ليلى غفران: لن أعود للعري

ليلى غفران: لن أعود للعري
الثلاثاء 22 يوليوز 2008 - 14:32

فضت المغنية المغربية, ليلى غفران, تصنيف السورية أصالة على أنها مطربة العرب الأولى. وتساءلت باندهاش “أين أنغام وأحلام ونوال الكويتية وفلة وأنا، إذن فنحن خدامون في الفن، أو أصبحنا خدامين عند أصالة؟ بالطبع لا أوافق على هذا التصنيف“.

وقالت ليلى -في حوارها لمجلة “المرأة اليوم” الإماراتية الأسبوعية: “كثيرات هن في الصف الأول في الوسط الفني، ولا يوجد فنان أول في العالم العربي، ممكن أن تتفوق واحدة منا على الأخريات في نجاح ألبوم أو أغنية، لكن لا يمكن لنجاح ألبومها أن يضع الفنانات الأخريات في المرتبة الثانية، صوت أصالة جميل لكنه ليس الأجمل، وهي في الصف الأول لكنها ليست الأولى“.

وكشفت أنها ستطرح قريبا ألبوما مختلفا عن ألبوماتها السابقة, على اعتبار أنه سيجمع من كل بلد أغنية، وسيكون بمثابة هدية منها إلى كل شعوب العالم العربي.

وأكدت أنه يوجد “ديو” سيجمعها مع كل من الفنان اللبناني وائل جسار، وفلة الجزائرية، ورفضت الحديث عن الفكرة أو الكلمات أو اللحن، خوفا من السرقة.

وعن تصنيفها للبعض بأنهن مغنيات عري مع أن العديد من الانتقادات طالت فستانها الجريء في برنامج “سوبر ستار”، قالت ليلى: “في الحقيقة أحببت أن أجرب أسلوبا جديدا في الأزياء، ولن أعيد الكرة، والفستان صمم خصيصا لسهرة “سوبر ستار”، وعندما انتهت السهرة ألقيت به في حقيبتي لأنني قررت عدم ارتدائه ثانية“.

وبررت وجود الوشم الموجود فوق كتفها، بأن بعض الأشخاص يعدونه ميزة خاصة بها، والبعض الآخر ينتقدونه. وقالت: “كنت في وقت ما مجنونة، وظننت نفسي ملاكا في الفن، فأحضرت صورتي لأحد الرسامين وطلبت منه أن ينقشها على كتفي“.

وعن التصاق شخصيتها الفنية بالعندليب عبد الحليم حافظ، قالت: “أديت أغنيات عبد الحليم بصوتي ولاقت نجاحا كبيرا، فهو جدد الأغنية الطربية بطريقة كلاس، وأنا أؤديها أيضا بطريقة كلاس“.

ليلى غفران(47 سنة) رفقة زوجها السابق (32 سنة)

وكشفت ليلى أنها تعيش قصة حب، وقالت: “قلبي عاشق دائما، وهو لا يعرف الفراغ العاطفي، نعم أعيش قصة حب سرية وصامتة، لكنه حب عقلاني يليق بسني، ولن أعلن عن اسم حبيبي، لأنني أكن له احتراما وتقديرا كبيرين“.

واعتبرت ليلى مسألة الزواج والطلاق مسألة شخصية يعيشها الفنان كأي شخص في الدنيا، من دون تدخل من الإعلام، مؤكدة أن طليقها “أنس دعية” انتهى من حياتها منذ زمن، وأنها أوقفت التعامل مع مدير أعمالها السابق محمد سمير “لأنه استغل طلاقها من دعية ليطلق شائعة ارتباطها به“.

كما نفت ليلى خطبتها إلى إسماعيل خورشيد، الذي صرح بهذا الأمر في برنامج “باباراتزي”. وقالت: “لست مخطوبة لأحد، وهو أعلن هذا الأمر بناء على موضوع أثير في الحلقة، وأنا لم أرد إحراجه على الهواء فسكت على مضض ولم أكذب المعلومات التي أطلقها كضيف عبر الهاتف، لكني انفصلت عنه وتراجعت عن قراري بالزواج به لأنه أعلن الأمر على التلفزيون قبل أن نتفق على إعلانه“.

وعما إذا كان الفن سرقها من حياتها وعائلتها، قالت: “الحمد لله على إنجابي ابنتين، والفن لم يسرق مني شيئا، بل علمني حب الحياة، وأن إحساس الفرح بالنجاح يعني قطف ثمار الجهد والتعب“.

وأشارت إلى أنها تحب اسم ليلى غفران، رغم أن اسمها الحقيقي “جميلة بواموت“، وقالت: “أشعر أن ليلى يحمل نغما يشبهني، وحبيبي يناديني جميلة، ويقول ليلى للجمهور وجميلة لي“.

وأثنت ليلى كثيرا على أصوات يارا، ووائل جسار، وشيرين عبد الوهاب، ووصفت فلة بأنها حبيبتها وصديقتها المقربة جدا.

وعما إذا كانت تعتقد أن نجاحها هو سبب تكاثر الإشاعات من حولها، قالت: “ربما يدفع الحسد المغرضين إلى اختلاق الإشاعات، لأنني لا أطل إلا عبر مجلات وجرائد محترمة، ولا أتعامل مع الصحافة الصفراء، وهذا ما يجعل الأقلام الصفراء تسترسل في اختلاق الإشاعات حولي، ولأكون واضحة جدا، أي شائعة تصدر ولا أؤكدها شخصيا بلساني تبقى كذبة، لأنني لا أخاف الاعتراف بالحقائق“.

شاهد ليلى غفران في يوتوب

‫تعليقات الزوار

6
  • الدبوزة
    الثلاثاء 22 يوليوز 2008 - 14:40

    والله جحتى قتلوني من الضحك ما عرفتوش علاش كنهدر إيوا أنا غدي نقول هدي قريتها على قناة زوم
    (عارفين فنانة إسمها (أسهلهالك )
    هي مش قنانة مصرية بعد ما تزوجت براجل قد إبنها و طلقت منو رجعت تاني و قالت حتتجوز بواحد أصغر من إبنها شوياقالت أن الرجل دا غير كل لي تزوجت بيهم و عرفتهم لأنه الوحيد لي قال ليهم لاأ يعني لو كل مرة تقول لو حاجة و هو يقول لها لأ حتعمل معاه إيه أنا عارف حتعمل معاه إيه حتسهلهالوعلى طول و حتقولو مبقتش مرتح معاك و لا مرتحا لك إيوعا حد يسالني عن إسم المطربة دي لحن هقلو لآ )
    هد الشيئ لي عقلت عليه سمحو ليا أنا مغربية و ما كنعرفش اللهجة المصرية بزاف على الله تفهمو شي حاجة بصراحة كيقتل من الضحك و هد الرس نتاع السطل ما تشرف حتى واحد غي الله يستر و صافي

  • SOUSOU
    الثلاثاء 22 يوليوز 2008 - 14:34

    هاد وجه الحباسة الشمكارة باقة كتبين وجها لصحافة وباااز زيداها بلوشام واقيلة يلاه خرجات من الحبس سحابليهاعندها 17 ANS سيري تستري. نتمناو منشوفوش وجهك أو منسمعوش خبارك بقيتي فلحساب غير نتي تفو

  • اميرة البربر
    الثلاثاء 22 يوليوز 2008 - 14:38

    قالت في واحد البرناماج بلي تتواج غي كانت كتسارا ف لندن اولقات واحد راجل كيديرو وبقات كتهدر معاه وقاليها اري يديك ووداروا ليها…سمعتها بودني قالت ليك الفستان كان عاري علاه فين عمرها تسترات هي ديمة عريانة كتستر غي فدار ملي كتلبس بينوار ديال دوش هههههههههههه كيما قالوا جدودنا بالشلحة اداح استر ربي اركيحاخ استر وكال

  • marocaine
    الثلاثاء 22 يوليوز 2008 - 14:44

    لا غير زيدي تعري …….حشومة يضيع شبابك.
    باز ليك مكتحشمي…….
    الله يعفو

  • نجمة
    الثلاثاء 22 يوليوز 2008 - 14:42

    سيري تحشمي على عاراضك وبزاف عليك تكوني مغربية لانك اصلا عندما ظهرت اول مرة لم تظهري بالمغرب كالفنانات الاصيليات مثل نعيمة سميح سميرة سعيد ولطيفة رافت وغيرهن
    ظهرت غير في الاماكن الليلية وميني جمعت شوية الفلو اتجهت للعفن قصدي الفن
    صحيح صوتك زوين ولكن صورتك ولباسك كيعمل المغص وزدتي كملتيها حتى بداك الوشااام بحال القتااالة الله ينجينا
    اصالة فنانة رزينة ولباسها محشم وصوتها جميل يكفي لها شعبية عااالية ومحبة لوطنها ولبلدها

  • سمراء
    الثلاثاء 22 يوليوز 2008 - 14:36

    تغيير الاسم هو نكران الدات والاصل وهدا كاف ةالمغاربة يتبرؤون منها

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40

اعتصام عاملات مطرودات