لخصم: جامعة الفُولْ كُونْتَاكْتْ تكذب بـ "لقاء الملك" على الأبطال

لخصم: جامعة الفُولْ كُونْتَاكْتْ تكذب بـ "لقاء الملك" على الأبطال
السبت 21 يوليوز 2012 - 01:07

قال البطل العالمي مصطفى لخصم، خلال ندوة صحفية عقدها بالناظور، إن الجامعة الملكية المغربيّة للفول كونتاكت والكيك بوكسينغ “تعد الأبطال المغاربة باستقبالات ملكيّة وفرص للشغل وامتيازات في حال فلاحهم في نيل ألقاب عالميّة”.

وزاد لخصم، ضمن ذات الموعد، حديثه المثير لتحول الجامعة الملكية نفسها إلى “شركة خاصة بعائلة الرئيس”، مردفا أنّ “23 سنة من وجودهم على رأس الجامعة يعد أمرا غريبا ودافعا لطرح تساؤل عن سر تشبتهم بمواقعهم”.. “إنهم يستفيدون كثيرا من بيع الأحزمة والشواهد وجوازات السفر” على حدّ تعبير البطل العالمي.

مصطفى لخصم أثار معاناة اللاعبين المغاربة مع الاتحاد المغربي للعبة وسط ظروف مزرية تحيط بتداريبهم.. “كَيْوْكْلُوهُمْ القْهْوَة كْحْلَة والزّبدة و كَيْعْشِيوْهُمْ بالتُّنّ.. كِيفَاش يْلْعْبُوا هَادُو” يردف ذات البطل في تصريح قويّ يمكن اعتباره فضائحيّا بامتياز.

التواصل الصحفي المنظّم من طرف لخصم تم بمرافقة بطل عالمي أخر هو محمد وشمي.. حيث سرد الأخير تجربته الكارثية مع الجامعة الملكية المغربية للفول كونتاكت والكيك بوكسيننغ.. مؤكدا إصراره على حذو طريق مصطفى لخصم في “فضح الخروقات للدفع صوب تغيير المسيرين وخلق جو سليم لممارسة الجيل القادم بإمكانية تخدم تطلعه للتألق وإعلاء الراية الوطنية في مختلف المحافل”.. وهو دات الكلام الذي زكّي من طرف الممارس سفيان التعواطي القادم من تطوان.

رئيس جمعية شباب الناظور جمال شملال، بصفته منظما للقاء الصحفي، أثار وجود “صعوبات و تهديدات تلقاها قبل بدء الندوة”.. متّهما الجامعة الملكيّة المغربية المثار الجدل بخصوصها بـ “الضغط لمنع تواصل لخصم مع الإعلام”.

ينشر بالاتفاق مع نَاظُور بلُوس

‫تعليقات الزوار

29
  • bilal
    السبت 21 يوليوز 2012 - 02:57

    lakhsam et un champion ,mais aussi un homme conscient et decipliner ,je pense que -loubi-ne va pas laisser se monsieur tranquille comme ce collegue zaki,car ils disent la verite et vient avec une mentaliter ceviliser,bon courage.

  • je suis ce que je suis
    السبت 21 يوليوز 2012 - 04:10

    Bravo Lakhsan, c’est très bien ce que vous avez dis merci pour votre courage. Maintenant vous avez tous les documents entre vos mains vous devrez déposé plainte contre ces individus pour trafique dans les passeports, commerce dans les ventes des titres et autres, mais avec une association, je pense que toutes la presse est avec vous allez y.

  • عبده
    السبت 21 يوليوز 2012 - 09:34

    والله انتم غلطا نين شوفو ليكم شي بلاد لي تقدركم وكتعرف بقيمة البشر
    أما هادوك غدي غير يستغلوكم ومنين ما تبقى فيكم فايدا غدي ينساوكم.

  • yahya
    السبت 21 يوليوز 2012 - 10:47

    what i want to know is,,why are we such a corrupt nation in everything? no wonder that poor king has to supervise every small thing in all over morocco,,travelling endlessly,watching over all the construction,,that take place all over morocco,,its about time we have jailed and ashamed all those involve in corruption and causing misery to all the moroccan people,,hit these greedy people hard with no mercy,,

  • bahite
    السبت 21 يوليوز 2012 - 11:04

    هؤلاء هم..الشباب المغربي الوطني..الذي يفضح الفساد..لان الدولة وحدها لا يمكن ان تحارب الفساد..فلابد للمواطنين وللمجتمع المدني..ان يشارك في محاربة الفساد وذالك بفضحه والتنديد به..باسلوب قانوني..ووفق ما ينص عايه الدستور الجديد..

  • ali
    السبت 21 يوليوز 2012 - 11:48

    جرئة نادرة .الله يقدركم على دوك شياطين.
    خليو ناس لمعقولة تخدم بركا سرقتو بما فيه الكفاية.

  • السوسي مول القزبور
    السبت 21 يوليوز 2012 - 12:10

    إذا مكانش هكدا يعني حنا منَش في المغرب .

    نشري يا هسبريس راك عيقتي عليا

  • morchid
    السبت 21 يوليوز 2012 - 12:52

    كًنْتْ كَنِدِيرْ الجّْرَا مْنْ 1990 حتى 1997 يَّامَاتْ أَحِيزُونْ ودَاوْدَا وْنَوَالْ وْعْوِيطَة تِقْنِيِّينْ اللِّي كْلَعْ لِيهُمْ الزّْعَاعْ بَعْدْ غِيرْ عَامْ وْمْشَاوْ. وْاللِّي كَانْ الرَّئِيسْ دْيَالْ الْجَامِعَة دِيكْ السَّاعَة الْمْدْيوري بْرِسَالَة مَلَكِيَّة مَاشِي بْإنْتِخَابْ دْ النَّاسْ دْيَالْ الْأَنْدِيَّة. الدّْرَارِي شَافُو الْوِلْ وْتّْرْزَاوْ فْشْبَابْهُمْ وْمُسْتَقْبَلْهُمْ وْاللِّي نْعَمْ عْلِيهْ اللَّهْ وْهُمَا كْتَارْ دَارُو الْجِنْسِيَّة الْفَرَنْسِيَّة وْالْبْلْجِيكِيَّة وْالْأَمْرِيكِيَّة وْاللَّه أَعْلَمْ أَشْنُو آخُرْ، وْزِيدْ عْلِيهَا حْتَّى الدّْرَرِي اللِّي سْنَاوْ مْعْ فْرَاقِي فْإسْرَائِيلْ غِيرْ بَاشْ يْخَرْجُو مْنْ الْمْغْرِبْ. أَمَّا الدِّبْلُومَاتْ اللِّي كَيْتّْبَاعُو وْالتّْوْقِيتْ اللِّي كَيْتّْعْطَى لَمّْنْ بْغَاوْ، وْالْحْكْرَة. وْشْحَالْ مْنْ دْرِي كَانْ حْسَنْ مْنْ الْكرُوجْ فْ 1500م وْلَكِنْ تّْهَمّْشْ حْتَّى مْشَى فِحَالَتُه، كَلَّ مْسَافَة تّْرْزَاوْ فِيهَا جُوجْ وْلَا تْلَاتَة دْيَالْ الجّْرَّايَ الصّْحَاحْ مْنْ وْلَاد الشَّعْبْ.

  • ali
    السبت 21 يوليوز 2012 - 13:00

    bravo lakhsem et bon courage
    continue et laches pas, ils sont faibles devant tes paroles
    comme ca on peut avancer en avant pour le bien du peuple

