مبارك منتقداً قادة حماس: لا هم قاوموا ولا سلاماً صنعوا

مبارك منتقداً قادة حماس: لا هم قاوموا ولا سلاماً صنعوا
الإثنين 25 يناير 2010 - 18:04

أكد الرئيس المصري حسني مبارك تمسكه ببناء جدار عازل بين مصر وقطاع غزة، معتبراً أنه من “أعمال السيادة”، فيما وجه انتقادات ضمنية إلى حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، التي تسيطر على القطاع الفلسطيني، الذي يخضع لحصار إسرائيلي منذ أكثر من ثلاث سنوات، كما حذر من محاولات إحداث “فتنة داخلية” بين المسلمين والمسيحيين في مصر.


وقال مبارك، في كلمته بمناسبة الاحتفال بالعيد 58 لـ”يوم الشرطة”، والذي أعلنته الحكومة عطلة رسمية لأول مرة هذا العام: “إننا نتعرض لحملات مكشوفة من قوى عربية وإقليمية، لم تقدم يوماً ما قدمته مصر لفلسطين وشعبها، وتكتفي بالمزايدة بالقضية الفلسطينية، والمتاجرة بمعاناة الفلسطينيين”، مشدداً على أنه لن يسمح “بأي تهاون، فيما يتعلق بأمن مصر القومي.”


وتابع الرئيس المصري قائلاً: “إن مصر لا تقبل الضغوط أو الابتزاز، ولا تسمح بالفوضى على حدودها، أو بالإرهاب والتخريب على أرضها.. لدينا من المعلومات الموثقة الكثير، والذين يقومون بهذه الحملات، وينظمون مهرجانات الخطابة للهجوم على مصر في دولة شقيقة.. بيوتهم من زجاج.. ولو شئنا لرددنا لهم الصاع صاعين.. لكننا نترفع عن الصغائر.”


وأضاف: “إننا قد نصبر على حملات التشهير والتطاول، ولكن ما لا نقبله ولن نقبله هو الاستهانة بحدودنا، أو استباحة أرضنا، أو استهداف جنودنا ومنشآتنا”، كما شدد على قوله إن “الإنشاءات والتحصينات على حدودنا الشرقية، عمل من أعمال السيادة المصرية، لا نقبل أن ندخل فيه في جدل مع أحد أياً كان، أو أن ينازعنا فيه أحد كائناً من كان.”


كما اعتبر الرئيس المصري أن بناء جدار على الحدود مع قطاع غزة “حق مصر، بل وواجبها ومسئوليتها، وهو الحق المكفول لكل الدول في السيطرة على حدودها وتأمينها، وممارسة حقوق سيادتها، تجاه العدو والصديق والشقيق، على حد سواء.”


وتضمن خطاب مبارك انتقادات مبطنة لقادة حماس، حيث أشار إلى مقتل شرطي مصري على الحدود مع غزة، بقوله: “يقولون إن ما حدث في رفح سحابة صيف.. وأقول لهم.. ما أكثر سحابات الصيف في تعاملكم معنا.. وما أكثر ما نلاقيه منكم من مراوغة ومماطلات، وأقوال لا تصدقها الأفعال، وتصريحات ومواقف متضاربة ترفع شعارات المقاومة وتعارض السلام.. فلا هم قاوموا.. ولا سلاماً صنعوا.”


إلا أنه ألمح إلى خطورة التهديدات التي تواجهها المنطقة بقوله إن “التحدي والخطر الأكبر، هو توقف عملية السلام، والانقسام الفلسطيني الراهن“، مشيراً إلى أن ذلك يلقي بتداعياته “على القضية الفلسطينية، وعلينا، وعلى أمن واستقرار الشرق الأوسط.”


كما أكد أن “توقف عملية السلام، واستمرار الانقسام بين السلطة والفصائل.. يمثل الوضع الأمثل لكل من إسرائيل والقوى الفلسطينية والإقليمية المناوئة للسلام، ويمثل في ذات الوقت، الوضع الأسوأ لشعب فلسطين، ومعاناته وقضيته العادلة.”


وأضاف: “لقد رفضتُ أن تنضم مصر للاتفاق الأمني بين إسرائيل والولايات المتحدة، في عهد الإدارة الأمريكية السابقة، وبعد العدوان على غزة العام الماضي.. ونحن ماضون في استكمال الإنشاءات والتحصينات على حدودنا، ليس إرضاءً لأحد، وإنما حماية لأمننا القومي من اختراقات نعلمها، وأعمال إرهابية، كالتي وقعت في طابا وشرم الشيخ ودهب والقاهرة، واستهدفت مصر في أمنها وأرواح وأرزاق أبنائها.”


واختتم مبارك حديثه عن التهديدات الخارجية بقوله: “إننا لن نضيق ذرعا بما تحملناه ونتحمله، من أجل القضية الفلسطينية، وقضايا أمتنا.. ولكنني أقول أن أولويتنا ستظل لمصر أولاً وقبل أي شيء وكل شيء آخر، في حدودها وأرضها وسيادتها وأمنها ومصالح ومقدرات شعبها.”


وعن الوضع الداخلي، قال مبارك: “إنني كرئيس للجمهورية، ورئيس لكل المصريين.. أحذر من مخاطر المساس بوحدة هذا الشعب، والوقيعة بين مسلميه وأقباطه.. وأقول بعبارات واضحة: إنني لن أتهاون مع من يحاول النيل منها أو الإساءة إليها.. من الجانبين.”


وأضاف قائلاً في هذا الإطار: “سنواجه أية جرائم أو أفعال أو تصرفات تأخذ بعداً طائفياً، بقوة القانون وحسمه، بعدالة سريعة ناجزة، وأحكام صارمة، توقع أقصى العقوبة على مرتكبيها والمحرضين عليها، وتردع من يستخف بأمن الوطن ووحدة أبنائه.”


وقال إن “التصدي للإرهاب والتطرف والتحريض الطائفي، يمثل تحدياً رئيسياً لأمن مصر القومي، لكنه ليس التحدي الوحيد الذي نواجهه في منطقتنا، والعالم من حولنا”، وتابع قائلاً: “إن من يتغاضى عن تصاعد النوازع الطائفية من حولنا، في المنطقة العربية، وأفريقيا، والعالم، مخطئ.”


واختتم كلمته بالدعوة إلى “ضرورة توجيه خطاب ديني مستنير، من رجال الأزهر والكنيسة، يدعمه نظام تعليمي، والإعلام، والكتاب، والمثقفون، ليؤكد قيم المواطنة، وأن الدين لله والوطن للجميع.”

‫تعليقات الزوار

33
  • yassine
    الإثنين 25 يناير 2010 - 18:54

    viva hamass pour toujours et stop egypt ca beaucoup

  • محمد عفيف
    الإثنين 25 يناير 2010 - 18:46

    بزاف عليك حماس أيها العميل الاسرائيلي ، انك بالفعل وصمة عار على جبين مصرائيل ,

  • سعيد القومجي
    الإثنين 25 يناير 2010 - 18:50

    يبيع الغاز للصهاينة باسعار تفضيلية ويحاصر غزة، وذلك في اطار الدعم اللامحدود لحكومة مبارك العربية للمقاومة ،وبمناسبة اكتشاف ان الدين لله والوطن للجميع والجميع هنا هو مبارك وابنه جمال الوريث اللاشرعي اللاديمقراطي وذلك حرصا من سيادته على الاستمرار في نهجه بعد طول عمر افناه في خدمة اعداء بلده وامته،وترويج مفاهيم مغلوطة وتضليل الجماهير.فما يدعو له مبارك هو المساومة والاستسلام وليس السلام فللسلام شروطه وادبياته ولكن ماذا ننتظر ممن باع عفته

  • توفيق
    الإثنين 25 يناير 2010 - 18:44

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
    في ظل اقتراب موسم الانتخابات الاشفافة في مصر يحضر مبكرا لدعاية ابنه الانتخابية كي يترك له الطاولة مفروشة باللحوم وكؤوس الشراب من لحوم ودماء الشهداء من ابناء فلسطين الاحرار اذلك الله اكثر مما انت مدلول ياعرة الرجالة و حثالة التاريخ

  • الفتنة قادمة الى ياكنانة ..
    الإثنين 25 يناير 2010 - 18:40

    تاريخنا ليس ماضينا فقط هو حاضرنا ومستقبلنا الوضع العربي الحاضر هو نسخ للوضع في الاندلس وطوائف حكامه واعدائه ..استطيع ان اقرأ مستقبل المنطقة من التاريخ والاحدات المتشابهةوالمكررة والمملة دولة عربية مفككة واهنة ضعيفة خاضعة واخر متمردة دول حديت التكوين والمنشأ قطر والجزائر وليبيا والكويت واخرون بمقدرهم ان يعطوا لامريكان وغيرهم تروات بلادنهم وارضهم ونسائهم فقط لاعطائهم دور وخلق عدواة وفتنة
    متل هده الدول حاربها صلاح الدين الايوبي 30 سنة قبل ان يحارب الاعداء…
    مصر كان عليها ان تصبح أكتر من دالك في العالم وليس بيدق في يد الادارة الامريكية والاسرئيلية كلما اعطوه امر بغلق الحدود يغلقها ويضرب تحيت الشويش عطية
    تصدير الغاز والمأكولات بناء الجدار كل هدا من وراء الشعب تم ينفظح من الصحف ..
    اليلة الاخيرة للمسلمين في غرناطة
    سبقتها ايام سنوات وقرون من السقوط التخادل والوهن التامر وتقديم الهبات للعدو…
    ليلتك ياغرناطة تشبهوا ليالينا

  • محارب مغربي
    الإثنين 25 يناير 2010 - 18:42

    انت ايها المنحوس وليس المبارك .ما قدمتموه لاخواننا بفلسطين كما يقول المثل المغربي مثل المثل المغربي/ ما حرثه الجمل دكوا/فاتفاقية الخائنين انور السادات والملك حسين سدت جميع ابواب النضال والمقاومة الشريفة.اختش ايها الفرعون الخائن للعروبة والاسلام

  • متساءل
    الإثنين 25 يناير 2010 - 18:52

    العالم كله رأى ما فعلت و تفعل حماس
    و العالم كله رأى ما فعل و يفعل نظام مصر..الدي بدون حياء يستكثر المقاومة على أهل المقاومة .
    العالم كله يعرف أن النظام المصري هو الدي لم يقاوم و لم يصنع سلاما.
    لا داعي لحرق الأعصاب بسبب هده الخرجات الاعلامية …

  • aitbaamran/mirleft
    الإثنين 25 يناير 2010 - 18:48

    لا هو حسن ولا هو مبارك،ديكتاتور في بلده،وعميل لأمريكا وبريطانيا ولإسرائيل بالدرجة الأولى٠هذا الشخص هو الذي أضاع فلسطين باسم الإستسلام وليس السلام،هو الذي أوصلها الى المأزق الذي تقبع فيه الآن٠

  • عبدالرحيم
    الإثنين 25 يناير 2010 - 18:14

    اللهم اني أسالك باسمك الأعظم أن تجمع شتات المسلمين وأن توحد صفوفهم اللهم انصر الاسلام والمسلمين يا رب العالمين .

  • حسن المصباحي
    الإثنين 25 يناير 2010 - 18:16

    قالك هو مكيهموش العرب والمسلمين هو كتهموا مصر زعما راه خدام بلا قياس.
    مصر رجعت جنة في عهد مبارك هو لي قال ماشي أنا.

  • Omar
    الإثنين 25 يناير 2010 - 18:10

    Tous les dictateurs ont eu un côté positifs sauf Mobarak: Staline et Hitler ont bâti des armées redoutables, Zine Alabidine ben Ali a amélioré l’économie tunisienne, Saddam Hossein (Allah irahmou) a balayé l’analphabétisme en Irak, Hassan II a construit des barages, mais mobarak n’a rien fait pour l’Egypte; Allah yekhliha selâa amine !
    مبارك من قوم تسعة رهط يفسدون في الأرض ولا يصلحون

  • الشرقي من البيضاء
    الإثنين 25 يناير 2010 - 18:18

    عجبا لهدا الرجل لا يكل و لا يتعب من هده الدنائة و النفاق ، ضعوا حماس في كفة و مبارك في كفة ا خرى و اتركو للشارع العربي ا ن يميز من هو المعتدي و المعتدى عليه، سبحان الله لا زالت له الجرأة و ماء الوجه ليطلع امام 80 م مصري بهدا الهراء

  • مسلم مغربي
    الإثنين 25 يناير 2010 - 18:20

    والله ان يامبارك وصمة عار في جبين كل العرب والمسلمين تحسب انك خالد في الدنيا لابد ان ياتي يوم ترحل فيه وتلقى الله عز وجل فيسئلك على كل اعمالك صغيرة وكبيره فاتق الله في شعبك والشعب الفلسطيني تحاصرهم وتجوعهم تريد رضاهم بئس الحاكم انت اتق الله اتق اتق الله وتدكر قوله تعالى..يوم توفى كل نفس ماكسبت وهم لا يضلمون صدق الله العضيم

  • abdou
    الإثنين 25 يناير 2010 - 18:22

    Je ne crois pas qu’il est irrationnel de ce demander si l’Egypte n’est pas un Etat occupé. Tous les élements l’indiquent dont le plus important est la perte de souvrainté

  • مصرى
    الإثنين 25 يناير 2010 - 18:06

    السلام عليكم دائما ابدء كلامى بالسلام وياريت كلكم تبدؤا به حديثكم لو كنتم مسلمون فان بدئتم به سيحفظكم الله من غضبه عليكم لم اجدالا تعليق واحد تاكدت انه مسلم من حديثه لان المسلم له صفات فى حديثه وكلامه عن مسلم اخر واظن ان علمكم طاغى وبالذات فى شؤن مصر وفلسطين فتقريبا تعرفون مالا نعرفه نحن المصريون عن مصر بدليل كلامكم اتصفح الجرائد على الانتر نت لم اجد عربى فى دول غير المغرب يسب مصر مبارك مثلكم وهذا يدل على تقريبا زيادة ايمانكم واسلامكم لاسف لم نسمع يوم عن كفاحكم من اجل فلسطين ولا مساعداتكم من اجل فلسطين ولا حاربتم يوم من اجل فلسطين نسمع منكم سباب وكانكم انتم من ولاكم الله على امور المسلمين عجبا لكم اسلوا مغربى زار مصر عن مصر واسالوا فلسطينى عن مصر وماقدمته وتقدمه مصر لم نجد سب من فلسطينيون لن اقول غير ان ادعوا لكم واقول انظروا الى حالكم اولا قبل مساعدة فلسطين وسبوا حكومتكم ان كنتم قد تربيتم على السب لقد تجاهلتم دينكم حتى تكذبون رب العزه فى اسم مصر فسميمتوها مصرائيل برغم ان الله حفظ اسمها فى كتابه العزيز اهذا جهل بالقرءان ام تكذيب لله فيما قال استغفر الله العظيم ادعوا لكم بكل الخير والهدايه ونتمنى بان يخرج منكم من يقودنا الى الرشاد ويعلمنا ديننا ولكى الله يامصر الكنانه وسيكون حافظك هو الله كما قال فى كتابه العزيز ولن يضيرها كل من اهانوها فتعودنا على كرهكم وبغضكم لام البلاد كما سماها نوح عليه السلام ومن دخل مصر كان امنا صدقت ياالله فيما قلته عن مصر

  • السمندل
    الإثنين 25 يناير 2010 - 18:08

    من يعمل مثقال ذرة خيرا يراه ومن يعمل مثقال ذرة شرا يراه .

  • المرابط .
    الإثنين 25 يناير 2010 - 19:00

    من خلال الكلمة التي ألقاها فخامة الرئيس حسني مبارك حول موضوع
    الجدار بين مصر وقطاع غزة فهو حر في حدود بلده وأمنه الداخلي
    لمصر لكونه يجر شعبه لشاطئ الأمان ولولا التطرف الذي ضرب
    أطنابه في قطاع غزة ما عرفت قطاع غزة تلك الحرب أبدا فجزى
    الله خيرا السيد الرئيس حسني مبارك خيرا لتحقيق أمن واستقرار
    مصر.

  • S.A.D
    الإثنين 25 يناير 2010 - 18:26

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    حفض الله الأمة الإسلامية وعجل بطواغتها ثم أعدائها.
    – لا يباع الحامض المصري بعد العصر – هل تعرف لمادا؟

  • سرحان
    الإثنين 25 يناير 2010 - 19:04

    لا أصفك بالعميل ، فأنت العمالة ذاتها
    لا أدعو عليك ، فالدعوة وجهت قبل الجدار لحضور المراسيم……….
    أيها الفرعون المخنث، يا من جلب العار ، يا ختيار الويل والهزيمة..
    لا بارك الله فيك، وسحقا لاأمثالك، ولكل خوان ومتخاذل ومتواطئ معك ..
    أيها الصامتون، أدعوكم إلى الاستمرار في النوم حين يلعلع الرصاص في أرض الكنانة….
    وتصيح المصريةالحرة الأبية :واإسلامبولياه

  • Patrick
    الإثنين 25 يناير 2010 - 18:32

    ” الدين لله والوطن للجميع.”
    Déjà pour dire ça il faut avoir du culo. La religion est pour allah et le pays est d’allah.
    S’il quelqu’un devait entrer en enfer, il le devrait uniquemenent pour ces mots prononcés.En plus il ment: l’égypte (le système) n’a jamais rien fait pour la palestine. au contraire depuis le roi farouq à ce petit pharaon, ils ont tous su d’une manière ou d’une autre vendre au bon prix la palestine.

  • Patrick
    الإثنين 25 يناير 2010 - 18:34

    حرب عام 1948
    لقد أبلى الجيش المصري بلاء حسنا في القتال ضد الصهاينة عام 1948، واستولى على عدد من التجمعات السكانية اليهودية، وعلى بعض الطرق الرئيسية في جنوب فلسطين، وبعض تقاطع الطرق، ووصل إلى مدينة بيت لحم.
    من الذي أفشل هذا الإنجاز؟ هو النظام المصري بقيادة الملك فاروق، والذي زود الجيش المصري بأسلحة فاسدة أدت إلى هزيمته في النهاي
    عقب الحرب، أعلن المجلس الوطني الفلسطيني المنعقد في غزة بتايخ 1/10/1948 قيام حكومة عموم فلسطين، وتم تشكيل أول وزارة فلسطينية للدولة الفلسطينية برئاسة أحمد حلمي عبد الباقي. لقد أعلن الفلسطينيون دولتهم، وأقاموا حكومتهم، وهذا ما تغفله مختلف وسائل الإعلام العربية والفلسطينية لأغراض في نفس يعقوب. قام النظام المصري باستدعاء الحاج أمين الحسيني إلى القاهرة، وحجزه، ثم أرسل بقوات مصرية إلى غزة بمهمة اعتقال رئيس الوزراء والوزراء. وبهذا قوض النظام المصري الدولة الفلسطينية الوليدة التي لم تدم أسبوعا.
    حرب 1956: لم تكن حرب 1956 بسبب فلسطين، وإنما بسبب العدوان الثلاثي الذي ترتب على تأميم القناة. هذا علما أن كل الشعوب العربية وقفت مع مصر في حينه على اعتبار أن مصر ومياهها وأجواءها عربية خالصة، وليس من حق الاستعمار البقاء أو الاستملاك، ولو كانت الفرص متاحة أمام هذه الشعوب لما توانت عن نجدة مصر بكافة الوسائل والأساليب. وقد عاشت تلك الشعوب نشوة النصر لأن القناة قد تأممت، ولم يعد لبريطانيا وفرنسا نصيب من مياهها.
    لكن النظام المصري وافق على شروط إسرائيلية مقابل الانسحاب الإسرائيلي من سيناء وهي فتح خليج العقبة أمام الملاحة الإسرائيلية والذي هو مياه مصرية وسعودية خالصة، ووقف العمليات الفدائية من قطاع غزة، وتعديل الحدود الخاصة بالمنطقة المحايدة، والقبول بانتشار قوات الأمم المتحدة على الجانب المصري من الحدود فقط.
    طبعا لا أريد أن أحمل الأمور أكثر من طاقتها في ذكر هذه الحقائق حيث أن مصر كانت ضعيفة عسكريا إلى حد كبير، ولم تكن قادرة على تحمل أعباء الصدام المستمر مع إسرائيل. لكن الحقيقة لا بد أن تُقال لكي يحصل الوضوح.

  • Patrick
    الإثنين 25 يناير 2010 - 19:02

    حرب 1967: لم يكن أي نظام عربي بمن فيهم نظام الرئيس جمال عبد الناصر مستعدا عام 1967 لخوض حرب ضد إسرائيل. كانت تعيش البلدان العربية في تلك الفترة أجواء مزايدات وشتائم وسباب متبادل، وكان كل نظام يحاول إظهار نفسه على أنه المدافع الأول عن حقوق شعب فلسطين. وقد أدت هذه المزايدات في النهاية إلى خوض حرب عشوائية ارتجالية رعناء دفع ثمنها الجندي العربي المصري والسوري والأردني والفلسطيني. وكانت النتائج وخيمة وما زال العرب جميعا يدفعون ثمنها
    النظام المصري، ومعه أنظمة عربية أخرى ورطت كل الأمة العربية في تلك الحرب، وما زالت الأجيال العربية تدفع الثمن الباهظ.
    حرب 1973: لم تنشب حرب 1973 من أجل استعادة فلسطين أو إعادة الفلسطينيين إلى ديارهم، وإنما من أجل إزالة آثار العدوان، أي استعادة الأراضي التي فقدتها سوريا ومصر عام 1967. طبعا إزالة آثار العدوان عبارة عن هدف نبيل، وقد التفت كل الأمة العربية حوله، ولا شك أن تحرير الأرض يتطلب التضحيات، لكن من المفروض أن يكون واضحا لدينا أن الأنظمة العربية لم تخض الحرب من أجل تحرير التراب الفلسطيني، وإنما من أجل تحرير الترابين السوري والمصري، علما أنني كشخص لا أميز بين هذا التراب وذاك، وأعتبر كل الأرض العربية أرضا مقدسة. وعلى الرغم من ذلك، لم تنجح الجيوش العربية في تحقيق هدف الحرب.
    المهم أن مصر كان من الممكن أن تحصل على ما حصلت عليه في سيناء بدون حرب. عرضت إسرائيل مرارا على مصر الصلح وإعادة سيناء إلى الحكم المدني المصري، لكن النظام المصري لم يكن يقبل، وكان يردد دائما أنه يعمل على تحرير سيناء. لكن قبل النظام المصري في النهاية الحكم الذاتي المصري في سيناء، وقبل مختلف الترتيبات الأمنية التي تجرد مصر من السيادة على سيناء. فلماذا خاض النظام الحرب وضحى بشباب مصر إذا كانت المحصلة هي القبول بالشروط الإسرائيلية المطروحة قبل الحرب؟

  • سعيد القومجي
    الإثنين 25 يناير 2010 - 19:08

    اي دين سماوي يبيح خنق غزة الابية وتركيعها للصهيونية؟اي دين يتيح قطع الارزاق ودك الانفاق ؟ اي شريعة ارضية انسانية؟ ما عدا العمالة المتاصلة في نفس مبارك الذي يهين شعبنا في مصر ويسلط عليه الجوع والقهر، مصر التي علمت العالم الزراعة والتي تقف اهراماتها شامخة على مر العصور تصبح ذليلة ومهانة في يد اللا مبارك خديم الصهيونية،ياليته حقق لمصر الرفاهية نقول باع غزة من اجل بهية لكنه فرض الجوع والقهر ما عدا على زمرته. ومن لاخير فيه لامته لاخير فيه لشعبه لانه لايهمه غير منصبه.
    ان جورج غالوي اشرف منه مليار مرة والعروبة موقف ومصير وليس مسالة عرقية.

  • المغربي النديم
    الإثنين 25 يناير 2010 - 18:38

    بداية، أود أن أحيي تحية الإجلال والعز، تحية الكرامة وتحية النضال والصمود إلى الشعب الفلسطيني الأبي في صراعه ضد القوى الصهيونية وعملائها…أخي وصديقي المصري (واسمح لي أن أناديك بأخي)، لقد قرأت كل التعليقات أعلاه ووصلت إلى تعليقك وقرأته، ثم أعدت قراءة التعليقات السابقة لكني لم أجد أي أحد قد قام بالسب أو الحط من كرامة أي مصرية أو أي مصري…كل ما هنالك أن الشباب المغربي يعبر عن رأيه اتجاه السياسة المصرية…صحيح أنه يعبر عن هذه السياسة بانتقاد الرجل الأول في مصر، وهذا هو مربط الفرس الذي يجب أن تعرفه: نحن ننتقد النظام المصري ككل في شخص مبارك ولا نسب ولا ننتقد الشعب المصري، بل بالعكس من ذلك أنت لا تعرف مدى تقديرنا واحترامنا للمصريين، ولكن السياسة والتحليل العلمي يقتضيان الوقوف عند الأنظمة التي تطبع وذلك بانتقادها وفضحها ولا نستثني من ذلك النظام المغربي..وما عليك سوى بتتبع الأخبار والتعاليق عبر هذا الموقع لتعرف أننا لا نفرق أبدا بين الأنظمة الدكتاتورية في تعاطينا النقدي…إذن، فمناشدتي لك أن تفرق بين هاتين النقطتين وأن تعلم أننا نعلم جيدا أن أحسن ما يمكن أن نقدمه للشعب الفلسطيني هو النضال من داخل الشعوب، هو التحرر من الدكتاتورية أينما كانت سواء في مصر أو المغرب أو غيرهما…تحية حب للشعب المصري المكافح

  • flagfox
    الإثنين 25 يناير 2010 - 18:28

    الى المصرى
    انا بدورى اطالبك بسرد مجمل المحطات التى ساعدت فيها مصر المقاومة فى فلسطين ومادا قدمت دولتك لفلسطين
    اقول لك لاشىء
    فمصر تقترح المساعدة للفلسطينين من باب بيعها للفلسطينين ما يحتاجونه ولا تتكرم عليهم بشىء
    مصر هى الدولة الوحيدة فى العالم التى ساهمت فى تعزيز وجود اسرائيل داخل الخريطة العربية.كما انها هى الاولى التى اعترفت باسرائيل وقدمت ما لم تقدمه بريطانيا والمجمع الصهيونى لاسرائيل كل هده الاشياء ولا زلتم تتطاولون على التاريخ بالكدب والبهتان
    ودعنى اجيبك -المغرب كدولة غير نفطية كانت تقدم للفلسطينين ما يناهز 125 مليون دولار سنويا عن طريق مؤسسة بيت القدس
    المغرب هى التى تحاول بجهد جبار الحيلولة دون تهويد القدس الشريف
    المغرب هى التى تساند الشعب الفلسطينى دون الاتجار بالقضية الفلسطينية اما انتم فكل شىء له ثمن حتى ان المقاولون العرب وهى شركة مصرية تبيع الحديد والاسمنت وكل ما يتعلق بالمنشات للفلسطينين ادن اين المساعدات
    والان تقومون ببناء جدار عازل من اجل محاصرة الفلسطينين وتجويعهم من اجل الرضوخ للضغوط الصهيونية على المقاومة وبالتالى تفريغ القضية الفلسطينية من محتواها

  • بوشويكة
    الإثنين 25 يناير 2010 - 18:12

    أقدر في هذا الرجل المبارك دفاعه عن بلاده مصر وهو حر في صون بلاده من التدخل الأجنبي.
    تركيا وإيران وقطر يريدون خلق المشاكل لمصر في حدودها مع غزة بتدخلهم هناك.

  • مصرى
    الإثنين 25 يناير 2010 - 18:30

    السلام عليكماشكرك اخى المغربى النديم واشكر ايضا فلسطينى فربما اكون قد نلت من الله ثواب وان دل كلامه فيدل على حسن تربيته وخلقه واظن انه ليس بمسلم واعوذبالله منه لن ارد عليك بالاهانه فكفاكم ماانتم فيه ولن اقول لك زيارتك لمصر كانت سيئه بل ستنال منك مصر اجرها من الله فهى دور لكم وعلاج اخوانى فى فلسطين وليس غريب عليكم الفاظكم ولن ندعوا عليكم الا بفك اثر القدس ليس من اجلكم ولكن من اجل بيت المسلمين وقبلتهم الاولى فانتم قد بعتوها سابقا فحكم الله عادل فيكم الان واظن انك هارب خارج فلسطين لتنعم بما وفرته لكم كل بلدان العرب والمسلمين تاركا اطفال فلسطين لليهود وباحثا عن ملاذ لك فامثالك لن ينالوا شرف تحرير القدس لانك ناقم على بلاد المسلمين واظن ان زيارتك لمصر كانت مساعده او منحه من مصر ارجوا ان لاتتكرر زيارتك حتى لاتنال مصر منك ماتتفوه به من الفاظ تدل على انك عميل ضمن 35الف عميل فلسطينى كفى عقاب ربك منك

  • ابو عبد الله اشضاية مروان
    الإثنين 25 يناير 2010 - 18:36

    الحمد لله رب العالمين و صلي اللهم و سلم على نبيه الامين و اشهذ ان لا اله الا الله و حده لا شريك له و اشهذ ان محمدا عبده و رسوله
    اعلموا بارك الله فيكم انه ليس من السنة اظهار عيوب ولاة امور المسلمين على المنابر اما بالنسبة لحماس فانها كانت شر و بلاء على الفلسطينيين من جهة و على مصر كما فهمته من كلام والدنا مبارك من جهة اخرى اد من حقهم ان يحموا انقسهم فلا تقة في حماس الاخوانية العميلة لالد اعداء اهل السنة الروافض الانجاس فحماس اصبحت بيدق في يد ايران الان و اسال الله ان يعجل باهلاك حماس و قادتها او ان يهديهم الى الحق فهم صراحة بدؤوا يتلبسون مؤخرا و ينقشون ما بطشوا بعد ان تضلعوا و قوي ساعدهم على حساب الاسلام و اهله فهم ابعد الناس عن الجهاد في سبيل الله فلا ندري ماذا يريدون بالظبط هل الاستمرار على هذا الوضع الذي يازم اهل السنة و يخدم فروجهم و بطونهم ام سياتوننا بدواهي و مصائب اخرى و ارى في والدنا مبارك الحكمة و التبصر و التعقل فلياخد احتياطاته فلا ثقة في حماس العميلة مع الروافض فمشروع ايران تطويق المنطقة و الفتك باهل السنة من اجل اقامة حكم عبد الله ابن سبا اليهودي فتعقلوا يا مغاربة فمهما كان الكلام فنحن و مصر اهل سنة و حماس عميلة في هذا الوقت بالدات لكل ما يخدم هواها
    اغادير 11 صفر 1431

  • احمد المغرب
    الإثنين 25 يناير 2010 - 19:06

    كلمة حق اريد بهاباطل، استحي من الله ايهاالدكتتور

  • المصارع
    الإثنين 25 يناير 2010 - 19:14

    هذه البقرة الضاحكة لا تزالت تضحك على شعب مصر، فالكل يرى طوابير الخبز التي يتقاتل فيها المصريون و مات منه العديد، و هو لا زال يتبجح بأنه يسعى لخدمة الوطن، ماذا وفر هذا الطاغوت الديكتاتور لشعبه؟؟ لا شيء حتى الخبز و الماء لم يستطع توفيرهما لشعبه الكل يعرف أزمة رغيف العيش في مصر و أن اغلب القمح المستعمل في مصر هو قمح فاسدو كذلك المياه فهي مياه ملوثة بمياه المجاري، و الأن منذ أيام فضيحة جديدة في عهد مبارك و هي أن الفواكه و الخضر غير صالحة لاستهلاك الادمي في مصر و أنها تحتوي على سموم خطيرة و مواد مسرطنة، أما في مجال الامن فقد فاحت رائحة قضايا التعذيب و الإغتصاب في أقسام الشرطة و كل يوم يمر الا و تسمع عن مواطنين قتلوا في أقسام الشرطة أو في الشارع من قبل ضباط الشرطة.
    هذا هو عهد حسني مبارك الزاهر فرعون مصر الجديد، إلا أن فرعون موسى كان أشرف من فرعون مصر الجديد فقد كان الفرعون في عصر نبي الله موسى جعل بني إسرائيل عبيدا للمصريين ، أما فرعون مصر الجديد جعل المصريين عبيدا لبني إسرائيل.

  • هشام الملاحظ
    الإثنين 25 يناير 2010 - 19:10

    عندما قام تنظيم الضباط”الأحرار” أولا ثم الأشرار لاحقا .كان كل قائد منهم يعمد إلى خطة جهنمية ذكية وخطيرة في نفس الوقت وتتلخص الخطة في أن كل قائد يعمد إلى تنصيب أغبى ضابط ليكون نائبا له تفاديا لأي انقلاب أو مأمرات ، وهكذا نصب جمال عبد الناصر أغبى شخص في قيادة الثورة ليكون نائبا له وهو أنور السادات الذي كان أول البائعين للقضية الإسلامية الأولى قضية فلسطين. أماحسني أو حزني مبارك فلم يجد من هو أغبى منه ولذلك لم يعين خليفة له ولشدة حمقه وغبائه يريد اليوم أن يورث إبنه المرفوض شعبيا خلفا ليدخل البلاد بعده في قلاقل لا يعلم مداها إلا الله.
    مصر المسكينة العجوز أم الدنيا التي لم تعد اليوم ما تجده لتطعم به أهلها وهيي التي أنتجت البقل والقثاء والفوم والعدس والبصل يجوع أبناؤها بسبب سياسات الفرعون خوفو مبارك الذي لا يملك ذرة رحمة فبعد أن جوع المصريين ها هو اليوم يعمد لتجويع الفلسطينيين في غزة ,وكيف لا يفعل وهو الخائف الغبي الرعديد من الصهاينة والأمريكان ومن حالفهم ، لكنه ومن دون شك سيرحل وسيلعنه الناس وسيذكره التاريخ شر ذكر لأنه لم يكن رجلا شريفا عاش بليدا ومات بليدا ومرغ شرف مصر في التراب .أما أهل غزة أهل الشهامة والإباء فلهم الله رب العالمين الذي لا يتخلى عن المؤمنين الصالحين. وأما الظالمون فلهم الخزي والعار والذل والمهانة والشنار

  • مصرى
    الإثنين 25 يناير 2010 - 19:12

    السلام عليكم احب دائما ان اتلو تعليقاتكم واحيانا اضحك واحيانا اظن انى بين علماء الامه فى تعليقاتهم بجد التعليقات اكبر دليل على ان ثمه نقص مازال موجود لدى المسلمون ولن ننهض مادمنا كذلك فكلنا يظن نفسه انه عالم فى شئون الامه كلهافمنهم من يسب مبارك ومنهم من يسب مصر فى اسمها ومنهم من يتطاول حتى على علماء المسلمين بجد ماشاء الله عليكم اخوانى المغاربه اتصفح جرايد غير هيسبريس بس لم اجد بجد تعليقات تضحكنى وتبكينى غير هنا ومن اخوانى المغاربه وهذا يسعدنى احيانا لانى احس فيكم انكم مثقفون جدا فى كل شئ فى سياسه العالم وفى الدين وخلافه حتى امور مصر الداخليه تعرفوها جيدا حتى مشكله الخبز فى مصر بس فيه حاجات بتعرفوها غلط يعنى الخبز فى مصر بدرهم مغربى 15خبزه والخبزة الواحدة كافيه لاشباع شخص واتهامكم لمصر بخيانه العرب يمكن تكونوا انتم الصح انما المصريون هو الصح ده عندهم وياريت تتقدموا وتكملوا مسيره تحرير القدس والله ماحد هيمنعكم لانه حقكم انتم مسلمون بس اللى بيزعلنا كمصريين سبابكم فى رموزنا لانى فى حياتى لم اجد مصرى يسب رمز ليكم لاننا لانحب التدخل فى امور غيرنا ويمكن سبابكم بتزيد حسنات للمصريين الله يعلم وان كان كذلك ادعوكم لزيادة سبابكم لنا ولرموزنا وادعوا الله ان تكونوا قدوة لنا وان تقودوا اسلامنا الى بر النجاه من اليهود وتاكدوا اننا فى مصر لن نسب انسان مغربى ولا رمز مغربى وادخلوا مواقع مصريه وانظروا بنفسكم ان وجدتم تعليق يسئ لفرد مغربى ساكون انا من يقدم الاعتذار واشكركم

  • مصرى
    الإثنين 25 يناير 2010 - 18:24

    السلام عليكم احب دائما ان اتلو تعليقاتكم واحيانا اضحك واحيانا اظن انى بين علماء الامه فى تعليقاتهم بجد التعليقات اكبر دليل على ان ثمه نقص مازال موجود لدى المسلمون ولن ننهض مادمنا كذلك فكلنا يظن نفسه انه عالم فى شئون الامه كلهافمنهم من يسب مبارك ومنهم من يسب مصر فى اسمها ومنهم من يتطاول حتى على علماء المسلمين بجد ماشاء الله عليكم اخوانى المغاربه اتصفح جرايد غير هيسبريس بس لم اجد بجد تعليقات تضحكنى وتبكينى غير هنا ومن اخوانى المغاربه وهذا يسعدنى احيانا لانى احس فيكم انكم مثقفون جدا فى كل شئ فى سياسه العالم وفى الدين وخلافه حتى امور مصر الداخليه تعرفوها جيدا حتى مشكله الخبز فى مصر بس فيه حاجات بتعرفوها غلط يعنى الخبز فى مصر بدرهم مغربى 15خبزه والخبزة الواحدة كافيه لاشباع شخص واتهامكم لمصر بخيانه العرب يمكن تكونوا انتم الصح انما المصريون هو الصح ده عندهم وياريت تتقدموا وتكملوا مسيره تحرير القدس والله ماحد هيمنعكم لانه حقكم انتم مسلمون بس اللى بيزعلنا كمصريين سبابكم فى رموزنا لانى فى حياتى لم اجد مصرى يسب رمز ليكم لاننا لانحب التدخل فى امور غيرنا ويمكن سبابكم بتزيد حسنات للمصريين الله يعلم وان كان كذلك ادعوكم لزيادة سبابكم لنا ولرموزنا وادعوا الله ان تكونوا قدوة لنا وان تقودوا اسلامنا الى بر النجاه من اليهود وتاكدوا اننا فى مصر لن نسب انسان مغربى ولا رمز مغربى وادخلوا مواقع مصريه وانظروا بنفسكم ان وجدتم تعليق يسئ لفرد مغربى ساكون انا من يقدم الاعتذار واشكركم

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 6

مطالب بفتح محطة ولاد زيان

صوت وصورة
منع احتجاج موظفي التعليم
الأربعاء 20 يناير 2021 - 13:32

منع احتجاج موظفي التعليم

صوت وصورة
أسر تناشد الملك محمد السادس
الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:59 5

أسر تناشد الملك محمد السادس

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 5

"قرية دافئة" لإيواء المشردين