المجلس الأعلى يناقش ملفات تأديبية لخمسة قضاة

المجلس الأعلى يناقش ملفات تأديبية لخمسة قضاة
صورة: و.م.ع
الخميس 22 أبريل 2021 - 11:12

عقد المجلس الأعلى للسلطة القضائية اجتماعه الأسبوعي العادي الذي خصص للبت في الوضعية الفردية للقضاة، حيث تمت مناقشة ملفات تأديبية تهم 5 قضاة، وذلك وفقا للضمانات والضوابط الدستورية والقانونية ومبادئ مدونة الأخلاقيات، تفعيلا لمبادئ المسؤولية والتقويم والمحاسبة ودعم أسس الثقة والشفافية.

وأعلن المجلس في بلاغ، توصلت به هسبريس، أنه عين نائبا للرئيس الأول لمحكمة النقض خلفا للقاضي الذي كان يشغل هذه المهمة، بكل تفان، إلى أن وافاه الأجل المحتوم خلال شهر مارس الماضي.

وقد تم هذا التعيين، يضيف البلاغ، “بعد دراسة كافة المعايير الواجبة من أجل القيام بهذه المسؤولية خلال هذه المرحلة الدقيقة والمتميزة، بالشكل الذي يخول التدبير الأمثل للإدارة القضائية لهذه المؤسسة الهامة التي تحتل مكانة اعتبارية وقانونية على رأس الهرم القضائي المغربي”.

وفي إطار إعداد استراتيجيته المستقبلية، ناقش المجلس مضامين التقرير الذي أعدته اللجنة المشكلة لهذا الغرض حول تقدم مراحل إنجاز هذا المشروع الذي يعد لبنة أساسية من أجل تطوير عمل هذه المؤسسة الدستورية الهامة والارتقاء بها إلى مستوى التطلعات والانتظارات.

وأعلن المجلس الأعلى للسلطة القضائية أنه ستتم مناقشة وبلورة محاور مشروع هذا المخطط الاستراتيجي ورؤيته ورسالته، وأهدافه وآليات تفعيله، بشكل دقيق وتفصيلي خلال اجتماعات المجلس المقبلة، من أجل وضع أفضل الصيغ والبرامج بكل موضوعية ومسؤولية ومواطنة.

المجلس الأعلى للسلطة القضائية تأديب قضاة محكمة النقض مدونة الأخلاقيات

‫تعليقات الزوار

5
  • عبدو
    الخميس 22 أبريل 2021 - 12:00

    القضاء في المغرب قد صلى الناس عليه صلاة الغائب. مازال لدي ملف في المحكمة منذ ١٠ سنين جراء طرد تعسفي من أجل تأسيس مكتب نقابي ومادامت الشركة فرنسية ولها نفود يمتد إلى أعلى المؤسسات في البلاد فالحكم يكون دائما لصالحنا وبالتالي فأنا سأنتظر المحكمة الربانية لأحد حقي المهضوم في دنيا فانية.

  • م .ص
    الخميس 22 أبريل 2021 - 12:50

    لاتزال بعض الاختلالات تشوب مجال القضاء كما هو الشأن في جميع القطاعات و في جميع البلدان . للاسف لاتزال الرشوة و المحسوبية تنخر البلاد و العباد و تجعل المضلوم ضالما . اللهم احفظ مولانا امير المؤمنين ملكنا المحبوب محمد السادس و ولي العهد الأمير مولاي الحسن من كل مكروه و كن له سند في حماية البلاد من كل المخاطر المحدقة بها.

  • حميدات سعيد
    الخميس 22 أبريل 2021 - 13:11

    الجميع يعرف انه حسب معايير القانون الدولي لاتوجد منظومة قضاء في المغرب تفي بالشروط الاساسية وهي الاستقلالية والنجاعة والشمولية والحيادية !!
    مع الاسف هذه الشروط غير موجودة اذا ليس هناك قضاء في هذا البلد

  • رشيد
    الخميس 22 أبريل 2021 - 15:06

    يجب استقلالية القضاء من السلطة التنفيذية وأن لا يكون خاضع لأي سلطة مهما كان حجمها وتقلها وان يأتي الحكم عبر الهواتف وطيليكوكند وتأتي وتقلي استقلال القضاء وتطويره عكس ما نراه اليوم في ملف الحقوقيين المعطف منجب والصحافيين توفيق بوعشرين وسليمان الريسوني والراضي وغيرهم يعلمهم الله وتجييش الإعلام ضدهم والذباب الاليكتروني بالعدل تتقدم امم ودول وتنهار امم عندما لا يكون هناك عدل وعند الله تلتقي الخصوم

  • محمد بلحسن
    الخميس 22 أبريل 2021 - 15:29

    متى سأقرأ أخبار سارة قادمة من وزارات الصفقات العمومية تكون مستوحاة أو مشابهة للتي نقلتها لنا هسبريس مشكورة عن المجلس الأعلى للسلطة القضائية ها مقطع منها: خصص الإجتماع للبت في الوضعية الفردية للقضاة، حيث تمت مناقشة ملفات تأديبية تهم 5 قضاة، وذلك وفقا للضمانات والضوابط الدستورية والقانونية ومبادئ مدونة الأخلاقيات، تفعيلا لمبادئ المسؤولية والتقويم والمحاسبة ودعم أسس الثقة والشفافية.
    هنيئا لنا بإستقلالية النيابة العامة ها هي تتقوى تدريجيا منذ 7 أكتوبر 2017.

صوت وصورة
زكاة الفطر
الأحد 9 ماي 2021 - 10:29

زكاة الفطر

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00 21

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ
السبت 8 ماي 2021 - 20:00 12

باختصار: مساعدة بطعم مرّ

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 8

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين