مجازر وقصف جوي بحق المتظاهرين في ليبيا

مجازر وقصف جوي بحق المتظاهرين في ليبيا
الإثنين 21 فبراير 2011 - 15:13

أكّد شهود عيان أنّ طائرات حربية أطلقت نيران ذخيرة حية على حشود من المتظاهرين التي تطالب بإسقاط نظام الزعيم الليبي معمر القذافي في طرابلس.


وذكر الشهود من العاصمة الليبية طرابلس، أنّ هناك قصف جوي بالذخيرة الحية يحدث بحق متظاهرين محتشدين بشارع الجمهورية بوسط طرابلس، مؤكدين في نفس الوقت وجود قصف عشوائي واستهداف لكل ما يتحرك في شوارع طرابلس، حسبما أفادت قناة “الجزيرة” الفضائية.


كما صرّح شهود عيان من طرابلس أنّ العاصمة الليبية الآن محاصرة، وسيارات المرتزقة تجوب الشوارع وتطلق النار بشكلٍ عشوائي، وتمارس عمليات لحرق البيوت، وعمليات لقنص للشباب.


وذكر شاهد عيان آخر وقوع أكثر من 250 قتيلاً في قصف جوي موسع ضد المتظاهرين في حي الأندلس بالعاصمة طرابلس .


على صعيد متصل، قال متحدث باسم الأمم المتحدة أنّ الأمين العام، بان كي مون، أجرى مناقشة مطولة مع الزعيم الليبي معمر القذافي، اليوم الاثنين، وأدان تصعيد العنف في ليبيا وقال له: “ينبغي أن يتوقف العنف فورًا”.


كما دعا مندوب ليبيا في الأمم المتحدة القذافي للتنحي عن رئاسة البلاد، احتجاجًا على المجازر التي ترتكب في حق الشعب الليبي.

‫تعليقات الزوار

13
  • hassan
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 15:39

    غدا تنعقد الجامعة العربية حول ليبيا و القيام بمضاهرات غدا للضغط اصبح واجبا علينا كمسلمين تضامنا مع اخواننا الليبيين

  • عبد الصمد
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 15:33

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله .ما يجري في ليبيا هو مجازر مرعبة قتل بكل أساليبه واستعمال كل أدوات القتل من رصاص حي واستعمال الطائرات الحربية كأننا ندخل في حرب مع قوة عسكرية ولكن ضدمن ضد شعب أعزل ما فعله القدافي هو جريمة في حق الإنسانية وأنا من هنا أقول إلى جميع القلوب الحية إلى التظاهر من أجل التنديد بما فعله هدا المجرم ومطالبة الحكام بإرسال مساعدات فورية إلى الشعب الليببي الشقيق والدعاء . اللهم انصر الشعب الليبي على أعدائه وانصره نصرا عزيزا تعز به الدين يا أرحم الراحمين

  • واحدة من الناس
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 15:23

    رحم الله شهداء الحق الليبيين والجزايريين والتونسيين والفلسطينيين وغرهم من المسلمين
    ماشي بحال موتى الباطل دالحسيمة لي تحرقو وهوما كيسرقو بنك
    يال الخزي والعار

  • simple citoyen
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 15:37

    on ne peux jugé le régime de kadhafi que la tyrannie d’ un ignorant et un ignorant peut tout sacrifier pour qu’il garde de ce qu’il a volé de tout un peuple de ses richesses de son future de sa liberté et de son prospérité mais le vacarme de la révolution populaire va montrer a kadhafi combien il était ignorant et minable

  • مغربي
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 15:25

    لقد ضحكنا كثيرا بالأمس حين كان يخطب نجل القذافي متوعدا شعبه ب”تقسيم البلاد الى دويلات أو امارات اسلامية” و الى “عودة الإستعمار من جديد الى ليبيا” و قلنا أن هذا الرجل قد أصابه الجنون.
    لكن يبدو أن الأمر صحيح و مخطط له من قبل أمريكا. خصوصا اذا علمنا أن احتياطي ليبيا من النفط هو الأكبر على مستوى افريقيا اذ يقدر بأكثر من 44 مليار متر مكعب, و تستفيد ايطاليا لوحدها من 32 في المائة من صادرات النفط الليبي الى أوروبا.
    أمريكا ستحاول اذن الدخول الى ليبيا من أجل بناء قواعد عسكرية لها بليبيا و من أجل السيطرة على منابع البترول في هذا البلد, تحت حجة:
    ـ وقف جرائم الإبادة الجماعية في حق الشعب الليبي الأعزل
    ـ ثم بعد ذلك ستبرر بقاء قواتها في البلاد, بذريعة وجود “امارات اسلامية” أو جماعات ارهابية. (طبعا بعد القيام بتفجير بعض الأسواق أو الأماكن العامة) و (بث شريطين على شاكلة أشرطة بن لادن).
    .
    المطلوب الآن هو أن تتحرك الدول العربية و خاصة مصر و المغرب لعدة أسباب:
    بالنسبة ل”مصر” : الوجود الأمريكي في ليبيا, سيزيد من الحصار الجغرافي عليها, حيث ستحاصر شرقا ب”اسرائيل” و جنوبا “دولة جنوب السودان” الموالية لإسرائيل” و غربا بالقواعد الأمريكية.
    و بالنسبة للمغرب : تفادي تقسيم ليبيا الى دويلات تحت مسمى “تقرير المصير” كما حصل في السودان, و هو الأمر الذي سيكون له انعكاسات سلبية على قضية الصحراء المغربية.
    و تفادي قيام نظام آخر معاد للملكيات في العالم العربي و مساند لأطروحة البوليزاريو تحت مسمى “دعم الشعوب من أجل التحرر من الإستبداد و تقرير مصيرها”.
    .
    كما أن أمريكا ستسحب البساط من تحت أقدام الأوروبيين و خاصة فرنسا و ايطاليا و ستسلبهم نفوذهم في شمال افريقيا, اذا لم تتحرك هذه الدول و بسرعة من أجل ايقاف جرائم معمر القذافي في حق شعبه الأعزل.
    .
    و انشروا تؤجروا.

  • hayat
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 15:31

    حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا قدافي ياإرهابي
    هذا هو الإرهاب الحقيقي لكن الله يمهل ولا يهمل

  • Samih
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 15:19

    مجنون ليبيا الذي يريد حكم اليبيين حتى وإن كانوا جتثا، اللهم انصر جندك الصامدين في هذا البلد واجعل أرض المسلمين دار سلم وسلام واحفظ بلدنا المغرب وملكه وشعبه وجنبنا الفتنة وشرها.

  • azzdine
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 15:17

    الى صاحب التعليق رقم ٥ صراحة اعجبني تحليلك للوضع الدي في الحقيقة اتمنى ان تتبناه خارجيتنا الضعيفة ديبلوماسيا كما اتمنا من الحكومة الظل التي نمتلكها ان ترسل سفينة مساعدات الى الشعب الليبي الدي سوف ينظر الى هدا الموقف لكن الى من نتحدث……………..

  • Ahmed zamazama
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 15:21

    Ce type est vraiment un idiot. Il prend un pays aussi vaste que La Libye pour une ferme personnelle et ses enfants ont le même droit de la gérer de la manière qui leur plaît sans limitation aucune, que ce soit par la loi, la religion ou la morale. La référence de Kaddafi à l’Afrique à maintes reprises peut bien trouver une justification dans ce genre gestion.

  • nouha
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 15:35

    القذافي هو شارون العرب

  • المنفطر قلبه وعقله
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 15:27

    اللهم أنصر اخواننا المستضعفين في ليبيا اللهم كن لهم معزا وللقذافي واعوانه مذلا.
    اللهم يا رب المستضعفين ، و أكرم الأكرمين ، مذّل الجبابرة الطاغين
    كما أقررت أعيننا برؤية سقوط المخذول حسني مبارك و من قبله بهروب زين العابدين
    أقر أعيننا برؤية سقوط هذا الغبي المعتوه المتخلف عقليا المتطاول على الدين حاكم ليبيا القذافي
    اللهم اقذف في قلبه الرعب حتّى يفر من بلاد ليبيا مذعورا مدحورا خائبا ذليلا ، يا قوي يا عزيز .يا ربّ إنه قد طغى و تجبّر ، و قد تمكّن من المستضعفين العزّل ، فلم يرقب فيهم إلاّ و لا ذمّة ، و بطش بهم بلا رحمة أو خوف
    اللهم كن له بالمرصاد ، اللهم اكف المسلمين شرّه بما شئت و كيف شئت .اللهم مكّن لإخواننا المسلمين في ليبيا ، و ثبّتهم و انصرهم و آوهم و امكر لهم و لا تمكر عليهم
    اللهم أنزل عليهم من الصبر و اليقين أضعاف ما نزل بهم من البلاء و القتل يا ربّ العالمين
    و إلى أهل ليبيا الشقيقة نقول كما قال موسى لأهل مصر من قبل
    ” استعينوا بالله و اصبروا ، إنّ الأرض لله يورثها من يشاء من عباده و العاقبة للمتقين ”
    نصركم الله آواكم الله أيّدكم الله ثبّتكم الله
    و الله الموعد ، و سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

  • sanae
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 15:15

    commment croire a cette chaine de el jazeera c une chaine sadique creeé pour detruire le peuple arabe en lui disant tes chef sont des tyrannis tous ce là pour ouvrir l’espace a israel de faire ce qu’elle veut, faite attention

  • حسن التمسماني
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 15:41

    قال القدافي با الحرف انه ليس له اي منصب حتى يتنح عنه .وصف نفسه باالقائد . ويقاتل حتى اخر رمق ..هكدا تكون القيادة يا احمق يا من تتصف باغبى رئيس فى الوطن العربي ما يعرف حتىيتكلم بالاحرى ان يصف نفسه بانه القائد ويقود الامة الليبية المجاهدة التي يقتلها ويقصفها باالطائرات الحربية لا لشيء الا انهم ملواالقمع والاضطهاد لازيد من اربعين سنة الى اين ليبيا الامس ليس ليبيا اليوم العالم كله تغير الا هاالاء كما قال الشيخ القرضاوي في الامس ان الاوان لكل الانظمة العربية ويصف الثوريين باالفئران والقطط فمن يكون ادن من استعان بهم لقتل الابرياء من المرتزقة المجرمين اللهم فرج على اخواننافي ليبيا وكل بلدان المسلمين

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46

كفاح بائعة خضر