مؤتمر للاستثمار يجمع شركات بريطانية وإفريقية

مؤتمر للاستثمار يجمع شركات بريطانية وإفريقية
صورة: أرشيف
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 07:17

أعلنت وزارة التجارة الدولية في المملكة المتحدة أنها ستستضيف، في 20 يناير الجاري، مؤتمر الاستثمار الإفريقي، الذي من المرتقب أن يجمع الشركات البريطانية والإفريقية، عبر لقاء افتراضي، من أجل البحث عن آفاق الشراكة والاستثمار.

وأشار بلاغ توصلت به هسبريس إلى أن هذا المؤتمر سيعقد بعد عام من تنظيم قمة الاستثمار البريطانية -الإفريقية التي نظمت في لندن، وتم خلالها الإعلان عن 27 اتفاقية استثمار بقيمة 6.5 مليارات جنيه إسترليني، والتزامات بقيمة 8.9 مليارات جنيه إسترليني.

وسيشكل اللقاء فرصة للشركات من أجل مناقشة المواضيع ذات الصلة بممارسة الأعمال التجارية في إفريقيا، وسبل الاستفادة من فرص الاستثمار بالقارة الإفريقية، على خلفية التوقعات الاقتصادية العالمية التي توصف بالصعبة.

أضاف المصدر ذاته أن مؤتمر الاستثمار الإفريقي سيكون مناسبة للحاضرين للاستماع إلى الشركات البريطانية وهي توضح، بشكل مباشر، آفاق وتحديات الاستثمار وممارسة الأعمال التجارية في جميع أنحاء إفريقيا، فيما ستتمكن الشركات أيضا من معرفة المزيد عن ترتيبات الأعمال التجارية الجديدة بين المملكة المتحدة وإفريقيا، ودعم حكومة المملكة المتحدة للشركات والمستثمرين.

وأوضح البلاغ أن هذا اللقاء سيبحث بشكل أكبر عن الكيفية التي يمكن من خلالها للاستثمارات الشاملة والمستدامة والمرنة، أن تساعد في دعم البلدان في جميع أنحاء القارة، وتحديدا في انتقالها إلى اقتصاد أكثر خضرة وأنظف، ومساعدتها على التعافي من آثار فيروس كورونا.

يشار إلى أنه انطلاقا من مجموعة AfricaInvestors Group التي تم إنشاؤها مؤخرا (وهي منظمة تضم عددا من كبار المستثمرين في إفريقيا)، سيركز المؤتمر على أربعة قطاعات أعمال استراتيجية تتمثل في “البنية التحتية المستدامة”، و”الطاقات المتجددة”، و”الخدمات المالية والمهنية”، و”الزراعة والتكنولوجيا الزراعية”.

ومن المرتقب، شهر يناير الجاري، أن تدخل اتفاقيات تجارية جديدة حيز التنفيذ بين المملكة المتحدة و14 شريكا إفريقيا، مع احتمال أن يتبعها المزيد من الدول.

إفريقيا استثمار بريطانيا شركات

‫تعليقات الزوار

2
  • محمد ج
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 09:01

    لو كانت للدول الإستعمارية هذه الخطة الإقتصادية لما أبيدت شعوب و قبائل ولم تخسر هذه الدول فلذات أكبادها في حروب تعرف مسبقا أنها ظالمة و لم تضيع أموال طائلة للتسلح و الفتك بالآخرين لستعبادهم و سرقة خيراتهم و لم تكن سببا في إفقار الشعوب المستضعفة حتى يضطر مواطنوها للهجرة على قوارب الموت طلبا لعيش كريم. يجب على الدول المتقدمة (الإستعمارية في العهد القريب) أن تبدل تفكيرها للنظر للمستقبل فتقدم الدعم للدول الأخرى بخلق مشاريع استثمارية بخطة رابح رابح و هذا يوفر لها ميزانية التسلح فتستعملها في صلاح العالم و تكون سببا في القضاء الهجرة الغير الشرعية و القضاء على معانات الناس.

  • انا
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 09:15

    والله لم يبق في هذا البلد من مساواة الا ان يغير الرجال جهازهم التناسلي ويرجعونه كالنساء وان نغير شرع الله في الإرث غير ذلك اصبح أغلبية الذكور اكثر نساء من النساء في وقت اصبح الرجال بكل ما تعني الكلمة من معنى والرجولة مفهومها اصبح عملة ناذرة اضحت ضرورة تعريفها الذكور لان ما يقع في مجتمعنا اصبح الرجال الحقيقين غرباء في بلد الاسلام دستوريا وعلمانيا في واقع الحياة لك الله يا وطني

صوت وصورة
الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎
السبت 27 فبراير 2021 - 18:08 59

الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎

صوت وصورة
رحلة "حرّاكة" مغاربة
السبت 27 فبراير 2021 - 17:47 19

رحلة "حرّاكة" مغاربة

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
السبت 27 فبراير 2021 - 16:38 3

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء

صوت وصورة
شركة النظافة بمراكش
السبت 27 فبراير 2021 - 15:55 6

شركة النظافة بمراكش

صوت وصورة
إعادة تمثيل جريمة الكارة
السبت 27 فبراير 2021 - 15:17 22

إعادة تمثيل جريمة الكارة

صوت وصورة
رحلة كفيفين مع الحياة
السبت 27 فبراير 2021 - 13:30 6

رحلة كفيفين مع الحياة