ليبيا تخطف التأهل ونيجيريا تحسم الصعود لربع الشان

ليبيا تخطف التأهل ونيجيريا تحسم الصعود لربع الشان
الثلاثاء 23 يناير 2018 - 22:25

خطف المنتخب الليبي بطاقة التأهل إلى دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، من خصمه المنتخب الرواندي، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، بملعب طنجة الكبير ضمن الجولة الثالثة من المسابقة القارية.

وكان المنتخب الليبي قريبا من توديع المسابقة، وذلك بعد فشله في فك شفرة دفاع خصمه الرواندي الذي ضيع التأهل إلى الدور المقبل من “الشان”، حيث تمكن اللاعب معتصم أبو شناف من تسجيل هدف قاتل في الدقيقة 93 من عمر اللقاء، ليعزز بذلك رصيده بعد هذا الفوز، حيث بلغ النقطة السادسة التي تؤهله إلى دور الربع، في الوقت الذي تجمد رصيد المنتخب الرواندي في أربع نقاط.

من جانبه تمكن المنتخب النيجيري من حسم تأهله إلى دور ربع نهائي كأس إفريقيا للاعبين المحليين، بعد أن تغلب على منتخب غينيا الاستوائية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب أدرار بأكادير برسم الجولة الثالثة من المسابقة.

وبسطت عناصر المنتخب النيجيري سيطرتها على مجمل فترات الجولة الأولى، من خلال الاستحواذ على اللعب بشكل ملموس وفتح ممرات في الخط الخلفي للمنتخب الغيني من أجل افتتاح النتيجة، وهو ما لم ينجحوا فيه طيلة دقائق الشوط الأول بفعل شراسة مدافعي المنتخب الغيني الذي فاجأ خصمه النجيري بتسجيله للهدف الأول في الدقيقة 40 من عمر الجولة الأولى.

وفي الشوط الثاني تعامل لاعبو المنتخب النيجيري الذي تصدر المجموعة برصيد سبع نقاط، بواقعية كبيرة مع مجمل تحركات لاعبي المنتخب الخصم، إذ استحوذ رفاق رابيو علي، على الكرة وسيطروا على مجمل فترات الجولة الثانية، قبل أن يتمكن اللاعب أنتوني أوكبوتو من تسجيل هدف التعادل لـ”النسور” في حدود الدقيقة 58 من المباراة، تم أوغو إكوندايو سولومون الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 69، فيما اختتم رابيو علي أهداف المواجهة عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 83.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

1
  • سعيد
    الثلاثاء 23 يناير 2018 - 23:43

    المنتخب الليبي أستحق التأهل لأنه قاتل حتى آخر دقيقة و ضيع العديد من الفرص لكن لكل مجتهد نصيب مبروك التأهل إخوتنا الليبين

صوت وصورة
إقامات مارينا أبي رقراق
الجمعة 9 أبريل 2021 - 23:13

إقامات مارينا أبي رقراق

صوت وصورة
تعزيز البنيات السياحية بتغازوت
الجمعة 9 أبريل 2021 - 20:09

تعزيز البنيات السياحية بتغازوت

صوت وصورة
بوابة إلكترونية للتغطية الصحية
الجمعة 9 أبريل 2021 - 19:57

بوابة إلكترونية للتغطية الصحية

صوت وصورة
مشروع "اسمع صوتي"
الجمعة 9 أبريل 2021 - 18:36

مشروع "اسمع صوتي"

صوت وصورة
آية تتحدى التوحد
الخميس 8 أبريل 2021 - 17:43

آية تتحدى التوحد

صوت وصورة
احتجاج ضد نزع الملكية
الخميس 8 أبريل 2021 - 16:33

احتجاج ضد نزع الملكية