لجنة محلية بطنجة تدعم معتقلي "حراك الريف"

لجنة محلية بطنجة تدعم معتقلي "حراك الريف"
الأربعاء 24 أبريل 2019 - 23:51

أعلنت مجموعة من الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية عن تأسيس اللجنة المحلية بطنجة لدعم معتقلي حراك الريف وكافة المعتقلين السياسيين.

الهيئات المذكورة، التي اجتمعت أمس الثلاثاء بدعوة من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بطنجة، طالبت في بيان صادر عنها بـ”الإطلاق الفوري لجميع المعتقلين ووقف كل المتابعات القضائية الجارية وإلغاء مذكرات البحث المحررة في حق المئات من أبناء الريف”؛ كما دعت الدولة وكل الجهات المعنية “إلى تحمل مسؤوليتها فيما آلت إليه الحالة الصحية للمعتقلين، والعمل عاجلا على تحقيق مطالب المضربين عن الطعام بالسجن المحلي بطنجة ومختلف السجون المغربية”.

كما وجهت الهيئات ذاتها، عبر بيانها، دعوة إلى كافة الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية، وكل المهتمين، من أجل المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها يوم الخميس 25 أبريل 2019 على الساعة السابعة مساءً بساحة الأمم طنجة .

يذكر أن الهيئات المشكلة للجنة هي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، ومنتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب، وحزب النهج الديمقراطي، وحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، والجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، والمنتدى المغربي من أجل الحقيقة والإنصاف، وجماعة العدل والإحسان، وجمعية ماسينيسا، وجمعية أطاك المغرب، وجمعية يوبا.

‫تعليقات الزوار

3
  • عبد الرحيم البحتري
    الخميس 25 أبريل 2019 - 02:45

    اتركوا بلدنا آمنا ايها السفلة الجدد أو القدامى اتدرون بأن جميع المغاربة ينبذونكم أشد النبذ لأنكم تعرفون الصغيرة والكبيرة عن المعتدون الذين شكلوا فريق الممانعة وتتغضون عن قول كلمة حق ،زيادة على اضرام النار بهذه الفءة المسالمة كما اقترفوا عاهات مستديمة على بالرغم من الحوار الذي طلبه ممثلوا الحكومة معكم ويأتي الأن شردمة من المهووسون بالإسترزاق ويغالطون انفسهم قبل الرأي العام الى اين أنتم ذاهبون بهذه البلاد العدالة قالت كلمتها ، وكل شيى موثق بالصوت والصورة ، كنت قاب قويين أن اتفهم الوضع لكن حنما بدأ التآمر على وطني سواء من قبل اثحاب الداخل أو الخارج فهءا لا يقبله العقل عودوا الى رشدكم ،اتدرون بأن هءا البلد فهو أمة ضاربة في التاريخ تمرض ثم تنهض موحدة يجمعها العلم الوطني الذي افتقدناه لدى العثابة الغير مؤسوف عليها التي تساندونها دون وجه حق.

  • مهاجر.وطني.برشلونة
    الخميس 25 أبريل 2019 - 05:01

    كلنا ضد التآمر.كلنا ضد الغدر وكلنا ضد الخيانة.هؤلاء لهم تهم خطيرة تمس بسلامة أمن الدولة والتعدي عمدا على القوات العمومية وتخريب الوساءل المعدة للمنفعة العامة مع أحداث الفوضى والفتنة في البلاد. لقد سالوا هتلر من احقر الناس عندك فقال هتلر.الذين ساعدوني على احتلال أوطانهم…….حب الوطن من الايمان. وعاشت المملكة المغربية

  • عرييست
    الخميس 25 أبريل 2019 - 10:11

    لا عذر لأحد برفع العلم العنصري…انه الانحراف الكبير و الخطير….و حراك الريف ياخذ اتجاها مرفوضا….ما كان علم العقرب ليرفع لولا ضوء اخضر من السلطة……انهم الآن خارح الدولة…خارج الانتماء للامة..

صوت وصورة
الرياضة في رمضان
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 23:50

الرياضة في رمضان

صوت وصورة
هيسطوريا: قصة النِينِي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 22:30 7

هيسطوريا: قصة النِينِي

صوت وصورة
مبادرة مستقل لدعم الشباب
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:19 1

مبادرة مستقل لدعم الشباب

صوت وصورة
إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:41 19

إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي

صوت وصورة
التأمين الإجباري عن المرض
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:15 3

التأمين الإجباري عن المرض

صوت وصورة
رمضانهم في الإمارات
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:00 3

رمضانهم في الإمارات