‫تعليقات الزوار

33
  • Le saharaoui
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 00:22

    Je ne comprends pas de personnes du mvt 20/2 qui ont des avis différents sur la constitution. L'un trouve qu'elle ne répond pas aux voeux du citoyen et l'autre dit qu'elle a apportée des solutions au niveau politique. Demain on aura d'autres qui vont nous parler de manger en public au mois de Ramadan, Quelle mouvement du 20/2

  • 20 fev
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 00:52

    حركة 20 فبراير رفعت شعار pam degage. والآن أصبحت 20 فبراير من داخل البام. غريب أمرك يا مغرب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • عابر سبيل
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 00:58

    بعد خروج العدل والاحسان من حركة 20 فبراير لم يبق منها سوى الاسم

  • pilot
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 01:28

    La societe c est comme un tamis les dechets et les rejetees viennent en surface , cette organisation qui ne representent que soi meme composee des adolescants et les irresponsables parle au nom du peuple Marocain, Les Marocains ont dit leurs mot on est royaliste et vive la monarchie Maocaine et vive le Maroc

  • RIFI
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 01:28

    ــ أقول ل بن عبد الله ــ إن كان السجن سلبك الحرية لمدة سنة… فإن الخيانة ستسلب قيمتك وكرامتك لم تكن أنت الأول ولن تكون أنت الأخير؟! مرحبا بك في باحة التاريخ لكن في مزبلته لأنك دخلت من أبوابه الخلفية…

  • khmissi yaddini
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 02:07

    فئة قليلة نشطة تتمتع بقدر عميق من الغباء والجهل . امام شاشات العالم وتبدي عن وجهها القبيح المخيف لأن رسالة الصورة اعمق بكثير من غيرها.
    كثير من شبابنا وقع في خية العنكبوت الحداثي بعلم أو بجهل .. و رفع شعاراته و أهدافه الظاهرية دون وعي .. و لأن مكيافيللي قد أسس لعلم " الغاية تبرر الوسيلة" فقد أصبحت غاية هؤلاء تبرر الوسيلة في أن يستولوا على عقول الشباب المغربي و للأسف فقد يرى الشاب المغربي صاحب الثقافة المحدودة أن هؤلاء يحملون عقلاً متفتحاً و فكراً منظماً و يجيء من وراءه مصالح هم في حاجة إليها دنيوياً .. فيتبعونهم و يعملون ما لم تستطع الأعداء فعله على أرض الواقع .

  • monir
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 02:10

    لم أفهم شيئا مناضل خرج من السجن فوجد ضالته في اأصالة والمعاصرة..عش في المغرب لتستغرب

  • iwis_us
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 02:33

    ما تبقى من حركة 20 فبراير هو ما قاله عبد الحليم حافظ :

    الرفاق حائرون… يفكرون… يتساءلون عن مصيرهم …

    فاتكم القطار فاتكم القطار فاتكم القطار .

  • stitou
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 02:37

    ببساطة لمن يجهل الحركة….هي سيناريو صراع الرفاق القاعديين في الجامعة المغربية…ثم نقلوا نفس الوجوه والخطابات والحلقيات إلى الشارع…نحن نعرفهم وكنا معهم نشمئز منهم….
    المخزن هو الذي يحميك من الشعب المغربي للفتك بك…تطبلون للشواذ والإفطار العلني والبوليساريو…..

  • Mohamed Kabbach
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 04:15

    لقد لبى المغاربة النداء وخرجوا في أكثر من 60 مدينة وقرية بعشرات اللألاف لإحياء الدكرى الثالثة للعيد الوطني ل: 20 فبراير 2014 في جميع المدن والقرى المغربية, رجالا ونساءا رغم الحصار والقمع ومحاولة تشتيت المسيرات من طرف المخزن .إنها تضحية المغاربة من أجل العدالة الإجتماعية .
    ومن أجل قضاء مستقل.
    ومن أجل التساوي في الفرص.
    ومن أجل العدالة الضرائبية .
    ومن أجل توسيع هامش الحرية والتعبير.
    ومن أجل القضاء على الإعتقال السياسي .
    ومن أجل الكرامة .
    ومن أجل إيقاف اضطهاد الباعة المتجولين .
    ومن أجل إعطاء رخص الكريمات للفقراء لا للأغنياء .
    ومن أجل الفقراء والضعفاء والمقهوريين .
    ومن أجل سكن لائق للجميع .
    وما ضاع حق وراءه مطالب .
    وشكرا لكل من ساهم ويساهم في تقوية ورفع صوت الشعب المغربي , صوت حركة 20 فبراير .
    والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

  • Ashraf
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 06:20

    حركة 20 فبراير لم تمت ما دام الإستبداد والتسلط موجود وهي الملاد الوحيد للشعب المغربي للتحرر من المخزن ..لن يزدهر المغرب ولن تحقق العدالة الإجتماعية ولن يستقل القضاء إلا بزوال المخزن .الرشوة والحكرة والإستبداد والفقر والنهب والإفلات من العقاب…كل شئ باق.ولن ألوم بنكيران أو غيره من رؤساء الأحزاب.

  • walid
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 08:40

    مناضل و معارض و قيادي بحركة 20 فبراير و عضو ب الأصالة و المعاصرة أوجد الخلل؟
    المخزن هو من صنع 20 فبراير و امتص الغضب الشعبي .
    سؤال لمناصري الحركة:
    ما دامت الحركة شعبية و من الشعب فلماذا تريد عصرنة المجتمع أجد أن هناك نوع من التناقض أن تقول أن قوتك هي الشعب و تتحرك ضد مبادئه و أعرافه

  • Mourad
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 09:03

    يريدون اسقاط المخزن اي الملكية … مع من اتفقوا هؤلاء ….

    الملكية تبقى ولكن تنقيتها من الفساد , نقص هيمنة القصر…

    مثلا تدخل اللاسلمى من احيزون في سلطان البلاد…ارى ان هذا من فساد المغرب…

    والفساد في الجيش فهو من الشعب ماديا ومعنويا…عزل الجيش عن الجمهور فيه حسبان في نفس يعقوب…

    الحكومة بكل صراحة كانت واضحة, واخطاء هنا وهناك لا يدل الا ان الفساد الحقيقي باق رغم تبادل الحكومات…

    لذا الشعب يطالب على تغيير جدري…وليس حكومي…

    لوبيات تنسق مع القصر ولاترحم الشعب … اما شباط ولشكر فما هم الا نتيجة هذا التنسيق الفاسد…
    بالله عليكم اليس هناك رجال افضل بكثير من شباط في الاستقلال و من لشكر في الاتحاديين…طبعا نعم…وهذا يعرفه كل من الاستقلاليين والاتحاديين…

    والاحزاب الاخرى صغيرة وهي ايضا مصنوعة…

    الشعب لا يريد سقفا يحدد بشر الا الله

  • خ /*محمد
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 09:44

    يبدو لي انك لا تحضر جموع الحركة ولا مسيراتها
    كل من أراد أن يكذب يقول الشعب. ولا أحد يحاسبه على نطقها. لأن الشعب غير موجود.
    لا يوجد شعب مغربي واحد. توجد شعوب. أي أفراد. وكل فرد لا يرغب في ما يرغب فيه الفرد الآخر.
    الشعب مات. وهذا هو المطب الذي وقعت فيه حركة 20 فبراير. جاءت بروح اليسار وروح الإسلاميين. جاءت من الماضي. جاء الشباب وهم موتى. وهم يجرون الفشل. وهم يحيون الوهم. لم يجد أحد الشعب حتى في الوقت الذي كان فيه الشعب حيا. لقد خذل الشعب الجميع وهو حي. لأنه لم يكن يوما موجودا. فما بالك وهو ميت.إنه كذبة كبيرة تصنعها المصالح صنعا. تصنعها المعارضة. ويصنعها النظام. ليلعبوا بها.

  • Lotfi
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 10:17

    حركة 20 فبراير خرجت ضد حزب المخزن وعجيب ان هدا الشخص يتحدث باسمها هدا نوع من البلطجية المغربية. القناة ارتكبت جرما في حق المقهورين في المغرب حينما أتت بأحد أنصار المخزن ورموز الفساد يتكلم باسم حركة 20 فبراير. انت من أنصار الهمة والشعب المغربي يعرف جيدا من هو الهمة تحية الى المناضل الشريف عبد الحميد. أقول بالمناسبة الى العدل والإحسان عار انسحابكم من الحركة واتخذوا حركة النهضة في تونس عبرة في إدارة الاختلاف. أني ارى أني ارى ان الشعب المغربي المقهور تلقى ثلاث طعنات غدر من المخزن بالتفافه عن الاصلاحات من حزب العدالة بانتهازيته ومن العدل والإحسان بانسحابها من الحركة.

  • الحسيمى
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 10:41

    على بن ع الله عوض ان يلوم المخزن الدى سجنه صار يلوم القوى الحية التى تظامنت معه ويطير معانقا الحزب الدى خرج من جحر المخزن !! غريب امر هؤلاء الحزب الدى خرج الى الشارع وتظامن مع 20 فبراير اصبح يكل له كل التهم (استغلال الحركة ,المغامرة ,….) بينما الاحزاب التى اصطفت الى جانب المخزن كانت هى العقلانية والناجحة فانظم اليها !!!! لو يخرج حزب امين الى الشارع لقال عنه حزب خان الجماهير ! وان خرج فهو حزب مغامر يحاول الركوب على الجماهير !!!

  • rachid
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 10:52

    يقول الأمين مظاهرة أمام البرلمان قام بها 1000 شخص وهو رقم مبالغ فيه و هم في الحقيقة لايتعدون 300 شخص معضمهم من قيادي النهج القاعدي وزملاء الرياضي وزد عليهم مجموعة كبيرة من المعطلين المرابطين بالبرلمان للمطالبة بالتوظيف المباشر(حلم).
    المهم هؤلاء الآن ليس أمامهم سوى الأكاذيب والترهات والأرقام المبالغ فيها.

  • mariam
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 11:01

    الفساد موجود في كل بقاع العالم موجود في الارض والفضاء وحتى في قاع البحار يعني خلق مع الانسان وهو يعد من الصفات القبيحة في الانسان ولا ننسى اننا نعيش في عالم مختلط بالطيبين والاشرار والتغيير يبقى مسؤولية الشخص الشرير في ان يصبح طيبا وهذا اراه من المستحيل.حتى في الدول المتقدمة فالفساد فيها عنده جدور. فساد يستحيل تصديقه.كما يقع في اسبانيا وفي دول اخرى ."ظهر الفساد في البر والبحر"صدق الله الرحيم ولله وحده الهدايه

  • taha
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 11:54

    خطاب بن عبدالله سيئ فالسيد امين لم يضرب في شخصية واتجاهات بن عبدالله الذي بدا مضطربا في خطابه يناقش افكارواديلوجية عبد الحميد وبكل صراحة شتان بين الرجلين في كل شيء

  • الاسمabou sara
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 12:01

    الحركة كانت تندد بالبام والهمة وغيره والان يطلبون الود واما امين فهو متقاعد ويبحت عن قوته والحركة فيها البركة ولم يبقى الا الاسم

  • Benkirane a Bouffé le 20FEV
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 12:18

    En fin Il a prouvé qui n’a pas les compétences de gouverner le Maroc de21ème siècle,avec la mentalité des années 50&60 car simplement la plupart des Elus&Responsables de cette GENERATION QUI A BOUFFER les droits des autres générations leurs vrais victimes=«les diplômés des années 90à 2000»chaque fois montre qui fait partie des problèmes réels qui connait les pays arabes«la bonne personne n’est pas à la bonne place»Les marocains après constitution2011,ils ont imaginé qu’il vont avoir quelqu’un qui va évoluer le pays et appliquer les vrais principe de l’islam:-Egalité-Partage-Justice-Liberté comme c’est déjà appliquer par les pays développés car C’est ça le vrai rôle de l’Etat de garantir le partage et l’égalité entre les citoyens & l’équivalence des chances,il ne suffit pas de prétendre ça avant les éléctions,et après que des BlaBlas ni Egalité ni PJL…car cette génération ne sait pas c’est quoi la vie juste&le vivre ensemble?avec leurs cupidités&ignorance ils ont pris le public&le privé

  • jamal
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 12:27

    هاذا عيدكم وليس عيدنا من فوضكم عنا نحن الشعب نرفضكم التغير ياتي من الفرد وليس من المؤسسات كما يقول المثل المغربي ولاد عبد الوحد كلهم واحد لنغير سلوكنا جميعا وسنرى النور

  • ahmed
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 14:23

    نعم انها الديبلوماسية الملكية ، فاللهم بارك لمولانا أمير المؤمنين و سبط الرسول الأمين فيما يصبو اليه من وحدة للأمم و حقن للدماء فما النصر الى من عندك يا من توتي الملك من تشاء و تنزع الملك ممن تشاء و تعز من تشاء و تذل من تشاء ، اللهم زد في عز ملكنا و سدد خطاه و اجعل كيد الكاءدين في نحورهم يا نعم المولى و نعم النصير .

  • عبد ربه محمد
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 15:03

    كم يؤسفني أيها الشاب أن تجمع بين الأضداد فتكون في حركة 20 فبراير من جهة، وفي حزب البام من جهة أخرى. إنها الأضداد التي لا تتشكل إلا في المغرب أو في بلد الوقواق. مثلك كمثل الخليفي الذي غرر به أذناب المخزن وأبرقوا أمام عينيه فرص الانتهاز، فلما سقط في الفخ، ألصقوا له تهمة الشذوذ الجنسي حتى ينتقموا منه شر انتقام ويرموه بعد ذلك في مستنقع اللواطيين الخاسئين.
    كنت ستكون محترما لو قلت بصريح العبارة: "أنا بدلت الفيستة لكي أستفيد". فسوف لن يلومك أحد لأنك اخترت طريقك واصطففت إلى جانب الانتهازيين. أما أن تريد اللبن وثمن اللبن كما فعلت قبلك جمهرة من خلاص الانتهازيين كصلاح الوديع، وأحمد حرزني وإدريس اليازمي، ومحمد الصبار، فذاك ما تلام عليه بشدة.
    الحلال بين والحرام بين…
    فمن هو البام؟ أليس هو من خرجت ضد رموزه حركة 20 فبراير؟
    أليس رئيسه السابق هو من يصنع الحر والقر في المغرب بدون وجه حق وبدون تفويض من أي مغربي؟
    تشتيت الأوراق هي سياسة ناجعة يلجأ إليها المخزن دائما، وما دام سيجد من بين المناضلين المزيفين من يتهافت ليعض على طعمها، فالفساد باقي بيننا ما بقيت الحياة…

  • المسكيوي ياس.friends yes.
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 16:41

    بقية روح 20 فبراير ومات الجميع .

  • بوبكر من خارج الوطن
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 16:45

    عشيرتين فبراير لم يبقي منها الا المساكين لا حول لهم ولا قوة ومن الأجدر لهم ان ينسحبوا وبد ون رجعة وبالخصوص حزب الأصالة والمحا صرة والسلام

  • ابنادم
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 16:54

    ارادوه حزب الشغب الشعب بريئ من من يحاول ان يركن على اي شيئ ليصل لمايريده حتى القناة فرنسية وهم لم يعجبهم رغم مايبدون من تعاطف مع تحركات المغرب في غرب افريقيا هؤلاء الشباب لم يختبروا من يتسلقون ظهورهم قمع قلت في مدينة مراكش لا احد رائى ذلك وذكرت جمعية تروج لها لانه بها رفيقتك ياعبد الحميد فكن امينا الشعب يريد ان تكون اصلاحات في القضاء لتساعدوا العدالة والتنمية لا ان تسيسوا الامر هل هذا يعرف مايقول ام يعتقد انه جاي للاساءة للحكومة انها معارضة وليس اي شيئ اخر كفى من اجترار الخطابات
    عبد الحميد امين استدرك ما اخطاه الشاب الفبرايري هه يا عبد الحميد من تريد ان يمسك الحقل الديني الرفاق فقط تساؤل

  • Talbi
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 16:57

    A cause d'un eventuel retour a la case depart au Maroc ,apres que le printemps arabe s'est eclipse et le discredit des partis politiques lesquels ne representeraient pratiquement plus rien pour les marocains,on peut dire que les Mouv. du 20 fevrier et Adal wa alihssan auraient de meilleurs jours devant eux et leur cote au sein des populations silencieuses est tres importante.
    La repression du makhzen sous toutes ses formes pour affaiblir ces deux mouvements ne fait que renforcer la conviction des marocains de la credibilite de ces deux mouvts qui ne cesse de se renforcer jour apres jour
    Les marocains demunis qui ont perdu toute confiance et espoir dans les partis politiques uses et obsoletes se tournent maintenant vers ces 2 mouvts qui representent leur seul espoir.

  • mohammadi
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 17:59

    النهج الديمقراطي يجتمع مع البام، خليط غريب و عجيب، اتمنى من المحللين السياسيين تناول هذه الوصفة الغريبة بالدراسة.

  • عماد بويباون
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 19:06

    ما رأيت يوما ما أحدا يساق إلى الجنة بالأغلال ، ثم إن فقدان الحرية ليس السجن هو المكان الوحيد الذي يستبينه ، ولكن العبودية أشكال شتى أخزاها الانخراط في الأحزاب الرجعية القصيرة المدى ، وكيف نهنئ السجين على سجنه الدائم في أسوار مزابل التاريخ.

  • Marocaine
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 19:18

    je dis tout simplement à ces gens que je suis une fille du peuple et ils n'ont pas le droit de parler en mon nom et quîls arrêtent de dire qu'on fait tout ça pour le peuple.et je dis vive le roi et vive la constitution et encore une fois arrêtez.et que dieu protège notre roi et notre Maroc

  • mohamed
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 20:30

    ا لاصالة و المعاصرة +20 فبراير= المجموعة الفارغة

  • علي كريم
    السبت 22 فبراير 2014 - 03:09

    الضيف المدعو عبد الله خان الأمانة..هذا وااضح.
    أقول له قد فعلها الخليفي من قبلك, فلا تفرح بخيانتك.

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 6

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 1

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة