لن تغني فيروز لداعش ..

لن تغني فيروز لداعش ..
السبت 21 نونبر 2015 - 12:42

كلما جرفتني سيول الأخبار عن جرائم العالم ومصأئبه ومنها جرائم ومصائب داعش المقيتة وكل من يحرك طاحونتها شرقا وغربا وأحسستني على شفا حفرة من الخبط والجنون ، ينقذني صوت فيروز فيغسل ما علق بي من أدران ووجع ، مطوحا بي بعيدا بعيدا حيث الغابة والربى الخضراء والسواقي وزقزقة العصافير، أركض لاهثا أصيح مع جداول جبران خليل جبران وخمائله الندية مثل طفل غجري : اعطني الناي وغن فالغناء سر الوجود ..وانين الناي يبقى بعد أن يفنى الوجود ..

أضاعت داعش (كل من يقتل نفسا بغير حق على وجه هذه الأرض فهو داعشي )فرصة الحياة مثلها مثل كل الدواعش السابقين واللاحقين المارقين ،حين تخلت عن النفحة الإلاهية في صورتها الأبهى وأغرقت جماجم أعضائها في وحل الوحشية والبربرية وألغت من وجودهم لذة اللقاءات الإنسانية البريئة من الشرور والمآسي وزرعت في قلوبهم الكراهية في درجاتها القصية إماتة للسلم ووأدا للحياة من أجل أغراض أنانية ومصالح رخيصة.

الأديان أتت لتضع حدا للإرتباك الوجودي استدعاء للناس عبر تجليات الروح لتحقيق القيم العالية في الحق والخير والجمال ،بمعنى أن داعشا كما هي الآن معتمة الأنوار ، منتوج دموي هجين شرقي غربي خليط النسب ينقع لحيته في دم الأبرياء ،تحفر جمجمته مخالب رؤية مضادة للتغني بما يسلي الروح ويفتح أبواب الأمل في الحياة ،منتوج أراد أن يمجد نفسه باسم الدين، فسقط في مستنقع الدم تنفيذا لأحلام اسياد العالم وأقويائه بتصرفات وحماقات سياساتهم ذات الروائح الكريهة .

فيروز لن تغني لداعش كما غنت لأطفال القدس و فلسطين :” الغضب الساطع آت وانا كلي إيمان..داعش موضوع عملية خذاع منظمة ، أضحوكة مأساة ملهية تنجز المهمة المقيتة بالوكالة :قتل الأطفال وتهجيرهم كي يتساءل العالم بعد ذلك لماذا تبرعم كل هذا الحقد وتلبلب في خط اللاإستواء سرطانا على الخريطة ؟! .فيروز غنت وقالت عن الأطفال :

زوري ..زوري بيوتنا يا شمس الأطفال ..

وأضيئها بيوتنا يا شمس الأطفال ..

لهم حب الدنيا لهم لعب الدنيا ..

وهم فرح البال يا شمس الأطفال ..

كم طفلا وقع أشلاء تحت القنابل والأنقاض أو هجر (مبني للمجهول )منفيا مطرودا من أرضه ؟.وهل قتل هؤلاء الأطفال الأبرياء وتهجيرهم خارج بلدانهم ناتج عن قرار إلاهي معزز بشهادة من القرآن والحديث

أم أنه محض اجتهاد يخضع لأهواء الكبار ؟لذلك لن تغني فيروز لداعش

لأنها لم تحارب إسرائيل المدرسة العالمية الأولى للإرهاب ولم تنفك عن رفع راية الجنون بلا هوادة ضد الأطفال الصغار فهي بصورة صريحة نتاج تعويض خالصعن الضعفوبديل هش تابع تكمن علة وجودها فحسبفي أنها جماعة حاقدة جبانة ليس أمامهاإلا أحزمة الموت ومحلول الإنتحار .

‫تعليقات الزوار

3
  • صوت من مراكش
    الإثنين 23 نونبر 2015 - 16:33

    اجمل ما قيل عن فيروز

    فيروز هي الأغنية التي تنسى دائما أن تكبر

    هي التي تجعل الصحراء أصغر

    وتجعل القمر أكبر

    محمود درويش

    إن صوت هذه الفنانة هو ظاهرة طبيعية فمنذ خمسة وعشرون سنة وبعد ماريا أندرسون لم تر الريو دي جانيرو صوتا كصوت هذه اللبنانية

    صحيفة برازيلية

    بعض الأصوات سفينة وبعضها شاطىء وبعضها منارة , وصوت فيروز هو السفينة والشاطىء والمنارة , هو الشعر والموسيقا والصوت , والأكثر من الشعر والموسيقى والصوت , حتى الموسيقا تغار منه .

    أنسي الحاج

    قصيدتي بصوتها اكتست حلة أخرى من الشعر

    نزار قباني

    إن صوت فيروز أجمل صوت سمعته في حياتي , هونسيج وحدة الشرق والغرب

    مغنية الأوبرا الهنغارية آنا كورسك

    وعيد ميلاد سعيد يا جارة القمر

    وتحياتي

  • الرياحي
    الإثنين 23 نونبر 2015 - 18:14

    لن تغني ايضا سميرة توفيق لداعش ودواعش هنا وهناك وكيف تغني حبيبتنا سميرة المسيحية لداعشي يعتبر ان المغنيين يمسخون الى قردة وخنازير.كيف تغني سميرة "الكافرة" "هلا بالضيف ضيف الله"لداعشي .في نظر داعي لا فيروز ولا سميرة .. الا كفار سيصلون الجحيم.ربي احشرنا مع فيروز تحرمني من الجنة ان سكنها داعشي واحد.امين

  • KITAB
    الإثنين 23 نونبر 2015 - 19:25

    داعش ، وفيروز ، أو الوحش والحسناء ، لا يمكن وجود تصور من هذا القبيل . داعش بفظاعاته التي طالت العديد من المناطق والعواصم العربية والأوروبية وبين فيروز الشطآن التي تهتز لها القلوب وترفرف الفراشات لسماع تغاريدها…. إننا نعيش زمن البشاعة بكل مظاهرها وآلامها… فترة تاريخية عصيبة قد تفضي بالإنسان في نهاية المطاف أن يحارب أخاه الإنسان بالعصي والحجارة !!!

صوت وصورة
هيستوريا: لي موراي
الأحد 18 أبريل 2021 - 00:00

هيستوريا: لي موراي

صوت وصورة
آش كيدير كاع: طبيب الأسنان
السبت 17 أبريل 2021 - 23:00 14

آش كيدير كاع: طبيب الأسنان

صوت وصورة
مع سهام أسيف
السبت 17 أبريل 2021 - 22:00 5

مع سهام أسيف

صوت وصورة
كوبل زمان .. مودة ورحمة
السبت 17 أبريل 2021 - 21:00 19

كوبل زمان .. مودة ورحمة

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة
السبت 17 أبريل 2021 - 18:00 8

أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة

صوت وصورة
أمكراز: ماقلبتش على بنكيران
السبت 17 أبريل 2021 - 17:28 6

أمكراز: ماقلبتش على بنكيران