لويس فيرنانديز يقترب من تدريب الأسود

لويس فيرنانديز يقترب من تدريب الأسود
الأربعاء 13 يناير 2010 - 23:59

ذكرت صحيفة “ليكيب” اليومية الرياضية الفرنسية المتخصصة، في عددها أمس الثلاثاء، أن المدرب الفرنسي لويس فيرنانديز، أضحى قريبا من التوقيع مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للإشراف على أسود الأطلس، بديلا للرباعي حسن مومن، وعبد الغني بناصري، والحسين عموتة، وجمال السلامي.


وأشارت ” ليكيب” إلى أن قبول الفرنسي لويس فرنانديز، عرض المغرب، مشروط باستمراره محللا لراديو مونتي كارلو، وهو الشرط، الذي سبق أن رفضته إدارة نادي سانت إيتيان، حينما كانت تفاوض المدرب لقيادة الفريق، بدلا من المستقيل ألان بيران، الذي كان مرشحا بدوره لتدريب المنتخب المغربي.


ورفض عدد من المدربين العالميين حسب يومية ” المغربية ” العروض، التي تقدمت بها الجامعة الملكية المغربية، للإشراف على منتخبها الأول، إذ رفض الإيطالي روبيرطو مانشيني، عرضا من جامعة الكرة، وفضل عرضا مغريا من فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، والأمر نفسه ينطبق على المدرب البلجيكي إيريك جيريتس، الذي رفض التخلي عن منصبه مدربا لفريق الهلال السعودي، واقترح أن يجمع بين مهمتي الإشراف على المنتخب المغربي، والبقاء مدربا لفريق الهلال السعودي، وهو المقترح الذي رفضه مسؤولو الفريق السعودي.


وكان أبرز عائق وقف أمام جامعة الفاسي الفهري، المطالب المادية الكبيرة للمدربين العالميين، الذين كانت جامعة الكرة تربط الاتصال بهم، مع العلم أن أكبر راتب شهري تلقاه مدرب أجنبي أشرف على المنتخب المغربي، كان هو 45 مليون سنتيم، في حين حدد سقف راتب المدرب الجديد، في اتفاق بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة، في مبلغ 60 ألف أورو.


ويبقى الفرنسي لويس فيرنانديز مرشحا قويا لتدريب المنتخب المغربي، سيما أنه يلقى دعما كبيرا من الدولي السابق مصطفى حجي، الذي يعمل حاليا مستشارا لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، علاوة على أن غالبية المحترفين المغاربة بالدوري الفرنسي، يفضلون فيرنانديز، لمعرفته الكبيرة بهم.


لويس فيرنانديز الذي يبلغ من العمر51 سنة، من مواليد مدينة طريفة الإسبانية لعب لباريس سان جيرمان من 1978 إلى 1986 ولماطرا راسينغ، من 1986 إلى 1989 ولكان الفرنسي من 1989 إلى 1993، حمل قميص منتخب فرنسا في 60 مناسبة، وتولى تدريب عدد كبير من الأندية (كان الفرنسي، باريس سان جيرمان الفرنسي، أتلتيك بلباو الإسباني، إسبانيول برشلونة الإسباني، الريان القطري، بتيس، إشبيلية الإسباني، وسطاد ريمس الفرنسي).


إنجازاته كلاعب: فاز بلقب البطولة الفرنسية مع باريس سان جيرمان، وفاز مع ذات النادي بكأس فرنسا مرتين، وفاز مع منتخب فرنسا بكأس أوروبا للأمم سنة 1984 والكأس القارية سنة 1985 كما نال مع منتخب فرنسا المرتبة الثالثة في كأس العالم بالمكسيك سنة 1986.


إنجازاته كمدرب: فاز بكأس أوروبا للأندية الفائزة بالكأس سنة 1996 مع باريس سان جيرمان، كما فاز مع نفس الفريق بكأس فرنسا (1995) وكأس العصبة (1995) وكأس الأبطال (1995)، ومع أتلتيكو بلباو توج وصيف بطل إسبانيا سنة 1998.


