مؤسسة محمد السادس تبشر الأسرة التعليمية بفضاء سياحي في الجديدة

مؤسسة محمد السادس تبشر الأسرة التعليمية بفضاء سياحي في الجديدة
السبت 10 أبريل 2021 - 23:00

جرى اليوم السبت على مستوى مدينة الجديدة افتتاح منتجع سياحي جديد تابع لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، سيستفيد منه رجال ونساء التعليم.

وتم افتتاح هذا المركب السياحي المسمى “زفير مزكان” بحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، إلى جانب رئيس المؤسسة وعدد من الشخصيات في قطاع التعليم.

وقال وزير التربية الوطنية، في كلمة له عن هذا الفضاء السياحي، إن “مشاريع من هذا الحجم وبهذه المواصفات هي اعتراف بالمكانة التي يتمتع بها رجال ونساء التعليم في المنظومة، وبالنهوض بالأعمال الاجتماعية الخاصة بهم”، لافتا إلى أنها “تندرج ضمن تعليمات الملك محمد السادس، الذي يولي عناية خاصة بالتربية والتكوين”.

وشدد سعيد أمزازي، في تصريح للصحافة، على أن مؤسسة محمد السادس المشرفة على هذا المشروع “تشكل مع الوزارة جسما واحدا، لأننا نؤمن بضرورة أن نقدم خدمات لرجال ونساء التعليم”.

ويعمل رئيس المؤسسة المذكورة، وفق تصريح وزير التربية الوطنية والتعليم العالي دائما، على توسيع شبكة المنتجعات، وكذا الخدمات الصحية وغيرها، التي سيستفيد منها رجال ونساء التعليم وأسرهم.

من جهته، قال يوسف البقالي، رئيس مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، إن هذا الفضاء السياحي “مفتوح في وجه رجال ونساء التعليم، وأيضا للسياحة الوطنية والأجنبية”، مشددا على أن الفرق يكمن فقط في الأثمان لكل فئة، وليس في الخدمة المقدمة.

وشدد البقالي، في تصريح لوسائل الإعلام، على أن كل مؤسسات القطاع العام ستستفيد من هذا الفضاء؛ ذلك أنه جرى توقيع اتفاقية مع مؤسسات الأعمال الاجتماعية التابعة لمختلف القطاعات قصد الاستفادة من هذا الفندق.

كما سيستفيد من خدمات هذا الفندق، يضيف المتحدث نفسه، من هم خارج القطاعات العمومية، سواء المغاربة أو الأجانب، وذلك بغرض تشجيع السياحة المغربية، معربا عن أمله أن يستجيب لانتظارات المغاربة.

وشدد رئيس مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين على أنه جرى إحداث شركة متخصصة تابعة للمؤسسة بغرض تدبير الفندق.

وأوضح البقالي أن المؤسسة وضعت ثلاثة أصناف بخصوص المستفيدين من خدمات هذا المرفق، إذ سيستفيد المنخرطون بثمن خاص بهم، إلى جانب تسعيرة خاصة بمنخرطي مؤسسات الأعمال الاجتماعية بالقطاعات الأخرى، ثم تسعيرة تهم باقي المواطنين المغاربة والأجانب.

وحسب المسؤول نفسه فسيتم بعد نهاية شهر رمضان افتتاح مركز آخر على مستوى مدينة إفران، على أن يتم افتتاح مركز مماثل بمدينة أكادير قبيل العطلة الصيفية، وذلك لإتاحة الفرصة أمام المنخرطين لاختيار الوجهة التي يريدون.

ويرتقب حسب المسؤولين عن مركب “زفير مزكان”، الذي يمتد على مساحة تبلغ 3 هكتارات، أن يشرع في استقبال الزوار منتصف الشهر الجاري.

ويضم هذا المركب السياحي الذي يعزز السياحة بمدينة الجديدة فندقا مصنفا من فئة 4 نجوم، يحتوي على 52 غرفة مزدوجة وأجنحة و62 شقة مجهزة، تتراوح مساحتها بين 75 و90 مترا مربعا.

كما يحتوي هذا الفضاء على قاعة للحفلات وفضاء للاجتماعات مكون من 3 قاعات متعددة الاستعمالات؛ ناهيك عن أنه يحتوي على مرافق معدة للراحة والاستجمام، من بينها منتجع صحي، إضافة إلى 5 مسابح وباحات لعب للأطفال، وناد سوسيو رياضي تبلغ مساحته 2000 متر مربع.

هذا وينتظر حسب المؤسسة أن ترى مشاريع سياحية مشابهة لهذا المركز النور بكل من مرتيل والسعيدية والحوزية؛ وذلك ضمن إستراتيجية لتغطية الوجهات السياحية الكبرى بالمملكة.

الجديدة رجال ونساء التعليم مؤسسة محمد السادس منتجع سياحي

‫تعليقات الزوار

61
  • سعد
    السبت 10 أبريل 2021 - 23:11

    المشكلة تكمن في ان الاسعار لا تتناسب مع أجور موظفي التعليم، وغالبا لن تجد مكانا شاغرا فحالما تتصل لحجز مكان هناك يجيبونك بان المكان ممتلئ . ويبقى السؤال من يستفيد من عائدات هذه المنتجاعات التي غالبا ما يستفيد منها من هم ليسوا في قطاع التعليم.

  • خدوج
    السبت 10 أبريل 2021 - 23:14

    كتصور الكاميرا من هنا نفتتاحو ليهم منتجع سياحي ، كتمشي الكاميرا نحلو ليهم المحاكم و مخافر الشرطة ، كل المغاربة رأوا تكريم نساء ورحال التعليم بل والعالم …أنتم بتدمير التعليم الذي اعتبر ثاني قضية بعد الوحدة الترابية تقدمون خدمة مجانية جليلة للأعداء دون أن يخرجو رصاصة واحدة ، هناك أرقام وقضايا مفجعة تتعلق بالتعليم ، ملايير نهبت في المخطط الاستعجالي دون محاسبة ، معلمون أشباح لا يزورون أقسامهم لأن لديهم سندا في حزب أو علاقات أو قرابات ، هدر مدرسي لا يزال مطروحا …الشمس لا تغطى بالغربال يا أمزازي

  • اهتمام يقابله الجدية في العمل
    السبت 10 أبريل 2021 - 23:17

    هذا المجهود لصالح رجال التعليم يجب أن يقابله الجدية في العمل وعدم ابتزاز التلاميذ وإهمال الواجب المهني حتى تكون المردودية في مستوى هذه المجهودات

  • متفائل
    السبت 10 أبريل 2021 - 23:19

    ان شاء الله المزيد من هذه المشاريع لصالح نساء و رجال التعليم

  • مكاينش شي حاجة سميتها...
    السبت 10 أبريل 2021 - 23:22

    بغيت نعرف واش مازال مابغيناش نعيقو واش كلشي بسميتو اي حاجة كل حاجة كتبنى فالمغرب باسميتو علاش زعما؟ هادي فوق الحكرة، الفلوس فلوسنا و اسمية ليه هو، بحال الجامع ديال الدار البيضاء المغاربة كلهم مصو ليهم دم باش يبنيوه و فالاخر تسمى رسمية الملك، باقي عاقل دارو علينا فيلم قالك الملك الراحل قالهم نسميويه مسجد الشعب ناض واحد قالو سيدنا راه المغاربة حالفين مايسميويه غير بسميتك و داك ما كان ههههههه تصبحون على وطن و ليس نائمين في ضيعة اداروش

  • خبير
    السبت 10 أبريل 2021 - 23:23

    عوض الظهور أمام الكاميرات سيدي الوزير أمزازي، تفضل وقم بدورك وحلل رزقك وشوف حلول للمشاكل التي يتخبط فيها قطاعك، ها الأساتذة ها المديرين ها التقنيين إلخ … كلشي سيدي الوزير متضرر من لا مبالاتك وإغلاق باب الحوار مع كل المتضررين للأسف ..

    نداء عاجل للسيد الوزير المحترم، لندع جميعا السياسة جانبا ولو مؤقتا، ولنتفق على مصلحة الوطن ومصلحة أطفال وشابات وشباب الوطن

    الذباب الأخضر .. من فضلكم !

  • professeur
    السبت 10 أبريل 2021 - 23:26

    la première des choses, pourquoi quand on appelle ces hotels, ils ne répondent pas au téléphone/
    deuxième, pourquoi dans les périodes de hautes saisons, ces hotels acceptent des externes à la fondation?
    est ce que monsieur le ministre pourra nous donner une réponse?
    est ce que la priorité aux adhérents ou aux externes.
    finalement, on aimerait savoir qui est la société derrière zephyr et qui sont les propriétaires?
    merci à hespress de publier

  • abdo
    السبت 10 أبريل 2021 - 23:26

    اللهم بارك . وقريبا منتجع اخر في حي صونابا الراقي باكادير . لكن هل من حقهم الدخول لما يكونوا مضربين ؟

  • عبدو
    السبت 10 أبريل 2021 - 23:27

    منتجع سياحي انشىء من قبل مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لرجال ونساء التعليم وتستفيد جهات متنوعة غير رجال التعليم ؟؟؟!!! لماذا منتجعات مؤسسات الأعمال الاجتماعية لقطاعات أخرى لم تكن تسمح لرجال التعليم بالإستفادة منها سابقا ؟؟؟!! وزارة الكرم ههههه . فهذه المنتجعات لا تكفي حتى لرجال التعليم نظرا لعددهم المرتفع جدا

  • لطيفة المغربية
    السبت 10 أبريل 2021 - 23:28

    زعما ميمكنش.اساتذة التعليم الخصوصي يستافدو من هذ الخدمات

  • abdel
    السبت 10 أبريل 2021 - 23:29

    ما فهمتش اناعلاش ديما كايخليو المشاكل الأساسية وكيمشيو لشي أمور تافهة ثانوية وثالثية فالأهمية ديالها، بحال مجلس المنافسة لي خلا أمور جد مهمة كتجاوزات شركات الحليب والبترول وغادي كايبث فالمسائل ديال الصباغة واش داروا فيها هدية ولا لا، واحق ربي الا العبث، الأستاذ خدام ف بيئة لي كاملها تهديدات للمستقبل ديالو.. بقا ليه غير منتجع فين يمشي.

  • ميلود
    السبت 10 أبريل 2021 - 23:30

    هنيئا لرجال التعليم على هدا ونتمنى لأسرة التعليم شهر مبارك. ومزيدا من العطاء والجهد وشكرا

  • الوديع
    السبت 10 أبريل 2021 - 23:31

    هل يعقل ان موظفي ام الوزارات هم الوحيدون الذين لا يستفيدون من مؤسسة الأعمال الاجتماعية. لسنين كان المنخرطين يدفعون انخراطهم من اجل متعة بعض العمال و اطر الداخلية في العاصمة الرباط.و اليوم تم فرض الانخراط على كل الموظفين و باقتطاع شهري دون ايه امتيازات تذكر لحد الساعة . يا وزير الداخلية راه تقهرنا و دير لينا حل بحال القطاعات الأخرى.لا انتقال لا حوافز لا صحة لا مؤسسة اجتماعية . وظروف اشتغال وسط الضغط و تسلط المسؤولين .راه عايشين كي حمير الطاحونة كنخدمو الكاريير ديال العمال و كبار رجال السلطة.

  • masfioui
    السبت 10 أبريل 2021 - 23:35

    on se demande ou va l argent de la ville de safi nous en respire la polution et les autre ville se devellope sur l argent de la ville

  • مغربي قح من قطاع التعليم
    السبت 10 أبريل 2021 - 23:36

    مشروع في المستوى لكن لن تستفيد منه أسرة التعليم على شاكلة المركب زفير مراكش الذي لم تستفد منه اسرة التعليم بحيث يتم استغلاله من فئات خارج قطاع التعليم من أجانب وجالية مغربية وكلما اراد رجل التعليم الحجز يكون جواب الإدارة الغرف كلها مملوئة وطلبات حجز في لائحة الانتظار. اذن سيبقى دائما رجل التعليم في لا ئحة الانتظار الى ان يرث الله الأرض ومن عليها بسبب فارق الأسعار المطبقة على منخرطي المؤسسة والفئات الأخرى. بطبيعة الحال يتم تفضيل الفئة الثانية على الأولى رغم ان هذا المركب تم بناؤه بمساهمات منخرطي رجال ونساء التعليم.

  • سلام عليكم
    السبت 10 أبريل 2021 - 23:43

    وناااااري على قمة تاع نفاق تعليم كياكل في زرواطة او كيقولو ليهم منتجع سياحي بحال الى استاذ بقا خاصو غير سياحة قادو ليه غير امور تاعو او يمشيو وزراء منتجعات في بلاصتنا هانية

  • النوري عبد اللطيف
    السبت 10 أبريل 2021 - 23:44

    نتمنى توضيح من الوزارة هل سيتم إعطاء نساء التعليم لباس السباحة عبارة عن قطعة واحد أم قطعتين؟؟؟؟

  • هشام كولميمة
    السبت 10 أبريل 2021 - 23:45

    الكرامة و العدالة الاجتماعية و الحرية هي المهم…أما أنكم تلمعون الصورة فقط.كل العالم رأوا كيف تعاملتم مع الأساتذة.

  • mbarak
    السبت 10 أبريل 2021 - 23:48

    الحقوق قبل الترفيه وانتهى الكلام ، اللهم الى يقبلو لكريدي

  • ما فهم والو؟؟؟
    السبت 10 أبريل 2021 - 23:49

    ماذا يستفيد رجال التعليم من هذه المشاريع ؟؟؟

    المستفيد هم أصحاب المشروع رؤساء المؤسسة وأبناؤهم وعائلاتهم وأصدقاؤهم من اموال رجال التعليم المقتطعة اكراها.

    الشركة المسيرة لن تقبل رجال التعليم لأنهم فقراء ومساكين

    مشاريع لا معنى لها سوى ربح أموال لصالح المفسدين.

  • said
    السبت 10 أبريل 2021 - 23:49

    الى السيد الذي يطعن في جدية رجل التعليم. هل أنت كفء لكي تصدر مثل هذا الاتهام اسأل نفسك من علمك هذه الحروف التي تطعن بها الان أسيادك. ثانيا من قال لك أن هذا المشروع امتياز بالنسبة لرجل التعليم. فهل رجل التعليم له الدخل الذي يمكنه من ولوج مثل هذه الأماكن. أتساءل لماذا كل هذا الحقد على رجل التعليم. هل هو الذي يمارس عليك هذا الظلم هل هو الذي نشر الفساد في البلاد. هل هو الذي شرع لنفسه قانونا يسمح له بالحصول على راتب مريح مدى الحياة. حقيقة صدق من قال ياأمة ضحكت من جهلها الأمم. مايؤسفني أن أمثالك كثيرون. لكن تأكد أن الكلاب تنبح والقافلة تسير

  • مغربي حر
    السبت 10 أبريل 2021 - 23:50

    يجب على الوزارة التعاقد مع وزارة السياحة لكي تخفض الاسعار لرجال التعليم في الفنادق المغربية .وهم من يحددوا الوجهة السياحية الخاصة بهم . و يجب ان يحصل رجال التعليم على عدالة اجتماعية اسوة مع باقي القطاعات الاخرى . مدينة الجديدة واكادير غير . نريد وجهات جبلية وصحية وريفية وصحراوية و………….

  • أستاذ الاجتماعيات
    السبت 10 أبريل 2021 - 23:57

    بشرونا بزيادة 2000 درهم في الأجرة الشهرية، و أتركونا نمضي العطلة الصيفية أينما شئنا من فنادق و منتجعات.
    تلك هي البشرى السارة.

  • عبدو
    الأحد 11 أبريل 2021 - 00:00

    هذه مؤسسة تمول باقتطاعات و لو بسيطة من رواتب رجال التعليم . يجب أن تكون الأولوية لمنخريطيها قبل أي أحد يا وزير .

  • أبو أحمد
    الأحد 11 أبريل 2021 - 00:00

    الأسرة التعليمية تريد الكرامة اولا وتوفير الشروط الضرورية لأداء واجبها في المدرسة العمومية وماسوى ذلك أمور ثانوية . التوقيت وصفة ( الفاخر) يثيران الريبة . امزازي وزير أهان اسرة التعليم كثيرا وحقرها، وهو عراب المخطط التخريبي المستهدف للمدرسة العمومية لذلك لا يرجى منه خير. اتفق مع الأخ الذي قال هذه المشاريع تنجز باسم أسرة التعليم ولا يستفيد منها إلا المحظوظون بالعربية تاعرابت كيدورها غير بيناتهم .

  • ما ينتظره رجال و نساء التعليم
    الأحد 11 أبريل 2021 - 00:11

    نساء و رجال التعليم لا ينتظرون المنتجعات السياحية!نساء و رجال التعليم ينتظرون ظروف عمل جيدة لأداء رسالتهم التربوية على أكمل وجه!منتجعات سياحية و المدارس، الإعداديات والثانويات في حالة كارثية تجهيزيا و تربويا؛ينتظرون حل و إسقاط مشروع و عبث التعاقد أو تعميمه على الجميع؛ ينتظرون وقف حملة القمع الممنهجة في شوارع المظاهرات السلمية؛ ينتظرون محاسبة المتحرشين بنساء التعليم و إهانتهن في شوارع المظاهرات و مخافر الشرطة حسب تصريح بعضهن؛ ينتظرون تحسين أوضاعهم الاجتماعية و تحريك الأجور الجامدة، ينتظرون الدمقرطة و تنظيف المشهد السياسي من الفاسدين،المحتكرين للثروات والناهبين المهربين لها!

  • مع الاسف نحن رجال ونساء التعليم الخاص على من محسوبين؟شيء مقرف ولماذا هذا التمييز في بيننا
    الأحد 11 أبريل 2021 - 00:17

    لماذا نساء ورجال التعليم الخاص ليس لهم الحق في المتعة والله الى هذا ظلم ، نقوم بنفس المهام ونتعب باجرة ضعيفة ولا احد يلتفت لنا فماهذة العنصرية والتمييز ،اليس لنا الحق مثلنا مثلهم

  • محمد جام
    الأحد 11 أبريل 2021 - 00:22

    أفضل عمل بالمغرب هو أن تكون موضف الدولة بعد تاجر ملياردير.
    عدم اتقان العمل. اضرابات. زيادات في الاجر. قلة ساعات العمل من 10 الى 12 و النصف. تحفيزات مالية و معنوية. ترسيم العمل.

  • غيور
    الأحد 11 أبريل 2021 - 00:26

    هذه المشاريع ليس لرجال التعليم سوى انها تبنى بمساهماتهم، اما الاستفادة منها فهي مفصلة على مقاس فئة محدودة منهم
    يصدق علينا المثل:” الحمار حماري والركوب لغيري”

  • Znassni
    الأحد 11 أبريل 2021 - 00:27

    من لحيتو سقيلو . كما يقول المثل المغربي . قطاع التعليم من اضعف الميزانيات في المغرب . علاش ؟؟
    عندنا خصاص في الأساتذة . لأن المغرب يستجيب لمقررات بنك النقد الدولي . و الضائع هو المواطن المغربي الفقير المزلوط لفائدة التعليم الخصوصي و صحاب الشكارة .

  • عبو
    الأحد 11 أبريل 2021 - 00:28

    لاحظت بأن المتقاعدين من قطاع التعليم لم يتم ذكر هم من بين المستفيدين من هذا المشروع السياحي.

  • استاذ مسفيوي
    الأحد 11 أبريل 2021 - 00:31

    الاب ديالي دائما ما يطربني بحكمه واقواله وعلى سبيل الذكر عبارة ” اي حاجة اولدي فيها الفابور والعرب بسع منها وخا تعرف دير بناقص وقنع”،والمستفاد من هذه الجملة ان امثال هذه المشاريع غالبا ما تعرف نوعا من التهافت والقتال من اجل الاستفادة مرة وجوج وثلاثة وربما في جميع المناسبات الامر الذي يشبب ضغطا كبيرا على المرفق وهذا ما يخالف المنطق فكيف يعقل ان تشد الرحال الى مدينة معينة او منتجع معين قصد الاستجمام والراحة حتى تتفاجئ بأصحاب “فابور” وبورخصون” ينتضرونك هناك وانا اعلم جيدا “خرووب بلادي” فحتما لا احد يريد الاحتكاك مع الاستاذ المغربي في مثل هذه الاماكن مع احترامي لفئة معينة.

  • فنان تشكيلي
    الأحد 11 أبريل 2021 - 00:33

    في الساعة السابعة صباحا في صباح بارد وغائم يصطف الطلاب أمام المدرسة بينما يدخل الأساتذة الكرام في سيارات فارهة في الساعة الثامنة والربع ويدرسك بأسلوب فظ وغليظ وكأنه يعطيك الصدقة وبعدما ينتهي يذهب هو وزملاؤه لتناول حلوى دلاكريم وقهوة حليب وعصير الليمون في المقهى وهم ينممون في تلاميذهم بأحط عبارات القذف والتحقير “ذاك البرهوش فلان جاب لي والديه تيطلبوا مني باش مانعطيهش العصا”، وفي الصيف يذهب سيادته برفقة عائلته إلى المنتجعات السياحية بالسعيدية والحسيمة ومارتيل والمضيق والفنيدق وطنجة وأصيلا إلخ، إلى ماغير ذلك من سفريات إلى الخارج وممتلكات يتم عملها من الامتيازات التي يتحصل عليها من مهنته وفي تقاعده تجده قد اشترى فيلا في إحدى الأحياء الراقية وينضم للمجتمع المدني وتجده يمضي مدة تقاعده بالتسلية في عباد الله ويلاحق فنانين تشكيليين ويقطع عليهم أرزاقهم ويحرض الشناقة والسماسرية وأصحاب الكادرات ضدهم لالباعث إلا أنهم لايروقون له أو لأنه يحسدهم على موهبتهم أو يحتقرهم لمستواهم الدراسي المتدني أو لاختلافهم معه في توجهاته الإيديولوجية.

    وبعدها يقولون لك قف للمعلم وبجله تبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا.

  • مغربية شمالية
    الأحد 11 أبريل 2021 - 00:33

    لماذا لا تعمل الحكومة عامة ووزارة التربية والتعليم خاصة على إصلاح المنظومة التعليمية بدءا من الأسرة التعليمية كلها من معلمين، أساتذة، أطر تربوية، أداريين دون استثناء ثم المناهج التعليمية حتى يرقى تعليمنا للمستوى العالمي الذي نفتخر به أمام العالم، فالمعلم المربي إذا اشتغل في محيط يسوده التقدير والاحترام يكفل له حقوقه كمواطن يؤدي خدمة جليلة للمحتمع، ثم محيط ملائم يراعي ظروفه الاجتماعية والاقتصادية ، أكيد سيؤدي واجبه كما يجب بل سوف يجتهد ويبدع في تأديته، كل هذا انطلاقا من مصلحة الوطن وليس إملاءا من المؤسسات المالية الدولية، والله سيصبح بلدنا من أرقى البلدان فبالتعليم الجيد تتقدم وتزدهر الأوطان، لكن يبدو أن كل هذا مجرد أحلام وأوهام لكن مع ذلك نأمل أن وطننا يصبح أرقى وأجمل بحق ذات يوم!

  • الخيال
    الأحد 11 أبريل 2021 - 00:53

    هههه زعما المغرب فيه غير الجديدة هههه للاسف خاصكم تنظمو التعليم وترجعو له المكتبات والخزانة البلدية وديور الشباب والالعاب الرياضية الجماعية وهكذا غادي يبرز شباب متقف و واعي بذل الاهمال والتهميش لبعض المناطق كاينين مدارس مافيهم بل المنطقة كلها مافيها ملعب للقرب كتمصلوحت ههههه؟؟!!!؟؟؟

  • من حقهم
    الأحد 11 أبريل 2021 - 00:53

    المنتجع مقاد بفلوس الاساتذة و اقتطاعات اجبارية تتنخرط صحا فالمؤسسة ، و فلخر الى بغيتيه تخلص اثمنة خيالية مقارنة مع دخل الاستاذ و هادشي الى لقيتي بلاصة …

  • علي18
    الأحد 11 أبريل 2021 - 02:06

    هل هناك موقع الكتروني خاص بالشركة المكلفة بهذا المشروع والذي من خلاله يمكن معرفة التسعيرة المخصصة لرجال ونساء التعليم ليتم الحجز عن بعد ومسبقا؟

  • MOUGHRABI66
    الأحد 11 أبريل 2021 - 02:07

    وأين هي مؤسسة محمد السادس فيما يخص الأعمال الإجتماعية لموظفي وزارة الصحة رسالة موجهة إلى وزير الصحة وإلى رئيس المؤسسة ديال الصحة الذي أنتخب وفرض على الموضفين قهرا بتدخلات السيد الوردي وماإلى ذلك يآلله آسي أيت الطالب اصلح ماأفسده من جاؤوا قبلك ورينا حنة يديك إسمحوا لي يارجال التعليم راني طفلت عليكم راه الناس ديال الصحة نايمين داينها غير …..

  • إلى فنان تشيلي
    الأحد 11 أبريل 2021 - 02:15

    من الواضح أنك كنت تلميذا فاشلا كسولا، والآن تسمي نفسك فنانا، لكن الفشل لا يفارقك.

  • فنان تشكيلي
    الأحد 11 أبريل 2021 - 02:20

    دور الفنان التشكيلي لايقل أهمية عن دور المعلم فدور المعلم حشو رأسك بالمعلومات السطحية التي ستتقيأها في الامتحان وسينتهي أمرها بمجرد حصولك على”الكرتونة”أو ماتسمونه أنتم ب”الدبلوم”وأما الفنان التشكيلي فهو يربي فيك حس الذوق والإبداع ونمط العيش السليم ويرتقي بعقلك من التزمت والشوفينية إلى التنوير،فأنت كتلميذ أو طالب تحتاج إلى حس فني وإبداعي لكي تتطور في مجال عملك فالمهندسين والمصممين والتقنيين والمنتجين والمخرجين كلهم يحتاجون إلى حس فني وإبداعي لصناعة محتوى يخلد بصمتهم في مجالات عملهم لنجد أن المعلمين والأساتذة يحاربون الثقافة والمثقفين والفن والفنانين والإبداع والمبدعين ويشجعون على الفن المبتذل والمائع ويفقرون الفنانين التشكيليين الحقيقيين ويدفعون بهم إلى الموت البطيئ لكي يقللوا من شأنهم ويطمسوا رسالتهم السامية ويخيفوا الناس من الثقافة والفن والإبداع ويجعلونهم لايعولون على قدراتهم الإبداعية في تحقيق التنمية والرفاه وإنما التمسك بالتعليم كطوق النجاة الوحيد الذي لابديل عنه.لأن الاعتماد على التعليم وإهمال الثقافة والفن سيروج عمل المعلمين والأساتذة ويضمن لهم امتيازاتهم ومزاياهم اللامتناهية…

  • ABC
    الأحد 11 أبريل 2021 - 05:15

    الواضح من خلال المقال أن رجال ونساء التعليم مظلة للإثفاقية والصحيح هو أن المنتجع النخبة من المغاربة بصريح العبارة لا يعقل أن يفتح المنتجع للقطاعات الأخرى وننتظر استفاذة رجل ونساء التعليم الضحك عليهم فقط . المهم رجال ونساء التعليم شوفوا غيروا واعتمدوا على أنفسهم وانساوا المنتجع.

  • استاذة
    الأحد 11 أبريل 2021 - 05:47

    لا نريد منتجعاتكم لم نصل بعد الى مستوى انكم تهلاو فرجل التعليم لهاد درجة نعاني من اقسام مهترئة تكاد تسقط فوق رؤوسنا ن نعاني من كتب مدرسية مليئة بالأخطاء و فارغة المحتوى ولا ترقى لمستوى الثلاميذ، حتى اصبح الثلاميذ بأنفسهم يصححون أخطائكم نحتاج موارد رقمية لتبسيط الدروس نحتاج مختبرات مزودة بمعدات من أجل إنجاز التجارب نحتاج وسائل نقل نقف لساعات من أجل إنتضار خطاف قد يأتي و قد لا يأتي نحتاج سكن و ظيفي الذي لا يصلح الا للعقارب و افاعي فوق كل هذا نريد كرامة و هيبة رجل تعليم في زمن وليت نحشم نقول انا اسناذة

  • Ad ahmed
    الأحد 11 أبريل 2021 - 06:17

    اشخاصك العريان الخاثم امولاي………………………………???????

  • خالد بودراوي
    الأحد 11 أبريل 2021 - 06:18

    الكذب على الدقون.
    الأسعار ليست في متناول غالبية رجال التعليم، زد على ذلك ان تغاضية على مشكل السعر ، يكون الجواب في حال اتصلت بغية الحجز هو : نعتذر لا توجد غرفة
    اتسائل وزارات اخرى يتوفرون على منتجعات باثمنة جد متواضعة ، مع العلم ان تعويضاتهم اكبر من رجال التعليم !!!! ولايحق لاحد استغلالها دونهم ، نحن في التعليم كافة المنجعات مشتركة.
    يجب تغير عقلية التعامل مع رجل التعليم، ان اردنا مجتمع متميزا في الغد

  • لمهياوي من وجدة
    الأحد 11 أبريل 2021 - 06:48

    وا امزازي خلصنا الكسوة لا حاجة للخواتم رجال ونساء التعليم في الليل في شوارع الرباط نائمين في الحدائق العمومية والشارع وبعضهم معتقلون .يطالبون بحقوقهم ه
    ذه مدة. والنضر الى ملفاتهم العالقة. بالوزارة .

  • عبدو
    الأحد 11 أبريل 2021 - 07:16

    المستفيدون الأولولون من الإصطياف من أسرة التعليم هم الأطر اصحاب الاجور العليا اما الموظفون الصغار لايمكن ان يستفيد من التخيم لأن الثمن يكون مرتفع

  • Amsebrid
    الأحد 11 أبريل 2021 - 07:23

    في ضل جائحة كورونا يجب فتح أبواب مثل هذه المنتجعات السياحية بمبالغ رمزية في وجه رجال الصحة الذين يكافحون في الصفوف الأمامية ضد كوفيد ١٩بدون إنقطاع منذ حوالي سنة ونصف والكفاح مازال مستمرا ليرتاحوا شيئا ما من الارهاق.

  • مغربي قح
    الأحد 11 أبريل 2021 - 07:45

    يجب استغلال هذا المركب فقط من طرف منخرطي المؤسسة نظرا للعدد الكبير لرجال ونساء التعليم وعدم استفادة فئات أخرى بدعوى تشجيع السياحة الداخلية والأجنبية ومؤسسات اجتماعية لقطاعات عامة او خاصة. وعلى أسرة التعليم العمل على تأسيس جبهة مستقلة للمشاركة في تدبير مرافق الترفيه التابعة للمؤسسة والعمل على الاسفادة الحصرية من هذه المركبات لاسرة التعليم فقط. وخير دليل على ذلك زفير مراكش لم يسبق لي الاستفادة منه رغم تقديم العديد من طلبات الحجز

  • إلى فنان تشكيلي
    الأحد 11 أبريل 2021 - 07:58

    أنت فعلا فنان تشكيلي
    خيالك واسع.

  • ملال
    الأحد 11 أبريل 2021 - 08:42

    اذا كانت الاثمنة تشابه ما قبلها 300 درهم فما فوق فلا داعي لتبشيرنا بها ..استاذ وعاءلة من ٣ افراد لا يمكنه تادية هدا الثمن اضف لذلك مصاريف يومية…وتنقل ووو…لن يدخلها الا ذوي المدخول -الغليظ- اكتري منزلا كاملا ب 200 درهم لليوم او اقل احسن من هذا المنتجع الغالي الاثمنة …..خفضوها ان كنتم فعلا تتوقون لسياحة داخلية نشيطة …

  • أستاذ الاجتماعيات
    الأحد 11 أبريل 2021 - 08:49

    أنا أعتقد أن من يصف نفسه ب”فنان تشكيلي” لا يعيش في عالم الواقع، ربما يعيش في عالم موازي من نسج خياله!!!
    متى كان لرجال و نساء التعليم سيارات فارهة و يقضون عطلاتهم خارج المغرب؟؟؟!!!
    و متى كان الأساتذة و الأستاذات يحتقرون تلاميذهم؟!
    أنت لست فنانا تشكيليا، فالفن التشكيلي نخبوي، لا يتطفل عليه الإنتهازيون و تاجرات الإيحاءات الجنسية كالتمثيل و الغناء، من أجل الشهرة و الإغتناء السريع، لذلك تجد الفنان التشكيلي مرهف الإحساس محبا للحياة و الناس و الجمال.
    و ليس حقودا حاسدا، يسب و يلعن أهل مهنة شريفة.
    أعتقد أنك في صراع و مشكل مع أحد الأساتذة، و ربما هذا الأستاذ أعطاك درسا و ألحق بك هزيمة نكراء، فأصبحت عندك عقدة من كل الأساتذة؟!!!

  • saad
    الأحد 11 أبريل 2021 - 09:53

    بكل اسف الواجهة هو الادعاء أن هذه النشاريع لفائدة نساء ورجال التعليم لكن الخقيقة هي التجارة على حساب اسرة التعليم فهي مشاريعهم الوهمية فهم آخر مت يستفيد بدعوى عدم وجود غرفة أو شقة فارغة فانتظروا يا اسرة التعليم الى يوم القيامة.

  • الملاحظ
    الأحد 11 أبريل 2021 - 10:57

    هاذوك لفلوس باش بنيتو هاذك لمنتجع عطيوها لينا بلا فائدة و نردوها ليكم و نبنيو بها منازل خاصة بنا بدل الكراء ….

  • استاذ متقاعد
    الأحد 11 أبريل 2021 - 11:03

    السلام عليكم
    رغم ان تعليقي لن يقرأ من طرف المسؤولين على المؤسسة سأنبس ببضع كلمات
    السمية المومو والزردة لمو
    هذه المشاريع لا علاقة لها برجل التعليم لانه لن يسافر الا في العطل اذن ايام الذروة وعند الاتصال بهم وان أجابوك يقولون الفندق مملوء عن آخره وبالتالي سيري يالدجاجة لتازة . اذن متى سيفرج عن نفسه هذا المعلم المنكوب والمظلوم ،لم لا يوضع هذا المنكوب الاول في اللائحة وتكون له الاسبقية عن باقي القطاعات والخواص
    ثم لنتكلم عن الاثمنة فهي ليست في متناول المنخرط وتتبجحون بانكم رفعتم من مكانة المنخرط ، كيف ؟بالرفع من الاثمنة ونسيتم انه من لحيته لقمتم له قرع الراس
    لست عدميا وانما اتكلم من وقائع حدثت لي
    هده المؤسسة اخذت من رجل التعليم سوى الاسم اما هي فهي ذات منفعة خاصة ببعض المسؤولين اللذين يمتصوم دم الغلابة فمثلا بالنسبة لي يقتطع من تقاعدي 440 درهم في السنة ، ماهو المقابل الذي انتفع به من المؤسسة ان لم يكن تعويض لنصف المصاريف التطبيبية والاستفادة من هكذا مشاريع ام اني املأ كباقي المنكوبين جيب وكلاء مال اليتامى(نحن)
    عشنا في التدمر وتقاعدنا وسنموت عيه
    لك الله يا شبيه الرسل

  • افقير
    الأحد 11 أبريل 2021 - 11:49

    في الحقيقة مايستاهلوش هاد المنتجعات خصوصا اصحاب التعاقد لان نتاءج تعليمهم صفر اتحدى اي احد انياتي بتلميد ليكتب لنا موضوعا من اختيارنا بالعربية او الفرنسية

  • مهتم
    الأحد 11 أبريل 2021 - 12:15

    المهم هو اسم مؤسسة الاعمال الاجتماعية لمحمد 6 أما المستفيدون فهم ناس آخرون ولدينا تجرب في زفير مراكش كلما حاولنا الحجز الجواب ممتلئ أكثر من سنة وحتى في ظروف الجائحة مجرد ذكر منخرط فالجواب جاهز : ممتلئ والنقابات المفروض أنها تدافع على حق الشغيلة استفاد ت مكاتبها من ليالي بالمجان مقابل الصمت وضريب الطم . حسبنا الله ونعم الوكير ” واش أسرة رجل تعليم تتكون من 3أو 4 أفراد قادرة تدفع 400 للفرض مقابل ليلة واحدة دون وجبات ” اللهم إن هذا منكر

  • فنان تشكيلي
    الأحد 11 أبريل 2021 - 13:06

    النظرة الرجعية والشوفينية لمن يسمون أنفسهم بالنخب التعليمية إزاء نخبوية الفن التشكيلي تتمثل في الانتماء إليه بالمستوى الدراسي والتكوين الأكاديمي والحسب والنسب أو بالوجاهة القبلية بالإضافة إلى الحصول على تزكية ممن يمتلكون سلطة القرار في الحركة الثقافية المغربية والمجتمع المدني المغربي والحركة الإسلامية المغربية وأما الفنان التشكيلي الذي يفرض نفسه في هذا القطاع بموهبته وكفاءته وإنتاجيته دون أن تتوفر فيه المعايير المذكورة أعلاه فإنه ينعت بالانتهازي الذي يتطفل على الميدان سعيا إلى تحقيق الشهرة والاغتناء السريع.ولهذا تجد أن الفنانين التشكيليين العصاميين يتعرضون لحملات شعواء من الاضطهاد والإجرام الاقتصادي والتحريض على التمييز والكراهية واعتراض مسيرتهم الفنية بشتى أنواع الحواجز والعراقيل من طرف الأساتذة سواء من هم في الخدمة أو المتقاعدين لأنهم يعتبرون أن صفتهم تلك تخول لهم ممارسة الوصاية حتى على القطاعات التي هي بعيدة عنهم وأنهم حراس المعابد وحماتها ممن يسمونهم بالمتطفلين والانتهازيين.ولكن الفنان التشكيلي الذي يتصرف بنيته ويثق في مناوراتهم واستحمارهم له تثبت عليه كل التهم التي ينسبونها إليه.

  • فنان تشكيلي
    الأحد 11 أبريل 2021 - 13:19

    ثم إن هذه النظرة النمطية الرجعية والشوفينية للمعلمين والأساتذة إزاء الفنانين التشكيليين العصاميين ليست حكرا على المعلمين والأساتذة المغاربة فقط وإنما حتى الأساتذة الأجانب يهودا ونصارى الذين يعيشون في المغرب يحملون نفس عقلية الجهات التي تقوم بتجنيدهم ولذلك فنرى أن زعيمة المافيا التشكيلية والتي هي فرنسية يهودية هي أستاذة بإحدى مدارس البعثة الفرنسية بالرباط وجميع الفاعلين الثقافيين والخبراء الثقافيين الأجانب والذين هم في نفس الوقت تجار دوليين في الأعمال الفنية هم معلمون وأساتذة متقاعدون وحتى أشهر الفاعلين الثقافيين والاجتماعيين المغاربة وأكثرهم نفوذا في المجتمع المدني المغربي هم معلمون وأساتذة هنا نضع يدنا على الورم الخبيث الذي يفسد قطاع الثقافة والفنون في المغرب وأن سبب الفساد الذي يعرفه قطاع الفنون التشكيلية في المغرب هم المعلمون والأساتذة وأن هؤلاء الأخيرين هم الذين يحاربون خيرة الفنانين التشكيليين العصاميين ويسعون لتصفيتهم يضربون بمعايير الموهبة والكفاءة والإنتاجية ومبدأ الاستحقاق وتكافؤ الفرص عرض الحائط ويجعلون المدارس العليا للفنون الجميلة هي البوابة الوحيدة لاحتراف الفن التشكيلي.

  • محمد جاد
    الأحد 11 أبريل 2021 - 13:48

    عوض الاعتناء بالجانب الصحي والتعليمي لنساء ورجال التعليم وعوض الاعتناء بابنائهم بحقهم في السكن بالمدن الجامعية….تقوم الوزارة بتبديد مساهمات رجال التعليم بخلق مؤسسات سياحية لا يكون لرجل التعليم الحق في دخولها……مطالبنا للنقابات كي تتحلى بنفس اخلاقي لمراقبة هذا التبدير الذي يخدم مصالح النخبة…

  • أستاذ الاجتماعيات
    الأحد 11 أبريل 2021 - 14:35

    أعتقد أن المدعو “فنان تشكيكي” يحتاج لعلاج نفسي عاجل و مستعجل؟!!!!!!!!!
    الراجل مسكين كايدخل و يخرج في الهدرة، من الوطيلات لحلوة لاكريم لسيارات فاخرة للأجانب لليهود و النصارى… شوية غدي يوصل لأقمار المشتري… هههههههههه
    الله يشافيه.
    لي ما خرج من الدنيا، ما خرج من عقايبها. الله يستر

  • عبد القادر
    الأحد 11 أبريل 2021 - 23:11

    مثل هذه المشاريع لا يستفيد منها رجال التعليم ، أعرف الكثير من رجال التعليم كانوا يتصلون بالفندق في أكادير ولم يستطع أحد الوصول إليه، هي مشاريع باسم رجال التعليم ولكن آخرين هم الذين يستفيدون منها، رجال التعليم يريدون حقوقهم كفى ضحكا على الذقون.

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