مبارك يلوم سوزان وجمال على فقدان حكم مصر

مبارك يلوم سوزان وجمال على فقدان حكم مصر
الأحد 13 فبراير 2011 - 15:19


ذكرت مصادر صحفية أن ملاسنة حادة قد جرت بين الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك وزوجته سوزان وكذا نجله جمال، وأنّ مبارك قد عمل خلال هذه الملاسنة على تحميل زوجنه وابنه كامل المسؤولية عن حالة التدهور التي آل إليها حكمه بعد 30 عاما من القبض على مقاليد البلد.. وقيل بأن هذه الملاسنة الحادّة قد جاءت خلال السويعات الأخيرة التي سبقت آخر خطاب له.



وزادت ذات المصادر التي نقلت هذه الأخبار عمّن وصفتها بـ “المصادر الموثوقة” أنّ أسرة مبارك قد اجتمعت بأكملها على مائدة فطور الجمعة قبل أن تشرع سوزان مبارك في جمع الأغراض بإشرافها على خادمتين اثنتين عملتا على تضمين المتعلقات الثمينة للأسرة بحقائب كبيرة.. كما نقلت بأن مبارك قد قال لنجله جمال: “أنت ورّطتني، أنت وأمك، لقد قضيتما على تاريخي في مصر”.



وأردف ضمن ذات التقارير الصحفية التي شرع في نشرها مباشرة بعد رحيل مبارك عن القصر الرئاسي، ودائما وسط تعتيم على المصادر، بأن الرئيس المصري السابق قد تعرض لأزمات نفسية كبيرة طيلة أيام “ثورة الفلّ” التي شرع ضمنها في الـ25 من يناير، وذلك رغما عن كونه علق بداية على الشروع في الاحتجاجات الشعبية بعبارة “خلّيهم يتسلّوا”، وقد كانت أبرز هذه الأزمات، ووصلت حدّ الإغماء، حين التوجه إلى مطار ألماضة المجاور للقصر الرئاسي بنية الانتقال لشرم الشيخ جوا.



مصادر صحفية غربية أوردت أيضا، نسبة إلى مصادرها الاستخباراتية هذه المرة، أن حسني مبارك قد استغل أيام الاحتجاجات التي أسقطته لضمان تحويل ثروته الضخمة إلى حسابات خارجية يصعب تتبعها.. وأن الرئيس المخلوع المالك أصلا لثروة موزعة على بنوك أجنبية واستثمارات بالجملة وسبائك ذهب، زيادة على ممتلكات عقارية بلندن ونيويورك وباريس وبيفرلي هيلز، قد قام بتحويلات محاولة لوضع ثروته بعيدا عن التحقيقات المحتملة.



أمّا ردّ فعل السلطات السويسرية على سقوط مبارك فلم يكن مختلفا عن تعاطيها بخصوص سقوط بنعلي من على عرش الديكتاتورية بتونس حيث أعلنت، الجمعة، عن تجميد أصول يحتمل أن تكون في ملكية مبارك وأسرته، هذا في الوقت الذي تتنامى الضغوط على السلطات البريطانية لاتخاذ نفس القرار رغما عن العلاقات القوية التي يتوفر عليها آل مبارك بلندن.

‫تعليقات الزوار

32
  • boumli
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:21

    الملاحظ في مقارنة ثورة الفل بثورة الياسمين ان كلا الثورتين تجتمع في مجموعة نقط أغلبها تضع الرئيس المخلوع في موقف ذل و هوان.ستوضح الايام أن الامر سواء في تونس أو في مصر لم يكن يتعلق بثورة بقدرما كان تطبيق دقيق لمخططات استخباراتية للامبريالية العالمية و الماسونية الكونية.هذا التطبيق الذي كان ملخصه اعادة بناء البيت العربي بالشكل الذي يرضى عنه البيت الابيض و تل أبيب.بل كان اذلال الرئيس أمام الشعب و الكون بأسره احدى أهم رغبات هذا المخطط.مع الاسف أنه في تجربة تونس كان بنعلي في محك حقيقي بعد ضغط سفارة أمريكا عليه بالرحيل و كان أضعف من أن يقف أمام الشعب ملتمسا الصفح, و كيف للشعب أن لا يغفر و هو الذي يحمل الدم العربي في عروقه,انهار بنعلي أمام ليلى و لم يرجع لأصله فكانت الخاتمة التي لا زالت و ستبقى أطوار مهانتها تتوالى واحدة تلو الاخرى.
    أما بالنسبة للزعيم حسني مبارك و الذي سيحتفظ له التاريخ أنه كان أقرب من الرصاصات التي اغتالت السادات ببضع سنتميترات حيث كان الى يمينه و نجى بأعجوبة…سيحتفظ التاريخ أن من أساء التصرف ليس حسني مبارك بل أبناء حسني مبارك,أقصد أبناء الثورة لأن الثورة التي تسلب المرأ رجولته ليست ثورة و لا يمكن أن تكون ثورة…أين هي شهامة الانسان المصري و هو يدخل في عناد رئيس منهك القوى بعد 60 سنة من العطاء من أجل البلد….أيمكن أن نعتبر هذا انتصارا أمام رجل لم تلطخ يداه بدماء المصريين مثلما فعل السادات و عبد الناصر…بل مبارك :ان نمودجا للزعيم المنفتح و كيف لا يكون وهو من عاصر المرحوم الحسن الثاني و الشيخ زايد و باقي زعماء الامة….لقد خسر أبناء مصر حتى لو كانوا تفوقوا في عناء ميدان التحرير لأن الثورة في مفهومها العربي الاسلامي لم يكن أبدا فيها غالبا و مغلوبا في عناد القمة بالقاعدة بل في تكاملها و البحث في اصلاح عناصر الخلل في الطرفين أما ما حدث في تونس و ما حدث و سيحدث في مصر فنأمل أن تكون ارتدادات الزلزال على الشعبين الشقيقية بالشكل الذي يعطل مسيرة التنمية في هذين القطرين.
    بالنسبة للاشقاء المصريين فبلحظة تكريم للسيد حسني مبارك يمكن تدارك الامر مع التشديد على القصاص من كل من تلطخت يداه بدماء المصريين.ذلك أنه يمكن السير من الحسن الى الاحسن أما لو رحل السيد حسني مبارك لدار البقاء دون تكريم يليق بالرجل فوق أرضه فستظل تلك عقدة المصريين الذين قال عنهم الرسول الكريم أنهم رجال الارض.مبارك يستحق رغم كل شيء صفحا من شعبه لأن مرجعياته كانت دوما في الحفاظ على أرواح 80 مليون مصري.أما بنعلي فقد أتى من فراغ و قد رحل في فراغ.

  • العبدي
    الأحد 13 فبراير 2011 - 16:03

    الكل يعرف العبارة المشهورة وراء كل عظيم امراة و انا اريد ان ازيد امراة عظيمة.ليست عظيمة في الاناقة و الجمال و انمافي خلق الجو الملائم للراحة و الانس و السكينة خصوصا اذا هذا الرجل يتحمل مسؤولية جسيمة تتمثل في تسيير امة كما الشان مثل مصر وتونس.فالاكيد ان ليلى كان لها الدور الحاسم في القضاء على بن علي و هنا في مقالنا سوزان فعلت نفس الشيء.انهن فكرن في شيء واحد هو جمع المال و البنون و السلطان.حقاهي حاكمة قرطاج و الاخرى حاكمة الكنانة و ليتها كانت امراة مثل اسية امراة فرعون.قالت رب ابن لي عندك بيت الجنة. ان كيد التساء لا تعلو عليه استراتيجية و لاتكيتك.و ما ينفع الا دعاء-ربنا اتنا في الدنيا حسنة و في الاخرة حسنة و قناعذاب النار.

  • hicham
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:35

    هو الاخر مغلوب على امره متل صديقه في الكفاح ولد علي .و شكرا .

  • BILGIQA
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:39

    ويوم لاينفع الندم ياامبارك

  • sami
    الأحد 13 فبراير 2011 - 16:01

    النضام لن ولم يسقط في مصر مادام الجيش هو الدي ساعد وسهل لرئيس وعائلته بالجروج خارج مصر حاملين معهم التروات التي من اجلها استشهد ونادا وتار الشباب, الجيش خائن ومصر ستضل على ما كانت عليه تحت فرعون جديد.

  • مهدي
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:25

    حاله شبيه بحال شين الهاربين بنعلي، سقط بسبب زوجته وأقاربها…وهل فرعون قارون الذي هرب أموال الشعب المصري إلى مكان يصعب تعقبها أو مساءلته عنها، يمكنه أن ينجو من مساءلة خالقه يوم لقائه ؟ فماذا سيقول لربه يوم لا ينفعه لا صهيوني ولا أمريكي ؟

  • BENHAMMOU
    الأحد 13 فبراير 2011 - 16:05

    Ecoeurant, voler son pays,après l’avoir pillé pendant 30 ans ,quel génie,il n’a pas de quoi être fier à 82 ans,et affamé tout un peuple

  • أبو أيمن
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:33

    يقولون أن وراء كل رجل عظيم امرأة،لكن لم يكن الأمر كذلك مع حسني مبارك.من كان يحكم مصر لثلاثين سنة؟هل كانت سوزان أو جمال؟صحيح كما يقول المصريون “إلي يختيشو ماتو”حكمت مصر بقبضة من حديد و نهبت ثرواتها لثلاثين عاما ولم يكفك ذلك،ألا تفكر في الموت وأنت مصاب بالسرطان و تجاوزت الثمانين؟

  • لن تكون رئيسا ابدا ابدا ابدا
    الأحد 13 فبراير 2011 - 16:11

    إذا كان واحد في العالم بأسره فرحان و سعيد اكثر ربما من الشعب المصري نفسه بفشل “مشروع” التوريث و تنصيب السيء الذكر نجل مبارك رئيسا لجمهورية مصر هو أنا العبد الضعيف طبعا هذا الفرح هو مسئلة شخصية يعني بعد ما قام به من فتنة بين شعبين و دولتين اسلاميتين شقيقتين بغية تحقيق اهدافه الشخصية الدنيئة كل هذ باء بافشل في الأخير و اضحت “العيال” عيال مبارك مجرد ماضي تبخر في مزبلة التاريخ كنت كلما انظر اليه ارتكب سيئة السب و اليوم بمجرد ان اعرف انه لم يبقى له دور و لو دور حيقر في مصر يثلج هذا صدري كم انا سعيد بانقراضهم و سعيد اكثر و اكثرو اكثر بالألم النفسي الذي ينتابهم الآن جراء عدم بلوغهم هدفم و احلامهم هو الحكم في مصر

  • shokri
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:49

    وراء كل رجل عضيم امرءة

  • غولالة
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:23

    هذا ما جرى على طاولة الفطور.
    نتا و هذ المسخوطة د موك خرجتو عليا
    -اصافي الواليد متزيدنيش انا بواحدي معندي زهار . حتا كنت غادي نولي رئيس و هو يفيق الشعب اش هذ الكافي .
    -و نتيا المسخوطة
    مسخوط هو نتا لي . معرفتيش كيف تزيدهوم السيرو ديال النعاس . ا
    و ها الولد غدي يتسطا لينا و كيف دابا اذا حماق كيف غدي نوصلوه لبرشيد.
    -وايلي وايلي على زهار عندي وايلي.

  • جمال
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:41

    جمال مبارك لم يكن في مصر فهو غادر البلاد قبل ايام تلك المصادر متناقضة هو في بريطانيا وكيف يكون معهم على المائدة

  • raison
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:21

    وراء كل حاكم مخلوع ومنبوذ امرأة طاغية ومنحطة وطماعة. مثال تونس, مصر, إيطاليا……….

  • adill
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:57

    لماذا تجاهلتم الاحتجاجات اللتي يشهدها اقليم فكيك في بني تجيت و تالسينت و بوعنان والتي استدعت تدخل عامل الاقليم

  • najib
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:51

    مزبلت التاريخ أنت ومن معك ومن قبلك ومن يأتي به الدور في الأيام القادمة إنشاء الله،كنتم تضونة أن الشعب أصابه الهلع حين تروه يصفق لكم بحرارة وبدون إنقطاع حتى تبدأوا كلام أخر،إنكم تحتقرون الشعب الدي هو منكم وفي حماكم وتعتمدوا على الكفار الخائنين،إن أمريكا والصهاينة يستعملونكم سراج للمع أحدياتهم فقط تم في الأ خير يضحكون عليكم لأنهم أستعملوكم جنودعلى شعبكم الحر وليس بقائد البلاد،لأنك بعتي كل شيئ بتمن بخيس وجوعت الشعب بأكمله فسبعين مليار التي هي اليوم في رصيدك لن تأكلها ولو عشتا سبعين مليار عام أخر،وإنشاء الله ستأكلها عدابا عدابا عند الخالق في يوم لاتنفع فيه أموال ولا جمال،إنما الأعمال الصالحة يامش مبارك فيه.

  • آية دعاء
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:29

    سبحان الله العظيم لكل طاغية نهاية
    حكم مصر 30 سنة حتى لم يتبقى له إلا بضعة أشهر فأراد الله تعالى له أن يخرج بهذه الطريقة المذلة.أذل الشعب وخان أمته فأذله الله.

  • مغربي
    الأحد 13 فبراير 2011 - 16:07

    انني انغف كليا مع ما قاله صاحب التعليق رقم 1,فعلى ملكنا العادل ان لا يستحي من احد وخاصة ان الامر يتعلق بالدولة وبشعبها.اما ما قالة عن التعليم فهو صحيح لاننا اصبحنا تدرس اولادنا في المدارس الخاصة .ارجعوا الى التعليم في الثمانينات و طبقوه مرة ثانية مع ادخال بعض التحسينات كالكمبيوتر و التخصص في علم الفلاحة والزراعة …

  • مغربي
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:47

    على كل حاكم ان يبعد زوجته عن الحكم وان يجعل حوله اصحاب الراي الصحيح دون مجاملات .و كل من ظهرت معه زوجته في التلفزيون او على الجرائد فنهايته لن تكون سعيدة.

  • حسني
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:37

    نعم الحمد لله سقط شارون مصر. نعم لأنه كان يطبيق بدقة مخططات و إملاءات الاستخباراتية الإمبريالية العالمية و الماسونية. نعم لأنهم هم الذين صنعوا بن علي و مبارك و …..
    و السؤال هو كيف نتفادى حكام المستقبل دون إملاءات الإمبريالية العالمية و الماسونية؟؟؟؟؟

  • مصرى
    الأحد 13 فبراير 2011 - 16:13

    شوفو .. انا فى الاول احب احترم أراء الاخرين .. وطبعا رأيكو ده لا يمثل إلا شخصكم بس.. على العموم حسنى مبارك اللى بتقول انه خرج برا مصر .. هو لايزال داخل مصر والجيش مش خائن زى مانت بتقول .. الجيش عنده مبادىء مايقدرش يتنحى عنها .. ثانيا مع احترامى ليكو .. انتو مش مصريين وبالتالى ماتعرفوش ايه اللى بيحصل جوا البلد ومين بالضبط اللى كان مقصود بالثورة .. اللى كان مقصود بالثورة مش حسنى مبارك كشخص .. كان مقصود نظام .. والنظام انتهى .. ومابقاش حاجة اسمها حزب حاكم سواء كان وطنى او اى حزب تانى .. يعنى رؤوس الفساد هى اللى كانت مقصودة بالثورة .. مش حسنى مبارك لوحده .. ثالثا .. حسنى مبارك لما كان بصحته .. كان كويس .. انما ابنه لما كبر .. هو اللى خرب كل اللى بناه مبارك .. هو واللى حواليه فى الحزب. ومصر مش هاييجى فيها فرعون تانى يا أخ .. عارف ليه .. لان الشعب خلاص كسر حاجز الخوف .. ميدان التحرير وكل ميادين مصر مش هاتتنقل للهند والشباب حتى لو ماتو هاييجى غيرهم وغيرهم وغيرهم .. ومصنع الرجال عمرو ما بيقف سواء فى مصر او اى بلد .. اخيرا احب انصحك نصيحة أخ عربى لأخوه .. ابدى وجهة نظرك من خلال ماتراه على شاشة التلفاز .. ولا تبدى رأيك من خلال تخيلاتك او اعتبارك لنفسك عايش لظروف الناس الذين تراهم من خلف قطعة من الزجاج.
    مع كامل احترامى لكل وجهات النظر
    أرجو النشر .. شكرا

  • مويك
    الأحد 13 فبراير 2011 - 16:15

    عيوزن مبارك

  • heros
    الأحد 13 فبراير 2011 - 16:17

    من المحيط إلى الخليج،يعرفون كيف يكدسون الثروات،لهم ولعائلتهم؛ويوزعون الفقرعلى الشعوب بامتياز؛ثم أستغرب للإعلام الغربي،كلما سقط طاغية؛يخرجون علينا ببلاغ لقيمة الثروة اللتي يملكها،فهدا معروف؛إدا كان بنعلي ومبارك،بين عشرين وثلا ثين سنة جمعوا هده الثروة الهائلة، فمابلك باللدين يرثون الحكم؛كا كآلأنظمة الملكية في الشرق؛وفي الغرب،ربي يسترويصبرالشعوب اللتي تعيش تحت خط الفقر

  • larbi
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:43

    كلام جميل ومنطقي ولكن المطالبة بالحقوق لازم أن تكون في حدود المعقول .. الكلام على البطالة , الرشوة , الزبونية
    , كلها مطالب معقولة ولكن لا تنسوا أبدا أن مغربنا الحبيب الأعداء يتربصون به من الداخل والخارج فنتمنى أن تكون مظاهرة سلمية ولا داعي للفتنة وعاش ملكنا الشاب

  • كاتب
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:27

    الله اكبر على الحق واخيرا انتصر الحق على الباطل ان الباطل كان زهوقا
    الحمد لله كتيرا على نصره لنا
    نحن الشعوب المقهورةعلى الطغات أعزنا الله و أدلهم

  • fatima
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:45

    جميع الأحزاب السياسي…ة المغربية بدون إستثناء فاسدة بكل المقاييس

  • hassan abou amira
    الأحد 13 فبراير 2011 - 16:19

    je tiens à présenter à sa Majesté le Roi Mohamed VI au nom de tous les marocains qui savent ce que veut dire la paix et la prospérité notre gratitude et nos remerciements pour tout ce qu’il fait au profit de ce Royaume ou nous vivons en paix

  • المغتربة
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:53

    احييك يا الاخ boumli على تعليقك الهادف واشاركك الراي.

  • ammar
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:31

    هادو غير الدنوب ديال الفلسطنيين مساكين

  • hamdi
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:59

    أذله الله في أخر عمره وتنكر له حتى من كان بالأمس عميلا لهم إلى مزبلة التاريخ ولهلا يبارك
    مبروك لشعب تونس ومصر ونتمنى للشعوب العربية النصر وإزالة العملاء

  • Abderrahim
    الأحد 13 فبراير 2011 - 16:09

    السلام علي اشرف المرسلين . إليكم سيدي جلالة الملك محمد السادس نصركم الله وايدكم .كم نحن مسرورين بكل ما تقوم به من اجل البلد والشعب .لأكن يجب عليكم تطهير الأمن من اللصوص حيت منهم من يوجد في ولاية الدار البياظاا انفا حيث ينصرون الظلم .ويبيعون القسم مقابل النقود ؟؟؟؟؟؟ .هدا هو السبب الرايسي لانتشار السرقات والفساد في بلدنا الحبيب .وأملنا فيكم عظيم .حياتنا وروحنا فداكم يا ولي الله في ارظه والسلام. الأدلة عن موجودة

  • عاشق الجبل والبر
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:55

    انا يماني نعم
    مجدي في اعلى القمم

  • أسامة
    الأربعاء 27 يوليوز 2011 - 20:01

    منذ ان صرنا في سن الشباب, ونحن نسمع بمصر ام الدنيا وهى جند الاسلام و
    تملك علماء كثر ولكن شبابهالا يجد فرصة عمل ولا يسمح لها بزرع القمح ولا ولا ولا
    ولاولا؟ تصدر الغازلاسرائيل باسعار رمزيه بينما للعرب باسعارغاليه
    لا ادري هل الحاكم مصري هل زوجته مصريه
    لو كانت لما سمحت بذلك, يقول البعض ليس لها علاقه
    اقول نحن شعب نتدخل باشياء كثيرة ليس لنا علاقه بهاعذرا و اعتذربما سأقوله/صاحب الامير امير/كان اولى لها ان تعينه لا ان تسرق اموال الشعب و تطلع بالعالي.

    ش ف

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 2

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 4

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 16

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 13

احتجاج ضحايا باب دارنا