أنقر هنا للإطلاع على مدونة لويس فرنانديز وللاتصال به أيضا

‫تعليقات الزوار

28
  • nono
    الخميس 14 يناير 2010 - 00:23

    on avancera jamais tant qu on a un faiblisse pour les français on crois qu`ils sont mieux que nous malheureusement les responsables mérite pas ces postes et comprennes pas ce qui ce passe
    publier svp

  • abdelmalek
    الخميس 14 يناير 2010 - 00:25

    je crois c’est une très bon décision fernandez une forte personnalité est un grand gueule il a pas sa langue dans la poche ,est il fait l’unanimité des joueurs ,une très bon connaissance des joueurs

  • kwiki
    الخميس 14 يناير 2010 - 00:11

    Fernandez n es pas la reponse a equipe natioanl …franchement il ya mieux puisque vous allez payer trop lui il faut ramener qq de haut calibre …..franchement no no no no …comme joeur oui il a ete bon mais entraineur non …j ai jouer contre lui mais entraineur non

  • asafou n' Dades
    الخميس 14 يناير 2010 - 00:29

    i don’t know when our state will get up in its black dreams,they bshould know that moroccan people don’t need foreign coach rather than an a national one especailly Zaki who is the only who can take thit responsability with his blood ,not like whose aim goal is the rean much money they our administration of football that provides the wealth of citisen without wisdom.

  • عاشق المنتخب
    الخميس 14 يناير 2010 - 00:01

    الجامعة الفاسية تضحك على 30 مليون مغربي وتقول لنا نطحوا راسكم مع الحيط الى ماعجبكم الحال، اغلبية ديال الشعب تريد اطار وطني وبالتحديد بادو زاكي خصوصا وان هناك وقت كافي للعمل من اجل بناء منتخب متماسك، الكل يعلم ان لاعبين المنتخب 2004 من اكتشاف بادو زاكي ولهم وزن الان، لا اعرف لماذا الجامعة تتوحم على الفرنسيين علما ان مبلغ مدرب فرنسي سيتجاوز 50 مليون شهريا على الاقل وا طار وطني لن يتجاوز 25 مليون بالاكثر. لكن سياسة الجامعة واضحة الان لا تريد مصلحة المنتخب بل يهمها مصالحها الخاصة لا غير.
    لهذا نطالب صاحب الجلالة بالتدخل من اجل انقاذ ما يمكن انقاذه

  • Marocain
    الخميس 14 يناير 2010 - 00:39

    je sais pas pourquoi nous diregants á chaque fois retourne vers la frace comme une reference même s’il ya de grand homme á notre pays . le Zaki une grande personanilité et ce que il a fait pour le maroc plus que cet nouvelles genération des footballeur Haji -Naybet.
    Malheuresement le Maroc donne valeur seulement pour qui nont pas de valeur.
    le payé qui ne donne pas valeur á ces hommes á la main des conolialiste.
    Zaki pour moi et le mellieur entrneur de toutes l’histoire du foot ball marocain.

  • Marocain en France
    الخميس 14 يناير 2010 - 00:09

    Il n’est pas trop coté ici en France, je ne vois pas ce qu’il va rapporter à notre équipe national, il n’arrive même pas a s’imposer comme entraineur dans le championnat français. Franchement soit notre fédération envisage de détourner de l’argent en ramenant un entraineur français soit ils sont des incompétents et ils comprennent rien au foot. Lah yasster o safi

  • محمد بوزلافة
    الخميس 14 يناير 2010 - 00:47

    المشكل في المغرب ان بعض المنابر تكتب وتخلق اساطير وترفع من الأشاعات وهي التي تشهر عدد من المدربين الأجانب لبيع منتوجها وبأمكانها الثأفير على اصحاب القرار بتطبيلها لكل اجنبي. ان الحقبة القادمة تحتاج الى اطار مغربي واعطائه الوقت للعمل على تكوين فريق يعرف قيمة الراية المغربية والروح الوطنيةوابعاد الذين باعوا المغرب في الأقصائيات السابقة بعد كل مقابلة كانت بعض العناصر ترفض اللعب بتقديم مبررات واكملوها بشواهد طبية .ان عدد الصحافين طبلوا الى بولوكرين مدرب الكامرون وجعلوا منه بطل ولكن الكل شاهد الكامرون امام الغابون ولم نرى لمست المدرب .وهاهم الأن يطبلون بفرنانديز الذي لم يدرب لافرق افريقية ولا وطنية ويجفعون الجامعة التعاقد معه او غيره.اقترح بعض المدربين المغاربة مدرب ومساعده : 1) الزاكي و سهيل.
    2)مديح وسهيل.
    3السلامي والناصري
    4)السلامي و عبد الرحمان السليماني.
    5)السلامي و سهيل.
    6)مديح والناصري
    وهناك مجموعة من الأطر تحب العمل في الأدارة التقنية

  • nabil
    الخميس 14 يناير 2010 - 00:07

    ادا لم تستحي فافعل ما شئت.لقد فوضنا امرنالله.مند ان استولى سليل العائلة الفاسية الفهرية على مفاتيح الجامعة ديال الكرة ازادهم على الضوء و الماء واحنا اللور الحاصول الله يحفض

  • ولدباباسيدي
    الخميس 14 يناير 2010 - 00:27

    اعتاد السادة المشرفون على المتخب الوطني في هذه البلاد السعيدةعلى اختيار الناخب الوطني غربيا وخاصة من يلد احتل بلدنا 40 سنة لازال يشد الحنين البعض للتعامل معه خاصة من كان يدعو إلى التعريب ويرسلون ابناءهم للدراسة تواصلا مع الحبيب الغريب وسحقا للأخ القريب، ثم ان قضية صفقة مع إطار أجنبي مربحة ليست كالتي تجرى مع ناخب وطني بضاوي يعرف جيدا الاعيبهم ولا ينصاع لها وفاء للوطن وعزة للنفس, اتمنى ان تحقق أحلام المسيرين اجنبيايكون شبيها بمن سبقوه من الغربيين.

  • hamid belh'wili
    الخميس 14 يناير 2010 - 00:49

    It is a big big mistake to have FERNANDEZ as Moroccan coach.However it is m not a good time to have a foreign coach to improve Moroccan Football.We need a strategy inside clubs to have a good Moroccan championship.
    We want Zaki as the MAN for this period, and our require should be respected, if not i am asking Moroccan boycotted Moroccan football.

  • reponse
    الخميس 14 يناير 2010 - 00:41

    oubliez zaki car c’est un entraineur qui crée des problémes là ou il va des clans kawkab équipe nationale widad …etc.l’équipe nationale est grande et il faut des hommes et non des bagareurs et merci

  • الريفي امزورن
    الخميس 14 يناير 2010 - 00:05

    هل يعقل ان من 35 مليون مغربي سواء داخل او خارج المغرب لا يوجد من يقنع حفنة من الفاسيين الوصوليين كي يكون مدربا للمنتخب. انادي جميع المغاربة الاحرار ان كانت الجامعة تريد مدربا فرنسيا فنحن ايضا نريد وزير الاول و وزير لرياظة ذو جسية فرنسية الان الشعب الذي لايستطيع انجاب مدربا كيف له ان ينجب المسؤولين.

  • سرغيني
    الخميس 14 يناير 2010 - 00:03

    ادا لم تستحي فافعل ما شئت.لقد فوضنا امرنالله.مند ان استولى سليل العائلة الفاسية على المناصب العليا ونحن في المشاكل بدءا من قضية النجاة الى تشويه سمعة الكرة المغربية والاتي لايعلمه الا الله
    وسيروا افحالكم اقابلوا مشاريعكم التي لاتحصى
    والله العظيم لم اعد احمل شعرة منهم

  • ta
    الخميس 14 يناير 2010 - 00:17

    ما دامنا نعتمد على مدرب فرنسي فلنصلى صلاة جنازة على الكرة المغربية

  • مواطن
    الخميس 14 يناير 2010 - 00:33

    كل مااريد ان اقول هو ان المدرب لويس فيرناديس بغض النظر على مكوناته كمدرب له شخصية قوية يمكن بها التحكم في مصار الفريق الوطني وفي تهورات بعض الاعبين .
    اما المدرب الوطني الدي ارشحه لكي يقود سفينة الفريق الوطني ادا استحال التعاقد مع فيرنانديس فهو المدرب القدير الدي ابان على حنكة كبيرة في البطولة الوطنية المدرب السلامي الدي اعطى مؤخرا للزاكي درسا لن ينساه بفوزه باتنين لواحد

  • ريفية حرة
    الخميس 14 يناير 2010 - 00:31

    pour vivre au sein des équipes marocaines ou au sein de l’équipe nationale il faut être un bagareur car il faut pas attendre qu’on te donne ta vrais valeur ou ton estimation ou te laisser travailler comme tu le souhaite donc il faut se bagarer lutter contre les personnes qui faire tout sauf une personne à coeur marocain travailler et grandir.
    pour luis fernandez je vois le même scénario que ses précedents un contrat avec beaucoup de faille, des résultats mauvauis et résiliation de ce contrat qui laisse mr Fernandez un milliadraire grâce à l’argent du peuple marocain une bonne fin de carrière et une retraite estimable

  • غيور من العيون
    الخميس 14 يناير 2010 - 00:35

    مما يخاف الاسد من المروض ام من الصياط.هل ينفع محركww في سيارة رونو4.هل السواحق تفيداعين سيدة مصابة بالرمد.اي حتى لو اتينا بشخص هو من يدرب المدربين فدلك لا ينفعنا.ما نحن في حاجة له هو الاعتراف بغرورنا ثم البكاء على ما ضاع منا وهو الوقت الثمين.ثم ما اهدرناه من موارد مالية.انداك تكون اول خطوى الى المعقول.ولا انسى ان اقول الرجوع الى القول الخالد -ان الامر شورة بينكم -على المسؤولين استشارة الشعب ولو اعلاميا في اعطاء رايه حول اي مدرب لان الدي يعيش مع ميادين الريضة هي الجماهير وكدلك الرياضيين والمدربين المحليين.ثم يجب على الجميع ان يضحي بروحه في سبيل الوطن وليس عيب او عار ان نحن استفدنا من الشقيقة مصر العربية في الروح الوطنية ونكران الدات واستقلالية القرار حينما يتخد والتفاف الجماهير حول فريقها حتى وان كان منهزما.انتهى.

  • abdellah
    الخميس 14 يناير 2010 - 00:19

    عاوتاني الفرانسيس المراض اللهم إن هذا منكر علاه المغاربة ماعندهومش الرجال باش إدربوا المنتخب .والله إعفوا عليكوم ياحكام المغرب أفوَاسا المراض الله إشافي البلاد منكم أتريكت ليهود.

  • مواطن
    الخميس 14 يناير 2010 - 00:15

    اخر الاخبار:
    لويس فيرنانديز لن يدرب الاسود لانه وضع اوراقه و طلبه لتدريب الفريق الفرنسي و صرح بانها تبقى الى حد الان من الاولويات و لا يفكر في شىء اخر سوى الفريق الفرنسي او بس

  • مغربي حتى النخاع
    الخميس 14 يناير 2010 - 00:13

    هل تشبثنا بالمدرسة الفرنسية لكرة القدم معقولا مع العلم أنها لم تقدم للمغاربة ما قدمه الشيخ فاريا البرازيلي عفوا المغربي، وما قدمه السيد بادو الزاكي.ألا نتخذ العبر مما سبق إن لهم تاريخهم ولكن لنا تاريخناوكرامتنافهل من متعض

  • عزاف السبعينات ريفي
    الخميس 14 يناير 2010 - 00:53

    باسم الله الرحمان الرحيم
    انادى الصحافة المغربية الغيورة على الوطن والشعب المغربي كله للدفاع على الروح الوطنية التي أصبحت مهددة من طرف المسؤولين في الجامعة المغربية لكرة القدم أكثر مما سبق. لا احترام للشعب ولا الراية الوطنية. أكاد أن أقسم بالله أن هؤلاء المسؤولين في الجامعة ليسوا من أصل مغربي. الجميع ينادي بمدرب مغربي. الزاكي , فاخر ورحمة الله لكن المسؤولين لا يسمعون يحبون التفليس والاستعانة ب occasion مدربي أروبا.
    خيانة الجامعة وإستهزائها برأي المواطن المغربي. دهب بن سليمان وعوضه الفهري.لكن مسيرة الجامعة لم تتغير.
    الفهري واصدقائه يريدون افلاس اموال الشعب. غريب أن الرسالة الملكية لم تغيرالى حد الآن شيأ. الروح الوطنية ليست في بلجيكي , فرنسي, اطالي,هولندي, برتغالي ولا غيرهم الا في مغربي الأصل, لهذا لا أعتقد أن أعضاء الجامعة من أصل مغربي. ربما هناك عقد زواج بين الجامعة المغربية لكرة القدم والمدربين الفرنسيين. لا ننسى ان فرنسا استعمرتنا وادخلت الدل والخوف في قلوب عد كبير من المغاربة وخاصة المسؤولين في عدد من المؤسسات مثل الجامعة المغربية لكرة القدم.
    مدرب مغربي هو الحل الوحيد لانقاد الكرة المغربية واسترجاع مستواها وهيبتها. ايها الفهري إحترم الرأي العام المغربي.
    كغيور على وطنه ومنتخب بلده تعجبة لمادا إمتنعت الجامعة على تعيين مدرب مغربي مثل رحمت الله- الزاكي أوفاخر. الزاكي وفاخر برهنوا فيما سبق على مؤهلاتهم احسن وأقوى من جميع الفرنسيين الدين أشرفوا على تدريب المنتخب. لمادا الاعتصام بالفرنسيين.
    استبعاد بعض المسؤولين والنيبة من الجامعة ستكون لها إجابيات عديدة. النيبة كلاعب قدم ما قدم للنتخب. أما كمساعد مسؤول، فإنه مخربق. نعم لمنتخب مغربي بمدرب مغربي لالمنتخب الفهري وأصدقاءه.

  • awabalak
    الخميس 14 يناير 2010 - 00:55

    faites ce que vous voulez! C’est votre habitude.
    Mais non! ce n’est pas ce que vous voulez;mais ce que veulent les colonisateurs!!!
    Awabalak

  • عبدالرحيم المهاجر
    الخميس 14 يناير 2010 - 00:57

    المدرب الذي يأتي لتدريب المنتخب المغربي لا يجب أن يكون مشغولاً بأي شيء آخر. ولا يجب أصلا أن يملي شروطاً كهذه، أي أن يستمر محللا رياضيا لراديو مونتي كارلو. نعم هذا المدرب معروف بالصرامة وقوة الشخصية ولكن ما أخافه هو أنه ليست لديه الخبرة لقيادة المنتخبات وليست لديه أيضا الخبرة الإفريقية المطلوبة حيث أشرف فقط على أندية أوروبية ولم يشرف على أندية أو منتخبات أفريقية.

  • واحد المغربي
    الخميس 14 يناير 2010 - 00:51

    لست ضد فرنانديز من الناحية الرياضية و لكن الكل يعلم أنه يفعل فعل قوم لوط وهذا لا يتماشى مع أخلاق بلادنا العريقة

  • Wydadi
    الخميس 14 يناير 2010 - 00:43

    Zaki n’a meme pas pu reussir sa mission avec le Wac . Certe Zaki a des qualité en tant que gardien de but, il peut ramener des bons joueurs comme en 2004 mais sur le plan tactique, il est trop loin. c’est normal parcequ’il n’a pas d’experience avec une grande equipe mondiale. Concernant l’ecole francaise, je pense que c’est un mauvais choix, et c’est un gaspillage d’e budget. Il faut peut etre faire un changement radical en s’orientant vers une ecole plus adaptée à la nature des joueurs marocains. Peut etre les ecoles sud americaines. Mais il faut un bon entraineur qui va ramener tout son staff technique. Il faut aussi envoyer les cadres marocains pour des formations et des stages. N’oubliant pas de developper les equipes nationales aussi, c’est la base.

  • عبدو
    الأحد 16 نونبر 2014 - 06:24

    إلى الجزائري بإسم Monreal نعرفك من الحاقدين على المغرب وأحسن رد هو موتوا بغيضكم.

  • رياضي وبس
    الإثنين 17 نونبر 2014 - 00:06

    اقول لمن سمى نفسه (مونتريال ) أن المغاربة يتمتعون بأحسن تربية واﻻخﻻق العالية . ومن خﻻل تعليقك يظهر حقدك الدفين ضد اسيادك فﻻ يهمنا رأيك وﻻ رأي امتالك من الصعاليك . أما عن اﻻبله حياتو الدي تقدسه فأقول لك وانبهك انه لو علم في تنظيم هده الكأس الموبوءة خيرا لعرض تنضيمها على البلد الدي ينتمي إليه . أو كان اﻻحرى بك أن تعاتب البلد الدي تنتمي إليه على عدم طلب تنظيمه ولكن ادا تكلم السفيه ………

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 2

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 19

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 2

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 9

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 15

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة