مجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح عزل ترامب

مجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح عزل ترامب
صورة : أ.ف.ب
الأربعاء 13 يناير 2021 - 22:44

صوّتت غالبية من النواب الأميركيين من كلا الحزبين الأربعاء لمصلحة توجيه تهمة “التحريض على التمرّد” إلى الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب بهدف إحالته على مجلس الشيوخ لمحاكمته، في ثاني محاولة يقوم بها النواب لعزل الملياردير الجمهوري الذي أصبح أول رئيس في تاريخ الولايات المتّحدة يواجه مثل هذا الإجراء مرّتين.

وحصل قرار توجيه الاتهام إلى الرئيس على تأييد 232 صوتاً مقابل رفض 197.

التحريض على التمرّد دونالد ترامب عزل مجلس النواب الأميركي

‫تعليقات الزوار

18
  • سكفاندري
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 23:06

    مجلس النواب الأمريكي يصوت لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة لصالح عزل الرئيس في مناسبتين أثناء فترته الرئاسية. الديموقراطية في أبهى حلتها. الكرة الآن في مجلس الشيوخ لنرا زعيم الجمهوريين ميتش ماكونيل هل سوف يدق آخر مسمار في نعش المتهور ترامب ؟ لكن تبقى المفاجأة واردة و قائمة This is America، فل يحم الرب أمريكا ونانسي بيلوسي.
    Senate vote expexted next week.

  • %%%%
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 23:19

    quoiqu’il en soit trump a bcp fait pour l Amérique .il a gouverné en bisnessman et cela son erreur . la politique c dire oui en fesant le contraire .il a fait en quatre ans ce que les autre non pas fait . il a donné a Israël tout se qu elle a voulu . . et le plus important il a osé dire que Israël existe et que c reel la Palestine existe et doit cohabiter avec israel . et surtout il a dit que le Sahara est marocain. alors que tout le monde le sait mais personne ne le dit . moi je vois que ce mrs mérite . d avoir une grande avenue dans les villes du sahara Marocain comme dakhla ou laayonune l avenue trump . un jeste symbolique . mais la politique c comme ca il ne faut pas etre un mauvais perdant .

  • Hassan
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 23:21

    بداية الحرب الاهلية و تمزيق امريكا الى دويلات

  • najm chamal
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 23:23

    هده هي ما يسمى بالديمقراطية يا عالم

  • الشريف
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 23:26

    رغم هذا التصويت لن يعزل اثرامب ولن يحاكم حسب راي الخبراء وكما صرح رىيس مجلس الشيوخ اللذي رفض عقد جلسة مساىلة اثرامب. مسألة أخرى الرئيس الامريكي لا يحاكم بعد انتهاء ولايته مهما كانت الأفعال اللتي ارتكبها الا ادا ارتكب جناية .

  • jamcheb
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 23:30

    لكي يعلم الجميع أن الغرب يفكر بالمصالح وليس كما يقول بعض الجاهلين الإعتراف بمغربية الصحراء فيه مصالح لأمريكا وليس حبا في الملك أو الشعب المغربي

  • دوام الحال من المحال...
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 23:59

    سبحانك يا جليل، يا رب العرش العظيم، كل شئ زائل ولا يدوم فيها حال، وكما يقول المثل الشعبي المغربي، دوام الحال من المحال…على كل حال، نتمنى خيرا من الادارة القادمة كما كان الشأن مع الادارة القديمة، لاننا اصحاب حق وقضية عادلة.

  • نورالدين
    الخميس 14 يناير 2021 - 00:08

    سوف ترون ماذا ستفعل تلك النانسي البيلوسي. ليس لانها امرأة و لكن لان اي شخص بتفكيرها ذكرا كان او انثى سوف يفعل نفس الشيء. انا لا اثق فيها اطلاقا.

  • مواطن من المغرب
    الخميس 14 يناير 2021 - 00:15

    عزل الرئيس يتطلب ثلثي أصوات نواب المجلس. وهذا من الصعب الحصول عليها..

  • الريفي كمال
    الخميس 14 يناير 2021 - 00:20

    مكين لا عزل ولا هم يحزنون هؤلاء أمريكيون شبه شياطين سيدفعون ترامب إلى خطاب الهدنة والمصالحة بدون شروط وانتهى الكلام .

  • ولد حميدو
    الخميس 14 يناير 2021 - 00:32

    اعفاؤه حتى لا يفسد تسليم السلطة لبايدن و الان ناءبه سينوب عنه
    ترامب لم تهضم له كونه حصل على 11 مليون صوت اكثر من الاصوات التي حصل عليها عندما فاز على هيلاري و رغم دلك لم يفز هده المرة
    حسب رايي لن تتم متابعته قضاءيا لانه عنده اتباع من المليارديرات اما محاكمته في مجلس الشيوخ ربما لمنعه من مزاولة السياسة مستقبلا

  • اسعد ع-ج
    الخميس 14 يناير 2021 - 00:45

    مهزلة حقا سقطت فيها امريكا بمحاولة اسكات صوت اكثر من 75 مليون امريكي حرفت اصواتهم تحريفا عن طريق آليات متعددة يثقنها الحزب الديموقراطي الذي لا تربط اغلبية ناخبيه اية علاقة ثقافية تاريخية و اقتصادية و اي تجدر بامريكا لانه صار حزب عولميا و كل اهتماماته منصبة على امور خارجية خرقاء لا تفيد الشعب الامريكي في شيئ مثل شن الحروب المتواصلة هنا و هناك لكي تعيش شعوب اخرى في الرفاهية و يظل الامريكي بلا بنيات تحتية سليمة و لا منظومة صحية واسعة…انه خطأ الديموقراطيين العاشقين للحروب مثل اوباما الذي مضى 8 سنوات و هو يشن الحروب بافتك الاسلحة و من اجل صالح الصين و روسيا و اوربا فقط اذ خسرت امريكا البلايين من الملايير في حروب حمقاء هوجاء لا نفع فيها لسكان امريكا في الولايات العميقة…في حين بقيت بلدان صغيرة في مستوى عيش ارقى و ارفع…و الحزب اليدموقراطي يحاول تسوية وضعية قرابة 13.5 مليون مهاجر و تغيير هيكلة سكان امريكا حتى يعطوه اصواتهم في المستقبل– و هكذا ضاعت امريكا من العرق الابيض البروتيستانتي بانهي امريكا.بسبب سياسات الحزب الديموقراطي الذي لاي يهتم بشؤون امريكا و تراه يعيش في وهم الامبراطورية..

  • جلال
    الخميس 14 يناير 2021 - 00:53

    الى حميدو، ترامب في الانتخابات السابقة حصل على اصوات من الناخبين اقل من هيلاري كلينتون و مع دلك فاز بسبب النضام الانتخابي الامريكي و الذي يعتمد على النقاط حسب الولايات. في الانتخابات الحالية ترامب حصل على عدد اقل من بايدن و ايضا خسر الانتخابات.

  • حسب مصادر
    الخميس 14 يناير 2021 - 01:01

    * حسب مصادر مطلعة ، من المرجح جداً أن يتم عزل ترامب يوم
    21/01/2021 على الساعة 00:01 بتوقيت واشنطن .

  • ولد حميدو
    الخميس 14 يناير 2021 - 01:23

    الى 13
    لم اقل بانه حصل على اصوات اكثر من بايدن بل عدد المصوتين عليه هده المرة اكثر من المرة السابقة و معروف ان المجمعات الانتخابية في بعض الولايات هي من ترجح كفة طرف على الاخر

  • Samir
    الخميس 14 يناير 2021 - 01:28

    كل تعليق يبقى مجرد كلام فلا أحد من خارج الكونغرس حضر اجتماعاته ولا أحد يدري ما يقع بالضبط.

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الخميس 14 يناير 2021 - 07:45

    سواء تم عزل الرئيس من عدمه فالديمقراطية الأمريكية هي الفائزة .متى يصبح مجتمعنا العربي على استعداد لمحاسبة المفسدين والمتهورين .هذا سؤال غريب من الصعب الحصول على الجواب الصحيح والشجاع في الوقت الراهن. . ..؟

  • لحسن
    الخميس 14 يناير 2021 - 08:01

    رغم التصويت لصالح محاكمة ترامب برلمانيا في غرفته الأولى قبيل اسبوع قبل مغادرته الرئاسة ، لن تصوت الغرفة الثانية الممثلة في مجلس الشيوخ الذي يشكله أغلب المنتمين إلى حزب ترامب نفسه ، على المشروع
    فهذه حرب أزلية بين الحزبين لا تنتهي ….
    و ترامب رغم الانتقادات و المحاولة بالإطاحة به طيلة ولايته ظل صامدا في سدة الحكم … و سيسجل التاريخ عليه أن من بين الرؤساء الذين صهر على دعم السلم و السلام ،
    خلاصة سياسة هذا الرئيس أنه يضع النقط على الحروف ،

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 17

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 23

تخريب سيارات بالدار البيضاء

صوت وصورة
وصول لقاح أسترازينيكا
الإثنين 25 يناير 2021 - 00:52 13

وصول لقاح أسترازينيكا

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 15

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 11

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 24

آراء مغاربة في لقاح كورونا