"ماتقيش ولادي" تدين محاولة اغتصاب "فتاة الحافلة"

"ماتقيش ولادي" تدين محاولة اغتصاب "فتاة الحافلة"
الإثنين 21 غشت 2017 - 23:29

أدانت جمعية “ماتقيش ولادي” محاولة قاصرين اغتصاب فتاة في وضعية إعاقة داخل حافلة للنقل العمومي بالدار البيضاء، مستنكرة ما أسمته بـ”السلوك الهمجي المتجسد في تمزيق ملابسها، وتصوير المشاهد الهمجية”، بحسب بيان توصلت به هسبريس.

كما أدانت الجمعية السلوك السلبي لكل من السائق الذي لم يوجه الحافلة نحو أقرب مخفر للشرطة، والمسافرين الذين لم يتدخلوا لإنقاذ الفتاة من مخالب من وصفتهم بـ”المجرمين”.

ودعت هذه الهيئة التي تعنى بحماية الطفولة “المجتمع المغربي للتحرك قصد مواجهة هذه السلوكات الهمجية، التي تتنامى بشكل غريب”، محملة “الجميع مسؤولية محاربة هذه الظواهر التي تهدم كل القيم المجتمعية، ومحاربة كل أشكال العنف ضد الطفولة بكل الوسائل المتاحة”، بتعبير البيان.

يشار إلى أن أمن الدار البيضاء تمكن، صباح اليوم الاثنين، من توقيف القاصرين الستة الذين ظهروا في شريط الاعتداء على الفتاة بالحافلة، الذي تم تداوله يوم الأحد على مواقع التواصل الاجتماعي.

‫تعليقات الزوار

26
  • متسامح
    الإثنين 21 غشت 2017 - 23:35

    اعزنا بالتخلف اخر الامم . دول العالم الثالث . جميع الدول الاسلاميه سيئه المعيشه للحيوانات وليس فقط للانسان .جميع الدول الاسلاميه تعاني الفقر و البطاله و الاغتصاب و سلب حقوق المراه … يالها من مكانه جميله في كوكب الارض

  • charaf
    الإثنين 21 غشت 2017 - 23:49

    فعل همجي وسلوك شنيع تمجه الفطرة الانسانية قبل القوانين . حدث من شانه نشر الفوضى والتسيب الاخلاقي وانعدان الامن..
    على السلطات الامنية والقضائية ان تتحمل مسؤولياتها كاملة وتطبق اقصى العقوبات على هذا الشباب المنحرف الذي اقترف هذا الفعل الشنيع ، وعدم التساهل ازاء هذا النوع من الانحرافات القيمية والخلقية والسلوكية

  • الزمر
    الإثنين 21 غشت 2017 - 23:53

    السلام، خروب بلادي ، اعتداء حصل في مدينة فاس كان المعتدى عليه شخصا متاليا. وهده المرة معاقة و لم يحميها أحد من ركاب حافلة خروب بلادي ، أيا ترى مدا يجري في الخفاء .لقد انتها هاجر الخوف في المغرب أين هي هبة الدولة والأمن. الحمد الله لم أعش في هدا الجيل وماجيل.

  • Badr
    الإثنين 21 غشت 2017 - 23:55

    كانطالبو بشهادة العذرية للحوالا ديال العيد
    تبارك الله الشباب المغربي الطموح يقدر ينكح اي حاجة ماساتراش راسها
    مصيبة كحلة وصافي

  • مقيوس
    الثلاثاء 22 غشت 2017 - 00:02

    عجيب امر هاد الجمعيات الموسمية الدين يركبون الاحدات لماءربهم الخاصة .انها الانتهازية الصارخة كم هو الضحايا لاغتصاب وغيره من الاتجار بي الطفولة البريئة وفِي أماكن معلومة للجميع ويتجاهلون الامر ولكن تتحول القضية الي قضية وطنية نري الجميع يخرج من قوقعته كالحلزون عند هطول الأمطار بالله عليكم الا تستحيون من انفسكم

  • محمد
    الثلاثاء 22 غشت 2017 - 00:06

    لم أستوعب لحد الآن فضاعة المشهد ولا لعدم تدخل مستقلي الحافلة.هل صحيح ما وقع هل حدث هذا فعلا امام اعين الناس ولم يكثرت احد لهذه الفتاه.اتسآل و اتسآل ولا اجد جواب…إنا لله وانا اليه راجعون

  • سلام صويري
    الثلاثاء 22 غشت 2017 - 00:06

    السلطة تستعمل حقوق الانسان للتساهل مع مختلف المجرمين وتغيب القضاء الرادع والنتيجة تفشي الجريمة بكل أصنافها وضعفت الدولة وفقدت هيبتها عبر مخطط مدروس واصبح رموز الفساد والمتواطؤن معهم يتحكمون في كل شيء بالاضافة انهيار الاحزاب العبثية وهرولة أعضاؤها نحو الاغتناء السريع مقابل الخنوع والموالاة لسلطة التحكم في غياب المحاسبة والمسائلة كل هذا من اجل خلق ضروف الفوضى وتقطيع أوصال المجتمع وزرع الصراع والكراهية بين افراده . وجو التصادم هذا يجعل الدولة العميقة وخدامها في مأمن من كل تصادم مع الشعب ويخلو لها الجو لتطبيق اجندتها الهادفة الى مزيد من التحكم والتسلط في غياب أية ارادة شعبية.

  • elmostafa
    الثلاثاء 22 غشت 2017 - 00:15

    لا حقوق طفل عادي، لاحقوق طفل معاق، لاحقوق حيوانات، لا حقوق المراءة….فين غادي بي خويا فبن غادي بيا. لا تربية، لا احترام…لا مواطنة… لست ادري اين نحن غادين…الارهاب، ممارسة الجنس على الحيوانات، محاولة ممارسةالجنس الجماعي على طفلة معاقة في مكان عمومي (الحافلة)، المغاربة حماقوا او اش واقع .. ؟؟؟

  • حقوق الانسان
    الثلاثاء 22 غشت 2017 - 00:22

    أتمنى ومن كل قلبي أن لا يكون القاضي متساهل وأن تنزل بهم أشد العقوبات لأنه كان من الممكن أن تكون الضحية بنتي أو بنتك……أختي أو إختك……أمي إو إمك……آلخ

  • مريم مراكش
    الثلاثاء 22 غشت 2017 - 00:28

    واااااالجمعيات الباءدة !!!!!!!!وكيعجبوك في التسمية &. ماتقيسش ولدي & ما تقيسش أولادي & حتي كيوقع اللي وقع عاد تقوم القيامة من قبل أين كُنْتُمْ فلوس الدعم أوصافي .الي شافكم الناس في القنوات التلفزية تخراج العينين حتي في القنوات الأجنبية.قلبوا علي الحلول أعباد الله.

  • سليم
    الثلاثاء 22 غشت 2017 - 00:43

    موضوع تافه تم اعطاءه اهمية اكثر من اللازم

  • kazzou
    الثلاثاء 22 غشت 2017 - 00:46

    المغرب غدي بقا ديما المغرب حوكرا ديما

  • hicham
    الثلاثاء 22 غشت 2017 - 01:14

    des jeunes sans éducation. leurs parents aussi n'ont jamais étaient à l'école, ils ont laissés leurs DOUARS pour atterrir dans les villes du Maroc, c'est à cause deux qu'ils y a ces meurtres et tous les crimes. ………….il y a pas mieux que la prison mineurs pour ces indivudus.

  • الطاطي
    الثلاثاء 22 غشت 2017 - 01:17

    كل هذه الدرائع الدنيئة وأمثالها ناتجة عن غياب العدالة بين المواطنين وضعف المواطنة وغياب الضمير الحي والغيرة للشباب .هل المغاربة فعلا مستعدون للدفاع عن حوزة وطنهم ؟ وهذا سؤال يجب أن يطرح ويناقش من طرف كل المغاربة.

  • karim
    الثلاثاء 22 غشت 2017 - 01:49

    للمعلومة فقط ،ورد في الأخبار ان هذه الفتاة لها طفل يعاني الاهمال ، عمره 5 سنوات ، الاحرى بهذه الجمعية و رئيستها اللي فرعات لينا راسنا و تتقن الركوب على الامواج ان تعتني بهذا الطفل الذي يدخل في إطار ماتقش ولدي ، اذا ارادت ان تحل المشكل من اصله ، فهذا الطفل اذا بقي عرضة للإهمال سيكون مشروع منحرف ، مشرمل ، مغتصب ، سارق ، معترض سبيل ، تاجر مخدرات. ووووووووو
    ايوا بينو لينا و خرجو من روندتكم
    اولا كاتبانو غير في المواضيع اللي كاتدير البوز باش تبانو

  • لحنين75
    الثلاثاء 22 غشت 2017 - 01:57

    أول من يعاقب سائق الحافلة و مساعده وحتى الشركة يجب أن تحاكم عن عدم الابلاغ ! ثم الركاب الذين شاهدوا هذا المنظر البشيع !! البنت تصرخ و تستغيث بالله و بهم و لا احد حرك ساكنه أين نحن ؟ زاءد هذا وسط النهار و في حافلة ؟ مرارا قلت : الشعب متخلف نعم متخلف و جبان ! وهم الذين يطالبون بالحريات و حقوق الإنسان !! نعم لقد اجبتهم مرارا على هذا الموقع المحترم : الحريات سءمت و خجلت منا ! لمن يعطى الحق ! نحن شعب العصى لمن عصى وليحي الأمن !! لقول الرسول صلى الله عليه وسلم و من راءى منكم منكرا …..) ! كان على سائق الحفيلة المسؤول الأول إغلاق البوابات و الذهاب بها إلى مركز الشرطة ! أما عن الركاب فهم وحوش أكثر من هؤلاء المراهقين الجرذان !! يجب على الدولة ان تفكر في التجنيد الإجباري كما كان في الستينيات و التسعينيات ! و السلام عليكم شكرا هسبرس .

  • كازاوي
    الثلاثاء 22 غشت 2017 - 02:20

    اول شيء يجب ان يعرفه الكل هو ان عامل التربيه في الاسرة هو الاساس اي نشأت هاد الجيل في بيته كيف ينشاء الشخص وابواه غير مثقفين جهال ف 70 في 100 لقطاء له ام وليس له اب او نشاء مع الاب دون الام وابوه متزوج من مراءه اخرى وامه تزوجت برجل اخر او هم ابناء الحرام وبذون هوية فهاد انوع يزيد عام بعد الاخر سولو السيد الشنا تعطيكم العدد الحقيقي ابناء الرنا عندنا في هاد البلد فهم با الالاف كل عام ونهم هوءلاء الوحوش فهم بكل تاءكيد ابناء الحرام والو بوجود والديهم فاءما الاب زاني او الام بكل تاءكيد ولقد شاهدو ما يفعلون اباءهم وامهاتهم من رديله في صغرهم بكل تأكيد وعلى الدولة ان تقوم من سباتها ولا يمكن ان تعطي حقوق الانسان لنا اننا جاهلووووون

  • From USA
    الثلاثاء 22 غشت 2017 - 03:46

    قال احمد شوقي و هذا ينطبق على حال المغرب الان: ‎
    إنما الأمم الأخلاق ما بقيت … فإن همو ذهبت أخلاقهم ذهبوا
    ‎صلاح أمرك للأخلاق مرجعه … فقوّم النفس بالأخلاق تستقم
    ‎إذا أصيب القوم في أخلاقهم … فأقم عليهم مأتماً وعويلاً
    ‎فالأمم تضمحل وتندثر إذا ما انعدمت فيها الأخلاق،
    ‎فساد فيها الكذب والخداع والغش والفساد
    ‎حتى ليأتي يوم يصبح فيها الخلوق القوي الأمين غريباً منبوذاً لا يؤخذ له رأي،
    ‎ولا تسند إليه أمانة، فمن يريد الأمين في بلد عم فيه الفساد وساد فيه الكذوب الخدّاع المنافق؟!

  • نجلاء
    الثلاثاء 22 غشت 2017 - 03:48

    أوجه هذه الكلمة إلى المسمى سليم الذي قال بأن الموضوع تافه واعطيتوه أكثر من حجمه. فأنت والله لست سليم. أنت مريض

  • L.M
    الثلاثاء 22 غشت 2017 - 06:31

    فضيحة القرن حصريا في المغرب تكلم عنها العالم وأنا الآن أسمع في الراديو البلجيكي هذه الطامة على طامة الإرهاب وجنسيتنا التي أصبحنا نتبرأ منها.. لك الله يا بلاد الأجداد مع الهمج والجهل بربرية القرن.

  • حسن تمارة
    الثلاثاء 22 غشت 2017 - 08:44

    انحلال خلقي، تعفّن اجتماعي، لامبالاة لسائق الحافلة والركاب، فشل قضائي، ردع غائب للجاني، جمعيات مدنية تغرد خارج السرب،… المطلوب هو الضرب بيد من حديد على مرتكبي مثل هذه السلوكات :أحكام قاسية ووضعهم في سجون مجهولة وبعيدة عن جهة ارتكابهم للجريمة مع الاعمال الشاقة الى أن تضيق أنفسهم فهناك رمال يجب جمعها في صحاري ورززات وزاكورة والريصاني وأكدز وهناك أنفاق يجب حفرها وهناك عقارب يجب جمعها لأغراض طبية… المهم هناك عقوبات تنتظر هؤلاء الاوباش عِوَض سجون مريحة والويفي متاح.. أستغرب متى كانت السجون أماكن ترتاح فيها نفوس المعتقلين ؟؟؟؟

  • نجلاء
    الثلاثاء 22 غشت 2017 - 08:49

    أوجه الكلمة إلى الحنين 75
    اللوم لايتحمله سائق الحافلة. تتحمله قبل اي احد شركة النقل التي همها الأرباح وضرب عرض الحائط المواطن البسيط الذي يركب الحافلة. لماذا استعملت واستخدمت واستغلت

    السائق لوحده في السياقة وايضا في إعطاء الأوراق

    للركاب بعد أن كان من قبل السائق لايتكلف

    الابالسياقة. عمل عاملين يقوم به لوحده. إن هو أغلق

    الأبواب سيهجم عليه هؤلاء المشرملين.لو كان معه

    العامل الثاني الذي يعطي للركاب الأوراق لاعانه .

  • عبو
    الثلاثاء 22 غشت 2017 - 08:59

    أعزائ القراء لا تحاولو تشخيص الداء فالمجتمع المغربي في قاعة الإنعاش . مشى علينا ثران train.

  • عبدو
    الثلاثاء 22 غشت 2017 - 13:02

    ولما لا تعمم مراقبة الحافلات من طرف الأمن(شرطةودرك وقوات مساعدة ). فلسنا من موقعة تشرميل إحدى حافلة سلا ببعيد .حين اعتدت مجموعة من الشباب إياهم على الركاب.
    والذي أراد أن يتمع بركوب الحافلة المغربية فما عليه إلا حافلات مدينة القنيطرة المهيبة : مصفحات حربية وبس !!
    اما حافلات فاس العضمى والمشادات الدامية السابقة والاحقة فحدث ولا حرج.
    كان الله في عون الشرطة ما دامت الشرطة في عون الشعب.

  • لحنين75
    الثلاثاء 22 غشت 2017 - 16:42

    الى الأخت نجلاء كل من كان حاضرا في هذه الحافلة مسؤلا " المجتمع اي الشعب" لماذا السائق ؟؟ وانا طالب مع أصدقائي كنا اذا ما سمعنا صراخا في الحافلة "سرقة محفظة او ضرب ، شجار حاد لكثرة الزحام او التحرش من وراء النساء وو " كنا أول حاجة نقوموا بها غلق الأبواب و نطالب بسرعة السائق الذهاب إلى قسم الشرطة ! كنا نتدخل قبل تدخل الشرطة و كنا لا نخاف هؤلاء المهمشين بالعكس نحالوا إخراجهم ومساعدتهم و إعادتهم الى الطريق المستقيم ! أول ما قمت به إنشاء فريق كرة القدم و مباريات الأحياء ! و الحمد لله فكرتي أعطت ثمارها و صاروا هؤلاء هم من يحافظون على أمن الأحياء و محاربة التهميش و مساعدة الاخار ! على شركات الحافلات جعل كاميرات مما يخيف هؤلاء اللصوص و الصعاليك ! و السلام عليكم .شكرا هسبرس.

  • لطفك يا رب
    الثلاثاء 22 غشت 2017 - 19:36

    حان وقت الحصاد ! المغرب يجني ثمار سنوات من العبث على مستوى التربية والاخلاق وسياسة الميوعة و الاستسلام امام تمرد و عنف شباب لا هدف لهم في الحياة. لقد اصبح الساهرون على امننا يغضون الطرف عن ابشع الممارسات الارهابية بحجة الحفاظ على السلم الاجتماعي ! اليس الكريساج ارهاب اليس ماحدث في الحافلة لتلك الفتاة ارهاب اليس احتلال الطرقات من طرف الباعة المتجولين ارهاب !! بالله عليكم متى سنستفيق ونقف في وجه هذا الارهاب و سلبية هذا المجتمع البئيس؟ اليس ماحدث لتلك الفتاة قد يحصل الى زوجتك او اختك او امك يا قدر الله ؟ حسبنا الله ونعم الوكيل. يجب تنظيم مسيرة وطنية للاحتجاج و الضغط لكي ينال المجرمون اقصى العقوبات. وكفانا من جعل السجون فنادق لمساخيط الوالدين

صوت وصورة
مع هيثم مفتاح
الإثنين 19 أبريل 2021 - 21:30

مع هيثم مفتاح

صوت وصورة
بين اليقين وحب العطاء
الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:00 1

بين اليقين وحب العطاء

صوت وصورة
مبادرة "حوت بثمن معقول"
الإثنين 19 أبريل 2021 - 15:32 10

مبادرة "حوت بثمن معقول"

صوت وصورة
حماية الطفولة بالمغرب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 12:10 3

حماية الطفولة بالمغرب

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59 3

أوزون تدعم مواهب العمّال

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والأقارب
الأحد 18 أبريل 2021 - 22:00 19

بدون تعليك: المغاربة والأقارب