمانيا، مهرجان روتردام السينمائي الدولي بهولندا، المهرجان الأورو متوسطي مونتبوليي بفرنسا، فضلاً عن تسييرهم لمهرجانات أخرى بهولندا واسبانيا.

وأضافت اللجنة أن النسخة الأولى تم دعمها من طرف مؤسسات عربية ودولية مشهود لها بالمصداقية، كالصندوق العربي لدعم الفن و الثقافة (AFAC)، ومؤسسة ارت كولبورتوري (Arts Collaboratory )، وأن الهدف منه هو تشجيع الشباب، والنهوض بالفن السينمائي وخلق فرص الابداع في الميدان السمعي البصري، مستنكرة عدم دعمه في الوقت الذي تم فيه دعم مهرجانات و تظاهرات عديدة وهي في دورتها الأولى، ولم يسبق أن أبانت عن قيمتها الحقيقية على المستوى المحلي، وفق الرسالة.

‫تعليقات الزوار

3
  • walid
    الجمعة 9 ماي 2014 - 10:53

    بصراحة دجتال مراكش يستحق الاشاذة والتشجيع …غريب جذا عدم دعمه!!

  • abderrazak
    السبت 10 ماي 2014 - 11:09

    je suis lauréat des ateliers cinéma Digital Marrakech, le festival aussi est unique en son genre au Maroc, un vrai pont entre festival avant gardiste des autres formes d´expressions audiovisuelles, le cinéma, vidéo, nouvelles technologies et d´autres festivals de cinéma au Maroc. Peute etre cette commission n´a pas la cuture universelle du cinéma contemporain …Dommage.

  • فؤاد
    الأحد 11 ماي 2014 - 17:52

    هناك العديد من المهرجانات في بلادنا لا تحمل من المعنى شيئا سوى الإسم يتم دعمها بسخاء كبير و القائمين على الدعم لا أ ظنهم أبرياء في طريقة تعاملهم مع ملفات الترشيح بنزاهة و صدق.المال العام يعطى بدون حسيب و لا رقيب لمحاباة أشخاص بعينهم لا لشئ سوى إقتسام الكعكة في الكواليس مع مرتزقة المهرجانات ورمي الفتات للأخرين، أقول لأصحاب هذا المهرجان إن كنتم كما تعتقدون فلا عدول عن طلب الحق مهما كلف الأمر…

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 2

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 9

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 29

الفرعون الأمازيغي شيشنق