ليزي .. عندما يتحول استهزاء الآخرين إلى سلاح للنجاح في الحياة

ليزي .. عندما يتحول استهزاء الآخرين إلى سلاح للنجاح في الحياة
السبت 25 يناير 2014 - 12:35

غدت صورتها كأيقونة للاستهزاء وإثارة سخرية الآخرين على شبكة الانترنت، لقّبها البعض بالفتاة الأكثر قبحاً في العالم، وحوّل البعض وجهها إلى رمز للبشاعة..لكن كل هذه التمثلات السلبية لم تحط من عزيمتها ولم تجعلها تنزوي على نفسها خوفاً من نظرة الآخرين، بل شيّدت من كل هذه الانتقادات، طريقاً فريداً لتحقيق أحلامها وللتأثير على العالم بشكل قد لا يقوم به الكثير من أصحاب وصاحبات الوجوه الجميلة.

ليزي فيلاسكيز، مواطنة أمريكية من مواليد سنة 1989، منذ مولدها وهي تعاني من مرض خطير ونادر للغاية اسمه متلازمة بروجي رويد. وزنها لم يتجاوز عند مولدها كيلوغراما واحدا وربع، ومع مرور السنوات، ظهر جلياً أنها مهما تقدمت في العمر ومهما تناولت من أطعمة، فما تزنه سيبقى متوقفاً في حدود 29 كيلوغراما، حتى وهي تتناول يومياً 5 آلاف من السعرات الحرارية، مقارنة مع المتوسط الذي يستهلكه المواطن الأمريكي والمتجسد في أقل من 4 آلاف.

سنوات طويلة و”ليزي” تعاني من مرضها الغريب الذي جعل عظامها ضعيفة للغاية وأدى إلى فقدانها البصر بعينها اليمنى، كما أضعف جهازها المناعتي وتسبب لها بحالة صحية مترنحة..بأنفها الحاد وبجلدها الذي تظهر فيه علامات الشيخوخة، بقيت صورة “ليزي” مدعاةً للسخرية حتى ولو كان بعض من ينشروها، يعتقدون أن الأمر يتعلق بتلاعب في الصورة باستخدام برنامج الفوتوشوب، وأنه من المستحيل أن تتواجد إنسانة ما على وجه الأرض بهذه الهيئة.

ليزي الآن هي خريجة جامعة..كاتبة..وملهمة الآلاف عبر أنحاء العالم..خرجت من بوثقة العجز إلى عالم الإبداع وحوّلت ضعفها إلى قوة، غيّرت المفاهيم وبيّنت أن لا مستحيل في هذا العالم، الفضل في هذا التغيير كما صّرحت بذلك في كل الحوارات التي أجرتها مع وسائل الإعلام، هو احتقار الآخرين لها وحطهم من كرامتها بشكل غير محدود.

نقطة التحوّل بالضبط، كانت مقطع فيديو استقبلته على بريدها الإلكتروني، شخص ما استغل لحظات بسيطة من ضحكها، لينشر فيديو تحت عنوان “المرأة الأكثر قبحاً في العالم”..مقطع من تسع ثوانٍ جرّ بعده فيديوهات أخرى قُدّر مشاهديها بالملايين، غالبيتهم يحتقرون هذا الوجه ويستخدمونه مدعاةً للضحك، وقلة فقط من فكرت في نفسية هذه الفتاة ومدى تقبلها لاستهزاء الآخرين من هيئة جسدية لا تتحمل أدنى مسؤولية في خروجها إلى الوجود بهذا الشكل.

بعد أن تتبعت هذا المقدار من الاستهزاء..قررت “ليزي” أن تجعل من حياتها منبعاً للفخر، الحلم الأول كان التخرج من الجامعة، الثاني أن تصدر كتاباً لها، الثالث أن تتحدث بشكل مباشر عن تجربتها مع الحياة كي تُلهم الناس من أجل النجاح..وهو ما حققته، حيث تخرجت من جامعة تكساس في شعبة الاتصالات، وأصدرت كتاباً تحت عنوان “كُن جميلا..كُن أنت” إضافة إلى نشرها لسيرتها الذاتية، كما تمت استضافتها في عدد من البرامج الشبابية كتيد إكس ولقاءات مباشرة على قنوات أمريكية بوصفها امرأة ناجحة.

ذات مرة سألوها عن مرضها فأجابت” رزقني الله بأعظم نعمة في حياتي؛ وهي مرضي”..هي إنسانة مؤمنة بالله ومعتبرة أنه لم يختر لها هذه الهيئة عبثاً، تقول إنها لا تتضايق أبداً من الطريقة التي تعيش بها رغم أنها مضطرة إلى تناول طعام ما كل ربع ساعة قصد البقاء على قيد الحياة، كما أنها لا تتضايق حتى من وصْفِها ب”أبشع امرأة في العالم”..تعيش في تكساس حياة عادية ملؤها حب الحياة، كما تطمح إلى تحقيق إنجازات جديدة، ومن أهدافها المستقبلية مساعدة كل من يحس في جسده نوعاً من النقص دون إلقاء البال إلى الساخرين والهازئين.

‫تعليقات الزوار

60
  • Lahcen
    السبت 25 يناير 2014 - 12:52

    ان كل من سولت له نفسه التعجب في الناس و أحوال الناس سيلقون مصير البلاا

  • حميد شحلال
    السبت 25 يناير 2014 - 12:53

    لهي أجمل من لطيفة أحرار؟ويخلق الله ما يشاء

  • salah
    السبت 25 يناير 2014 - 12:54

    هذه المراءة مشهورة في العالم كله بشجاعتها و قوتها

  • الـــريـــفي
    السبت 25 يناير 2014 - 12:55

    مــــن يسخر أو يستهزأ أو يضحك على خـــــلـــــق الله فـهـو بمــــشـــرك عند المسلمين و المؤمنين بالـديـن الإسـلامـي،وأنتم تعرفون ما حكم الشرك في الشريعة الإسلامية،أما الديانات الأخرى فبدون تعليق!سبحان لله ولله في خلقه شؤون….
    بين الـشـرك و الإيـمـان مسـافة ضـئيلة جـداً….والله أعلم
    كما تدين تدان…

  • كنزة
    السبت 25 يناير 2014 - 12:58

    = يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْراً مِّنْهُمْ =

  • حميدو حميد
    السبت 25 يناير 2014 - 13:11

    الله الخالق المصور فلا تعجبن . سبحان الله في خلقه وله في ذلك آيات . العاقل لا يصدر الحكم على الظاهر وما خفي اعظم . في اي صورة شاء ركبك وما لك من اختيار في ذلك فلك ان تدعن وتقبل بمشيئة الله عز وجل،فالجمال في القلوب والنفوس.احيي هذه السيدة وأقدرها واحترمها،والله انها لخير من كثير من البشر.

  • ام ريم
    السبت 25 يناير 2014 - 13:14

    صورتنا عن انفسنا لابد ان نرسمها بذواتنا بعيدا عن المرآة الإجتماعية وإلا صرنا مشروعا لغيرنا من اعداء النجاح والذين يبحثون عن توازنهم النفسي على حساب الإنتقاص من شأن الغير, كن من أنت وأنشغل بعيوبك فطوبى لمن شغلته عيوبه عن عيوب الآخرين

  • AZAOUI
    السبت 25 يناير 2014 - 13:20

    للاسف العديد من جميلات وطننا الحبيب لم يحققنا و لم جزء قليل من نجاحات هذه الامريكية : اول و أهم نجاح لهل هو عدم الخجل من هيئتها . ثاني نجاح التفوق الدراسي و المهني ثالث نجاح التواصل مع الاخرين عبر وسائل عدة لاتبات ذاتها التي تفتخرو تعتز بها رابع نجاح هذه السيدة استعدادها لتقديم المساعدة لضعاف الناس
    سؤالي :أين شاباتنا و جميلاتنا من ابسط ما حققته هذه الامريكية ….

  • othman872002
    السبت 25 يناير 2014 - 13:20

    سبحان الله، وكأني بها مسلمة تتحلى بأخلاق للأسف تفتقدها غالبية بنات المسلمين. فسبحان الذي لا يحمد على مكروه سواه. فكم من نقمة بين طياتها نعمة. علينا دائما أن نبحث عن اﻹيجابي فينا لننفع به غيرنا، فلا أحد خلق عبثا.

  • izam
    السبت 25 يناير 2014 - 13:21

    by the name of God she's the most beautiful girl in the world continue your successusful life and don't care for dog's barking

  • Marwane
    السبت 25 يناير 2014 - 13:22

    ماشي بحال شي وحدين يستهزؤون من الآعرج و الأعمى والأحمق و الحيوانات كالحمار و يقولون بأن الله هو من قال هذا

  • mohamed
    السبت 25 يناير 2014 - 13:24

    very good lizy.she is not beutiful but she is stronge

  • وجدي فاشل
    السبت 25 يناير 2014 - 13:24

    عندها الزهار ما تخلقاتش في المغرب ، عند بلد العم صام الحلم يتحول إلى نجاح ،أمّا عند بلد العم جحا الغالبية مُأهّلة للفشل .

  • mellali
    السبت 25 يناير 2014 - 13:28

    لله في خلقه شؤون وسبحان الله الخالق المصور

  • karim
    السبت 25 يناير 2014 - 13:30

    إن الحياة ، هي مجرد قرارات نتخذها، فالذي قرر أنه عاجز مريض فهو كذلك ،و الذي يرى نفسه و يقرر أنه قادر و يستطيع فهو كذلك، و كما نرى أنفسنا و نتصورها فكذلك نكون في نظر الغير.
    إذن فنحن نعيش كما نريد أن نكون وليس كما يريد الأخر.

  • TAJER JA3FAR
    السبت 25 يناير 2014 - 13:32

    قال تعالى ///// هادا خلق الله فاروني مادا خلق اللدين من دونه //// هاده رسالة الى جميع الملحدين في العالم على ان الله يخلق ما يشاء .. و الدلائل على وجود الله كثيرة وكل انسان عاقل فليبدء التفكر في داته قبل ان يرى عيوب الاخرين وهده رسالة للملحدين….

  • شهيل عتمان
    السبت 25 يناير 2014 - 13:35

    ياأيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون .
    ينهى تعالى عن السخرية بالناس ، وهو احتقارهم والاستهزاء بهم ، كما ثبت في الصحيح عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أنه قال : " الكبر بطر الحق وغمص الناس " ويروى .والمراد من ذلك : احتقارهم واستصغارهم ، وهذا حرام ، فإنه قد يكون المحتقر أعظم قدرا عند الله وأحب إليه من الساخر منه المحتقر له

  • صحفي
    السبت 25 يناير 2014 - 13:39

    الموضوع ليس بالأهمية لدرجة جعله في صفحات الواجهة

  • aboussadayne
    السبت 25 يناير 2014 - 13:39

    الله أكبر يخلق ما يشاء هذا خلق الله فأروني ماذا خلق الذين من دونه لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم

  • hajar
    السبت 25 يناير 2014 - 13:40

    félicitation lizi je t'encourage vous êtes le meilleur du meilleur car vous vous intéressez pas aux discussions des gens qui qui ne veulent pas voir la réussite des autres
    t

  • كريم
    السبت 25 يناير 2014 - 13:40

    الجمال الحقيقي هو جمال القلب والروح أم الباقي قشور فقط كيف يتكبر الإنسان وقد خرج من مخرج البول مرتين

  • Younes
    السبت 25 يناير 2014 - 13:50

    تنقصهم فقط شهادة أن لا إله إلا الله و أنا سيدنا محمداً رسول الله ،، لكن الله كبير ،، الفرق هو العمل والتقوى ،، الحمد لله على نعمة الصحة ،، والله ارزق الجميع ما تمناو ،،

  • abdo
    السبت 25 يناير 2014 - 13:50

    تفيما يخص حفل الولاء أكد أحد النواب الحاضرين أن تكلفة الغذاء فقط للحضور من أصحاب الجلابييب البيضاء ، كلفت الدولة أكثر من 2 مليار من السنتيم ( أكرر كلفة الغذاء فقط ) ولمدة ساعتين من الزمن ، كما أكد البرلماني أن أصحاب الجلابيب البيضاء كان بإمكانهم الإنصراف ويتدبروا بطونم الجائعة بأنفسهم ، لأنهم حصلوا مسبقا على الفطور مجانا ، ناهيك عن مصاريف التنقل والمبيت. وباعتباري أسكن في إسبانيا فالملك خوان كارلوس سافر كسائح إلى إفريقيا وعلى نفقته الخاصة وفي إجازة قانونية ، أحذتث ضجة كبرى كادت تهز عرش الملكية في البلد على اعتبار أن البلد في أزمة والظرفية تقتضي التقشف وربط الحزام وليس اصطياد الفيلة في طنزانيا ، وعاد الملك المسكين (فقد لاحقتة لعنة الإسبان وأصيب بكسور) على عجل واعتذر للشعب الإسباني!! وفي هذا البلد حديث العهد بالديمقراطية للمواطن الحق في معرفة فاتورة الكهرباء التي يستهلكها القصر وفي هذا البلد استُدعيت الأميرة كريستينا من طرف النيابة العامة للتحقيق في اختلاس أموال ونقلت الجلسة مباشرة من المحكمة إلى كل العالم لمشاهدتها ، فمتى سيستقل القضاء في المغرب في بلد يسود الخراب والفوضى

  • اسم كاتب التعليق
    السبت 25 يناير 2014 - 14:01

    كل من يعاني من الهموم و من الاكتئاب ويقول مع نفسه انه انسان فاشل مجرد قراءة هده الاسطر سوف يحس بشيئ ما داخله يقول له بامكانك المجاح

  • أسافو
    السبت 25 يناير 2014 - 14:10

    كن كانت فالمغرييب كن نتاحرات شحال هدي…!!!

  • mohammed
    السبت 25 يناير 2014 - 14:13

    يجب النظر الاالقلوب التي هي من افعالنا وليس الا صورنا التي هي من صنع الله سبحانه وتعالى

  • said
    السبت 25 يناير 2014 - 14:34

    من يستهزك بمن الاعلى القدير فهو يستهزء من الله العلى القدير كم انسان جميل في صفته ولكن قبيح في خلقه

  • souad
    السبت 25 يناير 2014 - 14:34

    أيعيبون النقش عليها أم على النقاش؟ لله في خلقه شؤون فسبحان الله

  • عبدالله
    السبت 25 يناير 2014 - 14:38

    ولله في خلقه شؤون العقول الكبيرة تناقش الأفكار،والعقول الصغيرة تناقش عيوب الناس،يقول الله عز وجل في كتابه المحكم بسم الله الرحمن الرحيم. لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خير منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ، ولا تنابزوا بالألقاب بيس الإسم الفسوق بعد الايمان… صدق الله العظيم.

  • سمو الروح
    السبت 25 يناير 2014 - 14:48

    ربما ليست جميلة بما يكفي..لكنها قوية بما يكفي
    ربما لا تمتلك من جمالية الجسد الكتير، لكنها تملك قناعة الروح ورضا النفس، وهذا ما تفتقده الكتيرات ممن حصرن الانسان في الشكل والجسد فقط، وقزمن مفهوم الجمال..

  • Mohamed
    السبت 25 يناير 2014 - 15:13

    يخلق الله مايشاا
    من يسخر من عباد الله فانه أحمق
    وأجلا أم عاجلا سيسخر منه ويعذبه الله أن لم يتوب اليه

  • أبو أيمن
    السبت 25 يناير 2014 - 15:47

    …صُنْعَ الله اللذي أَتْقَنَ كل شيء ..ألا أن سلعة الله غالية..أَتعيبُ على الله صُنعته..إنا كفيناك المستهزئين..ودع الخلق للخالق.

  • صريحة
    السبت 25 يناير 2014 - 16:29

    لله في خلقه شؤون تواحد في هاد الدنيا مكامل الا الله سبحانه وبركا من الاستهزاء والسخرية

  • مزويناش
    السبت 25 يناير 2014 - 16:42

    صراحة احسن عوان لي خايب في هاد الدنيا وخصوصا لي من هاد المغرب لي ولات السخرية والاستهزاء بالعلالي الله يهدي مخلق والحمد الله على كل حال مزال هي من امريكا

  • علي
    السبت 25 يناير 2014 - 16:48

    سيدنا لقمان الحكيم كان دميم الخلقة , فضكك منه بعض السفهاء فأجابهم هل تستهزؤن من الخلق أم من الخالق و هل تسخرون من النقش ام من النقاش .

  • محمد
    السبت 25 يناير 2014 - 17:04

    ليس العبرة ما تراه عيناك ولكن العبرة ما يختلج القلب حينها.نعم هناك فقير و غني ‘حاكم و محكوم ,سعيد وشقي,وهناك جميل و قبيح.سألتك مع من تكون ,مع الذي خلق أم مع نفسك التي بين جنبيك؟

  • حميد شحلال
    السبت 25 يناير 2014 - 17:15

    ليس الموضوع بالقدر الذي يجب أن يحظى بكثير إهتمام ولكن هناك ملاحظة مهمة وهي أن كثيرا من إخواننا يعلقون أحيانا على الموضوع بأيات دون الرجوع الى تفسيرها كما نقراء الان في هذه التعاليق {يا أيها الذين أمنوا لا يسخر قوم من قوم …}وإن كان منهي عن السخرية من الناس وخصوصا من خلقتهم الا أن المبالغة في إطراء الكافر غير محمود وسياق الاية يتكلم عن المؤمنين فما بينهم بل أحيانا تكون السخرية من الكافر مشروعة كما قال تعالى {إن تسخروا منا فإنا نسخر منكم كما تسخرون }*

  • latifa
    السبت 25 يناير 2014 - 18:16

    الثمرة الكبيرة لا يضعها الله الا على الغصن القوي

    على قدر قوتك على قدر ابتلاك

  • مغربي
    السبت 25 يناير 2014 - 18:55

    إنها من اجمل مخلوقات الله وأذكاها فهي تؤمن بخالقها وتشعر به وتقبل إبتلاءه وتحمده وتشكره إيمانا منها به وهذا امر لم تدركه حتى عقول العلماء والافذاذ من اهل الفكر والعلم والمعرفة

  • A Moroccan writer
    السبت 25 يناير 2014 - 21:15

    People who mock the ugly are intellectually ugly. This woman, doubtless, didn't choose to be in this state; it's her destiny, and providence has a morale in it, of course. Why should we mock a person for an ugliness he/she didn't choose? Isn't this ignorance per se? People like her can actually do what the "beautiful" can't: they can inspire us, teach us, give us hope and above all show us how to live, which she's doing.
    a lot of people have great faces and still have beast like souls; such people can by no means add any value to themselves or their communities, and history's full of good examples.
    If this lady can survive and face the stupid looks of some idiots, who don't know that life should never ever be trusted, and assert herself and do something for her community, surely she's already beautiful and doesn need the least the psychological support of anyone.
    The bottom line's that beauty's in souls, not in bodies, as the former live for long unlike the latter.

  • Cafe Dial Chicha
    السبت 25 يناير 2014 - 21:55

    Et les plus belles femmes surtout du maroc sont entraine de fumer CHICHA et de chercher la vie en rose a Dubai et autre pays vraiment cette femme mérite un grand respect

  • المسكيوي ياس.friends yes.
    السبت 25 يناير 2014 - 22:06

    ربما اعاني نفس مرض'ليزي'، ولا اشعر بما تحس به الجميلة، لاني ببساطة لم اكتشف لكلانا العلاج، وهذا من باب التوضيح و ليس طلبا للمساعدة"من باب التسول".. مصداقا لقول :"الحق لِلْفُقَرَاءِ الَّذِينَ أُحْصِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا فِي الْأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُم بِسِيمَاهُمْ لَا يَسْأَلُونَ النَّاسَ إِلْحَافًا ۗ وَمَا تُنفِقُوا مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ".

  • Amine
    السبت 25 يناير 2014 - 22:23

    = يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْراً مِّنْهُمْ =

  • ميلود
    السبت 25 يناير 2014 - 22:54

    تحية لهذه الفتاة القوية المؤمنة بأن المرض من نعم الله، ولعل هذا الإيمان طعم قوتها وعزيمتها وأهدى طريقها نحو الإبداع والتقدم.
    في الدين الإسلامي هناك إيمان واعتقاد بأن الله لا ينظر إلى صورنا وأجسامنا ولاكن ينظر إلى قلوبنا وأعمالنا، وجاء في القرآن الكريم" لقد خلقنا الانسان في أحسن تقويم".
    كل إنسان خلقه الله فجوهره الإيمان بالله والتقوى " إن أكرمكم عند الله أتقاكم".
    ما أعجبني في هذه الفتاة أنها تثق بنفسها ولا تلتفت إلى المستهزئين الفاشلين .
    لا تستهزئ بخلق الله فإنك كما تدين تدان.

  • said amraoui
    السبت 25 يناير 2014 - 23:12

    هناك بعض الناس تسخر من اخرين ليس على مكتسباتهم النبيلة او الدنيئة ولكن تسخر من صورهم او اشكالهم التي لا حول لهم ولا قوة في تجميلها اوتحسينها,فمرة سب استاذنا ونحن في الاعدادي شخصا في شكله,ورغم ان الاستاذ كان انسانا مجتهذا وملتزما بتعليمنا كابنائه, فرد عليه زميل اخر,مبتسما هل سبيت الخالق ام المخلوق؟؟ ولكن هناك سؤالا يجب طرحه للتوضيح, وهو قولنا الله جميل ويحب الجمال, والمقصود بالدرجة الاولى الشكل الخارجي؟ فهل الله لا يحب القبيح وهوخالقه,ام ان هذه القولة خاطئة؟؟ كما ان هناك عدة تساؤلات اخرى لا ينتبه اليها الا ذووا الحس المرهف, كما يقال؟؟ وشكرا لكم مسبقا؟؟

  • Bador
    السبت 25 يناير 2014 - 23:29

    سبحان الله وبحمده وعدد خلقه حيث يخلق ما يشاء ، كل شيء جميل في هذا الكون ما عادا الكذب و الإستهزاء، و السرقة وعد احترام الغير

  • tazarinien
    الأحد 26 يناير 2014 - 00:19

    ذات مرة سألوها عن مرضها فأجابت" رزقني الله بأعظم نعمة في حياتي؛ وهي مرضي".انه اجمل واقوى واسمى رد .قمة الايمان بالله.

  • المغرب
    الأحد 26 يناير 2014 - 02:20

    عن أبي هريرة عبد الرحمن بن صخر – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( إن الله لا ينظر إلى أجسادكم , ولا إلى صوركم , ولكن ينظر إلى قلوبكم )) [ رواه مسلم ] .
    قال تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْراً مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْراً مِنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْأِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ) (الحجرات:11)

  • وداعا لليأس
    الأحد 26 يناير 2014 - 11:19

    ان الجمال هو جمال الأخلاق و القلب و العقل و السلوك.. و الله لا ينضر الى صورنا بل الى أعمالنا و قلوبنا.. و هده ما هي الا رسالة الى أي شخص يضن انه فاشل و يجزم انه لايستطيع الوصول الى طموحه .. لا و لا ألف لا. توكل على الله ثم اعمل و اعمل و اعمل و ان شاء الله ستصل الى مرادك

  • المسكيوي ياس.'ليزي محبوبة'
    الأحد 26 يناير 2014 - 12:36

    مع ميزة 'ليزي' اذكى ..ربما اعاني نفس مرضها، ولا اشعر بما تحس به الجميلة، لاني ببساطة لم اكتشف لكلانا العلاج، وهذا من باب التوضيح و ليس طلبا للمساعدة"من باب التسول".. مصداقا لقول الحق :" لِلْفُقَرَاءِ الَّذِينَ أُحْصِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا فِي الْأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُم بِسِيمَاهُمْ لَا يَسْأَلُونَ النَّاسَ إِلْحَافًا ۗ وَمَا تُنفِقُوا مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ".

  • omar
    الأحد 26 يناير 2014 - 13:15

    ان الميزان الحقيقي عند الله لا يكون بالصور ولا المناظر، ولكن بالجوهر والعمل، يقول رسول الله –صلى الله عليه وسلم-: (إن الله لا ينظر إلى أجسادكم ولا إلى صوركم ولكن ينظر إلى قلوبكم) متفق عليه، وقبل ذلك يقول الله في كتابه: { والوزن يومئذ الحق فمن ثقلت موازينه فأولئك هم المفلحون، ومن خفت موازينه فأولئك الذين خسروا أنفسهم بما كانوا بآياتنا يظلمون}

  • Saad
    الأحد 26 يناير 2014 - 23:18

    اللهم نجنا بما ابتليت به عبادك يا رب، و شافي و عافي كل مبتلى، إنك أنت الرحمن الرحيم.

  • Mohamed
    الأحد 26 يناير 2014 - 23:19

    لطالما كنت أؤمن بأن الإرادة البشرية لا يمكن أن يعترض سبيلها أي شيء إلا الموت ، و ليزي تشهد على كلامي الآن من خلال النجاحات التي حققتها بالرغم من اعتراض الناس السلبيين لطريقها ، تفوقت و أبانت عن رغبة شديدة في التآلق و التغيير نحو الأفضل … ولاشك أن هذا قد جطم أفواه كل من نعتها يوما بالقبيحة و العالة … شكرا ليزي لقد جعلتني أفتخر بنفسي و أقدرها من جديد ، أتابع السير دون الالتفات إلى الوراء 🙂

  • Siham
    الأحد 26 يناير 2014 - 23:29

    مبقاتش فی الزین بقات فی الاحلاق یف یقولو ناس زمان الزین واش معاه‎ ‎

  • Tidar
    الأحد 26 يناير 2014 - 23:30

    La beauté de corps ne sers à rien , c'est la beauté du cœur qui compte . Respect à cette jeune fille qui savait comment passé dans un chemin remplie des pinnes . (y)i

  • fouad taznakht
    الأحد 26 يناير 2014 - 23:35

    الإعـــــــــــاقة في العقول أشد من الإعاقة الجســـــــــــدية

  • ghost
    الإثنين 27 يناير 2014 - 00:30

    I don't think so. it's important to know this news she is inspiring for people to save themselves and makes something in their lives

  • سهام من الجزائر
    الإثنين 27 يناير 2014 - 11:44

    الانسان لازم افكر و يتمعن لان واحد فينا ما خلق من عبث لكن نحن لا نتامل حتى معجزة انفسنا و كلامنا لاحق على تفكيرنا دائما ماساتنا هي هذه الاوطان التي تعمل جاهدة على تحطيم الانسان و تفكيره تدعم الفاشل و تحطم الناجح الله يسترنا و يهدينا و جيب ساعات الخير انظروا فقط ما يحدث في اوطانا و الله عيب عار

  • yassil tawfik
    الإثنين 27 يناير 2014 - 18:53

    كلما سخروا منها زادها الله من نعمه ان شاء انهاانسانة

  • fares
    الإثنين 27 يناير 2014 - 21:40

    يخلق الله ما يشاء ان لله في خلقه شؤون

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 19

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 7

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 9

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 1

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 10

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 29

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير