لعمامرة: الجزائر أمّنت حدودها..وتُصدر الاستقرار للجوار

لعمامرة: الجزائر أمّنت حدودها..وتُصدر الاستقرار للجوار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 06:05

أكد وزير الشؤون الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، أن الجزائر لم تتوان في تسخير وسائل “ضخمة” لتأمين حدودها الشرقية والجنوبية، كما أنها “تقدم مساهمة معتبرة في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وأفاد المسؤول الحكومي الجزائري، خلال ندوة صحفية يوم الاثنين، مع وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإقليمي لبوركينا فاسو، ييبني جبريل باسولي، بأن الجيش الجزائري وقوات الأمن تعمل على تعزيز الأمن الوطني، والسعي من أجل أن يكون البلد مصدرا للاستقرار نحو كافة البلدان المجاورة، وحتى الدول التي لا نتقاسم معها حدودا برية”.

وتشهد الحدود الجنوبية للجزائر مع مالي، والشرقية مع تونس وليبيا، ضغوطات أمنية كبيرة، جراء توتر الوضع الأمني فيها، وتصاعد نشاط الجماعات “الجهادية” خلال الأشهر الأخيرة.

وأبرز وزير الخارجية الجزائري أن “الدولة بكل أجهزتها مجندة لتحرير الدبلوماسيين المختطفين بشمال مالي منذ أبريل من السنة المنصرمة، من جانب جماعة “التوحيد والجهاد” في غرب إفريقيا.

وكانت حركة “التوحيد والجهاد” قد تبنت خطف سبعة دبلوماسيين جزائريين من قنصلية الجزائر، في مدينة غاو بشمال مالي، قبل أن تطلق في شهر يوليوز من العام نفسه، سراح ثلاثة منهم، واحتفظت بالأربعة الباقين، لتعلن بعدها إعدام أحد الرهائن، لكن السلطات الجزائرية لم تؤكد ولم تنفِ المعلومة.

‫تعليقات الزوار

36
  • الجمهورية القبايلية
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 06:20

    عن أي تأمين تتحدث والمخابرات الجزائرية تسرب أطنانا من حبوب الهلوسة إلى المملكة المغربية ، إذهب إكذب على الشعب الجزائري الذي أذللتموه واستعبدتوه …هذا الشعب من كثرة خنوعه أصبح يرضى برئيس جمهورية يحكمه وهو يضع حفاضات پامپرز .

  • Et Tekanouzine
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 07:00

    Exactement, malheureusement vous etes encore entrain de payer le cout de la station du gaz de Tekanouizine. La plupart des compagnies ne veulent plus retourner en Algérie , plus les otages en Mali, qui sont oublies

  • PureMinded
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 07:39

    الجزائر تصدر الاستقرار؟ منذ متى؟ لولا سقوط القذافي و قيام البلبلة في القطر الليبي الشقيق فالجزائر منذ زمان هي رقم 1 في الارهاب و اللا استقرار بالمغرب الكبير و لا تزال لحد الساعة الجماعات المسلحة تنصب الكمائن للمواطنين و الدرك و الجيش و الامن.

    ادعو وزير الخارجية الجزائري الى التقليل من استعمال حبوب الهلوسة خاصة عند استقبال الضيوف الاجانب، و ان يحاول ان يلقي نظرة على مواقع وزارات الخارجية بالدول الكبرى التي تحذر مواطنيها من الخروج خارج المدارات الحضرية عند زيارة الجزائر فضلا عن منع الجنوب الجزائري بصفة نهائية.

    قالك تصدر الاستقرار! مهبول هذا.

  • فوزي
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 07:41

    نعم سيدي الوزير المحترم لقد آمنت الجزائر حدودها بإغلاقها مع المغرب وصدرت الاستقرار الى دول الجوار بخلقها للبولزاريو باعاز من القذافي لالهاء المغرب تحت ذريعة حقً الشعوب في تقرير مصيرها…
    الله يعطينا وجهكم

  • N.Swiss
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 07:42

    Les créateurs et exportateurs du terrorisme international, vous tuez et vous venez pleurez sur les tombes des victimes après, quelle hypocrisie

  • said-Casablanca
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 07:51

    Vous creer, et exporter le terrorisme. C'est l'hypocrisie Stalinienne qui ne reste que dans quelques pays Republique de la banane telque l'Algerie, Coree du Nord, Cuba et la Syrie de Bachar la Souris.

  • المهدى فقار
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 08:40

    و سبحان الله الوزير الجزائرى لعمامرة يقول الجزائر امنت حدودها و تصدر الاستقرار الى دول الجوار و هدا نفاق كبير ما بعده نفاق
    يا سى لعمامرة من صنع الارهاب فى شمال افريقيا و صدره للمغرب
    و حاربه المغرب و لازال يحاربه
    من صدر ارهاب الداخل فى الجزائر و الدى صنعته المخابرات الجزائرية المعروفة با دى. ار .اس لقتل و الانتقام من كل من صوت على الجبهة الاسلامية للانقاد التى فازت فى انتخابات سنة 1992.
    من يدير الارهاب من الكواليس فى تكنة بن عكنون و المدرسة العسكرية لشرشال
    من حارب الاسلاميين فى ليبيا و ارسل قوافل البول زاريو للمساعدة القدافى الهبل رحمه الله

    فى الحقيقة و الصحيح امريكا و فرنسا هم من امنوا الحدود الجزائر من الجهاديين خوفا من تدمير ابار النفط التى هى الان امريكية و ليست جزائرية كما يعتقد كل الجزائريين المساكين الدين يصدقون اكاديب و مناورات و تزوير حكومتهم للحقائق الجزائر ليست لها القدرة لا المالية و لا العسكرية للمراقبة حدودها كاملة نظرا لشساعة طولها .
    حاليا فى الحدود الجزائرية الجنوبية الامريكان يضربون الجهاديين بالضرون متل افغانستان و باكستان على وزن طرقيستان و ساحلستان .

  • مراد مهداوي
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 08:48

    تصدر ماذا؟ الإستقرار؟ ….
    سبحان الله … عيش نهار تسمع خبار….
    يبدو أن هذا الوزير نجح في اجتياز المباراة الوظيفية كوزير الخارجية لجنرالات الجزائر و بامتياز…..

  • ابن الوليد
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 09:10

    الجزائر أكير دولة لتهريب السموم والقرقوبي بما تسمى ( بولا حمرا) زيادة على الإرهاب عبر الحدود والصحراء..وهاذا لعمامرة جاء دوره للكذب لذا نقول( الله ينعل لما يحشم…!)

  • marocain et fier
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 09:29

    فاقد الشياء لا يعطيه,comme on dit,ce bled déjà qu'il vit une situation des plus instable,comment fera-t-il pour exporter la stabilité à d'autres pays?ce bled n'es capable d'exporter que la désolation,le terrorisme,des psychotropes et des criminels de tout bord,donc vigilance,ce bled des caporaux menteurs ne vit que par les mensonges et la corruption

  • مغربي و كل فخر
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 09:36

    منذ متى كانت الجزائر تصدر الإستقرار للدول الجوار!!؟
    منذ نشأة ما تسمى جزائر لم تخلق لجيرانها إلا المشاكل و القلاقل بدئاً بالمغرب الذي عضت يده و غدرت به ما إن استقلت بأراضي مقضومة من الجيران إبان الإستعمار الفرنسي، نسف حكام ما يسمى جزائر كل الإتفاقيات و عمدوا إلى الهروب إلى الإمام بخلق حرب الرمال و دعم البوليساريو بميزانية ضخمة سرية لا يعلم بها إلا جهاز DRS الجهاز المخابراتي ولا حق للبرلمان من مناقشتها أو للشعب بمعرفتها!!
    ما قاله المدعو لعمامرة يدخل في خانة التضليل، العملية التفجيرية التي جرت بمراكش عام 1994 لجزائريين و تصدير حبوب الهلوسة و المواد المسرطنة علاوةً على الأفارقة لإغراق المغرب و هذا مستمر إلى يومنا هذا و الجماعات الإرهابية من نسج المخابرات الجزائرية في الساحل و العملية الإرهابية التي تحمل بصمات المخابرات الجزائرية في منطقة الشعابني بتونس ماذا تسمي كل هذا يا سعادة الوزير ؟ المحاولات الحثيثة لوقف المسار الديمقراطي لتونس و زعزعة أمن و إستقرار دول الجوار باتت مكشوفة و مفضوحة!؟ لا غرابة من نظام قتل أزيد من نصف مليون من شعبه في إنقلاب على ارادته في التيسعنات !!

  • عبدو المغربي
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 10:00

    وتُصدر الاستقرار لدول الجوار
    نكة نهاية السنة
    هزلة

  • ali meknes
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 10:01

    وا نيشان هذا الجار ديال الويل

  • نجم شمال افريقيا
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 10:08

    الجزائر هي القلب النابض للمغرب الكبير فعندما تحد جميع اقطاره فلا عجب انها تشترك مع كل قطر في خصوصياته و هويته و تركيبته الاثنية…من يتجاهلها فهو يتجاهل نفسه…..هذا الكلام يقوله الواقع و كبار العالم…..حتى العلم الجزائري لم يكن علم الجزائر بل علما مشتركا بين تونس و الجزائر و المغرب..صممته زوجة مصالي الحاج عندما كان امينا عاما على حزب نجم شمال افريقيا الذي يضم التونسيين و الجزائرييين و المراكشية..الحزب كان يهدف الى استقلال الاقطار الثلاث عن فرنسا في دولة واحدة………………………………………………………………………………………………………
    الوان العلم الجزائري "او نجم شمال افريقيا"….الاخضر لتونس الخضراء..الابيض للجزائر البيضاء…الاحمر لمراكش الحمراء…….هذه الاقطار لا تتفق ليس بسبب الكراهية و انما بسبب عاطفة الحب و الاخوة و الحنين الى الوحدة ..هذه المكبوتات لم تجد مخرجا بعد الى السطح العام…و لكن على المستوى الشعبي فالعلاقات اقوى و تظهر جليا في دول المهجر التي لا تستطيع التفريق بين الجزائري و المغربي و التونسي بسبب التشابه في كل شيء

  • dzairi
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 10:13

    نتمنى ذالك ، ونتمنى الشعب الجزائري الشقيق أن يستفيد من تصدير الغاز الذي هو من حقهم وليس من حق قصر المرادية .

  • newhorizon
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 11:57

    ا لجزائر امنت حدودها وتصدر الارهاب لدول الجوار.

  • ادم
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 12:16

    ا و ليست سيدة افرقيا بلد قارة بكل امكنياته يستطيع تامين القارة كلها

  • ayoub
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 12:31

    لا الله ياودي الله يعمرها دار!!!!!. واتا سير الله يعطيني وجهك.
    و مصيبة مع هاد القوم

  • ladi
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 12:32

    يوما بعد اخر يزداد تاكدي ان المسؤولين الجزائريين مجانين او مختلين عقليا او يحلمون و هم مستيقضون

  • Iman Faris
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 13:11

    La realite est tout a fait le contraire, l'Algerie et l'exportateur du terrorisme n'est ce pas l'Algerie qui fructifie les pousses du polisario, l'un des symboles du terrorisme

  • assadik
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 14:03

    ا لفوضى و عدم الاستقرار, صناعة و دباجة و اخراجا جزائريا مائة بالمائة.

    فالمغرب مايزال يعاني من بطش هذا الجار المشاكس ,باختلاقه كيان وهمي يريد

    زرعه في جسم الا مة المغربية. اللهم اجعل كيدهم في نحورهم!!!

  • عبدالحق
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 14:15

    باينة الحشمة علي وجه الطراح…………………

  • mourad
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 14:16

    اللي يقرا وزاره الشؤون الخارجيه بالإنجليزيه يقول هادو لماريكان حكومه بوتفليقة المخير فيهم يتكلم الفرنسيه وبعسر أو العرنسيه أي كوكتيل فرنسيه مخلوط بالدارجه الأفضل تسميتها وزاره توزيع المساعدات للدول المسانده للبوليساريو فهم يوزعو الروز على موريتانيا مالي النيجر هآآلعار لما ساندونا في قضيه البوليساريو ما ندويش على مسح ديون الدول الإفريقيه أيضا فلوس البترول مشات مساعدات لحرب إستنزاف ضد المغرب الوزير الجزائري الجديد سمع بوركينا فاصو أنها تساند المقترح المغربي وهو الذي معروف عنه مسانده موقف الجزائر ولكنه لم يحصل منه عن ما يشفي غليله لأن الوزير البوركينابي صرح " يجب علينا كءفارقه أن نجتهد للوصول لحل يرضي جميع الأطراف " يعني ماكين لا إستفتاء لا سيدي زكري يا السي رمطان السيد يقول بالغير المباشر أن الموقف المغربي هو الصائب بدون تجريح إوا وجدو بابورات الروز

  • Yidir
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 14:42

    الجزائر تصدر الاستقرار، الامن والسلم للجيران، فهي مرشحة لجائزة نوبل للسلام للسنة القادمة.

  • marocain
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 14:47

    انتم اكبر مصدرون الارهاب في العالم
    كل ارهاب شمال مالي هم من جنسية جزائرية مختار بن المختار اليس هو جزائري
    الجهادية السلفية الجزائرية GIA تحمل عنوان الدولة الجزائرية <المخابرات الجزائرية>
    الارهاب اللدي درب فرنسا في التسعينا ت جاء من الجزائر
    احمد مرة اليس هو جزائري <ارهاب 2012>
    الم تدكرم اليابان بان البولزاريو بانهم دولة وهمية ارهابية
    الم تقوم المخاربرات الجزائرية بارهاب ظد مريطانيا 2009
    الم تقتل المخاربرات الجزائرية في التسعينا ت بقتل اكتر من 300000
    جزائري وكانت تقول انهم الجماعات الاسلامية
    نعلة الله عليكم

  • حسن١١٨
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 15:22

    الوزير يعني أن الجزائر أمنت حدودها وتصدر الإرهاب إلي دول الجوار ،كان هذا يتم بالتنسيق مع القذافي ولما قتل قل التصدير لكن مازالت الجزائر تعمل على تصدير ما أمكنها من الإرهاب إلى دول الجوار.

  • أكيني أكوا
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 15:59

    – ذبح و قتل أكثر من 200000 مواطن جزائري بريء من بينهم عائلا ت وأسر باكملها أطفالا ونساء و شيوخا ورجالا. ثي التسعينات من طرف المخابرات الجزائرية
    – ارسال ارهابيين مزورين تابعين للمخابرات لمالي لزعزعة استقراره وخلق بؤرة توتر والهاء الشعب عن ما يحاك ضده في الكواليس
    – ارسال "متشددين " ارهابيين لموريطانيا قصد لي ذراعها
    – ارسال عناصر ارهابية مخابراتية لجبل الشعامبي في تونس. وقد صرح أحد رجال الأمن التونسيين الضحايا بأنهم كانوا يعودون الى الجزائر بعد كل هجوم
    – ارسال مرتزقة الى ليبيا لمساندة غير المأسوف عليه القذافي..
    – اغراق السوق المغربي باقراص القرقوبي لتخريب عقول الشباب
    – تمويل بعض الشباب وتحريضهم لمحاولة زعزعة استقرار الأقاليم الجنوبية المغربية
    وما خفي أعظم
    عندما يتحدث "مسؤول" جزائري ثاعلموا ان عكس كلامه هو الصحيح
    نعم الجزائر تصدر الاستقرار

  • snoussi
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 16:14

    المافيا اينما كانت تخلق الارهاب وتصدرها للخارج كل المجموعات الارهابية يراسها ارهابي جزائري واخر من يفضحكم تقرير المخابرات اليابانية .
    البوليزاريو لزعزعة استقرار المغرب لو كنتم تقفون الى جانب الشعوب لوقفتم الى جانب الشعب الليبي السوري التوارق …
    الوقوف الى جانب الدكتاور الليبي وايواء ازلامه وزعزعت استقرار ليبيا .
    اطلاق مفاوضات مع المجموعات الارهابية في شمال مالي في الوقت الذي كانت مالي تريد التخلص منها.
    ايفاد الارهابيين الى جبال الشعانبي لتقويض التجربة الديموقراطية الفتية التونسية

  • ali
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 16:36

    il a raison parceque l algerie securise les generaux et le palais presidentiel et les autres qui meurent tanpis pour eux mais quand le polisario s eveillera les responsanles algeriens trembleront et le combat avec les mercenaines est plus grave que la guerre avec un pays

  • talhaoui
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 16:44

    ليس المهم من يصدر الإرهاب بل المهم تأميين حدودنا و الوقت يداهمنا فالأمر ضروري و هناك من سيعارض ظنا من أنه فخ لكنه في الواقع ما علينا الحسم فيه هو التفاوض من منطلق قوة الشعب و هذا لن يكون إلا بمسيرة كما فسرت و التفاوض لن يكون له معنى إلا مع الجنرال مدين مع وزير الداخلية و ليس الخارجية

  • عابر
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 16:53

    قا ل ( ص ) # آيات المنافق ثلاث إذا حدث كذب وإ وعد أخلف و إذا اتمن خان #
    نحن نفهم نوع الاستقرار الذي تصدرونه إ لى دول الجوار. استقرار من النوع الذي صدرتموه إ لى مخيم اكديم إزيك بالعيون . والاستقرار الآخر الذي صدرتموه هذه الأيام إ لى العيون كذلك قصد إرباك زيارة المبعوث الأممي….. وما أكثر أنواع الاستقرار الذي تصدرونه إ لى دول الجوار.

  • صحراوي لمتوني
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 18:09

    أكد وزير الشؤون الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، أن الجزائر لم تتوان في تسخير وسائل "ضخمة" لتأمين حدودها الشرقية والجنوبية، كما أنها "تقدم مساهمة معتبرة في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.
    شهادة صريحة من مسؤول رفيع المستوى، على ان الحدود الغربية غير مؤمنة، بحيث يسمح لمافيا القرقوبي، والسلع المهربة، بالدخول الى الأراضي المغربية…وتوفير القرقوبي الكافي لتدمير الشباب المغربي…وكذلك تهريب السلع الفاسدة، مما يضر بالصحة العامة للمغاربة…
    كما يمكن قرائة هذا التصريح، على كونه يحمل تساؤلات عديدة حول الحدود الغربية للجزائر، خصوصا بعد تصريح أمين عام حزب الاستقلال، بان المغرب لم ولن يسمح في أراضيه الشرقية التي استولت عليها فرنسا، وأضافتها، الى المستعمرة الشرقية، خصوصا وان البرلمان المغربي لم يسبق له وان صوت. على التنازل عن اي شبر من أراضي المغرب…
    الحقيقة، سيشهد الصراع الدبلوماسي الدولي، بين الجارين الشقيقين، أطوارا مشوقة…خصوصا مع التفوق المغربي من حيث اتفاق كل مكونات الشعب المغربي حول الوحدة الوطنية…مما يجعل الجزائر متورطة في إيواء منظمة إرهابية دولية ومتعددة الاختصاصات…

  • abou sara
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 20:30

    ا لشعب الجزاءرري يعيش في تكنة عسكرية الحدود مع ليبيا وتونس ومالي ملغمة ومن حسن الحض مع المغرب مغلوقة والشعب يطبل لعهدة رابعة وكان البلاد ليس رجال شباب

  • Ahmed France
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 21:55

    السلام عليكم
    لو كان يحشم
    لماذا يسلح البول زبال لزعزعة المغرب وينخر اقتصادنا أسيدي بإز على كمارة عندو
    ولاكن لا يفلح الظالم حيث أتى

  • le marocain de paris
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 23:30

    on ne veut de nos frères algériens qu'une seule chose , qu'ils nous foutent la paix ; leurs performances ne peuvent que nous réjouir, mais qu'ils arrêtent de se mêler des affaires intérieures des autres et qu'ils nous laissent régler le différend moroco-marocain, et comme ça leurs frontiéres de l'ouest seront également sécurisés

  • rafik
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 01:43

    السيد لعمامرةهو واسطة من وسائط أخرى لدعاية المخابرات الجزائرية التي توصف بانها مخابرات مخادعة و غامضة وتحترف التامر. فهي التي ذبحت الآلاف من الجزائريين بفرق ملتحية و مارست بالوضوح عمليات ضرب استقرار المغرب منذ الستينات..تسليح مغاربة و تدريبهم في ثكنات جزائرية منها شرشال والوشاية بهم في نفس الوقت لدى سلطات المغرب.. القيام بحملة عسكرية قذرة في الصحراء المغربية واختطاف السكان واقتيادهم لمخيمات اقاموها مسبقا . وبعد تدخل الجيش المغربي وافتضاح امرهم في معارك أمغالا , عمدولتجميع الناس من الجوارلتضخيم مخيمات تندوف. ثم خوض حرب ضروس ضد المغرب في الصحراء وبعدها تنظيم وتمويل ضرب الاستقرار في الصحراء. ناهيك عن معاكسة فرنسا ومعاقبتها لموقفها المساند للمغرب وذلك بواسطة اختطافات فرنسيين..أما مالي فلا شك في كون المخابرات المصونة هي من ضرب استقرارها…وهل تونس غير معنية بسياسة صنع الاستقرار؟ مسؤول جزائري وصف الارهاب بأنه كالكولستيرول فيه الضار وفيه النافع. فمتى يكون نافعا اذن؟لما يتعلق الامر بالمغرب بالطبع.ناهيك عن شراء لوبيات نافذة لمعاكسة المغرب.تبذيرا لاموال الجزائر, هذاهو الاستقرروالا فلا

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 1

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 19

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 2

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 9

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 15

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة