متفجرات تقليدية تقود تلميذا إلى المحكمة العسكرية بالرباط

متفجرات تقليدية تقود تلميذا إلى المحكمة العسكرية بالرباط
الثلاثاء 7 أبريل 2009 - 21:55

خلف اعتقال التلميذ خالد السراجي وإحالته على المحكمة العسكرية بالرباط استياء بالغا في صفوف زملائه.


وقد أعرب عدد منهم عن استغرابهم من الكيفية التي عولجت بها قضيته ، محملين بذلك المسؤولية للإدارة التربوية .”


إنها جريمة في حق التلميذ ” يقول أحد التلاميذ المتمدرسين بثانوية العيون الجديدة الذي رفض الكشف عن اسمه ، ليضيف ” صحيح أنه قد أخطأ إلا أنه لا يمكن معالجة خطإ بآخر أكبر منه ، هيئة التدريس وجمعية الأباء متعاطفة مع السراجي إلا أنها لا تستطيع الإفصاح عن ذلك ، ربما أنه هنالك ضغط لإبقاء القضية طي الكتمان ” .


وكان التلميذ خالد السراجي الذي يواصل دراسته بالبكالوريا شعبة العلوم الفيزيائية بثانوية العيون الجديدة بالعيون الشرقية قد أدخل للقسم قنينة تحمل مزيجا من مادتي الألومنيوم والماء القاطع كثر استخدامها بالمدينة تزامنا مع عيد المولد النبوي الشريف ، ولحظة إحساسه بقرب انفجارها قام برميها خارجا الأمر الذي أحدث انفجارا داخل المؤسسة . فاتصل مدير المؤسسة بجهات تضاربت الأنباء حول ما إن كانت عناصر الشرطة القضائية أم أنها من مديرية مراقبة التراب الوطني . ليسفر ذلك عن إحالة التلميذ على المحكمة العسكرية بالرباط .


وقد حاولنا الاتصال بعائلته إلا أنه تعذر علينا ذلك . ولا زالت الأنباء متضاربة حول مكان اعتقال التليمذ والتهم المنسوبة إليه .



http://elaouni.wordpress.com

‫تعليقات الزوار

8
  • حفيد ابن بطوطة من الصين
    الثلاثاء 7 أبريل 2009 - 22:05

    حرام ان يضيع مستقبل تلميذ لمجرد تفكير شبابي عاد. اتذكر اننا كنا نلعب بمادة الكربون حيث نمزجه بالماء و نرمي عليه النار ليحدث انفجارا قويا .هذا ايام الصبا الحمد لله انه لم يكن آنذاك وهم الارهاب و الا لحاكموا أطفال المغرب كافة. استيقظ يا وطني من سباتك فيوما بعد يوم يأكل الذئب القطيع

  • صديق
    الثلاثاء 7 أبريل 2009 - 22:07

    حرام عليهم ان يضيع مستقبل التلميذ بمجرد لعبة تافه

  • penneagle
    الثلاثاء 7 أبريل 2009 - 22:01

    في الحقيقة ألوم التلميذ،تلميذ بالباكلوريا يعني أنه تلميذ ناضج يعرف ويميز بين الصواب والخطأ،ذاهب إلى الثانوية للتعلم و ليس للعب أو يبين قوته أمام زملائه،وأنا أيضا ألوم المتعاطفين معه المدرسة للعلم وليس للتباهي بالقوة والإعتداء علىالغير،لنفترض أنه إنفجرت داخل ألقسم ماذا ستكون النتيجة في رأيكم؟ضحايا قنبلة تقليدية تلاميذ أخرون؛قد يكونوا إخوانكم أو أولادكم ، أو من عائلاتكم……وفي أخير ستلمون مسؤولين عن الأمن .

  • الهاشمي الجميلي
    الثلاثاء 7 أبريل 2009 - 21:59

    حينما افتح موقعكم اجد مايسر بالنسبة للأخبار الموثوقة من موقعكم المحبب لمن يدخل ويلج باب الإستطلاع حول ماجد في عالم السرعة والإعلاميات فهل متفقون معي وشكرا.

  • علي أسعد
    الثلاثاء 7 أبريل 2009 - 21:57

    الذين اعتقلوا هذا التلميذ المراهق وعذبوه هم أنفسهم في صباهم كانوا يعبثون بمتفجرات الكربون الممزوج بقليل من الماء المحكم الإغلاق في قارورات، بالرغم من سنوات الرصاص ومحاولات الانقلاب الفاشلة، ولم يلتفت إليهم أحد. أما اليوم بفعل الآلة الإعلامية الأمريكية والصهيونية أصبح العبث بهذه الأشياء البسيطة يدخل في خانة شبح الإرهاب الذي ينبغي محاربته. فلماذا لا يحاربون الإرهاب الحقيقي المتمثل في العصابات المتأبطة بالسيوف والسكاكين، وأوكار الدعارة والشذوذ والمخدرات ومعامل الخمور التي تنتج أزيد من 35 مليون قنينة فقط من نوع الروج في بلد إسلامي، ولوبيات نهب المال العام والمرتشين الذين جوعوا وجهلوا هذا الشعب وأفقروه ورموا بأبنائه في عرض البحار لتأكله الحيتان…

  • [امزاح
    الثلاثاء 7 أبريل 2009 - 22:03

    التلميذ مانوصلوش معاه المحكمة العسكرية،المشكل يتفك على صعيد المؤسسة التربوية(تهديدات في حالة العود،مجلس إنضباد،…)
    الظاهر أن المدير قفقاف،ليس لديه حكمة التصرف لوحده.
    كذلك لاننكر أن البعالك ديال اليوم دصروا حيث شبعوا،ماعاشوش أيام لاراف حيث غير نوقفوا في راس الدرب مسالمين نتكلمو شوية وماشي في السياسةكيجمعونا أو كيشرشمونا،ماعانوش من لسعات القمل،ماحكوش الجربة(أمل حياتي،حك حك بلاتي،جيبي الباليزة،…)،البنان تنحلمو بيهكنذوقوه فقط في حالة المرض،ومع ذلك كيتزاحمو معاك الخوت في البنانة حيث حتى هم محرومين وحيث كان غالي بوكو.
    وآخر الكلام خاص أولاد اليوم يعرفوا أن حقوق الإنسان نعم،لالتعنيف التلميذ جسديا أو حتى لفظيانعم،كاينة حدودولكن يقدروا قوة الخصم(المخزن)راه مايعقلش عليهوم،الله يهدي ماخلق حاكم ومحكوم.

  • حميدي
    الثلاثاء 7 أبريل 2009 - 22:09

    يتوجب توخي اقصى درجات الحيطة والحذر قبل الحكم وهو على كل حال مخطئ لكن عقوبته يجب ان تكون حسب نيته..ايضا..

  • Saadia
    الثلاثاء 7 أبريل 2009 - 22:11

    اخطا لا شك في دلك، وان عوقب فليس بدون دنب فاليوم تفجير بثانوية غدا سيكون بمقهى، فلا يجب ادن ان نلوم الامن و..و.. ولا يجب ان نبسط الواقع كما ورد بصفحة الجريدة”احتفالا بعيد المولد النبوي” فالدي تتحدثون عنه شاب بالغ وليس ابن 10 سنوات، فمادا لو فجرها ولو عن طريق الخطأ بوجه احد زملائه ومنهم الدي تحدث عنه بمرارة.
    على كل اكيد العقوبة لن تكون كبيرة ولا صادمة بالعكس عندي ايمان ان الملك محمد السادس اطال الله في عمره سيعفو عنه لانه لن يرضى بضياع مستقبل شاب في مقتبل العمر حتى وان كان طائشا فقد عفى عن الكثيرين مع انهم يستحقون العقاب، فقلبه الكبير سيسامح هدا المتهور ان شاء الله طبعا ان علم بامره والا فله الله سيتفننون في عقابه.

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 2

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 5

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 9

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 12

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال