مارادونا يشبه الهزيمة أمام ألمانيا بلكمة من كلاي

مارادونا يشبه الهزيمة أمام ألمانيا بلكمة من كلاي
الأحد 4 يوليوز 2010 - 13:00

أكد دييغو مارادونا مدرب منتخب الأرجنتين، أن فريقه تلقى لطمة قوية من منتخب ألمانيا في كأس العالم لكرة القدم أشبه بلكمة من محمد علي كلاي بطل العالم السابق في الملاكمة.


ومُني منتخب الأرجنتين أمس السبت، الذي كان من المرشحين لإحراز اللقب، بخسارة تاريخية أمام ألمانيا برباعية في دور الثمانية للمسابقة ليتلقى أكبر هزيمة له في كأس العالم منذ خسارته أمام تشيكوسلوفاكيا 6/1 عام 1958.



واعتقد البعض مع بداية المونديال أن مارادونا سيحقق بطولة كأس العالم وهو مدرب كما حققها وهو لاعب.


وقال مارادونا الحزين، الذي أسهم كلاعب في فوز بلاده بكأس العالم 1986، في مؤتمر صحافي ” اليوم وأنا أقترب من الخمسين عاما أعتقد أنى أمر بأصعب أيام حياتي ما حدث يبدو كضربة قاضية من محمد على كلاي ولا أملك القوة لأفعل كل شيء فاليوم قريب لما شعرت به يوم اعتزالي الكرة ولكنه أكثر قسوة .


وأكد مارادونا أنه من المبكر جداً الآن الحديث عن مستقبله واستمراره في قيادة منتخب الأرجنتين, وقال مارادونا الذي لا يملك خبرة تدريبية كبيرة “ربما أرحل غداً، لكني أريد لهؤلاء اللاعبين مواصلة تقديم كرة القدم الارجنتينية الحقيقية”.


ودافع مارادونا عن لاعبه ليونيل ميسي الذي لم يسجل أي هدف في كأس العالم، وقال “لقد لعب ميسي بشكل رائع في كأس العالم ولم يسجل أهدافاً، لأن الكرة عاندته أو لتألق حراس المرمى”.



‫تعليقات الزوار

13
  • ADIL
    الأحد 4 يوليوز 2010 - 13:26

    1)الفريق المتكامل أفضل من الذي يعتمد على النجوم
    2)الربح الإقتصادي ليس رهين بتنظيم المونديال(أكبر فائز في هذه الدورة الصين)
    لنستفد ولو مرة في حياتنا….

  • djamel
    الأحد 4 يوليوز 2010 - 13:12

    مارادونا حقا ، لا يزال لاعب كبير… أحبك يا مارادونا… حتى لو لم يكن لديك فرصة لقضاء المباراة ضد ألمانيا. جمال البربر المغربية من برشلونة. HUSA حسنية أكادير.

  • KAMAL
    الأحد 4 يوليوز 2010 - 13:22

    il n y a rien dire . l’allemagne est une machine bien huilé . c’est un pays connu par son efficacité dans presque tous les domaines , economique en premier lieu . en plus, les allemands travaillent en silence et sérieusement. regarder leur entraineur et comparez le a ce clown de maradona qui n’ arrete pas d’enquiquiner le 4éme arbitre tout le long du match . en fait il y a deux matchs quand l’argentine joue : celui de l’équipe argentine et celui de maradonna .c’est l’allemagne qui va remporter le momdial . je mettrai ma main au feu .

  • عبده شاهين
    الأحد 4 يوليوز 2010 - 13:20

    للأسف الشديد،خرجت الأرجنتين لسببين اثنين، ربمالوتفطن لهما المارد مارادوناأحسن لاعب عبركل العصور،لكانت الماكينات الألمانيةالآن في برلين.أولهمالم يصطفي مارادوناثلاثي الوسط المرعب”زانيتي،ريكيلمي وكامبياسو”.ثانيا، حتى، ولو بدونهم،كان الأجدر أن يغير بين الشوطين باقحام فيرون وباسطوري وبالتالي لن تدور الماكينات الألمانية كما يحلو لها، وقد ترفع حينئدالرقابة عن ميسي والآخرون… وما أدراك ما ميسي حين تخلق له المساحات.مارادونا لاعب موهوب، وربمابدروس تقوية في التدريب، أو دبلوم في هده المهنة الجديدة سيكون “الفتى الدهبي” أكثر حنكة وتمرسا في مستقبل الأيام.

  • الكوايري فهيم
    الأحد 4 يوليوز 2010 - 13:14

    ماردونا كاع ما نفعوه دوك الخواتم او الحجابات لي داير في يديه
    عند بالو القضية كيما شحال هادي لاعب واحد يقدر يحيح في الميدان بحال كيما دار هو في 86 وعول على البرهوش ديال ميسي لي غادي ويبصق
    ما عرفش بان اللعبة كاينة في حداش لاعب كلهم (الحمية كتغلب السبع كيما قالوا سيادنا لوالا)

  • مغربي كوايري
    الأحد 4 يوليوز 2010 - 13:08

    لقد صادفتك الماكينة الألمانية و هي تسير ب 160 قي الساعة…لكن لا عليك …إنها تبقى مكينة فقط..ليس لها في حلاوة ميسي و أصدقاؤه شيئا..كان عليك أن تترك الماكينة تمر و لا تقف أمامها ..حتى تنخفض سرعها إلى سرعة آدمية..

  • المسعودي
    الأحد 4 يوليوز 2010 - 13:24

    بقا فيا مردونا ركبو جنون العظمة معرفش ان الالمان لايغلبهم احد في ملكة العظمة لكن ماشي بالكلام بل اللعب الجماعي التكتيكي الممتع .يحيا هتلر ههههههه

  • كريم العمراني
    الأحد 4 يوليوز 2010 - 13:02

    لعبتو مزيان يا فريق الارجنتين و مارادونا اثبت انه مدرب قوي كما كان لاعبا قويا و هادي هي كرة القدم فيها الحظ و فيها الغالب و الخاسر و يوم ليك و يوم عليك معليش خيرها فغيرها..دابا يجي شي يوم تسحقو فيه فريق الالمان و تهزو الكأس للمرة الثالثة لان الارجنتين بلد الكرة بامتياز و بلد الموهوبين في هذا الميدان مثلها مثل البرازيل

  • basik_rivival
    الأحد 4 يوليوز 2010 - 13:06

    المنتخب الارجنيتني فرق متكامل وقوي ولكن المغاربة يشجعنه لكي يحقق ماردنا ما انطقه قبل المباراة…

  • محمد بنجدي
    الأحد 4 يوليوز 2010 - 13:04

    مارادونا كان لاعبا ممتازا،لكنه في هذا المونديال لم يكن محظوظا.لو لم ترميه القرعة في وجه ألمانيا لوصل الى النهائي.لو لاقت الارجنتين أي منتخب آحر لسحقته.المباراة النهائية كانت ستكون بين ألمانيا والارجنتين.لكن القرعة عجلت بها في ربع النهائي.الالمان متفوقون في كل شيء.سيفوز الالمان بكأس العالم لانهم الاقوى.المشكل الغريب الذي يمكن أن يعترض الالمان هو إمكانية تعاطفهم مع هولندا إذا وصلت النهائي.إذا قرر الالمان الفوز ضد هولندا فسيكون الامر سهلا.لكن إذا قرروا لسبب ما منح هولندا شرف الفوز فذلك أمر آخر.لكن أعتقد أن الالمان سيحترمون رغبة جمهورهم في معانقة كأس عالمية رابعة.ألمانيا رائعة بكرتها ولاعبيها مبدعة بعلماءها العظام وفنانيها المرموقين وفلاسفتها وأدبائها الاجلاء.أمر واحد يلطخ صورة ألمانيا ،تلك الغواصات النووية المتطورة التي باعتها لاسرائيل. لولا ذلك لحملت العلم الالماني ولففته حول جسمي ورقصت به في ساحة جامع لفنا.لكن بيع الغواصات قلص فرحتي.في الماضي كنت أقيم حفلة عند كل فوز ألماني. وسبق لي العراك مع إسباني بسبب بايرن ميونيخ سنة 1987.ألمانيا تستحق الفوز لكن العرب لا يستحقون أن تبيع ألمانيا غواصات متطورة لاسرائيل تعتبر ثاني أقوى سلاح بعد الرؤوس النووية.ألمانيا أحبك ولكن؟

  • AZOUZ
    الأحد 4 يوليوز 2010 - 13:10

    Maradonnaa a reussi comme ok , mais en tant que selectionneur pas d’accord , il a fait une grande erreur aprés expulsion de REquilme ceci c’est le maisto de l’argentive , maradonne Arrogant, n’a pas de diplome d’entrainnement il veut avoir la coup du monde bejabha

  • omar
    الأحد 4 يوليوز 2010 - 13:16

    ماردونا كاع ما نفعوه دوك الخواتم او الحجابات لي داير في يديه
    عند بالو القضية كيما شحال هادي لاعب واحد يقدر يحيح في الميدان بحال كيما دار هو في 86 وعول على البرهوش ديال ميسي لي غادي ويبصق
    ما عرفش بان اللعبة كاينة في حداش لاعب كلهم (الحمية كتغلب السبع كيما قالوا سيادنا لوالا)

  • عبده شاهين
    الأحد 4 يوليوز 2010 - 13:18

    بداية يحز في النفس ان مغربيابألفاظ سمجة وعبارات بدارجة تجاور مستوى سطح البحر يدلو بدلوه في خسارة الأرجنتين، علما أنه من خلال تدقيق المفردات المستعملة”برهوش ديال ميسي” و”خواتم مارادونا”يظهر للعيان أن الثقافة بكل مكوناتها مفقودة لدى الزائر المحترم وبالأحرى الثقافة الكروية.حاول أن تعيد المباراة، ولاحظ جيدا خط وسط الأرجنتبن ومدى الترابط الغائب بينه وبين الخطوط الخلفية والأمامية.ادأن المدرب أو بالأحرى مساعدوه كانوا أن ينبهوا مارادونا للخلل الحاصل.الشيء الدي، مع الأسف الشديد،لم يحصل.ان المغربي الحق عليه ان يتسلح بالعلم والمعارف بكل اشكالهاحتى وان تكلم عليه أن يصيب لا أن يمارس العبث والسقوط في الدنايامن الأمور.أما ميسي فلقد صنع لنفسه ولأسرته وبلده…مجدا لايمحى…

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 2

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 7

إيواء أشخاص دون مأوى

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 5

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 9

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 11

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال