ما لم يفعله العرب ...فنزويلا تطرد السفير الاسرائيلي واردوغان يحذر اسرائيل

ما لم يفعله العرب ...فنزويلا تطرد السفير الاسرائيلي واردوغان يحذر اسرائيل
الخميس 8 يناير 2009 - 17:37

جعلت مجزرة “جباليا” رئيس فنزويلا (الصورة) ورئيس مجلس وزراء تركيا يتحركون قبل أن يتحرك اي من القادة العرب، ففي الطرف الآخر من العالم، أعلنت فنزويلا انها قررت طرد السفير الاسرائيلي وطالبت بمحاكمة دولية للرئيسين الاسرائيلي والأميركي وجعلت رئيس الوزراء التركي يهدد اسرائيل بخسارة أصدقائها، أما الأمم المتحدة فدعت للتحقيق لاستهداف اسرائيل لمنشآتها.


الموقف التركي


بعد المواقف التي أطلقها في مقابلة مع “الجزيرة” وتصريحاته التي حذر فيها اسرائيل بجدية من خسارتها لحلفائها، ألقى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان خطابا في البرلمان التركي أمس، صعد فيه لهجته، بطريقة متماسكة، لا بد أن تحرج الكثير من المسؤولين العرب.


ووصف اردوغان في كلمته هذه العدوان الإسرائيلي على سكان قطاع غزة بأنه “نقطة سوداء في تاريخ الإنسانية”، وتساءل عن مبررات “هذه الوحشية” التي قال إن المسؤولين الإسرائيليين يتعاملون بها.


وجدد أردوغان اتهامه لإسرائيل بالمسؤولية عن التوتر الذي تشهده المنطقة، وقال إن ما تقترفه من “مذابح ضد الفلسطينينن يفتح جروحا يصعب شفاؤها في ضمير الإنسانية“.


وقال إن العمليات الإسرائيلية في غزة تهدد سلسلة من التطورات التي تبعث على الأمل في الشرق الأوسط، ومنها محادثات السلام السورية الإسرائيلية التي تجري بوساطة تركية.


وأضاف أن الهدف من العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة هو “تسجيل مكاسب انتخابية” في الانتخابات البرلمانية التي من المنتظر أن تجرى بإسرائيل في العاشر من فبراير/شباط المقبل. دعوته لإسرائيل بوقف هجومها على قطاع غزة فورا، ووصف الأطراف التي لم تدن الهجوم بأن لها “معايير متعددة“.


وتساءل أردوغان “لماذا الذين هرولوا سريعا لمساعدة جورجيا هادئون الآن”، وذلك في إشارة واضحة إلى الولايات المتحدة الأميركية التي سارعت بإرسال مساعدات إلى جورجيا عقب الهجوم الروسي عليها في أغسطس/آب الماضي.


وكان أردوغان قد قال في مقابلة مع “الجزيرة” بأن السلطات الاسرائيلية أوقفته، وهو رئيس الوزراء، لنصف ساعة على حاجز رام الله، في سياق الكلام عن السلوك الاسرائيلي. ويذكر ان أردوغان قد قام بجولة شملت وسوريا والأردن ومصر والسعودية.


كذلك أعلن أردوغان عن حملة لدعم ومساعدة فلسطين، ووجه دعوة مباشرة للأتراك من أجل المساهمة في صندوق أسسته الحكومة لهذا الغرض.


فنزويلا تطرد السفير الاميركي


ولجهتهاأعلنت فنزويلا أنها قررت طرد السفير الإسرائيلي شلومو كوهين مع ستة موظفين آخرين تضامنا مع الشعب الفلسطيني واحتجاجا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وسط مطالبة الرئيس هوغو شافيز بمحاكمة قادة إسرائيل.


ووسط تصفيق عارم، قال وزير الخارجية الفنزويلي نيكولاس مادورا “إن السفير الإسرائيلي شخص غير مرغوب بوجوده على الأراضي الفنزويلية“.


وأعلن أنه خفض مستوى التمثيل مع تل أبيب إلى حده الأدنى، وقال بيان للخارجية الفنزويلية إن ما تقوم به إسرائيل في غزة يتناقض مع القانون الدولي.


تصريحات شافيز


وسبق طرد السفير تصريحات صارمة من الرئيس الفنزويلي، فقد وصف شافيز أمس الجيش الإسرائيلي بـ”الجبان” بسبب “عدوانه” علي قطاع غزة، وقال إن شعب إسرائيل يجب عليه أن يتظاهر ضد هذا “العدوان“.


وأضاف شافيز للصحفيين “كم هو جبان الجيش الإسرائيلي، فهو يهاجم أناسا وهم مرهقون ونيام وأبرياء ويتفاخر بأنه يدافع عن بلاده وأنا أدعو الشعب الإسرائيلي بأن يثور ضد حكومته“.


ودعا الرئيس الفنزويلي إلى محاكمة الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز والرئيس الأميركي المنصرف جورج بوش بتهمة “الإبادة الجماعية” في محكمة العدل الدولية.


وقال “ينبغي جر الرئيس الإسرائيلي إلى محكمة دولية ومعه الرئيس الأميركي، لو كان لهذا العالم ضمير حي. يقولون إن الرئيس الإسرائيلي شخص نبيل يدافع عن شعبه! أي عالم عبثي هذا الذي نعيش فيه؟“.


وتابع “إن الجيش الإسرائيلي يشن هجوما جبانا على أناس أبرياء أوهنهم الحصار”، وحث شافيز الشعب الإسرائيلي على الوقوف ضد حكومته، وطالبهم بأن “يضعوا أيديهم على قلوبهم وينظروا إلى أطفالهم“.


ووجه شافيز للمجتمع الدولي رسالة، أثناء زيارته لمستشفى لعلاج الأطفال في كراكاس بوضع نهاية “للجنون” في غزة، مضيفا أن حكومته تعمل على إيصال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.


وأشار إلى أن حكومته تحترم الإسرائيليين الذين يعيشون في فنزويلا، ولكنه يأمل أن “يعارض المجتمع اليهودي في فنزويلا هذا العمل الوحشي.”


وقال “على يهود فنزويلا أن يدينوا هذه البربرية، فاليهود يرفضون كل أشكال الاضطهاد ويرفضون الهولوكوست… فما هذا الذي نراه يحدث في غزة؟“.

الامم المتحدة


دعا مسؤول بالأمم المتحدة إلى إجراء تحقيق مستقل في الضربات الإسرائيلية العسكرية التي تستهدف منشآت للأمم المتحدة أو منشآت قريبة منها، وذلك بعد استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا في مخيم جباليا بالقطاع الثلاثاء.


وحسب مدير عمليات (الأونروا) جون جينغ يشير التقدير الأولي لعدد ضحايا الهجوم الإسرائيلي على المدرسة إلى سقوط 30 شهيدا و55 جريحا، فيما أشارت مصادر طبية لـ 40 شهيدا.


وأوضح المسؤول الأممي لصحفيين في مقر الأمم المتحدة من خلال دائرة تلفزيونية مغلقة من غزة أن ثلاث قذائف مدفعية سقطت في محيط المدرسة التي كان 350 شخصا يحتمون فيها.


وشدد جينغ على أن الأونروا تزود جيش الاحتلال بانتظام بالإحداثيات الجغرافية الدقيقة لمواقع منشآتها وأن المدرسة تقع بمنطة آهلة بالسكان، ومضى يقول “بالطبع كان سيسقط حتما عدد كبير من القتلى والجرحى إذا سقطت قذائف مدفعية في تلك المنطقة.


وردا على ادعاءات جيش الاحتلال بانطلاق قذائف مورتر من خارج المدرسة، قال جينغ إن موظفي الأمم المتحدة دققوا مع الفلسطينيين الساعين للجوء إلى منشآت المنظمة للتأكد من عدم استغلال النشطاء لها، وأضاف “لم نرصد حتى الآن انتهاكات من جانب النشطاء لمنشآتنا“.


وحسب المسؤول فإن ضربة جوية إسرائيلية منفصلة قرب مدرسة أخرى تابعة للأونروا أودت بحياة ثلاثة فلسطينيين بمنطقة لم تشهد اشتباكات وقت الضربة الإسرائيلية.


وقال أيضا إنه في صباح يوم الثلاثاء أصابت نيران إسرائيلية مبنى مجاور لمركز طبي تابع للأمم المتحدة، ما أسفر عن إصابة سبعة موظفين وثلاثة مرضى بالمركز، كما نوه لسقوط قذيفة إسرائيلية أخرى قرب مدرسة ثالثة تابعة للأمم المتحدة لكنها كانت خاوية.


وبدوره حاول جيش الاحتلال الإسرائيلي تبرير جريمته الجديدة بحق المدنيين بغزة، بزعمه أن قذائف مورتر أطلقت من المدرسة الواقعة في مخيم جباليا.

‫تعليقات الزوار

28
  • أندلسي مغربي
    الخميس 8 يناير 2009 - 18:23

    كمواطن عربي أطالب بعودة الانتداب التركي الى جميع الدول العربية وبذلك نصحح خديعة لورونس العرب وسنردد من اليوم وا شافيزاه عوض وا معتصماه غزة تستغيث بك

  • *صحفية مراكشية*
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:59

    اعزاء القراء صدقوني لو قلت لكم لم اتمنى في حياتي ان اكون مسؤولة الا بعد الضلم والحرب على غزة …والله تمنيت ان اكون شخص مهم ومسؤول لانقاد غزة… لم اتالم على شعب مضلوم بقدر المي على شعب غزة رغم ان الضلم في العالم باسره انطلاقا من المغرب…لم احب في حياتي مهنة المسعفين والصحافة والاطباء الا بعد احدات غزة تمنيت لو كنت بجانبهم لمساعدتهم باي طريقة بالمناسبة اشكر قناة الجزيرة على تغطيتها المباشرة جد متفوقة والتي كانت سببا في تحريك مشاعر الملايين تحية خاصة لكل المراسلين الدين غامرو بحياتحهم تحت القصف.. جيفارا هبة واءل الدحدوح خالد ابوشمالة….كما احيي فنزويلا على موقفها الايجابي ومساندتها هي وتركيا.. اما الزعماء العرب فالكل *نفسي نفسي* انطلاقا من المغرب على كل حال فنحن معدورين لاننا غارقين في المشاكل السياسية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها…كنت اتمنى ان ارى فقط موقف واحد انساني لكن ياللاسف…

  • atlasfox
    الخميس 8 يناير 2009 - 18:09

    ليته يعود الى رشده و يطرد سفير البول يزاريو كذلك

  • yass
    الخميس 8 يناير 2009 - 18:01

    one real man stood up and talked while millions of muslims are watching the show quietly,

  • خ ا
    الخميس 8 يناير 2009 - 18:25

    الدجاجة تلد والديكو……هدا ما وقع للامم المتحدةحيث الشهداء يموتون وهي تصرح انها خائفة على مصالحها قى فلسطين

