مجلة روسية: أمريكا تحاول تصفية القذافي

مجلة روسية: أمريكا تحاول تصفية القذافي
الأربعاء 2 مارس 2011 - 08:49

قال إيغور كوروتشينكو ، رئيس تحرير مجلة ” الدفاع الوطني” الروسية إن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول تصفية الزعيم الليبي معمر القذافي أو القبض عليه .


وأضاف كوروتشينكو أمس الثلاثاء أن الولايات المتحدة الأمريكية تجهز للقذافي مصيرا كمصير صدام حسين ، فإما أن تتم تصفية قائد الثورة الليبية خلال قصف جوي أو أن تحكم عليه السلطات الليبية الجديدة، في حال إلقاء القبض عليه، بالإعدام في ظل سكوت أمريكي.


وأوضح رئيس تحرير مجلة ” الدفاع الوطني” الروسية أن السيناريو العسكري الأمريكي المحتمل سيتضمن فرض حظر جوي على طائرات سلاح الجو الليبي بهدف منع استخدامها ضد المتمردين على نظام القذافي، ولهذا السبب تحديدا تجري الولايات المتحدة إعادة انتشار لقواتها في المنطقة بما في ذلك إرسال حاملتي طائرات نحو السواحل الليبية.


ويتوقع كوروتشينكو أن يقيم الأمريكيون في الوقت نفسه مناطق حظر لنشر صواريخ مضادة للطائرات، وللأسلحة الثقيلة الموجودة لدى القذافي، وفي حال عدم الامتثال إلى الأوامر ستهاجم الطائرات الأمريكية أهدافها باستخدام أسلحة ذات دقة عالية موجهة عن بعد. ك


ما أكد كوروتشينكو أن الأمريكيين قد يفرضون حصارا كاملا على السواحل الليبية، وفي حال تصاعد التوتر قد يقصفون بالصواريخ المجنحة مقر القذافي ومراكز القيادة والأركان لمختلف صنوف الأسلحة بهدف شل منظومة إدارة الجيش والدولة.


وأضاف أن أقمار التجسس الأمريكية تقوم في الوقت الراهن بجمع المعلومات عن ليبيا بهدف التحضير لضربة جوية صاروخية، واستبعد كوروتشينكو أن يقوم البنتاجون بتوغل بري في ليبيا.

‫تعليقات الزوار

20
  • جاو ساويع la fin
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:25

    اُرجح ان تكون نهايته تحت انقاض قصف امريكي مباغت بعد استبعاد التدخل العسكري المباشر لأسباب ما ربما بسبب رفض الدول الإقليمية المجاورة الجزائر و مصر لهذه الفرضية و بقيت فرضية التصفية المباشرة فلقد زارت الصحفية الأمريكية الشهيرة (العميلة السرية) مكان تواجد “الجرذافي” و قامت بحوار صحفي معه و قد تكون تركت علامات الكترونية ستحددها الطائرات الحربية الأمريكية اثناء عملية القصف لمكان تواجد “الجثة السياسية” حسب وصف روسيا له و سيحدث هذا تزامنا مع تسليح المعارضة الذي بدأ فعلاً لتتمكن من السيطرة على العاصمة طرابلس في مواجهات مع بقايا النظام بعد سقوط المجرم

  • جالوطا
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 08:57

    ايها الثوار الجدد ايها الفهماء للي فوتو في لعياقة..الغيورين المثقفين أيها المنددون بالتظلمات لمادا الكيل بمكيالين ؟ منظمة الأمم المتحدة التي هي صنيعة الامبرياليات كل يوم تصدر قرارات ضد الرؤساء العرب في رمش عين وانتم تهللون كأنكم أكلتم مخ الضبع ، في حين أصدرت ألاف من القرارات ضد الصهاينة ولا احد فيهم وجد الطريق الى التطبيق ، أطفال غزة وفلسطين في سجن كبير وانتم كل واحد يغني بغناه او يولول ..ما هده الحماقات؟ ، أنسيتم عدوكم الأول وعدو الإنسانية هي الامبرياليات التي قسمت أراضيكم واغتصبت أحلامكم كما يحلو لها مند الحروب الصليبية الى بوش الى براك اوباما ، إعلامهم يسعى ان يبعدكم عن المشكل الحقيقي ويطبل لهده التطاحنات بين الشعوب وأنظمتها لأنها في النهاية هي المستفيدة فهي تتفرج على اقتتالنا لبعضنا البعض ..أقول لكم هل القدافي أكثر إجراما من الصهاينة وشارون وليفني والامبرياليات..فيقوا واستفيقوا ضد هدا الإعلام المغلوط..
    La désinformation
    لمادا سكتت اميركا عن مجازر الصين ازاء شبابها وهضم حقوقهم ؟ لانهافقط تخافها وتخاف على مصالحها ومساندها لمثل هده الثورة فليس من اجل عيون شعوب ليبيا بل من اجل مصالحها الخاصة وبالاخص البترول

  • محمد
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 08:59

    ما أراه يقع سوى سيناريوهات إستعمارية تحت ذريعة الديموقراطيا التي إختارعوها (الصهاينة و أتباعهم) و التي لم نسمع عنها نحن المسلمون طوال حياة رسول الله صلى الله عليه و سلم. أو من خلال الديانات الأخرى. فأنا ضد كل أنواع التضاهر الذي نشاهده هذه الأيام. لأنه يفتح باب الفتنة على البلدان التي تقع فيها لأجل غير مسمى نحن في غنى عنها. و الحل لمشاكلنا هو الرجوع إلى ديننا الحنيف و إصلاح الذات. اللهم إحفظ بلادنا وسائر البلدان الإسلامية من الفتن آميــــــــن
    قال الله تعالى في كتابه العزيز :(إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ) صدق الله العظيم

  • مجد الدين
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:01

    كل ما يهم امريكا حاليا هو استقرار الشرق الاوسط ووقف تساقط الانظمة العربية تباعا خصوصا الحليفة. لان المستقبل تصعب قراءته مع تسارع الاحدات . لا احد كان يعتقد ان عدوى الانتفاضات ستطال بلدا هادءا كسلطنة عمان بوابة الخليج العربي الاستراتيجية وكل الكارثة ان انعدم استقرار السعودية. امريكا بتهديدها النظام الليبي وربما الهجوم عليه ان دعت الضرورة ستعيد اللحمة بين الشارع العربي وحكامه معا ضد امريكا التي ستلعب دور العدو المشترك. وبيت القصيد عند امريكاتهدئة الاوضاع الداخلية ووقف النزيف. اذا لا نعجب ان نرى حلفاء امريكا يتهمون البيت الابيض كما فعل رءيس اليمن مؤخرا.

  • aicha64
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:03

    je supplie dieu de protoger kaddafi que veut america le seul président qui reste aux arabes dommage

  • ابن العاصمة
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:11

    فعلا اضحكتني على الصباح هههههههههههه ماذا بسبب رفض دولة مثل الجزائر ومتى كانت امريكا تحترم الجزائر وهي تصنفكم من الدول الارهابية والجزائريين تفتش ماخراتهم في مطارات العالم فعلا اخر نكته ههههههههههههه والسلام jump

  • الحبيب
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:05

    مادا تنتظرون خير البر عاجله.انقدونا من هدا الطاغية هو واولاده.

  • أين هو Algerian Man
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:13

    شكرا على هذه النكتة. رفضت الجزائر، يعني إستعملت حق الفيتو ها ها ها . والله أضحكتني. الأن فقط تأكدت من أنك مثل القدافي الذي يعيش في وهم. أحب الجزائر كما أحب المغرب أما أنت فإنني أحبك أيضا ولكن أشفق عليك. قال ليك رفضت الجزائر. كثرة الهم كا تضحك. ها ها ها ها ها ها ها هاهاهاهااهاهاهاهاهاهاهاهاهه

  • مغربية حتى النخاع
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:15

    قد يقول قائل لماذا امريكا تتدخل لتساعد شعوبا و تغض الطرف عن فلسطين
    هو نفس الشيء بالنسبة للجزيرة حين تتحاشى الكلام عن قطر
    و نفس الشيء حين يكيل التلفزيون الجزائري السباب لنا كمغاربة و يغض الطرف عن نظامهم الهمجي
    لكن يجب ان نقدر شعور الشعب الليبي انه يباد!!، و حتى ان اتت المساعدة من الذ الاعداء فيجب ان يرحب بها
    او انكم تظنون ان يمنحو رقابهم للقدافي ليبيدهم عن اخرهم لسبب واحد ان امريكا هي عدوة و تكيل بمكيالين
    اظن ان الشعب الليبي المسلم كما باقي الشعوب، ربي خلقو ليعيش لا ليباد كالصراصير، كان بامكان القدافي ان يدهب لفنزويلا و يحقن الدماء، و يتبرع بما نهبه من خيرات بلده، و يعيش كل منهم في سلام، و ليتقبل الامر ان هدا قضاء و قدر و يرضى بما قسم الله له، نهار بغاه ربي يكون ملك ملوك افريقيا راه جالس و نهار بغا ربي حاجة اخرى خلاص يرضى بالواقع
    امريكا لم تحرك البوارج اول الانتفاضة، انما القدافي من اعطاها الفرصة لتفعل، حين قال صراحة و امام الاعلام العالمي انه سيبيدهم عن اخرهم

  • منى
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:19

    لو عملت امريكا هذا الشئء تكون قد عقدت صلحا مع الشعوب العربية
    يا ريت تصفيه

  • jamila
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:17

    استيقظوا ياأهل ليبيا فامريكا تهددكم، فاللهم ألف ألف من قذافي ولا أمريكا، رحم الله المعتمد بن عباد حين قال: رعي الجمال خير من رعي الخنازير, في إشارة منه للاستسلام ليوسف بن تاشفين ضد النصارى في الأندلس، فهلا أعدنا قراءة التاريخ مجددا للاستفادة منه، حتى لا تسقط أندلسا أخرى بعد الأندلس

  • ليبي حتى النخاع
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:27

    ان معمر القدافى ماهو الا عميل لامريكا وكل الهرج والمرج الدى يقوم به هو وامريكا والمحاولة الظهور على انة عدو لها ماهو الاكدب فى كدب ومحالة من كلا الطرفين ان لم يكونوا طرف واحد بتبادل الشتائم لابعاد الشبه وتهمة العمالة على القدافى فهو عميل او على الاقل متعاون وضمن المخطط الامريكى لتدمير الشعوب العربية

  • احمد
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 08:51

    الى صاحب التعليق 1
    ما تناقلته الاخبار الدولية ، ان الندوة الصحفية للقداف “المجرم” في حق شعبه ، اقامها في احدى المطاعم بطرابلس ، وليس باقامته ، و يقول المثل “اللي فراس الجمل في راس الجمالة ”

  • أيــــAyyoubـــوب
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 08:53

    من مصلحة العالم أن يذهب القذافي وأمثاله الطغاة إلى مزبلة التاريخ غير مأسوف عليهم ..

  • samirausa
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:09

    J’en ai marre que les USA envahie les pays arabes et tuent leur presidens. les amreicains se fcihent de la democratie.Ils courent apres le petrole c’est tout. si keddafi est tue par son peuple ca me ferait moins mal que ce soit encore la police du monde qui le tue.

  • khalid
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:21

    on s’enfiche que les americains ou quelque soit veux tuer se salaud de kadafi , les libiens on beaucoup souffert et pour le tuer je croix méme s’il faut accord au diable .

  • hicham
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:23

    مرتزقة البوليساريوكانوا دائما يتلقون الدعم من العقيد معمر القدافي..كما أن العقيد الليبي له ماض أسود مع تاريخ المغرب من منطلق أنه كان دائما يسعى لزعزعة استقراره… إذ مول الإنقلاب ضد الحسن التاني؛ وكان دائما جنبا لجنب مع الجزائر و البوليساريوضد المغرب..وخلفيات هذه التصرفات تعود بالأساس إلى أن العقيد معمر القدافي كان يغار بشكل رهيب من قيادة و زعامة الحسن التاني للمنطقة ناهيك عن العلاقة الممتميزة بين المغرب و( و م الأمريكية) العدو الأول للقدافي آنداك..كما أن هذا الأخير كان يسعى دائما لتنحية الحسن التاني حتى يتسنى له تقلد زعامة المنطقة من خلفيات شخصية العقيد المريضة و الإنتهازية..
    ومن المرتقب أن يلتحق كافة قادة البوليساريو بالمغرب بعد آنهيار نظام القدافي الأب الروحي لهم الذي سيكون قد آختفى عن الأنظار في الأيام القليلة المقبلة..
    حينها سيكون لزاما على الجزائر أن تتبنى لغة الحوار و التفاوض مع المغرب وهوما بدى جليا في الأيام الأخيرة…

  • شاهد على العصر
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:29

    الكل أصبح فجأة يفهم في السياسة ويعطي التحليلات الجيوخبزية يمينا وشمالا، دون أن يكلف عقله عناء التفكير فيما يحدث في ليبيا ، مكتفيا بما يأتيه من أخبار غامضة على شاشة الجزيرة مرفقة بتحليلات العملاء الليبيين المتواجدين خارج ليبيا ، بالله عليكم هل يمكن أن نسمي مايحدث في ليبيا بالثورة السلمية ونحن نرى بأم أعيننا حمل المتمردين للسلاح ؟ هل من يريد إسقاط النظام يقوم بمهاجمة مخافر الشرطة والثكنات العسكرية ويستولي عليها ويقوم بإعدام من فيها وهم جنود ليبيون ؟ هل يمكن تصديق خبر وقوع 3000 قتيل في أقل من أسبوع مع العلم أن إسرائيل إستعملت كل أنواع الأسلحة في قصف غزة, وعلى إمتداد شهر كامل ولم يتعدى عدد القتلى 1600 قتيل ؟ هل يمكن أن تسقط المدن تلو الأخرى وبسرعة كبيرة بمظاهرات سلمية تواجه بقوة السلاح ونحن نعلم أن سقوط مدينة واحدة يتطلب أزيد من أسبوع في مواجهة جيش مسلح لجيش آخر مثله ؟ هل يمكن تصديق من قال أن معمر القذافي هرب إلى فينزويلا في حين كان لا يزال في بلده ؟ هل يمكن لمنظمة للأمم المتحدة التي تطلب منها إصدار قرار بفرض عقوبات على ميلوزيفتش أزيد من 7 سنوات ، أن تصدر في أقل من أسبوع ثلاثة قرارات في حق القذافي في مشكلة داخلية إعتمادا على نشرات إخبارية غير موجودة على أرض الأحداث ودون إرسال لجنة لتقصي الحقائق ؟ هل تدخل مجلس الأمن ضد السلطات اليونانية التي إستعملت القوة لتفريق المتظاهرين وقتل خلالها أزيد من عشرين شخصا ؟ و السؤال الأهم هل الإسلام يدعونا للإقتتال من أجل أي مطلب مهما كان ؟ فكروا جيدا ولا تتسرعوا ، وإستخدموا عقولكم ولا تصدقوا كل ماتقدمه لكم نشرات الجزيرة حتى تتأكدوا منه جيدا وختاما أحب أن أشير أن القذافي في خطابه الشهير توعد المتمردين ممن حملوا السلاح وأدخلوا البلاد دائرة الفوضى بالملاحقة والإبادة ولم يعني بها الشعب … هذه شهادة للتاريخ وليس حبا في شخص القذافي

  • mohamadi
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 08:55

    Que les americains bombarde a gadafi!! et tout autre leader arabe dictatorien !.. c’est la suele solution pour que les arabes trouve leurs liberté si vous supconé toujours que l amerique vous colonisera vous accepterai d etre toujours des esclaves de votre roi au votre president et jamais vous aurai votre liberté l amerique n ‘a pas besoin de vous coloniser pour votre petrole meme ,vous aurai des exemple en iraque au ou pays de golfe car l amerique achete du petrole de ces pays et non le vole comment le font vos lidear !

  • malki brahim
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:07

    امريكا هي الأخطر أما القدافي مسكين لا يريد لأمته الدمار و الخراب بل يحبها و يريد لها الخير و الهناء و الهدوء و الإستقرار و التقدم اما امريكا و الدول الغربية كانو قد كانو يوم 1985 يريدون ان يسيطرو على النفط و عندما لم يفلحو ارادو فرصة أخرى في هذه اللحظة التي يحتج فيها الشعب الليبي ضد زعيمهم امعمر القذافي حفظه الله و نصره على المتمردين في بلاده و الإرهابيين و القاعدة و كل الدول الطاغية و المفسدة في العالم و يدخل إنشاء الله الجنة هو وعائلته الكرماء و الأكرمون

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40 3

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 13

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 22

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 11

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 14

كفاح بائعة خضر