ليبيون يشكلون درعا بشرية لحماية حصن القذافي

ليبيون يشكلون درعا بشرية لحماية حصن القذافي
الأحد 20 مارس 2011 - 07:56

احتشد آلاف الليبيين في مجمع حصين يسكنه الزعيم الليبي معمر القذافي في طرابلس يوم السبت لتشكيل درع بشرية ضد هجمات جوية تشنها طائرات الحلفاء.


وانطلقت الألعاب النارية في سماء الليل وأطلق الناس طلقات نارية في الهواء تحديا بعد ان بدأت عمليات الطائرات الحربية في الشرق الليبي لوقف تقدم القوات التابعة للقذافي لمهاجمة مدينة بنغازي التي يسيطر عليها المعارضون المسلحون.


وتوافد ليبيون من كافة الطوائف على مجمع باب العزيزية وهم يهتفون بشعارات ويحملون صور القذافي بينما انطلقت مكبرات الصوت بأغان تمجد في القذافي.


وقال صبي في العاشرة اسمه محمود “امي وابي قالا لي انهم (القوات الغربية) سيهاجمون المجمع فجئت الى هنا لاحمي قائدنا.”


إلى ذلك قال مسؤول عسكري امريكي رفيع يوم السبت ان سلسلة من اكثر من 110 صواريخ كروز اطلقت على اهداف ليبية هي مجرد “مرحلة أولى” لعملية متعددة المراحل.


ورفض نائب الاميرال بيل جورتني مدير الاركان المشتركة للجيش الامريكي الحديث عن طبيعة المرحلة التالية للعمليات. وقال ان اكثر من 20 موقعا استهدفت في هجمات التحالف التحالف حتى الان.


‫تعليقات الزوار

61
  • chaouni2000
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:18

    يحز في نفسي ان اشاهد المقاتلات الفرنسية و الغربية تقصف ليبيا . احس ان سيناريو العراق و افغانستان سيتكرر ولما لا سيناريو الصومال. و يحز في نفسي ان اشاهد اقزام يحاولون ان يضهرو بمضهر العمالقة . اقصد بذالك قطر التي تحشر نفسها في كل كبيرة و صغير .

  • مغربي
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:08

    الكل عنده رهائن
    حتى من تراه يأيده.اما اشتراه بالمال او خرج تحت تهديد السلاح.

  • الولاء و البراء
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:34

    تحريض مستمر عبر مختلف القنوات الإعلامية و المواقع الإلكترونية و من بينها السيئة الذكر “الجزيرة” و السيء الذكر “فايسبوك” تارة من اناس معروفين و تارة من جهات مجهولة فمطالب اجتماعية فمظاهرات من اجل مطالب سياسية فثورة من اجل اسقاط النظام حتى هنا الأمور “عادية” و ربما مشروع بغض النظر على غموض “المؤطرين” لهذا التحرك الشعبي و كلنا كنا مع الشعب الليبي بشكل عفوي و تلقائي لكن للأسف الشديد زاغت هذه الثورة عن الطريق المستقيم و عن اهدافها المشروعة فأصبحت خروجا عن “طاعة” الحاكم و ولاءً صريحا لاعداء الامة الا قليل منهم من مساندي نظام القذافي حاكمهم و حاكم بلادهم فأضحى الفرق واضح بين الموالين للداخل حتى و ان لم يكن في المستوى و الموالين في الخارج حتى و ان اهدافهم باتت لا تخفى على احد من العالمين و من البديهي جدا ان يقف المتتبعون الأقرب الى ليبيا انتماءً مع الذين هم اقرب لهويتهم و اخلاقهم و لاقرت اعين الخونة و الجبناء قال ثورة قال ” * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا ” هذه الآية الكرية تنطبق تماما على بقر (ثوار) آخر الزمان
    ارجو النشر

  • Caliboy
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:20

    كم نحن ضعفاء من وحشية القدافي إلى جبروت فرنسا المجنونة

  • kamal*//*كمال
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:10

    الخطير في الأمر أن القذافي أبدى نيته في التضحية بالمدنيين من أجل التمسك بالسلطة، و من أجل إدامة فرض السياسات المبنية على الشعارات الفضفاضة؛ السياسات التي قد تتماشى مع عواطف و انفعالات المواطنين، السياسات التي ظاهرها شعارات رنانة، ولّدتها فترة الحرب الباردة، و باطنها تسيير أعرج لأمور البلاد لا يُحْسِن التعامل مع الواقع المتغير و لا يُعير اهتماما لتنمية الاقتصاد المُنتج الضامن الوحيد لمواجهة خبايا المستقبل.
    و الأخطر هو أن شعوب منطقتنا لا زال يوجد من بينها من يُرَوِّج لهذا المنظور للسياسة، المنظور الذي تركبه مفردات لم تعد لها معنى في العالم المعاصر. و هذا من المعيقات أمام تحسن أوضاع شعوبنا على المستوى التنموي كما على المستوى الديمقراطي.
    و لْيَعْتَبِر من يحتاج منا للْعِبَر؛ فأحسن تمثيل للواقع هو المثال الساطع للعيان، المثال الذي قد يعبر عن هفواتنا عبر إبرازها على شكل مُكَبَّر، المثال الذي يُؤدي وظيفة المجهر الذي يظهر ما قد نكون عاجزين على إدراكه عبر العين المُعاقة، العين المحدودة الرؤيا، العين التي لا تغطي أبعادا تتضمنها ثنايا الواقع المعقد التي تتطلب الاجتهاد و الموضوعية و النزاهة في عملية الإدراك التي من المفروض أن تستبق الفعل السياسي.

