لواء عسكري يضبط 26 مرشحا للهجرة بإقليم كلميم

لواء عسكري يضبط 26 مرشحا للهجرة بإقليم كلميم
السبت 4 يناير 2020 - 22:20

تمكن اللواء الثامن المحمول التابع للحامية العسكرية لكلميم، اليوم السبت بساحل الشاطئ الأبيض بإقليم كلميم، من ضبط 26 مرشحا للهجرة السرية جميعهم من جنسية مغربية؛ بينهم أربعة قاصرين وامرأتان، كانوا على متن قارب مطاطي، حسب ما علم لدى مصدر أمني.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه العملية، التي تندرج في إطار عمليات تمشيطية تجري بتعاون وتنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية للتصدي لظاهرة الهجرة السرية، أسفرت عن حجز معدات ووسائل لوجيستيكية يشتبه في تسخيرها لأغراض التهجير السري؛ ضمنها صدريات نجاة وبوصلة وقنينات بعضها معبأ بالبنزين.

وأضاف المصدر الأمني أن الأبحاث والتحريات تجري، حاليا، للكشف عن ملابسات العملية وتحديد المتورطين فيها.

‫تعليقات الزوار

4
  • عبدالله
    السبت 4 يناير 2020 - 22:40

    الأحزاب اليمينية غادا وتزداد في اوروبا، اوروبا كلها تقاسي من أزمة اقتصادية خانقة ومستقبلها غامض جدا ، اما سوف تنهار ولا تبقى لا اوروبا ولا سيدي بوزكري وخروج بريطانيا يذخل الشك بان الاتحاد الاوروبي سوف يستمر ، بريطانيا وما ادراك من بريطانيا تخطط للعالم بمدة عشرة سنوات وتعرف بالضبظ ما سوف يجري في المستقبل .
    الى بقيتو على هاد الحريك والله العظيم سوف يأتي الوقت عندما سوف تضطر اوروبا لاستخدام سلاحها وغرق زوارقكم لا عين شافت لا قلب وجع او ما غادي تبقى لا حقوق الانسان ولا الحيوان لان شعوب اوروبا طلع ليها الدم من هاد السلعة الخاسرة التي تنكب على بلدانهم.
    كل واحد ينقي دارو من الوسخ والجهل والامية راه العالم تا يغلي بحال شي بركان واحد النهار تفيقو تلقاو راسكم وسط دخان لا يرحم او كان الله او بقى الله او الله يرحم من خفف .

  • أكاديري
    السبت 4 يناير 2020 - 22:52

    كولشي يريد الحريك من جميع المدن … هذا يدل أن المغرب ما دولة ما والو ..
    يوم يفتحو الحدود نحو أوربا سوف نجد أن 95 بالمائة من الشعب سيخرج عفوا سيهرب …

  • عبدالله
    الأحد 5 يناير 2020 - 00:45

    الى الأخ صاحب التعليق التاني!!!
    الله اي خليك يا اخي من ديم الخمسة وتسعين في الماءة تغادر المغرب اخبرني الله يرحم الوالدين باش ندخل الى المغرب انا وعاءلتي او نجيب معايا بزاف ديال الأجانب لي تا يحبو المغرب لان ديم الساعة السلعة الخاسرة ما غاديش تبقى في البلاد او تخرج للزنقة في راحتك بلا تشرميل او تطلع في الطوبيس النقي او تمشي في الزنقة الخاوية من الازبال او تسمع غير الكلام الزين او يولي المغرب جنة فوق الارض لي كولشي تا يتمناها.
    اخبرني الله اي خليك او الله يحقق الآمال ديالك او ربح انت او الباقي باروبا طليوها كلكم .

  • Qarfaoui Genova
    الأحد 5 يناير 2020 - 04:40

    يقول المثل المصري ايه لداك للمر ? ( الجواب ) الأمر منه . و يقول المثل المغربي : حتى قط ما كيهرب من دار العرس . هذين المثلين خير دليل على معانات و دوافع أصحاب الهجرة السرية .

صوت وصورة
أوجار  يرد على وهبي
الخميس 22 أبريل 2021 - 23:21 138

أوجار يرد على وهبي

صوت وصورة
طريقة الانخراط في التغطية الصحية
الخميس 22 أبريل 2021 - 22:30 5

طريقة الانخراط في التغطية الصحية

صوت وصورة
لقمة العيش بكرامة
الخميس 22 أبريل 2021 - 20:11

لقمة العيش بكرامة

صوت وصورة
علاش تسمات حلوى الغريبة
الخميس 22 أبريل 2021 - 18:00 6

علاش تسمات حلوى الغريبة

صوت وصورة
منازل الروح: علاقة التوكل على الله بالهمة
الخميس 22 أبريل 2021 - 17:00 1

منازل الروح: علاقة التوكل على الله بالهمة

صوت وصورة
عظام حيوانات في الهراويين
الخميس 22 أبريل 2021 - 15:51 12

عظام حيوانات في الهراويين