‫تعليقات الزوار

187
  • مغربي
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:36

    لا يمثلون الا انفسهم..طفرناه كل من هب و دب يدعي انه يمثل الشعب..
    اخر الزمان هدا

  • casawi
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:38

    la jeunesse de 20 fevrier ont raison il faut travailer a se que les changements cete dans discour royal qu’ils soient appliques sinon le gouvernemet va fire comme d’habitude : addresser les paroles au peuple et faire le contraire sur le terain.

  • شعيبة1.618
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:18

    ; توضييييييح:
    اللذين خرجوا و سيخرجون في المظاهرات السلمية ليسوا بالضرورة ينتمون لحركة 20 فبراير..مع الاقرار بأن يرجع لها الفضل في إشعال نور الضمير لدى الشعب وخاصة فئة الشباب…لذلك ليس كل من يشارك في المظاهرات فذو توجه يساري…وليس بالضرورة لهم اي انتماءغير انتمائهم للشعب…….ولهذا ففي نظري المتواضع فإن الملك قد استجاب –مع التحفظ على مضامين الخطاب–إلى الشعب
    بالنسبة للذين سيقولون أن اللذين خرجوا في المظاهرات لا يمثلون الشعب …فبدل الاكتفاء بالمجادلة…إفعلوا كما تفعل الشعوب المتحضرة وقومو بمسيرات سلمية للتعبير عن رضاكم عن الاوضاع الحالية…لأن المجتمع المغربي.خاصة الجيل القديم .يلفه سكون و خنوع محير وغريب حد التقزز ….وسكونوكم لااثناء ممارسة هواية المغاننة المغربية الصرفة
    اتمنى ان اكون مخطئ….فالشعب الليبي علمنا درسا يدعى:ما خفي كان أعظم
    شعيبة1.618

  • HS
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:10

    La monarchie n’est pas le problème du Maroc, bien au contraire, c’est son point fort ! Ça ne sert à rien d’attaquer le Roi ni ses pouvoirs, il est le garant de notre stabilité ! Vous risquez de perdre votre crédibilité… ! De plus les pouvoirs du Roi ne présentent pas la préoccupation du peuple, bien au contraire ça les rassure ! Par contre le peuple veut travailler, manger et habiter dignement donc ce ne sont surement pas les pouvoirs du roi qui l’empêchent d’atteindre cet idéal, bien au contraire ! Imaginez une seconde si le pouvoir absolu était entre les mains des parties politiques… pas besoin de vous faire un dessin… à ce moment là on va vraiment crever ! Les parties politiques ne sont pas encore prêts : pas de démocratie réelle dans leur organigramme (cfr l’âge des présidents de groupes politiques…) !!!

  • سعيد
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:12

    الى لشكر اخر من يحق له التحدت عن تخليق المشهد السياسي هو انت
    الى خديجة الرياضي لا تشكري شباب 20 فبراير فانت من يتحكم فه ويلقي في افواههم الكلام

  • alchimiste
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:20

    Je pense que ce que vous faites c’est ce qu’on appel un excès d’usage du pouvoir. Franchement qu’est ce qu’on a foutre de leurs opinions qu’ils disent ce qu’ils veulent.
    On est trente millions dans ce pays et il faudra donner la parole à ceux qui ont quelque chose à dire.

  • kazmirzaak
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:16

    vous revez mes amis il y a plus de changements au maroc tant qu il y a toujours des alphabetes au maroc pas de futur on doit attendre 100 ans encore

  • ابو امين
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:48

    هؤلاء لا يمثلون الا انفسهم و نحن منهم براء

  • youssef
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:14

    أولا حركة 20 فبراير ليست هي وراء الخطاب الملكي لأنها لا تمثل الشعب المغربي
    ثانيا إلى السيدة التي تطالب بالتعبئة فهي لم تفهم الخطاب جيدا لأن جلالة الملك فتح ورشا كبيرا و يجب على الكل أن ينخرط فيه و ليس الهروب إلى الامام و هدا يتطلب مجهودات و صبرا و وقتا لان الشعب لا يمكنه الاستيعاب دفعة واحدة تبقى الاشارة أنه لا يحق لاحد أن يتحد بأسم الشعب المغربي خصوصا هده الحركة الديكتاتورية فنحن ضدها لأنها تخبط خبط عشواء و هي إنما تقلد ما جاء في بلدان أخرى

  • marbouh
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:38

    c’est déplorable d’écouter à des jeunes de la dite mouvement du 20 février qui cherchent à semer la zizanie…je suis sur que ces jeunes ,encadrés,par le parti satanique “annahj” et la vipère “errayadi” , ne savent meme pas ce que signifie la constitution.
    le discours royal c’est le processus d’une réforme très profonde à la grande majorité des revendications du peuple marocain…

  • Arabman
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:42

    تحية لحركة شباب 20 فبرائر وليسقط المفسدين الإنتهازيين وُكَلاءِ الإستعمار الذين نهبوا خيرات البلاد وأستعبدوا العباد وأحتكروا الثروة و السلطة وأستحمروا الشعب المغربي البطل، ياشباب نحن ننحني أمامكم تقديرا لخدمتكم لهذا الوطن٠

  • ahmed
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:46

    todo las palabras que dijo el rey fue pura bla bla bla, vamos a ver que va a pasar yeste video es bien arreglado y lo que estan intrevistando son woveones chupa media ,tiene mied del givierno, y daba tv tiene que intrevistar el pueblo y los juvenes de 20 de febrero para ver su opinion el respeto de lo que dijo este rysito

  • عبد العلي
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:22

    كمتتبع للمشهد السياسي المغربي وتموقع الفاعلين فيه يبدو لي أن المعضلة الكبيرة والمسكوت عنها من طرف هؤلاء الفاعلين ومن بينهم القصر هو ملف جماعة العدل والإحسان ذات التوسع البارز والتنظيم المتماسك وموقفها الواضح جدا من النظام وخصوصا من المؤسسة الملكية وتشبثها بمبدأ التغيير الراديكالي إذا لم يوجد حل عاجل لهذا الملف خارج الخيار الإستئصالي ستتطور الأمور إلى ردات وانتكاسات سيؤدي النظام والدولة والمجتمع ثمنها باهضا سيعيدنا إلى مغرب القرن 19 .

  • Gold Shadow
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:44

    ما أريد أن أقول
    تذكروا أن المغرب دولة [إسلامية] و عليكم أن تعوا أهمية الرجوع إلى الإسلام في مطالبكم إذا كان لكم مطالب
    نعم لست هنا لأفتي لكم في الدين و لكن أقول كما قال عمر ابن الخطاب رضي الله عنه :
    نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

  • bouzgia
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:24

    اقول لك اسي (الحريف) بمعنى البصل المديل ان مجرد خروج انتهازيين مثلك الى الحديث عن تخلي الملك عن صلاحياته السياسية هو قمة الديمقراطية لانكم والوصوليين من حولك قد عفى عنكم الزمان وكونك لا ثمثل ال نفسك وبدل ان تقتاتوا من احاديثكم الهجينة في القنوات الاجنبية وتمارسوا التجارة السياسية عليكم ان تشمر ورفاقك على ادرعكم لبناء مغرب لا تباع فيه كرامة ابنائه ايا كان توجههم

  • التازي
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:32

    من فوض لهؤلاء المراهقين والمتطرفين الشيوعيين الحديث باسم الشعب المغربي 40 مليون نسمة تسمح لمجموعة بوهيميين لا دراية لهم بما يقولون أن يتكلموا عن أفواهنا؟
    مهزلة ما لها مثيل الملك دكي جدا ويعرف ماذا يفعل،المشكل فينا وليس في المؤسسة الملكية مهما كان لنا من إنتقادات .
    وكل واحد منا مسؤول عن ما يحدث في بلدنا من فساد وسلوكات خطيرة .
    ولكم واسع النظر ..

  • boush
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:26

    non non je ne sort pas avec vous ni 20 fervrier ni le 20 mars ni le 20 aout .

  • kchachbi
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:16

    Mr taj dine , 35 parties politique n’on pas changé le martoc et la constitution, crois tu que une autre partie en plus va changer le maroc, moi je pense pas , et je suis triste que nos juriste parle comme toi,

  • alkhyra
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:52

    non 20 mars
    لا يمثلون الا انفسهم.

  • maghrebi
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:54

    نحن شبانحن لكم بالمرصادب المغرب الأحرار فلتذهبوا إلى الجحيم و لا تتكلموا بإسم الشعب المغربي لأن أغلبية الشعب هي ضدكم و ضد نواياكم الخبيثـة يا عملاء الشدود و الفسق

  • سلسبيل
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:56

    روى البخاري في صحيحه عن النبي (ص) انه قال هلاك أمتي على يد أغيلمة سفهاء..

  • amazighi hor
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:18

    لذلك ناضو ليه الاحزاب العلمانيه لانه اصبح يهدد مصير المفسدين فهددو له عرشه ورادو تغيير الدستور للملكيه برلمانيه الملك يسود ولا يحكم لكي لايفعل هدا معهم، ونوضو ليه الشعب المكلخ لكي يحقد عليهم هاهو الشعب الدي تدافع عنه انقلب عليك يعني نحن من نتحكم في الشعب ولست انت، لانه يجاوز برامجهم، فهاهو الشعب الغبي يقوده احزاب علمانيه حاقده على الدين والشعب، هو على الاقل يعفو عن المساجين في الاعياد، ودابا بقيتو
    تم!يا الشعب يادمدومه، الاتعلمون ان المسلم الحق لايقاد ؟لان المسلم الدي يعرف منهج السلف لايُلعب بعقله، لديه عقل يتبع الشرع، العلمانيين لا يحمون العرش ،يحمون مصالح الغرب ويخوفونهم من الاسلاميين، الاسلاميين هم من يحمون العرش، ويطيعون الملك حفظه الله

  • amghar
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:58

    لا مصداقية في كلامكم تدافعون فقط عن مواقعكم .كلكم مفسدون وانتم السبب فيما يجري اليوم.

  • مصطفى المغربي
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:00

    صدقوني ياإخوتي المغاربة الأعزاء الأحرار إن هاؤلاء الذين يعلقون صور تشيكيفارا ورفقائهم الموالين لشيخ الدل والعار وأكلة الأزبال ورمضان، يتطاولون على خطاب الملك هم في الأصل أبناء سفاح ،الأحرى بهم أن يبحثوا عن نسبهم الأصلي ، في الحقيقة كانوا أشخاص فاشلين في حياتهم على كل الأصعدة ، وأتحداهم إن كتب لي أحدهم قطعة بالفرنسية وحتى بالعربية وبدون خطأ، مساكين لم يستطيعوا الإندماج مع المغاربة الأحرار ، فليبحثوا عن أصلهم أحسن

  • مغربية
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:04

    لا تسالو اصحاب العقول الخاوية من يريد ان يعرف ماذا فعل صاحب الجلالة فليسال الدول الاجنبية والناس المثقفين سياسيا وليس اناس لا يعرفون حتى ماقال جلالة الملك اظن هده الخطوات التي قام بها كبيرة جدا على شعب امي لا يعرف الا الخبز ومصلحته الخاصة بهذا التغيير والاصلاحات اصبحنا جنبا الى جنب مع الدول الغربية لكن بفارق انه الشعب لم يوصل لوعي الشعب الغربي
    استغرب جدا انه الذين يقولون مجازين وعاطلين عن العمل لا يناقشون الامر حتى بعقلانية هل تريدون الجميع يشتغل وانتم تعرفون امكانيات البلاد نحن نستورد اكثر ما نصدر هل تريدون جميعا ان تشتغلو في مكاتب وادارات الملك غير مسؤول ان يدرسكم ويشغلكم بالدارجة المغربية اللي ماقادر يصرف على ولادو عللاش كيولد سبعة وهو في بيت او براكة وفي الاخير كيحمل الدولة المسؤوليةاللي بغا يخدم يشمر على دراعه ويخدم البلاد باش تخدمه فاقد الشي لا يعطيه باغين تجلسو وتخدمو بلا ماتعبو واي بلاد فيها الفقر والبطالة وفيقو راكم كثرتو دابا يجييكم الوقت توليو بحال الدول الاخرى وترجعو الف سنة للوراء

  • سعد
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:06

    ننتظر من محمد السادس نصره الله خطابا ساميا آخر لكي يتم إزاحة كافة الشبهات حول صلاحيات الملك في الدستور المقبل لأجل أن يكون رعايا جلالته على علم بالأمر.

  • du calme
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:20

    La critique non constructive est l’impôt perçu par les envieux sur les méritants. A toi de choisir ton camp; tendre ta main à autrui ou être contributeur (contribuable). Il n’existe pas d’autre choix, car hélas depuis le 9 Mars tu es devenu responsable, malgré toi peut être, mais tu l’es devenu quand même, tu es libre. Et la responsabilité n’est autre que l’impôt que verse l’homme libre à ses égaux !
    Aujourd’hui il faut qu’u débat national soit ouvert à tous les Marocains, peut être le premier débat national de l’histoire moderne du Maroc, un débat qui comprend toutes les idées toutes les opinions, mais de grâce! veillons à ce qu’elle soient constructives. Critiquer pour critiquer ne servira à rien car ne l’oublions pas « La seule critique définitive est la création » – Maurice Lemaitre. Un critique qui accompagne son opposition d’une contre-proposition est un critique qui vaut de l’or, car ceux là sont nécessaire et vitaux pour toute construction collective, Théophile Gautier en sait quelque chose quand il dit « Le critique qui ne produit rien est un lâche ».

  • oujdi
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:08

    on a compris le message dans ce video c<est ce maroc que vous voulez nous proposer.un maroc qui sincarne dans une sphere de nonchalance aux valeurs et moeurs en se donnant limpression qu on se preoccupe de notre avenir commun vous avez vu cette jeunne fille voile qui fait la bise surement et les vrais marocains comprendront cette idiologie /

  • da mouh
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:10

    سلام الله وبركاته تاملوا اخوتي الامير هشام قي اخر استجواب على فرانس24 قال شباب 20 فبراير هم الامل نعم هم الامل في التغييرسدد الله خطاهم لما يحبه ويرضاه

  • abdellah
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:12

    لـكــل شـــيءٍ إذا مـــا تــــم نـقـصــانُفـــلا يُـغــرُّ بـطـيـب الـعـيـش إنــســانُ
    هـــي الأمـــورُ كـمــا شـاهـدتـهـا دُولٌ مَـــن سَـــرَّهُ زَمــــنٌ ســاءَتــهُ أزمــــانُ
    وهــذه الـــدار لا تُـبـقـي عـلــى أحـــدولا يـــدوم عـلــى حـــالٍ لـهــا شــــان
    يُـمـزق الـدهــر حـتـمًـا كـــل سـابـغـةٍإذا نـــبـــت مـشْـرفــيّــاتٌ وخُـــرصـــانُ
    وينـتـضـي كـــلّ سـيــف للـفـنـاء ولـــوْكــان ابــنَ ذي يــزَن والغـمـدَ غُـمــدان
    أيـن المـلـوك ذَوو التيـجـان مــن يـمـنٍوأيــــن مـنـهــم أكـالـيــلٌ وتـيــجــانُ ؟
    وأيـــن مـــا شـــاده شـــدَّادُ فــــي إرمٍوأين ما ساسه في الفرس ساسانُ ؟
    وأيــن مــا حــازه قــارون مـــن ذهـــبوأيــــن عــــادٌ وشـــــدادٌ وقـحــطــانُ ؟
    أتــى عـلـى الـكُـل أمـــر لا مَـــرد لـــهحـتـى قَـضَـوا فـكـأن الـقـوم مــا كـانـوا
    وصـار مـا كـان مــن مُـلـك ومــن مَـلِـككما حكـى عـن خيـال الطّيـفِ وسْنـانُ
    دارَ الــزّمـــانُ عــلـــى (دارا) وقــاتِــلِــه وأمَّ كـــســـرى فـــمــــا آواه إيـــــــوانُ
    كأنمـا الصَّعـب لـم يسْهُـل لــه سـبـبُيــومًــا ولا مَــلــكَ الـدُنـيــا سُـلـيـمــانُ
    فـجــائــعُ الــدهـــر أنــــــواعٌ مُــنــوَّعــةولــلــزمـــان مـــســــرّاتٌ وأحــــــــزانُ
    ولــلــحــوادث سُـــلـــوان يـسـهـلــهــاومـــا لـمــا حـــلّ بـالإســلام سُـلــوانُ

  • sahraoui
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:14

    النبي صلى الله عليه وسلم قال: سيأتي على الناس زمان سنوات خداعات: يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل يا رسول الله وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه ينطق في أمر العامة .

  • marocain
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:22

    Je demande une grande répression à tous ceux qui vont sortir le 20 Mars!!!!!!!!!!

  • said
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:32

    انا امازيغ الغتجيب ليا هدي الحق تع امازيغ بناقس من دك الحق انا غنحرق راسي

  • nabil
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:24

    these people dream of being famous!lol so funny

  • ZANBARIKO
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:50

    هؤلاء لا يمثلون الا انفسهم و نحن منهم براء
    on connait que notre roi que dieu le glorifie et on a confiance à aucun autre menteur , on vous connait pas vous , on est desolé et ne parlez pas au nom du peuple s’il vous plait , moi perso je NE VOUS CONNAIS PAS donc arratez vos flutes

  • jamal14b
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:30

    أيها الشباب : إياكم ثم إياكم والإنجراف خلف الدعايات المغرضة الكاذبة التي يتزعمها بعض الشباب وحتى النساء مستغلين بذلك جمعيات حقوق الإنسان وحتى الحيوان زعموا !! … ، ألم تتساءلوا أيها الشباب عن هذه الجمعيات !! هل دعت يوما إلى حق الله !! والمذكور في حديث معاذ بن جبل رضي الله عنه الذي قال له النبي صلى الله عليه وسلم : « يا معاذ أتدري ما حق الله على العباد ؟ قال : الله ورسوله أعلم . قال : أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئا ، أتدري ما حقهم عليه ؟ قال : الله ورسوله أعلم . قال : أن لا يعذبهم » رواه البخاري .
    أيها الشباب : إن الذي لا يدعو إلى التوحيد وكل ما يحبه الله ويرضاه … كيف بالله عليكم سيدعو لما دون ذلك من الحقوق المزعومة !!؟ والتي يريدون بها مسح ومسخ هويتكم الإسلامية باسم الحرية والتحرر وما هو إلا إباحية بهيمية من لواطٍ وزنا وغير ذلك مما يبغضه الله ويأباه ..

  • mansour
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:02

    إجتماعاتكم المتكررة داخل جمعية الرياضي دليل على حسن نيتكم؟
    لماذا تتسابقون على الميكروفون؟
    بماذا تزعجكم إمارة المؤمنين يا أكلي رمضان؟
    قال أحد أحدهم حسب رأيي أنا يجب كذاوكذا لاحظوا معي يريد
    أن يغير البلاد على ذوقه،مهزلة؟؟؟
    أتمنى لكم تبويطة وبركة ديال العصى نهار 20 مارس يارب.

  • ali
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:10

    je sais pas combien de post de travail le gouvernenent il peut avoir tous en demande que le gouvernement fait pour nous le roi fais pour nous le maroc doit faire pour nous .
    qu’est ce qu’on a fait? nous pour le maroc? on doit poser cette question avant de demander quelque chose les etudes ils sont gratuits chacun de nous il recoit son diplome et n’essaye pas de creee mais il attent que le maroc le roi lui donne du travail vas y cherche pousse creee ton travail sois un petit peu intelegent et utilise ce que tu sais meme si ce n’est pas dans le domaine que tu as etudie arrete de pointer les autres et soient responsable alfassad c’est nous qui ont provoque ca la corruption c’est nous qui la donne commencant par soit meme avant de corriger les gens si chacun de nous a arrete de vendre sa voix pendant les election chacun de nous a netoyer sa porte chacun de nous a respecter son voisin
    vous devez me croire le gouvernement et les grands cadres de ce pays vont avoir peur de nous car ils vont voir qu’on est organize en plus le roi il’a fait son discour il’a roposer il faut donner du temp au changement et sortir voter tous comme ca il y’aura pas de tazwir John F kennedy a dist ” ne demande pas ce que ton pays pourra faire pour toi demande ce que tu peux faire pour ton pays” moi

  • taoufik benabdessalam
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:40

    Je ne comprends plus rien. Il y a des islamistes de al’adl qui crient à la révolution islamique, les laïques à leurs idéologie, les amazighs à je ne sais pas quoi encore, des femmes qui demandent la révision de la moudawana !!!… des jeunes qui débarquent du boulevard et qui se baladent en amoureux… Sincèrement si ce n’est pas la FITNA ca, c’est quoi alors ??? On veut la démocratie, on va me dire !!! Moi je me pose la question suivante : est ce que ces gens accepteront la décision d’un scrutin transparent et fiable ???? Parce que ce ne sera ni les uns ni les autres qui gagneront. Tout simplement, car tous ces protestants, sont très peu représentés au Maroc.

  • سيمو
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:34

    المغرب ليس خشبة لنشر كراكيز 20 فبراير المتأمرة مع أعداء الوطن وخصومه .
    والشعب المغربي ليس جمهورا لا يفهم لتمثلوه في معركة الحريات والنمو و…بل هو أكثر من دلك ولا نسمح لكم بالتكلم نيابة عنا .لأنكم بكل بساطة مجرد كراكيز تخدمون أجندة داخلية وخارجية معادية.
    عاأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأش الملك.

  • المناضل المغربى.
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:40

    الى العالم العربى الاحتجاجات ستحط اوزارها فى اواخرشهر يونيو عندما يسقط النضام السودانى والليبى والجزائرى الانظمة العسكرية المتعفنة الديكتاتورية المتسلطة على العباد والبلاداما رؤساء الدول الاخرى فستبقى الانظمة على ماهى عليه لكن مع تغيرات جد عميقة فى بنيتها الدستورية.وبهذا نكون قد اشعرنا العالم العربى قبل الانتفاضات التاريخية لكل من تونس ومصر…بان هناك رؤوس ستتدحرج واخرى وانظمة اخرى ستكون عليها 2011سوداء .وهكذا ساكرر ماقلته الانتفاضات فى العالم العربى ستنتهى فى متم شهر يونيو بعد سقوط الانظمة العسكرية المشار اليها.ابوجهاد.

  • marocain
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:52

    والله شباب يشرف المغرب و المغاربة له مستوى عالي و كلام واضح هكذا اتمنى ان يكون جميع المغاربة و موعدنا 20 مارس إنشاء الله

  • محمد طنجة
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:54

    لا يهمني اصلاح الدستور نريد رجالا ونساء نزهاء يعملون بالدستور
    تصوروا دستور جديد في يد عقلية الهراوة والتنكيل والقمع أرجوكم ارحلوا عنا لأنكم ألفتم العصا والزرواطة والقمع
    لقد نكستم علينا حياتنا
    كل ما يهمني هو العيش بكرامة أريد عملا لأنني معطل منذ 1993 اريدأن أسكن أريد مستشفى أريدمحكمة عادلة أريد القضاء على الفساد.
    نريد أفعالا لا أقوالا
    المغرب ليس ضيعة لأحد يفعل فيها ما يشاء

  • ait baamran
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:42

    لن يقبل الشعب الأمازيغي إلا بترسيم لغته الأم لغة المغرب منذ ألأف وألاف السنين.

  • abidawi
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:44

    لغتنا الأم الأمازيغية هي لغة البلاد الأصل من حقنا الطبيعي ن ترسم اليوم وليس الغذ.كفانا من أمازيغ كثراث كمكون ك… نريد لغتنا الأم على أرضنا وفي إدارتنا.نحن في بلانا ولسنا لاجئين.من يريد إقبارنا سنقبره.هل نحن موجودين أم لا؟ إن لم نكن موجودين كما يشير له اللقب العرقي العنصري العروبي (المغرب العربي) فلا يهم الشرف لا يهم العمل لا تهم اللغة لا يهم المستقبل لا داعي لمحاربة الإستعمار لأننا غير موجودين.الذات الهوية الأرض هي أساس الوجود وكفى من أكاذيب الأعراب اللغة المقدسة الرجال الشرفاء والوحدة تحت السيادة والذيكتاتورية العروبية.

  • abdo
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:44

    ههه لعفو فين ما كان شي ولا شي كيجيبوهم ويقولو راه حنا كنمثل الشعب المغربي واش ماشي حشومة عليكم تكدبو على الشعب بدوك الخزعبلات ديالكم الشعب المغربي الحقيقي راه قال الكلمة ديالو حنا راضيين بالخطاب الملكي ومتاكدين اننا غدي نشوفو التقدم في السنين القادمة ان شاء الله للاضاحة فقط هادو راه مكيمثلوش الشعب المغربي كلو

  • عزالدين القلعي
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:28

    السلام عليكم إن الخطاب الذي جاء به صاحب الجلالة هو خطاب صحوة املته ظروف تاريخية محددة وليس حركة المرتزقة الذين لا يعرفون حتى معنى الدستور وانواعها والمواضيع التي تناقشها دساتير العالم وما معنى التعديل وفي اي اتجاه سيصب التعديل هؤلاء يفتحون افواههم ويتسابقون على العدسات ويتحدثون باسم الشعب المغربي وكاننا انتخبناهم ليقوموا مقامناوليصنع كل واحد منهم بطلا من نفسه وكل من يعارضهم يطلقون عليه بعض الكلمات والتي لايعرفون مدلولهاحتى هؤلاء الشرذمة هم فاشلون في حياتهم الخاصة ويعيشون عالة على اسرهم ويريدون ان يعيشوا عالة على الشعب المغربي

  • شباب 20 فبراير
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:26

    انا مع اراء شباب 20فبراير.محاسبة ومعاقبة المفسدين اولا.استقالة الحكومة,حل البرلمان.
    هناك من يكافح ويجاهد وهناك من يجني الثمار (مع الجهة الغالبة)
    بلدنا مملوء بالمنافقين صحفيين واحزاب واصحاب الدرهم

  • Sami
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:28

    TT LE MONDE A LE DROIT DE PROTESTER PACIQUEMENT QUELQUES SOIT LES REVENDIQUTION A MOIN QU’ELLES N’ATTEIGNENT AU DROITS DE L’HOMME. LA VIOLENCE DE LA POLICE MAROCAINE DOIT CESSER,

  • ك,م
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:50

    من سيطبق هذه الإصلاحات الدستورية؟ هؤلاء المفسدون الذين ينتهزون الفرص لمص الحقوق إستغلال النفوذ لإغناء الأرصدة البنكية.
    يجب تغيير الوجوه قبل تغيير القوانين,

  • maroquino
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:48

    لشكر حناك الطبل بوق النظام باع الماتش مسا ح الكا بة ماله وامتا له الى مزبلة التا ريخ

  • sambra
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:08

    الشعب المغربي 40 مليون لماذا يتحدث الرعاع والنكرات باسمه والله ان أمثال هذه الطفيليات لن يعجبها العجب ولو أجلسوها مكان الملك على العرش,
    الديموقراطية لباس ليس فيه للمندفعين المتهورين مقاس
    العصا لمن لا يريد ان يفهم اتركوا الناس يشتغلون وصوتوا بالرفض ان كنتم الأغلبية على التعديلات

  • youssef
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:40

    إلى الامام يا شباب موعدنا20مارس .لولاكم ماتحركت مياهنا الراكدة

  • nabil
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:58

    @khalid
    beaucoup de commentaires insistent sur le fait que l’intervention de la police à casablanca démontre la nature du régime ! De qui se moque-t-on ? Dans ttes les démocraties du monde, les attroupements sont dispersés par la force, c’est normal. Vous croyez quoi ? Et puis vous représentez qui ? L’état dispose de la force légitime, il faut le savoir..

  • halim
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:52

    je pense que HASSAN II a voulu sauver la monarchie et construire les fondements du pays par les divers institutions. Alors que son fils a voulu sauver son pays par les énormes chantiers qu’il avait lancé. beaucoup de pays nous enviaient pour ces progrès. Certes, il y a encore énormément des choses à faire , l’actuel roi voudrait justement profiter de cette occasion pour accélérer les réformes et continuer à développer le pays dans les meilleurs conditions. Il veut participer à sa manière à révolter avec le peuple. Alors le peuple doit l’accompagner et l’aider pour le bien de nos tous. 

  • mohmsed
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:14

    نحن الشعب نحن الشباب نقول هدا الخطاب مجرد التفاف على مطالب الشعب ولا نامل لا فيه ولا في واضعيه

  • نبيل بن عدي
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:58

    اذا كان الانسان والزمان ضدي .. فأنا مغربية أهوى التحدي .. ولو دق الموت ببابي وشاء ربي أن يطوي شبابي .. سأموت وتحيا بلادي .. الله .. الوطن .. الملك …!!!..

  • sahrawi
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:06

    شباب 20فبراير ثلة من المنافقين وكالين رمضان اقسم باالله انهم كلهم جهلة لايعرفون معنى السياسة.ثلة من الحازقين ….الله .الوطن…الملك….الصحراء مغربية وستبقى مغربية……فاما انتم يا اطفال 20 فبراير..الشطابة حتا القاع البخر

  • bente cha3b
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:16

    الملكية البرلمانية : ملك بدون سلطات. الإنتقال لهذه الملكية سيكون في مصلحة البوليزاريوسنتحول من مغرب حر موحد إلى مغرب منقسم مهدد بالفتنة. مثال بلجيكا ملكية برلمانية فوق عام و الدولة بدون حكومة و البلاد مهددة بالإنقسام الملك لا يمكنه التدخل لحماية بلاده. لولا التقدم الفكري و الثقافي للبلجكيين لا كانت بلجيكا مثل العراق. لكن المغرب اللملك…ية البرلمانية لن تخدم مصالح المغاربة. الله الوطن الملك

  • ابن المغرب البار
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:48

    لالالا لعملاء 20 فبراير و 20مارس

  • سعيد محمد نعام صحافي مقيم بإسب
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:02

    رؤوس أينعت وحان قطافها , ولكن صاحبها رحمة الله عليه . فلو كان الحسن الثاني رحمه الله مازال حيا , لوضع هؤلاء الإمعات في الموضع الذي يستحقونه . ألم تصرح نزهة صقلي في أكثر من مناسبة بعدائها للإسلام , عندما قالت إنه ينبغي منع الأذان في الفجر لأنه يزعج . بالله عليكم هل واحدة مثل هذه المرأة تفكر في الخير لهذا البلد الذي يدين شعبه بدين الإسلام ؟ لا أعتقد

  • maroc bladi
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:08

    كل برهوش عمر راسو جوانات كالك باغي يدافع على حقوق المغاربة باغين يديرونا هد الرباعة ديال الحشاشين والشواد والسحاقيات لعوانس حنا دروج باغين يدافعو علينا حنا ايتاما وسيروو ليبيا هدا راه المغرب عاصبة ديال شمكارا

  • moroki
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:10

    رأي من ?

  • مراد
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:30

    كلشي ولا كيحل فمو الخانز هاد الشيبانيين فين كانو وهاد الشعب مالو ساكت مخلي هاد البيادق يهضرو بسميتو أواه

  • يائس
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:24

    كفانا هراءا إخوتي وكفانا لغة الخشب لم العجلة والتعليق على الاحداث بطريقة مسبقة جلالة الملك نصره الله أوصل إلى مسامعنا أمرا في غاية الاهمية ونحن سنرى ما سيحصل بكل أريحية لما التهكم والخزعبلات الشعب المغربي شعب ذكي لا مغفل حتى يتكلم بهذه الطريقة

  • Mohamed
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:00

    Echec et mat , le Roi a gagne.On ne fait pas des etudes a la sorbonne au plaisir .

  • youzarssif
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:18

    avant de parler il faut tourner la langue 10000000000000000000000dans la bouche shababe 20fevrier je permets pas aux porteurs du taille basse de me parler sur mes droits

  • عم أمين
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:04

    هؤلاء لا يمثلون الا انفسهم و نحن منهم براء

  • لاحقا
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:38

    يتكلمون ياسم الشعب والشعب براء منهم و الشعب يريد الكرامة والحكم الجيد لا يهم ملكية برلمانية او دستورية المهم سيادة القانون والعدالة الاقتصادية و الاجتماعية

  • FOUAD
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:54

    هذا الكلام ( الاصلاح التنمية القوانين ……..)ملين من سماعها نؤمن ما يوجد على ارض الواقع الما من غير ذلك فقط لضر الرماد في العيون ; كل ما قيل ويقال فقط لخدمة النظام وبلطجيته والبرجوازية الما المواطن العدي لا يعنيه ذلك في شئ .لا شئ تغير فقط للعب على الوقت خطابات للاستهلاك حتى تصبح بالية ; والدليل اين النفط شرق المغرب اين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

  • 00
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:56

    من فوض لهؤلاء المراهقين والمتطرفين الشيوعيين الحديث باسم الشعب المغربي 40 مليون نسمة تسمح لمجموعة بوهيميين لا دراية لهم بما يقولون أن يتكلموا عن أفواهنا؟
    ….

  • samamaroc
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:36

    وافين هو صوت الشعب كاع ماسمعناه فين هو صوت اكبر معارضة مغربية لي كتمثل في العدل والاحسااااااااان كاع ماسمعناه فين هو صوت شرفاء المغرب المهمشين كاع ما سمعناه..ولكن صوت الشعب لي مغيبينو غادي تسمعوه في الساحات في الشوارع تايفضحكوم

  • أحمد ميمان
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:20

    الدستور يجب أن يكون منبتقا من المجتمع المدني و الاحزاب السياسية و مختلف مكونات الشعب المغربي أولا. ثانيا إمارة المؤمنين يجب أن تلغى من الدستور و إلا فهي تناقض ما يطمح الشعب له.ثالثا الملك يجد أن يرد كل السلطات للشعب لا هبة منه و لكن إرجاع حق الشعب عن طريق حكومة منتخبة حتى يتم محاسبة الفاسدين و مراقبة مال الدولة و الشروع في بناء مغرب ديمقراطي تحت ملكية يسود و لا تحكم.هذا سيزيد الشعب المغربي حبا في الملك لا العكس.

  • مناضل
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:04

    هؤلاء لا يمثلون الا انفسهم و نحن منهم براء .وصوتي أضعه في الصندوق,لا أرمي به في الشوارع,ومن يفعل ذلك فهو أحمق.

  • mohamed
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:50

    هؤلاء لا يمثلون الا انفسهم و نحن منهم براء

  • cameleon
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:22

    ما لا افهمه مطالب حركة ٢٠ فبرايركانت واضحة و تمت تلبيتها علاش هدا لتحنكيراو لي مكنفهمش كتر برهوشة اولا برهوش ما عارفين والواو كيهدرو على السياسة و اؤكد انني لن اخرج في ٢٠ مارس و لن اسمح لهده الحركة ان تتكلم باسمي لان اسمي هو الشعب و الشعب يريد اسقاط حركة ٢٠ فبراير

  • samamaroc
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:00

    وافين هو صوت الشعب كاع ماسمعناه فين هو صوت اكبر معارضة مغربية لي كتمثل في العدل والاحسااااااااان كاع ماسمعناه فين هو صوت شرفاء المغرب المهمشين كاع ما سمعناه..ولكن صوت الشعب لي مغيبينو غادي تسمعوه في الساحات في الشوارع تايفضحكوم

  • مراد أقضاض
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:34

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام على سيدنا و حبيبنا محمد و على اله و صحابته أجمعين , نود أن نقدم أجمل تحياتنا و شكرنا الجزيل لهذا الملك الحبيب و العزيز على قلوبنا جلالة الملك محمد السادس حفظه الله و نصره متمنين له الصحة و العافية , و هذا أقل شيء نقدمه لهذا الملك الحبيب الرائع العظيم الطيب الذي يقوم بكل ما في وسعه لارضاء شعبه الوفي الذي يحبه و يحترمه , جميعنا وراءكم ياحبيب الملايين جنود مجندين لخدمة هذا الوطن الحبيب , حفظكم الله يا مولاي أمير المؤمنين و نصركم و سدد خطاكم و رعاكم , نفديكم بدمائنا و أرواحنا, الله يبارك في عمر سيدنا . مع تحيات المواطن المغربي مراد أقضاض – فاس – المملكة المغربية .

  • عبد الصمد
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:52

    يا شبابنا انا احبكم في الله،حافظوا على سلامة بلادكم من الحروب الأهلية وتعاونوا على البر والتقوى، ساندوا الخطاب الملكي السامي وضعوا يدا في يد الى الأمام مع قائدنا وملكنا محمد السادس نصره الله،اصبحت الأمور عند صندوق التصويت هي الحسم،لنكن احسن الشباب العربي متشبت ومعتز بملكه ووطنه وأهله،حفظكم الله يا شباب ،انا شاب ابلغ من العمر 30 سنة حاصل على الإجازة في القانون وليس لي توظيف مع الدولة،ولكني أعمل كعامل في احد الضيعات اجرتي هي 60 درهم في اليوم ولكني أحمد الله كثيرا لأني أعيش في بلد أنت فيه حر (قم للعمل او نم عش حياتك انت حر ) . يا شباب حافظوا على سلامة بلادكم من العناصر التي تبحث عن الفرصة لكي تزعزع الأمن والإستقرار و تترك الوضى ( بالدرجة -السيبا)
    . لنكن سلميين في جميع أمورنا- عقلانييين – لا نترك الفرصة ليضحك علينا العدو – ونكون فرجة للعدو في شاشة التلفاز. الفتنة أشد من القتل-الفتنة أشد من القتل…
    إذا تأملنا في أنفسنا من طنجة الى الكويرة نجد أنفسنا عائلة واحدة اذا لماذا العنف بيننا.
    يا شباب الدنيا زائلة وذاهبة كم نعش 30 40 50 60 70 80 90 100 110 120 صبي ثم طفل ثم شاب ثم بعد ذلك الشيخوخة هذا اذا كان العمر طويل اما اذا كان العكس ،اذا علينا التشبت بديننا الإسلامي .
    يا شباب انظروا الى البوعزيزي انه لم يفعل ما قاله الله تعالى انه انتحر والإنتحار جزاِِؤه ماذا انتم تعرفون أكثر مني.
    اللهم اهدنا واهدي شباب المسلمين عامة واهدي شباب المغرب شباب الحشمة والوقار الذي تركه له اجداده المنعمين.
    اللهم اصلحهم وفرج همهم واستر عيوبهم. اللهم انصر إخواننا في فلسطين وفي العراق وفي باكستان…
    اللهم انصر امير البلاد وقائدها محمد السادس اللهم وفقه للخير اللهم اجني لنا الخير على يده
    اللهم بارك في العائلة العلوية من الصغير الئ الكبير مولاي رشيد-مولاي هشام – مولاي اسماعيل و نسائها…وفي ولي العهد مولاي الحسن
    اللهم بارك في جميع شعبنا المغربي الله الوطن الملك

  • ليس كل مايسمع يقال فلكل مقام م
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:02

    هؤلاء لا يمثلون الا انفسهم و نحن منهم براء

  • mohamed el alaoui
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:30

    الله اسامحك فانت تستحمر الشعب المغربي وتقول انه لايعرف سوى الخبز اتمنى من هؤلاء الكتاكيت ان يعودوا الى بيوتهم ولايستحلوا الكامرات

  • marocain
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:36

    في بلدنا الملك يفعل كل شيء اين هي الاحزاب ورؤسائها اللذين تجاوزت صلاحيتهم منذ السبعينات ” عباس الفاسي، الخياري، العنصر …. هههه” اين هي استراتيجياتهم في الاقتصاد، السياسة، …. ام ان مهمتهم هي الظهور في إتم والتعليق على خطاب الملك والتنافس على حقيبة وزارية ولو فارغة المهم وزير ههههه….

  • متتبع
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:12

    هؤلاء الفوضويين ليسوا إلا إنتهازيين ويساريين نسيهم التاريخ وأرادوا الرجوع إلى الواجهة . ولهذا وجب على الأمن أن يفرقهم ولو بالقوة و وجب حل هذه الأحزاب والجمعيات التي تمارس إرهابها علينانحن المواطنين الذين يؤمنون بأمن بلدهم عكس هذه الشردمة الضالةالمكونة من الشواد وأكلة رمضان والذين لايمثلون إلاأنفسهم ولا يمثلون المغاربة وعلى الدولة متابعتهم قضاءيا, فمثلاماذا يريد أمثال الرياضي والحريف وأيت يدر وغيرهم هل يريدون أن يصبحوا وزراء؟…..فهذه هي نواياهم إنهم إنتهازيون أشرار.

  • alkhatabi
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:32

    لا نتق بمثل هذه الخطابات السياسية المخزنية،نحن نطالب بمحاكمة كل المسؤولين سواء في الحكومة أو المخزن،الفاسدين المجرمين الذين سرقوا ونهبوا وخطفوا وعذبوا وقتلوا المغاربة هم من سيحكمون الآن،أين الجديد في هذا الخطاب؟أين طرد ومحاسبة الحكومة التي كانت وراء كل هذا الفساد؟أين محاكمة المخزن الدي قتل وجرح وعذب المغاربة؟ أين هو إطلاق سراح كل المظلومين سياسيا؟ هل هذا تلاعب جديد بالشعب؟أم هو ربح للوقت فقط؟ كفاكم من الإنحطاط والبهدلة والجهل والتخلف في السياسة والمسؤولية،حقوق ومطالب الشعب معروفة لديكم ولدى العالم، وفساد الحكومة معروف لدى الشعب والعالم،إستمروا يا شباب المغرب الأحرار يا شرفاء،لا تستسلموا للخطب والشعارات القديمة،فلا نتركوهم يخدعوننا كما خدعوا آباءنا،نحن نريد إسقاط الحكومة،وفسخ كل المعاهدات والإلتزامات التارخية التي هي بين الفاسيين اللا مغاربة وبين العلويين،يجب إنهاء هذه العلاقة المصلحية التي لا تزيدنا سوى التخلف والتفرقة والفساد والمحسوبية.

  • مغربي واقعي
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:34

    أقول لكم باراكا من الكريتيك الخاويظ واللي عندو مصلحة فنفس أيوب يجي يركب عليكم اللي عندو ما يقترح فالدستور يشمر على دراعو ووارينا أو نوظوا تنتاخبو فالانتخابات الجاية مشي تقاطعوا أتجيوا تبكيوا ولا تجمعوا أو نشأوا حزب خاص بكم أو وريونا حنة إيديكم/ أما الانتقادات والتعليقات الخوية بلاش ما تزيدوناش راه المستفيين من كلشي راهم باينين هما اللي دافعينكم أو مخبيين وراكم راكم ممثلين ديالهم ماشي ديال الشعب المغربي

  • كوني تحشمي
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:06

    أولا هذه الفئة القليلة المسمى 20 فبراير يجب أن تسمى 20 دخلي سوق راسك أو 20 مرة كوني تحشمي أو 20 حرامي أو 20 وجه أو 20 مسخوط بالنسبة إلي وخا يعطوكوم البلاد كاملة ماغدينش تقنعوا حيت وخا تكونوا في الجنة( و هذا طبعا مستحيل لانه معروفة عليكم ما كتصوموش روضان) سوف تطالبون بجهنم لان تركيبتكم شعارها ان عكسنا

  • nordin
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:08

    Franchement les jeunes de 20 Fevrier exagèrent de trop comme on dit en darija lebsala hadi. Vous pensez que vous êtes progressiste, que la laïcité doit se substituer à la religion. Le roi doit garder ses pouvoirs car ces derniers garantissent la stabilité de notre peuple. Nous devons nous mettre au travail et l’aider à réaliser plus de prospérité pour notre pays. Vous ne voyez pas avec vos propres yeux que ce jeune Roi, malgré sa maladie, il travaille jour et nuit pour vous? qu’il est devenu votre esclave? Vous n’avez pas honte. Moi je vous dit: travaillez au lieu de manifester, faites comme les japonais

  • wahid
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:38

    شباب 20 فبراير شباب منهزم يريد ان يجد كل شيء بدون عناء سيقى المغرب تحت امارة المؤمنين و لن يكون منتزه للملحدين و اليساريين اما عن جماعة المراهقين العملاء وقتهم سينتهي اما من الدولة او من الشعب نفسة نحن لايمثلنا دزة من الشراذيم اما هذه الحركة فهي بوق من ابواق خديجة الرياضي و ما تبقى من الماركسية التي تبحث لها عن اغبياء جدد لن نكون دولة علمانية وان كانت فاستعدوا اللهم اني قد بلغت

  • مواطن
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:24

    انا ابغيت ما اندير فالكاملا اما الدستور اتغير ولا ما يتغير فماشي شغلي واخا يغيروه غادي يبقا هو هو

  • Azartti
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:42

    وأعياد الله أش جاب غيفارا والشيوعية والعدل والعلمانية اتحابوا راه هد الناس بغو غي مصالحهم الكل يبحت علي حقوا

  • marocain
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:44

    هذ الشباب ok كيعبروا على وعي سياسي، لكن لو تٌعطى لهم وظائف سينتهي مشوارهم السياسي. عرفت كثيرا من أمثالهم في الماضي.

  • شاب من أكادير
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:10

    إلى من ركب على طموحات شباب 20 فبراير،
    آخر من يمكن أن يتحدث باسم الشباب المغربي هو أنت يا عبد الخالق البومصلوحي يا أكبر مفسد أنسيت ما فعلته بالثانوية التأهيلية رضا السلاوي خاصة وأكادير عامة، نهبت وأفسدت وبعد أن فضحت هربت مهرولا إلى وارزازات مسقط رأسك وهناك اشتريت باكلوريا، نسيتي واش كنتي أداة باش إلعبو بالمؤتمر ديال الشبيبة الإتحادية مقابل 20 ألف درهم أو لبياتا ف أفخم الفنادق ف الدار البيضاء باش تجي دابا تمثل علينا راك شريف، بسبابك أ بسباب ليبحالك ماخلاوش ل شبيبة أو الشباب طموح أو أمل فالحزب، التغيير نبداوه بيكم انتوما لولا.

  • مغربي و أفتخر
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:14

    لماذا يعطون هذه الحركة قيمة أكثر من اللازم, فهي لا تمثل الشعب المغربي, ف التغييرات لم تأتي عن طريقهم بالمظاهرات المحدودة العدد و التي لا تمثل أقلية لا يمكن إعتبارها نبض الشعب, بل التغيرات أتت من ظرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس, عبر الجهوية الوسعة التي ظرحت منذ سنة ثم التغيير في الدستور من أجل التوافق مع هذه الجهوية الموسعة. فهذه هي الفرصة من أجل التغيير في العقليات المغربية من أجل إصلاح ذات من ثم إصلاح المجتمع من أجل نجاح وتحسيين الوضعية المغربية و النهوض به إلى الأمام

  • AGHBALOU
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:12

    كفى من الاستهتار
    يبقى احدهم أمام الحاسوب ثم تأتيه فكرة الاحتجاج و يضيف لإليه نعت سلمي فيخرج في الغد و دون سابق إنظار لزرع الفتنة و ترديد شعارات مسنوردة .
    لقد أصبح لدينامجموعة من البباغاوات يرددون ما يرددوه الآخرون في ضروف غير ضروفهم و أصبح كل من هب و دب له رأي في الموضوع
    فمرة أخرى كفى و شمروا على أيديكم للعمل و القيام بالواجب عوض الجري وراء السراب

  • مغربي وولد لبلاد
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:16

    بالصحة و الراحة ؛بغيتو الشهرة ؛ را شفناكم في الحريرة و زادو عليكم شوية لملح و الكامون؛ من هذا المنبر الشريف أدعو جميع المغاربة الغيورين على الوطن الحبيب ؛لعدم الخروج مع هده الحركاة تاع المرتزقة الخونة أعداء إستقرار الوطن؛هاد الناس تايمارسو الإرهاب بإسم التغيير؛ أه : ألإرهههآاب مابقاش بالتفركيع :هاد الشي غادي يدوز على العالم العربي كله ماخطا قطر لأنها بلاد النكافة الحريرة؛واكونو رجالة

  • وطني مغربي
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:22

    الحق والحق اقول ان هولاء الشباب عكس شباب تونس ومصر لا يمثلون انفسهم، بل يمثلون اجندات اطراف عجزت عن فرض برنامجها واديولوجيتها التي اكل عليها الدهر وشرب، لا لشىء الا انها تتعارض مع التشريع السماوي،الذي هو مرجعية الشعب منذ ما ينيف عن ١٤ قرنا، احب من احب وكره من كره . لهذا السبب فالمطلوب من كل غيور على وطننا الابي الغالي؛ كما قال الشاعر بلادي وان جارت علي عزيزة اهلي وان جاروا علي كرام؛ ان يقف سدا منيعا امام كل من يريد الفتنة في الارض، اسألوا يا شباب 20 فبراير ماذا فعلتم لوطنكم قبل ان تسالوا ماذا اعطاكم وطنكم -كما قال كنيدي-
    المطلوب هو تشمير الشباب عن ساعده والوقوف جنبا الى جنب مع ملكنا الشاب الذي يشهد له الجميع بالصلاح من اجل المضي قدما في الاصلاح، لا نقول اننا وصلنا لكن نحن في الطريق للوصول بعون الله.

  • marocain
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:42

    20 Février est un mouvement dictateur qui veut s’imposer sur tout un peuple

  • hassan
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:04

    الملك المغربي أمير المؤمنين والممثل الأسمى للأمة المغربية ورمز وحدتها وضامن دوام الدولة واستمرارها، وهو حامي حمى الدين والساهر على احترام الدستور المغربي، وله صيانة حقوق وحريات المواطنين والجماعات والهيئات. وهو الضامن لاستقلال البلاد وحوزة المملكة المغربية في دائرة حدودها الحقة
    ولماذا تريد حركة 20 فبراير تغيير الفصل 19من الدستور و على راسها خديجة الرياضي و البساريين الملحدين يريدون تغيير الدستور من اجل تغيير الهوية الاسلامية للمغرب و زعزعة استقرار المغرب اما من يريد ان يكون المغرب ديمقراطيا مثل المغرب فهناك اسس و قواعد ترتكز على الثقافة المغربية
    فلذا على الدولة ان تضرب بقوة على كل من سولت له نفسه مس هذه الركائز و منها الاسلام و العربية و الوحدة الترابية و امارة المؤمنين
    اما من يتكلم عن الشباب المغربي الحر فهو ضد حركة 20 فبراير لان هذا الشباب مسير من جهة ما اما نحن نريد التغيير في المواطن قبل الحكومة و نريد ان يكون روح المواطنة وعلى الدولة ان تسحب الجنسية المغربية لكل من له جنسية مزدوجة اما عن حرية التعبير فتنتهي عندما تدخل في حرية الاخرين

  • ليلى
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:26

    ماكين لا 20 لا 80

  • عبوة ناسفة
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:32

    لَا حول ولَا قوة إلَّا بالله
    لقطة واحدة لخصت لي هذا الشريط وهي الدقيقة 19.20 والتي تُظهر فتاة “مُحجبة” تقبِّلُ شابا وراء المُتكلم..
    حسبي ربي جل الله
    بئس من يرنو للصلَاح والإصلَاح وهو فاسد
    لَا يُغيَّر اللهُ ما بقوم حتى يُغيروا ما بأنفسهم

  • رشيد
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:46

    لقد تابعت الفيديو, ورأيت تعليقات كل الفئات السياسية والاقتصادية و التربوية والذي أثارني فيه هو الاقصائيةلبعض الحركات الاسلامية و اهمها جماعة العدل والاحسان ,اذا كان هدفنا هو مشاركة كل المغاربةالاحرارمن أجل التغيير فلماذا اقصيتم هذه الجماعة؟وأرجو أن يكون المانع خيراو ليس حسابا سياسويا.وشكرا(حنا كلنا مغاربة)!!!!!

  • HASSAN
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:46

    وا فين ياماتك ا لحسن التاني !! لقيتو لملك داير ليكوم خا طركوم إما معاكوم نتوما خاص بنادم إكون دكتاتوري !!

  • MASTER007
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:40

    الفصل التاسع عشر
    الملك أمير المؤمنين والممثل الأسمى للأمة ورمز وحدتها وضامن دوام الدولة واستمرارها، وهو حامي ،مى الدين والساهر على احترام الدستور، وله صيانة حقوق وحريات المواطنين والجماعات والهيئات وهو الضامن لاستقلال البلاد وحوزة المملكة في دائرة حدودها الحقة
    هذا هو الفصل الذي يريد الملحدون أن يجتثوه لا أفهم المغرب بلد إسلامي إلا ماعجبكش الحال سيرو الإتحاد السوفيتي هو إختفى بإديولوجياته ونتوما مزال كتنبحو أشكالكم مقرفة عاطنها الحشيش والروج وجاهكم زرقين الله يغبر لكم شقف كن ملك عطاكم كلشى كنتو مزال غادين تخرجو دسرتو

  • change we want
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:18

    Morocco Moroccco Morocco
    is our heaven , our liven
    we love it , we die for it
    in our hearts , in our souls
    in our eyes , in our dreams
    we just want it to be the best
    the great and the everlast
    we wish good for good
    and evil to evils
    why can t we show that love ?
    why we just hide it and show anger ?
    why that and the government is full with cheaters !
    the group of a lazy ministers ..
    everyone of them have achieved his dream
    why can t they feel even just a little blame ?
    why peopl here are just like pawns ?
    move forward and noone protect them
    they just hate us because we are alive
    they want us to leave !!
    knights , bishops walls .. are off the game
    whatching us and enjoy to see how we end …
    BUT NOW WE WAKE UP
    the god is supporting us
    power is in the deep of our heart
    we are great , believe us
    the morrow is soon
    we are going to see the full-moon
    the freedom in our way
    we will raise up of sky…
    the king is our brother , son , and friend
    we love him
    if he asks us to raid the world
    we will do even by ours souls
    but firstly we must close some holes
    “”” THE CHANGE WE WANT “””

  • kamal
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:26

    سلام يبدو ان كل من هب يتكلم عن التغيير مع ان الكتير منهم لايعرف مايقول و معما يتحدت كفاكم ,فبلدنا جميل عاش الملك عاش الملك عاش الملك

  • moi
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:34

    je veux prendre toute ma famille et partir loin vers la suéde et vivre en paix,je veux m’loigner du plus beau pays du monde

  • mostafa berrechid
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:36

    صدقوني ياإخوتي المغاربة الأعزاء الأحرار إن هاؤلاء الذين يعلقون هدوك راهم غير20 فبرشماكرية.باغين ا خربو بلادنا الموت حلال فيهم.نحن لكم بالمرصادب المغرب الأحرار فلتذهبوا إلى الجحيم و لا تتكلموا بإسم الشعب المغربي لأن أغلبية الشعب هي ضدكم و ضد نواياكم الخبيثـة يا عملاء الشدود و الفسق.

  • زهور
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:38

    الله على شبابنا لي حاطين التعليقات
    ** الوعي لي عندكم ماشاء الله ماشفتوش فحتى بلاد
    ** فعلا التغيير خصو يبدا منا حنا كمواطنين الملك ديانا راه مسكين الله يعمرها دار تيحاول يرضي شعبه بأي طريقة ولأقصى حد
    **خصنا نعاونوه فهاد التحدي والتغيير بالايجابية ومنشفيوش الدول الثانية فينا خصوصا اننا مطمع من جميع الجهات
    ** لا للأحزاب المتطرفة لي بغاو يفتنو بينا ويضحكو علينا
    ** أرجوكم أرجوكم ياشباب خليونا مع الاصلاح ولا للفتنة والتخريب
    ** حسبنا الله ونعم الوكيل **
    عاشت بلادي وعاشو ولاد بلادي
    نعم للاصلاح لالالا للتخريب والفتنة

  • BRAHCK
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:06

    من فوض لهؤلاء المراهقين والمتطرفين الشيوعيين الحديث باسم الشعب المغربي 40 مليون نسمة تسمح لمجموعة بوهيميين لا دراية لهم بما يقولون أن يتكلموا عن أفواهنا؟

  • sbai
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:00

    y a t il réellement une chaîne appelée daba tv ou c juste l’invention du polisario!!

  • alae
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:56

    النبي صلى الله عليه وسلم قال: سيأتي على الناس زمان سنوات خداعات: يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل يا رسول الله وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه ينطق في أمر العامة .

  • مغربي
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:20

    التدخين ممنوع في الأماكن العمومية يا شباب

  • ليلى
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:52

    المغرب فيه 35 مليون نسمة ماشي شوية براهش مسميين روسهم شباب 20 فبراير هم اللي غا يتحكموا في هاد البلاد ، إيوا ما بقى غير جمعية كيف كيف و آكلي رمضان حتى هما ينوضوا يتكلموا باسم هاد البلاد و حتى إلا كانت هناك حركة شبابية أهلا و سهلا و لكن تكون ناضجة ماشي ممثلة ببعلوكة مضاربة مع كصتها و هازينها الرجال فوق الأكتاف

  • نزهة الغرباوية
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:08

    خوفي على المغار بة التي انا منهم بسبب هؤلاء الجاحدين ان يصدق فينا قول الله تعالى
    “وَضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُّطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِّن كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللّهِ فَأَذَاقَهَا اللّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُواْ يَصْنَعُونَ “
    لقد امدنا الله بملك يتطلع الى طموحات شعبه وننعم في هدا الوطن رغم ضعف امكانياته بما لا ينعم به الغير رغم توفر الامكانيات لديهم نحن لسنا في المدينة الفاضلة مستحيل الاصلاح في يوم و ليلة لقد خلقنا الله في هده الدنيا لكي يختبرنا و لنجتاز مرارة الحياة و نتدوق حلاوة الجنة بعد دلك.
    كلامي هدا لن يفقهه و لن يثمنه الا من يعرف الله عز و جل حق معرفته رفقا بهدا البلد و اشكروا نعمة الله عليكم
    الله
    الوطن
    الملك

  • marmaar
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:56

    الصراحه المغرب خصو بززااف التغير واش حتى الطرق مكينينش غير الي خلات لينا فرنسا واغلب العروبيات مفيهمش الطريق خصك تلات سويع ديال المشي على الرجل باش توصل دارك والمنازل غير شوهه تنتمي للعصر البدائي وفحين كاتشوف في دول عربيه الحكومه كتعطي الارض والفلوس للمواطنين باش يبنو فلل واصلا عندهم ديورهم وكل شخص في العائله عنده سيارة خاصه بيه وهاكاك والدوله كتقدم ليهم معاوانا اما حنا في المغرب ما طالبين معاونات ما والو بغينا غير نعرو على دراعنا ونخدموو ومالقينا فاش .

  • hatem
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:02

    ماهو مستواهم الدراسي الدين يتكلمون عن الحقوق ماهم الا مراهقين

  • karim paris
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:10

    avant j’été contre mais la je suis tout a fait d’accord avec ces jeunes

  • رمرم كريم
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:12

    مع تقديرنا لما جاء في خطاب الملك وهو قد ادى ما عليه السؤال هو ما المطلوب منا نحن .1ثورة فكرية على سلوكياتنا .ودلك بفضح كل من تلاعب بالمال العام في صفقات ومؤسسات الدولة.الا متناع عن اعطاء الرشوة من طرف المواطن لاي مسؤو ل اودركي او شرطي..الاخلاص في العمل وتقديس العمل واثقان العمل.الانتظام في طوابير الادارات مناجل الحصول علىالرخص او في المستشفيات .عدم رمي الازبال الا في الاماكن المخصصة لها2 تحرير الاعلام لانه ممول من طرف الشعب ويجب ان يتكلم باحاسيس الشعب وان تحدف وزارة الاعلام وان يحتكم الاعلام للمجلس السمعي البصري 3 كما دشن المغرب تجربة الانصاف والمصالحةيجب ان ندعوال انصاف ومصالحة اقتصادية4اقيموا دولة القانون والحرية في انفسكم تقوم دولة القانون

  • marocaine
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:16

    هؤلاء لا يمتلون الشعب في شئ واش الشعب غيرض شرموط بحال هادي دوي باسمه الجهل حافض ٢كلمات ومصدع لينا كل ما يطلبه الملك هو شئ من الصبر لنرى كيف ستسير الأمور حتى هداك عاد خرجوا و روونا حنت يديكم ولا عزيزعليكم اللغيط الناس المتحضرة لبغات تتعطي مواعيد وتتخرج بشكل سلمي مشي تنزل الباطل على البوليس وتكول تعدوا اجي تشوف في بلاد franceالدمقراطية اش طاري فيها سولوا على شحال من واحد مات هنا في ضروف غامضة ببسبب البوليس حتى واحد ما دوا ما كين الدمقراطية في حتى في بلاد في العالم الا في القبر وهاديك لمكحل عنيها ومزير داك غدي تشوف العدالة ديال بصاح كيسلوا معاي بحال هاد البنات بغات ضل مفرق رجليها معا شلة ديلها وتكلم على النضال رحنا شفناكم اشكنتوا كتبربروا في لفاك ياك كضلوا تخيطوا في القهو بزاف عليكم النضال بالحق الخطء من لمعرفوش اربوكم اما نحن نتبرؤا منكم

  • alhor
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:30

    اذا رأيت الامور في يد غير اهلها فانتظر الساعة، بقايا الالحاد والصلييبيين يريدون التحدث باسم المغاربة، وينصبون انفسهم اولياء المغاربة، نقول لهم الشعب منكم بريئ، اللهم انصر الملك جلالة الملك محمد السادس واجعل هذا البلد آمنا مطمئنا.

  • une marocaine
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:58

    لماذا يعطون هذه الحركة قيمة أكثر من اللازم, فهي لا تمثل الشعب المغربي, ف التغييرات لم تأتي عن طريقهم بالمظاهرات المحدودة العدد و التي لا تمثل أقلية لا يمكن إعتبارها نبض الشعب, بل التغيرات أتت من ظرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس, عبر الجهوية الوسعة التي ظرحت منذ سنة ثم التغيير في الدستور من أجل التوافق مع هذه الجهوية الموسعة. فهذه هي الفرصة من أجل التغيير في العقليات المغربية من أجل إصلاح ذات من ثم إصلاح المجتمع من أجل نجاح وتحسيين الوضعية المغربية و النهوض به إلى الأمام ‘

  • une marocaine
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:50

    السلام عليكم إن الخطاب الذي جاء به صاحب الجلالة هو خطاب صحوة املته ظروف تاريخية محددة وليس حركة المرتزقة الذين لا يعرفون حتى معنى الدستور وانواعها والمواضيع التي تناقشها دساتير العالم وما معنى التعديل وفي اي اتجاه سيصب التعديل هؤلاء يفتحون افواههم ويتسابقون على العدسات ويتحدثون باسم الشعب المغربي وكاننا انتخبناهم ليقوموا مقامناوليصنع كل واحد منهم بطلا من نفسه وكل من يعارضهم يطلقون عليه بعض الكلمات والتي لايعرفون مدلولهاحتى هؤلاء الشرذمة هم فاشلون في حياتهم الخاصة ويعيشون عالة على اسرهم ويريدون ان يعيشوا عالة على الشعب المغربي

  • ahmed
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:18

    je vois que des hypocrites

  • touzani
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:28

    Nicomède a dit il y a longtemps “le roi regarde son trône et seulement son trône”!!
    34 partis politiques
    un parlement
    une seconde chambre
    une cour des comptes
    un conseil consultatif des droits de l homme
    un conseil consultatif economique et social
    un conseil consultatif de la concurrence
    un conseil supérieur de l education
    un conseil consultatif de la constitution
    tout cela ne marche pas!!juste des instituttions bidons qui appauvrissent le pays et qui tuent le changement
    le discours n apporte rien aux marocains il rassure les occidentaux qui l ont applaudi parce que c est eux qui l ont suggeré ils ne veulent pas perdre un allié précieux en la personne du roi qui plume le Maroc et investit ses milliards en occident et en france en particulier
    c est un secret de polichinelle

  • ahmed
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:20

    DIX MILLIONS DE FOIS NON POUR LE 20 QUI VOUS ETES POUR PARLER AU NOM DE NOTRE CHER PEUPLE MAROCAIN VOUS N’ETES QUE DES PIONS DE CEUX QUI SONT CONTRE NOTRE SERENITE QUE NOUS VIVONS DANS NOTRE PAYS AVEZ VOUS FAIT UN JOUR UNE COMPARAISONS ENTRE NOTRE PAYS ET CEUX DE L’AFRIQUE TOUTE ENTIERE….

  • شريفة
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:12

    – تستطيع إعطاء الحرية للا مة المساجد للقيام بواجباتهم الدعوية اتجاه الفساد, بدل كبح أصواتهم وفرض عليهم مواضيع هامشية لاعلاقة لها بالواقع حتى صارت خطب الجمعة بدون هدف ولا روح. لمادا هادى الهجوم على الإسلام والمسلمون, رغم انه البديل الوحيد للإصلاح؟ إلى ماذا تريدون الوصول بنا؟ إلى شباب أنهكت جسده المخدرات؟ أم إلى الشقق المفروشة التي أنجبت أطفالا بدون هوية؟ أطفالا تكدست بهم دور الأيتام ,أطفالا حكم عليهم بالسجن المؤبد ووضعوا في غرف تفتقر للحب والحنان. أم تريدون الإكثار من المرتشون الدين استنزفوا جيوب الناس وساعدوا على أكل حقوق الأبرياء. ألا تعلم أن بسياستك صنعت شعبا دون هوية ولا أخلاق؟ حتى تفشى الظلم و الابتزاز وسرقة الأموال العامة . النهضة يا سيدي لا تصنع بدون أخلاق
    -تستطيع أن تسال لماذا تعليمنا رتب في أسفل الدرجات؟ أهي سياسة مقصودة تقودنا نحو الأمية التفافية والسياسية من اجل حياة البطخ للأقلية؟ أم عجزنا وافتقارنا للكفاءات التي ما فتئنا نصدرها للخارج؟ ألا تعلم أن المعلم الذي ننتظر منه حل هذه المعضلة يتقاضى اقل من شرطية المرور؟ أغاب عنك أن المدارسة الخصوصية تستغل المعطلين أصحاب الشواهد العليا بتوظيفهم كمعلمين بابخس الأثمان من سيحمي هذه الفئة من الاستغلال؟
    العلم يا سيدي شرط من شروط النهضة
    -نعم تستطيع أن نطهر إعلامنا من التملق والتضليل وفق إستراتجية ممنهجة تخدم مصلحة الأقلية في بلادنا أولائك الذين يريدون أن يبقى الشعب نائما حالما حول قصص تافهة ومشاركا في برامجه تخديرية التي تنهب أمواله مع العلم أن هذا الشعب الطيب يمول هذه
    القنوات التي تستخدم ضده
    هرمنا من كل هدا لم نعد أطفالا تتحكمون في ما نريد أن نشاهد بتشويشكم وحربكم على
    الإعلام الحر نزداد إصرارا على معرفة الحقيقة
    نعم تستطيع

  • مغربي حتى الموت
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:14

    أنا مواطن مغربي و أقر و أنا في كامل قواي العقلية أنني لم أفوض أي جهة في أن تتكلم باسمي أو تتظاهر أو تفاوض أو تطالب بإصلاحات أو تتخد قرار بما أريده كإصلاح
    كما أقر و أؤمن بأن الملك محمدبن الحسن بن محمدهو الممثل الشرعي و الوحيد لي كمغربي أمازيغي مسلم و أن الملكية هي الضامنة لإستقرار بلدي المغرب و ازدهاره,
    و أندد بكل الأحزاب و القوى السياسية و كل من يدور في فلكها من نقابات وهيئات حقوقية و جمعيات بمختلف تلاوينها و مختلف رجال السلطة الدين يدينون للفساد بالولاء التي نهبت بلدي منذ الإستقلال و تورث المناصب لأبنائها و أقربائها و تحتكر ثرواث البلاد و تحتقر العباد وتفسد و تشجع الفوضى لكي تركب الموجة التي تجتاح العالم العربي و تستسمر في نهب أرزاقنا و تكرس نفسها الناهب الوحيد و الأحد لخيرات بلادي,
    وأطالب ملكي بأن يتخد كل التدابير اللازمة لردعهم و محاسبتهم وفق القوانين الجاري بها العمل وطنيا و دوليا,صاحب الجلالة حاميا لي و لبلدي
    و دمت

  • قاسم المكناسي
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:24

    لا يخجل عبد الصمد بن الشريف حين يطالب بتصحيح وضع الاعلام في حين هو ترك مقعده فارغا في القناة الثانية ليلتحق بالنضال إلى جانب الاصالة والمعاصرة التي تبين الان انها مصدر كل التخريب وضد كل الاصلاحات
    يشتغل بن الشريف مدير مكتب بيد الله في مجلس المستشارين فعن اي نضال يتحدث وعن اي اصلاح للاعلام لقد خبرنا انتاجك في دوزيم وكان برنامجك صفرا لا يقوى على انتقاد الاصالة والمعاصرة وكان برنامجك يطبل ليل نهار للهمة وكراكيزه وتاتي اليوم لتحدثنا عن الاصلاح
    غدا ستكنس كل هذه الوجوه البائدة ويجب على ثورة عشرين فبراير ان تنتبه لأمثال عبد الصمد بن الشريف فهم كثيرون يريدون ان يلعبوا دورا في اللعبة وهو من أذناب الهمة اسئلوا بن الشريف اين يقطن ومن منحه بيتنه وستعرفون من هو هو ببساطة يسكن في بيت منحته اياه وزارة الداخلية وياتي اليوم ليفرع لينا مخنا بهذا الكلام الفارغ ويتحدث عن الاصلاح
    اصلح بيتك وتنازل عن بيت الداخلية واترك الاصالة والهمة ثم سنرى ما نحن فاعلون بأمثالك

  • واحد من الشعب
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:28

    في رأي الخطاب الملكي خطاب مؤسساتي أي أنه جاء بتغييرات مؤسساتية ودستورية وبرلمانية ؛ونعلم أن المجتمع المغربي مجتمع إستهلاكي محض يعيش على إيقاع شحال كنشد في خلصة الشهر أي الأجر وشحال كنصرف في النفقات (الدقيق،السكر،الزيت….) وللأسف كنكمل الشهر بالكريدي لأن غلاء المواد الأساسية أكثر من الخلاص هو المعضلة أنا كنستهلك الدقيق ومكنستهلكش صلاحيات الوزير الأول ولا إستقلالية القضاء،أنا مواطن باغي سكن بثمن معقول وخدمة يكون خلاصها يكفيني في رأس شهر هذا هو الفرق بين الخطاب الملكي في عهد الحسن الثاني رحمه الله والخطاب الملكي في عهد محمد السادس نصره الله.

  • mbh
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:54

    نحن في المغرب لسنا في حاجة إلى ملكية برلمانية بل إلى برلمان ملكي…..يخدم البلاد كما يخدمها الملك….و في الأخير راه ما كاين لا 20 فبراير و لا هم يحزنون، غي كل واحد و كيفاش كايدبر على راسو

  • الامل
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:26

    والله شباب يشرف المغرب و المغاربة له مستوى عالي و كلام واضح هكذا اتمنى ان يكون جميع المغاربة و موعدنا 20 مارس إنشاء الله

  • sahraoui
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:36

    Vraiment bravo n°63!
    Vive le roi

  • Lucky luke
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:38

    tout le peuple est contre vous et votre agenda désormais claire

  • sam
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:28

    تحية لحركة شباب 20 فبرائر وليسقط المفسدين الإنتهازيين وُكَلاءِ الإستعمار الذين نهبوا خيرات البلاد وأستعبدوا العباد وأحتكروا الثروة و السلطة وأستحمروا الشعب المغربي البطل، ياشباب نحن ننحني أمامكم تقديرا لخدمتكم لهذا الوطن

  • laghzaoui
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:30

    نعم لخطاب الملك وللتعديل الدستوري سوف نصوت بنعم وسوف تكون نتائج التصويت لصالح نعم للتعديل بنسبة 99،99/100 لأن الشعب يحب ملكه وتربطه به أواصرالولاء والبيعة …وطبعا هذا الكلام لن يفهمه الشيوعيون والملحدون والشواد والمنحرفين الذين لا يعرفون عهودا ولا مواثق وليست لهم دمة ولا مواطنة حرة اصيلة..
    الشعب المغربي حينما يردد في كل ربوع المملكة : ملكنا واحد محمد السادس ،فإنه يقولها عن طواعية وعن صدق وعن ولاء وإخلاص
    حفظ الله المغرب وملكه وشعبه الوافي من حقد الحاقدين ومن فتنة المتربصين والماكرين ؛وأطال عمرك يامولاي حتى تحقق لهذا الوطن كل ما تصبوإليه من رقي وازدهار وتقدم إنه على ما يشاء قدير وبالإجابة جدير

  • Youssef
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:22

    إلى صاحب التعليق رقق 33
    أنت لم تفهم
    جاءت هذه القصيدة حينما ذل المسلمون في الأندلس و تبعوا الدنيا فهزموا شر هزيمة من طرف الصلبيين الذيت اتحدوا ليس هناك وجه للتشبيه يا أخي
    سوف يذلنا الله و نصبح بذون هوية حقا و ن يتحقق لنا ما نصبوا إليه في ظل العلمانية نحن نتبع شرع الله و لا نفصل الدين عن الدولة أما فصل القداسة عن السياسة فنعم
    أيها المغاربة أعلنوها كلمة سواء كلمة و احدة متحدة كلمة و شعارا واحدا
    “الشعب يريد شرع الله”
    حينها لدينا مرجع أساسي هو شريعة الإسلام و ليتفظل من يريد تحمل المسؤولية أمام الله سبحانه و تعالى

  • manal morocco
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:14

    no to this mouvement we dont want neither20march nor 20 september they are not our representer their purpose just to destroy morocco and prevented it from completing the linear of devolopment .we are wth our king speech and we will contribute all to the best of our contry .vive morocco vive le roi mohamed6

  • anflowanza fecbook
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:36

    Chaqu’un de vous cherhcre sa placve pour les éléctions,je je chercher ou la Partie democrate amazigh,je veux juste deux partie ou trois Parti ou Maroc,la partie MAzigh,arabe,et Sahrapui comme ça on esty tranquille et vivre en paix et égalité actuellement je pense que la partie amazigh,il a de la chance de se presenter sont dossier pour atirer 70% de la couminité amazigh au Maroc c’est la meilleur façon calmer toute les partie fousse actuel .

  • noure benbarka
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:04

    جواب ل 95 rentrer ches vous lbssala hadi صحيح حيت ماعندك فالدار لي حاصل على الاجازة والدكتورة وعنده فالبطاقة الوطنية ديالو بدون وتيخد المصروف من والديه وقلت باش نخدمو بحال اليابان ونكونوا بحالهم اسي الشريف خصنا الاساس يكون نظيف بحالهم ياك قلتيها إوى هادشي لتنطلبوا نكونوا بحالهم

  • حسن من المحمدية
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:32

    بسم الله الحمد لله انه اصبح لدينا شباب مغربي يعي مايريد ويطالب بطرقة حضرية عن حقوقه ولكن اين الاسلام من هدا فانظر من وراك ياخي لدلك الشاب الدي يسلم على فتاة من الوجه هل هي من محارمه؟
    الله المستعان

  • السيد فلان
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:40

    و من يكون هؤلا حتى تعطونا رأيهم فما هم بخبرا و لا بمناضلين و لا بأساتدة في القانون فهم لدى الشعب المغربي نكرات أليست هده الفتاة التي عانقت عبد العزيز المراكشي الخائن و لها عدة صور معه
    ادا سألتم فاسئلوا من له دراية بالامور و ليس نكرات

  • hafid
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:34

    – براءة من أصحاب 20
    هؤلاء لا يمثلون الا انفسهم و نحن منهم براء
    أبلغ عن تعليق غير لائق

  • مواطن حر
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:42

    إن ما يسما بشباب 20 فبراير تعتبر فتنة يجب اإخمادها قبل فوات الاوان. لكنني مع الإصلاح بدأ بأنفسنا والعدل والمسواة و حقوق الإنسان التي جاءت بها شريعتنا الإسلامية السمحة ، و ليست تلك المستوردة من الغرب. كما أني مع محاربة الفساد و الغش و الرشوة

  • hayat
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:46

    انتم لان اوصياء على الشعب المسكين كلكم لاتريدون الا السلطة
    – سحقا لكم
    -سحقا لكل الاحزاب لكل المتسلقين و لاهل فاس الشفارين و لحركة20 فبراير او بالعربية تاعرابت فاسقي الحزب الرادكالي و المتخلفين ديال جماعة العدل والاحسان
    -*كل الوزاراء واكلي اموال الشعب
    نحن الشعب نريد التغير و لكن بطريقتنا
    ادا كانت حركة 20 فبراير تريد اسقاط الفساد و محاسبة شفاربن انا معكم اما ان كنتم غطاء لجماعة الفسق الرادكالي ومتشددين الدين يدعون الاسلام بحل الا حنا يهودفالشعب يرفضكم
    – لن يحكمنا المتشددون مهما طال الزمن ومهما تغيرت لاوضاع

  • adil
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:44

    السلام
    اذا اردنا الاصلاح فيجب علينا ان نبعد كل الفاسدين لكي نقول اننا بدءنا في اصلاح البلد و ان تركنا كل شيء على حليه .فكيف يمكن لمن كان سباب هذا الفساد ان يقوم بالاصلاح ؟هذا في نظري

  • MOWATEN
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:16

    IL EST TEMPS DE VOIR EN AVANT ON EST PREMIER PAR RAPPORT AUX AUTRES PAYS KI SONT DEMOCRATISES NE LAISSEZ PAS CES BRAHECH NOUS DIRE CE KE NOUS DEVORONS FAIRE ILS L ONT TROUVE FACILE

  • mahena14
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:48

    من انثم????????
    المراهقين والمتطرفين الشيوعيين
    non 20 mars
    من اجل الحرية والوطن
    non 20 mars
    من اجل سلامة الوطن
    non 20 mars
    من اجل الغد

  • 00
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:44

    شكون هادو لي تيهدرو ….واش تيكولو …..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • imade
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:58

    ن خلال التتبع لهذا الشريط الإستجوابي للعدد من المسؤولين ، سواء الإعلاميين منهم أو السياسيين ، أو الحقوقيين ،نلاحظ أن كل واحدا من منهم يغني على ليلاه، حيث نجد جيل الماضي ،الذي بارك الخطاب الملكي السامي و أثنى عليه، بإعتباره سابقة سجلها تاريخ المغرب الحديث ، و هؤلاء ممثلين من خلال الشريط في أعضاء الحكومة .
    ونجد بمقابل ذلك جيل الحاضر الذي يحاول رسم المستقبل من خلال تطلعات المشروعة في البعض منها .بإعتبار أن بعضها الأخر صعب المنال . حيث يحاولون القيام بإصلاحات عديدة على تركيبة الدولة خلال فترة وجيزة .و في نظري نوع من التسرع الناتج عن معاشرة الواقع الإفتراضي .لأن حتى في التجارب الديمقراطية المتقدمة كبريطانيا .لم يأتي نظام الحكم الحالي بها عبثا .بل عبر تراكمات سياسية إستمرت قرونا طويلة .لتصل في نهاية المطاف إلى هذا النوع من الذيمقراطية المتقدمة.
    لذى أطلب من أصحاب هذه الحركة ترك صاحب الجلالة العمل.و عدم خلط أحيانا بين العالم الإفتراظي و الواقعي. من خلال تجنب الواقع و التفكير بنوع من السوريالية للوصول إلى مجتمع طوباوي ميثالي لا نظير له.لأن صخرة الواقع مهما حاولت تجنبها تجدها أمامك.

  • 00
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:56

    20 فبراير يجب أن تسمى 20 دخلي سوق راسك أو 20 مرة كوني تحشمي أو 20 حرامي أو 20 وجه أو 20 مسخوط…

  • مغربي
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:00

    إلى الأخ الدغرني الدي يريد أن يرحل المغاربة من بلدهم بدعوى أنهم عرب،وياتي عوضهم بإسرائيل. إن أموال المغرب كلها يسيطر عليها أصحاب الدكاكين الشلوح بينما العرب الذين يريد أن يرحلهم والذين يشكلون 90 في المائة من سكان المغرب يعيشون الفقر والبطالة. فاقتصاديا وبما أنك تريد مناقشة القضية الاقتصادية فأنت وحدك وعشيرتك من يستفيد من ثروات المغرب ونهب ماله واكتناز واحتكار ماله.هل هناك شي مغربي عربي عندو حانوت أو يمارس التجارة ؟؟

  • ابوجهاد
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:04

    الى الامشاج والرعاع والرعاعيات لااحد منكم اكتر وطنية من 40مليون مغربى كلنا مغاربة وكلنا نغار على وطننا وكلنا لانحبد المفسدين يعيثون فسادا فى الدولة كعباس والهمة والنافذ العمارى واحمد الحليمى وبن شماس ناهبى اموال الدولة واكبر المفسدين فى المغرب مطلبنا الوحيد هو حل حزب الهمة والسلام ومن تكلم بعد ذلك الزرواطة.

  • عادل الا بغا الله
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:08

    بوادر تشكل قوائم العار في المغرب
    الى مزبلة التاريخ

  • سعيد
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:40

    السلام اعليم اخواني امازيغ غنصيكم مدروا رسكم فدوك البراهش راه ميجبوا ليكم والوا راه غير بغوا نعمر عليهم باش اكثروا راه ماشي الهم تعنا الفهم راه غير باش اقضو المصلحة تعهم والله امشوف فيكم عاش الملك

  • rakik
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:06

    a tous les marocains qui aiment le maroc j’aimeraisvous dire mefiez
    vous
    tous les politcians sont des memteurs et mafiaux le changement doit etre par le peuple marocains

  • TAHA
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:02

    Why exactly this time?Why did not talk before or after?Or to mimic only

  • Jamal
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:46

    LES PATIES POLITIQUES NE SONT PAS ENCORE PRETS. Imaginez un abas alfassi ou un bekirane qui ont tout le pouvoir,
    Ca serai l horreur ou non.

  • hani dandani
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:48

    ان من كبار المسؤولين والوزراء يخرقون القانون بنهب خيرات البلد وتهميش فئات واسعة من المغاربة ولا يطبق عليهم القانون رأينا محاكمات بسرعة البرق لمن قيل انهم تورطو في تخريب منشئات عامة لكن لم نرى محاكمة مسؤولين كبار خربو المؤسسات العامة ونهبو اموال الشعب. عن أية أغلبية يتحدث الخطاب ؟ ربما أغلبية الذين باعوا ذممهم بالمال للتصويت في الانتخابات

  • mowatin
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:50

    بالله عليكم واش وجه لشكر ماشي شفار،عاق بيكم الشعب ا الاتحاد الانتهازي

  • targa
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:24

    c est par la force qu on obtient un droit alors .allez-les jeunes

  • coco
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:18

    هؤلاء لا يمثلون الشعب انما يمثلون الطبقة التي تأكل وتمص دماء الشعب

  • zineb
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:42

    بسم الإسلام…. استعمرونا و احتلوا أراضينا و نهبوا ثرواتنا و قمعوا مفكرينا و سياسيينا و فنانينا و ما رسوا ضدنا العنصرية و الاحتقار إلى ابعد الحدود و في شتى المجالات و حكمونا….. و الآن يتحدثون عن التغيير و بعيدا عن الإسلام…………
    حسبي الله و نعم الوكيل.و ما زاد الطين بلة بعض الرحل و الرعاة الدين لا وطن لهم يريدون الاستيلاء على الصحراء و كأنها ارض أجدادهم.
    اللهم انصرنا و أعنا على طردهم في يوم من الأيام كما طردوا من الأندلس شر طرد.
    حسبي الله و نعم الوكيل….لم نعد نعلم حقا هل نحن في بلدنا أم لاجئين .

  • سسبو نغرمان
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:44

    ان متتبع السياسة.والاحداث.والتعبئة النضالية.والبناء الاصلاحي.والتشييدالعمراني.والتجديد.والتحديث.وووووووو……..ا.خ.عارفين المغرب كيكان.افين وصل دبا.والفضل يرجع للملوك العلويين.من محمد بن يوسف.والحسن التاني.الى محمد السادس. اما الجديان تينقزوا على ضهر اموتهم.قريين شوية.اتيصحاب المغرب التبناء بالهضرة.راه الاصلاح لي علن عليه صاحب الجلالة مدروس شحال هدي دبا اصلات الوقت ديالوا.بلا متعييو رؤسكم فلنترنت.اتقلو للشعب راه حنا لي جبنا الاصلاح بالشعرات. ;الفديوات .لعندو شي شغل امشي اقضيه.لي معندو اقلب عليه………* راه الشعب داير التقة فالملك ديالوا.الله انصروا على الاعداء.والسلام.

  • أبو سارة
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:26

    ما يهموني في التعليق ليس تصريحات بعض الفعلين السياسين بالمغرب و إمنا تعليقات بعض المسخرين لمحاربة شباب و شابات 20 فبراير الذين ابانوا عن وعي سياسي كبير ، هذه التعليقات التي يهاجمون و بوقاحة سارخة مجموعة من المناضاين الشرفاء و المناضلات الشريفات و منهم الرفيق عبد الله الحريف الذي ضحى و لازال يضحي من أجل فكره التقدمي الذي يخدم التطلعات الحقيقة لكل الشعب المغربي و المناضلة خديجة الرياضي و كذلك شبات و شباب 20 فبراير التواق إلى التغيير من أجل غد أفضل و ما العبارات النابية التي كتبت في حق هؤلاء إلا دليل على اصحابها الذين لا يمكنوا أن يكونون إلا مأجورين من طرف من لهم مصالح بالوضع الحالي و منهم من طبيعة الحال من هم نتيجة لساسة التدجين التي نهجها المخزن من عقود و ثمنها أحزابه و منهم من وردتى تصريحاتهم في الفيديو . إن اصحاب هذه التعليقات التي تفتقد لأية مبادئ و لأي حس أخلاقي هم و لا شك من فئة شادة يقتصر فكرهم و إن تدينوا على مكبوتاتهم الجنسية فتراها تعبر تتحكم فيهم و تعبر عنهم كلما ارادوا الحكم على من هن غير جنسهم أو حتى إن كانوا من جنسهم . ايعلم من يتحدث عن المخدرات من يروج لهذه الأفة اتدمير الطاقات الشابة غير من له مصلحة في بقاء الوضع على ما عليه و منهم الإنتهازيون و الوصوليون . و هل من يعي أصحاب بعض التعليقات ما الإنتهازي أو الوصولي حين يتهم الحريف أو خديجة بهذه الأوصاف . من يريد أن يكون كذلك أيها التفهاء المنحطين ( العبارات موجهة لأصحاب تلك التعليقات و أعتذر للقراء الكرام ) غير مضطر لقضاء حوالي ثلث عمره في السجون ) .
    و ليعلم الجميع أن شباب 20 فبراير هم طلائع المستقبل المشرف و أن تعليقاتكم أيها و رغم تعددها و تعدد انتمآتها من مائعة إلى متأسلمة و إلى مخزنية لن و لن توقف زحف الربيع .

  • hussam
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:20

    ولمادا لايجب محاكمة الفاسيين وماجوارهما فإن هؤلاء هم المفسدين الشعب المغربي ؟؟لا يجب علينا السكوت ولهادا سنقوم ضد النضام الفاشل وليحيى الملك

  • عائشة.
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:22

    منْ أنتمْ ؟ ما وراءكمْ ؟
    باَرَكَ الله ُ فيكمْ !! نحنُ لاَ نَعلمْ إلاّ لغة ” الخُبْزِ”
    عَلّمُونا الله إباركْ فيكمْ !!
    عائشة.

  • سعيد المغربي
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:48

    لم أرى سياسي في حياتي ينادي باعتماد لغتين رسميتين للبلاد
    انها قمة الشوفينية يا الدغرني والتعصب الضيق للأمازيغية
    نعم لاقرار الهوية المتعددة العربية والأمازيغية ولا لدسترة لهجة فبالأحرى جعلها لغة رسمية في البلاد
    ما الذي سيجنيه المغرب من اعتماد الأمازيغية كلغة في الدستور؟؟؟ ما هي الحضارة التي يريدنا الدغرني وكل متعصب سبر أغوارها بواسطة هذه الأداة المعتوهة؟؟؟
    انها تكرس التخلف فقط وتبقي الأمازيغ في كهوفهم وتكرس الأمية

  • سعيد المغربي
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:30

    المؤسسات العليا للمراقبة انخرطت في التغيير منذ بداية الألفية 21 وقد حققت مجموعة من النتائج التي كشفت عنها تقاريها وهي الآن تفتح المتابعات تجاه كل شخص ثبت تورطه ولا يخفى عليك بأن هناك عدة متابعات جنائية ضذ العديد
    لكن ينبغي تمكين هذه المؤؤسة من كل الاختصاصات التي تمس المال العام وخاصة الاختصاص الجنائي حتى نبني قضاء متخصصا في المسائل المالية سواء كانت ذات طابع مالي أو جنائي أي تتعلق بالاختلاس والرشوة وغيرهما
    فلا يعقل أن يكون لنا قضاء مختص في المسائل المالية لا يمارس جميع صلاحياته على الجرائم المالية
    ينبغي تمكين المحاكم المالية من الاختصاص في مجال الجرائم المالية وليس القاضي العادي
    في ظل القوانين الحالية اذا اكتشف المجلس الأعلى للحسابات أو أي محكمة مالية مخالفات ذات طابعي جنائي يحيل وكيل العام للملك به القضية على وزير العدل وهذا فيه انتقاص من اختصاصات هذه المحاكم ومخاطر تتمثل في عدم فتح المتابعات أو حتى عندما تفتح المتابعات يتم تبرأة المعنيين نظرا لعدم تخصص القضاة العاديين في المسائل المالية

  • EL HAJI.K
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:46

    Le vrai problème et handicape du Maroc est, justement, ces jeunes illetrés avec une mentalité du moyen âge

  • هناء
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:50

    لا تنسوا ان هؤلاء الانتهازيين الذين يستغلوننا ويستغلون خيرات الوطن نحن من اعطيناهم الفرصة لفعل ذلك عن طريق التصويت غير النزيه اما جهلا او طمعا وبالتالي فنحن نتحمل قدرا من المسؤولية

  • maroc
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:58

    ce qui me fait rire c de voir les ministres commenter le discours . eux ils disent le contraire de ce disait avant d’etre ministre. en plus qui’il laisse les membres de leur partie parler et qu’il instaure la democratie interne . c on est la parcrque les parties non pas fait leur travail et sustout la gauche qui est devenue droite!;

  • abou marwa
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:00

    هؤلاء أصحاب الشيشة نحن براء منهم أتركوا البلاد آمنة آدعوا إلى الله لاتدعوا الى الفتنة تريدون عيشة النصارى حياتهم عذاب

  • bnadam
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:02

    Assalamo Alikom,
    lorsque j’entends vos discours je me rends compte que vous utilisoez des techniques psychologiques pour sumpatisier la population avec vos propos.
    la technique de ces maxistes communistes.est la même qe celle de kadahfi, dire une partie de la vérité et l’englober dans un grand monsenge. répartir la richesse en mettant le bordele. avant de se permettre à parler au nom du peuple allez d’abord apprenez à parler

  • walid
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:06

    Doit parler avec les gens conscients non pas avec ceux qui ne connaissent pas le sens du peuple et est représenté

  • امين
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:56

    ارض المغرب يا خيـرة كـل بـلا د .. حجاب الله ديما يصونك ويرعـاك
    ثرابك المقدس ارث لينا من لجداد .. حبك خالد فالقلب ولا يوم ننساك
    شحال حســدونا فيـك مـن اوغـاد .. بعـدما شافــوا قربنا لمتين معاك
    وظنوا فيـوم نعرفـو فيه حر لبعاد .. لكـن حنا و مليكنا الغالـي فــداك
    غيرتهنى حبنا اليوم تقـوى وزاد .. رهن اشارتك امرينا تلقانا حـداك
    مليك محبـوب عهدو كله امجـاد .. يد فـي يد معاه نحقق ليك مناك
    بحكمة مليك بطل همام نلنا المراد .. وقفنا نقمة فوجــه كـل من عداك
    شعب ابي ماعــرف فيـوم احقاد .. غيـرالولاء لمليكـه و حب هـواك
    فـي كـل حومة علـى طـول لبـلاد .. قلـوب فرحانة تتمنى كل رضاك
    كلنا كبـار و صغـار بنات و ولاد .. وراء ملكنا الغالـي حامي حماك
    عطاك الله خير كبيرنعمـة للعبـاد .. واللي شافـك يتوه فزينك وبهاك
    تيهـي يا بـلادي يا ارض لجـواد .. راه شعبـك بقلبو وروحـو شراك
    وانت يا مغـرب هلل سعــدك عاد .. مليكنا بعطفه وعدله تابع خطاك
    مليك شهـم على الانجازات اعتاد .. عمت علينـا بالخيـر هنـا وهناك
    كـل بلاد لها مع المشاريع ميعاد .. بفضل همة مليكنا توصل مبتغاك

  • Driss larabi
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:28

    chaqu un ça verité ça c clair mais faut dire que le s mass populaires en sont e plus en plus conscientes les seul atelier qu il ne faut c l abolution des piliers du pouvoir absolules vieux moulins à paroles n ont plus leurs places

  • abdou ziane
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:54

    سوف نضحي من أجل ملكنا الشاب و الطموح إلى آخر رمق

  • MESKINI
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:52

    ON REMARQUE QUE CES JEUNES NE SAVENT PAS DE QUOI ILS PARLENT NI CE QUI’ILS VEULENT REELEMENT. A MON AVIS ON NE PEUT PAS CHANGER UN PAYS DU JOUR AU LENDEMAIN LES REFORMES ENTAMMEES PAR LE ROI MONTRENT QUE LE MAROC DEMAIN SERA CERTAINEMENT MEILLEUR SI TOUS LES MAROCAINS ADHERRENT A CE PROJET HISTORIQUE.

  • مصطفى من زاكورة
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:34

    كما دكرت في تعلبقات سابقة اعطني عددا قلبلا من الشرفاء وانا احطم لك عددا كبيرا من اللصوص اما عن حركة 20فبراير فلا تمتل المغرب بل البعض من افرادها لا يعرفون ما لهم وما علبهم من واجبات وطنبة اما عن الخطاب الملكي ففيه ابجابيات لاكنها لا تتطلع الى مطالب الشعب المغربي في ضل حكومة فاسبة فاسدة ومستبدة وحقيرة حكومة شوهت سمعة الفاسيين الشرفاء اصحاب العلم لكن سكوتهم وعدم خروجهم الى الشارع يشاركون الحكومة الفاسدة في ما تقوم به من لصوصبة للمال العام المغربي ان الشعب المغربي بربد تغببر الحكومة قبل الشروع في الجهوبة الموسعة اما عن دسثرة الامازبغبة فهدا خطء كبير وخطير لان كبار ممن بطالبون بها لهم اجندة خارجية ولهم دعم من اسرائيل عدوة الشعوب ان دسترة الامازيغية ما هو الا نزعة قومية الغرد منها تشتيت الشعب المغربي لانه مجتمع قبلي خطير التركيبة ان المخابرات المغربية نائمة ولا تدرك الاخطار التي تشكلها بعض الجمعيات والمنظمات الاجنبية الموجودة داخل المملكة المغربية ولا يعرفون النوابا السيئة التي ياتي بها بعض الاجانب الدبن بدخلون بسيارات جماعبة اما بنسبة لاستقلال القضاء فهدا خطا كبير واعطيكم مثالا من حسب موقعي بمدينة زاكورة كانت هده المدينة هادئة وصامدة رغم الفقر والاقصاء والتهميش اناس متواضعين الى ان دخلها الدفزيونبر السابق عبد الرحمان طاوال دفزبونبر من العهد القديم همجي في تصرفاته ورعواني في كلامه لا يعرف الكلمة الطيبة على لسانه وزاد الطبن بلة ابنه المراهق المتهور فتم اغتصابه من طرف خمسة اشخاص مجهولبن وعلى اثر هدا الاغتصاب اعطى وكبل جلالة الملك الضوء الاخضر لشرطة القضائية بزعامة زهير وادنابه من خريجي شرطة لعنبكرب فتم ارسال المئات من المواطنبن الضعفاء الى السجن وبتهم باطلة فنتشر الغضب عند ساكنة زاكورة وارسلت المئات من الشكايات الى المسؤولين بالرباط ضد وكيل جلالة الملك وضد زهير وزمرته لكن دون جدوى ووكبل جلالة الملك لازال في مكانه دون تحقيق ودون محاسبة ورد الاعتبار للمتضررين من سلطة وكيل جلالة الملك بزاكورة وعاش الملك

  • yassin
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:54

    مجموعة شباب انتزعوا محموعة من الحقوق لم يستطع كتير من المناضلين والاجيال الحصول عليها
    الي الامام

  • nadia rifia
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:50

    السلام عليكم و رحمة الله،
    بالله عليكم يا من يدعي قيادة هذا البلد ،كيف تطالبون بحقوق الإنسان و تنسون حقوق الله التي أمركم بها أو أمركن بها أين حجابكن ،؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أين ما أمرنا الله به؟ الحياء، ألا تحبون أن تكونوا النموذج المحتذى ؟فكونوا نموذج المسلمين لا من يخرب و يدعو إلى الماركسيةأو من يرهب ويزرع الفتن
    إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
    رجاء غيرو أنفسكم وبعدها تحدثوا عن الإصلاح إن وجدتم من سيصغي لكم

  • مغربي
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:32

    أتمنى ن يخلع جلباب التغيرواصلاح مع هؤلاء من صاحب الجلالة أمسمون بحركة 20 فبراير ويرتدي عبائة المرحوم الحسن2 الذي يطلقون على عهد سنوات الرصاص ولوله لكنات سنوات الضياع التي ما فتئت حركة 20فبراير تسعى اليه.(ولا تابعين مودا نضال وقرعة والكاس بليل) عاش الملك وعاش المغرب

  • black tigers
    الأحد 13 مارس 2011 - 15:48

    Le groupe Black tigers brisera par l’acier et le feu les illusions et l’utopie d’une bande d’ignard qui se font appelé jeunesse 20 fevrier.
    ……………………………………………Vive les Gardiens de la royauté, vive le Maroc imperial.
    Black Tigers

  • حميد
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:46

    هل الدستور الحالي لا يسمح بمعاقبة لصوص مالنا لكي ننتظر الدستور الجديد؟؟ إيوا باز… لا ننتظر منكم خيرا ونعلم نيتكم .لو كنتم ستئتون بدستور ينصفناغدا, لقمتم اليوم بمحاسبة اللصوص,.. بل انتم اللصوص بعينكم فكيف ستعاقبون انفسكم… لا أمل في تغيير يأتي به اللصوص… أيها الشعب لا بد من ايجاد حل آخر لمعاقبة المفسدين ومعاقبة الذين لم يعاقبوهم..وهناك طرق كثيرة لمعاقبتهم .. وسوف يرون بام أعينهم ان شاء الله… سوف ترون المفاجئةيا مفسدين انتم والذين لا يحاسبوكم.. يا خونة مال البلد ويامن يخون الوطن في ترابه وهويتة الامازغية وخيراته…. التوابت هي الاسلام والامازغية والعربية والملكية..

  • بنكريش احمد
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:52

    السلام عليكم و رحمة الله، تحية لحركة شباب 20 مارس باَرَكَ الله ُ فيكمْ الشعب المغربي بربد تغببر الحكومة فاسبة فاسدة ومستبدة وحقيرة محاكمة الفاسيين محاكمة الفاسيين ومحاكمة الفاسيين ومحاكمة الفاسيين و قبل الشروع في الجهوبة الموسعة ولدستور الامازبغبة وليسقط المفسدين الإنتهازيين واعيش الشباب المناضل

  • غيورة على وطنها
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:54

    الخطاب الملكي رسالة وجيهة الى كل واع لكن اصحاب الفتن تجاهلوه رسالتهم فارغة لدلك اصحوا يلتجئون للاعدار الواهية كتقبيل اليدين فليس صاحب الجلالة هو من يفرض على الناس تقبيل اليد بل تلك الهبة التي اعطاه الله هي التي تغرض دلك لانه يسير شعبا من40مليون نسمة فهو يستحق اكثر من التقبيل نحن معكم ياملكنا الحبيب لن نخرج وسينصركم الله كما نصر والدكم الهمام ونصر اجدادكم

  • Simo
    الأحد 13 مارس 2011 - 18:56

    Ce que nous voulons au Maroc c’est de dire au enfants (20 février) dégagent,
    vous êtes que des arnaques.

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 10

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء