مباحثات بين المارينز والبحرية المغربية لتقوية التعاون

مباحثات بين المارينز والبحرية المغربية لتقوية التعاون
صورة: أرشيف
الخميس 7 يناير 2021 - 12:30

أجرى الجنرال مايكل لانغلي، قائد قوات المارينز الأمريكية في أوروبا وإفريقيا، مكالمة هاتفية مع الكونتر أميرال مصطفى العلمي، المفتش العام للقوات البحرية الملكية المغربية.

وشكر الجنرال لانغلي المفتش العام للقوات البحرية الملكية على التزام المغرب المتواصل بضمان الأمن الجهوي البحري، لا سيما خلال جائحة وباء “كوفيد -19” الحالية.

وناقش القائدان، وفق بيان قوات المارينز توصلت به هسبريس، الالتزامات العسكرية المشتركة العديدة والناجحة التي تم تحقيقها في السنوات القليلة المنصرمة ما بين قوات المارينز الأمريكية والقوات البحرية الملكية المغربية؛ بما في ذلك تكوين قوات العمليات الخاصة المغربية، وبرنامج العمل الإنساني المتعلق بالألغام لتكوين تقنيين ومكونين مغاربة متخصصين في التخلص من الذخائر المتفجرة، والمناورات العسكرية البارزة مثل “الأسد الإفريقي”، والذي عرف مشاركة قوات مشاة البحرية الأمريكية بصفة منتظمة.

وشدد القائدان على أهمية الشراكة الأمريكية-المغربية ذات الفائدة المتبادلة، وعلى التزام الطرفين الراسخ من أجل العلاقة المتينة التي تجمع قوات المارينز الأمريكية بالقوات البحرية الملكية المغربية.

وتطرق القائدان أيضا إلى فرص جديدة لعقد شراكة مع قوات البحرية الملكية المغربية، من خلال توسيع فرص التكوين المشترك لفائدة الطرفين وإمكانية التشغيل المتبادل.

وتعهد القائدان بـ”السعي إلى إيجاد فرص جديدة للتعاون ودعم الاستقرار الإقليمي، من خلال تعزيز الروح المهنية والقدرات التي تتمتع بها القوات البحرية والبرمائية في المنطقة”.

وأعرب القائدان عن أهمية المنتديات، مثل ندوة قادة المارينز – إفريقيا؛ وهي ندوة متعددة الجنسيات تركز على إفريقيا، من المقرر أن تنعقد في وقت لاحق من هذا العام، وتهدف إلى الجمع بين الدول الشريكة والقوات البحرية وقوات المارينز من أجل تطوير إمكانيات التشغيل المتبادل والتصدي للأزمات، وتعزيز العلاقات التي من شأنها أن تعمل على تحسين الأمن في المجال البحري في إفريقيا.

الجنرال مايكل لانغلي المناورات العسكرية قائد قوات المارينز الأمريكية في أوروبا وإفريقيا للقوات البحرية الملكية المغربية

‫تعليقات الزوار

6
  • Nizar
    الخميس 7 يناير 2021 - 12:48

    الناس فين واصلة فالعلاقة الاستراتيجية وشي عديان مزال كي حتجوا على الاعتراف الامريكي التاريخي الموثق بمغربية الصحراء:::: الله يخليها سلعة.

  • سعيد الألفة
    الخميس 7 يناير 2021 - 13:12

    نرغب في إنشاء قاعدة بحرية أمريكية مغربية دائمة في الحسيمة تكون لربط خطوط الناتو مع قواعدها الشرق أوسطية و بجانبها مرفأ لصناعة الغواصات القادرة على حمل صواريخ باليستيكية متطورة و مصنع لصنع الأسلحة البحرية الفتاكة كي يكون هجومنا على الجزائر من البحر لنطوقهم هم و المرتزقة..
    نطوقهم في الرمال ..لتنضاف لمعركة الرمال الأولى.. ويعيد التاريخ نفسه..
    طريحة أخرى..طريحة لشندريحة مع خازين الريحة .

  • مريم
    الخميس 7 يناير 2021 - 17:52

    لا نريد قاعدة عسكرية أمريكية على الأراضي المغربية

  • EL FAHLA DZ
    الخميس 7 يناير 2021 - 18:12

    الى صاحب رقم 2
    احلم احلم يا سعيد اراك تحلم الجزائر اكتسبته هذه الخبرة منذ اواخر السبعينات عندما كانت لديها غواصتين والان اصبحت قوة ضاربة بثماني غوصات منها الثقب الأسود التي يرتعش منه الناتو والصهاينة والتي تطلق صوارخها المتجنحة كاليبر والتي تصيب اهدافها بدقة كم حصل فالمناورة الأخيرة البحرية الوطينية الجزائرية ماءخرا واطلقت صاروخين مجنحين من نوع كاليبر من تحت مياء المتوسط واصابت اهدافها في عمق الصحراء الجزائرية نعم انه جيش الجزائر الذي يعتمد على نفسه ولا يحتاج لجيوش شيطانية اخرى تحمي ارضه وعرصه واضن انت راءيت تلك المنارة واراك تحلم لكي ترى جيشكم يقوم بيها ولكن ليكن في علمك ان اردت الغوص في البحار بالقوصات لازم على الأقل عشرون سنة خبرة وعندما انت تتعلم يصبح من تستهزاء به بعيد عنك بخمسون سنة حتى وان قدمت كل شيئا لصهاينة والامريكان فتبقى كم كنت لانهم لا يردون لك الخير بل يردون ثرواتك وهذه هي الحقيقة

  • Abou Amine, Ghita et Ziad
    الخميس 7 يناير 2021 - 20:33

    أعتقد ان البحرية الملكية منذ ان تولى الفيس أميرال مصطفى العلمي، بأمر من القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، عرفت قفزة نوعية على جميع المستويات، سواء من حيث التكوين أو التدريب او التجهيز، بل الامثر من ذلك تطورت الشركات والعلاقات مع القوى البحرية العظمى، والدليل المناورات الثاتئية التي تجريها البحرية الملكية مع البحرية الأمريكية، وهكا ان دل على شيء فإنما يدل على المكانة التي يحظى بها هكا المكون الأساسي من مكونات القوات المسلحة الملكية.
    فالبحرية الملكية غدت اليوم الدرع الواقي والرادع لكل من سولت له نفسه العبث بترواثنا البحرية وأمن مملكتنا الشريفة ووباستقرار المنطقة.

  • Noufal
    الخميس 7 يناير 2021 - 22:07

    Pour le 4 EL FAHLA c’est toi qui tu rêve un pays comme le votre il n’arrive même pas a sécuriser ses territoires depuis les années soixante dix contre quelques milliers des islamistes et tu viens nous raconter des mensonges comme votre régime faible qu’il ment matin et soir non monsieur vous êtes faibles et dans tout les domaines et ça tout le sait vous vivez que avec les mensonges du régime jusqu’à le jour d’une crise cardiaque subite on est plus dans les années soixante dix il n’y a plus rien à cacher l’information et partout

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 12

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 24

قانون يمنع تزويج القاصرات

صوت وصورة
المغاربة وجودة الخبز
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 09:59 28

المغاربة وجودة الخبز

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 4

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 7

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 5

ورشة صناعة آلة القانون