  • اوعنا بلعيد
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:22

    القدافي رغم انه يقتل شعبه لكن هل هذا هو التدخل المناسب لفك اللغز المحير ؟؟ لماذا ادن لم يتدخل هذا المجلس الظالم اي مجلس الامن والامم الظالمة لقدف اسرائيل بالصواريخ ومحوهم من الارض عندما قتلوا ودمروا غزة وشعب فلسطين العزل . اخواني ما يريده الغرب هو تخريب بلد ليبيا وتشتيت قوة المسلمين واحداث الشقاق بينهم والخلاف حتى يقتل بعضهم بعضا وهم يضحكون ويمجدون في كل ما يحصل . نعرف ان الشعب يعيش تحت ظلم الحكام ونعرف ان الشعوب العربية تعاني ولكن هل الحل هن ان نطلب العون من كافر لكي ينصرنا الى مسلم . انا اثمنى ان اعيش تحت كنف مسلم ظالم /وحاشا لله ان يكون المسلم /ظالم /على ان اسقط في حضن الغرب الفاجر الذين يدعون للعلمانية والكفر والالحاد . وربنا جل في علاه يقول ./** ولن ترضى عنك اليهود ولا النصاري حتى تتبع ملتهم /** الغرب يريد ان ينتقم من القدافي من خلال ما فعله بهم سابقا واستغل الوضع الحاصل في ليبيا لكي ينسل الى الاراضي اليبية ويدمرها ويخربها وايلا ما يعني ان توجه الصواريخ الى اهم المنشاءات الحيوية في البلاد ؟
    هل يريدون ان يجعلوا من كل عربي حر عدا لهم هل يريدون من كل بلد عربي مستقر ان يدخل في ويلات الحروب . هل العراق التي كانت تحت امارة صدام هي العراق الحالية ؟ هل ليبيا بعد قصفها وغزوها ستكون هي ليبيا معمر القدافي . فرغم ان الرجل ديكتاتوري لكنه يحبه الشعب اكثر مما سيحبهم هولاء الفاجرين الكفار الملاعين اعداء الدين واعداء كل ماهو اسلامي عربي . يا شعب ليبيا قفوا جانب بعضكم البعض وربنا ينصركم على القوم الكافرين والله يهدي القدافي لما فيه خير ليبيا وخير الاسلام والمسلمين . ان سقطت ليبيا ايضا فهذا يعني التخلص من اعداء اسرائيل وامريكا السابقين صدام حسين رحمه الله والان الدور على القدافي للاسف نهاية رجل شجاع بطريقة غير مقبولة له ولنا .

  • سعيد حقاوي
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:24

    هذا يسمى في الاعراف الثورية تصويت بالجسد وتوقيع بالدم على ان الحب اكبر من كل الذين روجوا للوهم..هل هرب صدام ليهرب القذافي…
    اضربي ياقوات فرنسا…
    واضربي ياقوات امريكا…
    اضربوا كلكم…
    الموت فقط للجبناء…الذين يعيشون كالدود على الارض…
    اما الثوار فانهم لايموتون…
    منكم السيف ومنا دمنا…
    فخذوا حصتكم وانصرفوا…
    ما الحياة الا وقفة عز…
    كلكم مسؤولون ايها المتفرجون..
    على جريمة جعل ليبيا عراق ثانية..

  • raison
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:26

    الليبيون الذين يتحدث عنهم المقال و اللذين يحمون مجنون العظمة ما هم إلا مرتزقته وعائلته وبني قبيلته الذين نالوا نصيبهم من الأموال الطائلة المسحوبة من أبناك ليبيا.

  • mohamed kharbouch
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:28

    Merci à la France les USA et la grande bretagne le Qatar les Emirtas le Maroc la Jordanie L’arabie saoudite et tout les pays qui ont aidés a contrer ce criminel assassin de Kdafi

  • haji
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:30

    ها نحن ننظر الى اين يصل بنا العبث و الاستبداد و القهر.. و يستمر جنون صدام حسين و التشبت بالسلطة و لو ادى ذلك الى حرق البلد و تقسيمه و جلب الاستعمار اليه… واحد يقتل بلا شفقة و لا رحمة ابناء جلدته و يطالب بعض المعتوهين مثله بالرقص و اللعب و الغناء.. اليس حمقا ما وصلنا اليه مع الصعاليك؟ … يعيث دمارا و قتلا و سفكا للدماء البريئة و يطلب من زبانيته الحمقاء الرقص، الرقص على الجثث، على الفقراء و الضعفاء… الفوا قولة نعم و الاستسلام و الخنوع….و الله كرم البشر ، كرم الانسان…ها انت ترى كيف يفعل بك من هو اقوى منك، الا تتعقل؟
    قال صحفي فلسطيني من لندن ان القدافي ذكي، و لا اجد هذا الذكاء بل الحمق و الجهالة…يقال نفس الشئ عن الطواغيت مثل هتلر…لانهم لا ينتقدون و يظنون انفسهم فوق البشر…فتراهم يطلقون الكلام على عواهنه بلا رقيب و لا محاسبة و كانهم يخاطبون العبيد في مزارعهم…لقد ولى داك الزمان…

  • المستجير بالله
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:32

    انه درع اصطناعي مأجور.
    واتحادى السفاك ان لايدفع لدرعه
    المزعومأجر حمايته. فهو جبان.
    من اعان ظالما سلطه الله عليه.
    انه سيضحي بالجميع من أجل حمق
    عجرفة انانيته البغيضة.
    انها بداية جحيمه فليستعد لماهو
    أسوأ.فاشباح ارواح الأبريا تطارده
    والحمد لله الذي عفانا مما ابتلي به
    غيرنا . وله الحمد على نعمة الأمن.

  • abouabdellh
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:38

    السلام عليكم( 1)
    هناك مثل قديم ينتمي إلى الثراث الإنساني وهو:أكلت يوم اكل الثور الأبيض وملخص الحكاية أن 3عجول و اسد في غابة كانوا يعيشون في غابة في امن وسلام ولكن الأسد كان ينظر دائما إلى العجول بنظرة ازدراء و احتقار لجنس بني البقر ومقدرات الغابة لم تعد كافية و لا يريد تقاسمها مع العجول فكر مليا وخطط للقضاء على العجول واحدا تلو الآخرفانزوى بالعجلين الاحمر والاسودفاقنعهما بأن العجل الابيض ينبغي التخلص منه لكونه يدل على مكانهم بالليل وفعلا أمكن له ذلك وأكل الثور الثور الأبيض وهكذا مهد الطريق لأكل الثورين المتبقيان ولم ينفع الثور الأحمر تشابه لونه بلون الأسد ففي النهاية ليس من بني جلدته الأسود , أخبره الأسد أنه سيأكله فأجاب الثور الاحمر:أكلت يوم أكل الثور الأبيض,إخواني لاتثقوا أبدا بالغرب مسلسل القضاء على القيم مستمر ,الإستيلاء على كل مقدرات الشعوب ونهب خيراتها من بترول ومعادن ومياه ,تحويل البلدان إلى نفاياتالطاقة ومزابل صناعية ,تجويع الشعوب وجعلهم تابعين يستجدون الإعانات رغم توفر الإمكانات,,,كل هذا أصبح واضحا فالعراق وما ادراك مالعراق لايزال شاهدا ونحن لانزال نطبل ولا نأبه لما حولنا ونصدق أن الغرب يريد حقيقة أن ننعم بالديمقراطية والحرية ..إن هدفه هو مصالحه الذاتية الإقتصادية والهيمنة الكاملة فكريا سياسيا عقائديا ,,وتراهم كيف يتعاملون مع الاحداث بانتقائية فمجلس الحرب(الامن؟) بالأم المتحدة ضد الإسلام والهوية العربية الحقيقيةوليس الأعرابية (أشد كفرا من الغرب) لاينعقد لإدانة أمريكا بالعراق اليوم ولابأغانستان أو فلسطن أو….بل لاعلان الحرب على بلد لايزا حج عترة أو كيان لم يعد صالحا (بذل ولبى وأطاع أسياده لكن شعبه عاق به خلاص نبدلو العميل انفضح أمره هكذا على شاكلة مرتزقة المافيا والبوليس السري والمخابرات,,, )وحان الوقت لاستبداله بآخر فيعملون بشتى الوسائللإطاحة بحليف الأمس وقديستبقوناأحداثا يسرقون انتصار الشعوب ويوصلون خونة جدد إلى سدة الحكم(هم وكلاؤهم ومنفذوا أوامرهم حتى حين: حين بأتي دورهم وتنتهي فصول التمثيلية الحقيرة التي كل اكسسواراتها غرية ,إخراج ,موتاج,تصوير
    أكلت يوم أكل الثور الأبيض

  • marocain
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:56

    ( وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين ( 9 ) إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون ( 10 ) ) هذه الآية الكريمة تبين أن على المسلمين الإصلاح بين كل من بغى منهم و لا حاجة لنا بالكفار لكي يحلو مشاكلنا لأنهم و كل همهم هو البترول و المصالح و ليس حماية الليبيين

  • bachar
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:40

    KADDAFI est bien épaulé par ses amis: ISRAEL.MOI je n’ai pas peur pour lui.il va s’en sortir et va tuer tous les lybiens et aussi les occidentaux par des actes de terrorisme.c’est un spécialiste en bombe MAIS CETTE FOIS-CI JE CROIS QUE C’EST BIEN SA FIN ET c’est vraiment bien fait

  • MOUVEMENT 20 février
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:58

    GOOD LUCK GHADAFIII

  • simoh
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:42

    C’est la première fois que j’approuve les interventions occidentales. Pour débarrasser le peuple libyens du sanguinaire Gadhafi, il fallait que la communau. Avant j’avais de la sympathie pour lui. Je le voyais comme un résistant, mais depuis qu’il s’est prononcé contre la destitution de Ben Ali et Moubarak et depuis qu’il a commencé à massacrer son propre peuple sans oublier le mal qu’il a causé au Maroc dans le Sahara., j’ai vite compris que ce fou est un hypocrite il ne cherche que ses intérêts personnels et celui de ses enfants. Si on laisse Gadhafi mater son peuple, les autres peuples arabes n’oseraient pas réclamer la démocratie de peur de subir le même sors que les libyens. Cette intervention découragera les autres dictateurs arabes à s’opposer à la volonté de leurs peuples. C’est la première fois que je dis MERCI à l’Occident

  • abouabdellah
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:46

    قلت أنها تمثيلية قذرة يقوم بها الحكام فترى الغرب يمجدهم ويعلي من شأنهم طالما أيقن من تحكمهم ف الوضع وضبط الدور وكلما تطلب الأمر أن يغات فلا بأس (يهمس له من وراء الستار يفتى عليه او,,لكن دون أن يعيق به الجمهور)لكن دوره في مسرحية أخرى لامحالة آت إلا إذا سبقهم عزائيل إليه ؟(لأنه لايزيحهم عن الكراسي غيره)فعندما يتعلق الأمر بدولة بترولية وذات موقع كالعراق أو ليبيا تراهم يتهافتون لاقتسام الغنائم والمكتسبات ,,ولتحقيق المكاسب خصوصا وأن فاتورة الحرب ستدفع فواتير التخرب والدمار الذي ستتلوه فواتير أخرى لإعادة البتاء والإعمار لذلك فهم يجتهدون في تدمير الطرق والقناطر والسدود والمطارات وبنية الإتصالات وحقول النفط ومستشفيات وجامعات والغاز,,,لكي يعودوا من خلال شركاتهم لتحقيق الأرباح والمكاسب الماديةوالادهى والأمر هو زرع الفتنة والطائفية المذهبية والقبلية حتى وإن انعدمت أقاموها أججوها وجندوا لها عملاءهم وعلماءهم,فالدول الغربية لا تريد انعتاقا حقيقيا للشعوب العربية ولا تريد ان يكون لها شأن أبدابل بالعكس هم يخططون لإبقاء التبعية في كل شيءفي المعيشة والعقيدة والمذهب فلماذا انطوت علينا أكاذيب الغرب ولذغنا ولا نزال نلذغ من نفس الجحر أكيد المؤمن لايلذغ من الجحر مرتين فهل أنتم منتهون؟

  • Said
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:50

    إلى جميع المعلقين على هذا المقال وخاصة الرقم 8 ، أقول لا تنسى أن المجرم القذافي يستعمل السلاح الإسرائيلي ضد شعبه وقد ثبت ذلك من خلال الشظايا التي تم جمعها في المواقع التي قصفتها ميليشياته المتكونة من مجموعة من المرتزقة من بلدان أفريقيا . لقد استغل و لا زال يستغل فقر البعض ليظهر على الساحة بصورة المظلوم . كل من يظن أن العقيد لم يكن يحلم يوما أن يصبح “عقيدة” في بلاد ليبيا الحرة الأبية فهو إما غافل عن التاريخ أو جاهل . كلنا نعرف من هو القذافي وإلى أي حد وصلت هرطقاته وخرافاته التي جمعها في كتابه الأخضر الذي أصبحت أوراقه حمراء بدم الثوار الأحرار الذين لا ذنب لهم سوى أنهم يأسوا من نظام كتم أنفاسهم لمدة تزيد عن أربعين سنة .فقد حان وقت المحاسبة وويل لكل ظالم من حساب يوم القيامة . أما أن نقول بأن القوات الغربية تستهدف الإستيلاء على ثروات ليبيا فهذا ضرب بالغيب خاصة وأننا نعلم أن تدخلها كان بطلب من الشعب الليبي الحر الذي رأى في القذافي يدا إسرائيلية تنهب خيرات البلاد باسم الثورة والإسلام الذي لا يعرف منه القذافي إلا الإسم . ألم تسمع يوما هذا الأحمق وهو يحاول تفسير القرآن بناء على فصول الكتاب الأخضر الذي هو من صنع يده ؟

  • عبد الرحيم
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:04

    ان من يدمر ليبيا الان ليس الناتو و طائراته ليس امريكا ولا فرنسا ،القدافي هذا الانسان الدموي المتعجرف هو من جلب اليها الدمار ان من يقتل الابرياء بدم بارد ويصرح علانية انع لن تاخذه رحمة ولاشفقة بشعبه ، ان من ينبش القبور ويحرق جثث الموتى ليخفي جريمته ان شخصا حكم ما يزيد عن عقدين من الزمن بقبضة من حديد ، ان شخصا بدد خيرات ليبيا ارضاء لغرور مرضي ، يجب ان يرحل ومن اجل رحيل هذا الطاغية جميع السبل والوسائل متاحة. الى الجحيم ياسفاح انت ومن يدور في فلكك

  • Alaoui
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:06

    معمر القدافي مجرم و مفيوزي خطير شوش على الأقمار الإسطناعية ويديه ملطخة بدماء شعبه الأبرياء يجب أن يعاقب كي يكون عبرتا لمن لم يعتبر

  • MS
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:48

    إلى Algerien Man
    أتذكر جيدا موقفك السلبي قبل ثورتي تونس و مصر.
    و الأن تتنطع بالإستشهاد ببعض الآيات، مما يبين عدم فقهك ,لادين و لادنيا.
    لماذا لم تنتقد النظام الجزائري و السوري على دعمهما عسكريا نظام القذافي لإبادة إخواننا. أليست نفس المؤمن عند الله أعز من الكعبة
    تبين لي من خلال كل تعليقاتك أنك شيء من أمرين:جاهل أو عاشق للذل.
    أرجو من الله أن يحشرك مع بوتفليقة و القذافي، فالرجل يحشر مع من أحب. قل آمين.
    لن أسامحك على سبك للمقاومين (بقر).
    أشققت على صدورهم(يا أيها الذين آمنوا إذا ضربتم في سبيل الله فتبينوا……الآية(راجع التفسير).
    أخيرا الضرورة تبيح للمسلم أكل الجيفة. فإن اضطر المقاومين الإستعانة بغير المسلمين. فذلك بعد أن خذلهم أغلب المسلمين،   فالنظام الجزائر تدعم الإبادة كما فعلتها في أبناء شعبها، و النظام المغربي يتفرج وووووووو.
    شيء آخر ألم يتكلم صلى الله عليه و سلم عن حلف الفضول…….

  • مغربي وخلاص
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:52

    اللهم لا تسلط علينا من لايخافك ولا يرحمنا. القدافي تسلط وطغئ على شعبه وتماذا في ذلك رغم الحصارالذي طبق عليه، ليس لانه غبيا وإنما لانه إذا اراد الله سبحانه وتعالى أن يقضي أمرا فإنه يجعل له أسبابا وجنودا. حصل له مثلما حصل لفرعون لما انشق البحر واندفع وجنوده وراء موسى وقومه. والعاقبة للمتقين

  • نسيم
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:08

    الأن تحسون بالعطف على القدافي!ولم تحسوابالعطف على الأطفال الذين قتلوا على أيدي كتائب القدافي خاصة المرتزقة منها وليس الليبيين التي تقصف المنازل والمساجد والصور والفيديوهات موجودة على الأنترنت..
    ما هذا التجاهل ألا تعرفوا البداية كانت سلمية ولم تستعمل ضدها القنابل المسيلة للدموع، بل الرصاص والمدافع!لأن القذافي ولمدة 42 سنة ترسخ في ذهنه أنه القائد الذي لايخطئ؛ فهو ملك الملوك و زعيم العرب وصاحب الكتاب الأخضر المقدس ..والثوري الوحيد! فلم يستصغ وجود من يخالفه حتى ولو كان ابنه في بعض المسائل : فقد أغلق قناة تلفزية لابنه ولم ترقه حوار ابنه مع بعض المعارضين…؟
    نعم لكل نظام اتباعه والمستفيدين منه بعضهم لا يعرف الا الأشياء الإيجابية للنظام،
    فهتلر لما وصلت قوة التحالف الى معقله لم يبقى له الا اطفال في سن 13 سنة..فسلحهم وقال لهم حاربو من قتل اباءكم…
    حتى مبارك كان له اتباع يتظاهرون من اجله لكن الفرق ان مصر وتونس دول لهما بنية مؤسساتية عكس ليبيا العقيد وابناءه والمقربين منه وانتم رأيتم سيف يخاطب الناس من أي موقع لاهو رئيس ولا ولي عهد…
    أما الكلام عن المقارنة بين غزة وليبيا فهذا خطأكبير:
    – فلسطين دولةمحتلة من طرف اسرائيل وليست شعبا اسرائيليا معارضاتعرض للإبادة من طرف نظامه!
    -تعرفون شارون المجرم لماكان يتفقد (المستوطنين)اخذت عجوز تسرخ في وجهه انه لم يوفر لهم الحماية وهو منكسر الرأس يصغي اليها!
    – نعم كان هناك تلكؤ من الدول الغربية في حماية غزة، ولكن كانت اسوات مرتفعة من كثير من الدول والهيئات الداعية الى حماية الفلسطنيين: تركيا فنزويلا ودول عربية…ولكن للأسف ان الدول الغربية امام اسرائيل تكون شئ اخر+تواطئ وحصار بعض العرب لغزة.
    – اذا تهاونت وتواطأت الدول الغربية عن حماية الشعب الفلسطيني وجب ان نقول دعوا اليبيين يموتوا كما مات الفلسطنيون يالها من مفارقات ..
    – لقد مضت مدة شهر ليتم التدخل بعد صمود الشباب الليبي + العدد الكبير من القتلى وابحثوا عن عدد الأطفال منهم!
    – يعني اذا كان مهاجر سري يغرق واتت سفينة اسبانية لتنقذه من الموت هل عليه ان يرفض؟

  • janah
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:10

    شكرا جزيلا للقوات الغربية و على راسها فرنسا و امريكا و بريطانيا للتدخل العسكري في ليبيا الشقيقة لحقن الدماء التي استباحها دلك المجنون خصوصا بعد الصمت الرهيب للعرب
    انشاء الله دماء الشهداء الليبين لن تروح سدى

  • نادية تمازيغت
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:34

    الشعوب العربية في حاجة إلى ثورة فكرية اولا بعد ذلك التفكير في الثورة السياسية…شعوب محبطة منهكة من الفقر و الجوع و البطالة تخرج في اندفاع للشارع لتفجير ما بداخلها من قهر و كبت و حرمان دون التفكير فيما بعد الثورة..!!؟؟ كل الثورات التي شاهدناها لم تكن مدروسة و لم تكن لها أهداف استراتيجية..نعم لقد هرب زين العابدين و خلع مبارك، هذا شيء جميل ، لكن ماذا بعد..؟؟ مازالت الشقيقة تونس و معها مصر يتخبطان في مشاكل لا أول لها و لا آخر…خوفي أن ينهار الثوار خصوصا في ليبيا و يستنجدون بالغرب و هذا ما تنتظره أمريكا بالضبط و تخطط له…

  • م ظ
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:32

    هذا المجرم المسمى القذافي كان عليه ان يرحل ويجنب بلاده الفتنة والدمار.

  • moi
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:12

    Kadhafi mérite ce qui lui arrive on va plus le supporter on est avec le peuple libyen massacré par ce fou colonel

  • سعيد
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:14

    القذافي مجرم يجب القضاء عليه و هذه افضل طريقة . اما الحديث عن الحرب الصليبية فهي حيلة لا تنطلي على أحد فهو اكبر الصليبين بل و اكبر السفاحين نهب اموال شعبه ل 42 سنة و فكك قوى ليبيا و قضى على كل الحريات و نسق مع من يسميهم صليبين انه استعمال الدين من اجل المصلحة الشخصية في ابشع صوره

  • Jad
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:28

    كل من يظلم أو يتجبر يلقى نفس مصير هذا الطاغية القذافي اللذي قتل آلاف الأبرياء ظلما وكل من وقف ضده أو مع الحق.فهو ومن معه أو يؤيده يستحق أن يرى أجله قريب وأن يحس بالخوف كما أحس به ملايين من الناس من طرفه.(إن الله يمهل ولا يهمل) (ولا تزر وازرة وزر أخرى).أحيي الشعب الليبي الحر واللذي أحس بظلم هذا الطاغية ولم يسكت. 

  • agoulide
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:36

    الغريب ان هناك من لا زال ينادي بثورية القدافي او صدام او حتى حكام الجزائر وما يسمى بجبهة الرفض سوريا واليمن

  • patriote
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:24

    malheureusement c pas au occidentaux d intervenir c au freres musulement de sauver leurs freres libyien qui ont osé dire non pour une fois au fous kadafi mais comme chaque fois en les regarde mourirs son reagire toujours lache et enfin on dit peu etre toujours chacun pour soi, heureusement que certain qui ont reagis enfin pour sauver ce qui reste de la population courageuse

  • une marocaine
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:26

    التلفزيون الليبي للاسف يغالط الناس ويكذب عليهم

  • zmouri
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:22

    هذا المجرم يستحق الموت شنقا، يا من يدافعون عنه هل نسيتم أنه هو الذي يقف وراء عدم تكون اتحاد المغرب العربي الكبير وأنه من يدعم المرتزقة في الجنوب ومنهم البوليبوزبال كي يقتلوا اخواننا الجنود المرابطين بصحرائنا…كيف تدافعون عنه؟؟؟

  • أدونيس[email protected]
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:38

    الإستعمار يأتي حتى على يد الإسرائليين وأهلا بأمريكا وأوروبا لإحتلال ليبيا كاملة أفضل مليار مرة من رؤية هذا المجنون هو وأبناؤه القتلة البدو مصاصو الدماء.. مرحبا بقوات العالم للقبض على الكولونيل المجرم وشنقه في ساحة عمومية كحيوان مصاب بمرض خبيث ..أعانكم الله يا ثوار ليبيا الذين أرجعتم لليبي شرفه وهو الذي كان معروفا بالخوف والبلادة وضحية النكت التي كانت تطلق عليه في المغرب ..اليوم بقي عدد من البدو الجهلة يدافعون عن الطاغية القذافي قذفه الله في جهنم وقبل ذلك يا رب اجعله محترقا في الدنيا قبل الآخرة آمين

  • رضوان
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:44

    قصف الشعب العراقي و انتهكت اعراضه من طرف القوات الامركية ، كدالك نفس الشيء بالنسبة للشعب الافغاني ، و القائمة طويلة …. و الان حان دور الشعب الليبي ليدخله الغرب و على رأسهم أمريكا دائما ليستنفدوا ثروات البلد و ينتهكوا أعراضه. أين هي الشعوب العربية لتحل مشاكلها بنفسها ،؟ لمادا لا يتفق العرب فيما بينهم ؟

  • khalid ibn lwalid
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:40

    القدافي سيتحول من موقع المجرن الى بطل سيدكره التاريخ لوقدر له الموت. فالقدافي وهو يحارب القوات الصليبية وليست حلف الانتو الباطلة.سيصنع لنفسه مجدا وتاريخا بعدما كان متوها راسا الى مزبلة التاريخ.

  • علي
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:02

    انا ارئ ان صاحب التقرير يريد ان يقول بان الليبيين ملتفون حول القذافي وان ليبيا تتعرض لعدوان خارجي يا سيدي نحن نعرف بان القذافي له الاف في اجهزته القمعية ويستخدمهم في خططه الخبيتة

  • smartboy
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:00

    Why they are in hurry
    the israelys have been killing palestinians for 60 years why nobody have ever done anything regarding this matter.
    Dear brothers and sisters do not tust whats writen in news magazines or said on tv lies lies from all sides.

  • abdeljalil
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:42

    هؤلاء المرتزقة المنتفعين من بقاء الديكتتور المجنون . ما معنى في بادء الامر يقول هدا المجنون انه يقاتل القاعدة في المغرب الاسلامي و حاليا التحالف الصليبي . ما معنى ان ينطق السفيه ابنه و يقول طز في العرب و انه لن يستقبل في بلاده عمالة عربية و ياتي الطاغية و الده و يستنجد بالشعوب العربية و الاسلامية لنجدته. ما معنى ان يهدد ابنه السفيه باقتحام بنغازي خلال 48 ساعة و بعد 24 ساعة يخرج لنا و زير خارجيته بعد القرار الاممي بعدم استخدام السلاح اتجاه المدنيين و على ارض الميدان تغزوا مرتزقته المدينة الباسلة بنغازي . ما هدا التناقض اليس هدا دليل كافي ان هدا الطاغية و عائلته و زبانيته لا هدف لهم سوى البقاء في السلطة و دالك على حساب ليبيا و شعبها . و لاغرابة ان ينطق هدا المجنون و يقول انه ليس رئيسا للبيا و لا رغبة له في السلطة و السلطة الفعلية في يد الشعب .

  • متحسر
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:46

    وا حسرتاه الشعب الليبي بين كماشة القذافي وكماشة الغرب

  • السوسي
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:54

    ان هناك خطة واضحة تمهد لابادة الشعب الليبي وبقاء القدافي في كرسيه مقابل النفط

  • Yassine
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:50

    إلى رقم 4 و رقم 7, بارك الله فيكما.

  • شاكر
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:16

    سبحان الله كم نحن منافقون، بالأمس كانت هجمات على أبجاديا من طرف قوات القذافي بالمافع الثقيلة فهرع سكان المدينة هربا وبعضهم فقد أحبابه وبعضهم قتل، فبدا الناس يستنكرون عمل القذافي ويتساءلون عن تأخر القوات الدولية، وبدا البعض يقول القذافي اشترى حتى الغرب..وها هم الذين كانوا يقولون هذا الكلام بداوا اليوم يستنكرون عمل القوات الدولية. يا ناس اتقوا الله ،
    والآن لكم قراءة في فكر القذافي:
    القذافي هو وأسرته يؤمن بأن ليبيا ملك له، وأنه صاحب ليبيا فاز بها وكما يفوز الرجل بالميدالية، بعد الفاتح .ولذلك فهوى يرى بأن الشعب هو كذلك ملك له،وكما يملك الناس سيارة وعبيد. من أجل ذلك فهو يقول النفط لنا ، وليبيا لنا، وهو مستعد للموت من أجل ممتلكاته. لكن الشعب فهم أخيرا فكر العقيد، وثار عليه لما تلقف اللحظة التاريخية من أجل أن يتحرر وكما ثار الزنوج في جنوب افريقيا وأمريكا. لذلك فثورة الليبيين تختلف قليلا عن ثورة تونس، فهي ثورة تحرر حقيقية من يد مغتصب للحريات.
    من أجل ذلك فالعمل الذي تقوم به القوات الدولية هو عمل مشروع، رغم الديماغوجيا التي يبرع فيها القذافي،فهو ككل مرة يخاطب الناس وينجح في الثاثير عليهم. ولقد صدقت ممرضته عندما وصفته بأنه دارس للنفس البشرية وماكر كبير.
    من أجل ذلك ذهاب القذافي سيريح الليبيين، وسيريح كل النساء والرجال الذين يستعبدهم القذافي بوعده ووعيده.
    لابد من الوقوف مع الشعب الليبي. من الأسف الشديد أن يبدأ العرب ينسلون الواحد تلو الآخر، وكأن ضميرهم صحا على الكذب.
    مع كامل الأسف، حتى الغرب يفقه جيدا تلاعبات في الفكر العربي، لذلك لم يريد الدخول إلا عن طريق الجامعة العربية. ونحن نلاحظ كل لحظة كيف تتلاعب المحطات بالأفكار والأحاسيس فهي في الأمس كانت تشحن الناس على القذافي أو على غيره، وهاهي اليوم تممر خطابات القذافي وتقول بالأدرع البشرية، وتظهر القذافي ومن حوله…
    كم نحن ضعيفون، ومتناقضون، ومن أجل ذلك نحن ضعفاء. بينما الغرب ثابت وإذا قرر شيئا فعله ولا يتزحزح عليه. كي نبقى نحن عاطفيون مترددون بين نعم ولا.

  • casa
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:30

    تظاهرات الثورة صناعة للموت بقيادة إعلامية وفتنة نائمة بثت مطالبها لتكون ثورة الى الجحيم الصامت لم تقدم سوى القتلى ومستقبل يكاد يتسم بالضياع هكذا ارادواها أن تبداء من الوسط الاجتماعي حتى طالت جميع الدول العربية ليتسنى لأمريكا أن تستولي على ثروات البلاد ويتم تقسيمها على دول العالم كما فعلت بالعراق طريقة ذكية لإستمالة أصحاب النفوس الضعيفة مهما كان مرتكزهم في الجتمع ليهتفوا لنا بمسمى الحرية وتحت مسمى الديمقراطية والمناداة الى المساواة حتى تضل هيمنة الغزو الفكري هي العضمى … يا ترى ماذا يحملون لنى سوى الغبطة و الكراهية , انني لست ضد كل ما حصل ولكن النظرة التعمقية من جميع الجهات أبرزت الصورة الخفية ولكم ان تعلموا كيف نكلوا و استوطنوا وهجروا واغتصبوا . استحالة أن تقرؤا التأريخ .

  • noureddine
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:52

    ns sommes des marocains aiment la paix et vive mohamed 6 qui bloque tous les gens incompetent dans l admnistration

  • أحمد علي أحمد طه
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:54

    أستغرب من هؤلاء الذين يدعون لنصرة حاكم ظالم ويتناسون الدماءالتي سفك والأرواح التي أزهق والتهديد والتوريع الذي يرسله المجرم وأبناؤه إلى إخواننا المغلوبين على أمرهم. بمجانب من يجب أن نقف؟ من الذي يستحق نصرتنا ودعمنا ودعاءنا؟
    لم نكن نريد للغرب أن يتدخل كنا نريد للمجرم أن يرحل بماله وأولاده ويكفينا شره وشر هؤلاءالشعراء العاطفيين جدا الذين يتخوفون من التدخل الغربي الذي يريد الاستلاء على النفط. أنا أفضل أن يستولي الغرب على النفط على أن يستولي القدادفة على دماء وأرواح وحرية وكرامة وإنسانية … الشعب الليبي. ثم هل النفط الذي تخافون أن يستولي عليه الغرب كان في يد الشعب ام في يد المجرم ومن معه؟ أنظروا إلى البنية التحتية في ليبيا لتعرفوا الجواب.
    اللهم احفظ ليبيا واحفظ أحرارها واكسر شوكة القدافي واختم له بما هو أهله…

  • oueld balal
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:56

    Je vois dés fois des figures et gueules du front qui a créé l’Algérie le polisAlgério,qu’est-ce qu’elle fait cette femme Oumi hrigua en Libye c’est une séparatiste, elle était en Algérie et maintenant se trouve en Libye sa sort que les criminels Algériens aident les assassins Libyens et à leur téte le traitre Kadafi

  • حقيقي
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:04

    إلى أشباه المعلقين اللذين يمجدون في القدافي ويستنكرون التحالف ضده ما أنتم إلا سفاحين مثله تساندون الظلم والقتل من طرف مرتزقة مجرمكم ضد شعب أعزل فلو كان حقا يريد الخير لليبيا لكان عادلا من الأصل وتخلى عن الكرسي لا أن يقتل ويشرد وييتم شعبا كاملا ولما أحس بقوة الضربات إحتمى بذروع بشرية مثل الفأر لأنه ببساطة دائما على إستعداد للتضحية بشعبه من أجل نفسه

  • مولاي سفيا ن بلحاج الزمراني.
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:58

    إعلمُوا أيّها المغفّلين انّكم تصبّون فتحيّة خالصة للشّعب الِّلّيبي البطل وقائده المقدام الّذدخل التّاريخ من ي أبوابه الواسعة و صنع المجد بتحدِّيه اللاَّدع للقوّة العظمى و حلفائها من الجرذان الّّذين يسمّون أنفسهم ثوّار و مجاهدين بل وصلت بهم الوقاحة والدّل الى حدِّ طلب يدَ العون من أعداء الأِسلام لضرب إخوانهم ٠
    ي صالح آعداء هذه الأمّة .و لو كانت أمريكا و ابريطانيا تريدان بكم الخيرلما كنتم على حالكم.
    قال اللّه عزّ وجل .ولن ترضى عنك اليهوود و النّصارى حتى تتّبع ملّتهم.صدق اللّه العظيم.
    وحتّى و لو قدّر الله وتحقّق هدفكم .هل تظنّون أنّ هذه الحملة العسكريّة قامت حباًّ فيكم أوحمايةً لكم كما تحسبون بل هدفها واضح للأعمى الا و هو الأستحواد على الثّروات النفطيّة والتّخلّص من آخر الزّعماء الأبطال المناهضين لسياسة التّبعية المفروضة…الّذي أضعنت لها كافّة الدّول العربية بما فيها المغرب وهذا مخجل لمن يسمّي نفسه أمير المؤمنين…ماعدا ليبا التي حقّقت اكتفائها الدّاتي على مرّ العصور…وأختم كلا مي هدا انّه ادا وقدّر اللّّه و استشهد الزّعيم البطل وملك الملوك الوحيد الذي رفع يده بوجه القوى الأستعمارية مقارنةً مع باقي الأنظمة الّتي ما فتئت أن تصبح دمىً متحرّكة على رئسها النظامين المغربي والقطري…انّه لن تنعمووا بنعمة الأمن و الأستقرارو السّيناريو العراقي في إنتظاركم .عشرات القتلى و السيّارات المفخّخة كلّ يوم لأن مثل تلك الدّماء ,دم الأبطال الذين صنعووا التاريخ و تركوا بصماتهم خالدة فيه,ثمنها لا يقدّر.فآبشروا.والسّلام على نبيّ المرسلين.

  • sofiane
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:36

    اللهم أنصرنا على أعداء الأمة و أنصر إخواننا في ليبيا على الطغاة و وحد شملهم لصد هذا الاعدوان و أخذل كل الخانعين و العمالاء

  • vergini
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:06

    عقيدة الولاء تغيرت يا من تعيش على القديم و تأكل في الطاجين
    الولاء للكرامة و العيش الكريم أما التطبيل للمجانين و الكفرة فلم يعد ينفع ، من يقصف المساجد تعقد له البيعة يا أحمق؟

  • rafhar
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:12

    أين رجولتك يا أبو زنقة زنقة ..لماذا تختبئ وراء النساء والاطفال…هذا هو حال حكام العرب ..تراهم كالأسد على شعوبهم ..وكالجرذان مع عدوهم

  • بركاني
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:02

    شرعية الأمير
    أضف إلى ذلك أن محاولة الانقلاب المُحبطة، تزامنت مع بيان أصدرته شخصيات في العائلات الأميرية في قطر وبعض السياسيين المعارضين للنظام الحاكم الحالي، أعلنوا فيه عن عدم اعترافهم بشرعية الأمير حمد، ورغبتهم في تولي شقيقه اللاجئ في فرنسا، عبد العزيز بن خليفة بن حمد آل ثاني إمارة دولة قطر.
    وتضمن بيان المعارضة القطرية الذي وقّعه 66 من المعارضين السياسيين وشخصيات من شيوخ قطر والعائلات الحاكمة فيها، منهم 16 شخصية من عائلة آل ثاني الحاكمة، اتهامات خطيرة وبالجملة لأمير قطر الحالي، منها إقامة علاقات مع إسرائيل والعمالة للولايات المتحدة الأميركية، والعمل على تشتيت الصف العربي، إلى جانب تورط عائلته وعائلة زوجته في قضايا فساد وظلم اجتماعي فج ضد الشعب القطري.
    ولم ينس موقّعو البيان التطرق لزوجة أمير قطر، المعروفة باسم ”الشيخة موزة بنت ناصر المسند”، حيث اعتبروا ظهورها الكثيف عبر وسائل الإعلام وبهندام مخالف للتقاليد في قطر، بأنه ”مخجل”، ويضيف البيان أن أبناءها قاموا باحتكار السلطات والظهور، وفرضوا ظلما اجتماعيا على العديد من القطريين، مثل إجبار كبار التجار ورجال الأعمال على مشاركتهم في الأرباح، والاستيلاء على ممتلكات قطريين من عقارات من خلال التعسف في استخدام السلطة واستغلال عناصر الشرطة لترهيب ضحاياهم.
    الموقّعون على البيان تبنوا المبادرة التي أطلقت مؤخراً على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك’، للتظاهر يوم 16 مارس المقبل للدعوة إلى إسقاط النظام القطري الحالي، وهي الصفحة التي استقطبت حتى الآن أكثر من 30 ألف زائر

  • moroccan
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:14

    كل الجمهوريات في البلدان العربية فاشلة وستفشل بما ان العقلية لم تتغير ولن تتغير.
    اذن تحي الملكية وعاش محمد السادس.
    مجنون ليبيا قتل وسيقتل كل الليبين من اجل السلطة.
    ورئيس اليمن يفع ذلك كذلك ووووو

  • انا
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:16

    هههههههههههه
    نفس السناريو نفس الاكاذيب
    نفس التجاهل نفس الامبالات
    لا حول ولا قوة الا بالله
    ملاحظة بالنسبة للقدافي
    ان انكر الاصوات…

  • النصر لشعب
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:48

    الان القنفذ الطاغي المجرم يحتمي وراء النساء والاطفال داقة ساعة النصر وتحية لمن ساهم في توجيه الضربة القاظية بمن فيهم المغرب الحبيبة لهذا الديكتاتور البائس واعوانه المهوسون بالقتل

  • Taleb
    الأحد 20 مارس 2011 - 07:58

     لو تحركت الدول العربية ضد هذا المجنون الذي لم يتوقف عن سفك دماء أبناء شعبه لما تدخلت الدول الغربية.
    عاش الشعب الليبي حرا
    عاشت الديموقراطية
    عاشت الأمة العربية الإسلامية
    عاش المغرب
     

  • ابوهيبة
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:00

    اين هي النخوة العربية هده مهزلة للعرب شرعنوا التدخل الاجنبي فعلا هناك اخطاء كبيرة ارتكبها القدافي وابناءه لكن لماذا لم يتنازل الحكام العرب والقيام بوساطة حقيقية وادا كان القدافي لماذا لم تقم الجامعة الغربية هي بالتدخل العسكري الحكام العرب الان من في الورطة من لم يريد ان ينفد اوامر الغرب سنصنع له ثورة داخلية ونصدر قرار من مجلس الامن وبعد ندخل الى البلد الذي نريد نفس الشئ سيقع في سوريا الله يحفظ

  • العربي بن كيران
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:18

    مكان إختباء الزعيم الورقي معميرة عبارة عن سلسلة من السراديب و الأنفاق التي بناها الألمان و الإيطاليون لمحاربة الإنجليز خلال فترة الحرب العالمية الثانية، و خرائطها متواجدة بحوزة قوان حلف الناتو، أما معميرة ففي الطريق إلى إحدى الحالتين التالية:
    – الإغتيال.
    – الإستسلام.
    و اما التفاوض من أجل الرحيل فقد يلحق به المطالبة برأسه أمام المحاكم الدولية على غرار ما و قع لديكتاتوريات إفريقية سادت ثم بادت كبوكاسا بإفريقيا الوسطى، و هيلاسي لالاسي الإثيوبي، و تشارلز تايلور و الآخرون في أوروبا كتشاوسيشكو……….و نجيب الله في أفغانستان، و صدام حسين في العراق، و الذي يجمع بين كل هؤلاء أن لديهم دروع بشرية لا تعد و لا تحصى و بالرغم من ذلك تم الإقتصاص منهم من طرف شعوبهم بالمحاكمة و بالإعدام….
    و ليبيا “معميرة” أنتهت و لم يتبق من الوقت للظفر ب”الزعيم” إلا محاولات بسيطة و…..دقيقة للغاية لإنهاء كابوس “الفاتح من شتنبر”

  • abdennour
    الأحد 20 مارس 2011 - 08:44

    إن بعض المسلمين والعرب أصبحوا ظاهرة صوتية همها الوحيد والأوحد ، فلا هدف لهم ولا علم ولا مستقبل … فتجدهم يحللون الأمور وكأنهم هم من ينظر للعالم أو كأنهم يعول عليهم أو يأخذ برأيهم . ما يقع هذه الأيام في ليبيا والذي يتحمل القذافي وحده وزره من قتل وترويع وقصف من الجو والبحر والبر لمواطنين مدنيين تهمتهم الوحيدة هي أنهم قالوا سأمنا . خرج الشعب في ليبيا وهو يعرف جيدا من هو القذافي ؟ هو من علق الطلبة في الشوارع بعد قتلهم وهو من تفاوض مع ألف ومائتين سجينا ووعدهم بإتمام المفاوضات غدا ، فأنهى المفاوضات حقا لكن بقتلهم جميـــــا . له من الجرائم هو وأبناءه ما يكفي دولة للدخول لجهنم . وله من المال أيضا لتمويل كل مرتزق على وجه الأرض في حين شعبه يعيش وكأنه شعب الصومال ، ليس كل الشعب يعاني هناك هناك قبائل معروفة هي من تبيع البترول وهي من تأخذ المال ، أما بقية الشعب ترى ولا تتكلم . لا أحد يعرف ملك ملوك إفريقيا أكثر من شعبه ، الذي عايشه عشرات السنين . لقد عانى هذا الشعب من حكم مجنون ليس في قلبه رحمة ولاشفقة ، أراد نشر ثورته ونظريته في العالم بالمال . إشترى كاسترو وشافيز وهاهو يقول أنه مول ساركوزي ههههه لقد حسب أن فضح فرنسا ورئيسها لكن البهدلة ولت عليه . لنفرض أنه مول ساركوزي جدلا من أين أتى بالمال ؟ هذا من جهة ومن جهة أخرى أين أدب المجالس يا زعيم ؟ إتهم كل الناس بعد أن كان يظن أن العالم تحت إمرته ، مرة يتهم القاعدة ومرة يهدد بتمويلها ومررة يريد أن يتفاوض معها ؟ ؟ ؟ ومرة يتهم حبوب الهلوسة ومرة إسرائيل ومرة يعد بحمايتها …… كل ما ينويه الشيخ غوغل قاله القذافي إلا كلمة واحدة لم يقلها صديقنا وهي كلمة باي باي . البارجات والطائرات والحاملات …. جاءوك يا زعيم من كل حدب وندب كالتماسيح بعدما قتلت وصلبت ونفيت وعذبت وقصفت ورجمت وأعدمت وقمعت وحطمت …….. شعبك . كل كلمة قبيحة في كتاب محمد منظور لسان العرب إلا وإستعمل الزعيم فعلها على شعبه . لقد أمهل الله الزعيم إثنان وأربعون سنة ، لكن طول عمره على كرسيه لم ينفعه في شيء . لكن أقول للذين ينتقدون التدخل الأجنبي أن يتقدموا بحل يروه لوضع حد للمشكلة في ليبيا . لقد وضع البنتاغون موقعا إلكترونيا لهذا الغرض حتى يستفيد لعله يلقى حلا للقذافي . للإشارة أن من يلقى حلا سيأخذ نصف مليون دولار ، فمن منكم يرى حلا ؟ أم تحسنون الثرثرة بالمجان ؟ ؟ ؟ ؟

  • Abdennour
    الأحد 20 مارس 2011 - 09:20

    القذافي سد عليهم أبواب العزيزية ومنعهم من الخروج والهرب بجلودهم من قوة لا قبل لهم بها ويدعي أنهم يفعلون ذلك حبا فيه . لا تصدقوه إنه أكبر كذاب على وجه البسيطة حيله إنكشفت للعالم بعد أن كذب إثنان و أربعون سنة . هذا الذي يقتل المتظاهرين ويدس جثثهم حتى يقدمهم أنهم ضحايا قتلهم الثوار والقصف الفرنسي والأمريكي حتى ينقص ويدس العدد الحقيقي لعدد اللبيين الذين سفك دماءهم . لعبه قديمة جدا أكل الدهر عنها وشرب ، رأيناها في أفلام هوليهود كلها . لم يبق له شيء إلا فعله ، ولم يبق له حرف إلا نطقه . لكن هناك من السذج من يصدقه ومع الوقت سيكتشفون كل كذبه وألاعيبه . سأسرد عليكم قصة صغيرة لما قامت شرطة سويسرا بإلقاء القبض على ولده بعد إرتكابه لجنحات هناك ، قام القذافي يومها يهدد سويسرا بإعلان الجهاد ضد سويسرا هههه بعد أن أدخل موضوع المآذن في سويسرا ليستغل عاطفة المسلمين . لكن القضية التي كانت في السر هي قضية خمر وزنا وفوضى قام بها إبنه هناك . فمن الخمر والزنا إلى الدفاع عن المآذن ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 2

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 19

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 2

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 9

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 15

قرار نقابة أرباب الحمامات