لقجع: لا إصلاح وسط استمرار أسماء عدّة بمسؤوليات في الـFRMF

لقجع: لا إصلاح وسط استمرار أسماء عدّة بمسؤوليات في الـFRMF
الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 20:00

فوزي لقجع، نائب رئيس فريق النهضة البركانية لكرة القدم المعلن عن ترشّحه لرئاسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة، قال إنّه يسعَى إلى تغيير تدبير الـFRMF بقطيعة شبه تامّة مع الأسماء المسؤولة عن المراحل السابقة في التسيير الكروي الوطني، وزاد ضمن ندوة صحفية عقدها اليوم بالرباط: “أعلنها صراحَة، لا أومن بالإصلاح في إطار الاستمراريَة، لذلك أعلن من هنا لجوئي إلى القطيعة إذا ما نجحت اللائحة التي أنا وكيلها ونالت ثقة المؤتمرين بالجمع العام للجامعة”.

لقجع، وأمام الصحفيّين الملبين لدعوته التواصلية، قال إنّ منهجية الاشتغال على إعداد اللائحة المترشحة للتشكيل المكتب المديري الجديد للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم راعت التمثيل الجغرافي الواسع، وكذا إعادة الاعتبار للطاقات التي أنجحت فرقها خلال السنوات الأربع الأخيرة، زيادة على ضمان توازن من الحساسيات السياسيَة، وأيضا التجديد في الأسماء المدبّرة إلى حدّ القطيعة.

ذات الموعد عرف تقديم نفس المترشّح لما أسماه “خارطة الطريق للنهوض بأوضاع كرة القدم المغربيَّة”.. وقد تضمّنت خطوات عملية أبرزها كمن في استنساخ تجربة جامعة ألعاب القوى للتمكّن من أموال مساهمة في مساعي الإقلاع الكروي بالبلد، وأوضح لقجع، من خلال برنامجه الرامي لدعم الأندية بمختلف أصناف التباري بعموم أقسام الدوريات الوطنية، أنّه يراهن على تمويلات من 600 مليون درهم، تعادل الـ60 مليارا لهواة الحساب بالسنتيمات، تساهم بها تساويا كلّ من وزارتا الداخلية والاقتصاد والمالية، إضافة للوزارة الوصية على القطاع.

وعن علاقته بـ “أسماء داخل حزب الأصالة والمعاصرة تعمل على الضغط باتجاه الولاة لانتزاع تأييدات الأندية” قال فوزي إنّ “يجهل موقع أي من مقرّات الـPAM” وزاد: “هذا غير صحيح.. لا نتوفر على أي دعم من هذا النوع، وأتحدّى أيّا كان أن يقول بأنّي طلبت منه التصويت عليّ.. لقد عرضت برنامجي أمام من اقتنعوا وكذا من لم يثقوا به”.

لقجع أعلن ضمن نفس موعد التواصل الصحفي أنّ علي الفاسي الفهري، الرئيس الحالي لجامعة كرة القدم، يساند اللائحة التي يتصدّر المنتمين إليها.. وأضاف: “كانت هناك مساع من طرف الفاسي الفهري لإقناع عبد الإله أكرم بالانضمام إلينا، وهو ما تمّ بجدولة تقتضي أن يسحب أكرم ترشيحه يوم الأحد الماضي لقاء موقع على صدر تدبير الدوري الاحترافي، لكن ذلك لم يتمّ بفعل تراجع ذات المترشّح عن الاتفاق في آخر لحظة”.

وعن تدبير المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم قال فوزي لقجع إنّه مع “المدرّب الأصلح للمنتخب الأول بعيدا عن الأسماء”، وقال إنّ الـFRMF ينبغي أن يتطور تدبيرها من مراقبة الأندية إلى مواكبتها حتّى ينعكس ذلك على مستوى الممارسة بالدوريات المحلية كما على مستويات المنتخبات الوطنية لمختلف الفئات.. وزاد لقجع: “أتوفر على برنامج اشتغال بعيد عن الأفراد، وحتّى إن لم تفلح لائحتي في نيل أكبر عدد من الأصوات نهاية هذا الأسبوع وأخفقت في تحمّل المسؤولية، إلاّ أني أضعه أمام أي رغبة في تحقيقه على أيدي المدبرين الجدد للشأن الكروي بالبلاد”.

‫تعليقات الزوار

35
  • جمال
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 20:14

    لماذا نرى فقط هذا المرشح في التلفزة والجرائد وليس المرشح الاخر ?اين الشفافية و الديمقراطية

  • chouf
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 20:26

    Marouk si lakjaa tu fais des progrès en avant.

  • rabat
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 20:32

    كولوكوم ولاو ولاو ولا اتحاد ولا جاميعة ولا د ستور جديد ولا بنكيران

  • بوشتى نور
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 20:38

    نحن في المغرب لا تهمنا البرامج ولا الاقوال ،ولكن ما يهمنا هو العمل والتطبيق ورفض الاملاءات الفوقية والتدخلات ،هذا ما يجب الالتزام به،وهذا يتطلب من طبيعة الحال فريق صلب محترف ومنسجم ومتجردلا تهمه المناصب ولا يخضع للابتزازات مهما كلف الثمن .

  • كيمو
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 20:40

    و عباد الله مبغيناش هاد الكرة لكتولد غير الحقد و الكراهية بين الناس
    60 مليار نبنيو بها المستشفيات و المدارس …………

  • 3adiil
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 20:44

    ا كره ان يثولىاكرم شؤون الجامعة . مع انني اضن بانه هو من سيتولى الرئاسة لاننا تربينا على الاحباط. لا يتحقق لنا ما نريد قي الجال الرياضي

  • mostafa
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 20:45

    إذا كانت فيك رائحة الأصالة و المعاصرة راك مشيتي فيها.

  • طالب الخلافة
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 20:46

    السياسيون في البلاد العربية الحقيقة حتى أكون دقيق في الوصف من يفرض نفسه على السياسة في البلاد العربية ويدعي أن له حلول للمشاكل لا يعرف أن تفكيره هو السبب الحقيقي في المشكل الذي يدعي أنه يريد حله !!!!!!!!!!!

  • محمد الوطني
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 20:59

    إني أثق في كلام هذا الرجل٠ فعلا يجب أن يكون هناك قطيعة مع الماضي. هناك قاعدة المسؤولية لا تعطى لمن يريدها. إذا كان من مع أكرم يريدون الخير للكرة المغربية فعليهم الإنظمام لهذه الائحة. أخشى أن يتلاعب بهذا التصويت و يفوز أكرم والكل يعلم تدبيره الكارثي للوداد و تحريكه لبعض الأقلام المأجورة التي خربت الكرة المغربية و لم تترك المجال لمن يريد العمل.

  • hassan
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 21:12

    je souhaite fouzi lakjaa sera president ncha allah car c un homme tres intelgent

  • احمد ازرو المغرب الحبيب
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 21:13

    السلام عليكم
    أن هذا الرجل مثل الرياضيين الذين نحن في أمس الحاجة إليهم ،لأن لديه رغبة في العمل إذا فاز ، و كذلك روح رياضية عالية بطرح مشروعه أمام من سيفوز بالرئاسة لكي تسير العجلة ولن يسعى كغيره لتعطيلها .
    أهل بركان لهم من الطاقات و الرؤى ما يخول لهم تسيير الرياضة و الرياضيين لما هو أفضل .
    اتمنى صادقا أن تفوزوا بالرئاسة ، لأنكم ببساطة تريدون العمل الجاد و المثمر ، و ليس سعيا وراء المناصب.
    وفقكم الله و امثالكم لخدمة بلدنا و رياضييه في جميع الميادين و خاصة كرة القدم و و و و و …….

  • عبد الوهاب بنعلا
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 21:29

    بكل صراحة اومن بالتغيير كما اومن باصلاح الجامعة الملكية لكرة القدم وبرنامجك طموح وجدي اتمنى لك التوفيق من اعماق القلب ان شاء الله.

  • omar
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 21:46

    Que feriez vous des bléssées à l'handicap pour les joueurs juniors des clubs ?

  • salhi
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 21:53

    bravooooooooo bravoooooooo
    لا يسعني الا ان احييك على غيرتك تجاه البلد .

  • baiz said
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 21:58

    باين باغي تخدم البلاد اسي لقجع ولكن قلتي لا اصلاح مع الاستمرارية …ملي كنت باغي ضم ليك اكرم اش من قطيعة هدرتي عليها

  • mohamed bm
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 22:01

    I apologize to readers for using the English language in stead of the Moroccan slang
    from the 1990 film pump up the volume there is a quote from Mark the leading role from witch the story has been built and that explain exactly what the Arab spring means
    leading with your heart, not your mind
    "and so then the Logicars questioned… the few remaining Despars more and more…they began to fade way …until there was nothing left of them…and they disappeared from the face of the Earth".
    an other quote from Mark talking to the head of guidance counselor in Paradise … the most proud person about his Alaouite success story run in comprehensive Araouite values program
    What do you say to young people who look around at the world…and see that it's became you know, a … sleazy country, you know?
    A place you just can't Trust,
    like your Maghreb for example how come it wins all of these money… and yet Moroccans are dropping out in the poverty like flies? why is that?

  • ريفي
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 22:05

    نحن كلنا مع لقجع و يرنامجه حول تجديد الدماء في الجامعة و لكننا ضد بعض الشخصيأت التي ظهرت في الصور و نذكر باطرون المخدرأت الذي يظهر في الصورة الثانية. كلنا ضد تاجر المخدرات

  • هشام
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 22:18

    قرأت في أول المقال:
    ".. قال إنّه يسعَى إلى تغيير تدبير الـFRMF بقطيعة شبه تامّة مع الأسماء المسؤولة عن المراحل السابقة في التسيير الكروي…"
    ففرحت و قلت أخيراً سيصلح (بضم الياء) الحال فواصلت إلى أن القرات:
    "…لقجع أعلن ضمن نفس موعد التواصل الصحفي أنّ علي الفاسي الفهري، الرئيس الحالي لجامعة كرة القدم، يساند اللائحة التي يتصدّر المنتمين إليها…."
    فتسائلت: أوصل الاستخفاف بذكاء المغاربة إلي هذا الحد؟

  • youssef
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 22:28

    نحن معاك نساندك حسب رأيي لقجع أفضل من أكرم إلى الأمام

  • salhi
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 22:28

    bravooooooooo bravoooooooo
    لا يسعني الا ان احييك على غيرتك تجاه البلد

  • شعباني
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 22:57

    من خلال تصريحك كما جاء في الندوة الصحفية انك تريد القطيعة مع الوجوه القديمة وفي نفس الوقت تتحدث عن تدخلات الرئيس السابق لاقحام نائبه أكرم الذي لم يستطع حل مشاكله بناديه بالاحرى ان يتمكن من ايجاد الحلول بالجامعة ولدلك فاقتناعنا بك كصحفي رياضي وبلائتك هو تعاقد معنا لاقبار الوجوه القديمة لان بناء اسس الجامعة بالكوادر القديمة دليل على اجترار نفس الوضعية وهي تفهفر كرة القدم الوطنية الى الوراء اللهم قد بلغت

  • خليل لوصيكا
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 23:01

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قمة النفاق في الخطاب و من يكون الواقف وراء ظهرك اليس حكيم دومو اكبر الفاسدين في المكتب الجامعي السابق ؟؟؟

    احترموا عقول المغاربة يا بشر

  • وليد
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 00:06

    لا يرغب في استمرارية المكتب الحالي بقوله:
    "أعلنها صراحَة، لا أومن بالإصلاح في إطار الاستمراريَة، لذلك أعلن من هنا لجوئي إلى القطيعة إذا ما نجحت اللائحة التي أنا وكيلها ونالت ثقة المؤتمرين بالجمع العام للجامعة"
    ثم بعدها يقول:
    "كانت هناك مساع من طرف الفاسي الفهري لإقناع عبد الإله أكرم بالانضمام إلينا، وهو ما تمّ بجدولة تقتضي أن يسحب أكرم ترشيحه يوم الأحد الماضي لقاء موقع على صدر تدبير الدوري الاحترافي، لكن ذلك لم يتمّ بفعل تراجع ذات المترشّح عن الاتفاق في آخر لحظة"
    ألم يكن أكرم نائب رئيس الفهري؟؟

  • ahmed
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 00:29

    السلام عليكم ورحمة الله

    بالتوفيق للسيد القجع الشاب الطموح الذي يريد أن يشتغل وفق استراتيجية ومنهجية واضحة تنبني علي اعادة هيكلة الجامعة ودعم الموارد المالية للأندية ومضاعفتها، عكس الفاشل أكرم الذي أطاح بسمعة نادي عملاق كالوداد طوال 07 سنوات.

    لكن ان كنت تقول القطيعة مع المسيرين السابقين وهدا أمر صحيح، فماذا يفعل معك حكيم دومو في الصورة وهو من أقوي رجالات الجامعة في العهد الماضي !!!

  • ABOUISMAIL
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 01:50

    من العاصمة الفرنسية باريس هنا الجالية تريد عبدالاله اكرم اولا الرجل عيرف خبايا الجامعة و لا نحتاج ضياع الوقت مرة اخرى كما ضيعناها مع الفاسي الفهري الذي يدعم لقجم يا له من اسم اسم تعيس جدا يدعمه لانه مثله لا يفقه شيئا في الرياضة كفنا تضيع الوقت نريد اكرم عبداللاله امه الرجل المناسب في المكان المناسب بركا علنا في هذا الكذون ديال الاعلام الخاوي لماذا نرى فقط هذا المرشح في التلفزة والجرائد وليس المرشح الاخر ?اين الشفافية و الديمقراطية

  • TAHA
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 02:09

    "كانت هناك مساع من طرف الفاسي الفهري لإقناع عبد الإله أكرم بالانضمام إلينا، وهو ما تمّ بجدولة تقتضي أن يسحب أكرم ترشيحه يوم الأحد الماضي لقاء موقع على صدر تدبير الدوري الاحترافي، لكن ذلك لم يتمّ بفعل تراجع ذات المترشّح عن الاتفاق في آخر لحظة"
    تتفق و تتفاوض ثم تتنازل لمن ؟
    اللي لقا علئ من اظحك ؤو ما ظحك عليه ايولي ظحكة …
    قطيعان يدال الدراري الصغار هذا …مشي قطيعة مع الأسماء المسؤولة عن المراحل السابقة في التسيير الكروي الوطني

  • طاطوي
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 04:44

    لعل ما يعرقل ازدهار الرياضة الوطنية هو تفسير كلام فوزي لقجع، نائب رئيس فريق النهضة البركانية لكرة القدم المعلن عن ترشّحه لرئاسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة، قال إنّه يسعَى إلى تغيير تدبير الـFRMF بقطيعة شبه تامّة مع الأسماء المسؤولة عن المراحل السابقة في التسيير الكروي الوطني، وزاد ضمن ندوة صحفية عقدها اليوم بالرباط: "أعلنها صراحَة، لا أومن بالإصلاح في إطار الاستمراريَة، لذلك أعلن من هنا لجوئي إلى القطيعة إذا ما نجحت اللائحة التي أنا وكيلها ونالت ثقة المؤتمرين بالجمع العام للجامعة".وهذا اقليم طاطا يعرف تسييس الرياضة و لا يؤمن بالتغيير الذي حمله الدستور في تعاقب الولايات .وما يمكن ان ينعت به النادي نادي المتسلطين و المعتدين على قطاع الرياضة المحلية ،هناك دور تلعبه بعض الاندية التابعة للأحياء دون تمويل

  • Marocain d'ailleurs
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 05:59

    je pense si ce gars la veut vraiment travailler et mettre un programme pour l'avenir, il aurait dû le faire pour sa ville natale afin de soutenir le sport et les sportifs de Berkane…C'est la course après les Millions de la FRMF tout simplement…

  • السيد لقجع على صواب
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 11:41

    السلام عليكم ،
    منذ مدة وانا استمع الى خرجات المرشحين الاثنين وتصريحاتهما حول برامجهما لمستقل الكرة المغربية فاستنتجت بان السيد لقجع على صواب :
    يجب القطع مع الماضي الباهت للتسيير العشواءي للكرة للمغربية
    يجب زرع دم جديد في التركيبة الجديدة للمكتب المسير مستقبلا
    النهوض بالرياضة المغربية على جميع الاصعدة
    الاقلاع الحقيقي للمارسة الاحترافية بجميع حيثياتها واساليبها
    يجب وضع حد لتوريث مناصب الجامعة الملكية لكرة القدم

    كل هذا جعلني اثق بان اطروحة السيد لقجع على صواب اتمنى له التوفيق وللاءىحته الراءىعة والله الموفق.

  • عبدالاله العلمي
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 13:20

    من خلال انجازاتك مع فريق النهضة البركانية بجميع فروعها نثق فيك قيس
    علئ دلك فناس بركان و المنطقة الشرقية عموما معقولين
    اما اكرم فهو واحد من كانوا سببا في احتلال المنتخب المغربي الرتبة 79 عالميا
    نريد كمواطنين محاسبة المكتب الجامعي السابق علئ تردي الوضع الكروي مقابل
    الاموال التي صرفت اين هو المجلس الاعلئ للحسابات لمادا لم يقدم اكرم انداك
    استقالته
    من حق اكرم ان يترشح لان ص مزوار كنا نريده وراء القضبان ادا به يعين وزيرا للخارجية
    هل تدفعنا الدولة للخروج الئ الشارع
    جريدة المساء تدعم اكرم اين تلك المقالات التي كانت تنتقد المكتب الجامعي
    قررت عدم قراءتها من الان فصاعدا

  • مغربي
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 13:26

    il y a des types sont spécialités discours et préparations des terrains de loin par des invisibles….tout le monde au Maroc et mêmes dans le monde sachent bien qu'il y a pas de transparence dans le domaine sportif et surtout Foot-bal…le président de FRMF ou FiFA…sera après des coulisses et des contacts directs ou indirects dans des rencontres visible ou invisible….mais tout le monde rappel l'histoire théoriquement de la lettre qui a cité par monsieur Majidi et après on a vu un président de FRMF et ministres tous membres dans le bureau sportif de FUS qui présider par Monsieur Majidi…vous voyez le changement écarter un camp pour un autre camp et mêmes résultats pire vers pire…. il faut savoir que le sport signifier les résultats….sinon démission comme fait les femmes et les hommes honnêtes et nobles et pas attendre les télécommande et les coulisse et les téléphone….Bonne chance à qui respect le peuple et son contribuable ….

  • م. مهلة بلجيكا
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 23:15

    والله العظيم وانا اقرأ بعض التعاليق واحس بان رائحة الكراهية والقبلية تفوح من بين كلمات بعض اخواننا بحيث يريدون دائما الاستحواذ على المناصب التي يفضلون ان تبقى في محيط المغرب النافع ومن بينهم من يقول اكرم الرجل المناسب في المكان المناسب وانا اقول له الرجل الفاسد يبقى في المكان الفاسد نحن في حاجة الى التغيير والاستفادة من شخص له ثقافة عصرية وغيرة عن الفريق الوطني وفرق الهواة المغلوب على امرها وليس كما يقتصر على الفرق السمينة التي ننتظر منها ان تلد لنا بطلا او اثنين ويصيبها العقر فالطاقات موجودة بالشرق والريف وبمدن صغيرة تصنع الابطال ولا احد يلتفت اليهم نحن في حاجة الى رئيس جامعة مثل السيد لقجع لانه لا يجري وراء المناصب ويكفيه منصبه كمدير ميزانيةالدولة من درجة سام وان من يتحدث عن السيد لقجع بالسوء فاتحداه لان بني يزناسن نضاليون من اجل هذا الوطن وليسوا بخونة ولقجع هو ابن هؤلاء الرجال

  • agmar
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 23:15

    pour moi je suis ni pour ni contre lkchaa au moins c'est quelqun qui est pas de rabat ou de casa ou de fez ces postes ont toujours etait pour eux jamais pour les gents du sud ou du nord on a un ministre soussi est ont la ecarte du gouvernement

  • ahmd mkoir
    الخميس 24 أكتوبر 2013 - 15:54

    عندما قرأت برنامج السيد القجع تبين لي أنه فعلا يريد خدمة رياضة هذا البلد الأمين لذا أتمنى من الله أن يفوز بهذه الولاية لتدبير بكل مصداقية و مسؤولية و طنية تجاه هذا الملف الشائك و الحساس الذي يطلب من صاحبه حنكة و احترافية لتدبير الشأن الرياضي و الكروي على و جه الخصوص و أنا أعرف جيدا سكان المنطقة الشرقية و الخصال الحميدة و المواطنة الصرفة التي يتشبعون بها أبا عن جد لذا كل متمنياتي للسيد لقجع لأنني جد متأكد من نجاحه بتدبير هذا الملف بكل نجاعة و الارتقاء بالرياضة الوطنية إلى المراتب المتميزة إسوة بباقي الدول التي أبرزت عن إمكانيات عالية في المجال الكروي

  • footballeur
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 01:04

    je m'adresse à monsieur Faouzi Lakjaa je vous souhaite d'être président de FRMF ET JE VOUS en prie de choisir un meilleur entraineur pour les lions de l'atlas , ce meilleur entraineur c'est le héro badou zaki je vous jure qu'avec cet entraineur on aura de bon résultat inchallah bonne chance.

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 8

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40 2

هوية رابطة العالم الإسلامي

صوت وصورة
تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:16 2

تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41 29

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 18

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 31

قانون يمنع تزويج القاصرات