  • القرش
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:47

    مات الضمير العربى. ودفن فى اسرائيل فالى نار جهنم . اللهم دمر الصهاينة

  • حماس
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:39

    الملك الحسن الثاني إلى الجيش المغربي المتوجه إلى جبهة القتال في حرب 67: عليكم خوض المعركة ضد الصهاينة المعتدين أن تخوضوا غمارها بما عرف عنكم من بأس وإقدام وحماس
    وجه الملك الراحل الحسن الثاني كلمة توجيهية إلى الوحدات العسكرية المغربية إلى جبهة القتال، وقد تلا هذه الكلمة على الجنود نيابة عن الملك الراحل الكولونيل الحاج عبد الرحمن الدكالي المرشد العام للقوات المسلحة الملكية الكاتب العام للشؤون الإسلامية آنذاك .وهذا هو النص الكامل للكلمة الملكية السامية:
    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على مولانا رسول الله وآله وصحبه
    معشر الضباط وضباط الصف وجنود القوات المسلحة الملكية
    في هذا اليوم العصيب الذي تخوض فيه الأمة العربية جمعاء معركة حاسمة من تاريخ حياتها من أجل صد العدوان واستئصال شافة الطغيان واسترجاع أرض فلسطين السليبة وحماية المقدسات وإعادة اللاجئين العرب والمسلمين المشردين والمنكوبين إلى أراضيهم وأوطانهم نتوجه إليكم أيها الإبطال الذين ملأت شهامتكم الآفاق والأرجاء، وعرفت شجاعتكم ميادين الكفاح والتضحية والفداء بهذه الكلمة وأنتم مقبلون على خوض المعركة ضد الصهاينة المعتدين إلى جانب إخوانكم الذين هبوا أباء وحفاظا واعتزازا بروابط الأخوة وأواصر القربى فعليكم أن تخوضوا غمار هذه المعركة شدا بأزرهم وإظهارا للقضية المشتركة بما عرف عنكم من بأس وإقدام وحماس واسترخاصا للنفس والنفيس.
    وان قائدكم وملككم الساهر على حماية الدين لمتيقن من أنكم ستبرهنون في هذه الظروف الدقيقة كما برهنتم غير ما مرة عن رسوخ عزائمكم وثبات أقدامكم وحميد شجاياكم وجميل مزاياكم.
    ولا يغامرني شك في أن قلوب إخوانكم المغاربة يغمرها فيض من الاعتزاز والافتخار بمساهمتنا جميعا ملكا وحكومة وشعبا في هذه الانتفاضة المباركة التي لمت الشتات وكتلت الجهود ووحدت العزائم، وستعودون بحول الله إلى وطنكم وانتم معتزون بهذه المساهمة التي سيسجلها التاريخ في ألمع صفحاته فلتسيروا على بركة الله فالنصر حليفكم والتوفيق رائدكم والله معكم.

  • hassia
    الخميس 8 يناير 2009 - 18:03

    CHAFIZ est un exemple pour tout ces fanatiques religieux qui nous ont ruines avec des versets de KORAN et HADIT pour nous endormir et qui prennent les gens comme CHAFIZ pour incroyant,il est au moins HUMANISTE que ces gardeurs de MEKKA et descendants du prophete

  • رجاوي
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:51

    كون كانو 4 من العرب بحال هادالرئيس الفينزويلي……
    كون اسرائيل تمحات من الوجوووووووووووود

  • moslim+
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:43

    من هنا أحي فنزويلا وقائدها على موقفه الرائع والدي تحدى به جميع زعماء العرب عملاء إسرائيل وكدلك أحي الشعب التركي وقيادته التي وقفت وقالت مالم يستطع قوله أي قرد عربي من الحكام والله عندما رأيت دموع التركيات والأتراك تأكدت أن الإسلام سينتصر وكدلك لن أنسى ماقام به الجمهور التركي الدي هاجم فريقين في كرة السلة بين إسرائيل وتركيا وألغى المقابلة

  • القرموطي
    الخميس 8 يناير 2009 - 18:07

    معلهش يا غزة — كان غصب عني — والله انا مكسوف — بس ها اعمل ايه — العين بصيرة والايد قصيرة — ولا املك غير الدعاء — لكن كان نفسي امتلك القرار– وساعتها كنت اقدر اعمل حاجة — لكن منهم لله المسؤولين اللي نايمين في العسل ولا على بالهم — وكل همهم الكرسي — حسبنا الله ونعم الوكيل — ولا نامت عيون الجبناء — اخواني في غزة : اصبروا — وما النصر الا من عند الله — وهذه تحية لكل اهلنا في غزة — ونحن نفتخر بكم — ونشد على ايديكم — واعلموا ان المقاتل اليهودي جبان جدا وليس لديه اي شجاعة — وانا اعلم ذلك من ايام حرب اكتوبر 73 عندما كنت اقاتلهم وكانوا يهربوا كالفئران — واخيرا اشكر هيسبريس على سعة صدرها وارجو النشر — اخوكم القرموطي الذي يعرفه بعض القراء على موقع العربية نت

  • الحزينة لحال الامة
    الخميس 8 يناير 2009 - 18:05

    قال تعالى:” وَالسَّمَاء ذَاتِ الْبُرُوجِ (1) وَالْيَوْمِ الْمَوْعُودِ (2) وَشَاهِدٍ وَمَشْهُودٍ (3) قُتِلَ أَصْحَابُ الأُخْدُودِ (4) النَّارِ ذَاتِ الْوَقُودِ (5) إِذْ هُمْ عَلَيْهَا قُعُودٌ (6) وَهُمْ عَلَى مَا يَفْعَلُونَ بِالْمُؤْمِنِينَ شُهُودٌ (7) وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلاَّ أَن يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ (8) الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (9) سورة البروج.عادل امام ليتك سكت أن يصدر كلام من فنان مرموق له رصيد شعبي ساحق من المحيط إلى الخليج، كعادل إمام، نقول أن يصدر منه كلام يصدم مشاعر عشرات بل ومئاتالملايين من العرب، أمر لم يكن متوقعا من فنان كبير بحجم عادل إمام. عادل إمام قال قبل أيام قليلة كلاما يسيء إلى الصامدين المحاصرين في غزة، الذين يذبحون بآلة الإجرام الصهيونية، وبتواطؤ دولي وتآمر من بعض العرب، الذين فقدوا حتى الحد الأدنى من الحياء والكرامة. عادل إمام هاجم المظاهرات التي تعبر عن غضب الشارع المصري مما يحدث في غزة، واعتبر ذلك عملا غوغائيا يخدم إسرائيل…ياللعجب!.. الفنان الكبير، في العادة، لا يكون كبيرا فقط بأدائه الفني، بل كذلك بضميره الحي وتحسسه لنبض الشارع، وحساسيته إزاء الجرائم التي ترتكب بحق الشعوب، وانتصاره لقضايا أمته، بالفعل وعلى أرض الواقع، وليس فقط نظريا وفي أدوار كوميدية أو تراجيدية. ونتساءل:لماذا يوجه عادل إمام إهانة إلى ملايين المصريين والعرب الذي أحبوه، والذين يدمي قلوبهم ما يحدث في غزة؟!لماذا لم يمتلك الجرأة لينتقد النظام في مصر، الذي أصبح ظهيرا للإسرائيليين في عدوانهم واستهدافهم للشعب الأعزل؟! إذا كان عادل إمام يريد أن يدافع عن مصر، فإن مصر، مصر الشارع والنبض الحي الشريف هي دائما موضع محبة واعتزاز العرب، كل العرب.أما إذا كان يريد أن يستر عورة النظام، الذي لم يعد هناك ما يستر عورته، فهو موقف نأسف أشد الأسف لانحدار عادل إمام إليه. هل ترانا نتجنى على هذا النظام، وقبل يوم واحد من العدوان كانت الإرهابية سليلة الإرهابيين، ليفني، تتبادل ابتسامات الرضى ومظاهر الود مع أركان هذه النظام ؟ هل ننسى أبو الغيط، الذي هدد الفلسطينيين المحاصرين في غزة، قبل أشهر، بأن من يقتحم المعبر منهم ليحصل على لقمة العيش سيواجه بتكسير الأرجل، تماما كما صرح ذات يوم أحد زعماء إسرائيل إبان الانتفاضة الأولى؟! هل ننسى إغلاق معبر رفح، وكأن المواثيق التي وقعتها مصر مع إسرائيل أهم من كل التزاماتها العربية، بل والإنسانية، في حين أن القانون الدولي يلزم الدول المجاورة للشعوب التي تتعرض للعدوان أو تكون في حالة حرب بأن تفتح حدودها أمام المدنيين، لاعتبارات إنسانية، ولا نريد أن نقول هنا لاعتبارات قومية، تبرأ النظام منها منذ زمن بعيد.. بل ولن نذهب بعيدا، فها هي صحيفة هآرتس الأسرائيلية تقول في عددها الصادر اليوم، الثلاثاء 6-1-2009، إن” الرئيس المصري حسني مبارك أبلغ الوفد الوزاري أمس أنه ينبغي عدم السماح لحماس بكسب المعركة!..”. هذا كلام لانقوله نحن، بل تقوله صحيفة إسرائيلية لايجرؤ النظام على تكذيبها، بعد افتضاح عورته. الشارع المصري والعربي، أيها الفنان الذي كان كبيرا، لايحزن فقط لأنه جاء زمان أصبحت فيه مصر النظام توضع مع إسرائيل على صعيد واحد، ولكن يؤلمه أيضا أن يتنطح فنان كبير مثلك ليؤذي مشاعره، ويهين غضبته.. وماذا تقول إذا يا عادل إمام عن المظاهرات المليونية التي خرجت في مدن العالم المختلفة، تدين المذبحة الإجرامية وتعلن تأييدها للشعب المظلوم والمحاصر، والذي ترتكب إسرائيل بحقه مجازر جماعية يندى لها جبين البشرية..هل تقول إنها تخدم إسرائيل؟! ألم يهزك منظر الأطفال والنساء والشيوخ الذين يذبحون في غزة، فكان كل همك أن توجه سهامك إلى أولئك الذين خرجوا ليعبروا، بأضعف الإيمان، عن صرخة ألم لما يحدث في غزة الذبيحة.. عادل إمام ليتك سكت ولم تسئ إلى تاريخك الفني وإلى رصيدك عند الجماهير التي أهنتها. وإن كنت حريصا على تدارك الخطأ، بل الخطيئة، فأنت مدين باعتذار كبير، ليته يستدرك ما صدر منك من إساءة…

  • YDIR
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:49

    هذا موضوع بمثابة سؤال أطرحه على الجميع خاصة الإسلاميين و أسطر على الإسلاميين.
    عندما انهار الإتحاد السوفياتي فرح الإسلامييون و الرأسماليون تحدث الجميع عن نهاية التاريخ.
    لنعد إلى حكاية المجاهدين الأفغان خاصة العرب منهم من صنعهم من مولهم من استقطبهم من سهل لهم الوصول إلى أفغانستان لماذا لم يفعل نفس الشيء بالنسبة لغزة و جنوب لبنان.
    الإسلاميون يربطون دائما الإشتراكية بالكفر و الإلحاد، و الآن أفهم ذلك لأن من صنعهم هي الرأسمالية و يكفي أن نبحث عن من يمولهم:
    ألم تمنحهم أمريكا صواريخ ستنكر و القذائف المضادة للدبابات مجانا، ألم يمولوا من عائدات النفط للجهاد ضد الإتحاد السوفياتي……
    المهم لقد انتصروا في أفغانستان و ها نحن نرى معالم الحضارة فيها التي امتدت لتشمل دولا أخرى بما فيها أمريكا في 11/09/2001.
    ما تعرض له المسلمون بعد إسقاط الإتحاد السوفياتي لم يحدث لهم في التاريخ ابتداء من العراق و البوسنة و الهرسك و الشيشان و كوسوفو ثم العراق فجنوب لبنان و فلسطين كل فلسطين….
    لماذا يتمادى الإسلاميون في غيهم فليقولوا الحقيقة و لو لمرة واحدة فوضع المسلمين ايام الإتحاد السوفياتي أفضل و هذه حقيقة مادية، لكنهم يكرهون المادة عندما تكون أداة للتحليل و ليس في الجيب و المقاعد أليس كذلك يا بنكيران هل الرأسمالية أفضل من الإشتراكية بالنسبة لوضع المسلمين هل كان سيقع ما وقع لو بقي الإتحاد السوفياتي …. أعرف أن الجواب عند الله ….
    كثرا ما سمعنا أيام الجهاد الإفغاني و نحن أطفال أن المجاهدين يسقطون الطائرات بالدعاء …. و الآن لماذا يسقط الدعاء طائرات اسرائيل و أمريكا ألا يوجد مؤمن واحد من المحيط إلى أندونيسيا يستجاب دعاؤه …..
    لو ناصر تشافيز اسرائيل لسمعنا من الإسلاميين أذناب الرأسمالية أن الأمر طبيعي لأن الإشتراكية عدوة الإسلام و المسلمين.
    الله إيخليكم خليوا تشافيز في التيقار هو كيطبق المبادىء للي كايمن بها و السلام نهار داروا ضدو الإنقلاب لم يتضامن معه أي عربي أو إسلامي الشعب ديالو هو للي ردوا داك الشيء علاش تايق فراسو و أكيد أنه غامر بموقفه لأن الصهيونية لا تنسى أبدا …
    واش غادي نتضامنو معاه نهار دير ليه أمريكا شي انقلاب أخر …..
    يالله جاوبوا أيها الإسلاميون … إننا ننتظر الإستجابة لدعاؤكم … لهزيمة اسرائيل ……
    إن الله يزغ بالسلطان ما لا يزغه بالقرآن هذا ليس كلامي ….
    و قل اعملوا فسيرى الله عملكم …. هذا ليس كلامي ….
    و أعدوا لهم …. هذا ليس كلامي ….
    السيف أصدق أنباء من الكتب في حده الحد بين الجد و اللعب …. هذا ليس كلامي أيضا…..
    هنيئا لكم أيها الإسلاميون بالجهل و الجهالة و بالخطب و الخطابة و برواتبكم البرلمانية أيها المجاهدون ….. و شعاراتكم التي رفعتموها أول مرة في الجامعة … خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سيعود أليس كذلك يا بنكيران و يا ياسيين … قلتموها لنا نحن اليساريين ….
    يا تشافيز أنت يساري عنداك راه جيش محمد سيعود

  • عمـــــر إبن الإســــــلام
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:55

    سينصر هذا الدين غربـــــاء عنه…صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

  • abdelghani
    الخميس 8 يناير 2009 - 18:17

    احسبك و الله من المسلمين يا شافيز طالما انك تدافع عنا نيابة عن حكامنا الدين رضوا بان يكونوا خنجرا مسموما يوجه الى ظهر هده الامة المباركة….اللهم انصر المجاهدين البواسل في غزة يا عزيز يا جبار

  • أبو يزيد البسطامي
    الخميس 8 يناير 2009 - 18:29

    النرويجيون يفكرون في إسقاط جائزة نوبل عن مجرم الحرب شيمون بيريس،أردوغان يتوعد ويدين بشدة إسرائيل،أوغو تشافيز يطرد السفير الصهيوني من فنزويلا،اللاعب المالي كانوتي يعري على اسم فلسطين في قميصه الداخلي…
    وأنتم يا حكام الكارتون وسلاطين القصب،ألا تخجلون..يا أولاد قراد الخيل..

  • شـــافــــيــز
    الخميس 8 يناير 2009 - 18:21

    شـكـرا ل شـافـيـز نـصـره اللــه و أيّــده

  • مــــراد
    الخميس 8 يناير 2009 - 18:19

    لنرى الوضع عدة انظمة تجتمع لتخرج بكلمات التنديد كم من الاموال صرفت من اجل تلك الكلمات لكن الرئيس الفنزويل يطردالسفير دولة الارهاب لايحتاج الى الاصدقاء لكن الموقف الانظمة العربية يتهاوى بعد 11 سبتمر خوفا على الكراسي وماأل اليه نهاية صدام حسين لكن سنري مزيدا من الطاعة والولاء لأمريكاواسرائيل بعد نهاية الحرب على غزة لو كسرة المقاومة اي بعد سنخزي الايام التي كنا فيها عربابعد هدا التواطئ لكن ابشركم بنصرا كبير وعظيم رغم الطعف رغم الوهن رغم العملاء رغم المنافقين سترجع القدس سترجع فلسطين كل فلسطين هدا ماوعدنا الله فى كتابه الكريم وشكرا

  • makloum
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:41

    bravo mr tchafiz….tu es un homme….brave homme.et ..noble que dieu te benisse..

  • HassaN NasrallaH
    الخميس 8 يناير 2009 - 18:33

    تحية اجلال لشافيز
    الحمد لله أنه عرف من هو الشيطان الأكبر
    و ليس كما كان يدعي ال سعود في الثمانينات ضد الانحاد السوفياتي

  • تركيا
    الخميس 8 يناير 2009 - 18:13

    اتمنى بكل صدق ان اكون مواطن تركي او فنزويلي.

  • أبو محمد منير
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:45

    تشافيز هذا الرجل أصبحت أرى فيه العروبة و القومية المفقودة فينا نحن العرب، و هو الذي آزر من قبل صدام عدو الصهاينة اللذوذ، و كسر الحصار بتحديه أمريكا و حط بالطاءرة على مطار بغداد، لم يفتتن بقوة إسراءيل كبعض أشباه مثقفينا و سياسيينا و صحافيينا المتخاذلين بل رأى فيها و هي تقصف الأبرياء وصمة عار عليها و على من والاها، شخص يستحق الإحترام و التقدير….

  • Anti-Fassade
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:53

    أحيي الموقف الرجولي الذي أظهره الرئيس الفنزويلي اتجاه غزة، فلقد أحرجت الحكومات العربية والمسلمة المتخاذلة التي أصابها الوهن، كما يجب أن أرسل إليك بعض المعلقين والمخنثين عندنا لتؤدبهم، لأنهم يتعاطفون مع إسرائيل ويدعون أنها ديمقراطية، فتعلموا أيها الخونة من هذا الرئيس الفنزويلي الذي يعرف خبايا وأسرار الدولة الإرهابية إسرائيل وحليفتها أمريكا.
    تحية خاصة كذلك لرئيس تركيا وشعبه، فكما يبدو أن الدولة العثمانية أو الرجل المريض كما كانت تسمى من قبل بدأت تستعيد عافيتها وصحتها، وهذه بشرى لعودة قوة الحضارة الإسلامية، قال تعالى: (وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم) فهذه الأزمة لن تستمر بإذن الله فستنجلي، فالنصر قادم قادم قادم كلنا مع غزة. اللهم ارزق أمواتهم الشهادة وأحياءهم الصبر والثبات.

  • أحِبُّ الله ورسولَه
    الخميس 8 يناير 2009 - 18:31

    حب الحكام العرب للدنيا انساهم يوم الحساب الأكبر يوم الوقوف عُراة امام الله , يوم لا تنفع المناصب ولا الاموال , يوم يحاسبون على صمتهم وخوفهم من اليهود واميريكا وعدم خوفهم من الله , وهاهم يرون دين الإسلام وهو يحارب امام الملأ , وهم منشغلون بالدنيا ….فحسبنا الله ونعم الوكيل فيهم ولا حول ولا قوة إلا بالله.

  • نـــــــــــــــــــــــــــــ
    الخميس 8 يناير 2009 - 18:27

    اهلا اهلا اهلا بالقرموطي .والله منور الهيسبريس ياابو القراميط.طبعا نعرفك يا شهم يا اصيل يا طيب.

  • meknes
    الخميس 8 يناير 2009 - 18:15

    سكان التبت في الصين يعيشون ومند قرون وضع لا انساني على يد حكومة الصين
    اقتحام القوات الروسية لجورجيا دات سيادة
    سكان دارفور اقليم السودان يعيشون وضع كارثي و على جميع المستويات و لسنين
    هناك فقر مدقع يعيشه معضم الفنزوليين رغم العوائد النفطية
    تشافيز يسعى الى صناعة منطقة تكون منافسة للولايات المتحدة الامريكية هدا من حقه ولكن الحقير هو ان يستغل وضع غزة من اجل مكاسب سياسية هدا غير مقبول توجد اوضاع كارثية اكثر من ما تعيشه غزة كاقليم دارفور و التبت

  • كوثر من المغرب حاشاك
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:57

    من اقوى المظاهرات مظاهرت تركيا رجال عن حق لا يضحكون عند رؤية الكاميرا كما يفعل المغاربة ابدا فهم فعلا متاثرون وفي صميم الغب واقوى كلمة الحاكم لحد اليوم هو تلك الحاكم فعل الصواب ويبقى الصواب لمادا يحتفض المغرب وغيره بتلك السفير الحقير لمادا هدا الخوف والاختباء فهل هناك موضوع في الكواليس ؟؟؟؟؟؟؟؟

  • زائر
    الخميس 8 يناير 2009 - 18:11

    ايها الجاهل الكفر ملة واحدة الا تعلم ان السطالين ذبح 16 مليون مسلم

صوت وصورة
هيسطوريا: قصة النِينِي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 22:30

هيسطوريا: قصة النِينِي

صوت وصورة
مبادرة مستقل لدعم الشباب
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:19

مبادرة مستقل لدعم الشباب

صوت وصورة
إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:41 14

إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي

صوت وصورة
التأمين الإجباري عن المرض
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:15 3

التأمين الإجباري عن المرض

صوت وصورة
رمضانهم في الإمارات
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:00 3

رمضانهم في الإمارات

صوت وصورة
ساكنون تحت الخيام بالرباط
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 12:59 13

ساكنون تحت الخيام بالرباط