  • الشرقاوي
    السبت 21 يوليوز 2012 - 13:03

    معلم هاد السيد الله يعطيه الصحة

  • jamal
    السبت 21 يوليوز 2012 - 13:08

    لوبي الفساد وصل إلى الصغيرة والكبيرة لاحولة ولا قوة الا
    بالله

  • hamid
    السبت 21 يوليوز 2012 - 13:10

    بصفتي مهتم بشأن الفول كونتاكت بالمغرب فإن ما يقوله مصطفى لخصم مجرد كذب ومزايدات على الجامعة التي رفعت من شأنه وجعلت منه بطلا بعدما عاد من ألمانيا مطرودا فكيف يعقل أن تقوم الجامعة باطعام ابطالها القهوة كحلة والخبز والتون والله إنها تصريحات مضحكة وهو بدا في اطلاقها لمساومة الجامعة وابتزازها بعدما منعته من تنظيم تداريب غير قانونية كان يريد من ورائها جمع اموال الممارسين بغير حق ولعب دور الجامعة في هذا المجال ثم كيف يعقل ان تعد الجامعة الابطال بلقاء الملك اليس حبل الكذب قصيرتم كيف تبيع الجامعة جوازات السفر هل مازال جواز السفر يباع ثم من سيشتريه يا ترى وهل يعتبر منيعا اذا رغب في الحصول عليه في ثلاثة ايام والله هذه مهزلة …ثم ان السيد جمال منظم هذا اللقاء بنفسه لم يقم بهذه الخرجة الا بعد ان رفضته جمعيات الريف ان يكون رئيسا لعصبتهم بدعوى انه غير امين وغير جدي اما الشخصان المرافقان للخصم فوشمي صرح في راديو مارس ان لخصم اعطاه لاكريمة وهو مستعد لان يفعل اي شئ من اجله وهذا امر خطير ان يصبح لخصم يروج لهذه الاشياء انه يعطي لاكريمات ونفس الشئ ينطبق على الاخر سفيان فلخصم اغراه بادماجه في العمل

  • محمد تيزنيت
    السبت 21 يوليوز 2012 - 13:54

    تحية اجلال للبطل مصطفى الخصم هذا الوضع المزري تعيشع جميع الجامعات مع الاسف

  • Hassane oujda koulouch
    السبت 21 يوليوز 2012 - 16:16

    Salam a tous et ramadan karim
    j'au commencé a pratiquer le full contact en 94 et depuis c'est toujours les meme personne a la tete de la federation les freres " hilali"
    Meme si les situations financieres etaient modestent je fesait l'effort ee payer les licences et les passages de centures pour pouvoir participer aux championnat
    En 95 Mr Hakmi hakkoum a fondé l' ENAC et il a subit une grande pression de la part de la federation mais in a reussit a organiser le championnat regional avec succèes
    Quand je participais aux championnat je payais tout de ma poche et les champions n'avait rien rien rien
    Les freres hilali ont bien tiré profit depuis plus de 20 ans
    Je suis de oujda et c'est pas les champions qui manquent mais hellas ils sont marginalisés

  • محمد بن محمد
    السبت 21 يوليوز 2012 - 16:18

    تحويل الجامعات الرياضية لضيعات شخصية و إرث لأحفاد رؤسائها شئ لا يقبله العقل و المنطق .
    البطل لخصم يجب دعمه ، ليس لشخصه أو للقبه العالمي ،ولكن لصدقه بالدفاع عن الرياضة ببلادنا و محاربته الترامي على مكتسبات الوطن و تخصيصها لفئة تظن تفسها الاذكى و باقي السباب أغبياء ، هذا منطق لا يستسيغه عقل و لا يرضى به أي مغربي محب لوطنه .

  • مواطن مافاهمش
    السبت 21 يوليوز 2012 - 17:08

    لا حياة لمن تنادي .. أصحاب القرار لا علاقة لهم بالرياضة فكيف سوف يسيرونها ؟ الجامعة الوحيدة لكنعرفو عليها شويا هيا ديال الكورة .. رئيسها لم يلعب الكرة قط .. فما أدراك بالجامعات الأخرى ! ما خفية كان أعظم !

  • الاشعري
    السبت 21 يوليوز 2012 - 17:45

    كل الجامعات الرياضية يعشعش فيها الفساد و الزبونية و المصالح

  • ELMOUHAJER
    السبت 21 يوليوز 2012 - 17:56

    ياودي كاع ما تهضر انا في 1995 طلبوا مني مبلغ 20 الف ريال مقا بل المشاركة في سباق للاحزمة وكنت انذاك تلميد حيث لم اتمكن من الحصول على الحزام مند ذلك الوقت صرفت النضر عن هده الرياضة والتي جاورتها لمدة 9 سنوات

  • 9artallo café de abdellkarim
    السبت 21 يوليوز 2012 - 18:22

    bonjours tout le monde et bravo lakhssem je te félicite pour ton courage ils manque des compétent comme toi dans la fédération et bon chance mon frére ouachmi je te connais très bien on a grandis dans le mème cartier a fes 45 t'étais une victime d'une mafia dans la fédération qu'elle abuse de nos future champions et qu'elle ne veulent pas que le sport marocain avance merci hespress

  • said
    السبت 21 يوليوز 2012 - 20:41

    يجب على وزير الشباب ان يأمر بالتحقيق في هذا الموضوع في اقرب وقت.

  • Yahya
    السبت 21 يوليوز 2012 - 20:46

    أودي راها غير الشفرة البوطولات ماشي فالمستوى ديك المرة بشيت نلعب تا جا الوزن ديالي هوما ينوضوها مدابزة الفول كونتات راه مجاك خاصو بزاف ديال التنمية و تسليط الضؤ و الشفارة راهم كترو فالبلاد

  • mourad
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 01:25

    إلى صاحب التعليق 12
    * (كيف تبيع الجامعة جوازات السفر هل مازال جواز السفر يباع ثم من سيشتريه يا ترى وهل يعتبر منيعا اذا رغب في الحصول عليه في ثلاثة ايام والله هذه مهزلة )

    إن لخصم يقصد الجواز الرياضي وليس جواز السفر الذي تعطيه السلطات .لأنه يصل للاعبين ب 100درهم للجواز.

  • رياضي غيور
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 01:45

    اتمنى من الغيورين على هذه الرياضة من مدربين ورؤساء جمعيات ان ينضموا الى صوت هذا البطل من اجل التغيير لقد اصبحت رياضة الفولكونتاكت في السنين الاخيرة تعيش فسادا لم ارى مثله في الرياضات الاخرى بحيث لم تعد جامعة الفولكونتكت بجامعة بل اصبحت عبارة عن ضيعة يمتلكها الهلاليين يستغلون منتوجها و قد صار على نهجهم كذلك رؤساء العصب الذين يعيتون في عصبهم فسادا و خاصة انني عايشت ما يجري في عصبة الشاوية ورديغة الذي يرئسها المسمى الوتري الذي امتلك العصبة و جعل مدربيها عبيدا له يمتص دماؤهم فهو الرئيس و الأمين و اللجن و الكاتب محتكر لجميع المهام لا يعير اهتماما لضروف المدربين و الممارسين ليست في قلبه متقال درة من رحمة لا يفهم في لغة الرياضة الا السلب و النهب واكل اموال الجمعيات و الممارسين بالباطل و في الاخير اتمنى من المدربين ان ينتفضوضد الجامعة كما فعل اصحاب التايكواندو الرجال ضد فساد جامعتهم و ينزعوا عنهم الجبن و الخوف لانني ارى بان هناك بعض المدرين لرياضة الفول كونتاكت جبناء ورضوا بالدل انتفضوا و سترون الا الخير ان شاء الله .

  • إلى صاحب الرد رقم 22
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 09:01

    يقول هتلر: لاتجادل المجنون فيشك الناس في عقليكما. إن المقصود ببيع الجوازات من طرف الجامعة ليس هو ال100 درهم التي يمكن اعتبارها قانونية لكون الجواز الرياضي يحمل تمبرا بقيمة 100درهم. فحسب صديق مطلع، أخبرني منذ مايزيد على 12 سنة بأن الجامعة تاتي باشخاص تتلقى منهم ملايين، مقابل نقلهم إلى ملتقيات في الخارج، مسهلة لهم بذلك الهجرة السرية، وهو مايودي إلى حرمان بعض الأبطال الموهلين من المشاركة، فيستفيد اخرون تمكنوا من الأداء نقدا مقابل حصولهم على جواز أو رخصة من الجامعة تسهل لهم السفر للمشاركة في الخارج. وهذا مايحاول صاحب التعليق 12 التخفي عليه بالمغالطة والخلط بين الجواز الرياضي وجواز السفر، والله أعلم.
    -إلى التلاميذ والطلبة الممارسين الفنون الحرب:
    إذا لم تقتنعكم نصائح الأساتذة والاباء بضرورة العناية الفائقة بالدراسة، فأحسنوا فهم تصريحات هولاء الأبطال التي يمكن الخروج منها بفائدة أخرى: مادام أن الجامعة فاسدة فإن المنطق يحتم على التلميذ أو الطالب الممارس لهذه الفنون أن لايغامر بدراسته. بذلك يضمن الاستمرار في مزاولة الرياضة. فالعديد ممن ضيعوا مستقبلهم من الرياضيين إنقلبوا إلى المخذرات

  • ابو اميمة
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 11:54

    انا من المهتمين بالشان الرياضي وهذا منذ الثمانينات.ومن الانصاف ان اشير ان انتشار بل وظهور هذه الرياضة:التيكواندو ثم الفول كونطاك والكيك بوكسينك يرجع الفضل فيه الى الهلاليين.فهم الذين ازروا الاستاذين الكوريين محمد واخوه عندما اسسا اول ناد للتيكواندوبالعاصمة الرباط.وانخرطوا فيه كمتدربين ومسيرين وحصلوا باستحقاق على احزمة وشهادات وشاركوا في بطولات لا اقول وطنية و دولية.وهذا الى جانب مجموعة من الابطال ادكر منهم المرحوم الوزاني والاستاذ المعطي والحسن واسو وغيرهم .وهؤلاء جميعا يرجع اليهم الفضل في تاسيس الجامعة الملكية للتيكواندو واسند تسييرها باتفاق الجميع للهلاليين وساهم هؤلاء في التعريف بالتكواندو كما كونوا ابطالا رفعواراية المغرب في عدة لقاءات دولية.وبعد دلك ال تسيير الجامعة الى اشخاص اخرين من اهل الرياضة وبقي الهلاليون اعضاء في الجامعة يؤدون واجبهم. ونظرا لاهتمامهم المتزايد بالرياضة اتصلوا بافراد من ابناء الجالية المغربية بالخارج :في فرنسا وهولانداوالمانيا واسسوا بمشاورتهم جامعة الفول والتحق بهم الاستاذ لخصم وهو الان ينافسهم الرئاسة ناسيا فضلهم عليه.علمته الرماية دهرا/لماقوي ساعده رماني

  • mima
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 13:43

    c est pour cela qu on a rien fait dans tous les domaines/ allez voir ce qui c est passe dans les eliminatoires de taekwondo a MEKNES ou on a elimine une bonne joueuse . un combat qui fini 11/2est louche surtout si l arbitre n est autre que l entraineur de la gagnante

  • kadour
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 20:15

    ce ministre de la jeunesse,il ne fait rien sauf s'il a reçu le feu vert d"almakhzane….tous et toutes qui ont élevé par almakhzane….ils-elles sont des amis et famille contre tous et toutes qu'ils-elles veulent vivent et travailler avec digité…..ces genres des responsables,ils-elles croient qu'ils-elles ont les clés des palais…..pour présenter les sportifs comme ils-elles veulent…..sans oubliant leurs médiations dans des dossiers….fonctions, grâce,travail,économique,politique………

  • منى من صفرو
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 16:29

    الجامعات الرياضية وكر للفساد و المحسوبية والزبونية والسرقة
    لابد من المراقبة والمحاسبة حتى لا تضع حقوق المواطنين
    فرقة الهلالية لابد لها ان تقدم استقالتها. باركا
    لابد من دم جديد في جامعة الفول كونتاكت

  • محمد العربي عبيد المرابطين
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:18

    هذا بشكل عام، أما فيما يتعلق بسفيان التعواطي، الذي تربى في أحضان جمعيتنا، وسهرت على تدريبه وصنعت منه بفضل الله وعونه بطلا يشارك في المحافل الدولية ويتألق في المنافسات بجميع أنواعها وأصنافها… فللأسف الشديد تنكر لكل ذلك، وجازانا بأن تقدم بشكاية ودعوى قضائية ضدي متهما إياي بأنه كان يعمل عندي، مطالبا بتعويض مالي عن مدة العمل !
    أهذه هي الأخلاق الرياضية التي نربي الأجيال عليها، ونغرسها غرسا في نفوسهم؟ ! إن هذا يزكي زيف ادعاءاته على الجامعة ويظهر تنكره حتى لأقرب الناس إليه، أستاذه الذي هو في نفس الوقت خاله ! الذي لم يقبض منه سنتيما واحدا نظير تمرينه وتدريبه، منذ نعومة أظافره إلى أن شب وأصبح بطلا يُحسب له حساب فوق حلبات المنافسات، فما بالكم بتنكره لغيره ! (الجامعة الموقرة).

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 6

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 6

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 23

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 11

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"