مجلس النواب يختتم دورته الخريفية

مجلس النواب يختتم دورته الخريفية
الخميس 28 يناير 2010 - 21:26

اختتم مجلس النواب، مساء أمس الاربعاء، دورته الخريفية للسنة التشريعية 2009/ 2010.

وتميزت هذه الدورة، بالاضافة إلى القانون المالي، بالمصادقة على عدد من المشاريع منها على الخصوص مدونة السير في إطار قراءة ثانية، وثلاثة مشاريع متعلقة بمجال الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، ومشروع القانون التنظيمي المتعلق بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي.

وفي كلمة بالمناسبة، قال رئيس المجلس مصطفى المنصوري إن هذه الدورة تميزت ببذل مجهودات دؤوبة ومشاركات جدية لجميع الفرق والمجموعات النيابية من أجل الرفع من أداء المجلس.

وأبرز أن هذه الدورة تميزت كذلك بمبادرات مثمرة وبنقاش جاد وبالمصادقة على تشريعات متقدمة، وبأعمال مراقبة بناءة ساهمت فيها جميع مكونات المجلس مواكبة وتجسيدا للاصلاحات الجوهرية للعهد الجديد.

يذكر أن مجلس النواب صادق خلال هذه الدورة على 24 مشروع قانون، فيما توصل على المستوى الرقابي ب 577 سؤالا شفويا تمت الاجابة عن 346 سؤالا، طرح بعضها على شكل أسئلة آنية، بالاضافة إلى 853 سؤالا كتابيا تمت الاجابة عن 237 منها.

‫تعليقات الزوار

6
  • امخلاو
    الخميس 28 يناير 2010 - 21:34

    اننننننننننننننه يختتم دورته الخريفية وهاهو يتقدم للدخول في دورته الربيعية….انه البطل…الى الحلقة القادمة انشاء الله.

  • lyvfd
    الخميس 28 يناير 2010 - 21:30

    لم نعرف متى بدأها حتى

  • JAVA
    الخميس 28 يناير 2010 - 21:28

    لِم يقبض هؤلاء العجزة 6 مليون شهريا ؟ حتى إن أهم شيئ يخص الوطن بأكمله لَم يحضره إلا القليل إنه التصويت على الميزانية و مدونة السير . سحقا لآكلي أموال الشعب بالباطل.
    ملحوظة : مند مصادقة الأقلية البرلمانية على تفعيل مدونة السير لَم تعُد 2M تتحفنا بمناظر الحوادث الدامية في الطرقات رغم أن الآن سيكون أكبر عدد للحوادث من دي قبل. أما النقابات – صاااافي – مُلئت جيوبهم — واللي اتّْخوالو جيبو بالغرامات ينطح راسو-

  • اليزيد
    الخميس 28 يناير 2010 - 21:36

    أية مجهودات قاموا بها؟ نعم قاموا بمجهودات لسحب مستحقاتهم وملئ جيوبهم وإقامة مشاريعهم. للأسف حتى القوانين المصيرية لم يكلفوا أنفسهم عناء الحضور للتصويت عليها. الله يأخذ فيهم الحق. الله يشتت أولادهم وأسرهم. آمين

  • وطني غيور
    الخميس 28 يناير 2010 - 21:38

    سمعت ان البرلمانيين سينظمون مناقشة حول – اي صحافة لاي مجتمع – في الوقت الذي كان عليهم ان ينظمون مناقشة حول – اي احزاب لاي مجتمع – و – اي برلمانيين لاي مجتمع – اشطبو باب دارهم بعدا – هما مزيانين ما بقاليهم غير الهدرة وتعمار الشوارج ف الصحافة و ف ناسها…

  • ألضميــــر *** ألغائـــب
    الخميس 28 يناير 2010 - 21:32

    نام, مجـلس به نوام على الدوام, نوام first ,,, جـاعلين من قبة نومهـم مقرا لصـفقاتهم التجـارية , وقضـايا اخـرى, وما أكثرها!!! إن الطبقة المريضـة منا , هى التى تلعب دور jocker , الذى يغـلب كفة مجـموعة فلان على مجموعة علان !!! لعبة سـياسية قدرة, تدار من داخـل قبة يتحـكم فيها أصـحـاب ألمصـالح ,, علاقتهم بالشعب شعارها: ألكذب ثم ألكذب … يتحالفون علينا بدون إستتناء , يقدمون الوعود ثم ألوعود ,,, ياله من نصــب سـياسى راقى على الشعب كريم,,, وكل هذا , بإسم أللعبة ألديمقراطية !!!! … تمنيت يوما أن يكون لنا مجـلسا نزيها, مشكل من مغاربة شرفاء , يريدون ألخير لبلدهم و العمل لصالح الشعب , مغاربة أحرار لا ينتظرون ألمكافئات و لا إمتيازات متطوعين لخدمة شعبهم ,, كهذا سنقول :أننا شعب متحضـر و ديمقراطى .. وما دامت” دار لقمان على حالها” , لن نجنى من نوامنا ألمحترمين , إلا ألفساد, وإستغـلال ألنفوذ, و البلد محتاجة لكل سنتيم لبناء دولة الحق وألقانون … ألا تخجلون من أنفسكم ولو مرة !!! ألم تشبعوا بعد ؟؟ هـل سنوات ألإستغلال الطويلة , لم تغنيكم بعد ؟؟ أطال الله عـطـلتكم إلى يوم الدين !!! إننا نطالب , بحكومة لا تنتمى لإى حزب … حكومة مصغرة .. تدار من قبل الملك , مع إغلاق قبة النوام , حتى نعرف أنهم فاقوا من نومهم وسباتهم العميق !!! ساعتها , نفتح ألباب للآحزاب ,,أحزاب تكون وطنية قلبا وقالبا ,, عـندها الجـدية لخدمة الوطن والمواطن … أما حاليا , إغـلاق قبة البرلمان , طلب شعبى , يراد به , إعادة ألإعتبار للملك و ألشعب … أطال الله نومــك يـــا أخونــــا!!!

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة