"ما تقيش ولدي" تثمن تقرير الـ CNDH

"ما تقيش ولدي" تثمن تقرير الـ CNDH
الثلاثاء 21 ماي 2013 - 17:05

ثمنت جمعية “ماتقيش ولدي” مضامين التقارير التي أصدرها المجلس الوطني لحقوق الإنسان، باعتبارها “تقارير تشخص واقع وأعطاب حقوق الإنسان في بلادنا، والواقع المؤسساتي الذي تكلم عنه المجلس بلغة تخلو من الخشب، وبصراحة مؤلمة”.

وخصت الجمعية، في بلاغ توصلت به هسبريس، تقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان المتعلق بوضعية السجون، والتقرير الأخير عن وضعية الأطفال المهملين، وعن المؤسسات المعنية بمراقبتهم حمايتهم”.

وأشاد بلاغ الجمعية، التي تعنى بالدفاع عن حقوق الأطفال خاصة المعتدى عليهم، بمهنية وموضوعية المجلس”، مشيرا إلى أن التقارير السابقة للجمعية “تناغمت إلى حد ما مع ما وصلت إليه تقارير المجلس الوطني لحقوق الإنسان”.

وأدبت الجمعية أملها في أن يتحول المجلس إلى قضايا أخرى ذات أهمية في ما يخص الطفل، مثل الاشتغال على ظاهرة الاعتداءات الجنسية، وفرض تغيير القوانين ما ينسجم مع الدعوة إلى التنزيل الحقيقي للدستور الجديد.

وجدير بالذكر أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان أصدر، يوم أمس، تقريرا رسم صورة قاتمة عن أوضاع مراكز حماية الاطفال بالمغرب، حيث يتم “إيداع الأطفال في المؤسسات بكثرة، ويكون الإيداع في أحيان أخرى غير مبرر، ومخالفا للمصلحة الفضلى للطفل”، مشيرا إلى أن إيداع الأطفال الذين لهم نزاعات مع القانون في المراكز إلى جانب الأطفال في وضعية صعبة، والذين يوجد من بينهم المدمنون على المخدرات، ينتج عنه عدد من المشاكل”.

‫تعليقات الزوار

2
  • بوبصلة
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 17:43

    بدل ما تعلم هاته الجميعية الأولاد كيفية الدفاع عن أنفسهم فهي تدعو لتدجينهم ليصبحوا سهل المنال في أيدي المُتخوف منهم. فإن كانت هاته الأخيرة لا ترحم حتى الكبار إن اختلت بهم كيف لها الانصياع لهتافات الشوارع والتي سرعان ما تتفرق وكل يعود إلى حيث أتى وقد تشاء الأقدار أن يقتديه المشكو منه ليمارس عليه ما يخاف على ولده..

  • مغربي مهاجر
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 18:43

    هذه الضاهرة اغتصاب الاطفال لماذا الدولة لا تتجند لشداد بعملية قطع العضو التناسلي لمادا كثرت البلبلة من غير نتيجة يريدون الشعب يشغل ويخاف والمفسدين ينهبون الخيرات ولا احد يحاسبهم والله على الشعب كله يتحد ضد الشداد لان الحكومة تخفي وجوههم خوفا على المجرمين لكي يكثر الفساد وستكون العاقبة خطيرة على الشعب ان يتحد ويحمي نفسه بنفسه اما رئيس الحكومة لن نعرف كيف يفكر يربح الملايين ووقته كله في الامثلة ديال الحلايقية ويضن انه يضحك الشعب وهو يضحك فقط اصحابه الموجودين في البرلمان اتمنى ان ينضر الا البرلمان الاوروبي لا يضيعون الوقت في الكلام الفاضي الشعب ترشح عليهم كي يخدمون الوطن وهو ياتي بكلام وامثلة ليست بمستوى رئيس حكومة وهذا يخيفنا دائما نفس الاساليب الفاضية

صوت وصورة
كوسومار تواكب مشاريع تنموية
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

كوسومار تواكب مشاريع تنموية

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 20:35

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 3

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 1

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة