متابعة مسؤولين خريبكيّين بجنايات الدّار البيضاء عن خروقات عقاريّة

متابعة مسؤولين خريبكيّين بجنايات الدّار البيضاء عن خروقات عقاريّة
الجمعة 27 يوليوز 2012 - 03:11

أفضت تعليمات صادرة عن وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، إلى إحالة “ملف فساد” يخصّ مسؤولين بخريبكة على الوكيل العام للملك باستئنافية الدّار البيضاء.. وقد كانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد نقلت 20 معتقلا، من بينهم مسؤولون حاليون وسابقون بالمنطقة، صوب النيابة العامّة لدى القضاء الزجري بخريبكة قبل التوصل إلى القرار الحديث والمعلل بـ “الاختصاص”.

القضيّة تطال نائبا لرئيس المجلس البلدي، وهو نائب برلماني تجمّعي سابق، ومستشار جماعي عن جبهة القوى الديمقراطية، إضافة إلى 8 مقاولين، و6 موظفين جماعيّين من بينهم مهندس معماري ومهندس للأشغال البلدية، إضافة لمستشارَين جماعيين سابقين.. وأيضا الرئيس الحالي للمجلس البلدي لخريبكة الذي هو أيضا نائب برلماني عن حزب الاتحاد الدستوري، زيادة على رئيس سابق للمجلس يشغل أيضا منصب مستشار برلماني حركيّ.

الأضنّاء كانوا قد حلّوا بمقر القضاء الزجري لخريبكة وتمّ الاستماع إليهم تفصيليا استيفاء للتحقيق الذي شرع بتعليمات ملكيّة طالت “تلاعبات في ملف سكن الفردوس”.. خصوصا ما أثير عن تفويت محلين تجاريين حاملين لرقمي 41 و42، بعدما كانا لجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي عمالة خريبكة.

التحقيق انصبّ أيضا على عمارات وشقق أضيفت لتصميم تعديلي الثاني وفوّتت لمسؤولين بخريبكة لقاء أثمنة رمزية، ومنها عمارة “1 مكرر” التي اقتناها مسؤول جماعي بمبلغ 7 ملايين سنتيم وقام ببيعها بـ220 مليون سنتيم لمحام، إضافة لـ 5 عمارات تمّت إضافتها سنة 2005 حاملة لترميزات 1b7 وb458 وa359 و60b1a و61b8، ليصبح المشروع متوفرا على 62 عمارة من 456 شقة و114 محلا تجاريا ومستودعا واحدا للسيارات شيّدت دون الحصول على الرخص اللازمة ودون المصادقة على تصاميمها.

وتثير التحقيقات أيضا ما رصد ميدانيا من إغلاق لـ8 ممرات عمومية داخل ذات المركب السكني “الفردوس”، بعدما كانت موجودة ضمن التصاميم، فضلا عن “تزوير وثائق مثبتة تخص صفقتين لم يتم تنفيذ أشغال بناء وصيانة بشأنها” وتقترن بمرافق تابعة للجماعة الحضرية لمدينة خريبكة، زيادة على ثلة كبيرة من الاختلالات من بينها “إعداد وتوقيع وثائق صورية من طرف رئيس البلدية الأسبق لأداء مقابل مالي عن أشغال وهميّة”.

‫تعليقات الزوار

51
  • abdelilah de paris
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 04:12

    ضربة معلم كيف ما قالو المصرين ، ماكنش "الله يسامح" كيف ما قال بن كيران ، لي دار الذنب يستاهل لعقوبة

  • houssa
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 04:14

    Nous avons une espèce de Cosa Nostra au Maroc

  • Mehdi
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 04:18

    وأخيرا تم نفظ الغبار على هذا الملف الذي ظل تائها وسط ملفات الفساد
    صراحة عيقو هد المسؤولين الشفارة،
    تحية خالصة لمصطفى الرميد على هذا المجهود، ويد بيد للقضاء على مستغلي ولصوص هذه البلاد

  • عبد الباقي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 04:24

    يجب التعامل معهم بحزم كبير فيما يتعلق بإرجاع الأموال، حتى يكونوا عبرة لغيرهم. أما دخولهم السجن من دون إرجاع الأموال فتبقى تجارة مربحة.خصوصا إذا علمنا أن سجونننا تتوفر على شقق فاخرة.

  • السيد موح
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 04:26

    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على عباده الذين اصطفى اريد بقعة ارضية والاثمنة مازالت مرتفعة رغم هذه الازمة العالمية الموجودة في اروبا وخاصة اسبانيا فما العمل ؟ الله ما احفظ المغرب من الازمات ومن الذين يخلقون الازمات واصحاب الازمات ومن الذين لايحلون في مكان الا والازمة معهم ومن له علاقة قرابة بالازمة ومن الذين لايستريحون بدون ازمة امين انه القادر على كل شئ

  • Najib
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 04:35

    Ce sont des actes de ce genre qui nous front aimer davantage notre cher Maroc, et croire davantage en son avenir

  • Un vrais Marocain
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 04:48

    J'abuse un peu en demandant li3dam, mais ces personnes-là méritent le pire châtiment qui existe. Cette ville-là (Khouribga) a beaucoup souffert à cause de ce genre de personne et on n'avancera jamais tant qu'il y aura ce genre de malfrat. J'espère que M. Atmoun les
    suivra très bientôt
    Publiez s'il-vous-plaît

  • B3AYZA
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 04:58

    ان ولد خريبكة هاد الناس راهم العصابة ديال النصابة لباعو اشراو في هاد المدينة او مزال باقين اخطر المجرمين مزال سايبين

  • jobr
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 05:04

    ليست مدينة خريبكة الوحيدة التي تعرف ملفات المفسدين,هناك مدينة تقع في الحدود المغربية الجزائرية تدعى أحفير يوجد بها مفسدون وهم الذين يمثلون جل الأعضاء المتواجدة بالمجلس البلدي متورطين في قضية الفساد الإنتخابي مند أكثر من 3 سنوات أي منذ الانتخابات البلدية الأخيرة ونحن على ابواب الانتخابات القادمة فمتى يتم الحكم النهائي في هذه القضية,فمن هذا المنبر نناشد السيد وزير العدل ان يسارع في اصدار الأحكام ضد هؤلاء المفسدين بمدينة أحفير

  • احمد من هولندا
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 05:06

    تحية خاصة الى السيد وزير العدل واطالبه ان يفتح تحقيق فيما يخص اراضي الجموع بالفيرمة بضواحي خريبكة .حيث ان رئيس المجلس البلدي السابق والمدعو عثمون ضحك على نواب واعطاهم رشاوى مقابل الامضاء,طبعا لقد استغل سداجتهم لان اغلبيتهم اميون.وبعض المواطنين من الذين كانت لديهم قطع ارضية للاستغلال الزراعي بالمنطقة اصبحوا الان لايملكون شيئا.
    لان الرئيس السابق طبخ الطبخة مع العمران والكل اخذ نصيبه.
    والله العظيم انا اعيش بهولندا وخلال العطلة كنت بمدينة خريبكة وذهبت الى مؤسسة العمران اريد الحصول على بقعة,الجواب كل مرة كل البقع بيعت.
    يحيى العدل.

  • hamid
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 05:16

    كم احب مطالعة هذا النوع من الاخبار.الموت والخزي لخونة الوطن.

  • RACHID
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 05:33

    تحية خاصة الى السيد وزير العدل
    bravo bravo bravo, aussi merci a la police judiciaire et a sa majesté le roi mohamed 6.

  • ali
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 06:55

    على أمل الإلتفات الى اقليم تارودانت المنكوب بمافيات على كل المستويات …..

  • مروكي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 08:50

    الداهية بن كيران وضع مقلب للمتورطين في نهب أموال الدولة فزرع لهم الطعم بقوله لهم على قناة الجزيرة عفى الله عما سلف حتى يتمكن أن يأتي بهم واحدا تلوا الأخر، فكل من رائحة فساده ونهبه فاحة سيقدمه للعدالة دون رئفة ولا رحمة بهؤولاء السراق الدين أهلكو الحرت والنسل .

  • MOSLIM
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 09:27

    نتمنى ان يطال الاعتقال المسؤولين عن الفساد بمذينة الجديدة كدلك
    -فالمسؤول الحالي وهو مقاول قام بعدة تجاوزات في مجال البناء
    -قام ببناء عمارات بالمنار دون مراعات الطريق حيث لم يترك المسافة الخاصة لحافة الطريق مع عدم مراعاة المرافق الضرورية
    -كما انه عند اول دخوله قام بالترخيص لبعض عمارته بالبيع لانهم كانوا في عهد المسؤول السابق غير مرخص لها بالبيع لانهم كان بهم ا لطابق العلوي بني عشوائي
    ( R+3 الى R+4)

  • Abdellah
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 09:47

    ça commence deja le rafinage et le nettoyage des pouritures de ce pay si sublime on espere que ça continue inchallah car il ya plein de dossiers aussi chauds qui attendaient. que DIEU vous donne plus de patience et de rigueur pour stopper cette hemoragie amen .pjd (coup de chapeau

  • abdelbasset al maghrebi
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 10:02

    عمموه جزاكم الله .
    ففي مدينتي كثرت التحركات الخفية و خمر معها اصحاب القرار…….

  • Labackidara
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 10:15

    الحمد للله ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا. إن الله يمهل ولا يهمل. كم نتمنى أن يطال هؤلاء المفسدون أشد العقوبات حتى يكونوا عبرة لمن تسول لهم أنفسهم سرقة المال العام والإستولاء على حقوق الغير.

  • kammouna
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 10:42

    bien fait rendez-vous pour les autres malfaiteurs.stop

  • Promesse
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 10:45

     Nous sommes dans une periode critique, ou le citoyen a vesoin de voir les arnaqueurs punis et biensur recuperer l argent et les terains punis pour les partager au demunis
    Diffuser de tels senarios a 2m rtm midi1

  • Said
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 10:53

    اليوم زدت تاكدت ان الله يمهل و لا يهمل،الدور على لستغللو المبادرة الوطنية للتنمية البشرية اللتي دعى إليها الملك محمد السادس سنة2005 وبالخصوص فيما يخص السكن.و أطرح سؤالي .علاش كايستافدومن بقع أرضية أكثر من مرة من العمران وعلاش القرعة كططلع أقارب صدفة؟….

  • مهاجر
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 10:53

    بالعقبة لرئيس وددية جار الخير الذي يحسب نفسه فوق القانون

  • حسن
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 11:30

    بارك الله هذه الحكومة في أعمالها ونريد أن تطول هذه الحسابات مدن أخرى مثل القنيطرة التي فعل فيها رئيس المجلس السابق تجاوزات خطيرة في تجزءات مثل طريق مهدية و…………………..

  • حسن من استئنافية خريبكة
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 11:35

    أخي المتهمين لم يكونو رهن الاعتقال الاحتياطي فقط تم استدعائهم + القضية ارجعت لاتمام البحث من طرف نفس الضابطة و هي الشرطة القضائية بالدار البيضاء.

  • addoukali abdo
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 11:47

    بالإضافة الحمد لله،ولات بلادنا تحاسب المفسدين.لكن نطالب بإرجاع الملك العام والأموال إلى عقوبة حبسية .حاربوا الفساد في كل مدينة و قرية.

  • اليماني
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 11:58

    لاخير في قضاء يحرك مساطر ضد المفسدين اصغار فحين المفسدين الكبار يمنحونهم الحصانة بل هم المالكين الحقيقيين للقرارات المهمة

  • المغربي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 12:08

    نحن لا نريد في هذه الإختلالات أن نقول عفا الله عما سلف نحن نريد حقنا و حق أبنائنا merci a la police judiciaire et a sa majesté le roi mohamed 6

  • yassin
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 12:23

    من هاد المنبر كندعوكم (هسبريس) كسلطة رابعة بفتح تحقيق في قسارية الحسن الثاني 2 بالبيضاء (المعروفة بقسارية سباتة) التي تعرف عدة إختلاسات متورط فيها جهات عليا

  • أبو فراس
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 13:04

    نلتمس من السيد وزير العدل أن يفتح ملفا كذلك للتحقيق في شأن الوداديات السكنية بإقليم تازة وفاس والتي أصبحت تعج بالفساد باستغلال أموال المواطنين في شراء وبيع عقارات و أراضي لصالحهم وكذالك أصبحت مخبئا لبعض المنعشين العقاريين للتملص من آداء الضرائب والتحايل عن القانون المنظم للوداديات ، لذا نلتمس مرة من السيد الوزير المحترم إيفاد لجنة من المجلس الأعلى للحسابات للتحقيق في هذه القضية والتصدي لعصابة النهب والتلاعب بأموال المواطنين الأبرياء. ودمتم في خدمة الصالح العام .

  • ولد خريبكة عبدوني
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 13:04

    الفساد عم خريبكة من الشمال الى الجنوب يقولون ان عثمون والمالكي وراءهم خليهن ولد الرشيد وهناك لوبيت الصرف والمخدرات وتبييض الاموال التي تزوجت بالسلطة لتضمن الحصانة البرلمانية وكدلك مدراء بعض الوكالات البكية الدين يوضفون اموال البنوك خارج اطار العمل ان تحث في اقليم خريبكة تجد ان مواظفي البلديات اصبحو من اعيان الاقليم وخصوصا مصالح البناء والرخص المهم ان ابناء الاقليم لن يبقو صامتين و الثورة سوف تبدئ لا ينقص الى التتسيق.عاش اولاد الاقليم الاحرار بعيدين عن من نسو الاقليم للربح الشخصي كالرشيديوالعبيدوالسكتاني و رشدي وحيزون اولمالكي وعرسة والسعيد وزهارواخرون ولا اعمم لمن يخذم الاقليم من موقعه فلا يحز في نفسه دكر هده الاسماء وانا كدالك منهم اصبحت لا اعتز الا بالمقاومين من بين هده الاسماء ولا ادكر لم الى ايام كان يدرب المثل بهل فهلا رجعتم الين والى الناس لاننا ازلنا ندك لكم كل خير وان الله لغفار لمن تاب ارجو انشر فابناء قومي مني و اخطئو من ينصحهم ان ظلو الطريق

  • جمال مروان
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 13:28

    فضيحة مدويةبتجزئة "الصفصاف "بمراكشابطالهااعضاء مكتب جمعية الاعمال الاجتماعية لمستخدمي مكتب الحوز بمراكش وكاتب عمومي يحرر عقودا من اختصاص الموثق الشئ الدي خلق 90 في المئة من القضايا سوف تعج بالمحاكم .وكل هدا نتيجة عقود تم تحريرها من طرف الكاتب العمومي(طيطيف عبد اللطيف)ومنع المتنازلين والبائعين من نسخة العقد دون مراعاة الشروط القانونية.
    لدالكفمدينة خريبكة ليست الوحيدة في المملكة المغربية التي تعرف فسادا في المجال العقاري.فهناك مدينة مراكش وخصوصا "القنبلة الموقوتة" التي سوف تنفجر بين الفينة والاخرىبتجزئة "الصفصاف" بمراكش التي هي في ملك مستخدمي مكتب الحوز,لكن هناك اشخاص استفادوا خارج هده المؤسسة.وهده كلها اختلالاتة على السلطة القضائية ان تفتح تحقيقا حول الاختلالات الكبيرة بدون حسيب ورقيب.
    لدانطلب من السيد وزير العدل والحريات فتح تحقيق بتجزئة "الصفصاف" وفتح تحقيق ايضا حول "العقود " المحررة من طرف الكاتب العمومي المشار اليه.
    مع تشكراتنا الحارة لجريدتنا هسبريس

  • tazi
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 13:44

    كنشوف هد التحالف من كل الاطياف .سبحان الله موكة جمعات الاغلبية والمعارضة .هدا هو التشارك لمصدعينا بيه

  • hanane
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 15:16

    حاميها حراميها : واش اللي لقا بلاصة السيبة ,مايسيبش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • مباشر من خريبكة
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 15:53

    هذه واحدة من اوكار الفساد و تكوين الثروة بمدينة، في انتظار فتح ملفات الاوكار الاخر و منها اغتناء شيوخ لوصيكا، الموظفين الصغار الذين اصبحوا يتوفرون على قصور بمدينة وجدة و سيارات فاهرة و حسابات بنكية ضخمة.. و الموظف الصغير بالعمالة صاحب ودادية جار الشر الذي تحول بعصبا عامل الاسبق الى احد الاغنياء المدينة

  • khouribgi
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 15:53

    je me demande pourquoi on a pas arreter le president du widadiyat jar al khair a khouribga le prenomme al malki ; qui a du vole plus de vingt milliards de cts ; soit les verssements de plus de neuf cent adherents , et qui continue a corompre tout les responsables soit securitaires ou judiciaire , c vraiment honteux , ou est la democratie et la loi dans un maroc moderne , aiez pitie des citoyens , et ne soyez^pas egoistes bon dieu

  • faisal agassim
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 15:59

    اللهم إن هدا منكر يجب أتحقيق أيضا مع مسؤلين جامعيين في إقليم خريبكة برمته فقضايا الفساد كتيرة وكتيرة جداً الله الله عليك يا بلادي نهبوك أشفارة شكراً لصاحب اللجلالة ولمصطفى ارميد ويجب أتعامل معهم بصرامة

  • الغرب بني احسن شراردة
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 16:41

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله .سكان الغرب بني احسن شراردة ينتضرون زيارة الملك العظيم حفظه الله .لكي يعري ما هومدسوس في هذه الناحية ؟ اكابر حكامها هازهم الرعدة والسخانة ؟؟؟زيارة ميمونة لجلالة الملك .

  • abk
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:54

    عاش الملك الذي أمربتحقيق في الملف بعد أن نزل عند المعتصمين المتضررين عند زيارته الميمونة الأخيرة للمديينة

  • محمد القيسارية
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:57

    تعيش مدينة خريبكة على شتى انواع الخروقات زيادة على ما قيل اعلاه فان السلطات المحلية رخصة للباعة المتجولين باحتلال الملك العمومى بعدما ازاحتهم ايام قلائل تنفس فيها اصحاب المحلات التجارية الصعداء و الساكنة الا ان تفاجا الجميع بهدا القرار المشين الدى يضرب عمق التجار ويلوح بافلاسهم كما ان اصحاب بعض الحرف يتوعدون بتسليم مفاتيحهم العمالة اد لم تكف هده الاخيرة عن قراراتها الغير الصائبة و الخارجة عن القانون

  • Said
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 18:49

    Malheuresement, dans chaque ville du maroc, on trouvera une histoire semblable

  • semmou10
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 19:29

    ملفات هذه العصابة لو فتحت باثر رجعي لاحتاج الا مر الى عرضهم على محكمة الجزاء الدولية لارتكابهم جرائم ضد الا نسانية لحرمانهم سكان مدينة من الاكسجين ولم ولن تعويض مصدره اي الغابة التي اجتثت اشجارها لا لضروة الا الجشع ومال السحت لامتلاك ولايهمهم مصلحة الا الشخصية واصبحوا ملاكا لعقارات في الداخل والخارج للاستجمام اما ساكنة المدينة فلازالوا ينتظرون العدالة .بالاضافة الى تورطهم في كل الاعمال القذرة في كل الانتخابات التي عرفتها البلاد .

  • مغربي حر
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 20:34

    نعيش نفس الحالة من الاستلاء على الملك العام في مشروع الفردوس للمسيرة في تمارة، حيث ان العمارات احتلت جانبا مهما من المساحة المخصصة لمرور الطريق المؤدية الى الشيكة، مع العلم ان الجزء الاول من هذه الطريق مشيد منذ امد، ومع هذا الرتماء على الملك العام، يضطر مستعملوا هذه الطريق الى تغير مسارهم كلما اقتربو ا من تجزئة الفردوس، ليتقاسم الكل طريق وحيدة، بالكاد تكفي للمرور في اتجاه واحد، فما بالك في اتجهاين!!! في وقت تعاني فيه بلادنا من ارتفاع كبير لضحايا حوادث السير… فلمصلحة من كل هذا النهب؟؟؟

  • youssef
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 20:51

    Si le gouvernement ouvre des enquetes pour savoir si tous les projets immobiliers au maroc se realisent conformement aux cahiers des charges, au respect du strict minimun des régles de l'art dans la construction, sans corruption, je pense que tous les promoteurs immobiliers de ces projets sont actuellement en prison.Personne ne pourra se déplacer en jet privé s'il paye correctement ses impots, s'il paye le foncier au prix du marché, s'il ne vole pas ses collaborateurs et ses fournisseurs,bref s'il est un bon citoyen.

  • maquillage
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 21:50

    c est un mini nettoyage c est tout,le grand nettoyage personne ne peut le faire ou le fera car c est impossible.hier benkiran lui meme disait qu il ne peut pas eradiquer le fassad financier et economique,il est depasse,il dit lui meme que si le roi veut le faire changer,il sinclinera donc il est inutile,c etait juste pour les elections qu ont sauve le makhzen du tsunami arabe

  • خريبكي
    السبت 28 يوليوز 2012 - 01:28

    نريد التفاتة قوية لقضية ودادية جار الخير بمدينة خريبكة ممن لهم الغيرة على بلدنا في مواجهة الفساد و المفسدين ممن ينهبون اموال الناس المتضررين من العامة . و يخلقون الأزمات التي تصب عكس تيار متطلعات الحكومة .و شكرا.

  • mhamed Laabali
    السبت 28 يوليوز 2012 - 05:12

    Bonjour,
    Cette affaire n'est que l'arbre qui cache la forêt. Nous savons tous que la pourriture existe partout. Le ministre de la justice ne peut pas tout faire. L'injustice est devenue monnaie courante dans ce pays. Un exemple: J'ai acquis un appartement que j'ai payé. Pour que la banque m'accorde un crédit, la société immobilière a hypothéqué le terrain. Le jour où la construction de l'immeuble est terminée, j'ai découvert que mon appartement a été vendu a une autre personne et cette personne n'est autre que la sœur du président du tribunal de 1ère instance d'El Jadida. J'ai déposé une plainte mais sans succès. J'ai adressé une plainte au ministre de la justice. Aucune réponse. Si bien que je loue la maison où j'habite, je paie les traites à la banque, alors qu'un autre habite l'appartement que j'ai payé.
    De quelle justice peut-on parler dans ce cas là.
    Mais Dieu est grand!!
    Amicalement !!

  • tantani ljinssia
    السبت 28 يوليوز 2012 - 07:55

    ليست مدينة خريبكة الوحيدة التي تعرف ملفات المفسدين,هناك مدينة جنوب المغرب تدعى طانطان يوجد بها مفسدون وهم الذين يمثلون جل الأعضاء المتواجدة بالمجلس البلدي متورطين في قضية الفساد الإنتخابي مند سنوات … نحن على ابواب الانتخابات القادمة فمتى يتم الحكم النهائي في هذه القضية,فمن هذا المنبر نناشد السيد وزير العدل ان يسارع في اصدار الأحكام ضد هؤلاء المفسدين بمدينة طانطان……

  • LAROUSSI
    السبت 28 يوليوز 2012 - 17:55

    Ce ne sont que des miettes, des petits apprentis escrocs. Les gros bonnets n'ont rien à craindre, c’est confirmé par le premier ministre sur AL JAZEERA, il a dit, je le cite :<on ne touchera aux gros malfrats, ce sera indécent de les emprisonner et ce ne sera pas digne de notre pays et notre économie en souffrira, en plus c’est dangereux.> voilà la réalité, il y a un sentiment de peur de perdre le pouvoir auquel il est attaché.RDV pris pour les prochaines élections

  • خريبكي حر ولكن ما مكلخش
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 04:35

    باسم الله الرحمان الرحيم.بادئ ذي بدء فقد أخطأت في حق اكثر من شخص في تعليقك وكان الأحرى بك ان تتبين الحق من الباطل وان تتكلم عن أشخاص في مراكز القرار والسلطة وليس أناس يخلقون مناصب شغل بالنسبة لعدة أشخاص ويفتحون بيوتا ويستثمرون الملايين لا يهمنا هنا ان كان هدفهم الربح ولكن يهمنا مناصب الشغل.كان الأحرى بك ا السي العبد وني ان تعدد الناس اللي نهبت البلاد بحال عثمون اما الناس اللي جابت الفلوس لهاد المدينة بغض النظر على المصدر ديالها واللي فتحت مئات البيوت خاصك تشكرهم حيت جابوا ماشي داو ا السي العبدوني

  • Moha
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 13:41

    هذا النوع من المسؤولين هو السبب في هروب المستتمرين من بلادنا

  • سيدي احمد بن لمقدم
    الأحد 5 غشت 2012 - 13:08

    متى يفتح السيد الرميد ملف ارض ورثة سيدي أحمد بن لمقدم المونيك ولاد حريز الغربية عمالة القليم برشيد .المحكمة الادارية بالدار البيضاء حكمت لصالح الورثة بالغاء المقلع الذي هو في اسم المدعو خ .ح ورغم ذلك فان المقلع يعمل باسبانيين أتى بهم المدعو خ. ح .كما أن السلطات القليمية بسطات أمرت بهدم كل ما بناه هذا الأخير .نجد أن السيد قائد قيادة لخيايطة اولاد حريز الغربية اقليم برشيد ينحاز الى صاحب المقلع فيهدد الورثة الشرعيين بعدم الاعتراض لاستغلاله المقلع كما ان السيد القائد المذكور لم ينفد تعليمات والي الشاوية ورديغة والسيد عامل اقليم سطات بالأمر الصادر عنهما .

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 3

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 6

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 4

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 20

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 20

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 36

تخريب سيارات بالدار البيضاء